الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


903. تجربة ثيودور ر، في الاقتراب من الموت 2/25/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2711. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. طفوت فوق جسدي. كان بإمكاني رؤية الأطباء والممرضات في غرفتي. واصلت الطفو بعيدًا - وكلما ابتعدت شعرت بهدوء ما حولي. سمعت أصواتًا خافتة ولطيفة حولي لكنني لم أستطع إصدار أي صوت أو ترنيمة معينة. وأيضًا كلما سافرت أكثر سمعت أصواتًا تناديني لمواصلة المجيء. شعرت بالحب والقبول الكاملين من هذه الأصوات وبدأت أرى أشكالًا من الناس ولكني لم أستطع تمييز الوجوه أو الأجناس - كانوا جميعًا متشابهين.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة محاولة انتحار.

902. تجربة جو د، في الاقتراب من الموت 6/25/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2708. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في البداية في ظلام دامس، أحلك ظلام رأيته في حياتي. مظلم جدًّا، في الواقع لم أستطع رؤية أي شيء، ولا حتى بوصة واحدة أمامي. بعد ذلك رأيت وميضًا من الضوء اللامع شديد الإشعاع والسطوع، ذا لون أبيض وأزرق وأصفر. ثم كنت أطفو بسرعة شديدة فوق حقل واسع من الزهور. بدت هذه الزهور وكأنها تغطي فدادين شاسعة من الأرض، كانت جميلة للغاية ومتفاوتة ألوانها، لم يسبق لي أن رأيت الكثير منها. بدا وكأنني كنت في هيئة روح بينما كنت أحوم فوق أحواض الزهور الجميلة هذه، وكنت أطفو أعلى منها بارتفاع بضعة أقدام فقط. كان بإمكاني شم رائحتها أيضًا وكانت رائحة رائعة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة نوبة قلبية.

901. تجربة ديبرا ج، في الاقتراب من الموت 6/25/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2705. هذه التجربة عنيفة جدًّا وقد تكون مزعجة للأشخاص الحساسين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي عرفته، كنت أقف أمام مجلس من ثلاثة عشر كائنًا، أحدهم في المنتصف أكبر بمرتين من الستة على جانبيه. كانوا جميعًا يجلسون على كراسٍ، كراسٍ كبيرة تبعد مسافة شاسعة أمامي. كنت عارية وشعرت بأنني مكشوفة تمامًا وحاولت استخدام يدي لتغطية نفسي. بدأ الشخص الرئيس في المنتصف يتحدث معي عبر ذلك الضباب الذي كان في كل مكان. أتذكر أنني فتحت فمي لكنه أخبرني أنني لست مضطرة للتحدث، عليَّ فقط استخدام عقلي. أتذكر أنه كان من الصعب عليَّ ألا أفتح فمي لأتحدث لكنني فعلت ما قاله لي. كانت الأسئلة التي يطرحونها عليَّ تتعلق بحياتي وكيف عشتها. شعرت أنهم غير راضين عني.
تجربة اقتراب من الموت بسبب هجوم إجرامي شرس.

900. تجربة لويز، في الاقتراب من الموت 6/25/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2703. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمعت الممرضة تصرخ في الطبيب بأنني أفقد ضغط الدم بسرعة. لم يستجب الطبيب للممرضة على الفور، فصرخت فيه مرتين أخريين. وأخيرًا قال، "ضعي هذا السرير في وضعية الصدم". وبحلول هذا الوقت كنت أطفو خارج جسدي وكان بإمكاني النظر إلى أسفل ورؤية جسدي في السرير. كان طاقم التمريض والطبيب يقفان بجانب السرير. أتذكر التوسل إلى الله ألا يدعني أموت لأن لدي طفلان صغيران ولم أرغب في تركهما.
تجربة اقتراب من الموت بسبب المضاعفات الجراحية.

899. تجربة بيتر ج، في الاقتراب من الموت 6/25/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2699. من إسبانيا الأصل باللغة الإسبانية ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد أن وصلت إلى منطقة أوسع من النفق استدرت ورأيت الضوء، كان صغيرًا جدًّا. واصلت الدعاء. وعندما تمكنت أخيرًا من الوقوف بدأت في الجري؛ كنت حينها بالقرب من الضوء ولم أر ذلك الشخص الذي كان يرشدني في البداية، لم أجد أحدًا. عندما وصلت إلى النور كنت سعيدًا ومرتاحًا وبعد ذلك رأيت من على البعد ذلك الشخص الذي استقبلني أولاً يقول لي وداعًا؛ كان هذا الشخص سعيدًا ومبتهجًا وكذلك كنت أنا. أفهمني هذا الشخص أنني يجب أن أبقى هناك وألا أذهب نحوه أو نحو الظلام.

898. تجربة دينيس، في الاقتراب من الموت 4/2/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21249. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمعت أحد رجال الإطفاء يقول إنني ميتة! وبدأت في الطفو. كان بإمكاني رؤية رجل الإطفاء يحاول إنقاذي. كنت ملطخة بالدماء. كنت فوق جسدي أشاهد كل شيء! وبدأت في الطفو أعلى. لم أشعر قط بسلام كهذا من قبل! إنه أفضل سلام يمكن أن تتمناه على الإطلاق! كنت أطير في السحب. ورأيت عائلتي وآخرين لا أعرفهم لكنني كنت أعرفهم بطريقة ما. كنت أرى ضوءًا ساطعًا والكثير من الناس. كان الجميع يقفون في السحب مبتسمين. شعرت بالسلام. كان المكان جميلًا وهادئًا. كنت أطفو في ضوء لكن أبي _الذي وافته المنية عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري_ أخبرني أن ذلك لم يكن وقتي بعد وأنه كان يحبني ولكن عليَّ أن أعود!
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

897. تجربة مارغريت ب، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21239. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني ما زلت في مدخل الحمام، أشاهد زوجي يركض ذهابًا وإيابًا من غرفة النوم إلى غرفة المعيشة. سمعت كل ما قاله ورأيت كل ما فعله. كان زوجي يحاول إنقاذي حتى جاءت سيارة الإسعاف. كان ضغط دمي منخفضًا وقالوا إنني أعود. لم أر جسدي أبدًا لكنني شعرت بإحساس السقوط عندما دخلت جسدي مرة أخرى. لقد ذهب ذلك السلام الرائع الذي كنت أشعر به.
تجربة مسلمة في الاقتراب من الموت من نوبة قلبية.

896. تجربة بيتر م، في الاقتراب من الموت 6/18/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2701. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم توقفت الحركة. إنني عاجز عن وصف الأمر بدقة. كان هناك ضوء واضح متعدد الاتجاهات لا يعكس أي ظلال. كان هذا الضوء الأبيض في كل مكان. يبدو أنه كان ينبعث من وراء حجاب لكنه لا يزال شاملاً. لم أر أي كائنات، لا شيء سوى الضوء المنتشر في كل مكان. لقد شعرت وعلمت بشكل حدسي أنني كنت آمنًا وسعيدًا ومحبوبًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية حدثت في هذا العام. المشارك حاصل على درجة الدكتوراة وهو مسؤول تنفيذي بارز.

894. تجربة ريشار في الإقتراب من الموت 6/18/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2694. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أتذكر أنني بدأت مرة أخرى في الغرق نحو قاع المحيط. كان ذلك في بعد أن مررّت سابقاً بتجربة الخروج الجسم. أولا ، كنت أشاهد مقعدي الفارغ في صفي في المدرسة في اليوم الذي كانت معلمتي السيدة هول تعلن للصف أن ديك لن يأتي إلى المدرسة لأنه قد تعرض للغرق يوم أمس. بعد ذلك ، أتذكر صوت الموسيقى الجميلة ومشهد الأسماك تلف حولي ورؤية نوراً ساطعا.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب الغرق قبل أربعة وستين عاما من عرض القصة.

893. تجربة Pietro B بالقرب من الموت 6/18/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2661. من إيطاليا ، يعيش في بيرو. الأصل باللغة الإيطالية ترجم إلى اللغة الإنجليزية من قبل فيرنر. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. شعرت وكأنني ألقيت في الفضاء وكنت أرى بوضوح أبتعادي عن الأرض والدخول في نورٍ ساطع للغاية. في الوقت نفسه ، كنت أشاهد بوضوح مراحل حياتي على الأرض كأنه فيلم على شاشة ثنائية الأبعاد. فمن الصعب جدا التعبير عن ألأمر بالكلمات. لقد كنت على علم بكل شيء مفكراً في ما كنت أشعر به من السعادة والسلام الذي لا نهاية لهما ، وكانت تلك المشاعر تتزايد أثناء دخولي النور إذ كنت أشعر أنني جزء من هذا النور. لم أكن أعرف لماذا لكنني كنت أعرف ذلك وكنت أعرف أيضا أننا جميعا جزء منه. في ذروة تجربتي شعرت بأمر يتجاوز كل شيء ، إذ أدركت أن دخول هذا النور يعني أنني لن أتمكن من العودة. لا أعرف لماذا لكنني كنت أعرف ذلك على وجه اليقين وهذا شيء بالكاد أستطيع تفسيره لكنني لا أبحث عن تفسير ، بل أتقبل ما مررت به كما هو.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب عملية جراحية.

892. ماريا س. تجربة الاقتراب من الموت. 6/18/2006. تجربة الإقتراب من الموت. 2671. من اسبانيا. الأصل بالإسبانية مترجم إلى الإنجليزية من قبل ريو. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. غادرت السيارة من السقف، عائمة - وهو ما بدا طبيعيا بالنسبة لي - وتوقفت أتأمل الريف. كان الغسق ، وكانت الحقول مزهرةً ، بإكليل الجبل والزعتر وحتى الصخور كانت محاطة بهالة من الضوء الملون. وكانت السماء قد أمطرت قبل بضعة أيام فكانت الأرض رطبة ومتجددة. كل شيء ينبعث منه الجمال والنور وكنت مفتونة بالتأمل في الأرض. فجأة بدأت الشمس، التي كانت ذات لون ذهبي، تكبر وتكبر، و"شعرت" أنه يمكنني العودة إلى المنزل بهذه الطريقة، إلى مكاني الأصلي، إلى المكان الذي أتيت منه. . في هذه اللحظة ، حاولت أن أتموضع في كرة الضوء الهائلة فسمعت وأدركت صوتا يقول ، لا! ولم أستطع التقدم إلى الأمام. لقد أعادني هذا الصوت إلى الوراء. إذ كان لديه السلطة والسيطرة على ما يحدث. قال لي بلطف: "عليك أن تعودي".
تجربة الاقتراب من الموت عندما كان عمرها خمسة أشهر بسبب ممرضة غرفة الطوارئ

891. تجربة جاكي ه‍، في الاقتراب من الموت 6/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2690. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت ألعب على مقعدي المرتفع وانقلبت مما تسبب في ارتطامي برأسي على الأرض. قال والداي إنني توقفت عن التنفس، وتحول لوني إلى الأزرق وفقدت الحياة تمامًا لمدة خمس دقائق تقريبًا. (لا أتذكر هذا الجزء) أتذكر أنني رأيت من الأعلى أمي تمسك بي وأبي يصفعني بشدة بينما كانا يسرعان خارجين من الباب لأخذي إلى المستشفى. وبينما كنت فاقدة الوعي، أتذكر أنني كنت محاطة بملائكة راقصة كانوا يأخذونني إلى أجمل ضوء متوهج ورغبت حقًّا في الذهاب معهم. شعرت بالأمان والحب الشديد وأردت أن يستمر هذا الشعور على الدوام. عندما صفعني أبي وعدت كنت غير سعيدة للغاية لأنني أبعدت عن الضوء.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثانية، قبل اثنين وخمسين عامًا، من إصابة في الرأس.

890. تجربة لويز ب، في الاقتراب من الموت 6/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2684. من كندا. الأصل بالفرنسية ترجمه جان بيتر إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت نفسي من أعلى جسدي. كان يغمرني الشعور بالكمال. بلغت شدة هذا الكمال درجة لا يمكنني وصفها. كنت أرى نفسي في السرير، يوجد على يميني كائن يلبس زيًّا أبيض ويحرك الهواء بلباسه من أجل جسدي الساخن. وبالنسبة لنفسي الطافية في الأعلى لم أكن أشعر بأي شيء. كنت أرى أيضًا حول سريري أشخاصًا جاءوا لرؤيتي خلال هذين الأسبوعين. وأسمع ما يخبرونني به، يمكنني أن أفصح بدقة عما كانوا يلبسون وعن تموضعهم حول سريري. وهذه الحقائق تمكنت من التحقق منها معهم لاحقًا. كنت أراقب كل هذا في حالة من السلام والصفاء.
تجربة اقتراب من الموت حدثت في ليلة الخروج من الغيبوبة.

889. تجربة إستيبان ف ر، في الاقتراب من الموت 6/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2670. من إسبانيا. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في تلك اللحظة بالتحديد، في لحظة وجيزة جدًّا لا يمكن قياسها، انفصلت عن جسدي وكان لدي شعور بالرضا وانعدام الوزن. لقد فهمت بوضوح أنني مت وأنني تحررت من كل الضيق والثقل، ووجدت نفسي على قيد الحياة وأشعر بالراحة والسلام والرفاهية الرائعة. كنت في مكان هادئ شعرت فيه بالسعادة والنشوة مكتشفًا، نعم، وجود حياة أخرى لا يوجد فيها موت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية. قصة فيزيائي نظري.

888. تجربة ميغيل، في الاقتراب من الموت 6/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2667. من إسبانيا. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الأمر كما لو كنت في البلد. كل شيء كان أخضر والشمس مشرقة كما في الربيع. كانت درجة الحرارة مريحة للغاية وكانت البيئة المحيطة نقية (في إشارة إلى الهواء)، ولا يوجد تلوث ولهذا أعتقد أن الألوان كانت حية للغاية، وكل شيء واضحًا للغاية كما لو كنت تشاهد فيلمًا فائق الوضوح والتركيز مسجل بتقنية التكنيكولور. أعتقد أنه كان هناك أشخاص وأطفال لكنني لست متأكدًا تمامًا. كانت هناك مجموعة من الناس وكنت معهم، في الطبيعة كما لو كنت في نزهة. كان كل شيء سلميًّا وبعيدًا عن المشكلات. لا أعرف إلى متى استمر هذا الحلم (أو أيًّا ما كانت عليه تلك التجربة). أعلم أنني شعرت بشعور رائع حقًّا، جيد جدًّا. وفجأة شعرت وكأنني أُخرجت من هذا الحلم، لم يكن ذلك خروجًا بفعل فاعل، كان الأمر كما لو أنني عدت فقط مرة أخرى. لم أكن أرغب في المغادرة؛ لقد كان حلمًا رائعًا للغاية.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الإغماء.

886. تجربة جينر أ، الممكنة في الاقتراب من الموت 6/3/2006. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2688. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ولكن كل ما تمكنت من إخراجه كان مجرد همسة، "سيدتي، أنا آسفة، أنا أموت الآن"... بدأت رؤيتي تتحول إلى رؤية نفقية، ولكن لم أبدأ بالمرور عبر النفق عندما بدأ الأدرينالين في العمل. كانت أفكاري تدور حول لو أنني ذهبت إلى أبعد من ذلك لكنت تركت جسدي وبدأت في "المشي" عبر النفق. ربما كنت مدركة تمامًا في البداية لدرجة أنني لاحظت وجود هذا النفق بعيني قبل أن تنفصل روحي عن جسدي وتبدأ في المشي. أعلم أن هذا الحديث علمي وأنتم لا تريدون سوى معرفة ما اختبرته لكنني سأقول إنني أعلم لو أنني مشيت كنت سأراه.
حدث يهدد الحياة، رد فعل تحسسي حدث قبل أيام قليلة من تقديم التجربة وقد شارفت صاحبة التجربة على الدخول في مرحلة تجربة الاقتراب من الموت.

885. تجربة جيم دبليو قرب الموت 2006/6/3. تجربة الاقتراب من الموت 2681. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أجريت لي جراحة قلب مفتوح في يونيو من عام 1960 ولكن في عام 1959 في يونيو أجروا لي قسطرة. أخذوني إلى الطابق العلوي من المستشفى. ثم وضعوني على طاولة مستديرة فولاذية مسطحة وكان الألم فظيعا. وفي لحظة ، كنت فوق المبنى دون ألم. وأدركت أن شخصا ما كان معي. قد كان الشعور رائعا وأردت فقط البقاء هناك إلى الأبد ، وكان الشعور بالحب رائعا. ثم قيل لي إنه علي العودة. عندها سمعت الطبيب يقول: "أيها الناس نحن نخسره. دعونا نعيده". لكن كنت فوق المبنى وكان ضوء النهار يشع.
تجربة الاقتراب من الموت في سن السادسة عشرة بسبب قسطرة القلب قبل ستة وأربعين عاما.

884. تجربة ليني ب، في الاقتراب من الموت 6/3/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2664. من السويد. الأصل بالسويدية، ترجمته سارة إلى الإنجليزية وإلى العربية: تريز روميه، لبنان. أنا كنت في طريقي نحو النور. استدرت ونظرت إلى نفسي، لكنني واصلت المشي أو بالأحرى الطفو نحو هذا الضوء الرائع. هذا الدفء وهذا المكان البهيج كان جميلا. هنا لم يكن هناك إجهاد ولا مطالب عالية ولا شر. كان مليئا بالحب لدرجة أنه لا يمكن وصفه ، كل شيء كان جمالا. مكان يتاق إليه ، مثل هذه الخضرة الرائعة والدفء. هنا كان هناك فرح فقط. كان الجميع رائعا. لم يكن أحد متفوقا على الآخر ، هناك وقفت وكل ما أردته هو التسلق.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية

883. تجربة ماريا سي، الممكنة في الاقتراب من الموت 6/3/2006. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2484. من الأرجنتين. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ما زلت لا أعرف ما إذا كان التخدير مسؤولًا عن التجربة أم أنني كنت على وشك الموت بالفعل. عندما كنت في السادسة عشرة من عمري أجروا لي عمليات جراحية في ساقيَّ. وضعوني تحت التخدير العام. الشيء الوحيد الذي أتذكره هو رؤية الألوان: الوردي والأصفر وسماع تلك الأصوات البعيدة كما لو كنت في محادثة. وفجأة كنت في زاوية غرفة ورأيت طفلة صغيرة. لا أعرف ما إذا كنت أنا من أخذت من قبل ممرضتين ووضعت في السرير أم لا، إذ بدا أنني كنت أنظر إلى المشهد من السقف. رأيت الفتاة مستلقية. ثم استيقظت ووجدت أن ساقيَّ قد وضعتا في قوالب جبسية. أخبرتني والدتي أنني فقدت الكثير من الدماء في أثناء العملية وقد تسببوا لي في النزيف.
تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت خلال الطفولة.

882. تجربة بوبي، في الاقتراب من الموت 5/27/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2678. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر رؤية سطح مبنى البلدية. والذي يقع أمام التقاطع مباشرة، وهو مبنى إداري مرتفع. يبعد هذا المبنى مسافة معقولة من ذلك الشارع الذي أصبت فيه. رأيت أيضًا تلك المكتبة المحلية التي تقع خلف مجموعة من الأشجار والتي لم يكن من المفترض أن أراها من زاوية نظري في مكان الحادث. وبعد أن استيقظت أتذكر شعوري بالفضول لمعرفة الكيفية التي رأيت بها هذه الصور رغم أنني كنت على الأرض. استيقظت في وضعية جلوس مائلة وغادرت مرة أخرى أتساءل لاحقًا كيف تمكنت من الجلوس عندما عدت. لم أشعر بأي ألم أو خوف على الإطلاق. كنت أشعر بالهدوء والسكينة.
تجربة اقتراب من الموت من اصطدام بسيارة في أثناء عبور ممر للمشاة.

881. تجربة هيلاري ه‍، في الاقتراب من الموت 5/27/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2677. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي النهاية انغلق حلقي تمامًا وفقدت الوعي. رأيت السواد في كل شيء. أتذكر أنني استرجعت أحداث حياتي، كل حدث مهم عشته في أي وقت مضى، من عيد ميلادي الأول إلى آخر عيد ميلاد لي. أتذكر قولي في رأسي بأن عمري ١٧ عامًا فقط ومحاولة إخباري الجميع بأنني كنت في السابعة عشرة من عمري فقط وأنني كنت أصغر من أن أموت. كنت أشعر بالخوف الشديد والرعب. وفي النهاية سمعت صوتًا في الظلام كان يخص جدي المتوفى والذي كنت قريبة جدًّا منه. أخبرني بألا أخاف وبأنني سأكون على ما يرام وبأنني سأحصل على فرصة ثانية. استيقظت فجأة في سيارة الإسعاف.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي. تبلغ المشارِكة من العمر سبعة عشر عامًا، حدثت هذه التجربة في الاقتراب من الموت خلال العام الماضي.

880. تجربة ميسي ب، في الاقتراب من الموت 5/27/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2676. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما اختبرت تجربة الاقتراب من الموت رأيت في البداية بقعة بيضاء صغيرة مزغبة بعيدة تنمو وتقترب مشكلة "نفقًا" ما، لكنها كانت بيضاء ومشرقة. كان الشعور في أثناء تجربة الاقتراب من الموت رائعًا ويصعب وصفه. ومع ذلك لا يسعني إلا محاولة وصفه بالكلمات لكنه ليس ذلك الشعور الذي نشعر به أنا وأنت على الأرض... كانت تينا تقترب مني وبدأت في الحديث. الغريب في الأمر أنها كانت تكلمني بلغة الإشارة طوال الوقت. كنت في حالة من الرهبة لأنها لم تكن تعرف لغة الإشارة الأمريكية مطلقًا وماتت قبل أن يصيبني الصمم في سن ثمانية عشر شهرًا بسبب التهاب السحايا في العمود الفقري. إنه لأمر مدهش معرفتهم كيفية التواصل في حين لم يتعلموا أبدًا أي لغة أخرى في أثناء العيش على الأرض.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة. إن من اللافت للنظر أن هذه المشارِكة قابلت أختها التي توفيت في سن الخامسة بينما كانت المشارِكة تبلغ من العمر عامًا واحدًا. أصيبت المشارِكة بالصمم التام في سن ١٨ شهرًا. كان التواصل كله مع تلك الأخت المتوفاة بلغة الإشارة.

879. تجربة كيم سي، في الاقتراب من الموت 5/27/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2669. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي تلك المرحلة ظهر ضوء أبيض ساطع غير أرضي، وعلى الرغم من أنني لم أسمعه بأذني، سمعت صوتًا يجيب على سؤالي بأنني ميتة وأنا في طريقي إلى الجنة ولكني لم أصل بعد. شعرت بالسلام والحب في تلك اللحظة. ثم أخبرني "الصوت" أن عمري على الأرض لم ينته بعد وأنني بحاجة إلى العودة. فتوسلت من أجل البقاء فقد كنت أفضَل حالًا بعد أن مت ولا أريد العودة. قال الصوت فقط، "لا، يجب أن تذهبي". وفي تلك اللحظة بدأت في الخروج من ذلك الفراغ على نحو أسرع وأسرع، وقد كان سطوع الضوء يتلاشى بينما كنت أسرع عبر نفق ضيق وأشعر بالحزن الشديد.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث دراجة نارية.

878. نعومي ف. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 27/5/2006. تجربة محتملة على وشك الموت 2668. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لم أشعر بالخوف أو المفاجأة. ولم أهتم أن يكون الجسد الموجود على الطاولة هو لي. لقد كنت أبحث في أرجاء الغرفة عن شيء ما أجهل ما هو. بالأغلب كان شعوراً بالحاجة للذهاب الى مكان ما. فجأة وجدت والدي المتوفي بجانبي! لقد توفي عندما كنت في التاسعة من العمر لكنه كان يبدو شاباً وسعيداً. تحدثنا عن العائلة وطلبت منه أن لا يتركني بعد الآن. فقال لي أننا سنجتمع مجدداً قريباً وأن لا أقلق بشأنه، لكن الآن يجب أن أعود الى جسدي وأن كل شيء سيكون على ما يرام.
تجربة اقتراب من الموت محتملة نتيجة عملية جراحية

877. دمجت مع التجربة رقم 4470. تجربة الاقتراب من الموت 2663/8493.

876. تجربة الاقتراب من الموت لـ Erika FS 13/5/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2591. من المكسيك. الأصل بالإسبانية مترجم إلى الإنجليزية من قبل ريو. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. حدثت تجربتي الأولى بسرعة كبيرة ، لكنها كانت ذات مغزى. ما حدث هو أنني سقطت من المغسلة عندما كنت في السادسة من عمري وضربت رأسي بمدفأة كانت داخل الحمام. في الوقت نفسه ، انكسر كوب ماء ممتلئ كان على الرف بين الأرض ورأسي. الشيء الوحيد الذي أتذكره هو أنني رأيت طريقًا من الحجارة وإجتزته مع شخص أخذني من يدي. ذهبنا نحو نور متألق. لم أكن خائفةً في أي وقت. لم أر وجه الشخص الذي كنت أسير معه ، ومع ذلك أعلم أنه كان يرتدي سترة بيضاء وكنت على يساره. فجأة سمعت صوت أمي واستدرت ثم استيقظت.
تجربة الاقتراب من الموت لطفل قد فقد الوعي

875. جواد يحكي تجربة الاقتراب من الموت التي عاشه 5/13/06 بسم الله الرحمن الرحيم بأختصار كنت أتعلم السباحة وكان المطلوب مني أتقان أحدى الحركات في عمق أربع أمتار . فشلت بعمل هذه الحركة وغرقت ونزلت الى أسفل الحوض ولامست الرض ولم أستطيع أبقاء النفس لفترة طويلة قبل أنقاذهم أياي وبدأت أفكر بالموت وأستسلمت تماما ورفعت اصبعي لقول الشهادة في ذهني وقلتها لم أرى الا السود وهدوء غريب رغم صعوبة الموقف .. وأخذت أرفع نفس بقوة وأضرب أرضية المسبح برجلي وأرتد الى أعلى وحاولت ذلك 3 مرات متتالية حتى انقذني أحد الاخوة .. هدوء .. سواد .. ايقان معنى الموت.
مرسولة من العربية السعودية باللغة العربية وترجمها سميرالى الانجليزية

874. تجربة كريس في الإقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الإقتراب من الموت من كندا 21190. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. نُقلتُ إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح أحد الأيام وكنت أنزف بشدة. ولم تكن أمي تعرف ما يجب القيام به لإيقاف النزيف، لذلك اتصلت بسيارة إسعاف لنقلي إلى المستشفى. عندما وصلت إلى هناك ، تم متابعتي على الفور وحاول بعض الأطباء وقف النزيف. فجأةً كنت أطفو خارج جسدي في مكان ما حيث كنت أشاهد والديّ في غرفة الانتظار ، وكانت أمي تبكي. الشيء التالي الذي رأيته كان نفقًا بنورٍ ساطعٍ سُحبتُ إليه. ولم أكن خائفة لأن سلاماُ عظيماً كان يغمر المكان. بعد فترة ، أوقفتني جدة تزامنت وفاتها مع وقت تجربتي.
تجربة الاقتراب من الموت في سن الخامسة عشر منذ 61 عاماً بسبب النزيف.

873. تجربة ديني في الإقتراب من الموت 22/2/2002. تجربة الإقتراب من الموت 31028. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت هناك على الفور. وقد ساعدوني في عبور جسر أبيض طويل. على يساري في منتصف الطريق تقريبًا عبر الجسر كانت هناك مدينة كبيرة مصنوعة من الضوء. وكان هناك الأزرق الفضي والأبيض والفضي. ما يشبه ضوء الكريستال. كنت أشعر بالراحة كلما اقترابنا من نهاية الجسر ، ثم دخلنا في قبة بيضاء كبيرة في نهاية الجسر. فجلست هناك بينما يتواصل ملاكي الشخصي أو الوصي مع الآخرين الجالسين على محيط القبة الداخلية من خلال توارد الخواطر. سمعت الأصوات لكني لم أتكلم. أدركت أنهم كانوا يتحدثون عني. وكانوا يقررون ما إذا كان ينبغي إدخالي إلى المدينة ثم إلى السماء، أو العودة إلى الأرض.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب الغيبوبة نتيجة مضاعفات مرض السكري.

872. تجربة الاقتراب من الموت جراهام إم 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2659. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. من المملكة المتحدة إنجذبت نحو ضوء أبيض مبهج صعوداً عبر طبقة من الكائنات ذات ذيول مثل المذنبات. وصلت الى مكان دُفعت اليه من قبل مخلوقات فضية عديمة الملامح بأطراف رفيعة ورؤوس مخروطية (مقلوبة). وكانوا يتواصلون مع بعض يطريقة توارد الخواطر وطرحوني أرضاً. قيل لي أنه يمكنني البقاء إذا رغبت. أُغْويتُ بالعرض لأنني كنت متحمساً. ولكن قررت رفض ذلك ، سُحبت الى أسفل نفق. وكنت أستطيع رؤية الضوء الأبيض لمدة ساعتين. شعرت كأن الأمر دام حوالي نصف ساعة، لكن عملياً من سبع إلى عشر دقائق. بعدها تُركت حاملاً احساس بمهمة التبشير بالشفاء الروحي.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب فقدان الوعي المفاجئ لسبب مجهول.

871. تجربة توماس في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2657. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أثناء ذلك، كنت أحَلِقُ فوقهم قليلاً، ثم فكرت في الصعود لأعلى وهناك كنت، احلق فوق تجهيزات الإضاءة. أتذكر أنني قرأت الملصق الصغير على الجانب العلوي من المصباح ولكني لا أتذكر ما كتب عليه. لسبب ما اعتقدت أنه من الرائع حقًا أن أكون قادرًا على التحليق هناك وقراءة مثل هذا الشيء الغبي. لم أر أي عوائق أو أشياء من حولي ، فقط ضباب رمادي. لكنه كان وُدِّيّاً - ولم يكن مخيفًا على الإطلاق.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث مع إصابة في الرأس.

870. تجربة الاقتراب من الموت برونا د 5/13/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2653. تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب الغرق.من جنوب أفريقيا أتذكر أنني تركت جسدي ، وكنت اشاهدهم وهم ينعشونني. وكنت أشعر بشفتي الرجل وهو ينفخ الهواء في فمي. وكنت أسمع جدتي الميتة تناديني بالإيطالية. لقد كنت أعوم ، لا أمشي ، ولكن في وضع مستقيم ، مثل أحزمة النقل في المطارات ، باتجاه ضوء ساطع للغاية. شعرت بإنجذاب بينما كنت أنظر إلى الوراء واشاهدهم وهم ينعشونني وأرى أخي يركض ويختبئ في الحمامات العامة خلف الباب الأوسط. لقد كنت هادئةً جدًا ، ومن غير نضال.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب الغرق.

869. تجربة دان في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2649. من كندا ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ثم أتذكر رؤية صورة في رأسي ، أخبرني شيء ما وطبعه على ما أعتقد ، معرفة ما كنت أراه ، الكون وكان الأمر جنونياً. يشبه البيضة العملاقة الشفافة المزرقة ، مع ملايين ومليارات من نقاط الضوء ، بألوان مختلفة ، من الخارج والداخل. كلها متصلة بواسطة روابط زرقاء داكنة ، مليئة بأنواع مختلفة من الحياة. لقد رأيت هذا فقط لثانية أو ثانيتين من الصعب جدًا شرح ذلك. الشيء التالي هو أنني عدت إلى "النفق" مع ألوان مختلفة الآن ، ألوان لم أرها من قبل ، على الأقل ليس على سلم ألإلوان الذي نعرفه.
تجربة الاقتراب من الموت في سن السادسة عشر بسبب رد فعل تحسسي.

868. تجربة جيمس في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2648. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أعاني من ألم شديد في الصدر عندما سمعت ممرضة تنادي على الطبيب لأنني كنت أفقد ضغط الدم. ثم دخلت نفقاً أسود، حيث كنت أتحرك بسرعة عالية. ولم أكن أفهم ما الذي يحدث. فجأة لم أعد مهتماً إذ شعرت بسلام كبير. فجأةً رأيت ضوءًا في نهاية النفق ورحت أتساءل ما هذا. وكانت نهاية النفق صغيرة جداً فقلت لنفسي أنني لن أتمكن من العبور من خلال تلك الفتحة وقد أقلقني الأمر. لكنني أدركت أخيرًا أنني لست في جسدي. عندها صعقوني بجهاز تنظيم ضربات القلب.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب فشل الدعامة القلبية.

867. تجربة هانز ج، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2646. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ...توقف قلبي لمدة دقيقتين وأعادوني - حملوني ووضعوني على النقالة ومت مرة أخرى لمدة دقيقتين. استبدل المسعف. وكسر رجل الإطفاء الضلوع. لقد أعادوني. لم يحركوني لمدة خمس عشرة دقيقة. (كل ذلك بحسب فتاة أنقذتني وجارة ومسعفين) ثم نقلوني إلى المستشفى. واستعدت وعيي في سيارة الإسعاف. وفي أثناء فقدان الوعي ... للحظة وجيزة جدًّا رأيت صورة ظلية لامرأة بزي أسود. أتذكر حذاءها الجلدي الأسود كما أتذكر أنها إما كانت تمسك برباط أسود أو أن هذا الرباط الأسود كان ملفوفًا حول خصرها. لم أستطع رؤيتها ولكن علمت أنها جدتي التي توفيت قبل ولادتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي.

865. تجربة روجر م، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2642. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كل البرودة التي كنت أشعر بها بينما كنت مستلقيًا هناك أنزف حتى الموت استبدلت بأدفأ شعور عرفته على الإطلاق. ليس ذلك الدفء الناتج عن الحرارة المرتبطة بالجحيم بل كان دفئًا نابعًا من داخلي. لم أعد أشعر بالفزع أو الخوف أو أي عاطفة أخرى عشتها في العالم المادي. لا يمكنني وصف ذلك إلا بأنه إحساس بالسلام والرفاهية. إنه لأمر مدهش أن نشعر بتلك الضغوط التي نعاني منها كل يوم بمجرد أن نخلق في أجسادنا الفانية. وبمجرد أن ترفع هذه الضغوط تمامًا عن كاهلنا تكون أرواحنا قادرة على تجربة السلام والهدوء الحقيقيين. وفي ذات الوقت الذي شعرت فيه بحدوث كل هذه التغييرات، عايشت وجودًا خاليًا من أعباء الجسد الأرضي. شعرت أن كل الحواس التي حلت محل البصر والسمع والشم وكأنها حاسة واحدة من الإدراك الشامل. لا توجد حاجة للتفاعل الجسدي لأن جميع مستويات التجربة لا تحس ولا تحكى ولكن ببساطة تكون معلومة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب السقوط والنزيف الخطير.

864. تجربة فيكتور م، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2639. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يشير السجل إلى "توقف التنفس" وأن أفراد عائلتي قد أبلغوا أن شفائي "غير مرجح". أدركت أنني كنت في مكان غير عادي للغاية. لا يوجد إحساس بالجسد فيه ولا إحساس بالألم. لم يكن لدي إحساس بوجود "نفق" ومع ذلك شعرت بأنني أوجه بشكل صحيح. لقد شعرت بالتأكيد أنه يمكنني المضي قدمًا نحو شيء ما. لن أسميه "نورًا" لكنني بالتأكيد أتفهم لماذا يصفه الآخرون هكذا. في البداية، كنت أفكر في أن هذه التجربة كانت الأروع. لم تكن لدي حواس طبيعية أو حتى إحساس بالجسد. بالنسبة لي، كان الاختفاء الفوري لألم ما بعد الجراحة رائعًا للغاية. كانت كلماتي الأولى (؟) أو أفكاري عن أن هذا مكان غريب جدًّا ورائع. كنت أتساءل عن هذا المكان الذي كنت فيه. لم يكن لدي شعور بالخوف. كانت فكرتي التالية، "هل يوجد وقت هنا؟" ثم فكرت، "حسنًا، أتذكر طرح هذا السؤال تمامًا، لذلك يوجد على الأقل "تطور في الفكر" إن لم يوجد وقت فعلي".
تجربة اقتراب من الموت بسبب توقف التنفس بعد الجراحة.

863. تجربة مارشا، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2638. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أتحدث إلى أشخاص في سيارة متوقفة بينما كنت أقف في شارع خالٍ من الرصيف. رأيت سيارة قادمة وأدركت في "حركة بطيئة" أنها ستصطدم بالسيارة المتوقفة، وأعتقد أنني قلت لحظة التصادم، "أوه اللعنة". أمسكني مصد السيارة المتوقفة من خلف ركبتي، وقلبني على ظهري. ظلت مؤخرة رأسي تضرب الأرض حتى توقفت السيارة على بعد حوالي ثلاثة أقدام من خطوط السكة الحديد. لقد كان حادث اصطدام وهروب، لم يقبض على السائق الآخر. كنت أرى حياتي تعرض بصورة عكسية، عائدة إلى مرحلة الرحم ثم بدا الأمر وكأنه انفجار نجم، وشعرت أنني في الفضاء تقريبًا.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة صدم بالسيارة في سن السابعة عشرة.

862. تجربة شيري و، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2637. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وسرعان ما وصلنا إلى نقطة توقفنا فيها. وقف مرشدي بجانبي. كان هذا الضوء أكثر إشراقًا من الشمس. ضوء أبيض متوهج ورائع. وقفت هناك وبداخلي شعور، أفضل طريقة يمكنني وصفه بها، ذلك الشعور الغريزي الذي ينتابك عندما تكون خائفًا لكن مع العلم بأنك لست كذلك. شعرت بالخوف دون وجود ما يدعو للخوف. كنت هادئة. كنت أعلم أنه إذا مشيت عبر هذا النور فسوف أحصل على إجابات لكل ما أردت معرفته. كان هذا النور هو الحب والحياة والصفاء، شعرت أن كل هذا موجود فيه. لم أسمع أبدًا كلمة منطوقة. يمكنك أن تشعر بما تحتاج إلى معرفته وما يراد توصيله إليك بالمشاعر وليس بالكلمات. كان الخيار بيدي. وبدون كلمات قررت، كنت قد أنجبت طفلاً يبلغ من العمر ستة أشهر لذا لم أستطع المغادرة. استيقظت بعد يومين في وحدة العناية المركزة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة محاولة انتحار.

861. تجربة داستن م، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2635. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد معاناة لمدة يوم ونصف مع الإسهال والقيء فقدت الوعي. عندما كنت فاقدًا للوعي توقفت عن التنفس ولم تستطع خطيبتي أن تجد نبضًا أو دقات قلب. أجرت لي الإنعاش القلبي الرئوي وأحيتني. وخلال هذا الوقت كان لدي هلوسة أو حدث ما حيث تحدثت مع مجموعة من أفراد الأسرة المتوفين. رحبوا بي لكنهم سرعان ما أخبروني أن هذا ليس وقتي. وبعد ذلك بوقت قصير سحبت للخلف بعيدًا عنهم كما لو كنت مقيدًا بحبل، وبعد أن سمعت فرقعة -أشبه بصوت تنظيف قناة استاكيوس- عدت إلى وعيي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الزحار الأميبي والجفاف.

860. تجربة جوان، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2632. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت ألطف منزل صغير، مضاء بالكامل والفناء بسياجه الخشبي الأبيض، كان مليئًا بالناس وكلهم يرحبون بي. كانوا سعداء جدًّا لرؤيتي. شعرت بوجود والدي المتوفى لكن لم يكن واضحًا أي شخص هو في تلك المجموعة الكبيرة - كنت أشعر بالكثير من الحب والدفء. كان شعورًا رائعًا. كما كان هذا المكان أفضل مكان رأيته على الإطلاق وشعرت بأنني محبوبة للغاية. عندما سمعت الصوت، وأجبت بـ"لا"، اختفى المشهد. وحتى اللحظة التي قلت فيها لا، لم أشعر بأي ألم في عظم الفخذين المكسورين والأضلاع المكسورة والذراع الممزقة جزئيًّا والجروح في الوجه - والتي أصبت بها بعد أن قذفت من شاحنة البيك آب التي كنت على متنها مسافة مئتي قدمًا من الاصطدام. صدمتني من الخلف سيارة تسير بسرعة تزيد عن مئة ميلًا في الساعة لا تحمل إضاءة في مصابيحها الأمامية.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

859. تجربة غريتا ج، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2631. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أسبح في بحيرة مع إخوتي وعندها قررت السباحة إلى جزع شجرة ثم العودة إلى الشاطئ. لم أكن أجيد السباحة وفي منتصف طريق العودة بدأت في الانزلاق. كنت خائفة للغاية وفجأة حل عليَّ شعور بالسلام. كنت أطفو في ما شعرت أنه نفق أو أنبوب متجهة نحو الضوء. الشيء المثير للاهتمام الذي ما زلت أتذكره هو أن الضوء كان أبيض جدًّا. شعرت بسلام شديد وأردت أن أخرج إلى النور. أنقذني أخي. لا أستطيع اليوم أن أتذكر حجم الخوف الذي شعرت به من تجربة الغرق لكني أتذكر المتعة الشديدة من تجربة النفق.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك في حوالي سن الحادية عشرة.

858. تجربة غاري أ، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2630. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت هذه هي المرة الأولى التي تضربني فيها أنفلونزا هونج كونج. أتذكر أنني رأيت أمي تنقر على ميزان الحرارة قائلةً درجة حرارتك ١٠٦ درجة، لا يمكن أن يكون هذا صحيحًا ثم دخلت في ذلك الفراغ الأسود ... كنت أسافر نحو كرة أرضية تقريبًا من الضوء (فقاعة) كنت أعرف أنها تحتوي على كل المعرفة. لقد كانت كثيفة وجذابة للغاية، لا توجد حاجة أشد من العودة إلى ما أعتقد أنه منزلنا قبل وبعد الحياة - إنه بعد مخلوق من الطاقة بالكامل، وكل الكون موجود فيه. نحن جميعًا واحد، ولكننا متفردون كتفردنا في هذه الرحلة المادية، على الرغم من عدم معرفة كل شيء والإلمام بجميع المعارف المفاهيمية التي يمكن تصورها والتي لا يمكن تصورها. بعبارة أخرى، نحن البشر بكل معرفتنا لسنا أطفالًا بعد حسب ما شعرت به من الرؤية في هذا النور.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الأنفلونزا وحمى وصلت إلى ١٠٦ درجة في سن الحادية عشرة.

857. تجربة ستيفن ب، في الخوف من الموت 5/13/2006. تجربة الخوف من الموت 2629. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد اختبرت مراجعة للحياة قبل أن تصطدم سيارة كنت أقودها بعمود الهاتف. ولحسن الحظ انفتح الباب الجانبي للسائق وقذفت من السيارة. بدا في ذلك الوقت أن عقلي كان يستعد للموت. في لحظة ما رأيت معالم رئيسة في حياتي من طفولتي حتى الوقت الحاضر. لا أتذكر ما إذا كنت قد رأيت ضوءًا أبيض في نهاية مراجعة الحياة لكنني أتذكر التفكير في أنني لست مستعدًا للموت - كنت صغيرًا جدًّا. ومنذ ذلك الوقت كنت دائمًا على دراية تامة بمدى سرعة زوال حياة المرء على الأرض.
تجربة خوف من الموت تتضمن مراجعة للحياة مباشرة قبل وقوع حادث السيارة في سن السادسة عشرة.

856. كريستين د تجربة الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2628. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. رأيت ابن أختي الذي كان في سني وقد توفي بشكل مأساوي. مكث معي وأعرب عن رغبته بإعلام أختي (والدته) وعائلته أنه في أمان. كما رأيت أجدادي وابن عمي الذي وافته المنية. لكن جدتي فوجئت برؤيتي فأنهم كانوا يتوقعون انتقال والدي (الذي كان يحتضر بسبب السرطان). نُقلت إلى منطقة وترُكت هناك وحدي حيث تلقيت هبة المعرفة الكاملة وقيل لي (ليس بطريقة لفظية) أن هذه هي الجنة ، إنها موجودة ولكن يتوجب عليّ العودة والتبشير بوجود السماء وبأن تعاليم يسوع هي حقيقية . كان من المفترض أن أكون رسولًا ذات إيمان قويم على الرغم من كل التشويه الذي تسبب فيه إدماني على تعاطي المخدرات.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب الغيبوبة نتيجة التهاب بطانة القلب. لقاء مع ابن أخت متوفي خلال تجربة الاقتراب من الموت. اللافت للنظر ، مطابقة الوصف لابن الأخت مع زائر الى وحدة العناية المركزة أثناء غيبوبتها.

855. تجربة اقتراب جون المحتملة من الموت 2006/5/13. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 2624. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. رأيت من الأعلى والدتي العزيزة الراحلة لويز إلى اليسار، في ركاب ، وكانت تنزف بغزارة. إلى يمينها ، كان هناك طبيباً أصلعًا في الأعلى ، ذات شعر مجعد مائل إلى اللون الرمادي. كنت أعلم أنه لا يريد أن يكون هناك ، وكان منزعجاً من وجوده هناك بينما كان يخلع القفازات ويغسل يديه مرة أخرى استعداداً ليُخَيِّطُ والدتي. كنت أعلم أيضًا أنه لاعب غولف ووصولي، لم أكن أحبه مطلقاً إذ كان يثير اشمئزازي. في المكان ذاته، إلى اليمين ، كانت هناك ممرضتان ، وعلى يمينهما ، ممرضة من أصول إسكندنافية أمريكية. لم أبالي بها حقًا ، لكنها كانت شخصًا سلبياً إلى حد ما. بجانبها ، كانت ممرضة إيرلندية / أمريكية كبيرة جدًا. كان بين ذراعيها الطفل الأكثر وسامة الذي يمكن أن تتخيله – بالرغم من أنه كان أحمر وأرجواني ، مع حبل سري متدلي بطول عشر بوصات. عندما تمعنت النظر ، أدركت أنه أنا.
تجربة الاقتراب من الموت خلال الولادة (ميت). وتم استرجاع التجربة بعد عقود.

854. تجربة سيليست في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2621. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أقود السيارة عندما استدار أحدهم فجأة أمامي إلى اليسار فعرفت أنني لن أتمكن من إيقاف سيارتي وأنني سوف أصطدم بالسيارة الأخرى وأن الحادث سيكون خطير. فجأة خرجت من جسدي. ووجدت نفسي أقف على زاوية الشارع ممسكًا بيد جدتي المتوفاة وأشاهد نفسي في السيارة خلال وقوع الحادث. لم أشعر بالخوف أو الألم ، لكنني كنت أعلم أنني داخل السيارة التي تحطمت للتو. وفجأة اختفت جدتي وعُدت إلى جسدي عندها شعرت بالألم الفعلي.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

853. تجربة كارول في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2618. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. بعد مرور عشرين دقيقة في سيارة الإسعاف ، فارقت الحياة وتوقفت عن التنفس وتوقف قلبي. المسعف الذي كان معي في الخلف كان صديقي وقد خاف فطلب من السائق التوقف. ثم باشروا معًا الإنعاش القلبي الرئوي وتمكنا من جعل قلبي ينبض ببطء من جديد، عشر ضربات في الدقيقة. في تلك الأثناء، خرجت من جسدي بسرعة القطار بشكل مستقيم ودون التوقف لأشاهد جسدي في الأسفل. توجهت نحو النور عبر إعصار دوار. في البداية كان الداخل مظلماً وشاهدت كل الأشياء السلبية (السيئة) التي فعلتها في حياتي وجُردت منها - غُفرت لي خطاياي على الفور واستمريت في الصعود نحو النور. كانت الأفعال السلبية تجذبني إلى أسفل والإيجابية تسحبني الى فوق. هناك ، في الأفق كانت هناك ظلال تحولت إلى أشكال من الناس ، رأيت جدتي وعمتي كاري ولفتني كيف بدت عمتي صغيرة.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب التسمم بالزنك في مكان العمل.

852. تجربة آن س، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2617. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت الأشياء الرائعة التي ستحدث لأسرتي والمتعة والحماس في بناء حياتنا ومنزلنا وتعلمت كل شيء يمكن أن أتعلمه. كما رأيت الطفلة المصابة بورم في المخ ومعاناتها، ودخول زوجي في مرحلة الخرف والطلاق الذي لم أتحكم فيه. لقد تحقق كل شيء لكن الأمر لم ينته بعد!
تجربة اقتراب من الموت بسبب حدوث مضاعفات في أثناء الولادة. رؤية للحياة في المستقبل، وقد حدث الكثير منها. حدثت هذه التجربة في الاقتراب من الموت قبل أربعين عامًا.

851. تجربة آن سي، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2616. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أسرعوا بي إلى المستشفى. وبعد حوالي ساعة همست لزوجي أن يعتني بأطفالنا. وعلى الفور تقريبًا وجدت نفسي أطفو على سقف الغرفة وأنظر إلى جسدي على السرير. أتذكر مشاهدة زوجي وهو يجري خارجًا من الغرفة ويصرخ طالبًا المساعدة. ثم كنت أطفو فيما بدا وكأنه نفق. كان بإمكاني رؤية الضوء الأبيض من بعيد. ومع اقترابي من الضوء شعرت بإحساس هائل بالسلام. لا أعرف ما إذا كنت قد رأيت أصدقائي أو عائلتي بالفعل أم لا لكن كان لديَّ شعور غامض بأنهم يحيطون بي. لقد كان شعورًا رائعًا وأتذكر أنني كنت أفكر في أنه سيكون من الجيد البقاء هناك إلى الأبد. ثم جاءني صوت، وقال إن الوقت لم يحن لبقائي، وأنني بحاجة إلى "العودة".
تجربة اقتراب من الموت بسبب النزيف بعد الولادة.

850. تجربة دونا م، في الاقتراب من الموت 7/27/2007. تجربة الاقتراب من الموت 2615/3196. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في أثناء ولادة أصغر أبنائي رأيت لوني يصبح شاحبًا، وطلب طبيبي من الممرضات إعطائي حقنة؛ لم يتمكنوا من العثور على وريد مناسب. طلب منهن استدعاء أي طبيب في المستشفى للحضور إلى غرفة الولادة. وصل طبيب آخر. كان والدي المتوفى، الذي وافته المنية في الشهر السابق، على الجانب الأيسر وخلف طبيبي قليلاً. كان والدي أيضًا قلقًا للغاية، وشعرت بسلام شديد وأردت الذهاب معه. كان لدي مراجعة للحياة وعرفت كل شيء في لحظة. ثم قيل لي إن أطفالي يحتاجونني ويجب أن أبقى هنا.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية في أثناء الولادة.

849. تجربة ديفيد م، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2614. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان كنت أعاني من اندماج العمود الفقري الأمامي والخلفي. عندما حدث ذلك علمت على الفور أنني ميت. صعدت عبر الحائط إلى الخارج وشاهدت طائرة هليكوبتر تهبط. أنزلوا طفلًا وأخذوه إلى الداخل في تلك اللحظة. أصبت بالذعر وفكرت في أطفالي وغمرني الحزن وكنت أبكي وأكرر، "من سيهتم بأولادي؟" استمر هذا لفترة وجيزة وسمعت صوتًا. لم أر صاحبه لكنه قال: "لا تخف، سأراقبهم". وفي تلك اللحظة التي تحدَّث فيها، شعرت بأعظم شعور جربته في حياتي. كان شعورًا دافئًا ورائعًا وامتص كل مخاوفي. فلم أعد أهتم وأردت الصعود من خلال ذلك الضوء الذي ظهر.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات حدثت في أثناء الجراحة.

848. تجربة ل د ل، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2613. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. تعثرت وارتطم صدغي الأيسر على الزاوية الحادة لطاولة منخفضة (ارتفاعها قدمين تقريبًا). كنت فاقدًا للوعي ، لكنني سمعت أشخاصًا يقفون فوقي قائلين: هل توفيَّ؟ هل توفيَّ ؟' في تلك المرحلة ، كنت أتحرك بسرعة كبيرة ، قدمًا أولاً ، عبر نفق مظلم ، حيث استدرت ببطء عكس اتجاه عقارب الساعة. كانت هناك أضواء حمراء وخضراء وألوان أخرى داكنة حول حافة النفق. كانت الوجوه البشرية (الوجوه فقط) مرئية بوضوح حول النفق من الداخل. كانوا جميعًا ينظرون إلي ، كان بعضهم يبتسم ، والبعض الآخر بدا عليهم الملل نوعًا ما - لم أشعر بأي خطر أو خوف من أي من الوجوه أو من التجربة بشكل عام. ولم أتعرف على أي من الوجوه. ثم بدأت أتحرك بشكل أسرع عبر النفق ، ثم فجأة ، عدت إلى جسدي واستيقظت.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب إصابة في الرأس.

847. تجربة رون في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2610. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان الصيف في لونغ آيلاند ، في نيويورك على شاطئ ستون بروك. وقد تحداني أخي الأكبر أن أسبح إلى جزيرة على بعد ثلاثين قدمًا تقريباً. سبحت الى هناك وكنت متعبًا جدًا. ثم أخبرني أخي أن الماء يرتفع فأصبت بالذعر. وبدأت أسبح للعودة ولكن لم يعد بإمكاني السباحة في منتصف الطريق تقريبًا. تلاشيت ثلاث مرات ، وآخر شيء رأيته هو المنقذ على الشاطئ. ثم اصبح كل شيء أسودًا ، وفقدت الإحساس بجسدي ، وكنت عائمًا بحالةٍ رائعة، فالفرح لا يمكن أن يفسر الفرح. نظرت لأعلى ورأيت ضوءًا أبيض بعيدًا جداً ولكني كنت أتحرك نحوه ، ثم تحول كل شيء من حولي ببطء إلى اللون الأسود. واستيقظت أخيرًا على الشاطئ ومن حولي المسعفين. فنهضت وركضت طوال الطريق إلى المنزل.
تجربة الاقتراب من الموت في سن التاسعة بسبب حادث غرق.

846. تجربة فيرنون في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2607. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أذكر أنني كنت أنظر الى جسدي قائلاً: حسنًا ، هذه هي القشرة التي كنت محجوزاً فيها على أي حال. لكن على أرض الواقع ، الغريب هو أنني كنت أقول لا، أريد أن أعيش لأعتني بأسرتي. ثم رأيت روحي عالقة في منتصف الطريق خارج جسدي. كان بإمكاني سماع أصوات الناس وهم يتحدثون عني وعن الأشياء التي قمت بها والتي لم يكن علي فعلها. سمعت أيضًا صوتًا في رأسي يقول إنني إذا نهضت من الأرض فسأعيش مع ألم رهيب لبقية حياتي. قلت إنني لا أهتم بذلك وأن روحي كانت في منتصف الطريق الى خارج جسدي. بدأت أكافح حتى قدمي.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث سقوط.

845. تجربة لوري في الإقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2605. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. مررت بتجربة إقتراب من الموت قصيرة. كنت أنظر إلى نفسي ، من الأعلى ، لم يكن هناك أشخاص آخرون حولي ، ورأيت أنبوب التنفس الأزرق في فمي. هذا كل شئ! أتذكر أنني استيقظت لفترة وجيزة لرؤية ابنتي وصديقي بجانب سريري. لم أستطع التحدث بسبب الأنبوب ، لكنني أشرت ، أو هكذا اعتقدت ، للحصول على جهاز لوحي وقلم حتى أتمكن من إخبارهم عن تجربتي. لقد ظن طاقم العمل أنني كنت أحاول إزالة الإنبوب فقيدوا ذراعي... رأيت نفسي مع الاجهزة خلال تجربة الاقتراب من الموت ، وكان هذا حقيقيًا وواضحًا. لقد رأيت أيضًا أحلامًا حية أو هلوسة لم تكن حقيقية بشكل واضح. لم يكن هناك شيء مشابه لها.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب نوبة ربو.

844. تجربة مارسي س، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2604. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت تحت مبنى وانهار فوقي. لم أستشعر أي خطر قادم ولم أسمع أي صوت يحذرني من أنني على وشك أن يتحطم فوقي طن ونصف. وجدت نفسي خارج جسدي وأنظر إلى جسدي. أتذكر الوضع والمكان الذي كان جسدي فيه، ومع ذلك لم يكن ذلك مصدر قلق كبير بالنسبة لي. لم يكن لدي أي ارتباطات عاطفية بذلك الجسد الذي كنت أسكنه. أتذكر أنني كنت أفكر في أن الجسد كان مصابًا بجروح بالغة بحيث لا يمكنني العودة إليه. لم أعتبر ذلك خيارًا في الحقيقة. كان مسألة حقيقة لا أكثر. كنت أطير في الهواء لكن يبدو أنه لدي معرفة كاملة بكل ما يدور من حولي. كنت في المنزل تمامًا ولم أفكر في وجودي في أي مكان آخر غير المكان الذي كنت فيه.
ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان.

843. تجربة تشاك ب، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2603. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بدأت أفكر في الانزعاج الناجم عن الغرق في الماء البارد. في البداية كان من المؤلم ابتلاع الماء. وبعد فترة وجيزة أصبح الأمر مقبولًا ثم بدأت في الغرق وبدأت الأمواج تتكسر فوق رأسي. وعندما استسلمت لمصيري وجدت نفسي فجأة في نفق مضاء. بقيت في بيئة مائية. ولم يعد الماء متجمدًا وغير مريح بل دافئ وطبيعي. لقد ترسبت برفق على حافة سطح أملس يشبه الأسمنت يبدو أنه جانب المسبح. كانت هذه البيئة مشرقة جدًّا ودافئة جدًّا واستوائية ومع ذلك كانت ضبابية جدًّا. لم يكن بإمكاني رؤية ما يبعد أكثر من بضعة أقدام لكنني أدركت أن هذا المكان هو المنزل وعرفت أن المنزل على يساري، في مكان ما وراء الضباب. كنت حينها مدركًا أن الوجود على الأرض كان لمهمة وليس المغزى الكلي للوجود. كنت مرتاحًا جدًّا لكوني في المنزل. وانتظرت بفارغ الصبر أن يتواصل معي أحدهم فقد كنت أعلم أن أصدقائي/ عائلتي سيظهرون قريبًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الغرق.

842. تجربة هيجو ه‍، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2601. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. انقلبت عدة مرات في سيارة دفع رباعي بعد اصطدامها بحاجز ترابي وجهًا لوجه. وفي أثناء الانقلاب رأيت رؤية مختصرة لما يحيط بي لكن في الواقع انفصلت عن التجربة كما لو كنت خارج جسدي. كان المشهد من حولي سيارة تتقلب ولكن من وجهة نظري كنت ساكنًا - يشبه الأمر إلى حد ما كما لو كنت أنظر إلى مجفف غسالة حيث يدور كل شيء حولي وأنا واقف بلا حراك. كان بإمكاني أيضًا سماع أصوات المعدن والتراب بينما كانت سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات تلامس الأرض. كان سمعي جيدًا جدًّا. وكانت الصورة المرئية مجرد دوران لكل شيء من حولي ولكني كنت ثابتًا. كان لدي شعور كبير بالسلام والهدوء وبغياب مطلق للألم.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

841. تجربة جوان سي، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2598. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كل ما أتذكره هو أنني شعرت بروحي تغادر جسدي ورأيت أشخاصًا حول جسدي يعملون عليه وممرضات وأطباء بدؤوا الإنعاش القلبي الرئوي. رأيت أيضًا ضوءًا ساطعًا وجذبت إليه. ومع اقترابي من المسار وجدت نفسي أمام امرأة شعرت أنني أعرفها. تحدثت معي وقالت لي إنه لم يحن الوقت للانضمام إليها. ناديتها باسمها فاندهشَت لأنني أعرفها. كانت آن أخت أبي والتي وافتها المنية منذ عدة سنوات. أتذكر إخباري لها أنني أريد البقاء إذ يبدو المكان لطيفًا ومسالمًا كما يبدو أنني لم أعد أتألم. أخبرتني أنني بحاجة إلى البقاء هنا مع أمي وأبي حيث لدى الله خطة من أجلي وأنني بحاجة إلى تنفيذ هذه الخطة.
تجربة اقتراب من الموت في سن الرابعة بسبب حادث. قيل لها إنها ستنجب ابنة في وقت لاحق من حياتها وسوف تحتاجها هذه الابنة.

840. تجربة مونتريال ك، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2597. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في ظلام حالك ثم ظهر ضوء في النفق لا أدري من الأسفل أم من الأعلى. والشيء التالي الذي شعرت به كان يفوق كل شعور عشته في حياتي، شعرت بحالة عميقة من الطمأنينة والحب. كان هذا هو الجزء الأكثر تأثيرًا: فجأة ظهر أبي المتوفى مؤخرًا (قبل تسعة أشهر) وأخبرني أن هذا ليس وقتي وعليَّ أن أعود. حاولت المقاومة ولكن فجأة رأيت أمي تعمل على جسدي محاولة إنعاشي وتضميد قدمي. كنت أنظر إلى أمي وجسدي الميت. شعرت بالحزن الشديد عليها فجاهدت من أجل العودة إلى جسدي ثم عدت إلى جسدي مترنحًا جدًّا ولكن واعيًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب جرعة زائدة من عقار (الليبريوم) والنزيف في سن ١٦.

839. تجربة تريسي في الخوف من الموت 5/13/2006. تجربة الخوف من الموت 2592. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. الشيء التالي الذي أذكره أنني كنت أقف في غرفة بدت وكأنها غرفة دائرية فيها شاشات أفلام ضخمة ذات رؤية كاملة بزاوية 360 درجة. وقد بدا لي أن الوقت قد توقف. ومع ذلك ، يبدو أن مراجعة حياتي لم تستغرق سوى ثوانٍ. كل ما فعلته على الإطلاق ، جيد أو سيئ. كل شخص عرفته مهما كانت هام أو تافه. فكل خبراتي الحياتية انتهت في غضون ثوانٍ عابرة. وفي ذهني سمعت أو شعرت بصوت. صوت تقي، صوت مقدس، فشعرت بالطيبة وقيل لي أن الحكم على حياتي متروك لي. لن يكون هناك عقاب.لقد كنت مسؤولاً عن حياتي كما كنت مسؤولاً عن حكمي على حياتي. كُنت حتى تلك النقطة روحًا طيبة جدًا، لم تؤذي أبدًا أي شخص أو أي شيء ، تحاول دائمًا المساعدة ، لأكون أفضل شخص يمكن أن أكونه. لقد كانت المراجعة مفاجئة كما كانت ممتعة. أتذكر إبتسامتي خلال هذا الاستعراض في معظم الأحيان. لقد مرت بسرعة لكنني شعرت بكل المشاعر كما شعرت بها في الأصل فقط في سرعة الضوء. كان الأمر أشبه بمشاهدة فيلم سريع العرض.
تجربة الخوف من الموت بسبب اقتراب السيارة من الوقوع عن الجبل.

838. تجربة تريستان ز، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2589. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أدركت أنني أراقب مشهدًا ما. كنت أرى ممرضة تقف بجانب شخص ما على نقالة. كان لدي شعور سريالي. كنت هادئة جدًّا وخاوية من أي عاطفة. كان كل شيء واضحًا جدًّا ويسير في حركة بطيئة. رأيت أمي وأبي وأختي يقفون بجانب الشخص الموجود على النقالة. لم أتعرف عليهم في الحال على أنهم عائلتي حتى سألت نفسي من هم هؤلاء الناس. كنت أرى الناس يتحدثون لكني لا أستطيع سماعهم. وكنت أتساءل في نفسي من على النقالة يا ترى وما سبب حضور عائلتي. كنت أحوم فوق المكان وأشاهد ولكني لست متأكدة من المدة التي استغرقها هذا. إذ يبدو أنه لا يوجد إحساس بالوقت.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة محاولة انتحار (كحول و"حبوب").

837. تجربة فريدا س، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2588. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت شعاعًا من الضوء وفكرت، هل أنا ميتة؟ كنت أفكر وأبحث عن ذلك النفق الذي يراه الجميع. لم أجد نفقًا لكنني مشيت إلى النور. ويبدو أنني مشيت لفترة طويلة. ثم ظننت أنني أحلم لكنني ظللت أسير نحو النور. رأيت أبي المتوفى وذراعيه ممدودتين. ورأيت ابنة أخي المتوفاة أيضًا. كانت قد قتلت في حادث سيارة قبل بضع سنوات. وكانت زميلتي في العمل تجلس وتبتسم لي. ماتت من سرطان الثدي. كما رأيت امرأة أكبر سنًّا مقلوب معرفها لذا لم أتمكن من رؤية وجهها. كانت ترتدي فستانًا أسود طويلًا بمئزر أبيض كامل. ملابس حقبة القرن التاسع عشر. وكانت ترتدي قلنسوة بيضاء. مشيت نحوها راغبة في رؤية وجهها. وعندما وصلت إليها لألفتها انتهت تجربتي. واستيقظت في وحدة العناية المركزة للأمراض العصبية وتذكرت رحلتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب تمزق الأوعية الدموية الدماغية مع نزيف تحت العنكبوتية. ممرضة لم تؤمن بتجربة الاقتراب من الموت - حتى حدثت لها.

836. تجربة سوزان أ، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2587. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت الألوان مثالية وكنت أرى الأشياء والأماكن دون عيب، وهادئة تقريبًا. كل بتلة من كل زهرة مثالية. لا يوجد تناقض من أي نوع. وتغيرت الشفافية بطريقة ما والموسيقى... تراجع الحياة مستصحبة مشاعر وعواطف الآخرين في أي لحظة من الزمن. نحن نعيش ونشعر بكل ما فعلناه بالآخرين في تلك اللحظة. أنا حساسة للغاية.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة توقف القلب والمضاعفات الجراحية.

835. تجربة روبي ل، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2586. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني كنت أطفو على السقف ورأيت نفسي مستلقية على الطاولة في المستشفى وكان الطبيب والممرضات منشغلين بي. كان زوجي وأختي حاضرين ورأيت أختي تمسك بيدي وتقول: إنها باردة جدًّا. وقالت لاحقًا إنها فعلًا قالت ذلك. إنني بالكاد أستطيع أن أصف بالكلمات تلك المشاعر التي كانت لدي. شعرت أنني بحالة جيدة جدًّا ولم أرغب في العودة إلى هذا الجسد. شعرت بالخفة والروعة وكأن ثقلًا كبيرًا قد رفع عني. بدوت وكأنني أشعر بشيء أو بشخص ما فوق كتفي الأيسر لكنني لم ألتفت لرؤيته لأنني كنت أركز كثيرًا على عدم العودة إلى جسدي. من المستحيل وصف ما شعرت به. ولم يمض وقت طويل حتى عدت إلى جسدي. كان لدي ستة أطفال في المنزل أحببتهم كثيرًا وزوج أعشقه لكن مع ذلك لم أفكر بهم. أردت فقط أن أبقى خارج جسدي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمضاعفات الولادة.

834. تجربة اليخاندرو م، في الاقتراب من الموت 5/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2545. من المكسيك. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تحركت كما لو كانت تطفو وعندما وصلت إلى مكاننا رفعت يدها محيية. لم تتكلم بدت وكأنها تعبر عن نفسها في سرها، وصل كل شيء إلى ذهني بوضوح وأتذكرها فقط وهي تقول: "أيها الآدمي الصغير، ماذا تفعل في هذا المكان. لديك التزامات يجب أن تحافظ عليها في عالم الزمان والمكان". لم أكن أعرف ماذا أقول. كانت جميلة للغاية. بدت وكأنها تعرف كل شيء وقد غرس هذا في داخلي. الجميع يعرفها ويبدو أنهم يعشقونها أو بالأحرى يحبونها. كنت عاجزًا تمامًا. لم أكن أعرف ماذا أقول. نظرت إليَّ بحنان شديد وأخذت أحد ذراعيها من ثنايا ملابسها، التي كانت تشبه إلى حد كبير خيوط الطاقة، ولمست كتفي وقالت، "تعال. إنها إرادة العلي أن تأتي مؤقتًا إلى هذا المكان لحكمة ما. دعنا نتعرف على هذه الحكمة".
تجربة عميقة في الاقتراب من الموت لطفل من أصل إسباني.

833. تجربة ماري ر، في اتصال ما بعد الموت 9/7/2002. تجربة اتصال ما بعد الموت 31023. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي النهاية دفعت إلى غرفة العمليات. أتذكر غرفة العمليات، كان هذا هو الحال. حتى سمعت صوتًا. سمعت صوت جدتي وفي غضون ثوانٍ قليلة رأيتها واقفة بجانبي. كنت جالسة على حافة السرير. وهنا يجب أن تدركوا أن ساق جدتي كانت مبتورة. خلال لقائنا كان أول ما أدهشني هو أنها كانت تمتلك ساقَين. ثم لاحظت أن شعرها كان أكثر كثافة وسوادًا مما كان عليه في آخر ٥ أو ٦ سنوات. إذا كان عليَّ أن أخمن فسأقول بدا وكأنها في الأربعينيات أو ربما الخمسينيات من عمرها. لقد أخبرتني أنها كانت في أفضل حال لكن جسدها مات. كما شددت عليَّ أن لديها وقتًا محدودًا معي، لذا "استمعي". ذكرت لي أن جزءًا من روحها "كلي المعرفة" دخلها عندما خرجت روحها من الجسد. ولمساعدتي في الحزن، كانت تعطيني أكبر قدر من المعلومات تشعر أنني أستطيع فهمها، والتي سمح لها بتقديمها.
مذهل! تجربة اتصال ما بعد الموت في وقت وفاة الجدة ... بينما كانت صاحبة التجربة تحت التخدير. حكمة روحية رائعة شاركتها الجدة المتوفاة حديثًا.

832. تجربة ماري د، المشتركة 4/23/2006. تجربة مشتركة 2563. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت في المنام أنها في النجوم على متن ما يشبه سفينة صاروخية تصعد إلى السماء. كما رأيت أرواحًا تخبرني بأنني يجب أن أبقى في مكاني - لقد كان مشهدًا جميلًا للغاية - أزرق داكنًا ذا شهب فضية وذهبية تحيط بالجدة وهي تبتسم. استيقظت ألهث وكانت الرؤية في رأسي. كنت أعلم أن جدتي قد ماتت. اتصلت بوالديَّ وأخبراني أن جدتي ماتت الليلة الماضية، وأخبرتهما أنني أعلم. أخبراني أنها ماتت عند الساعة ١٢:٢٠ صباحًا. وأخبرتهما بما رأيته.
تجربة صوفية في أثناء غرق الصديقة. وتجربة اتصال ما بعد الموت تشبه تجربة الاقتراب من الموت تمامًا حدثت في لحظة وفاة الجدة.

831. تجربة كيلي ك، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2578. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فجأة أصبح التنفس أسهل من ذي قبل. كنت أعرف كل شيء يوشك الطبيب على إجرائه، قبل أن يشرع في التنفيذ. بدأت بالصعود، بوجهي أولاً، من خلال نفق دافئ أحمر لونه كلون حساء الطماطم ولكنه ناعم ومشابه للسحب. يوجد ضوء أبيض ذهبيًّا غير مكشوف في النهاية ولكن ليس قريبًا جدًّا. كنت قلقة بشأن ابني في المنزل والابن الذي كنت أنجبه. كنت أعلم أنني ميتة ولكني لم أكن قلقة بشأن ذلك كثيرًا. وعلى الفور أصبح من المعلوم بالنسبة لي أنهم سيكونون بخير. وقد كان هذا مطمئنًا جدًّا. الشيء التالي الذي أتذكره هو عرض الكون. أتذكر أنني كنت أفكر، "إذًا، هذا هو!" كنت في حالة من الرهبة. كان أشبه بشبكة ضخمة أو سياج متسلسل، كل شيء في الكون متصل. (كلما رأيت صورًا لما تبدو عليه تركيبة الحمض النووي المكبرة، أفكر في شكل الكون) إنه ملون جدًّا وجميل.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات الولادة.

830. تجربة آرثر و، في الاقتراب من الموت 4/20/2006 & 8/11/2012. تجربة الاقتراب من الموت 2576/22781. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فدفعتها بعيدًا عن الأذى لكنني أصبت نفسي. حلقت فوق الجزء العلوي من السيارة وهبطت على مؤخرة رأسي. وعلى الفور كنت خارج جسدي، أحوم فوق المشهد. كنت متيقظًا تمامًا. كنت في فراغ محاط بالظلمة فقط لكني كنت أستطيع رؤية المشهد أسفل مني. كنت أدرك تمامًا أنني لم أعد داخل جسدي. كان بإمكاني رؤية نفسي مستلقيًا على الأرض وكل من كنت بصحبتهم. كانت زوجتي تقف في الشارع والتفتت نحو الاتجاه الآخر وأدركت أنها كانت تراقب السيارة التي اصطدمت بي والتفتت عائدة نحونا للمرة الثانية.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة صدم بسيارة.

829. تجربة ديفيد سي، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2575. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في ١٢ حزيران (يونيو) ١٩٧٩ تقريبًا، كنت أسير عبر ساحة انتظار للسيارات. نظرت لأعلى وصدمتني شاحنة مسرعة وحملتني لمسافة ٧٥ قدمًا عبر موقف السيارات إلى ساحة موحلة مجاورة للطريق المرصوف، كانت هذه الساحة مركزًا تجاريًّا جديدًا لم يكتمل بعد. واصلت الشاحنة السير في الأرض الموحلة حتى وحلت ثم حاولت الرجوع ودهستني مرة أخرى. لم تتمكن الشاحنة من التحرك بعد ذلك. وقد كنت محظوظًا جدًّا لأنني أصبت بمجرد جروح سطحية وكسر في الأنف. عندما اصطدمت الشاحنة بي كنت قويًّا بما يكفي للإمساك بالرادياتير بينما نزلت للأسفل وسحبت جزئيًّا، حوالي سبعين بالمئة. الشيء الذي أواجه مشكلة في فهمه هو أنني شاهدت كل شيء من على الرصيف وأتذكر شكري لله على وحل الشاحنة وعدم قتلي. ثم عدت تحت الشاحنة واستيقظت في المستشفى المحلي.
تجربة اقتراب من الموت في أثناء الاصطدام بشاحنة، لقد عانى من إصابات طفيفة فقط. فقدان واضح للوعي نتيجة الحادث.

828. تجربة كارمن ب، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2574. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. القواسم المشتركة مع جميع الأحداث الثلاثة: النظر إلى أسفل ورؤية الجسد على سرير المستشفى (حدث واحد). الصفاء والموسيقى الهادئة والشعور بالسلام العظيم وتلك الألوان الهادئة التي لا تنتمي إلى هذا العالم المادي (لا يمكن وصفها). الضوء الخافت الأبيض/ الأصفر الشاحب والشعور بالطفو. وتلك الأشجار التي لا تشبه الأشجار العادية، وانعدام الكيانات الأخرى. وأخيرًا الرغبة في عدم العودة.
ثلاث تجارب اقتراب من الموت، على ما يبدو بسبب النوبات القلبية.

827. تجربة كاسي م، في الاقتراب من الموت 4/23/2006 & 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2572/2645. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. جس الطبيب نبضي. سمعته يقول لا يوجد نبض. كنت ممددة على العديد من الوسائد. رأيت نفسي أسقط على الممرضة. ولا بد أنني فقدت وعيي للحظة لأنني أدركت بعد ذلك أنني كنت أطفو في أعلى ركن من غرفة المستشفى. شعرت بإحساس مذهل بالتحرر ("الموت" من الربو ليس شعورًا مريحًا) والسعادة والسلام. شعور لم أرغب في تركه ورائي، على الرغم من أنني كنت أعرف بطريقة ما أنني سأضطر إلى العودة. لم أكن أعرف أين كنت (ولم أهتم) ولم أفهم أين يجب عليَّ "العودة" (ولم أهتم). رأيت حشدًا في الغرفة يجرون نوعًا من الإجراءات الطبية.
تجربتا اقتراب من الموت، إحداهما من نوبة ربو والأخرى من الغرق.

826. تجربة سالومون، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2571. من أوروبا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد غضبت كثيرًا، كنت غاضبًا من نفسي. أتذكر أنني قلت لنفسي، "لقد قتلت نفسك أخيرًا أيها الأحمق الغبي"، فالموت أمر عادي جدًّا. وبينما كنت أشاهد نفسي رأيت أصدقائي يدخلون الحمام. رأيتهم يصفعونني على وجهي في محاولة للعثور على وريدي لإعطائي عقار النالوكسون. ثم أدركت وجود ضوء قادم من جثتي. وفجأة شعرت بسعادة كبيرة كما لو لم أكن سعيدًا من قبل. وبدأ الضوء القادم من جسدي يزداد سطوعًا. وببطء غطى الضوء أرجاء المكان، لم أستطع رؤية أي شيء. لا يوجد سوى ضوء الكمال هذا والسعادة في نفسي. من الصعب معرفة ذلك لكنني كنت متصلاً بهذا الضوء بطريقة ما. أصبحنا كائنًا واحدًا مثاليًّا. لم نتحدث مع بعضنا البعض لكني كنت أفهم ما قاله وعرفت أنه يفهمني. اعتقدت أننا كنا مثل الله، كنا كاملين جدًّا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب جرعة زائدة عرضية من المورفين والكوديين.

825. تجربة كريستين إ، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2569. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في تجربة الخروج من الجسد الثانية كان كل شيء -مرة أخرى- أكثر واقعية من الواقع - حقيقي للغاية في الواقع. هذه المرة كنت في غابة كثيفة، جالسة تحت أروع شجرة يمكن تخيلها. وجاء أحدهم إليَّ وجلس وتحدث معي. كان يرتدي رداء بقلنسوة - بلون غامق. تحدثنا. ثم أمسك بيدي ووضعها على لحاء الشجرة. امتزجت يدي مع الشجرة ثم عرفت وفهمت كل شيء.
تجربتا اقتراب من الموت ناجمتان عن فقدان الدم بشكل كبير عند ولادتين منفصلتين. حدثت التجربة الأولى قبل سبعة وأربعين عامًا.

824. تجربة ناش ج، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2568. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قبل أن أطفو لأعلى أدركت أنني كنت في فقاعة زرقاء، أتنفس في الماء. رأيت خيطًا واضطررت للمسه. انجذبت إلى ضوء أزرق رائع ووجدت نفسي بلا جسد، بلا أي شيء سوى الوعي الداخل في كل شيء والذي لا يمكنني تسميته إلا (بمفهوم) الله. عرفت حينها أن ما كنت أنظر إليه في أحلام الصبى، وكل ما كنت عليه قد تطور مع الزمن. أدرك الآن أنني أبلغ من العمر ستة وأربعين عامًا وأستخدم الكلمات لوصف هذه التجربة. ومع ذلك لم تتغير أبدًا. عندما أعاد المسعفون إحيائي أخبرتهم أنني كنت مع الله. فضحكوا وسخروا مني. ومع ذلك كنت أعلم أن كل هذا قد حدث.
تجارب اقتراب من الموت في سن الثانية والثالثة بسبب الغرق والحادث على التوالي.

823. تجربة كينيث ن، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2559. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد أن أغمي عليَّ فجأة ودون سابق إنذار وجدت نفسي في فراغ أسود صامت. لقد جاهدت لرؤية أي ضوء ولكن لا يوجد ضوء في ذلك المكان. لا يوجد صوت ولا لمس ولا رائحة، ولا أي شيء. شعرت بالوحدة الكاملة مع أفكاري فقط. أتذكر أنني كنت أفكر "إذن هذا هو الموت!" شعرت أنني ما زلت أنا لكن ليس ما كنت عليه في الحياة. ولكن بالأحرى الجوهر الأساسي لمن أنا حقًّا بدون أي هوية ذاتية. وبعد وقت قصير بدأت أشعر بالوحدة لدرجة أنني بدأت في المناداة. "هل من أحد هنا؟ ساعدني من فضلك!" ثم بدأت بالصلاة إلى الله، "مرحبًا! يا الله! عيسى! ساعدني من فضلك!" وعلى الفور تقريبًا بدأت أشعر أنني أتحرك عبر الفراغ الأسود بدلاً من ثباتي في ذلك المكان. كان بإمكاني رؤية ضوء ساطع صغير جدًّا من بعيد وكنت أتحرك نحوه.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بفقدان الدم.

822. تجربة توني ج، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2556. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان أوضح جزأين من ذكرياتي (بالمناسبة أنا أرتجف وأنا أكتب هذا) اللحظات التي كنت أعاني فيها من محاولة استنشاق الهواء. ثم الصورة المرئية لوالدتي وأختي يدخلان الغرفة، ورد فعل والدتي ثم كيف بدت أختي، وردود أفعال شقيقيَّ - كان ذلك واضحًا ومشرقًا للغاية. إن ما يحيرني دائمًا من التجربة هو أنه على الرغم من علمي بأنني لن أستطيع رؤية ما رأيته من داخل تلك البطانية - وخاصةً لم تكن الرؤية من فوق السرير (بالقرب من السقف) وهي الزاوية التي رأيت منها كل شيء - كانت الذاكرة دائمًا واضحة جدًّا لدرجة أنني عرفت أنني رأيت كل شيء.
تجربة اقتراب من الموت في سن الرابعة أو الخامسة (قبل أكثر من خمسة وخمسين عامًا) من الاختناق.

821. تجربة آنايكا، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2553. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت التجربة نفسها فريدة للغاية بالنسبة لأي شيء مررت به في الحياة حتى الآن. إنها غامضة للغاية الآن، لكن سنوات الكوابيس تذكرني. كان الجانب الذي لا ينسى هو كائنات لا حصر لها من الضوء والظلام تدور حولي وتضغط عليَّ حد الاختناق ثم تتمدد إلى مساحة شاسعة وتعود مرة أخرى. تقريبًا مثل رقصة من الأصوات والأحاسيس المحيرة للغاية، لدرجة أن استرجاع الذكرى يشعرني بالبرد والإغماء. لقد ولت الكوابيس لسنوات حتى الآن، لكن لا يزال بإمكاني تذكر الأحداث والكلمات التي لا معنى لها (العديد من الهمسات من حولي)، وتلك المساحة الشاسعة المطبقة عليَّ بإحكام والمتاهة اللا نهائية من العاطفة الأبدية. عند العودة إلى الماضي أحببته على الرغم من أنه تسبب في الكثير من الخوف وعدم الراحة في الوقت الذي تسبب فيه في النمو الروحي الذي تمس الحاجة إليه.
تجربتا اقتراب من الموت، وكلاهما ينطوي على إصابة في الرأس. في سن السابعة والثالثة عشر.

820. تجربة تيري م، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2551. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا يمكن مقارنة ذلك الوعي بالوعي العادي ولكن على النقيض من ذلك يجد المرء فكرة عن طبيعته. أنت لست مقيدًا بوعي محلي نختبره بصفتنا كائنات جسدية واعية. بدلاً من ذلك كنت محاطًا برزانة الفهم الذي تجاوز الحاجة إلى أي شيء آخر. لا أجد تصريحًا أكثر تأثيرًا من التأكيد على أن هذا الذي نقبله على أنه وجود في عالم الزمان والمكان، ليس له أي تأثير على بقاء الشخص. هذا بلا شك تأثير الضوء الذي وجدت نفسي فيه.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة صدمة في الرأس من السقوط في سن السادسة.

819. تجربة كارولين أ، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21180. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أجري عملية استئصال للمرارة. أتذكر أنني كنت أغادر جسدي وأخذني "ملاك أبيض كبير" بعيدًا. وعندما استدرت رأيت جسدي ملقى على طاولة العمليات. كان الأطباء يعملون عليه. سألتني الملاك إذا كنت أرغب في البقاء أو الذهاب معها. أخبرتها أنني لست مستعدة للذهاب بعد. والشيء التالي الذي عرفته كنت أستيقظ من الجراحة وسألت طبيبي إذا كنت قد توقفت عن التنفس على الطاولة لفترة وجيزة، فقال: "نعم". وسألني كيف عرفت. قلت له، لقد رأيت كل شيء عندما جاءتني ملاك وكانت مستعدة لأخذي معها. أخبرت الطبيب أنه كان بإمكاني رؤية مكان الجميع على نحو دقيق، ورؤية الأدوات المستخدمة والمواقع التي كان كل شيء فيها. على أي حال أخبرني طبيبي أن البنسلين كان قاتلاً بالنسبة لي وحذرني من السماح لأحد بإعطائي إياه مرة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت في أثناء العملية الجراحية.

818. تجربة جايسون إ، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2548. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمعت الممرضة تصرخ وتضغط على زر على الحائط - الرمز الأحمر أم الأزرق؟ شعرت أن الممرضات والأطباء يحاولون إنعاشي. لقد وضعوا صوادم القلب على قلبي مرتين لكن قلبي لم يبدأ. ثم صعد الطبيب على جسدي وأخذ إبرة كبيرة وأدخلها في صدري ودفع السدادة لأسفل - ثم شعرت بقلبي ينطلق. الشيء المدهش هو أنني كنت خارج جسدي أنظر إلى نفسي. أول ما حدث عندما أدركت أنني لا أستطيع التحدث هو أنني لم أستطع أن أغمض عيني. فقد كل شيء لونه الطبيعي وتحول إلى الأسود والأبيض ثم كنت خارج جسدي أنظر إلى نفسي. شعرت وكأن حياتي قد عرضت أمامي. كنت في سلام وخاليًا من الألم. وعندما بدأ قلبي بالعمل شعرت بنفسي أعود إلى جسدي. ثم دخلت في غيبوبة ولم أستيقظ لأيام.
تجربتا اقتراب من الموت. إحداهما نتيجة لرد فعل تحسسي والأخرى نتيجة لفقدان الدم.

817. تجربة نيكول ل، في الاقتراب من الموت 4/8/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2530. من تشيلي. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد ذلك رأيت نفقًا وفي نهاية هذا النفق يوجد ضوء أبيض وذهبي. وبجواري يوجد شخصان يرتديان أردية سوداء أفهماني أنه يجب عليَّ مرافقتهما. (لم يتحدثا معي قط) كان الأمر كما لو كانا يجبرانني على مرافقتهما. لقد تحررت منهما. وبعد ذلك تذكرت في شكل شريحة أو صورة حقيقتين من حياتي: واحدة عندما كنت صغيرة والأخرى كانت من الواقع. ثم سمعت صوت صديقي من بعيد. واستيقظت فجأة. كنت متعبة جدًّا. قال لي إنني أصبت بتشنج وفقدت الوعي.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة إغماء.

816. تجربة ماركو سي، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2522. من إيطاليا. الأصل باللغة الإيطالية، ترجم إلى الفرنسية بواسطة موريزيو ثم إلى الإنجليزية بواسطة جان بيتر. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. مررت عبر نفق ضخم ومظلم بجسدي (لكنه أخف بكثير وهش تقريبًا)، لم يكن الظلام مخيفًا لأنني كنت أتجه نحو ضوء في نهاية النفق كان يقترب أكثر فأكثر. مررت به برفق وتبسم - ضربني هواء جميل ودافئ على وجهي وشعري (أتذكر بشكل خاص ذلك الهواء اللطيف الذي يموج شعري)! أدرت رأسي للأمام متجهًا إلى النور بينما كنت أتجه نحوه مستلقيًا تمامًا، كنت مصممًا بثبات على الذهاب إلى النور. وكلما اقتربت أكثر شعرت بالرفاهية الكاملة. لا أستطيع قياس الوقت. لا توجد ساعة هناك وقد تستغرق الدقيقة عدة ساعات أو قد تنقضي الساعات في غضون ألف من الثانية، لا يوجد وقت منطقي بشري! لم يكن لدي سوى انفصال مؤقت عن الحياة الأرضية أثناء الرحلة، كما كان بإمكاني أن أرى -من خارج جسدي وعلى الأرجح من زاوية السقف- انحناء الطبيب أو الممرضة فوقي - كانت رحلتي على وشك الانتهاء. شعرت برفاهية لا تصدق تغلفني، كنت في وسط النور! أشعر بالكثير من السلام - الكثير من الحب! الكثير من الإحساس الرائع بالرفاهية!
تجربة اقتراب من الموت بسبب التهاب البنكرياس.

815. تجربة واين ه‍، في الاقتراب من الموت 4/2/2006 & 08/18/2007. تجربة الاقتراب من الموت 2543. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبح الجدار خلف النقالة شفافًا وشاهدت ما بدا أنه نهر متدفق. كانت الفضة متلألئة أثناء تدفقها. وكانت كل قطرة في النهر ذات لون مختلف ولكنها تتدفق معًا في هيئة جسم واحد من الماء. لم يعطني أي شيء انطباعًا بأن هذا كان في الواقع ماء أو نهرًا، لكن هذا هو أفضل مثال وصفي يمكن إعطاؤه لشيء شاهدته، نسبة لعدم وجود كلمات تصفه. كان الجسم الرئيس المتدفق عبارة عن أضواء فضية متلألئة مع قطرات ملونة مختلفة على التيار. لقد فهمت (أستخدم هذا المصطلح لأنني لم أسمع في الواقع) أن القطرات الملونة هي تجارب كل من عاش. كانت التجارب موجودة بوصفها عناصر منفصلة ولكنها تنتمي إلى الكل. وكان الكل هو المعرفة الجماعية للجميع. لقد فهمت أنه لا يوجد تفرد، وحدانية فقط، ولكن كل تجربة كانت عبارة عن تفرد يصنع الكل.
يجب أن تقرأ! تجربة اقتراب من الموت من اصطدام سيارة بأحد المشاة. لقاء مثير للفكر مع يسوع، وصف رائع للجانب الآخر.

814. تجربة ر.ت.ف، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21166. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أدركت في البداية أن شيئًا مختلفًا كان يحدث عندما ركزت عيني على عنكبوت أو ذبابة بالقرب من زاوية سقف غرفتي بالمستشفى. تساءلت لماذا يجب أن أنظر إليها. والشيء التالي الذي عرفته أنني كنت أشاهد صورة لنفسي على سرير المستشفى، شاحبًا وبلا حياة. كان الجانب الشاحب منظرًا ماديًّا والجانب فاقد الحياة كان إحساسًا قويًّا، كحيوان يشعر بشيء ما لكنه لا يستطيع تفسيره. استغرق الأمر مني بضع لحظات لأدرك أنني كنت أنظر إلى نفسي من خلال عيني العنكبوت لأن الصورة كانت "متعددة الأوجه"، مثل النظر إلى شيء من خلال منشور. وفي المرحلة التالية من التجربة كان جوهر نفسي يطفو عبر غشاء رمادي من الضباب الدوامي. وصل كياني أو وعيي أو جوهري إلى درج حجري ضخم، تباطأ لفترة وجيزة في الخطوة الأولى ثم بدأ في صعود الدرج بالطفو لأعلى.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالآثار الجانبية الحادة للعلاج الإشعاعي لمرض هودجكن في عام ١٩٦٨.

813. تجربة ماريسول ه‍ ف، في الاقتراب من الموت 4/2/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2457 من بورتوريكو. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في نفق مظلم تمامًا. لا يوجد به أرضية. كنت أطفو. وفي نهايته رأيت ضوءًا صغيرًا جدًّا. وسمعت أصواتًا من بعيد لكنني لم أفهم ما تقوله. كان الأمر أشبه بكونك في مكتبة حيث تسمع الناس يتحدثون بهدوء. كنت أشتم رائحة لا تصدق من الورود الحمراء. بدأت أمشي وأمشي وأمشي. كنت أرغب في الوصول إلى الضوء لأنه سيأخذني إلى مكان مميز. لاحظت أنني لم أكن أقترب من الضوء فبدأت في رفع يدي. بدأت بالصلاة وقلت: "يا رب إن روحي تحمدك وتمجدك. ساعدني يا رب. أريد أن أصل إلى الضوء ولا أستطيع". وفجأة وصلت.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة حادث.

812. تجربة جوليو م، في الاقتراب من الموت 4/2/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2231. من الأرجنتين. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في حوالي الساعة ٢:٠٠ صباحًا "استيقظت"، على صوت صفير مرتفع لا يطاق ورأيت صورة ظلية مضيئة بيضاء خالية من العيوب، نقلت لي إحساسًا جميلًا بالسلام. لقد كان ضوءًا مميزًا للغاية لأنه على الرغم من كونه شديدًا لم يكن مشعًّا، كان كثيفًا ومركَّزًا - وكل شيء آخر يحيط به بدا أسود بالمقارنة، باستثناء جسدي على السرير والذي لم أتمكن من رؤيته لسبب ما، كما لو كنت خارج المبنى فوق السطح.
تجربة اقتراب من الموت من الالتهاب الرئوي.

811. تجربة ديفيد د، المحتملة في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2372. الأصل باللغة الإيطالية، ترجمته ريتا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. مات جدي ولم ألتق به قط. بالقرب من هذا المنزل يوجد مرج كبير ينتهي بشارع صغير وفي نهايته يوجد ممشى. في حلمي (لم يكن مجرد حلم لأنني أتذكره حتى اليوم)، كنت في هذا المرج. وبجانبي كان جدي ماريو يمسك بيدي. كان المرج أخضر ساطعًا يضيء ذاتيًّا. كنا نتمشى على المرج حتى وصلنا المرتفع، كنت سعيدًا وأشعر بالرضا لوجودي مع جدي. كنت سأذهب معه. رفع يدي وقال لي إن الوقت لم يحن بعد. وفي الجزء العلوي من المرتفع يوجد ضوء قوي ولكن لا يسبب العمى. ثم انطلق (جدي) على طول المرتفع واستيقظت. ومنذ تلك اللحظة لم أعد أتذكر لكن والدتي أخبرتني أنني قلت لها، "أمي، لقد رأيت جدي ماريو. كنت سأذهب معه لكنه لم يرغب في ذلك".
تجربة طفل في سن ٤ سنوات.

810. تجربة ريتا م، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2429. من إيطاليا. الأصل باللغة الإيطالية، ترجمته ريتا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي كل مرة كنت أرى نفسي على السرير محاطة بالعديد من الناس. عليَّ أن أقول إن هذه الرؤى لم تكن واضحة. كأنني كنت أرى من وراء حجاب. وفي لحظات أخرى كنت على السقف أراقب ما يحدث في الأسفل، رأيت العديد من الأشخاص واحدًا تلو الآخر يقفون على سلك (مثل الطيور)، لم يتحدثوا، كانوا ينظرون نحو الأسفل. وفي لحظات أخرى كنت بمجرد التفكير في مكان معين، على الفور "أكون فيه'' (لا أعرف كيف، لم أكن أطير ولم أمش). لم يكن لدي تصور حقيقي عن جسدي كما هو الحال عادة عندما نخرج في الشارع ونمشي لكنني كنت أرى الأماكن من نقطة عالية ومن ثم أصل إليها. حدث كل ذلك بطريقة سريعة. كان الماء عنصرًا مهمًّا ومسيطرًا: في كثير من الأحيان كنت أسافر بين أماكن تشبه الأنهار. وفي مرة واحدة فقط سمعت شخصًا يتحدث (ربما باللاتينية) بينما كنت أرى مخطوطة. خلال تلك الأيام شعرت أنني أموت وقال لي أقاربي إن جسدي كان "قريبًا من الموت"
تجربة اقتراب من الموت من قصور القلب الاحتقاني مع الوذمة الرئوية.

809. تجربة براين ت، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2538. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حد الأمثلة على ذلك هو عندما اقتربت من الحدود. لم يكن من الضروري أن أفهم -في سن العاشرة- أنه بمجرد عبوري للحدود لا يمكنني العودة أبدًا - في هذه المرحلة. شعرت بسعادة غامرة في العبور. كنت أنوي العبور لكن أسلافي •أجدادي القدامى• عبر الجانب الآخر لفتوا انتباهي. كانوا يحدثونني تخاطريًّا، الأمر الذي لفت انتباهي. لقد ولدت أصم بالكامل وكان كل أفراد عائلتي يسمعون، وكلهم يعرفون لغة الإشارة! كان بإمكاني أن أتواصل مع حوالي عشرين سلفًا عن طريق التخاطر. لقد غمرني ذلك.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت! حدثت لأصم بالكامل منذ الولادة. تجربة مرتبطة بالغرق في سن العاشرة. لقد تواصل تخاطريًّا مع عدة أقارب متوفين.

808. تجربة جوناثون، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2535. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أشعر بالعشب، وأشتم رائحة الهواء وأشعر بالريح الباردة مرة أخرى في وجهي. وحتى في هذا المكان تغرد الطيور وتسطع الشمس كما تفعل في أي يوم يمكن أن أتذكره، كان العشب أكثر خضرة وكان كل شيء مرئيًّا بشكل موسع وشعرت أن كل شيء حي، كما لو كنت أشعر أن طاقة كل شيء تنبض باتجاه طاقتي وقد بدا ذلك رائعًا تمامًا. أتذكر المشي معه وهو يداعب بروس بينما كنا نتجول. قال إنه سيأخذني إلى مكان خاص حيث ينتظرني شخص ما. تحدث مطولاً عن الحياة، مشددًا على أهمية النوايا الحسنة لجميع المخلوقات. وأوضح أيضًا أنه توجد أكثر من حياة في الكون مما يمكن للمرء أن يأمل في فهمه، وما نحن بصدد الذهاب إليه هو مكان اجتماع. وربما بعد لحظات قليلة كان بإمكاني رؤية أشخاص آخرين يتجولون، بعضهم كانوا يقبِّلون وبعضهم يتعانقون، كان الناس يضحكون لفرط سعادتهم وتمكنت بالفعل من الشعور بسعادتهم داخل بطني، نعم بطني. بدا الوضع على ما يرام تمامًا ومؤثرًا للغاية وعرفت أن كل شخص يمكن أن يشعر بحبي، بدا الأمر نوعًا ما كما لو كان كل شخص يشارك تجاربه مع الجميع من حوله.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث شاحنة.

807. تجربة سارة س، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2533. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر السقوط على الأرض. أتذكر بعد ذلك أنني كنت تحت الماء أنظر إلى قارب على سطح الماء. كان في هذا القارب شخص خلفه ضوء ساطع، كان الأمر كما لو كنتَ في بركة تنظر من تحت الماء وتراقب أشعة الشمس. أعتقد أنه كان رجلًا. كان يمد يده إليَّ بينما كنت أسبح نحو السطح. كانت يده ممدودة نحوي قبل أن نتواصل مباشرة، شعرت أنني لن أنجو وكما لو كنت أغرق. حدث هذا عندما كنت أنعش عن طريق الإنعاش القلبي الرئوي من قبل زوجة أبي، كنت أتقيأ في كل مكان.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة في سن الخامسة عشرة.

806. تجربة نيكي، الممكنة في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2532. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في العناية المركزة لمدة أحد عشر يومًا في أول عيد ميلاد لي. كوني صغيرة جدًّا، لا أتذكر التجربة عندما حدثت لكن يمكنني تصور كل الألوان وكل شيء آخر يتعلق بها في ذهني. عندما كنت في الثالثة من عمري توجهت إلى أمي وقلت فجأة، "أمي لقد مت عندما كنت صغيرة ولم تعلمي ذلك حتى" استدارت وقالت: "أحقًّا؟ وماذا رأيت؟" ولم أخبرها المزيد. وبعد ثلاث سنوات كنا نقرأ كتابًا روحانيًّا، واندفعت قائلة: "أمي! أتذكر ما رأيت!" وشرعت في إخبارها برؤيتي لمدينة جميلة وقباب ذهبية، وكنت في غرفة يتسابق فيها صغار الملائكة إلى والدة يسوع مريم على العرش ويضعون الزهور عند قدميها. أخبرتها أن رداءها كان أحمر اللون ومزينًا بالفراء، وهذا منطقي لأننا كنا نقترب من عيد الميلاد عندما كنت مريضة.
تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت مرتبطة بالتهاب السحايا الشوكي في عمر سبعة أشهر. استرجعت التجربة لاحقًا.

805. تجربة قيل د، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2529. تحذير: يوجد محتوى خاص بالبالغين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ...وقبل أن أفقد وعيي مباشرة شممت رائحة غريبة، غريبة جدًّا. وبعد ذلك كنت على بحيرة في قارب تجديف، كنت أرى نفسي في القارب وشعرت بهدوء شديد، لم أفكر في أي شيء، كنت أنظر فقط. كان الظلام شديدًا لكن كان باستطاعتي رؤية صورة ظلية أرجوانية اللون على الجبال عندما نظرت إلى الجانب، لقد كان هذا الجانب جميلًا ويبدو أن الشمس ستشرق قريبًا. كانت البحيرة ساكنة جدًّا ولم أكن خائفة ثم سمعت صوت والدتي وابنتي لكن ابنتي التي كانت تبلغ من العمر عامين فقط في ذلك الوقت، كان صوتها قد كبر لكنني عرفت أنه صوتها. لقد نادياني باسمي فتحرك جسدي بسرعة كبيرة عبر تيار هوائي. كان الأمر كما لو أن الرياح حملتني بسرعة هائلة ورأيت ضوءًا ساطعًا ومشرقًا بسرعة كبيرة ثم شاطئًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب هجوم إجرامي. رؤية مثيرة للاهتمام لمستقبل والدتها وابنتها.

804. تجربة بريان س، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2528. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قسمت صور الحياة إلى ثلاث فئات، ثمانية عشر تجربة حياتية جيدة فيما يتعلق بالناس وحياتك، وثمانية عشر صورة سيئة تندم عليها، وثمانية عشر صورة طبيعية لشواطئك المفضلة وأسفارك وغروب الشمس وما إلى ذلك. رجحت صوري الجيدة كفة صوري السيئة، ربما لأنني مررت بتجربة الاقتراب من الموت في سن مبكرة وكنت أعرف نوعًا ما قواعد تلك "اللعبة". كان للكرة الأرضية أو "غرفة المحكمة" جدران تدور بسرعة ويبدو أنها مخلوقة من الماء، من أكثر ألوان المياه سطوعًا ومن أفضل الشعاب المرجانية على وجه الأرض وأكثرها إشراقًا. في الأعلى أو في السقف يوجد مثلث ذهبي ينبعث منه ألمع الأضواء كما توجد كائنات نجمية تطير أو تسبح في أكثر الأضواء كثافة. عندما تصادموا جعلوا الحب يتردد وكأنه تأثير مضاعف عندما يرمي شخص ما حجرًا في الماء ولكن هذا كان حبًّا وليس ماء. يتطاير عليك رزاز الحب وهو أعظم نوع من الحب عشته على الإطلاق. شُكِّل جزء السقف المتبقي من النار الساطعة وركام السحاب ولكن لم تكن هذه النار حارقة وانحرفت في الواقع من المثلث إلى "الجدران المائية". وطوال الوقت، تومض صور حياتك ببراعة عبر الضوء.
مراجعة رائعة للحياة!

803. تجربة بيق أ، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2527. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بدأت أسير أسرع وأسرع، وخلال لحظة من النشوة أحاط النور واجتاح كل جزيء مني. ضمن هذا الشعور تذكرت شيئًا حيث أن هذا الانفجار المذهل والحداثة الخام جعلني على الفور أفكر في الولادة. فكرة أن هذه كانت الولادة الحقيقية لروحي هدأت من إدراكي المكتسب حديثًا وكنت في حالة حب عفوية وفي حوجة لهذا المكان المألوف. لقد أدركت أنه شوق عميق في قلبي وقد عدت الآن. كنت أعلم أنني في المنزل. وصلت أخيرًا، وكنت سعيدة في المنزل.
تجربة اقتراب من الموت بسبب التهاب الصفاق والنزيف الداخلي.

802. تجربة كاتي، في الاقتراب من الموت 3/26/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2526. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان لدي شعور بالسلام الشديد وأحببت المكان. لم أكن خائفة على الإطلاق وأردت البقاء حيث كنت. ثم بدأت في رؤية ما يدور حول جسدي. كان الأمر كما لو كنت أنظر من فوق وخلف جسدي. راقبت سريان الأمور لبضع لحظات فقط قبل أن يطلب مني العودة، حيث لم يحن وقت موتي. لم أدر قط من أين أتى الصوت لكنني شعرت بوجود كائن بجانبي. لا أتذكر رؤية أي شيء لكنني كنت أعرف أن المكان جيد وأردت البقاء فيه. لم أسأل تلك الأصوات الموجهة. لقد فعلت فقط ما طلب مني. عدت وكافحت من أجل حياتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب صدمة الحساسية. من اللافت للنظر أن هذه التجربة حدثت قبل يوم واحد فقط من تقديمها.

801. تجربة الاقتراب من الموت دون إس 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21159. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لم يكن لدي تسلسل زمني للأحداث في هذا الوقت، لكنني بدأت ببطء أرى غرفتي بالمستشفى بوضوح شديد من الأعلى. يبدو الأمر وكأنني كنت مرتفعًا في الهواء لدرجة كافية لأرى الزوايا الأربع لهذه الغرفة الصغيرة بوضوح ، بالإضافة الى محتوياتها بالطبع. لم تظهر هذه الصورة فجأةً فحسب ، بل أصبحت مشرقة وواضحة ببطء ، كما يحصل أحياناً في الفيلم، وتتحول ببطء شديد من اللون الأسود إلى صورة مشرقة وواضحة. بالإضافة الى جميع محتويات الغرفة ، رأيت نفسي أيضًا مستلقياً على السرير. ولم يكن هناك أي معنى للوقت ، ولا أي تأثير. راقبت نفسي لبعض الوقت ، ثم لاحظت كيف بدت الممرضة مضحكة من الأعلى. كانت ترتدي واحدة من تلك القبعات الصغيرة التي يبدو أن جميع الممرضات يرتدينها في السبعينيات. كانت تقيس ضغط الدم مرة أخرى ويبدو أنها قلقة للغاية لأنها كانت تكرر ذلك.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث سيارة. وكان قادرًا على تأكيد ما رآه في حالة الخروج من الجسد.

800. تجربة ستيف س، في الاقتراب من الموت 1/15/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21151. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت متماسكًا تمامًا. لست مخمورًا ولا مخدرًا، كنت أعي تمامًا ما يحيط بي، ويا له من شعور جميل أن تكون عديم الوزن. بعد ذلك، أدركت أنني لم أكن أشهق من أجل التنفس وقد كان هذا رائعًا. لم أعد أشعر بالألم ولا الخوف ولا القلق. بدأت أشعر بالتحسن شيئًا فشيئًا لأن الشعور الكاسح بالحب كان يغمرني. وقبل ذلك رأيت مجموعة كبيرة من الناس. لم يكن لديهم وجوه ولا أجساد. كانوا مجرد صور ظلية ضبابية. كنت أرى شخصًا يقف بمفرده تحتي إلى يميني ويديه ممدودتان؛ كنت فوقهما بحوالي عشرة أقدام. يقول البعض إن كان لدي خيار الذهاب أو عدم الذهاب، إذا كان الأمر كذلك، فإن الله مخادع. كانت تلك اليدان الممدودتان مغريتين، وبالتالي في أثناء نزولي لالتقاط يد من أعتقد أنه يسوع، سمعت صوتًا من الخلف. كانت زوجتي تقول: "من الأفضل أن تفكر في هؤلاء الأولاد". لدي ولدان صغيران.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة قلبية.

799. تجربة روبرت ب، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2525. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني استيقظت تحت الماء ورأيت أشخاصًا على الشاطئ في الجنازة لفترة وجيزة ثم كنت أسافر عبر البلاد والتلال والمياه وما إلى ذلك، بلا شكل، تمامًا مثل الروح. لا أعرف كم من الوقت استمر هذا لكنني كنت في الكهوف ولم أفعل شيئًا سوى التذبذب عبر هذه الكهوف نحو الأضواء الساطعة. وفي هذه الأوقات كنت أسمع الممرضات أو الأطباء يقولون، "ابق معنا. ابتعد عن الأضواء". (قالت الممرضات لاحقًا إنني كنت أتذبذب على النقالة وأبكي. كما لو كنت أعبر الأنفاق باتجاه الأضواء) لقد أخبرني المتدينون أن هذا يعني أنني يجب أن أختار بين الخير والشر.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات ما بعد الجراحة.

798. تجربة جوون ت، المحتملة في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2524. تحذير: يوجد محتوى خاص بالبالغين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني لم أعد قادرة على استنشاق أي هواء. شعرت أنني كنت ضحية غرق. في البداية كان من الصعب أن أتنفس، ثم ذهبت إلى مكان مظلم. شاهدت فيلمًا عن حياتي عندما كنت طفلة، ورأيت أطفالي يبكون على نعشي لكنهم كانوا أكبر سنًّا. رأيت أخواتي يتشاجرن على ملابسي في الخزانة. ثم ذهبت إلى مكان الدفن ورأيت جسدي يتخلص منه وشعرت بالطين يضرب جسدي وشممت الأوساخ التي كانت تغطي جسدي. ثم فجأة سمعت صوتًا يقول لا تستسلمي...
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن خنق مغتصب.

797. تجربة ساندرا سي، في الخوف من الموت 3/11/2006. تجربة الخوف من الموت 2521. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان السقوط الأولي حوالي خمسة عشر قدمًا. ثم هبطت حتى النهاية لمسافة خمسين قدمًا أخرى، وأخيرًا هبطت ووجهي لأسفل في الماء. كانت صديقتي ليندا تشاهد وتصرخ باسمي. قلت: "ليندا، أنا بخير هذا مجرد جسدي". وعلى نحو ما، كان هذا منطقيًّا تمامًا عندما كنت خارج جسدي. شاهدت أنها بدأت في شق طريقها عبر الصخور للوصول إلى جسدي. وبدأت في الانجراف إلى الأعلى، وفجأة لم أكن محاطة بأي شيء. لم أشعر بالبرد. لم أشعر بالحر. لم أشعر بالرطوبة ولا الجفاف. كنت أنا. كنت كل شيء؛ لكن لم أكن شيئًا في الوقت ذاته. كنت الحب. كنت السلام. ليس لدي بداية ولا نهاية. أبلغت ببعض الأشياء. يمكن للمرء أن يقول إنني عرفت دون أن أخبر، ولم أسمع شيئًا لكنني منحت المعرفة. كنت أعلم أنه ليس من المفترض أن أكون هناك. يمكنني البقاء أو الذهاب؛ كان الأمر متروكًا لي... ما يحيرني هو: أن جسدي في اللحظة التي غادرته فيها لم يكن مصابًا بأي أذى. أعتقد أنني كنت خائفة حتى الموت حرفيًّا.
سقوط في أثناء تسلق الصخور. حدثت تجربة الخروج من الجسد قبل إصابة الجسد.

796. تجربة بروس سي، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2518. من إنجلترا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في وقت مبكر من المساء (الغسق) كنت أقود سيارتي في حركة مرور خفيفة بسرعة حوالي ثلاثين ميلاً في الساعة، اقتربت سيارة قادمة من منعطف ولم تعدل المقود. لقد صدمتني بسرعة لا تقل عن خمسين ميلاً في الساعة. لم أكن أعلم أنني صدمت، لكن كنت أعلم أنني لست في المكان الذي كنت فيه. لم أشعر بأي ألم، اعتقدت أنني كنت واعيًا تمامًا لكنني كنت أعرف أنني لست كذلك. حاولت التحرك لكني لم أستطع، حاولت التحدث لكنني لم أستطع، علمت أنني لا أستطيع الرؤية ولكني لم أهتم. كنت في سلام تام لدرجة أنني توقعت حدوث شيء ما، وبالتالي وقفت ثم اسلقيت ثم جلست. لم أكن أفعل أي شيء في الواقع ولكني كنت هناك. من المستحيل تحديد المدة لأنه لا يوجد وقت متصل في هذا المكان، كنت هناك وكنت أستمتع بنفسي. طرحت سؤالًا على نفسي أو على أي شخص قد يستمع، "هل أنا ميت؟" قال لي جدي (الذي توفي قبل أربعة أشهر)، "لا!" فسألت "وما الذي يحدث الآن؟".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة.

795. تجربة جين، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2515. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أغمي عليَّ بسرعة. أتذكر فقط أنني كنت أشعر بسلام شديد ثم كنت في ظلام دامس وفكرت، ماذا حدث، أين أنا، ما الذي يحدث؟ ثم فكرت: هل أنا ميتة؟ لقد مت، لا أصدق أنني مت. ثم بدأت أكافح، لا لا يمكن أن أموت. تذكرت أن لدي عائلة وتذكرت مكاني وكنت خائفة وأردت العودة إلى المنزل، ثم خرجت من هذا الوضع واستيقظت. لقد فقدت الوعي من قبل ولم يحدث ذلك قط. قالت الممرضة إنني أصبت بتشنجات لم أصب بها من قبل. استمروا في التحقق من عودة ضغط الدم واستغرق ذلك حوالي نصف ساعة أو نحو ذلك لأنه كان منخفضًا جدًّا. كنت ضعيفة جدًّا.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بعملية التبرع بالدم. ملاحظة من مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت: التبرع بالدم ينقذ الأرواح، ولا نريد أن تثير هذه القصة قلقًا بشأن التبرع بالدم.

794. تجربة كينت م، المحتملة في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2513. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي فجأة أتسلق خشبة مسرح مظلم بالكامل باستثناء باب قديم ذي ستة ألواح بيضاء طلاؤها مقشر ومتصدع، كان مقبض الباب أسود كبيرًا ودوارًا وقديمًا. لم يكن لهذا الباب إطار أو مبنى. كان هذا الباب والمنصة الوسطى يغمرهما ضوء أصفر من فوق المسرح ولكن الضوء لم يكن يضيء أي شيء، فقط كان يخلق توهجًا أصفر. وبمجرد صعودي على المسرح شعرت بهدوء شديد وكان لدي رغبة في المشي وفتح الباب لرؤية ما يوجد على الجانب الآخر. لكني تذكرت أنني وحدي فزوجتي البالغة من العمر أربعة وثلاثين عامًا والتي تساعدني في جميع القرارات ليست موجودة. أتذكر أنني قلت أو فكرت في نفسي، "لا يمكنني أن أخطئ لمجرد أنها ليست هنا لمساعدتي".
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت نتيجة تناول جرعة زائدة من المخدرات بشكل عرضي.

793. تجربة باركر ك، المحتملة في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2511. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قيل لي إنني كنت فاقدة للوعي مدة ثلاثين ثانية تقريبًا لكن شعرت أنني كنت "غائبة عن الوعي" لما بدا وكأنه ساعتين. وأيضًا شعرت بوجود شخصية ذكرية وعرفت أننا كنا "نتحدث"، وهذا الحديث بالطبع كان من الصعب شرحه، حيث إنني لا أتذكر أي شيء عن اللقاء. كان من السهل جدًّا بالنسبة لي القول، "أخبرت أنه ليس وقتي، وما إلى ذلك"، لكنني لم أستطع قول ذلك. تلقيت ردود فعل متباينة عندما أبلغت عن غضبي لأنني اضطررت إلى المغادرة وأردت فقط إغلاق عيني والعودة إلى ذلك المكان.
تجربة اقتراب من الموت محتملة نتيجة فقدان الدم بعد الجراحة. المشارِكة ممرضة مسجلة.

792. تجربة جيفري، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2510. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في المقعد الخلفي لسيارة والدتي وأوقفنا للانعطاف يسارًا واصطدمت شاحنة (فان) بمؤخرة السيارة بسرعة ستين ميلاً في الساعة. أنا وأختي، التي كانت في السيارة (في المقعد الخلفي)، ألقينا من السيارة. ألقيت، وفقًا لتقارير الشرطة، مسافة مئة وثمانين قدمًا. أعلم أنني عندما استيقظت كنت تحت عجلة محراث الثلج وسحبت نفسي من تحت العجلة ثم خرجت مرة أخرى حتى وصلت إلى المستشفى. أثناء الحادث لم أكن أعرف شيئًا سوى ضياع كامل للوقت وتجربة الطفو حيث تركت جسدي المادي وشاهدت أحد أقاربي (الجدة الكبرى) ترحب بي. قالت لي، "أنت بحاجة إلى العودة". نظرت إليها لما بدا ساعات ثم استيقظت في المستشفى.
تجربة اقتراب من الموت في سن الرابعة عشرة بسبب حادث سيارة. لقد تعرف على جدته الكبيرة على الفور، رغم أنه لم يرها قط.

791. تجربة ميكيل ر، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2509. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال كلتا الزيارتين (والديَّ، يسوع) قيل لي إن لدي خيارًا بين البقاء في الجنة أو العودة إلى الأرض. كنت في أكثر شعور بالسلام شعرت به في حياتي. كنت أشعر بحب غير مشروط/ غير حكمي - لقد كانوا حقًّا "سيوافقون" على أي قرار سأتخذه ولم يحاولوا إقناعي بأي من الاتجاهين. في تلك المرحلة لم أفكر حقًّا في الألم الذي سأشعر به خلال الأيام القليلة المقبلة إذا عدت إلى "عالم الأحياء". لقد اخترت العيش ببساطة لأتجنب إيذاء أولئك الذين رحلت عنهم. وعلى الرغم من أن قراري، في الوقت الفعلي، كان يجب أن يكون سريعًا نسبيًّا (أي ثوانٍ)، لم أشعر بالاندفاع مطلقًا. أجريت نقاشًا أولاً مع والديَّ، ثم غيرت المكان وتحدثت مع يسوع. كان محتوى كلتا المحادثتين متطابقًا، وكذلك كان لهجة وشعور السلام.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب صعوبات في التنفس بعد الجراحة. من اللافت للنظر أن المشارك طبيب، وخاض هذه التجربة قبل يوم واحد من مشاركتها.

790. تجربة ليتا سي، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2507. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي هذه المرحلة لم أعد مدركة للعالم الأرضي. أتذكر حركة هبوط عبر نفق أسود، ثم وصلت إلى ألمع وأجمل ضوء أبيض. لم أر منذ ذلك الحين هذا اللون أو هذا النوع من الضوء. وبمجرد وصولي إلى الضوء، رحب بي صوت - لم أر أحدًا، سمعت صوتًا فقط. كان الصوت ذكريًّا ومغريًا جدًّا. قال: "أهلا بك يا ليتا. هل تعرفين أين أنت؟" في البداية كنت في حيرة من أمري - لم أكن أفهم مكاني أو ما حدث للتو. أتذكر أنني بدأت أقول لا، ولكن بعد ذلك أصابني الإدراك وقلت له، "نعم، أنا في السماء ولكن لا أود البقاء هنا. لقد رزقت للتو بطفل وأريد أن أكون معه".
تجربة اقتراب من الموت بسبب فقدان الدم الشديد بعد الولادة.

789. تجربة تشارلي د، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2506. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. جلست في السرير وعندها رأيت ثلاثة أشخاص يقفون عند سفح سريري. كانت جدتي (لأمي) أحد هؤلاء الأشخاص الثلاث، وكنت قريبًا جدًّا منها وتوفيت في عام ١٩٦٥. كان الشخص الثاني هو جدة ابن عمي (كنت مولعًا بها) والتي توفيت في أوائل السبعينيات. والشخص الأخير كان امرأة أعرف أنها خالتي شقيقة والدتي وتوفيت في في سن الطفولة المبكرة، حوالي عام ١٩١٩، وقبل ولادة والدتي في عام ١٩٢٩.
تجربة اقتراب من الموت بعد الجراحة. زاره ثلاثة أقارب متوفين.

788. تجربة لوتز ج ه‍، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2504. من الفلبين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقترب من الضوء. لقد خطر لي أنني كنت ميتة بالفعل. فقلت: "يا رب، إذا كان هذا النور هو أنت، فسأذهب إليك. أتقبل أن حياتي على الأرض قد انتهت لكن من فضلك اعتني بأسرتي لأنني لم أتمكن من توديعهم. أنا أحبهم كثيرًا" وبعد قولي هذا، ذهبت بشكل أسرع نحو الضوء، كان الأمر كما لو كان شيء ما أو شخص ما يجذبني نحو ذلك الضوء بشكل أسرع. كنت قريبة جدًّا لدرجة أنني دخلت في تلك الأشعة القوية جدًّا (أتمنى أن أتمكن من رسمها). وبمجرد وصولي شعرت بحب فائق الروعة، شعرت أنني في المنزل، وأنني سعيدة، شعرت بالسلام (ما زلت أشعر بذلك حتى الآن). لم أرغب في العودة. قلت: "سأبقى هنا".
تجربة اقتراب من الموت من النزيف الناجم عن حمى الضنك النزفية.

787. تجربة نيك س، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2503. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم تمض حتى ثانيتان بعد سؤالي لنفسي، حتى رأيت عبر "نفق الموت" -هكذا أشير إليه- بريق ضوء ساطع للغاية، لكن يبدو أنه لا يؤذي العين. في الواقع كنت أشعر بالراحة حيال النظر إليه. التفت لألقي نظرة ورائي فرأيت كلبين يرتديان معطفين سوداوين سميكين وقد كانا جالسين على الطريق. كنت أعلم أنني لا أستطيع العودة لذلك عدت بنظري إلى الأمام. كان أمامي شيئًا يصعب وصفه، يشبه تقريبًا جرمًا سماويًّا أو روحًا من نوع ما لكنني سمعت أحدهم يقول، "ليس من المفترض أن تكون هنا بعد. تعال معي وعد إلى منزلك. إنه ليس وقتك". فسألت: "هل أنا ميت؟" فاقترب مني ذلك الشيء اللامع وشعرت كأنني مجذوب نحو الضوء، والذي كان لا يزال بعيدًا. ومع اقترابي من الضوء بدأ كل شيء يظلم. وسرعان ما كنت في ظلام دامس وشعرت كما لو كنت أسقط وسمعت صوتًا داويًا يقول: "أنا أحبك لكنك لم تختبر هديتي لك بعد. إذا مت الآن فلن تتمكن من رؤية تلك الهدية ..." واستيقظت.
تجربة اقتراب من الموت حدثت في سن الحادية عشرة وقد شوركت في سن الرابعة عشرة. بها أجزاء مخيفة تلاها لقاء مع النور.

786. تجربة موراي ر، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2502. من جنوب أفريقيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقف بجانب رف يحوي الكثير من أقراص الـDVD. (بدا أن هذه الأقراص لا حصر لها، فقد كنت أرى الكثير). رأيت بالصدفة غلاف أحد هذه الأقراص أمامي مكتوبًا عليه، "لماذا الرقم 28؟" تناولت هذا القرص من الرف لأرى صورتي مطبوعة على غلافه. ثم تفقدت ظهره لأجد مكتوبًا عليه، "موراي آر ولد عام 1962 وعاش حتى..." لم أجد تاريخًا. "لقد كان رجلاً موهوبًا يعزف الموسيقى في فرق مختلفة". كنت في الواقع أقرأ قصة حياتي. كانت كل تفاصيلها تستغرق وقتًا وجيزًا. ناديت ذلك الشاب الذي كان يعمل هناك وسألته عن سبب كل هذا. أجاب أن هذا قرصًا يحوي تفاصيل حياتي. فسألته: "هل يمكنني رؤيته؟" فأخذ القرص مني ووضعه في مشغل. حيث عُرض مقطع مرئي من أحداث حياتي على شاشة كبيرة. كان ذلك رائعًا.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة. كانت عملية اتخاذ القرار بشأن العودة إلى الحياة رائعة.

785. تجربة جون ف، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2501. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقود على الطريق وفجأة تخطى أحدهم متعديًا على مساري، صدمني وجهًا لوجه. سمعت صوت المكابح وتساقط الزجاج ثم شعرت بأنني أتحرك لأعلى ورأيت جسدي في السيارة. كان الناس يهزون جسدي ولم أشعر بأي شيء من هذا، كان بإمكاني رؤية الحادث. لم أستطع التحدث ولم أستطع السمع ولم أفكر في ما كان يحدث - كنت أنظر فقط وأشعر بالخواء. رأيت ضوءًا ساطعًا فتوقفت عن الانجراف إلى الأعلى، كما لو كنت أتحرك فوق الحادث ناظرًا للأسفل وظل الناس يهزون جسدي لكنني كنت أشعر بالسلام، لم يكن لدي أي قلق، كنت فقط أرى كل شيء، وهذا كل شيء.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة.

784. تجربة م ف، في الاقتراب من الموت 1/15/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21146. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أنا وأصدقائي مراهقين نموذجيين نبحث عن "تجربة مغايرة". كنا قد سمعنا عن ارتفاع التنفس أثناء الانحناء ثم الوقوف بسرعة بينما يمسكك شخص ما بإحكام حول معدتك. والنتيجة هي حرمان الدماغ من الأكسجين، مما يسبب دوار الرأس أو الإغماء كما في حالتي. حسنًا، بعد لحظات قليلة من إصابتي بالإغماء كنت في نفس الغرفة لكنني كنت أحوم حول السقف ناظرة نحو الأسفل إلى جسدي الملقى على الأرض وأصدقائي الواقفين بجواري. كانت الغرفة هي نفسها لكنها كانت مضاءة بالكامل. شعرت بالهدوء وبإحساس بـ"المعرفة". لم أكن في حالة مادية لكنني كنت جزءًا من النور. كنت النور. كنت أشاهد أصدقائي يتملكهم الذعر لأنهم أدركوا أنني لم أتنفس بعد تجربتنا تلك. كنت أراقبهم يضربونني بلطف في محاولة منهم إيقاظي وشعرت بالضيق لأنهم كانوا يفعلون ذلك بجسدي. شعرت بالرغبة في الصراخ فيهم، "مهلًا، أنا هنا أراقب ما تفعلون". وبدلاً من ذلك، عدت إلى جسدي لأخبرهم "شخصيًّا" أن بإمكانهم التوقف عن ضربي. فقد كنت بخير!
تجربة اقتراب من الموت نتيجة الحرمان من الأكسجين.

783. تجربة ليديا ج، في الاقتراب من الموت 1/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21144. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. نظرت إلى نفسي مقابلة الباب وأدركت أنني إذا كنت ميتة بالفعل فأنا أريد أن أبقى ميتة. لم أكن أشعر بالانتماء إلى هذه الأرض وعرفت أنني إذا عدت فسأفقد هذا الشعور. لقد كان سلامًا هادئًا محاطًا بالحب. وحتى هذه الكلمة "الحب" أشعر بأنها ثقيلة وليست فعالة في وصف ذلك الشعور. لم أكن محاطة به فحسب بل مر من خلالي أيضًا دون عناء وشعرت أن هذا هو كل ما يمكن أن أطلبه في الحياة مرة أخرى. ذلك الشعور بالحب وانعدام الوزن لا يمكن توصيله بتلك الكلمات التي يعرفها البشر. لقد حاولت لسنوات عديدة أن أصف الشعور بدقة ولكن كان ذلك مستحيلًا. لن أقول إنني كنت أطفو حيث كنت أشعر أنني أخف من الهواء. لن أقول إنني كنت أشعر بذلك الحب الذي نعرفه لأن هناك دائمًا خيوط مرتبطة أو شيء يربطنا بالحب. هناك دائمًا اتصال. من خلال تجربتي كان الأمر كما لو كان ذلك الاتصال هو أنفاسي وهوائي وأنا. لقد كنت الحب.
تجربة اقتراب من الموت في سن ١٣ عامًا نتيجة الإغماء بعد إصابة في الوجه.

782. تجربة سيسيليا ه‍، في الاقتراب من الموت 3/11/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2499. من بوليفيا. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الضوء يجذبني كالمغناطيس. إنه لأمر رائع أن أتبعه ولكني تراجعت لأنني كنت أسمع بكاء الناس الذين كانوا يحيطون بي. يبدو الأمر كما لو أنني استدرت إلى الجانب الأيمن، أي لم أذهب لأعلى أو لأسفل. وهذا غريب. إن المشاعر التي تحيط بي قوية كما كانت دائمًا. وكان ذلك النور أبيض ويمسك بي. لم أر ولم أسمع أي شيء آخر. لم أشعر بجسدي أو رأسي، ولا أي شيء من جسدي، فقط عقلي. كان كل شيء جميلًا لدرجة أنني لم أرغب في ترك النور.
تجربة اقتراب من الموت بسبب صدمة نقص الدم.

781. تجربة خوان ه‍ ك ي، في الاقتراب من الموت 3/4/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2491. من بيرو. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت فجأة ضوءًا جميلًا ساطعًا ينير المكان الذي كنت فيه. بدوت صبيًّا في الثامنة أو التاسعة من العمر، كنت أقف في رداء أبيض. ثم ظهرت مجموعتان من الأشخاص في زي المصارعين الرومان. كانت إحدى المجموعتين حمراء والأخرى زرقاء. كانوا يتشاجرون علي. أرادت كلتا المجموعتين اصطحابي وقالا لبعضهما البعض، "إنه ملك لنا". "لا، إنه ينتمي إلى هنا". بدا الأمر وكأنهم سيتقاتلون بسيوفهم وخلال تلك اللحظة من المناقشة انتهزت الفرصة للهرب وهكذا استعدت وعيي وبدأت في السعال. حصلت على عناية طبية على الفور وكنت على قيد الحياة لأخبركم عن تجربتي في الاقتراب من الموت. قال رجال الإنقاذ إنها معجزة "اعتقدنا أنك ميت وكنا سنأخذك إلى المشرحة".
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق.

780. تجربة شكري فارس فى الإقتراب من الموت فلسطين 3/4/2006 صعقة كهربائية أثناء العمل أدت الى فقدان للوعي وشعور بالقشعريرة، و بعد حوالي ساعة أو ساعتين عدت الى وعيي.

779. تجربة إريك م، في الاقتراب من الموت 3/4/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2460. من المكسيك. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو رؤية جسدي ملقى على السرير وعائلتي من حولي. ثم وجدت نفسي في مكان مظلم بلا حدود من الجانبين ولاحظت أن الألم قد اختفى. شعرت بخفة شديدة لدرجة أنني لم أستطع حتى أن أشعر بنفسي أسير. لاحظت بعض الشخصيات الغامضة التي جاءت نحوي وخلفها انعكاس للضوء. كان هناك عشرة أو اثني عشر شخصية ولاحظت توهجًا حولهم. أكد أفراد عائلتي لاحقًا أنه لم يكن لدي أي علامات حيوية خلال هذا الوقت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب تفاعل حقن المصل.

778. تجربة فرانسيسكو س، في الاقتراب من الموت 3/4/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2449. من الإكوادور. الأصل بالإسبانية، ترجمه مانويل إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حدثت تجربتي نتيجة لدغة ثعبان مرجاني، خلال اليوم الخامس بعد اللدغة عانيت من انقطاع في التنفس بسبب انهيار الرئة اليسرى. كان المشهد التالي الذي أتذكره كوني كنت ألاحظ من حولي لونًا أزرق كلون السماء، شديد الكثافة. وأثناء حدوث هذا كنت أنزل في دوامة ببطء حتى وصلت إلى قاع ظلام دامس. في قاع هذا الظلام كنت أرى "سطوع" ضوء قوي يزداد شيئًا فشيئًا. كان من المستحيل بالنسبة لي وصف ذلك الإحساس بالسلام الذي كنت أشعر به. وفجأة رأيت جدي الذي توفي في مارس ٢٠٠٥ وسألني بهدوء شديد إذا كنت بخير. قلت له إنني أريد العودة فقال: هيا اخرج من هنا؛ هذا ليس مكانك.
تجربة اقتراب من الموت من لدغة ثعبان.

777. تجربة أندرياس ش، في الاقتراب من الموت 2/19/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2498. من الدنمارك. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من الصعب أن أقول ما شعرت به بالضبط، كنت أقول وداعًا فقد كنت أدرك أنني -في ذلك الوقت- أرحل عن هذه الكائنات الرائعة ولكن لم أحزن كثيرًا، بل كان لدي الكثير من مشاعر التعاطف، وربما القليل من الكآبة؟ ثم رأيت ضوءًا أشبه بألمع سحابة يمكن أن تراها. تدفق على طول قاع البحر نحوي بنوع من الحركة المتموجة. عانقني. من الصعب جدًّا تفسير نسيج وثراء هذا الكائن. كان يشبه أثر اللهب المتراقص، لقد كان ناصع البياض. يبعث إحساسًا بالحب. ذاب كل جزيء في جسدي في هذا الكائن وأصبحت بطريقة ما متحدًا مع هذا الاهتزاز.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك.

776. تجربة بوبي ه‍، في الاقتراب من الموت 2/19/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2494. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي الساعة ١٠:٠٠ مساءً مت على الطاولة الزجاجية. لقد صدموني كي أعود للحياة مرة أخرى. لقد مت مرة أخرى، فصدموني مجددًا. خرجت من الغيبوبة في ٢٠٠٠/٣/٦. بينما كنت ميتًا كنت أجلس بجوار رجل يشبه تمامًا أنتوني كوين في فيلم "زوربا اليوناني" كان جالسًا على يخته الخيالي. كنا في حفرة يبلغ عمقها ١٢ إلى ١٥ قدمًا، فانفجرت سيارة صغيرة واحترق سقفها بأكمله، كنت أرى تسع بوصات من الضوء في كل مكان. كنت يسار ذلك الرجل أنظر إلى اليمين. لم يلتفت إليَّ بل قال فقط، "ستكون بخير" لم أكن أعرف شيئًا، لم أكن على ما يرام، لقد كنت هناك فقط وقال لي ذلك، كان هذا كل ما قاله. كنت أعلم أن الأمر مهم ولكن لم يكن لدي أدنى فكرة عما يعنيه هذا، حسنًا كنت أعلم فقط أنني سأكون على ما يرام - فقد قال الله ذلك أو يسوع أو الملاك ربما؟
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بعدوى فيروسية شديدة. أجزاء التجربة غير نمطية.

775. تجربة ساندرا ب، في الاقتراب من الموت 2/19/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2493. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر المشي وأن كل شيء أصبح أسود، وفي المرة التالية تلقيت الإنعاش القلبي الرئوي. كان ذلك غريبًا، أتذكر التجربة كما لو حدثت بالأمس. كنت أطفو على ظهري وأتقدم في البداية نحو ضوء في نهاية شيء ما - لا يبدو مثل النفق - بل يشبه الغيوم. وكان لدي شعور بأن هناك أشخاصًا/ أجسادًا يراقبونني وأنا أذهب، وسمعت تلك الموسيقى الرائعة التي كانت تعزف بلا آلات. لم أسمع كلمات - فقط موسيقى صاخبة. لم أكن أرغب في العودة لكنني سمعت اسمي ينادى. لم يكن لدي أي إحساس بالوقت أو الألم أو أي شيء. كنت أشعر بالروعة والارتباك. لكنني كنت أعلم أنني ذاهبة إلى مكان جيد. وهذا كل ما يهمني قوله في هذا الوقت عن تجربتي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحدث غير محدد يهدد الحياة.

774. تجربة كارولينا، في الاقتراب من الموت 2/19/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2338. من تشيلي. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما وجدت نفسي هناك فوجئت ولكن في نفس الوقت لم أشعر بالقلق. في ذلك الوقت شعرت بأنني محاطة بسلام عظيم وإحساس رائع بالوفاء. لم يكن هناك إحساس بالزمان أو المكان. كان كل شيء حاضرًا ولا شيء أكثر من ذلك. كانت درجة الحرارة تملأ المكان - كنت أنظر حولي بفضول ولكن بلا مشاعر من الفضول، (لا يمكنني شرح ذلك بشكل أفضل). كان الأمر أشبه بقبول ما كان دون أي مرجع آخر. كان كل شيء أخضر للغاية وكانت الطبيعة منتشرة في كل مكان. كان ورائي باب كبير مغلق (كان من المستحيل القفز فوقه فقد كان طويلًا جدًّا) به أشرطة كبيرة بلون ذهبي لامع. وكان أمامي الكثير من العشب وسط طريق مستقيم ولكن ليس طويلًا، والذي اختفى في الأفق القريب. وكان هناك عدد قليل من الأشخاص الذين لم أر وجوههم مطلقًا لكن كان كل منهم في عالمه الخاص. كان هناك ينبوع مائي. وكان كل الناس يرتدون ملابس بيضاء. كانت الأصوات الوحيدة في ذاك المكان هي أصوات الطبيعة ولم تكن عالية. لم يتحدث أحد إلا عندما ظهرت جدتي وقابلتني.
ذهبت إلى حديقة تشبه الساحة والتقت بجدتها المتوفاة.

773. تجربة جلوريا ت، المحتملة في الاقتراب من الموت 2/14/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2492. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد مررت بحدثين منفصلين في إطار زمني مدته ٧٢ ساعة جراء ظهور التهاب حاد في الدماغ والنخاع. تضمنت التجربة الأولى المشي لمسافة طويلة على ما يبدو أنه شجرة مغطاة بضوء أبيض حلقي. وعلى الجانب الآخر كان يوجد مرعى دافئ وجميل وهادئ. كانت له حدود أو نهاية أمامي ولكن على الجانب، كان يمتد لأميال. نظرت إلى الأعلى ورأيت جدتي ووالد زوجي المتوفيين. كان وجهاهما في الغيوم. كلاهما ابتسم لي. كنا جميعًا أصغر سنًّا؛ لم يكونا كما كانا يبدوان عند موتهما. لقد تواصلت معهما لأنني كنت أرغب في الانضمام إليهما لكنهما دفعاني نحو الخلف فشعرت أن هذا لم يكن وقت ذهابي. شعرت أنه كان علي إنهاء تربية أطفالي، والتقدم في العمر مع زوجي وكتابة قصتي.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت مرتبطة بالتهاب الدماغ والنخاع الحاد.

772. تجربة إيزابيل، في الاقتراب من الموت 2/14/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2257. من إسبانيا. الأصل باللغة الإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر شعورًا جيدًا برفقة شخص بدا لي مثل يسوع على الرغم من أنني لم أر وجهه في أي وقت. لقد كان كائنًا هادئًا يرافقني محلقًا فوق مكان الحادث بينما كان يشرح لي الأشياء. أتذكر أنني كنت أطير فوق مكان الحادث ورأيت نفسي مستلقيًا على الأرض. وخلال ذلك الوقت سادني شعور بعدم الفهم التام على الرغم من أنني كنت أرشد خلال التجربة ملفوفًا بشعور آمن ودافئ. أول ما فكرت فيه هو ما سيحدث لعائلتي عندما يكتشفوا الحادث دون أن تتاح لهم الفرصة لرؤيتي والتأكد بأنفسهم من أنني بخير حقًّا. يبدو أن هذه الأفكار قد قرأها رفيقي "الخيالي" حيث قال لي، "انظر، ها أنت هناك في الأسفل، لكن لا تقلق. ستعود وستكون بخير". أو شيء من هذا القبيل. كانت هذه تطمينات مهدئة بقوة نموذجية.
تجربة صحفي إسباني في الاقتراب من الموت حدثت في أفغانستان.

771. تجربة كارين ج، في الاقتراب من الموت 2/14/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2239. من تشيلي. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فتحت عيني ورأيت نفسي في نفق من الأضواء - أضواء منتشرة وجميلة - كنت في ما يشبه القطار. لم أر نفسي ولكني علمت أنني كنت أقود متكئة في قطار بسرعة عالية. كنت خائفة جدًّا من السرعة، فقد كانت الأضواء تمر بسرعة كبيرة بجانبي. رأيت الآلاف من الحلزونات الضوئية وفكرت، "أنا أموت". كنت أشعر أن جسدي ملتصق بالمقعد ورأيت ضوءًا قويًّا للغاية بإطار ذهبي في نهاية النفق. رأيت بعض الأعمدة الرومانية ذات رموز لا نهائية. وعندما اقتربت منها أصبح الضوء أقوى. كنت خائفة لأنني علمت أنني إذا مررت عبر المدخل فلن أعود. كانت آلاف الأصوات تتحدث معي في نفس الوقت وقلت لنفسي، "ليس بعد. أنا أحتضر. ليس بعد. ليس بعد". وانتابني القلق لأنني لم أرغب في الذهاب إلى النور.
تجربة اقتراب من الموت مثيرة للاهتمام، تجربة النفق.

770. تجربة فهد فى الإقتراب من الموت السعودية 12/2/2006 لا أستطيع الوصف، ولكن المكان كان جميلا ومريحا.
تجربة إقتراب من الموت بعد حادث سيارة.

769. تجربة طارق- المحتملة فى الإقتراب من الموت سلطنة عمان12/2/2006 وأثناء محاولتي الصعود للسطح بالسلم.. خطرت ببالي فكرة بأن أحاول النزول من المنزل عن طريق أنابيب المياه وبالفعل تسلقت أنبوب المياه وفجأة إنكسر الأنبوب وسقطت من مسافة 8 أمتار على رأسي وظهري فتوقف تنفسي وشعرت بأني أريد الصراخ أو الكلام ولاكن لا أستطيع وكانت الدنيا كالدوامة وراودني شعور غريب كأني في عالم ثاني غير عالمنا عالم لا يستطيع الوصول إليه إلا الميت. 
ربما بداية تجربة إقتراب بسبب إنفصال الوعي وتغير الألوان، إلا أنه لا يزال خائفا من الموت.

767. تجربة أليكسيس ر، في الاقتراب من الموت 1/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21114. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبح كل شيء مظلمًا ولكن بعد ذلك رأيت ضوءًا أكثر إشراقًا من أي شيء رأيته في حياتي. ثم كنت أشاهد الجميع يركضون نحوي ويحاولون إيقاظي. كنت أقف فوق نفسي برفقة كل الأشخاص الآخرين. كنت أسمعهم يصرخون في بعضهم البعض وشعرت بكل مشاعرهم. كانوا خائفين ومرتبكين. ظل أحدهم يصرخ ويطلب منهم الذهاب إلى المستشفى. شعرت وكأنني أتحدث معهم وأهدئهم. ساعدتهم في نقلي إلى سيارتي ووضعي في مقعد الراكب. كنت أعلم أنني كنت أشاهد نفسي لكنني شعرت بالعجز والحماس في نفس الوقت. وطوال الوقت كنت أحاول التواصل مع أصدقائي. ثم عدت إلى جسدي فجأة.
لقد فقدت وعيها ثم دخلت في تجربة الاقتراب من الموت. من المثير للاهتمام قدرتها على الشعور بمشاعر الآخرين من حولها حتى قبل أن يغمى عليها.

766. تجربة روز د، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2483. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم أكد لي هذا الكائن بلطف أن كل شخص حصل على معلومات كافية له لاتخاذ الخيارات الصحيحة. إن الإرادة الحرة حقيقية ولا ينبغي الاستسلام والتعامل معها باستخفاف. وأحيانًا لا تكفي الرؤية حتى للإيمان. تذكري أن اللطف ونكران الذات والحب اتجاه الآخرين سيرشدك دائمًا نحو الاتجاه الصحيح. وإذا لم تفهمي ذلك بشكل صحيح فسوف تتقلب حياتك باستمرار. أنت لم تنتهي ولديك المزيد من العمل للقيام به. ثم استيقظت على الأرض مع نفس النشوة والرائحة الذكية والألم لمدة خمس دقائق أخرى. ثم عاد مرضي. لكن لا يمكنني أن أنسى التجربة وأشعر أنه من المفترض أن أشاركها بطريقة ما.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بفقدان الوعي بسبب الأنفلونزا. من اللافت للنظر أن هذه التجربة حدثت في اليوم السابق لمشاركتها هنا.

765. تجربة جنيفر ن، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2485. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت على الأرض أنظر إلى السقف، إلى ما يبدو أنه كوة مستديرة من "الزجاج الملون". كنت أرى وردة كبيرة وهي ما كان يسمح بدخول ذلك الضوء الذي يملأ الغرفة. أسميها الزجاج الملون أسوة بنمط ماندالا المستدير والوردي الذي ينضح منه الضوء، لكن لم يكن هناك إحساس بانحراف الضوء عبر الزجاج. كان الضوء شديد البياض - لم يكن أضواء المستشفى الساطعة أو ضوء الشمس الساطع، لكنه كان واضحًا وهادئًا كما لو كان سحابًا مشعًّا. مجرد توهج هادئ وقبول ناعم ولكن مشرق، مشع على عكس أي ضوء رأيته في الحياة العادية. شعرت بسلام شديد عندما نظرت إليه خلال نزوله إلى مكان استلقائي. أتذكر الشعور بالهدوء والأمان. بدا المكان مألوفًا جدًّا بالنسبة لي، كما لو كنت هناك من قبل وقد كان بإمكاني تذكر كل شيء عنه إذا أردت...
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة برد فعل تحسسي ومرض.

764. تجربة جنيفر سي، المحتملة في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2477. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لكنني كنت في الصحراء بشكل أساسي مع تلك المرأة العجوز المنحدرة من أصول إسبانية والتي كانت ترتدي ثوبًا أحمر وتضمد جبهتي بقطعة قماش بيضاء من الشاش. كان هناك آخرون حولي مذهولون جدًّا. يبدو الأمر وكأنني عشت حياة أخرى. لا شيء كان يخصني. كنت أعرف الأشخاص أما الأماكن فقد كانت أجنبية. كنت في المكسيك كثيرًا (أو ما فككت شفرته على أنه المكسيك)... لكن الشيء الوحيد المعجزة هو تلك المرأة العجوز إسبانية الأصل. حاليًّا ومنذ ستة أشهر بدأت في مواعدة رجل كنت أعرفه منذ حوالي أربع سنوات. حسنًا ذهبت إلى منزله وكانت هناك صورة لوالدته في غرفته. لقد كانت هي! سألته عنها فقال إنها توفيت في أكتوبر ٢٠٠٤.
تجربة اقتراب من الموت من محاولة انتحار بجرعة زائدة من المخدرات. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت لأن الوعي بالتجربة كان "أقل وعيًا وانتباهًا من المعتاد" وبالتالي قد لا تكون تجربة واضحة تمامًا.

763. تجربة ليزيت ت، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2476. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما وصلت إلى حافة النفق انحنيت مادة رأسي خارج النفق لأرى ما كان هناك. نظرت إلى الأعلى ورأيت سماء أكثر زرقة. نظرت إلى اليمين ورأيت أجمل عشب أخضر على تلال منحدرة. ثم نظرت إلى العشب خارج النفق مباشرة ووضعت قدمًا واحدة فوقه وكان ناعمًا وباردًا عند لمسه. ثم نظرت إلى اليسار. كان هناك شخص جالس على العرش ونادى عليَّ. خرجت من النفق وسرت نحو هذا الكائن ولم أكن خائفة. وهذا ما رأيته عندما نظرت إليه. كان يجلس على عرش مخلوق من شيء لم أره من قبل. كان صلبًا وشفافًا في نفس الوقت. كان يلبس ثوبًا أبيض يغطيه من رقبته نزولاً إلى قدميه. وكان وجهه مشرقًا ومشعًّا كالشمس وأشعته تمتد إلى الخارج. لم يكن هناك وجه بل ضوء نقي.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثالثة أو الرابعة من فقدان الوعي الناتج عن السعال الديكي.

762. تجربة جاي ل، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2474. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حادث سيارة شديد، تصادم بسرعة تفوق المئة ميل في الساعة، حدثت تجربة اقتراب من الموت تلاها ألم شديد... وصف "النور" هو الأصعب. يجب أن أقول إنه كان أكثر من مجرد نور. كنت أقترب من حضرة الله وليس بوسعي وصف الشعور.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة. تم تقديم تفاصيل قليلة جدًّا عن التجربة.

761. جربة بولين، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2471. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أعلم أنني كنت ألتقط أنفاسي الأخيرة حيث كنت أشعر أن الهواء يصبح أكثر كثافة بفعل الدخان (بسبب الحريق). وبمجرد أن تقبلت هذه الحقيقة شعرت بسلام عظيم وكل شيء من الماضي تجلى أمام عيني في ثوانٍ وقد لفني حضور الله. وعندما أذكر الله أذكر أجمل حب شعر به قلبي على الإطلاق، كان هذا الشعور يتعاظم في الوقت الذي كان فيه الجسد يضعف. لم أكن أشعر بأي ألم جسديًّا كان أم عاطفيًّا، وفي تلك الأثناء كنت أعبر -كان الأمر أشبه بالرمش أو التقاط نفس- من عالم إلى آخر كان حافلًا بحدوث الكثير من الأشياء.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن استنشاق الدخان أثناء حريق في المنزل. تتضمن التجربة أجزاء نادرة بما في ذلك رؤية تمثال بوذا واللقاء مع مارتن لوثر كينج (المشارِكة قوقازية).

760. تجربة غابي ج، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2470. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد فقدت الوعي من جرعة زائدة. ثم شعرت أن روحي الداخلية تخرج من أعلى رأسي كما لو كنت تخرج يدك من القفاز، هذا ما شعرت به إذا جاز التعبير. نزلت الروح بعد ذلك مخترقة أرضية المنزل الذي كنت فيه، ثم استمرت في النزول مخترقة الأرض بعمق شديد بدا لي حتى وصلت إلى كهف كبير جدًّا من الظلام الدامس. وعلى الرغم من أنه كان أسوأ ظلام مررت به على الإطلاق، كنت لا أزال أستطيع الرؤية جيدًا. لقد هبطت على صخرة بمحاذاة الحائط وجلست هناك للحظة أحاول أن أفهم ما كنت فيه، أحاول التفكير في ظروفي، وعندها رأيت عنكبوتًا بحجم إطار السيارة برأس إنسان يلتصق به بدلاً من رأس العنكبوت. توهج هذا العنكبوت بلون برتقالي مضيء وعرفت على الفور أن العنكبوت كان مشفرًا بهذا اللون وفقًا لجريمته التي وضعته في هذا المكان المظلم.
تجربة مخيفة في الاقتراب من الموت نتيجة جرعة زائدة من دواء الربو تتضمن مواجهة كيانات شريرة.

759. تجربة بوب م، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2466. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. هبت عاصفة قوية من الرياح ضاربة الشراع الرئيس، مما تسبب في تأرجحه فجأة وضرب مؤخرة رأسي مما أدى إلى شق رأسي وكاد يحطم جمجمتي. لم أكن أعرف ما حدث حتى وقت لاحق. حيث في لحظة ما كنت أشاهد اليخت الآخر. شعرت بسواد وألم لفترة قصيرة. وفي اللحظة التالية كنت أحوم في هواء هولندا القديمة وأعجب بالمروج الجميلة المعتنى بها جيدًا ومشاتل الزهور المرتبة في شكل هندسي جميل. كان لون الماء أزرق فاتحًا. لقد تأثرت أيضًا بطواحين الهواء الوردية الكبيرة. شعرت بإحساس هائل بالسلام. ولسبب غريب كان اسمي هانز. لا أتذكر الاسم الأخير. كانت نبرة هذا الاسم ألمانية. استمر هذا لبضع دقائق. بعد ذلك بقليل سمعت اسمي ينادى. "بوب، ارجع"! من هو بوب؟ اسمي هانز. ثم شعرت بسحب وغضبت قليلاً لأنني لم أرغب في مغادرة هذا المكان الجميل.
تجربة اقتراب من الموت بسبب صدمة في الرأس. تجربة مغايرة تحمل إحساسًا غير اعتيادي بأن اسمه كان "هانز" في هولندا القديمة.

758. تجربة أنيت س، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2464. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت "طافية'' بالقرب من سقف غرفة المعيشة حيث رأيت نفسي مستلقية على الأرض محاطة بثمانية إلى عشرة من المسعفين معظمهم منحن فوقي وبعضهم يجلبون معدات إلى الداخل أو الخارج ويتحدث إلى زوجي... إلخ. كان أطفالي يقفون في الممر بين غرفة المعيشة والمطبخ وكان زوجي محتجزًا في المدخل لأنه لم يستطع الوصول إلى أطفالنا؛ لم يجد الطريق. ربما كان ذلك الرجل النبيل الذي يتحدث معه في الخمسينيات من عمره وله شعر أشيب قصير وشارب مشذب ومنسق بعناية. لم أستطع أن أفهم ما كان يقوله لزوجي بالضبط لأن وضع الغرفة كان فوضويًّا لكن تمكنت من فهم الكلمات، "لم تكن تتنفس، لكنهم الآن يدخلون أنبوبًا في حنجرتها ولدينا نبض ضعيف"...
تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت مع مراقبة دقيقة وموثقة لجهود الإنعاش.

757. تجربة دومينيك، في الاقتراب من الموت 2/5/2006. تجربة منقولة في الاقتراب من الموت 2346. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه نيللي إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان يطفو قليلاً فوق الأرض وكان عدد كبير من الأشخاص يركضون نحوه ويحاولون الإمساك به بهدف إبقائه منخفضًا عند مستواهم. كانت وجوه هؤلاء الكائنات تعذب بالكرب والغضب وكانت مخيفة حقًّا. يقول ابن عمي إن كلابًا وأسودًا كانت هناك أيضًا. كانت هذه -كما يقول- أكثر التجارب المخيفة التي مر بها في حياته. كيف كان هذا المكان بالضبط؟ يضيف إنه "مكان كئيب"، غير راغب في الإدلاء بأي تفاصيل أخرى.
على الرغم من أن هذه القصة منقولة فهي تحمل طابعًا من المصداقية.

756. تجربة راميرو ج، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2/4/2006. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2224. أصلاً من الإكوادور. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في إحدى الليالي -بعد القراءة عن هذا الموضوع- أتذكر أنني نمت. بدا كل شيء طبيعيًّا وأتذكره بوضوح - أعلم أنه لم يكن حلمًا أو هلوسة لأنني كنت واعيًا تمامًا - وعلى الرغم من أنه بدأ حلمًا، سرعان ما أصبح شيئًا حقيقيًّا للغاية. شعرت في البداية أنه خلال حلمي انفصلت روحي عن جسدي وصعدت نحو السقف. كنت يائسًا للغاية وتساءلت عما إذا كان هذا هو الموت. اعتقدت حقًّا أنها كانت نهايتي؛ كان كل شيء مظلمًا وموحشًا للغاية، وشعرت بالضياع واليأس الشديد عندما بدأ جسدي فجأة يتساقط بسرعة لا تصدق. شعرت أنني أقترب من مكان مظلم وكئيب وأنه ما من أحد سوف يسمعني. كنت يائسًا للغاية لدرجة أنني بدأت في البكاء طلبًا للمساعدة.
تجربة مخيفة.

755. تجربة باولا م ه‍، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2/4/2006. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2417. من تشيلي. الأصل بالإسبانية، ترجمه كارلوس إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة وجدت نفسي كما لو كنت أستيقظ مدركة لما يحيط بي ولجسدي والمكان الذي كنت فيه والظروف وما إلى ذلك. وبعد ذلك تمكنت من رؤية السقف بوضوح وعيني مغمضتين. شعرت بسلام وهدوء كبيرين وظننت حقًّا أنني لا أستطيع الشعور بجسدي. وفي هذه اللحظة، بدأت أرى على كل جانب من سريري كائنين مرتفعين ومضيئين (مجسمين) يبدو أنهما كانا هناك لمرافقتي. لم يكن لديهما شكل واضح، مجرد كائنين نورانيين. ثم رأيت في أسفل السرير مجموعة من حوالي ستة أشخاص مضيئين، لكنني مرة أخرى لم أتمكن من رؤية وجوههم.
تجربة عفوية تشبه تجربة الاقتراب من الموت.

754. تجربة مارثا سي، في الاقتراب من الموت 12/20/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21096. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أنا -روحي- كنت ضوءًا ذهبيًّا. كنت لا أزال متصلة بجسدي في منطقة منتصف الصدر. بدت روحي أرجوانية عند النقطة التي تلتقي فيها مع جسدي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بعدم انتظام ضربات القلب.

753. تجربة مارتي، في الاقتراب من الموت 1/15/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2463. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت أن جسدي ينفجر خارجًا من شيء ما إلى عالم آخر من الهدوء والسلام والجمال. شعرت أنني كنت أسافر في نفق وأعتقد أن هذه تجربة شائعة يشعر بها الآخرون. وفي نهاية هذا النفق كان هناك ضوء ساطع للغاية وكنت أقترب أكثر فأكثر من النهاية ورأيت كائنات رائعة من نوع ما.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بعدوى بكتيرية في سن العاشرة تقريبًا. من المثير للاهتمام أنه يرغب في مشاركة هذه التجربة قبل قراءة أي تجارب أخرى على هذا الموقع.

752.5. تجربة ماريون، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 12/20/2005. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت. 21098. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت مستيقظة تمامًا. حتى أنني ضحكت بصوت عالٍ لأنني كنت أعرف أنني في طريقي. بدا لون الأرض أشبه بلون الصدأ. رأيت نظام طرق سريعة في المدينة وجسورًا وجميع المخارج والطرق. ورأيت سيارات ومقطورات بدا حجمها أشبه بحجم علب الثقاب. كانت حركة المرور مزدحمة للغاية كما لو كنا في وقت الذروة. ثم نظرت إلى الأعلى وشعرت أنني أدفع. كان الوضع في البداية ضبابيًّا ثم أصبح مظلمًا للغاية. كنت أتحرك في نفق. ويبدو أن هذا النفق به أخاديد ويتحرك حولي بسرعة كبيرة بينما كنت أسير نحو الأعلى. وبعد فترة رأيت -من على البعد- ضوءًا أبيض مزرقًّا. يبدو أنه ضوء واحد. وكلما اقتربت من هذا الضوء أدركت أنه كان أضواء كثيرة. لم أكن خائفة وأردت الاستمرار في التحرك نحوها. شعرت براحة كبيرة. كما كان لدي شعور بأنني أوجه.
تجربة درامية في الخروج من الجسد تصف لقاء مع صديق متوفى. تجربة شبيهة بتجربة الاقتراب من الموت.

752. تجربة بات ب، في الاقتراب من الموت 1/15/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2461. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. مررت عبر نفق مظلم وشعرت أنني كنت أحمل ثقلاً على ظهري مثل حقيبة ثقيلة. شعرت بوجود أشخاص بجانبي لكنني لم أستطع التعرف على أي شخص رغم أنني رأيت أشكال الناس. شعرت أن المسير في النفق كان طويلًا. ورأيت نقطة ضوء في نهاية النفق. خرجت من النفق ولاحظت شخصًا يقف بجانبي بغطاء فوق رأسه وكنت أنظر إلى حقول من الزهور الملونة الزاهية وشعرت أن ثقلًا هائلاً قد اختفى من على كتفي. كان الوضع هادئًا للغاية وشعرت أنني لا أريد العودة. كانت الألوان مشرقة وجميلة للغاية. أخبرني هذا الشخص أنني أنجبت ولدًا ولم يحن وقت موتي بعد. حاولت المجادلة لأنني شعرت بعدم الرغبة في المغادرة ولكن لم يكن لدي خيار، وفي كل مرة يقول فيها إن علي العودة كنت أشعر بالتراجع عبر النفق.
تجربة اقتراب من الموت من سكتة قلبية أثناء الولادة.

751. تجربة جوهان آي، في الاقتراب من الموت 1/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2456. من هولندا. الأصل باللغة الهولندية، ترجمه غاري إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سقطت على الجليد ثم انزلقت تحته. لقد تركتني تجربة حياتي ببطء والتي امتدت لثماني سنوات وتحولت إلى موسيقى وألوان جميلة. فقدت الوعي والذي عاد أخيرًا بعد ثلاثة أيام. لم أر الموسيقى والألوان بعد ذلك. وبعد مرور عام عشت نفس التجربة لكنني لا أزال أذكر تلك التجربة.
تجربة اقتراب من الموت لطفل يغرق.

750. تجربة بياتريس س، الممكنة في الاقتراب من الموت 1/10/2006. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2406. من البرازيل. الأصل بالبرتغالية، ترجمه ديفيد م إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة رأيت نفسي أسير في رواق كبير مضاء بشكل مشرق. كان مضاءً بأسطع نور رأيته في حياتي. شعرت أنني بخير وخفيفة للغاية ولاحظت وجود العديد من الأبواب. كان كل شيء واضحًا للغاية وأبيض ومشرقًا للغاية. توقفت أمام أحد تلك الأبواب كان مفتوحًا. أمسكت بالمدخل وعندما نظرت إلى اليمين كان هناك رجل يرتدي زي رواد الفضاء ولكنه كان أبيض بالكامل. كان يرتدي نوعًا من القماش الفضي يغطي وجهه. نظر إليَّ هذا الرجل من خلال تلك الخوذة ولم يقل شيئًا.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

749. تجربة سيباستيان ب، في الاقتراب من الموت 1/8/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2420. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه يوهان إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال هذه الرحلة، لم أشعر بأي وجود بل كنت أشعر بطاقات تخلق طاقة مفيدة. وفجأة ظهر صوت صديق من بعيد وأصبح أكثر وضوحًا قال، "سوباستيان، ابق معنا، سوباستيان، ارجع!" في البداية، لم أكن أرغب في ذلك لأنني كنت أشعر بسعادة كبيرة وكنت أعرف أيضًا أن العودة تعني العودة إلى الحزن والمشقة المحيطة. لكن هذا الصوت، تلك الكلمات، استرجع صورًا لوالدتي ولأبي، صورًا لكل لحظات السلام والحب التي قضيتها مع أصدقائي وصديقتي وعائلتي والمدرسين وحتى الأشخاص الذين التقيتهم لفترة وجيزة. كانت المشاعر المتعلقة بتلك الصور قريبة، بل مطابقة، لتلك الحالة التي كنت فيها.
قد تكون التجربة الأولى من نوبة قلبية. حدثت التجربة الثانية من فقدان الوعي.

748. تجربة ماكسين م، في الخوف من الموت 1/7/2006. تجربة الخوف من الموت 2454. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بالنعاس الشديد أثناء قيادتي للسيارة وعلى بعد حوالي ميلين من المنزل غفوت. وفجأة وجدت نفسي أطفو خارج السيارة ورأيت وسمعت صوت تراب وحجارة تصطدم بجانب السيارة والتي كانت تنحرف نحو مصرف ضخم. ثم سقطت السيارة في المصرف، كنت أحاول الصعود إلى الجانب الآخر لكن السيارة انقلبت وسقطت مرة أخرى في المصرف. أتذكر أنني كنت في ما يشبه النفق وأتجه نحو ضوء ساطع في نهاية النفق. كنت أنزلق بسرعة كبيرة نحو الضوء وفكرت "عندما أتوقف عن الانزلاق، سأموت". بدا الشعور الانزلاقي وكأنني أخرج من رأسي وليس من جسدي، كما لو أن شيئًا ما كان يمتص من رأسي. لم أر أحدًا ولم أسمع شيئًا سوى صوت الحفيف الناتج عن السرعة التي كنت أنزلق بها في النفق. سمعت أجراسًا أو شيئًا من هذا القبيل. ثم توقف الانزلاق أخيرًا وعرفت أنني لم أمت. أصبت برضوض وصدمات لكنني لم أصب بجروح بالغة. ولم يصب زوجي ولا كلبانا.
من فرنسا. حادث سيارة ولكن تجربة الخروج من الجسد حدثت في وقت مبكر من الحادث. لم يكن الحادث شديد الخطورة على ما يبدو ليكون حدثًا وشيكًا يهدد الحياة.

747. تجربة راشيل ب، في الاقتراب من الموت 1/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2451. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد إصابتي بعيار ناري في الصدر فقدت الوعي لحظة وصولي غرفة الطوارئ. وفي غضون دقائق كنت في حالة صدمة وأحتضر. وفجأة كنت أنظر إلى جسدي وحشد من الأطباء والممرضات يعملون على إنعاشي. نظرت حولي ووجدت أنني كنت فوق الغرفة وفي الزاوية اليسرى من "المشهد". وبالنظر إلى يميني كان بإمكاني رؤية ضوء ساطع كما لو كان قادمًا من خلف باب يبعد مسافة غير محددة. أردت أن أدخل من هذا الباب لكنني لم أستطع بسبب ما كان الأطباء يفعلونه... وفي اليوم التالي عندما جاء الجراح استقبلته باسمه وأخبرته أنه كان عليه أن يتركني أموت. لقد اندهش لأنني عرفت اسمه واندهش أكثر عندما وصفت له الأطباء والفنيين الآخرين الذين عملوا معي وذكرت أسماءهم. قال إنني كنت في غيبوبة بالفعل عندما وصل إليَّ. حتى أنني وصفت تصميم الأدوات التي استخدمها وتصميم غرف الطوارئ. قال إنه من المستحيل أن أعرف هذه الأشياء.
تجربة اقتراب من الموت من طلق ناري في الصدر.

746. تجربة إيرين، في الاقتراب من الموت 1/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2452. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حسنًا بعد أن حقنت تلك الصبغة الكاشفة مر ذلك الشعور الساخن المقزز وبعد ذلك - انفتحت أمامي بوابة من الجحيم. كان لدي رد فعل سريع للغاية في جسدي شعرت أنه أشبه بالغثيان ولكن أسوأ من الغثيان بحوالي مئة مرة ينطلق من أعماق معدتي ويكتسحني بسرعة، كان كل ما استطعت قوله، "بول، لا أشعر أنني بحالة جيدة!" وسمعته يقول على عجل، "تحملي يا إيرين، نحن على وشك الانتهاء". شعرت بالميل إلى الخلف ونحو الأسفل، كان ذلك شعورًا سرياليًّا تمامًا - ومن أطراف أصابع قدمي إلى أعلى رأسي، شفط جسدي بأكمله نحو الأعلى. ثم بدا لي أن الأمر قد توقف قليلًا على بعد حوالي خمسة عشر قدمًا في الوضع الرأسي، وعندما نظرت إلى الأسفل رأيت أغرب مشهد. لم أكن خائفة بل كنت أشعر بالإثارة في الغالب حيث كان بإمكاني رؤية نفسي بألوان زاهية أو على الأقل رأسي، مغطاة بغطاء سائل أسود برفقة جين على يميني، أما تلك الممرضة الأخرى التي لم أسمع باسمها في الواقع فقد كانت على يساري عند مستوى كتفي تقريبًا.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات تصوير الأوعية القلبية. حدثت هذه التجربة قبل حوالي ستة أسابيع من تقديمها.

745. تجربة روبن ج، في الاقتراب من الموت 11/19/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21083. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم سمعت الممرضة تقول: "إنها في حالة صدمة وقد فقدت وعيها". وهذه هي المرحلة التي شعرت فيها بالغرابة. شعرت بالهدوء التام ولم أشعر بأي ألم على الإطلاق. لم أشعر أبدًا بنفسي أترك جسدي؛ كنت أقف على رأس سريري أنظر إلى نفسي وإلى الممرضة والطبيب. سمعتهم يتحدثون عن إيقاف النزيف عن طريق خياطة عنق الرحم. لم أشعر بأي انزعاج جراء الخروج من جسدي. كان الأمر سلميًّا للغاية. سمعت الطبيب يقول للممرضة: "حاولي إيقاظها". ثم شاهدتها تمشي وتلتقط علبة صغيرة من صينية فضية قائمة. حاولت أن أقول: "أنا مستيقظة، أنا مستيقظة". لكن شفتي لم تكن تتحرك. وهكذا تقدمت الممرضة وفتحت العلبة ووضعت تلك الرائحة الكريهة تحت أنفي. والغريب أنني شممت الرائحة قبل أن يشمها جسدي. وفجأة عدت إلى جسدي صافعة يدها بعيدًا عني وقائلة لها: "أنا مستيقظة، لقد كنت مستيقظة طوال الوقت، اتركيني وشأني!"
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمضاعفات الولادة.

744. تجربة إدوين أ، في الاقتراب من الموت 11/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21085. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر بوضوح ما أعلم الآن أنه كان روحي ترتفع إلى سقف غرفة المستشفى. كان بإمكاني رؤية جسدي ممددًا على سرير المستشفى مع جميع الأطباء والممرضات الذين يعملون معي. كان بإمكاني رؤية الغرفة بأكملها، حتى ذلك الجدار الفاصل. أتذكر الجدار الفاصل حيث كان أفراد عائلتي على الجانب الآخر يبكون أثناء نظرهم إليَّ في الغرفة من خلال نافذة صغيرة على الباب. بدا أنهم كانوا يتدافعون حتى يحظى كل منهم بإلقاء نظرة عبر نافذة الباب الصغيرة تلك. وعندما نهضت شعرت بالحزن لأنهم كانوا غير سعداء للغاية لكن أثناء تقدمي أتذكر أنني نظرت لأعلى ورأيت ذلك الضوء اللطيف للغاية. أتذكر أنني حاولت التوقف لكني واصلت الذهاب. ثم كان هناك كائن. وكلما ذهبت إلى الأعلى رأيت المزيد من الضوء. أصبح السقف بأكمله سماء ذات ذيل من الضوء يؤدي إلى الأعلى.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة الربو، حدثت تقريبًا في سن ٣ إلى ٥ سنوات.

743. تجربة ماديسون ت، في الاقتراب من الموت 1/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2455. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أبرمت صفقة للعودة ودخلت جسدي من خلال الجبين ولم يكن ذلك متناسبًا معي - آخر مفصل للأصابع وآخر مفصل في أصابع القدم لم يكونا متناسبين كما لو كنت قفازًا كبيرًا جدًّا. خرجت من الجبين ونظرت إلى ذلك الجسد وفكرت: لقد عقدت صفقة - لذا ذهبت مرة أخرى. هذه المرة كان التناسب مثاليًّا.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة.

742. تجربة غاري د، في الاقتراب من الموت 1/1/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2428. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي تلك اللحظة بالضبط، ظهرت أرض خلف المرشد، أرض جميلة لم أر مثلها في حياتي. لقد سافرت إلى العديد من الأماكن هنا على الأرض ولكني لم أجد بعد مكانًا تتوهج فيه النباتات والأشجار كتوهجها في ذلك المكان. كان الأمر أشبه بغابة استوائية جميلة رأيت فيها طيورًا تطير بثلاثة ذيول منفصلة تمامًا مثل الطيور التي رأيتها هنا على الأرض. كان بإمكاني رؤية نباتات وأشجار لا أجد لها وصفًا. كانت جميلة جدًّا وهادئة ومشرقة للغاية، وكان كل شيء مشرقًا وحيًّا. والآن، بدأت أفهم ما يجري هنا. أعلم الآن أنه لا علاقة لما كنت أنظر إليه بالأرض.
تجربة مذهلة في الاقتراب من الموت حدثت قبل ٣٣ عامًا نتيجة فشل في معدات الغوص. تجربة رائعة في عدة جوانب بما في ذلك مراقبة الساعة التي كان يرتديها خلال مرحلة الخروج من الجسد أثناء المرور عبر مسافات أرضية كبيرة.

741. تجربة ديفيد ك، في الاقتراب من الموت 1/1/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2444. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بدا الأمر كما لو تم نقلي إلى مستوى آخر ذي ضوء بدا لي أبيض في البداية وبعد ذلك شعرت وكأنني حصلت على التركيز حتى أدركت أنه كان أرجوانيًّا زاهيًا. لم أكن أسافر في هيئتي الإنسانية بل كنت قوة من الطاقة، أصفها بموجات من الضوء. كان هناك أيضًا أشخاص آخرون أرشدوني وتواصلوا معي ورحبوا بي كما تفعل الأم الحنونة وشعرت بعلاقة معهم ليس لها أصل. كانت المشاعر التي عايشتها آنذاك ساحقة بالنسبة لي كحب لم أفكر مطلقًا في إمكانية حصولي عليه وكان السلام يفوق الوصف. عند هذه النقطة، أدركت أنه لا بد أنني مت ولم أكن أهتم حقًّا، في الواقع كنت مسترخيًا وكنت أبكي فرحًا.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بجرعة زائدة من الهيروين وفقدان الوعي.

740. تجربة ه‍ ب، في الاقتراب من الموت 1/1/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2445. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة سمعت قعقعة على الأرض، كما لو أن شيئًا ما سقط لكنني لم أر شيئًا: كنت أدرك أنني أقف في ظلام دامس (قيل لي لاحقًا إن الضجيج كان صوت سقوط جسدي على الأرض وارتطامه بسلة نفايات). كان الظلام حالكًا وتساءلت عما أفعله هناك. ولسبب ما اتخذت خطوة كبيرة وواسعة إلى يساري. كنت في مكان آخر. حيث كانت الشمس مشرقة ودافئة وجميلة. كان الناس جميعًا سعداء وراضين ومشغولين. كما يوجد الكثير من الأطفال. أتذكر جدي الميت ويده التي كانت حولي - كان يريني مبنى به الكثير من الأطفال. لم أسأل عن أي شيء، كان كل شيء "كما ينبغي له أن يكون". شعرت كما لو أنني عدت إلى وطني. ولكن بعد ذلك سمعت صوتًا يقول، "لن تتذكري شيئًا من هذا"، وكما لو كنت مسحوبة بقوة، عدت إلى جسدي لكنني لم أكن أعرف ذلك. كنت فقط مدركة لكوني داخل شيء ما هادئ وساكن تمامًا. ثم تنفست وكان ذلك لا يصدق.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة برد فعل تحسسي.

739. تجربة أوما ل، في الاقتراب من الموت 1/1/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2448. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد دقائق من حقني بالتخدير تعرضت لنوبة وسكتة قلبية. وجدت نفسي أقف في جو مظلم. أستطيع أن أرى نفسي، لكن كل شيء حولي كان ضبابيًّا ومظلمًا. ما استطعت سماعه كان يفوق ألف صوت يتحدث معي في نفس الوقت. لم تكن الكلمات واضحة بالنسبة لي لكن لسبب غريب كنت أعرف ما تقوله الأصوات. كل ما استطعت فهمه هو "هل تريدي أن تعيشي؟" كنت أتناوب بين سماع تلك الأصوات وذكريات الماضي في مراجعة حياتي. لقد كانت تجربة مخيفة للغاية. رأيت أيضًا ضوءًا أبيض فاتحًا ساطعًا كما لو أن شخصًا ما -غير مرئي- كان يسلط مصباحًا يدويًّا على عيني. كنت مؤمنة في ذلك الحين، كما لو كنت أعرف ما تقوله الأصوات؛ علمت أيضًا أن النور كان صورة من الله أو ربما كان هذا ما أردت الإيمان به.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة مرضية من الأدوية. تجربة مخيفة.

738. تجربة تيشا ج، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 1/1/2006. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2450. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في هذه المرحلة لم أعد خائفة لكنني كنت لا أزال مدركة تمامًا لما كان يحدث، لقد كان ذلك حقًّا شعورًا سلميًّا مريحًا للغاية وأتذكر أنني كنت أتجه إلى مكان ما لطيف. لم أستطع تخمين المدة التي استغرقها هذا الأمر، حيث فقدت المسار الزمني تمامًا - أو بالأحرى لم يكن هناك وقت لتتبعه... وفقًا للتقارير كانت تموت تقريبًا في نفس الوقت الذي مررت فيه بتجربتي. لم أعد أشعر أنني كنت أفقد عقلي حينها، ما حدث لي كان حقيقيًّا مثل أي شيء جربته - في الواقع، كان أكثر واقعية من أي شيء.
على الأرجح حدثت هذه التجربة الشبيهة بتجربة الاقتراب من الموت في وقت وفاة الأم (تبعد الأم ١٣٠٠ ميلًا عن ابنتها، ولم يكن موتها متوقعًا). يتسق هذا مع تجربة اتصال ما بعد الموت.






تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة