الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.



540. تجربة سام ب، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الإقتراب من الموت 20624. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقد كان الوقت جوهريًّا ولكن ليس من جانبي. وبعد تسع دقائق سريعة من المثابرة، أصبحت المناورة صعبة. توقفت أطرافي وشد صدري ولم تكن جهودي مجدية. كان الوقت المنقضي حينها حوالي ١٤ دقيقة: أصبح الماء دافئًا ... وتوهجت أزهار براقة أمام رؤيتي، وبعد فترة وجيزة أصبحت مغطاة بضباب يشبه الصقيع. لقد لفظت كلمة خافتة "النجدة" أسمعتها نفسي فقط. وفي اللحظة التالية سمعت: ... "ليس لديها نبض، إنها ذات وزن خفيف، ابدأ العد! ١! ٢! ٣! ٤ ...."، شاهدت وسمعت امرأة ترتدي سترة برتقالية ذات حروف على ظهرها، ورأيت ساحل الولايات المتحدة، كان الحارس يتحدث معي لفترة وجيزة.
حادثة غرق.

539.5. تجربة إنا ن، في الاقتراب من الموت 12/25/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2091. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي المرة التالية كنت أنظر إلى أسفل وكانت والدتي تقيس نبضي وتبدو حزينة جدًّا، وانتهى بي المطاف في غرفة الانتظار حيث وجدت أختي وصديقها وطفلي، ولم يكن لدى الأطفال أي فكرة عما يحدث، كانوا يلعبون وينططون على الأريكة، وبدت أختي حزينة جدًّا، لقد شعرت بهم جميعًا، إلا أن أطفالي هم من استحوذ عليَّ حقًّا. قلت لنفسي من سيعتني بهم إذا مت؟ كنت لا أزال أعاني من المشاعر ولكن بلا ألم.
لقد عاشت مرحلة الخروج من الجسد في تجربة اقترابها من الموت.

539. تجربة بيث ف، في الاقتراب من الموت 12/25/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2094. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت قد خططت لمحاولة انتحار بصورة جادة. ولطالما تناولت جرعات زائدة بسبب مرض عقلي حاد. لقد تناولت كمية كبيرة من المسكنات بعد أن مزجتها بالكحول. كنت على وشك الموت. وذات مرة كنت أزحف على الأرض غير قادرة على الحركة إلا بأطراف أصابعي. كنت أفقد الوعي وأكتسبه. لقد استرجعت حياتي كلها من جديد، مع التأثيرات المرتبطة بها بسرعة البرق. وشعرت بإحساس هائل بابتلاعي من قبل الظلام والفضاء: الفراغ.
محاولة انتحار.

538. تجربة جلوريا ج. فى الإقتراب من الموت 12/12/04 الأرجنتين مررت من خلال نفق ووصلت الى حديقة. كنت أسير بقرب رجل جميل للغاية يقدم إلىّ المشورة كل حين. نظرت إليه وتعجبت من وجوده وسألت نفسي كيف يمكن لرجل بهذه الوسامة وهذا والذكاء أن يهتم بي. كان يتحدث إلىّ، ولكن لا أتذكر ماذا قال لى. ربما كلماته وصلت الى روحي. الشئ المثير للتساؤل هو أنه لم يعطني إحساسا بالذنب. لقد حاولت الإنتحار وكان هو يتحدث إلىّ وكأنني لم أرتكب خطئا كبيرا، ونصحني بأن أتصرف بصورة افضل. كنت أتحدث إليه بينما نسير معا، فجأة طلب منى أن أذهب وألحق بمجموعة من الأشخاص. ورغم أني لم أكن أرغب فى مفارقته إلا أننى أطعته. ثم ذهبت الى أولئك الناس الذين أشار إليهم. كانوا مجموعة من الشباب يرتدون ثيابا بيضاء. أتذكر أنهم كن نساءا، لا أتذكر وجود أى رجل بينهن.
تجربة إقتراب من الموت بعد محاولة إنتحار.

537. تجربة مالكولم ج، في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2358. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، شعرت بإحساس غريب بانعدام الوزن التام وبدأت في الطفو لأعلى. لم أكن منزعجًا على الإطلاق من التجربة. واصلت الصعود حتى وصلت إلى السقف على بعد حوالي تسعة أقدام من الأرض ثم توقفت. ولأول مرة منذ عدة أيام، كان بإمكاني أن أرى نفسي في الواقع، ليس كما يبدو في المرآة ولكن كنت أرى بشكل مباشر جسدي الممدد بلا حراك على سرير المستشفى تحتي. يا له من منظر حزين ومثير للشفقة: لون شاحب قاتم مع تجاويف عيون عميقة وعظام خد، ومع ذلك على الرغم من هذا المنظر المروع كان هناك شعور جميل بالسلام والرفاهية المريحة.
تجربة اقتراب من الموت من التهاب رئوي.

536. تجربة داريو ف. فى الإقتراب من الموت 12/12/04 الأرجنتين فى غرفة الجراحة ، حصلت لديّ تجربتي الأولى فى الإقتراب من الموت، بدأت أطفو أعلى جسدي وأري كيف يقوم الجراحون بالعملية الجراحية. كنت أقف بقرب أحدهم وأردت أن ألمسه، ولكن يدي لم تلمس شيئا بل إخترقت جسده وعبرت خلاله دون أن يشعر بها. خفت كثيرا، وفجأة كل شئ تحول الى سواد. رأيت نورا فى الخلف وتحركت إليه. رأيت حقلا أخضرا بعدد كبير ومختلف من النباتات ونهرا عليه جسر مصنوع من الذهب والجواهر، كانت به كتابات من كل اللغات تحمد الله وتسبحه.
تجربتان وقعتا خلال 72 ساعة. واحدة فى الجنة وأخري فى جهنم.

535. تجربة سلفيا فى الإقتراب من الموت 12/12/04 الأرجنتين. فى التجربة الرابعة، حدث نفس الشئ، إستيقظت فى النور وهناك لاحظت بأنني أطفو فى الجو، ولكنى كنت فقط عيونا وعقلا. لم يكن هناك جسد، ولم أستطع رؤيته. ثم رأيت أناسا خلف النور، كانوا كثر، يذهبون ويعودون وكأنهم يتمشون... كان هناك إحساس عميق بالسلام يأتيني، سعادة، راحة... بركات، إحساس رائع للغاية..لا أعلم كم من الوقت إستغرقته هناك، أراقب الناس. وفجأة، جاء أحد أعرفه، كان زوجي، يمشي مع أولئك الناس، وبمصادفة رآني، عاد إلىّ ورفع يده، حياني ومشي بإتجاهي.. وبعد ذلك كنت فى ظلام دامس، وفى النهاية فتحت عينيّ وعدت الى الحياة.
تجربة بسبب حدوث نزيف فى المخ .

534. تجربة سيلفان سي، في الاقتراب من الموت 12/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1088. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه ريجين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر نفسي طافية (هذه الكلمة ليست دقيقة جدًّا، حيث بدا الأمر أشبه بكوني كنت مجرد زوج من العيون ... لا مزيد من الأحاسيس الجسدية، ولا أيًّا منها). كانت البيئة المحيطة سوداء - ما من نفق ولا ضوء ولا "طيف" ولا شيء آخر غير وعيي الذي تخلص من أفكاره الزائدة عن الحاجة. وفي المنتصف كانت هناك طاولة العمليات وكان الجراحون والممرضات مشغولين للغاية.
مراهق متورط في حادث دراجة نارية.

533. تجربة ماريون، في الاقتراب من الموت 12/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1087. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه ريجين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال غيبوبة في إحدى الأمسيات فرضَت "فكرة" -وليس صوت- عليَّ نفسها: "سوف تقرأ 'أبانا' وسوف تسامح أمك" فظهر لي المسيح في هيئة وسم على شبكية العين. وبعد أسبوعين حدث معي نفس الشيء بفكرة أخرى: "سوف تكرم أبيك وأمك، بما أنك الآن قد سامحتها"، طوال وقت الغيبوبة.
هذه التجربة مرتبطة بالغيبوبة، كما أفاد بالأدوية الثقيلة.

532. تجربة ريبس، في الاقتراب من الموت 12/5/2004. تجربة الاقتراب من الموت 919. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه ريجين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت نائمًا تحت تأثير التخدير، وتم إسقاطي في نفق ساطع بسرعة مذهلة؛ به شيء من الألوان والومضات الضوئية. ثم -وببطء- كنت خارج النفق. كنت أحلق في الهواء وتقدمت إلى الأمام. سمعت موسيقى إلهية وصوتًا يخاطبني كما لو كان في داخلي. كان صوتًا لطيفًا ومطمئنًا، طلب مني ألا أخاف، فأنا لم أخاطر بأي شيء، وهو ما طمأنني. وفي نفس الوقت كنت أغرق في الموسيقى الإلهية. لم أشعر بأي شيء، لا دقات قلبي ولا جسدي ولا جاذبية جسدي. كنت أنظر إلى جسدي: لم يعد لدي جسد بعد الآن.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت من الجراحة.

530. تجربة انجيلا في الاقتراب من الموت 11/27/2004. تجربة اقتراب من الموت 2084. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. اصروا مرة أخرى على نفس السؤال الثانوي ، "و؟ ..." ثم ، تدحرجت الكلمات من شفتي كما لو كانت موجودة دائمًا خارج نطاق معرفتي واستُدعيت على الفور. ولم أشعر بأي شيء مختلف عندما دخلت من الباب لأنني لم أتغير. فموقعي هو الذي تغير. ولم يكن حذائي الرياضي جزءًا مني أبدًا. قلت: لا نتغير عندما نموت. نحن دائما فراشات. نحن ببساطة ننتقل إلى سماء مختلفة. إذا كان لديّ دموع لم أستطع أن أشعر بها ، ومع ذلك ما قلته للتو كان له صدى في قلبي وروحي وجودي. علمت أنني "تعلمت".
كانت تجربة الاقتراب من الموت مليئة بالمظاهرات والتعلم مما سمح لها بتذكرها عندما عادت إلى الأرض.

529. تجربة ليندا س، في الاقتراب من الموت 11/27/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2082. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني رأيت أختي التي أصيبت مؤخرًا وقتلت على يد سائق مخمور. كان لديها ضوء متوهج حولها وكان هناك سلام لا يوصف. بدأت في إرشادي والشيء التالي الذي عرفته أنني كنت في نفق آخر على اليمين كان يتجه نحو الأعلى. كان هذا النفق مشرقًا للغاية به العديد من الألوان التي لا توصف وأطنان من الأضواء البيضاء الصغيرة. كنت أتحرك بسرعة كبيرة وكان هناك ضوء أبيض كبير في النهاية. شعرت بالصفاء والسلام والحب أكثر مما يمكن أن أعبر عنه بالكلمات. شعرت بالذهول التام والرهبة الكاملة.
تجربة اقتراب من الموت جراء الانتحار، لقد بدأت مخيفة وبعد الصلاة مرت صاحبة التجربة بتجربة رائعة.

528. تجربة هارولد ت، في الاقتراب من الموت 11/27/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2081. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي في الظلام كما لو كنت في وسط اللا مكان، في ظلام ليلة حميمة. لم تكن هناك أصوات، على الأقل ليس في البداية. لم أكن خائفًا. لم يكن هناك ما أخشاه. شعرت بوجود شخص ما هناك، لكني لم أر أحدًا. كان المكان سلميًّا، لكنه مظلم. شعرت بنسيم على وجهي. كان من الصعب معرفة ما إذا كانت الرياح تهب أم أنا من كنت أتحرك. ثم ازداد النسيم على وجهي. ولم يمض وقت طويل قبل أن أعرف أنني أنا من كنت أتحرك وليست الرياح هي التي تهب. كان الوضع لا يزال مظلمًا. شعرت بنفسي أتحرك مندفعًا. مندفعًا عبر أشياء مخفية في الظلام. هذه الأشياء التي شعرت بها كانت تراقبني وتريدني، لكنني لم أكن خائفًا.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الانتحار.

527. تجربة دان تا، في الاقتراب من الموت 11/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2080. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد رفعت جلد الخلائق، ورأيت أن كل كائن حي من هذه الخلائق كان تعبيرًا عن هذا الكائن، مرتبطًا بهذا الكائن، غير قابل للتجزئة والانفراد. كل شخص، نبات، حيوان، حشرة، ميكروب، يستمد وجوده من هذا الكائن. وبدون هذا الكائن، إذا كان بإمكان الخلق أن يكون موجودًا من الأساس، فسيكون ممتلئًا بصخور فارغة هامدة. وضمن هذا الإدراك، أظهر لي كيف أن كل شيء مترابط. من البداية إلى النهاية. من أكبر مجموعة مجرية تدور حول محور الخلق، إلى أصغر تذبذب كمي. كل شخص وكل شيء له مكان وسبب. لقد تم الكشف عن هذا.
تجربة اقتراب من الموت أثناء جراحة القلب.

526. تجربة كوينتون ت، في الاقتراب من الموت 11/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2079. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في غرفة مضاءة بشكل خافت. وأمامي كان هناك عمود من الضوء ينزل من السقف بزاوية إلى اليمين واصلًا الأرض. وعلى يساري كان موجودًا حفيدي المتوفى البالغ من العمر سبع سنوات وحفيدتي المتوفاة والبالغة من العمر ثمانية عشر شهرًا كانا على يميني يمران بي مع الرب يسوع. قال صوت في رأسي إن النور هو نور الحقيقة والمحبة القادمة من السماء إلى الأرض. ثم في رأسي، سمعت حفيديَّ يقولان يجب أن تعود وتعتني بأختنا. مشيت نحوهما ونظرت إلى أسفل فرأيت سريرًا، كانت حفيدتي الحية وزوجتي بجواره. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت أفتح عيني ورأيت حفيدتي وكانت أولى كلماتي لها، لقد عدت من أجلك.
عاد الجد لحفيدته.

525. تجربة القس ديرك و، في الاقتراب من الموت 9/15/2003. تجربة الاقتراب من الموت 10103. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في الجزء الأمامي من القصر، الذي يمتد جزءه الخارجي إلى أبعد مما تسمح به رؤيتي المحيطية، رأيت بابًا ضخمًا من خشب البلوط قد انفتح. في البداية، تغلب التألق في الداخل على عيني، لكن بعد لحظة وجيزة تمكنت من رؤية تلك القاعة الكبيرة المليئة بالناس، كلهم يرتدون ملابس بيضاء. وتألق المكان. كان هناك درج ذهبي في مؤخرة هذه القاعة يؤدي إلى أقسام أخرى. وقد كان مزاجها احتفاليًّا جدًّا.
تجربة اقتراب من الموت في عيد الفصح عام ٢٠٠٤. هذه ليست تجربة رائعة فحسب، بل إن الحوار بين القس ديرك والقس جون برايس مفيد للغاية وملهم ومفيد لأولئك الذين يسعون إلى دمج تجربتهم مع معتقداتهم الدينية المسيحية.

524. تجربة نانسي ك، في الاقتراب من الموت 1/28/2011 & 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 5022/20582. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما فقدت الوعي، خرجت روحي من جسدي وذهبت إلى مكان ما. كان ذلك منزلي. على الرغم من أنني لا أستطيع وصفه حقًّا. كان أشبه بمكان للأفكار. لم يكن هناك منظر طبيعي أو ألوان. كنت موجودة فقط وكان هناك كائنات أخرى أيضًا. لم يكن لدينا أجساد أيضًا، مجرد عقول. فكر جميعهم في أنه من الغريب جدًّا أن أكون هناك، بدا الأمر كما لو أن شخصيتي كانت تحاول الخروج من تجربة الحياة هذه قبل أن يحين الوقت. ما من شيء بداخلي يريد العودة إلى هذه الحياة.
مزحة طفولية تسببت في تجربة الاقتراب من الموت هذه.

523. تجربة ماري ل، في الاقتراب من الموت 11/14/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2073. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فتحت عيني على أجمل مكان مضاء بألوان زاهية - به عشب أخضر، وأشجار بركة/بحيرة، لكن ذلك الضوء غطى كل شيء. نظرت حولي وأدركت أنني كنت جالسة في حجر رجل كان يرتدي ثيابًا بيضاء. كان لديه شعر أسود. في البداية، اعتقدت أنه كان والدي المتوفى في سنوات صغره. ثم فكرت في أنه زوجي الأول الذي توفي عام ١٩٨١. ثم عرفت أنه كان يسوع. أمسكني وطمأنني. ما من كلام سوى الحب والسلام.
تجربة اقتراب من الموت من حادث دراجة.

522. تجربة جوناثان فى الإقتراب من الموت 14/11/04. أثناء اليوم الثالث، لاحظت وجود ستارة رمادية اللون ظهرت فجأة على ركن الغرفة بالسقف، وبدأت تلك الستارة تتحرك من الركن بإتجاهي وغطت كل الأشياء من ورائها حتى أنني لم أستطع رؤية شئ غير حائط رمادي. وعندما لمست قدميّ أدركت بطريقة ما أن هذا هو ملك الموت ويسعي لإخراج روحي، وعندما شعرت بالستارة تغطي جسدي، لم أفقد وعيّ ولكن كان هناك إحساس بأني لا أوجد وراء الستارة أى أن جسدي إختفي من وراء الستارة، وأنني أصبحت أقصر وأقصر، وعندما غطت يديّ ووسطي لم أستطع التحرك أو الكلام، لذا لم أستطع أن أنادي أى شخص طلبا للمساعدة أو النجدة، رغم أن جدي وجدتي كانا فى الغرفة الأخري..
هي تجربة إنتقالية بصورة كبيرة.

521. تجربة آن ج، في الاقتراب من الموت 11/14/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2076. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبح حلقي يؤلمني أكثر فأكثر وكنت أحاول الاستيقاظ حتى وصلت إلى نقطة زال فيها الألم فجأة. لم أشعر بأي ألم، شعرت بتحرر كامل، بلا وزن، وبأنني طبيعية تمامًا. كان والدي في غرفة بها شمعة مضيئة باستمرار. وكان ينقل إخوتي التوأم الذين يبلغون من العمر ثلاث سنوات إلى بر الأمان. عاد إليَّ وهو يتلمس طريقه في الظلام، ورفع جسدي، ودخل عبر الباب ونزل الدرج. تبعته إلى الحديقة الأمامية حيث أجلسني على كرسي. ثم عدت إلى الوعي، ممسكة بأسفل كلتا يدي الكرسي. كنت لا أزال على الكرسي ولا يزال بإمكاني الشعور بيدي الكرسي عندما دخلت جسدي.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت في مرحلة تجربة الخروج من الجسد.

520. تجربة كارلوس ف. فى الإقتراب من الموت 11/4/04 من فنزويلا كان لذلك النفق أنوارا بألوان متعددة. وفى أثناء الطريق بداخله، أصوات متعددة كان يمكن سماعها، تخبرني:"لا شئ فى الأرض تمتلكه بعد الآن، كل شئ بها مؤقت. هؤلاء ليسوا أبناءك-فقط هم دور لتلعبه-أى شئ مؤقت-نجاحك مرتبط بالطريقة التى تؤدي بها دورك-إنه يعتمد على كيف تتعامل معه". وفجأة رأيت شيئا شبيه بشاشة سينمائية تفتح أمامي وأخبروني "هذا كل ما قمت بأدائه حتى الآن". أذكر مشاهد من حياتي السابقة منذ أن كنت فى الثانية من عمري، كانوا يخبروني " أنت فشلت فى هذا، وأخطأت فى هذا، هنا يمكنك أن ترى أخطاءا قد حدثت، هنا أعمال حسنة..".
تجربة بناءة جدا.

519. تجربة لورينا س، في الاقتراب من الموت 11/14/2004. تجربة الاقتراب من الموت 931. من الأرجنتين. الأصل بالإسبانية، ترجمه كارلوس إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان يرتدي عباءة بيضاء ذات أكمام طويلة، مربوطة على رقبته -يشبه الملاك، لكن بدون أجنحة- تلائم شعره الأبيض النادر. كان هذا الثوب طويلًا بما فيه الكفاية، لكنني كنت لا أزال أرى قدميه العاريتين في الهواء، تمامًا كما لو كان جسده عديم الوزن، فقط بضع جرامات. في البداية، كان يحدق بي فحسب. نعم، ينظر إليَّ بعينين يملأهما الحنان، فاتحًا ذراعيه ويخبرني أنه جاء من أجلي.
تجربة اقتراب من الموت تضم جدها.

518. تجربة جونتر ب، في الاقتراب من الموت 11/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2067. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال هذه الفترة من فقدان الوعي، رأيت ثلاثة رجال يرتدون قمصانًا بيضاء قصيرة الأكمام وسراويل بيضاء طويلة، حذروني من الأحداث القادمة. وفي تلك المرحلة، بدا السيناريو الموصوف غير مرجح على الإطلاق. ومع ذلك، عندما تكشفت الأمور، تحققت كل توقعاتهم حتى آخر التفاصيل. إن أصعب ما يمكن تصديقه في البداية هو "عضوية" الكيانات الثلاثة.
تجربة اقتراب من الموت تحوي نبوءة.

517. تجربة كارولين ر، في الاقتراب من الموت 11/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2068. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال هذا الوقت، ربما في الحقيقة فقط بضع ثوانٍ، تركت جسدي. لا أتذكر نفقًا أو ضوءًا، (أتمنى أن أنوم مغناطيسيًّا الآن لأرى ما إذا كنت قد واجهت شيئًا كهذا) لكنني اختبرت "مراجعة للحياة". كنت في غرفة وكان هناك ما يشبه العجلة العملاقة أو شاشة تلفزيونية تظهر كل ثانية من حياتي، الأشياء الجيدة والسيئة. لا أتذكر الكثير من هذا. ثم لمستني صديقتي، وعندما فعلت ذلك، قطعت الصدمة الكهربائية. كانت ذراعي مخدرة ومتألمة لبضعة أيام.
ابنة عشر سنوات تعرضت لصعق بالكهرباء.

516. تجربة فرانسيس م، في الاقتراب من الموت 11/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 928. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه ريجين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تأثرت بالكلمات التي قالها رجال الإطفاء، "إنه يغمى عليه، نحن نفقده"، في حين لم يبد لي ذلك - كنت هناك لكنني لم أستطع قول أي شيء، كما لو كنت ميتًا وفي تلك اللحظة شعرت ببعض الخوف. ثم شعرت بحرارة، لطيفة جدًّا، تغزو جسدي. عدت إلى الوراء ورأيت شخصًا يمسك بيدي وقال لي دون تحريك شفتيه: تعال، لا تخف. أنا هنا لمساعدتك وللذهاب معك قبل أن تستعيد مكانك على هذه الأرض. لم يحن وقتك بعد. لا يزال لديك الكثير من الأشياء لتفعلها.
تجربة اقتراب من الموت من حادث دراجة.

515. تجربة د. بوريس فى الإقتراب من الموت 11/7/04 بنما نعم، صرت أنظر للحياة من جانب روحاني، أؤمن بأهمية الإنسان، هدفه على الأرض والطريق الذى يجب أن يستمر للوصول الى الإنسان الحقيقي أو الكائن الأكبر. أستطيع أن أفهم السلوك الإنساني بطريقة أفضل، أصبحت أكثر رحمة وصبرا، وأتأمل الأمور من زوايا مختلفة.
طبيب نفساني من بنما.

514. تجربة اقتراب العيساوي من الموت 11/7/2004. تجربة الإقتراب من الموت 1063. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. شعرت بأنني منجذبة ، كما لو كنت ممغنطًةً، بضوء يجذبني، وكلما اقتربت من هذا الضوء ، شعرت براحة أكبر ، شعور بالسلام والحب والرفاهية والامتلاء. وكان هذا الضوء يجذبني ويفقد احساسي بجسدي الأرضي. فأتجهت نحو هذا الضوء الذي يجذبني أكثر وأكثر. لم أشعر مطلقًا بمثل هذه الرفاهية الكاملة من قبل في حياتي.
حادث غرق مراهقة.

513. تجربة أنا ر، في الاقتراب من الموت 11/4/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1084. من أسبانيا. الأصل بالإسبانية، ترجمه كارلوس إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان أمامي ذلك الباب الأسود الكبير، الضخم والمفتوح. لم يكن له إطار أو مفصلات وكان هناك ضوء شديد الوضوح ينبعث منه، لكنه وصلني بطريقة مشتتة. اعتقدت أن هذا كان بسبب المسافة الكبيرة بيني وبين الباب. بقيت هناك لفترة من الوقت أفكر في حركتي التالية وبدأت أتحرك نحو النور. كنت أعرف في داخلي أنني إذا عبرت ذلك النور فلن أعود أبدًا. لا أعرف كيف أشرح ذلك، حيث لم يخطر ببالي ذلك أبدًا ولا حياتي الماضية ولا أقاربي الذين تركتهم ورائي.
عادت صاحبة تجربة الاقتراب من الموت هذه بسبب والدتها.

512. تجربة سمير فى الإقتراب الموت 11/3/04 القدس وفى لحظة رأيت نفسي أنفصل عن جسدي. كنت أطفو بالأعلى بالقرب من سقف الغرفة، رأيت الأطباء وهم يضعون الصدّمات الكهربائية على صدري، رأيت الطبيب والذى كان صديقا لأخي ينتحب ويحضن أخي خارج غرفة العمليات. لم يبك أخي ولكنه قال لصديقه أن أخي لن يموت. وبدأ يصلي. ثم رأيت كل المسئولين فى المجلس المحلى قد حضروا لمواساة أخي. رأيت والد الطبيب يحضر صورة الخضر – عليه السلام- أحضرها من كنيسة بيت لحم حيث انه يعمل هناك، ثم شعرت بنفسي تعود الى جسدي. وبدأت أشعر بالألم، ثم رأيت ماضي حياتي، منذ رضاعتي من أمي حتى اليوم.
تجربة إقتراب من الموت حدثت لفلسطيني.

511. تجربة رينا ب، في الاقتراب من الموت 10/31/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2060. من اليونان. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي أندفع سريعًا في الهواء داخل نفق، خفيفة كالريشة. نفق مليء بالثقوب في جميع الأنحاء تنبعث منها أشعة ضوئية ساطعة. كان بإمكاني سماع صوت عذب بمئات الدقات في مهب الريح ولم أشعر أبدًا بالسعادة أو النشوة في حياتي كلها كما شعرت أثناء ذلك الدوران. كنت أستمع إلى الدقات وأستمتع بالشعور الرائع غير قادرة على الحصول على ما يكفي منه. كان هذا المكان رائعًا لدرجة أنني لم أستطع الحصول على ما يكفي منه وكان عليَّ رؤيته فقط! نظرت إلى الأعلى فرأيت نهاية النفق بعيدة. ضوء ساطع وجميل للغاية لم يكن يؤذي عيني على الإطلاق. كانت تلك وجهة شعرت برغبة في الوصول إليها.
تجربة مراهِقة في الاقتراب من الموت تعرضت لحادث سيارة.

510. تجربة جون ن، في الاقتراب من الموت 10/31/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2061. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أدري متى حدثت تجربة الاقتراب من الموت في ٢٢ يناير، لأنني كنت أكسب الوعي وأفتقده، وكنت أتناول الأدوية بكثافة، لكن حدثت في وقت ما خلال فترة ما بعد الظهر. لقد عشت في سواد تام وسلام تام وهدوء تام. كانت التجربة تفوق الوصف تمامًا، وبالكاد أستطيع حكي ما حدث. لقد أزالت تمامًا خوفي من الموت، واستمر غياب الخوف هذا حتى يومنا هذا.
تجربة اقتراب من الموت لقس معمداني سابق. من المثير للاهتمام - أنه كان يعالج بشكل مكثف، إلا أن التجربة كانت واضحة للغاية.

509. تجربة ويليام م، في الاقتراب من الموت 10/31/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2065. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد انهرت في العمل. فجاء الفنيون الطبيون. هجموا عليَّ. لم يكن لدي نبض. نقلوني إلى المستشفى. لم يتمكن طبيب الطوارئ من العثور على أي شيء لمدة عشرين دقيقة. كنت فاقدًا الوعي. ملاحظة. لم أرغب في العودة كان نبض قلبي سيعمل مرة أخرى، (لا أقصد التورية).
وصف موجز لتجربة الاقتراب من الموت، ولكن يمكنك القول إن هذه التجربة تحمل الكثير عندما تقرأ الإجابات على الأسئلة.

508. تجربة أوليفيا ج، في الاقتراب من الموت 10/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2046. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال تجربتي الأخيرة في الاقتراب من الموت كنت أختنق حتى الموت بعد إجراء جراحة في الغدة الدرقية. أبلغ زوجي أنني أموت ولا يمكن فعل أي شيء آخر. كنت أعلم أنني أموت لأنني كنت أعيش تجربة الخروج من الجسد وشعورًا عميقًا بالسلام بينما كان الأطباء يعملون علي. شعرت كما لو أنني أود القول، "لا، هذا لا يمكن أن يحدث، لدي أطفال صغار". وبعد ذلك خضعت لعملية جراحية وفتح لمجرى الهواء. كان هذا مختلفًا عن تجربة موتي السريري الفعلية والتي حدثت بسرعة كبيرة لدرجة أنني كنت في عالم وعلى الفور أصبحت في عالم آخر. مثل الحلم. لقد عشت حبًّا ونشوة لم أشعر بهما من قبل في هذه الحياة.
تصف ثلاث تجارب اقتراب من الموت في أوقات مختلفة من حياتها.

507. تجربة جيفري سي، في الاقتراب من الموت 12/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2057. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وسرعان ما أصبحت أعلى بكثير - شعرت أنني كنت على قمة مبنى من عشرة طوابق. كان بإمكاني أن أرى لأميال، في جميع أنحاء منطقتي من المدينة. سمعت صفارة إنذار، عن يميني، لكن المصنع كان في الطريق. وفجأة كنت عاليًا! أنظر نحو الأسفل إلى سطح مصنع من عشرة طوابق وبالكاد أستطيع رؤية الآخرين أو رؤية جسدي في الشارع. كان بإمكاني رؤية سيارة إسعاف قادمة من شارع الكنيسة ومتجهة إلى اليسار - متجهة إلى الجسر وإلى حينا في المدينة.
مراهق خضع لمرحلة تجربة الخروج من الجسد في تجربة الاقتراب من الموت.

506. تجربة الموت القريب من إنجلترا ك 10/24/2004. تجربة الإقتراب من الموت 2054. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أسير في شارع وايت السريع في الليل ، عندما هاجمني سارق. قاومت هجماته ، لكنه تابع يدفعني إلى الطريق. صدمتني سيارة. قال الأطباء إنني توفيت في مكان الحادث ، لكن أحدهم تابع يحاول إحيائي. نجح. بينما كنت ميتًا ، رأيت المستقبل. كان العالم مغطى بالنيران ، ثم تكلم معي يسوع ، وقال: "انشر الكلمة ، ولن يحدث هذا يا ابني".
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادثة سرقة.

505. تجربة كاثرين ج، في الاقتراب من الموت 10/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2047. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بنفسي أخرج من جسدي. لم أر جسدي تحتي ولا أي شيء آخر. هدأ الألم وفي نفس الوقت علمت أنني أحتضر. شعرت بكياني، نفسي، يمتص بواسطة ما كنت سأصفه لاحقًا على أنه ذراعي الله. لقد عشت أقوى وأعمق المشاعر من الحب والسلام. كل جرح، ألم، ندم، كل الأشياء السلبية في حياتي تم محوها وحذفها. لم تعد مهمة. إن الشيء الوحيد الذي شعرت به هو ذلك الحب والسلام غير المعقول. كان الحب شاسعًا جدًّا، وأعظم كثيرًا من أي شيء عشته هنا على الأرض. لم أعد أخشى الموت منذ ذلك الحين. شعرت أنني تلقيت أعظم هدية حصلت عليها في حياتي.
تجربة اقتراب من الموت من عملية إجهاض خاطئة.

504.5. تجربة والي ت، في الاقتراب من الموت 10/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2056. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في بداية تجربتي كنت في المروحية متوجهًا إلى غرفة الطوارئ. كنت أكسب الوعي وأفتقده. وعندما وصلت إلى المستشفى، قلت للأصدقاء الذين كانوا معي وداعًا لكنهم أصروا على أن أبقى مستيقظًا. لم أستطع. لقد بدأت أشاهد ما بدا أنه حلم سيئ. كان مليئًا بمنعطفات وطرق ملتوية لم أكن أرغب في أن أكون فيها ولم يكن لدي أي خيار. بدا هذا الجزء وكأنه يستقر بعد فترة وأصبحت مراقبًا لمشهد مستقبلي.
هذه تجربة غير نمطية في الاقتراب من الموت. ربما ظهرت صور كثيرة من داخل الوعي وخارجه. إن الشيء المهم هو أن التجربة تحويلية روحية للغاية!

504. تجربة جون ي، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 86. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان.
تجربة محزنة في الاقتراب من الموت. على الرغم من أنه رأى الملائكة، فقد كان خائفًا من الموت.

502. تجربة ميشيل م، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2018. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أن الأمر كان كما لو كنت أتعرف على نفسي من جديد - أو أستيقظ بعد نوم قاس. كنت أفكر في الأسئلة ويتدفق الفهم. من الصعب شرح ذلك، أعتقد أن أفضل طريقة للتعبير عن ذلك هي إجراء تشبيه. يشبه الأمر عندما تسافر، فأنت تقيم في فندق به سرير غريب وغرفة غريبة ثم تستيقظ في منتصف الليل ولا تعرف مكانك - يستغرق الأمر بضع دقائق لتدرك وتذكر أين أنت. هذا هو الشعور الذي شعرت به في الجانب الآخر. كنت أتذكر وكان شعورًا جيدًا أن أكون هناك وأن أفهم وأعرف - كان ذلك هو المنزل، حيث أعيش حقًّا.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة حيث عادت الأم لابنتها.

501. تجربة هيكتور ج، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1077. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة غمرني شعور عظيم بالحب الكامل والسلام. والشيء التالي الذي لاحظته هو أنني كنت أنتقل عبر نفق مظلم. وكان لدي منظور لكوني أجذب من خلاله. كنت أجذب من صدري بسرعة كبيرة لدرجة أن يدي ورجلي كانتا تتأخران ورائي. وطوال الوقت، كان لدي شعور بالحب الكامل والسلام. لم أكن أعرف أي خوف. رأيت ضوءًا شديد السطوع عندما اقتربت من نهاية النفق. كان هناك صورة ظلية لكائن. كانت هذه الصورة الظلية ليسوع المسيح. شعرت أن الحب والسلام يشعان منه. قيل لي إن الوقت لم يحن بعد. ولم أرغب في العودة. لم تتح لي فرصة للجدال.
حادثة غرق طفل.

500. تجربة مايكل د، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2028. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان يقف في المدخل عند سفح سريري شخصًا يرتدي رداءً طويلًا ولامعًا ذو مظهر معدني. كان الرداء واصلًا الأرض ومغطيًا قدميها. لم أستطع رؤية الوجه لأنه كان شديد السطوع. كان يشع ضوءًا ساطعًا للغاية لكنه لم يؤذ عيني. كان النور نفسه حبًّا. (هذه أفضل طريقة يمكنني وصفه بها). لم أستطع رؤية أي ملامح للوجه بسبب سطوع الضوء، لكنني شعرت أنها امرأة وعرفت أنها كانت تبتسم. لقد رأيت شعرها الطويل المتدلي الذي بدا وكأنه يندمج مع ثوبها ويصل معه الأرض. كان جسدها شفافًا ويمكنني أن أرى من خلاله. لم أشعر بالخوف. لم أشعر بأي شيء غير عادي على الإطلاق. بدا كل شيء طبيعيًّا جدًّا بالنسبة لي في ذلك الوقت. وشعرت بهدوء شديد.
تجربة اقتراب من الموت من الحمى القرمزية عندما كان طفلًا.

499. تجربة راندال م، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2013. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فتحت عينيَّ ونظرت من السقف لأرى مشهدًا من الفوضى. كان شخص ما مستلقيًا على الأرض -لم أستطع معرفته- وكان هناك ثلاثة أشخاص، رجل وامرأتان، جاثين على ركبهم حول ذلك الشخص. وركضت ممرضة دافعة عربة ما. كان شخص ما يصيح بأرقام ضغط الدم؛ آخر مجموعة سمعتها كانت "٣٥ على ١٥". لقد مللت من هذا المشهد؛ بدا وكأنه برنامج تلفزيوني. فاستدرت (على محور أفقي). وحينها أدركت أنني كنت "طافيًا"، لأنني أردت المضي قدمًا والانعطاف يسارًا أسفل الرواق، حيث أخبروني أن غرفتي كانت هناك. حاولت السباحة. ولم ينجح ذلك، ولكن بمجرد التفكير في أنني أريد أن أكون في مكان ما أصل إليه على الفور.
تجربة اقتراب من الموت ذات انحراف في النهاية!

498. تجربة بيني ج، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20543. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الأمر كما لو أن رأسي قد تم فتحه وكانت كل المعرفة عن الكون توضع في ذهني بحجم وضغط خرطوم إطفاء الحرائق. وقد فهمت كل شيء. كل شيء. لم يكن الأمر "كما لو كنت الله" بل كان أكثر من مجرد حادثة "وعي بالكون". كان بإمكاني رؤية "الروح العظيمة" (إن شئت تسميتها) في كل شيء. إن كل شيء حيٌّ أو مخلوق من ذلك الوعي الشامل. الأوساخ، الصخور، أنفاس الماعز الجبلي، فيروسات القولون، بخار الرياح على المريخ، الورنيش على مكتبي، الرياح الشمسية من النجوم. كل شيء. كل شيء.
تجربة مبتدئ. لا يزال يقوم بمعالجة تجربته في الاقتراب من الموت منذ حدوثها في يوليو ٢٠٠٤.

497. تجربة رينيه ج، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2004. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت نفسي مستلقية على السرير ووجهي لأسفل لكني كنت أراها من الأعلى كما لو كنت أعوم فوق جسدي. وتم اصطحابي عبر السقف إلى مكان مظلم به الكثير من الأضواء الملونة الصغيرة وكنت أتحرك مارة بها. كان لدي شعور بأن هذه الأضواء كانت مألوفة للغاية بالنسبة لي ولكن كان هناك ضوء واحد شديد السطوع على مسافة بعيدة كنت أجذب نحوه بسرعة كبيرة. أردت أن أذهب نحو هذا الضوء القوي، وبعد ذلك بدا الأمر كما لو كان هناك حبل مربوط حول خصري، فقد تم جري إلى الخلف مرة أخرى مارة بنفس الأضواء المألوفة الصغيرة...
لقد أفاقت في حقيبة الجثث بعد إعلان وفاتها منذ تسعة وعشرين دقيقة!

496. تجربة ليس س، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2025. من الصين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد رأيت -نسبة لعدم وجود مصطلح أفضل- عرضًا لشرائح. ربما كان فيلمًا ولكن يبدو أن عرض الشرائح يصفه بشكل أفضل، حيث كان بالضبط عرضًا لصورة تلو الأخرى في تتابع سريع للغاية. لا أستطيع أن أتذكر بالضبط ما هي تلك الصور، لكنها كانت مثيرة للاهتمام، وأثناء عرض هذه الومضات، علمت أنني رأيت هذه الصور من قبل. أود أن أقول إن حياتي كانت تومض أمامي، لكن بدا لي أن ذلك العرض كان يستوعب الكثير في ذلك الوقت.
كان لدى هذا المرتزقة مراجعتان عن الحياة خلال كلتا تجربتيه في الاقتراب من الموت.

495. تجربة جيفر س، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20542. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أراني السماء وقال، "يا بني، هذا ما كنت تفعله في حياتك. أنا سعيد للغاية وسأكافئك بالحياة الأبدية الممتعة على الأخطاء التي ارتكبت ضدك". أظهر لي هذا الرجل فترة من حياتي رأى أنها كانت الأقسى، عندما فقدت أخي التوأم منتحرًا. كما أراني مرجًا مليئًا بالناس يعبرون النهر. نهر مسالم. يشرب منه العطشى.
عاد إلى الأرض من قبل شقيقه التوأم الذي مات منتحرًا.

494. تجربة كان فى الإقتراب من الموت 10/10/04 فى نفس الوقت شعرت بإنفصال عقلي عن جسدي . كانت "الرحلة" قصيرة وأستطيع وصفها بأنها كانت جميلة. هناك عرض بإسم سلايدر على قناة ساي فاي كانت الشخصيات فيها تقوم بالتحرك داخل نفق من النور ينتقلون عبره من عالم الى آخر. وكانت المؤثرات البصرية المستخدمة فى هذا العرض تشبه ما رأيته فى تجربتي إلا أن النفق كان أسود وأبيض وينتقل بسرعة عالية جدا . جاءني إنطباع بأننا كلنا جزء من لوحة أكبر كما خلقنا الرب "الله تعالى" أحد آيات القرآن تقول "رب العالمين".
تجربة إثر سقوط من عل.

493. تجربة استير ن، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2030. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كنت محاطة بضوء أزرق ساطع -حدث هذا دفعة واحدة- وشعرت أنني منجذبة إلى مكان ما. كان الأمر كما لو أنني جذبت إلى السماء، وكان اللون أزرق. لم أكن أعرف سبب حدوث ذلك - ومثل معظم الأطفال، تقبلت ما كان يحدث كما ينبغي أن يكون. ثم فجأة وجدت نفسي في حديقة جميلة. أقرب وصف يمكنني تقديمه هو أنها تشبه إلى حد ما "أرض تليتبي" - ولكن ذات تلال أعلى. وأمامي رأيت سيدات جميلات! جميعهن باستثناء واحدة لديهن شعر أشقر طويل وجميعهن كن يرتدين فساتين بيضاء. كانت كل واحدة منهن تقف تحت خيمة فردية. وكان للسيدة التي في المنتصف شعر طويل داكن مثل شعري.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت.

492. تجربة الاقتراب من الموت لـ Joanie J 10 أكتوبر 2004 التجربة. تجربة الاقتراب من الموت 2003. ترجمها إلى العربية يحيى شلش - الإسكندرية، مصر خلال التجربة، كان هناك أيضاً إحساس قوي بالأزيز والاهتزاز. أفضل تشبيه يمكنني استخدامه لوصفه هو: إذا سبق لك التواجد على ظهر عبارة وأنت جالس في سيارتك، فهناك اهتزاز المحركات وصوت أزيز. الصوت ينبعث من المحركات وينبض، ويتردد في هيكل العبارة، والتجربة التي مررت بها تضمنت صوت اهتزاز / أزيز / نبض شديد في وقت واحد مشابه إلى حد ما لذلك.
ولادة مرتبطة بتجربة للإقتراب من الموت.

491. تجربة روث، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2038. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما وصلت إلى النور، كان ساطعًا للغاية لا يشبه أي شيء على الأرض، ضوء أبيض نقي، وذلك الشعور بالحب والدفء غير المشروط. أجاب النور على كل أسئلتي. ويبدو أنني كنت هناك لفترة طويلة، حيث استوعبت جميع الإجابات. والشيء التالي الذي عرفته؛ صدر صوت من النور وأخبرني أن هذا ليس أوان البقاء هناك. فتوسلت بأقصى ما أستطيع، لكنني حشرت في جسدي مرة أخرى بحركة معاكسة، وشتمت جميع الأطباء والممرضات.
كانت هذه أول تجربة من ثلاث تجارب اقتراب من الموت مذكورة في هذه القصة.

490. تجربة ديفيد ه‍، في الاقتراب من الموت 7/7/2002. تجربة الاقتراب من الموت 1076. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أطارد ضفدعًا وسقطت في خزان قديم. أتذكر أن كل شيء تحول إلى اللون الأخضر ثم شعرت بسلام عظيم. كنت أسير عبر نفق أسود باتجاه ضوء ساطع للغاية في النهاية. وعندما وصلت إلى هناك، أتذكر أنني شعرت بسلام عظيم ثم سمعت صوتًا يقول: "ديفيد عليك العودة. أمك وأبيك بحاجة إليك"، وفي هذه الأثناء قيل لي إن أبي وجدني وأخرجني وأن أمي أجرت لي إنعاشًا قلبيًّا رئويًّا.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت نتيجة غرق.

489. تجربة جورج س، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1074. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في السقف، ورأيت نفقًا طويلًا من الضوء واقتربت من نهايته، لكن شيئًا ما جعلني أعود إلى جسدي. لقد جعلتهم والدتي يلفون جسدي في الثلج، كنت في حوض معدني لمدة ثلاثة أيام - وعندها زالت الحمى وعدت من حيث أتيت. لقد مررت -غير متأكد من كيفية وصفها- بثلاث حوادث حيث رأيت نوافذ من الماضي منذ ذلك الحين.
يبدو أن كلا تجربتيه في الاقتراب من الموت قد جعلتاه يدرك الوقت بشكل مختلف والأشخاص الموجودين على الجانب الآخر.

488. تجربة جيرالدين و، في الاقتراب من الموت 10/10/2004 & 5/25/2004. تجربة الاقتراب من الموت 338/20531. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. "ماذا حدث؟ هل أصبت بسكتة دماغية؟" وأتذكر أنني شعرت بصدمة شديدة. أتذكر بعد ذلك التفات جسدي الروحي ومغادرتي. وبعد ذلك كنت في مكان شديد السواد. لم يكن مخيفًا حيث علمت أنه لا يوجد شيء في الظلام. كان المكان مجرد مخمل أسود. لا أتذكر الكثير بعد ذلك حتى حان وقت المغادرة. حيث وجدت نفسي أجذب للخلف عبر نفق. وكان بإمكاني رؤية الضوء الذي تم سحبي منه وكان هناك شخص بدا وكأنه يقف على منصة على الجانب الأيسر من النفق.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية.

487. تجربة كلارك ب، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2008. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن لدي "تجربة النفق" التي مر بها العديد من الآخرين. كنت أحوم فوق أسرتي. وكنت أعرف أنني ميت وشعرت بالذنب لأن زوجتي وأطفالي كانوا يبكون عليَّ بينما كنت أشعر أنني بحالة جيدة. أردت أن يموتوا معي وحاولت إخبارهم أنني بخير. وبقدر ما كان جسدي مهمًّا، كان مثل حذاء قديم مهمل.
تجربة اقتراب من الموت من صعق كهربائي.

486. تجربة موريال في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة اقتراب من الموت 2040. من اوستراليا ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. رأيت ضوءًا وشعرت بشعور دافئ من حولي. شعرت بالسلام حقًا لكنني كنت أبحث ورائي عن زوجي وطفلي. كنت حقا قلقةً عليهم. وقدكان هناك أشخاص يقولون لي إن وقتي لم يحن بعد. وكان وجود الله يطمئنني هناك. لقد أمروا بجذب انتباهي وكان الأمر كما لو أنهم جذبوا انتباهي تجاههم.
تجربة موريال في الاقتراب من الموت مع الله كانت إستعداداً لوقت أكثر صعوبة على الأرض.

485. تجربة أ ز، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2034. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني نظرت إلى نفسي على النقالة، مرتديةً رداء المستشفى، محاطة بطبيب يرتدي زيًّا أخضر وممرضة ذات شعر داكن ترتدي زيًّا أزرق على يساري وشخصين آخرين أحدهما أصلع جزئيًّا على جانبي الأيمن. لم يكن زوجي حاضرًا. كان الجميع منشغلًا بربطي بالأكسجين والسوائل. ويبدو أن زاوية نظري كانت في السقف بينما كنت أنظر إلى قمم رؤوس الجميع.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات ما بعد الجراحة.

484. تجربة لورا ز، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2006. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قال لي كائن -فهمت أنه الله- أنه بحاجة إلى التحدث معي. وأشار إلى أن هذه كانت فرصة نادرة لتجربة انتباهي الكامل. خطر لي في مرحلة ما أثناء حديثنا أنني في خطر جسدي بالغ - وفي الواقع؛ علمت لاحقًا أن ضغط دمي قد انخفض إلى أدنى مستوى له. كان بإمكاني سماع الطبيب وهو يرتجف في الخلفية، لكن الله أكد لي أنني لن أموت، لذلك توقفت عن القلق، ومع استثناءات وجيزة (عندما كان عليَّ أن أقول شيئًا لتخفيف مخاوف الطبيب)، لم يعد بإمكاني سماع الطبيب. خلال هذه المحادثة، تم إخباري بأشياء كثيرة عن حياتي وديني، وأتيحت لي الفرصة لطرح العديد من الأسئلة وتلقي إجابات عليها. ولكن بعد ذلك قيل لي إنه بعد أن أعود إلى وعيي، سأنسى كل ما سمعته للتو. فتوسلت: "دعني أتذكر شيئًا واحدًا". وقيل لي: "ستتذكرين أن هذه المحادثة حدثت، لكنك لن تتذكري ما تعلمته حتى يحين الوقت المناسب".
قد تكون هذه تجربة اقتراب من الموت، لكن من غير الواضح ما إذا كانت التجربة حدثت أثناء الموت الفعلي أم لا. يبدو أن التجربة هجين بين تجربة الاقتراب من الموت وتجربة الوجود المزدوج.

483. تجربة مارثا م، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2002. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبت بالدوار وانهرت على الشرفة الأمامية. أتذكر الطفو في منطقة تشبه الأنبوب ذات ضوء ساطع للغاية في النهاية. كان كل شيء يدور مثل إعصار بينما كنت أرتفع نحو الضوء. كنت مرتاحة جدًّا ومسترخية للغاية، أكثر من أي راحة شعرت بها من قبل، ولم أرغب في أن يتم إزعاجي بينما كنت أسمع صوت أبي وهو يحاول إحيائي - أردت فقط الاستمرار.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بفقر الدم.

482. تجربة مو س. فى الإقتراب من الموت 10/10/2004 مخلوقات عديدة أخذت تلاحقني. كانوا قصارا ومنتصبي القامة كالآدميين. يرتدون ثيابا سوداء بغطاء على الرأس، يسيرون دون إنتظام. كانت وجوههم سوداء مستديرة، ولهم أسنان حادة ومخالب عند أطرافهم. كانوا يتحاربون ويتدافعون مع بعضهم البعض، كانوا يتزاحمون عليّ أيهم سيقضي علىّ أولا!. كل واحد منهم يحمل سكينا فى يده. وإتفقوا على أن يقطعوني الى أجزاء وكل واحد يأخذ نصيبه منى. بدأت المحاولة فى الهروب بعيدا عنهم . وفجأة توقفوا عن الحركة والتزاحم من حولى، وإستداروا راجعين ودخلوا الى ما يشبه كهفا مظلما.
تجربة جهنمية فى الإقتراب من الموت أثناء عملية جراحية

481. تجربة جوان ر، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2014. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان بإمكاني رؤية الأطباء والممرضات لأنني كنت أنظر إليهم وإلى جسدي. وفي هذه المرحلة، بدأت الأمور تحدث بسرعة كبيرة وانجذبت عبر نفق نحو ضوء ساطع. كانت هناك أضواء أخرى على طول النفق لأناس كثر. كنت متحمسة جدًّا لأنني عندما وصلت إلى نهاية النفق كنت أعرف كل شيء! لقد كنت أتحرك بسرعة كبيرة! ولم أصل إلى نهاية النفق.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت.

480. تجربة إلزادا و، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1078. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أن أجدادي وعددًا قليلًا من الآخرين كانوا حولي. ثم بدا الأمر كما لو أنني كنت متجهة نحو نور بدا هادئًا جدًّا ورغبت حقًّا في الذهاب، ولكن في هذا الوقت تدخل الله وأخبرني أن وقت ذلك لم يحن، لا تزال هناك بعض المهام غير المكتملة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة نزيف القرحة.

479. تجربة اثيل ه‍، في الاقتراب من الموت 10/24/2004 & 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2051/20532. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقبل أن أعود رأيت يسوع. قال إنني يجب أن أعود إلى جسدي لأن الوقت لم يحن لدخول منزل أبيه. مهمتي هنا الآن هي التقرب من عائلتي، ونشر حبه أينما ذهبت وإلى كل شخص ألتقي به. لقد عرضت عليَّ أفكار ونوايا الجميع، الجيد منها والسيئ. وما زلت أشعر بأفكار الناس وعواطفهم حتى الآن.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة قلبية حيث رأت يسوع.

478. تجربة تيا ر، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2027. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من فضلك ليس الآن. وعلى الرغم من أنني شعرت بالسلام والراحة والحب الكامل ورائي ومن حولي، إلا أنني لم أرغب في الذهاب. والشيء التالي الذي رأيته هو أن الغرفة أصبحت مشرقة والضوء خلفي أكثر إشراقًا. أتذكر أنني التفت باكية وسألت مرة أخرى، من فضلك يا رب ليس الآن.
استجيب دعاؤها. لقد عادت!

477. تجربة جوي ل، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2007. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم أغمي عليَّ لأستيقظ على أجمل غناء سمعته في حياتي. سمعت هذا الغناء، ثم سمعت عائلتي تحاول إنعاشي. وأخيرًا وضعوني على قدمي للذهاب إلى غرفة الطوارئ. لقد رأيت وسمعت ملائكة وأجراس كنيسة. وهذا ما أيقظني. لم تستطع عائلتي رؤيتهم أو سماعهم.
محاولة انتحار عن طريق جرعة دواء زائدة.

476. تجربة بارامي، في الاقتراب من الموت 8/14/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10095. الأصل باللغة الكورية، ترجمه سو يونغ إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم خرجت من الماء وتنفست مرة أخرى ونزلت في الماء ثلاث مرات. شعرت بالوهن والضعف ورأيت الضوء الساطع. كنت هادئًا ولا أشعر بالذعر ولا بحبس النفس. شعرت بحالة جيدة جدًّا. شعر كل من جسدي وعقلي بالسلام التام. يبدو أنني كنت تحت الماء لفترة طويلة. كنت أرغب في البقاء هناك لكنني اتجهت لأعلى ورفعت يدي لأنني شعرت بقليل من الضيق. وصلت إلى سطح الماء بسرعة كبيرة. فرأيت قاربًا بالقرب مني. ونزلت إلى الماء مرة أخرى. وعندما خرجت من الماء مرة أخرى، جاء القارب إليَّ.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق

475. تجربة باري سي، في الاقتراب من الموت 10/9/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1037. الأصل باللغة البولندية، ترجمه ماتيوز إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي في سواد تام (ليس نفقًا)، شعرت بالفضاء حولي. كان السواد عميقًا جدًّا وشبيهًا بالمخمل. ورأيت أمامي ضوءًا ساطعًا جدًّا، لكن لم يكن ضوءًا يسبب العمى. وبدأت في الاقتراب من الضوء، وبدأ يكبر أكثر وأكثر، وأخيرًا تحول إلى كرة ضوئية عظيمة وبدأت أتحرك حولها، مثل الكوكب تمامًا. كانت الكرة تشع بالحب والتسامح والسلطة الذكرية واللامبالاة تجاه من أنا وما فعلت - كان المهم فقط هو "أنا". لم أستطع الدخول إلى النور رغم أنني كنت قريبًا جدًّا. لقد رغبت كثيرًا أن أكون في هذا النور. كانت الحكمة والتقبل والمحبة والقوة الخلاقة في النور.
محاولة انتحار، جرعة دواء زائدة.

474. نايلز ر. تجربة الاقتراب من الموت 30 سيتمبر 2004 تجربة الإقتراب من الموت 1054. ترجمه إلى العربية يحيى شلش - الإسكندرية، مصر في ذلك الوقت عايشت تجربة مراجعة حياتي. لا أتذكر كيف وصلت إلى هذه الحالة (تجربة الخروج من الجسد ، النفق ، ...) لكنني أتذكر أنني رأيت مثل ملخص إقامتي في هذا المخيم الصيفي مع إمكانية كاملة لاختيار تسارع للأحداث أو إبطائها للتعمق فيها، من منظور خارجي، كما لو كان بإمكاني التحليق حول تلك الأحداث الأخيرة. ويحدث كل ذلك، في شعور طيب. بدا لي أن الوقت كان مختلفاً عن الواقع لأنه كان بإمكاني مراجعة مواقف كثيرة في وقت قصير.
تجربة إقتراب من الموت نتيجة لألعاب أطفال

473. تجربة آرثر، في الاقتراب من الموت 9/18/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1073. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت تجربتي واضحة، فكل شخص ميت وصديق عزيز كان هناك لاستقبالي وإرشادي، رأيت الملائكة وحقلاً مليئًا بهم، وموسيقى لا يمكنك مقارنتها بأي شيء على الأرض، ومع كل هذا عرضت عليَّ أحداثًا مستقبلية إذا بقيت في العلية (في السماء).
لم يدرك أن الصديقين اللذين رآهما في السماء قد ماتا. كان يعتقد أنهما يعيشان.

472.5. تجربة باردين، في الاقتراب من الموت 9/18/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1049. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه ريجين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم سمعت: "لا تخافي"، ... لم أكن خائفة ... لقد كنت ميتة، على الأقل هذا ما كنت أعتقده، ولم يكن لدي أي شعور بالألم ... كان لدي بالفعل ذلك الشعور بأنني ملأى بحب لا متناه. لم أشعر به من قبل ... لماذا أخاف من الحب؟ إن الحب لا يؤذي ... إن الذكريات التي لديَّ من هذه التجربة غامضة: أتذكر أنني تلقيت نصحًا بشأن طريقة عيشي وصحتي: على سبيل المثال، قيل لي: توقفي عن التدخين والشرب. وتم نصحي أيضًا بشأن سلوكي تجاه علاقاتي الوثيقة وخاصة علاقاتي مع والدتي، والتي كانت -حتى تلك اللحظة- مترنحة إلى حد ما. ليس لدي ذكرى عن المكان والزمان ... كنت محاطة بأرواح محبة للغاية ... وهذا ليس كل شيء: لا يوجد مكان ولا منظر طبيعي ... أرواح فقط.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة، لقد عادت من أجل ابنها.

472. تجربة هانا، في الاقتراب من الموت 9/18/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1027. من بلجيكا. الأصل باللغة الهولندية، ترجمه رينيه إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. "لقد رأيت ابنتي وكان الأمر على ما يرام". ثم شعرت بسلام لم أشعر به من قبل. صفاء مثالي نقي وممتع. سلام وسعادة. لا يمكن للكلمات أن تصف هذا الشعور. أنا مقتنعة بأنه لا يوجد أحد خلال حياته الأرضية يمكنه أن يكون في حالة من السلام والسعادة كما شعرت آنذاك. ولا حتى في أروع يوم في العمر. هذا الهدوء والنعيم لا مثيل لهما. لم أر نفقًا ولا نورًا في نهاية النفق. رأيت توهجًا ذهبيًّا شاملاً؛ للحظة ليست طويلة. ثم دخلت أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن أن أتخيلها. مناظر طبيعية خضراء زاهية مليئة بأزهار التوليب الحمراء المتوهجة. كنت مدركة تمامًا أنني ميتة.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة، لقد عادت من أجل بناتها.

471. تجربة جوي ج. فى الإقتراب من الموت 12/9/2004 وفجأة شعرت بشئ ما دفعني على الحائط وأحسست بيديّ قد ثبتتا بمسامير عليها، لم أستطع القيام بأى حركة، ورأيت شيئا شبيه بكرة من الشعر لديها أسنان سمكة قرش تأتي إلىّ، نظرت الى الجانب اليمين ورأيت أن الأصوات كانت تنبعث من أمساخ صغيرة تحولت الى كرات من الشعر، ثم الى أمساخ مرة أخري. كانت أشكالها بشعة للغاية، لم أر مثلها فى حياتي أبدا ولا أعتقد أننى سأري. كانت تبدو كثعابين متشكلة مع خفافيش متشكلة مع قرنين، كانت لديها أجساد أشبه بالثعبان ولديها أجنحة. كانت يديها وساعديها أشبه بيديّ الخفافيش. ووجوهها كالثعابين ولها أنياب .. غاية الأمر أنها حيوانات ليست أرضية.
هذه تجربة متميزة فى الإقتراب من الموت فى عدة وجوه، لقد ذهب الى جهنم ومن ثم الى الجنة. وأخته ، ميرندا ج. مرت بتجربة إقتراب من الموت قبل شهر من تجربته. ويتحدث هنا عن الروح الأسرية.

470. تجربة كارول س، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1036. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما غادرت جسدي لأول مرة -والتي كانت واضحة- رأيت نفسي أغادر ولم أهتم. كان هناك فراغ لحظي، ثم رأيت نفسي ذاهبة نحو الجنة. لقد فوجئت برؤية نفسي أذهب إلى هناك. كان الأمر كما لو كنت أسير، لكن ساقي لا تتحركان. كنت أطفو. وكنت أرتدي عباءة بيضاء ولكن عندما وصلت إلى حيث كنت ذاهبة، صادفت ما لا يقل عن ثمانية أشخاص جالسين على كراسي في شكل نصف حدوة الحصان. كان الشخص الذي في المنتصف لديه كرسي أطول من الآخرين. قالوا لي إن هذا ليس أواني وعليَّ العودة. ولم أرغب في العودة.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت بسبب التهاب السحايا الشوكي، لقد ماتت 3 مرات.

469. تجربة سينثيا ب، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1035. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقف فجأة في غابة خضراء جميلة. كان الأمر أشبه بالقفز مباشرة في منتصف حلم مفعم بالألوان. إذ كان هناك الكثير من الضوء وأشعة الشمس في كل مكان، ونسيم خفيف يخشخش الأوراق. بالإضافة إلى مشاعر عميقة من الفرح والرفاهية والسعادة والراحة والحب. وأمامي توجد فسحة من نوع ما في الغابة أغرتني بالتوجه نحو غابات أكثر إشراقًا. إذ يبدو أنه كان موجودًا هناك المزيد من أشعة الشمس. لم يكن الضوء يعمي ولم يكن أبيض. كان لونه أكثر صفارًا، مثل أشعة الشمس حقًّا، وكان لون الأوراق أخضر ربيعيًّا.
تم ترميزها في المستشفى. لقد عكست صورة رائعة لما بدت عليه تجربتها في الاقتراب من الموت!

468. تجربة شونا جي بالقرب من الموت 6 مايو 2004 التجربة. تجربة الإقتراب من الموت 20495. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر شعرت بانفصال عاطفي غريب عن المشهد في غرفة الطوارئ. كنت محاطاً بنور شبه أسطواني وواصلت الارتفاع. بدأت أرتفع أسرع وأسرع حتى وصلت إلى مكان توقفت فيه أخيراً. كان هناك ملاك وشعرت كما لو كنت عرفت هذا الكائن وهذا المكان طوال حياتي. كان أمر هادئ وجميل جداً. طرحت سؤالين وكنا نتحدث عندما بدأت فجأة في السقوط. كان الأمر كما لو كنت سقطت في جسدي. بمجرد أن أصبت جسدي، جلست بشكل مستقيم على طاولة العمليات.
تجربة إقتراب من الموت على أثر مضاعفات لعملية جراحية.

467. تجربة أليسيا ج، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة اقتراب من الموت منقولة 1062. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي وقت لاحق، خرجت أليسيا من غيبوبتها. وتقريبًا منذ البداية ظلت تحكي قصة مذهلة عن ذهابها إلى الجنة. كانت تنظر إليك وتشير إلى السماء وتقول، "ذهبت إلى الجنة، وكانت جميلة". كانت ترفع ذراعيها إلى أقصى حد ممكن وتقول، "كان هناك الكثير من الناس، الكثير من الناس". كانت تعقد ذراعيها على صدرها وتقول: "الجميع يحب بعضهم البعض، لم يكن هناك لعن ولا قتال ولا إطلاق نار". ومع كل بيان، كانت تستخدم يديها للتأكيد على ما تقوله، وأخيرًا كانت تقول، "لم أرغب في العودة".
مصادفة مذهلة ومؤكدة رواها شاهد.

466. تجربة فاليري ل، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1039. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أطفو إلى ما اعتقدت أنه الجنة، رأيت ضوءًا ساطعًا لم أره من قبل. وشعرت بالسلام والهدوء. كان هذا السلام لا يوصف. ثم نظرت إلى الأعلى وكان هناك جدي فاتحًا يديه. قال إنه سيعتني بي. ثم نظرت إلى يساري ورأيت طفليَّ وهما يأمرانني بالعودة. وعدت.
تجربة اقتراب من الموت حيث عادت الأم لأطفالها.

465. تجربة روبرت م، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1038. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة كنت واقفًا على بعد عشرين قدمًا من النقالة ورأيت الطبيب يجري عملية إنعاش قلبي على جسدي. وخلال فترة وجوده كنت هادئًا جدًّا ولاحظت أنني مجرد وعي، ما من جسد ولا ألم ولا مشاكل ولا قلق. كان الأمر عظيمًا! وعندما شاهدت الطبيب يقوم بالضغط على صدري، فكرت: إنني لا أشعر بأي شيء، هذا الرجل لا يستطيع التحكم في ما إذا كنت سأعيش أو سأموت. فكرت في أنني أنا فقط من يستطيع التحكم في حياتي أو موتي. وبمجرد أن فكرت في ذلك، عدت إلى جسدي واستيقظت.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة قلبية، لقد تحقق مما رآه في حالة الخروج من الجسد.

464. تجربة دارلين ه‍، في الاقتراب من الموت 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1061. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان يأمرني قائلًا: "اخرجي من سيارتي. انظري ماذا فعلت". كنت أشاهده. كنت غارقة تمامًا في الدفء والنور والحب والمعرفة. كنت أعلم أنني أعرف أشياء وموضوعات كانت عالمية. "رأيت" أبنائي، قاصرين ثم بالغين ثم آباء وحتى أجداد. كنت أعلم أنني لن أبقى حيث كنت. كنت أعلم أنني كنت هناك فقط لأكون "محمية" من المزيد من الإصابات. حيث انفصلت عن هذا الشر الذي كان يشن. كنت أعلم أنني سأعود إلى هذه الحياة.
خنقها صديقها.

463. تجربة لويس دي بالقرب من الموت 12 سبتمبر 2004 تجربة الإقتراب من الموت 1034. من المكسيك. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر الشيء التالي الذي أتذكره كان شعوراً لا يصدق بالسلام لم أشعر به من قبل أو منذ ذلك اليوم. أن تكون في سلام تام. شعرت أنه يمكن أن يستمر إلى الأبد حتى تم بطريقة ما استجوابي بواسطة صوت حاسم جداً، إلا أنه لطيف قائلاً، "إذا كنت على استعداد لقبول الألم، فسوف تنقذ ابنك الكثير من المتاعب." أجبته: كيف ترتبط هاتان الحقيقتان؟
تجربة اقتراب من الموت على أثر حادث دراجة نارية.

462. تجربة الاقتراب من الموت كارين ب 9/12/2004. تجربة الإقتراب من الموت 1066. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر لم أستطع التحدث أو التنفس وكنت أفكر - يا إلهي، إذا كان هذا وقتي فأنا مستعدة، إلا أن الفرصة لم تتاح لي لكي أقول وداعاً لأي شخص أو أخبر زوجي وأولادي كم أحبهم. كنت في ظلام دامس، لكنه لم يكن ظلاماً مخيفاً. كان مريحاً مثل قفاز ناعم يضمني. تحدث صوت لم أسمعه من قبل. كان الصوت مطمئناً وبدا وكأنه مخملي - لا خشونة فيه على الإطلاق - كان صوتاً مذكّر. قال ببطء، "إنهم يعرفون بالفعل". فشعرت عندئذاً بالهدوء التام والسلام.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حساسية.

461. تجربة دوغلاس في الاقتراب من الموت 5/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20496. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ثم رأيت نفسي في غرفة ضيقة طويلة بها جدران مصنوعة من خشب الماهوجني وبها شريط طويل من خشب الماهوجني على الجانب الأيسر من الغرفة. كان في نهاية الغرفة باب متأرجح به ضوء حول حواف الباب على الجانب الآخر من الباب. رأيت نفسي أتجه نحو النادل وطلبت منه كأسًا من الهواء. أعطاني كأس مارتيني مملوءًا بالماء وشربته وطلبت كأسًا آخر من الهواء. مرة أخرى ، أعطاني كوبًا آخر من الماء ، شربته. ثم قلت إنني أريد حقًا كأسًا من الهواء وأعطاني كأسًا من الهواء شربته. في تلك اللحظة تم سحبي إلى سطح المسبح بواسطة شخصين كنت أسبح معهما.
تجربة الاقتراب من الموت بصور غير نمطية

460. تجربة ليموند فى الإقتراب من الموت 12/9/2004 فرنسا. أذكر ذلك الألم العنيف، وأذكر أنني رأيت أثناء ذلك مراجعة لكل حياتي الماضية فى قطع قصيرة، تجارب لم أكن حتى أتذكرها كانت تأتي الى دماغي. صعب جدا أن أشرح كيف، ولكنه كان أشبه بدار عرض سينمائي لكل حياتي الخاصة. رأيت أبي. أخي وأختى وعلى وجه الخصوص رأيت جدي الذى كان يبتسم لى، ورأيت أيضا أحد أعمامي كان قد توفي قبل عام. شعرت بنفسي أطفو وأدور. ثم لم أشعر بجسدي بعد ذلك، كان لدي إنطباع أنني لن أكون شيئا مرة أخري، لن يكون لى جسدا ماديا بعد ذلك.
تجربة بسبب تغير درجات الحرارة.

459. تجربة ماريو د، في الاقتراب من الموت 7/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 10083. من إيطاليا. الأصل باللغة الإيطالية، ترجم إلى الإنجليزية بواسطة برنامج لوجو. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في لحظة معينة -بإيماءات حنونة ولكن حازمة- أوصلت إليَّ بهدوء فكرة، "عليك أن تذهب الآن، أنت مشغول بأشياء كثيرة. لديك الكثير من الأشياء الجديدة؛ اذهب. نحن هناك، الجميع هناك". لم أفهم هذا السلوك الغريب فقلت لها بالعيون: "ألأنك جدتي لا تريدين أن أبقى معك؟ أريد أن أبقى هنا، لا أن أعود". لكنها كانت عنيدة، وواضعة يدها على كتفي، دعتني لإلقاء نظرة حيث رأيت نفسي على بعد متر مستلقيًا على سرير أحتضر في غيبوبة، برفقة أطباء وممرضات مشغولون بإنقاذي من الموت. شعرت بكل هذا حتى أنهم قالوا: يبدو الأمر وكأنه يشاهد فيلمًا. لقد كان فيلمًا عن نفسي.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت حيث وضعت جدته عملة معدنية على مقعد السيارة لتذكره بواقع تجربة الاقتراب من الموت. كما أصبح معالجًا.

457. تجربة ماريا ت ك، في الاقتراب من الموت 9/2/2004. تجربة الاقتراب من الموت 996. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم جاء النور. ألقيت مباشرة في منتصف الشمس. مباشرة في منتصف الضوء الأكثر دفئًا والأكثر جمالًا وترحابًا، حيث شعرت على الفور أنني "في هذا المكان أشعر أنني بحالة جيدة". لقد انجذبت إلى محيط من الضوء أشبه بمغناطيس عملاق، وغرقت في الضوء. لست متأكدة، لكن ربما سمعت غناء المزمور. كان الأمر كما لو كان الضوء "يغني" بطريقة ما. ولكن ليس حقيقة. لم يكن صوتًا. ربما كان تخاطرًا. وربما كانت روحي على اتصال مع موسيقى الروح الخاصة بالضوء. كان نورًا وكان حبًّا في الوقت ذاته. وكانت هناك موسيقى سماوية مخفية ومشفرة في كل شيء. إلا أنها لم تكن مهمة. كان الشيء الرئيس هو أنني شعرت بالترحيب والحب. عدت إلى "منزلي".
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

456. تجربة هالينا ج، في الاقتراب من الموت 9/1/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1002. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ذهبت أبعد من ذلك إلى اليمين وفجأة وجدت نفسي في صحراء رمادية وسمعت صوتًا قادمًا من تحت الأرض يقول: "هناك إله، هناك إله، هناك إله" (ما زلت لا أتذكر ما إذا كان الصوت يتحدث البولندية أو الإنجليزية). إن كلمة "النشوة" تصف الشعور بشكل أفضل. وبصرف النظر عن النشوة، شعرت أيضًا برهبة كبيرة تجاه الله. ثم ذهبت أبعد من ذلك حتى وصلت إلى النفق وأشعة الشمس. ركعت على ركبتي وشعرت بالله.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت.

455. تجربة ليندا ب، في الاقتراب من الموت 8/11/2004 & 9/12/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1030/10085/10084. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد تجربة كل معجزات هذا اليوم، كنت لا أزال أرى مستقبلي يعرض أمامي كما رأيته بالضبط. ومع تقدمه، أدركت الخوف والحزن ونقص الإيمان كما توقعوا. كنت سأخطئ وأكثر. وقد علمت الملائكة هذا لكنني استغرقت سنوات حتى أفهم كل شيء أظهروه لي وأرادوا مني أن أفهمه. كانوا يعلمون طوال الوقت أنني لن أتحول إلى القديس المثالي. لقد أحبوني كما كنت. إن الله يحبني دائمًا وليس فقط عندما أكون مطيعة ومثالية. يا له من شعور رائع. عليّ فقط أن أذكر نفسي بأنه هنا وأن أتعلم الصمت لفترة طويلة بما يكفي للاستماع إلى صوته.
هذه واحدة من أكثر القصص جذبًا للانتباه من بين ما لدينا. في وصف تجربتها في الاقتراب من الموت، تأخذ القارئ من خلال المناورة العاطفية. إنها مدهشة حقًّا ورواية عظيمة! (كل صفحاتها الخمس والثلاثون!)

454. تجربة تيري إ، في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1012. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن لدي مراجعة للحياة، بل أجريت مع يسوع محادثة مذهلة حيث أجاب بصبر على جميع أسئلتي. أتذكر واحدًا منها بوضوح: لقد أكملت مؤخرًا دورة شاقة في حساب التفاضل والتكامل وقد أجبت على جميع أسئلة الامتحان النهائي بشكل صحيح باستثناء سؤال واحد - أردت معرفة إجابة هذا السؤال. فضحك يسوع ثم أعطاني الإجابة، ليس بالكلمات ولكن "بمعرفة" لا تشمل فقط عنصر السؤال بل تشمل الفهم الكامل لجميع الجوانب المتعلقة بالسؤال. إنه يتمتع بروح الدعابة الرائعة وشعرت بوضوح أنه يستمتع بنا نحن البشر حيث يستمتع الأب بمشاهدة الورطات الصغيرة التي يدخل الأطفال أنفسهم فيها.
هذه التجربة هي الأولى من نوعها! لقد طلب من يسوع أن يجيب على مسألة التفاضل والتكامل.

453. تجربة جوشوا في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة اقتراب من الموت 1010. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان رأيت ضوءًا ساطعًا للغاية يتدفق على كتفي الأيمن ويعيق رؤيتي عن كل شيء في نطاق نظري. استدرت نحو هذا الضوء للتحقق من مصدره ، رأيت فجأة ثلاثة شخصيات تقترب مني ببطء. بدأت الوجوه تتضح أكثر ثم تعرفت عليها على أنها من عمي المتوفي ؛ زوج أخت أمي - "عمي بادي" (1972) ؛ عمتي المتوفية - أخت أمي الصغرى (1976) ؛ وعم آخر - عمي دي دي ، شقيق والدي ، الذي زرته كثيرًا خلال جزء كبير من تدريبي بعد "مخيم التمهيد" في أورلاندو ، فلوريدا في عام 1979.
كاد أن يصافح عمه دي دي الذي توفي في وقت سابق من ذلك اليوم ولم يكن على علم بذلك، لكنه استيقظ بعد ذلك.

452. تجربة باث في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة اقتراب من الموت 1023. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ثم أصبحت فجأة فوق أنظر إلى ألاسفل على شاشة المراقبة وقطب الوريد وجسدي. ثم رأيت كائنًا أبيض يطوف. سُئِلت إذا كنت مستعدة وقلت نعم. ثم قيل لي أن أتبع. تبعت وذهبت لرؤية أطفالي. ظللت أجادل بأنه يمكنني الذهاب وسيكون الأمر على ما يرام بالنسبة لأطفالي. ذهبت إلى غرفة الانتظار ورأيت عائلتي. كانوا يتحدثون وشاهدتهم. رأيت ابني في الملعب في المدرسة. ثم ذهبت إلى النور لرؤية والدتي التي ماتت. لم أستطع الدخول. كان علي أن أتخذ قرارًا.
العودة لأجل الأطفال.

451. تجربة بول ج، في الاقتراب من الموت 7/12/1999 & 8/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 106/1029. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت حينها ظلًّا شبه شفاف بيدين وقدمين وجسد كامل ولكنه مخلوق من الطاقة. نظرت إلى ذراعي اليمنى وقبضت يدي. ثم نظرت إلى ذراعي اليسرى وقبضت يدي. شعرت بأني قوي جدًّا ومؤثر؛ كنت طاقة. نظرت بزاوية 45 درجة وأطلقت مثل صاروخ في ذلك الظلام اللامتناهي الذي تمكنت من رؤيته. لم يكن الأمر أشبه بكوني في غرفة مظلمة أو خزانة، لقد كان ظلامًا رأيته ممتدًّا إلى ما لا نهاية. شعرت وكأنني في الفضاء.
تجربة اقتراب من الموت أثناء معركة وحشية في البحرية. تحوي مشاهدًا تصويرية. لقد شارك بول تجربته هذه لأول مرة مع مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت في 7/12/1999. يظهر تقديمه الثاني قدرًا كبيرًا من التكامل في السنوات الخمس الماضية.

450. تجارب مايكل د، في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1026. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومع اقتراب الضوء مني، رأيت ألوان قوس قزح تخرج من كل مكان وسمعت موسيقى. نوع من الموسيقى لا يمكنك سماعه على الأرض. كان الأمر أشبه بملائكة تغني. وعندما مرت الألوان بجانبي، سمعتهم يقولون إنني سأكون على ما يرام، وأنني في المنزل. وأن كل شيء سيقال لي الآن. كانوا يتحدثون عن طريق القوى العقلية، وكنت قادرًا على فهمهم، وأتذكر أنني أخبرتهم أنني سعيد بوجودي في المنزل حيث يعيش هذا الحب. نوع من الحب لا يمكن الشعور به على الأرض. وعندما وقفت أمام الضوء مباشرة، لاحظت وجود مركز ذهبي كان يتحدث معي؛ مرة أخرى عن طريق القوى العقلية، وسألني عما إذا كنت أعرف أين أنا. وقلت إنني أعتقد أنني في المنزل لأبقى. ثم مر الضوء فوقي ورأيت صورًا لحياتي. رأيت والدي. وسألني مركز الضوء إذا كان بإمكاني الشعور بأي شيء من الصور. فقلت إنني أشعر بحب شديد وألم من أمي. وكنت أشعر بحب شديد من والدي وأنه كان متألمًا جدًّا مما فعلته.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الانتحار.

449. تجربة كارول س، في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1019. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في أنبوب داخلي وكانت تدفعني للخارج حتى وصل الماء إلى رقبتها. وعندما التفتت عائدة نحو الشاطئ، رفعت موجةٌ الأنبوبَ وألقت بي في القاع. واستمرت خالتي في محاولة الوصول إليَّ لكنها لم تجدني. حيث جلست في القاع وبدأت حياتي القصيرة تعرض أمام عيني. حفلات أعياد الميلاد، أعياد الميلاد - ذكريات جميلة في الغالب، لا أتذكر أي ذكريات سيئة في ذلك الوقت.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة تغرق.

448. تجربة شالوم ج، في الاقتراب من الموت 5/22/2004. تجربة الاقتراب من الموت 10082. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي هذه المرة بدت الرحلة عبر النفق لحظية، وعندما قابلت الملائكة الحراس، سألتهم: "هل يمكنني العودة إلى المنزل الآن، جسدي في حالة من الفوضى؟" فأجابوا: "لا، لم تكمل بعد مهامك وأهدافك في الحياة حتى الآن، سوف تتعافى ومن ثم ستشارك هذه المعلومات مع الآخرين" وفي نفس الوقت، لاحظت جدتي المتوفاة تقف بجانب مدخل الجنة. قالت لي جدتي سام، التي توفيت قبل ولادتي، إنه بعد أن أطالع: "كتاب مراجعة الحياة"، سيتعين عليَّ أن أقابل شخصًا مميزًا، قبل عودتي إلى الأرض.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت حيث وضعت جدته عملة معدنية على مقعد السيارة لتذكره بواقع تجربة الاقتراب من الموت. كما أصبح معالجًا.

447. تجربة نوريلا د، في الاقتراب من الموت 1/17/2004. تجربة الاقتراب من الموت 10081. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. منذ أكثر من 25 عامًا، نمت أثناء القيادة. أخبروني أنني انزلقت 165 قدمًا وقلبت سيارتي فولكس فاجن أربع مرات. إن ما تذكرته كان قصيرًا - حيث كنت أحوم فوق السيارة أنظر إليها وإلى كل الأشياء على طول الطريق السريع. كانت الساعة الواحدة صباحًا ومع ذلك كان الوضع ساطعًا مثل ضوء النهار. ثم فجأة وجدت نفسي مقلوبة في مقعد السائق أحاول الخروج. لم أخبر أحدًا بهذا لسنوات عديدة وعندها أدركت أن الحياة ليست مجرد ما تراه على السطح فهناك الكثير من الأشياء، كان ما حدث واضحًا جدًّا بالنسبة لي. إن ما كنت أفكر فيه هو "عندما تتعرض لحادث جسدي مؤلم على هذا النحو، تغادر لفترة وجيزة حتى لا تتعرض للضربات بشدة". مثل روح لا علاقة لها بهذا الجانب من التجربة. هذا لا يعني ساعات وأيامًا وحتى بعد 25 عامًا، لن تدرك ذلك جسديًّا ولكن تم إعداد النظام بحيث لا يكون الحدث الفوري مرعبًا. وبالطبع، إذا كان هذا هو الوقت المناسب، فيمكن أن يحدث هذا فرقًا فيما يتعلق بمدى وصولك إلى النور. أنا متأكدة من أن هذا يشبه حال كثيرين آخرين نظرًا لوجود العديد من حوادث السيارات. لدي الآن تصور للوصول إلى وجهتي. حظًّا سعيدًا في مشروعكم.

446. تجربة هارولد إ، في الاقتراب من الموت 8/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 968. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فقط على هذا الطريق أصبحت الآن أرى خمسة أنابيب أو خطوط موضوعة مثل خمس نقاط على نرد مضيء. كانت شديدة البياض ومشرقة للغاية، لكنها لم تؤذ العيون. كانت الأنابيب جميلة ومغرية جدًّا تتجه نحوي، لذا عندما كان بإمكاني لمس هذه النقاط المضيئة تقريبًا، كنت ألتفت نحوها دون أي تردد، مثل مخرج طوارئ بالقرب من يدي، وفجأة وجدت نفسي على بعد أمتار من تلك السيارة المشتعلة التي أبعدت أصدقائي.
تجربة اقتراب من الموت لموسيقي ناج من حادثة احتراق سيارة.

445. تجربة جان تي بالقرب من الموت 7 أغسطس 2004 . تجربة الاقتراب من الموت 1005. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر أنا مقتنعة تماماً، أن ما أسمعه ليست أذني هي التي تسمعه، أنا مخدرة، لكنني "أنا". أبدأ في الابتعاد عن كل هذه الانفعالات. أنا لست بخير، ليس لدي أي إحساس بصري، لكن لدي انطباع بأنني أسبح في الهواء. المكان مظلم، لا أرى و لكن شئ ما أسميه النفس الجمعية – حيث يعيش كل خير الإنسانية إلى الأبد – يًظهر لي حياتي ويجعلني أفهم أنني لم أنجز أي شيء جيد، كانت الأنانية فقط هي التي تحكم حياتي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بعملية جراحية.

444. تجربة نونا من كندا في الاقتراب من الموت 8/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 959. من كندا ، ترجم إلى الإنجليزية رينيه وريجيني. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان ثم قررت أن أسير في طريق الموت ، والضوء في النهاية. أفكر في حياتي وعائلتي. يظهر ابني البالغ من العمر خمس سنوات. إنه ملاك يبتسم لي. كيف سيكون حاله بدون والده؟ يجب أن أتسلق ، لكن لا يمكنني ذلك. يد تمسك بي. لا أرى وجهًا ، لكنه يساعدني في رفع رأسي إلى أعلى حيث توجد الحياة. أنا أتسلق وأخرج.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث دراجة.

443. تجربة ألاي م، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 8/7/2004. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 954. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وكل ما أتذكره هو أنني رأيت ضوءًا أبيض قويًّا جدًّا لا يشبه أضواء الأرض، من المستحيل شرح شدة هذا الضوء. ثم وجدت نفسي جالسة على طاولة مستديرة مغطاة بقطعة قماش بيضاء، وعلى يساري كان هناك شخص لم أستطع رؤية وجهه، ومع ذلك كان يرتدي ملابس بيضاء، كنت متأكدة من أنه الله. وكان أمامي شخص آخر يرتدي زيًّا أبيض لكنني لم أستطع رؤية وجهه. كان الأمر كما لو أن هذا الشخص كان يأكل بسكويت أو ما شابه، حيث تساقط الفتات على الطاولة. وكان الشخص الذي على اليسار يتحدث تخاطريًّا في رأسي، وقلت إنني لا أستطيع مغادرة الأرض لأن هناك أشخاصًا يحتاجونني، وأنني بحاجة إلى العودة، ولم أكن مستعدة.
تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت لأنها على الرغم من إدراكها أن قلبها توقف، فمن المشكوك فيه أنها ماتت أم لا.

442. تجربة جووب، في الاقتراب من الموت 8/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 973. من هولندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد انجرفت في نفق بحيث كنت أطفو، وكان هناك العديد من الحيوانات (مثل الطيور) من حولي تغرد بأروع موسيقى، كان الأمر كما لو كنت موضع ترحيب. طفوت في اتجاه ذلك الضوء الذي شعرت أنه يجب عليَّ الذهاب إليه. وبعد وصولي إلى هناك، شعرت بسعادة كبيرة وحب كبير لدرجة أنني لم أستطع الاستمرار في الانتقال وتجاوز (العتبة) بين النفق والضوء. قالوا لي كل شيء عن بعد. وعندما أردت المضي قدمًا ظهرت فتاة ذات شعر أحمر جميل. ثم اضطررت إلى ترك كل هذا والعوم خلال نظام الكواكب، والعودة إلى جسدي، وشعرت بأنني ولدت من جديد وامتلأت بالطاقة.
تجربة اقتراب من الموت جراء الانتحار. عادةً ما يتم استبعاد هذه التجربة باعتبارها تجربة مخدرات، ولكن يبدو أنه ربما نجح في قتل نفسه.

441. تجربة ستيف ب، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 998. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لذا، تخيل للحظة واحدة أنك في مكان خال من كل السلبية. مكان خالٍ من الخوف والجوع والجشع والكراهية والغضب والألم والتعصب العنصري والديني والغيرة والمرض والوباء والعنف وجميع أشكال المعاناة الإنسانية الأخرى الممكنة. مكان من النعيم الكامل، يفيض بالانسجام حيث لا يوجد سوى الحب الكامل غير المشروط والتفاهم. يمتلئ المرء بهذه الروعة المذهلة واللون المشبع والجمال والعجب لدرجة تفوق كل الإدراك البشري. مكان يبدو للوهلة الأولى غريبًا جدًّا ومخيفًا تقريبًا، ومع ذلك تبدأ في الشعور بالألفة والروعة.
تظهر مراجعة الحياة والأوصاف الأخرى للجانب الآخر رؤية رائعة وتكاملًا مذهلاً في حياته اليومية.

440. تجربة ج ريان، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 992. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أشعر أبدًا بالبرد. بسبب شعوري الشديد بالدفء عندما كنت مستلقيًا بين الأنقاض، كنت أشعر آنذاك بالبرد، لكن لم يكن شعورًا غير مريح، لقد كان مجرد شعور مقبول دون أدنى شك. وقد كنت أرتدي نفس الملابس تمامًا كما كنت من قبل، وحتى بقع الدم كانت لا تزال موجودة. لم يكن بصري بشريًّا. لقد كان مجزأ، فعلى الرغم من أنني كنت أستطيع أن أرى بالكامل، إن لم يكن على نحو أفضل، لم يكن المشهد يشبه رؤيتي السابقة، فقد أصبح كل شيء يتوهج بطريقة فضية.
هذه واحدة من تجارب الاقتراب من الموت القليلة التي شارك فيها عدة أشخاص. لقد تحدث إلى صديقه الذي انتقل إلى الجانب الآخر، بينما عاد هو في النهاية إلى جسده الأرضي.

439. تجربة ميراندا ج، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1008. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد ما شعرت وكأنه حياة من الظلام، بدأت أرى ضوءًا متوهجًا ساطعًا. ضوء ساطع لدرجة أنه كان يجب أن يقهرني لكنه لم يفعل ذلك. كان هادئًا ومسالمًا وكنت أشعر بحب من نوع لا يمكنك معرفته. وعندما اقترب مني، بدأت في سماع موسيقى. ثم رأيت أنوارًا تشبه أنوار المنشور تأتي إليَّ وتكلمني. تخبرني أن كل شيء سيكون على ما يرام. وعندما وصلت إلى النور، رأيت أمي التي توفيت في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2003. قالت لي إنه يتعين عليَّ العودة. لم يكن هذا وقتي. ولا يزال لدي أشياء لأفعلها. أتذكر أنني أخبرتها أنني لا أريد العودة؛ كنت أرغب في البقاء معها هناك. فأخبرتني أنني يجب أن أعود إلى والدي وإلى عالم الأحياء
تجربة مراهِقة حدثت قبل ستة أشهر.

تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)
438. باربرا م. تجربة الاقتراب من الموت 24 يوليو 1970 . تجربة الإقتراب من الموت 1000. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر دأت أبكي بشكل هستيري متوسلة ألا يتم "إعادتي" بل أن أذهب إلى النور. البكاء ثم البكاء وفجأة ساد الهدوء حيث حدثني صوت بلطف مثل عسل دافئ يسكب علي دافئاً جداً ومريحاً لم أشعر بمثيله أبداً منذ ذلك الحين. احتوي هذا الصوت الذي بدا مألوفاً على قائمة طويلة من الأسباب التي تبرر ضرورة عودتي، ومع ذلك لا أتذكر على وجه التحديد أياً من هذه الأسباب (بدت جميعها تافهة بالنسبة لي في ذلك الوقت). كان بإمكاني رؤية هيئة رجل خلفه ضوء ساطع جداً، لذا لم أتمكن من تحديد شكله بالضبط. لقد تحدث إلي بحب ولطف شديد كما لو كان لا يريد أن يخيفني بل أن يطمئنني أن كل شيء سيكون على ما يرام. ومع ذلك، لم أبغي سوى البقاء معه.
تجربة الاقتراب من الموت لمراهقة بسبب الالتهاب الرئوي.

437. تجربة ريبيكا آي، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 994. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إذ كان هناك سواد عريض فوقي وكنت أبتعد عنه، نحو الأسفل، وكأنني أسقط. لم أكن متأكدة من مكان وجودي أو ما الذي يحدث. أتذكر الإحساس الجسدي بالانكماش والتحدث إلى نفسي. لقد فكرت في أن الأمر أشبه بكوني في قمع وأنني كنت أسقط، وبحلول الوقت الذي وصلت فيه طرف القمع، كنت صغيرة جدًّا. حتى أنني قلت، "أنا الآن بحجم حبة البازلاء. مذهل، لا بد أنني أحتضر. هذا سهل حقًّا، فمن السهل جدًّا أن تموت. تموت في غمضة عين؛ يمكنك أن تموت دون أن تعرف ذلك حتى".
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة. لقد عادت بسبب ذكريات ابنتها وابنة أختها.

436. تجربة هانا ج، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 1006. من نيوزيلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد رأيت حقلاً من الزهور لا يشبه أي شيء رأيته من قبل. كانت هناك جبال في الخلفية. لقد كان منظرًا طبيعيًّا غير ملوث ولم يمسه أحد. وقد بدا هذا الحقل بلا نهاية. كنت أحلق فوقه. وشعرت بأنني أتقدم نحو نهاية الحقل، ولم أنظر خلفي. لم أتطلع بعيدًا أيضًا. ثم أدركت فجأة ما كان يحدث ورفضت أن أكون هناك. فإذا كنت أريد شيئًا واحدًا في الحياة، فهو تربية أطفالي حتى بلوغهم سن الرشد إذ لم أنجز هذا بعد. لقد أصابني هذا الإدراك مثل طن من الطوب فعدت إلى وعيي.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الولادة.

435. تجربة ديبورا د، في الاقتراب من الموت 7/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 999. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ذهبت إلى مكان كان أكثر الأماكن التي زرتها راحة وسلامًا على الإطلاق. كنت في الجانب المضيء من النفق. ورأيت أقارب متوفين، وكلهم كانوا سعداء برؤيتي. وعندما نظرت إلى أسفل النفق، رأيت جسدي يعمل عليه بشكل محموم. وفي الساعة 2:12 مساءً، أعلنت وفاتي. وفي الوقت نفسه، من الضوء الأبيض الساطع، سألني صوت أفترض أنه صوت الله، "هل أنت مستعدة للعودة إلى المنزل؟" فقلت: لا!
لقد عادت من أجل أمها.

434. تجربة ماريانا، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20456. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما قابلني طبيبان في الجراحة، أتذكر في ذلك الوقت أنني كنت أفكر في هذا الأمر. لن أتعافى من هذا، لأن الألم كان لا يطاق. أتذكر أنني كنت أطفو باتجاه ضوء ساطع، وقد كنت هادئة وأردت التوجه نحوه، كنت أدرك أن أجدادي ينتظرونني على الجانب الآخر، وكنت هادئة جدًّا جدًّا. ثم سمعت صوتًا أنثويًّا. أخبرني أن هذا لم يكن وقتي وأنه يجب عليَّ العودة. فخاب أملي.
تجربة اقتراب من الموت من حمل خارج الرحم.

433. تجربة بيني المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 7/13/2003. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 1001. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إنني أذكر هذا لأنه بعد أن قابلني جدي في "غرفة الاستقبال"، بدأنا في المشي (والتحدث بالطبع) ووصلنا في النهاية إلى غرفة كبيرة تشبه المكتبة. كانت هذه الغرفة ضخمة - بمساحة مدرج - بها خزائن كتب وكتب منتشرة في كل مكان، من الأرض إلى السقف. كان لدي شعور بأن هذه المكتبة "الغرفة" ممتدة إلى الأبد، وذات زوايا وأركان لا متناهية. وعندما تحدث جدي معي، تمكنا من "الصعود" إلى مستويات أعلى من هذه المكتبة العظيمة. وبينما كنا نطوف، كان جدي يسحب الكثير من الأرفف ويقرأ النصوص سريعًا. لقد أذهلني هذا لأنني *كنت أعلم* أنه لا يستطيع القراءة. ثم بدأت أطرح عليه أسئلة وأخبرني أن كل الأشياء ستتكشف لي في الوقت المناسب، لكن هذا ليس وقتي. لم يكن من المفترض أن أكون هناك بعد.
قد تكون هذه تجربة اقتراب من الموت ولكن لا توجد معلومات كافية تفيد بأنها قد ماتت بالفعل.

432. تجربة جيميس ت، في الاقتراب من الموت 10/27/2003. تجربة الاقتراب من الموت 10080. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وسرعان ما ازداد حجمها عندما اقتربت منها، فأدركت أن هذا هو نفس الضوء الأبيض النقي الذي واجهته في سن الرابعة. إنه الضوء المطلق الأكثر نقاءً والذي لا يؤلم عند النظر إليه أبدًا، ربما لأنك لا تنظر إليه فعليًا بعيون جسدية، على الرغم من الإحساس بالرؤية، فهي مجرد مشهد عقلي. كان ذلك أشبه بالشمس أو كوكب من الضوء حتى اقتربت بما يكفي لرؤية المزيد من التفاصيل. وفي تلك اللحظة، شاهدت هذه التفاصيل، تم الكشف عن ما لا يمكن وصفه إلا بـ"كل شيء"، وحتى هذا الوصف ضعيف في إيصال المعنى إليك. فقد كانت تلك التفاصيل والتي لا يمكنني وصفها إلا بمليارات ومليارات "الجزيئات" الضوئية تتصاعد من وإلى "جسم النور" هذا، وهو مجرد وصف مرئي أكثر لما نسميه الله.
تجربتا اقتراب من الموت أدتا إلى واحدة من أعمق المعارف والتي تم سردها في هذه القصة!

431. كوينت ب. تجربة الاقتراب من الموت 7/12/2004. تجربة الإقتراب من الموت 976. من فرنسا. الأصل بالفرنسية ، ترجمه رينيه. ترجمتها تيريز إلى العربية. في تلك اللحظة تعرضت الى صعقة كهربائية. هذا ما مررت به: لقد تحركت بسرعة كبيرة كما لو انجذبت إلى نور قوي جدًا وفي نفس الوقت حلو جدًا. ثم ، في هذا النور والعذوبة ، كنت واحدًا مع النفوس الأخرى في وئام تام. أخبرني وعينا الجماعي أنني لا أستطيع البقاء لأن لدي شيئًا آخر أفعله. لكوني جزءًا من هذا الوعي ، وبسبب خيبة أملي بعض الشيء اضطررت إلى المغادرة ، عدت إلى جسدي.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب صعقة كهربائية.





مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة