الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


1231. تجربة إيرين أ في الاقتراب من الموت 10/14/2007. تجربة الاقتراب من الموت 2912. من إسبانيا. الأصل باللغة الإسبانية، ترجمته إيفا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن. لم أعد أشعر بجسدي ورأيت بعض الأشكال بجانبي. كان أحد هذه الأشكال لعمتي الميتة لكني لا أعرف من هم الشخصان أو الثلاثة الآخرون. ثم شعرت بأنني قد سُحِبت عبر ما يشبه النفق وهبطت بهدوء. كان كل شيء من حولي مظلمًا. شعرت بوجود شخصية تقترب أمامي. وبطريقة ما تلقيت انطباعًا بأنني لا أستحق البقاء في هذا المكان فأغمضت بصري حتى لا أراه ولكنني أجبرت على الرؤية. ثم رأيت شكل رجل يقف فوق جدول ما. ويبدو أن مياه هذا الجدول مخلوقة من ضوء النيون السائل. رأيت قدميه وقد كان ينتعل حزاءً من نوع ما، ورأيت ملابسه. كان كل شيء فيه مبهرًا، بدا وكأنه مخلوق من النور. شعرت بحالة جيدة للغاية في حضوره ومُلئت بالحب المطلق غير المشروط. كنت أعرف في نفسي أنه عيسى المسيح (الذي لم أومن به) وتفاجأت. قلت: ولكنك غير موجود ... ! فأجاب: "عودي إلى الحياة" بدا صوته دافئًا ولطيفًا لكنني لم أرغب في العودة.
تجربة اقتراب من الموت لطبيبة في إسبانيا.

1230. تجربة فاليري ك، المغايرة 9/13/2007. تجربة خروج من الجسد/اتصال ما بعد الموت 21664. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما اقتربت من مقدمة الصف، أمسك جندي آخر بذراعي وقيدني قبل أن أصل إلى صديقي بقليل. وبعد ذلك بالضبط سمعنا صوت انفجار. لقد داس صديقي على لغم أرضي. دفعتني قوة الانفجار إلى الوراء وارتطمت بشجرة. صرخت بينما تناثر الدم على جسدي. وفي اللحظة التالية وجدت نفسي مرة أخرى في مدخل شقتي، سمعت صوت أقدام تجري كما لو كانت أقدام صديقتي وجاء الصبيان اللذان كانا ينتظرانني ليريا ما حدث. وجدوني واقفة في المدخل ويداي مقيدتان على الباب ومضغوطتان على كل جانب. كان الدم والأوساخ يملآن ملابسي ووجهي وكان كتفي الأيمن متورمًا بشكل مؤلم وتحول لونه إلى الأسود. لقد رض مفصل عظمه عندما اصطدمت بالشجرة.
من بين أبرز التجارب التي تلقيناها. تجربة خروج من الجسد/اتصال ما بعد الموت حدثت في وقت وفاة صديق بسبب لغم أرضي في فيتنام. وبشكل لا يصدق، كانت ملطخة بالدماء والأوساخ مباشرة بعد هذه التجربة، رغم أنها كانت تعيش في أمريكا في ذلك الوقت.

1229. تجربة لونا سي في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3199. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. وكان خلفي نفق مظلم وفي نهايته نور. لكنني كنت منشغلة جدًا بما يحدث في الغرفة لدرجة أنني تجاهلت النور وكل شيء. وعندما أخبر الطبيب أهلي بوفاتي، بدأوا في البكاء. كان من الصعب عليّ جدًا رؤية ذلك حينها، لذلك دعوت الله أن أرجع إليهم حتى يتوقفوا عن البكاء.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة ربو في سن السابعة. أعلنوا وفاتها. تمت مشاركة التجربة بعد ستة وخمسين عامًا من حدوثها.

1228. تجربة بات بي في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3197. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. صعدت "أنا" إلى السماء. قبلها كنت أشعر بشعور فظيع للغاية وأنا مستلقية على الأريكة في المنزل، وفجأة وجدت نفسي في السماء. لم أشكك في حقيقة وجودي هناك. فقط استمتعت بذلك بفرحة الأطفال. لقد وجدت أنني أستطيع القيام بأي نوع أريده من الحركات، لم تكن هناك أي قيود. كان لا يزال لدي إحساس بجسدي، لكنني كنت استطيع الالتفاف والدوران بحرية في أي اتجاه أختاره. كنت أقوم بحركات الدوران والانعطاف الكبيرة. كنت أرقص في السماء. لقد جئت إلى مكان حيث تنتشر الألوان البراقة في جميع أرجاء السُحب. لقد كانت الألوان جميلة بشكل رائع. الذهبي والأصفر الليموني والوردي والبرتقالي والأخضر الليموني، كانت الألوان متلألئة مثل حبات اللؤلؤ. ثم جاء إليّ كائن. ويجب أن أعترف أنني عندما استرجع الآن ما حدث حينها، أدرك أن ذلك الكائن كان يشبه تمامًا صورة الأب الإله التي تعلمتها في المدرسة، لكني لم أعتقد في ذلك الوقت أنه كان الله، ولم أكن أعرف من هو. كانت فقط هذه هي هيئته. لقد جاء إليّ وعن طريق نوع من نقل الأفكار من عقل إلى عقل، صرخ في ذهني: "ماذا تفعلين هنا الآن!"
تجربتي اقتراب من الموت. الأولى عندما كانت طفلة في سن السابعة بسبب صدمة الحساسية، والثانية عندما كانت راشدة.

1226. تجربة ديان س في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3195. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. من كندا. عندما تجمع كل هذا الكائن الدخاني داخل رأسي، شعرت فجأة بفرقعة كبيرة ووجدتني خارج جسدي. استطعت أن أرى جسدي من الأعلى، وتساءلت هل استطيع المرور عبر الجدار. وبالفعل مررت عبره. خارج الغرفة كان هناك ممر طويل، وكانت والدتي وأختي وزوج أختي موجودين هناك. قالت أختي: "أتساءل هل ينبغي علينا البقاء". قال زوج أختي: "سأفعل ما تريدون يا رفاق". قالت والدتي: "حسنًا، أنتم تعلمون أنني لا أحب المستشفيات". شعرت بالانزعاج منهم، وقررت الصعود لأعلى الممر لأرى ماذا يوجد هناك. وعند الزاوية وجدت منطقة جلوس. بعدها شعرت بالتوتر بسبب ابتعادي عن جسدي. قررت الرجوع عبر نفس المسار. وعندما رجعت إلى الغرفة اندهشت عندما اكتشفت أن جسدي كانت يتحدث إلى اثنين من ضباط الشرطة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث. تمت مشاركتها بعد سبعة وأربعين عامًا من حدوثها. محتوى روحاني للغاية.

1225. تجربة ديليا س في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3194. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لقد مررت عبر نفق كان به تلك الأجراس المعلقة الرائعة. كان النفق / أو بدا وكأنه حلوى قطنية وردية. كان التواجد في النفق سلميًا للغاية. وفي نهاية النفق كان هناك نور أبيض / أزرق ساطع للغاية. شعرت بوجود كائن رائع أخبرني أنني لا أستطيع البقاء لأنه كان عليّ رعاية أطفالي وأمي والعديد من الأشخاص الآخرين الذين يحتاجون إلى مساعدتي. (في ذلك الوقت كان أطفالي صغار في التاسعة والثالثة عشرة من عمرهما). وعندما أعادني الأطباء أخيرًا كنت أبكي وأنتحب، كنت أشعر بحزن شديد للغاية لأنني تركت موطني الأصلي والحقيقي. في 27 كانون الأول (ديسمبر) من سنة 2007 سيكون قد مضى خمسة وعشرون سنة على هذه التجربة الرائعة، لكني ما زلت أتذكرها حتى الآن كما لو أنها حدثت للتو!
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات فقدان الدم الشديد.

1224. تجربة روندا چي في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3193. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت في سلام تام ولا أعاني الألم. كنت عائمة وآمنة ومرتاحة ومبتهجة. إن الإحساس الذي كنت أشعر به في ذلك الوقت يتجاوز الكلمات. ثم انتبهت إلى صوت يخبرني أن هذا ليس وقتي، وأن لدي أشياء يجب أن أفعلها ولم تكتمل بعد، وأن لدي الخيار إما بالموت أو بالعودة إلى حياتي. وفي تلك اللحظة بدا الأمر كما لو أن قدرتي على تجربة الزمن قد تسارعت، وكان معي هذا الصوت الذي لم أتعرف عليه، ولا أستطيع حتى أن أقول إن كان صوت رجل أم امرأة أم إنسان أم إله، بينما كنا نراجع أحداث حياتي. ثم بدأنا معًا في النظر إلى الأشياء التي لم يتم إنجازها.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية. رؤى عظيمة حول الترابط بين الجميع.

1223. تجربة فيليب هـ في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3191. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. من كندا بعد أن توقفت تمكنت من رؤية سيارة تسير على مسافة بعيدة باتجاه الشمال بينما كنا نتجه نحو الشرق. لقد كنا في منطقة الخمسة وثلاثين ميلاً (56 كيلومتر)، لذا كان لدي متسع من الوقت للعبور. لكني لم أكن أعلم أن الشاحنة الصغيرة الأخرى كانت تسير بسرعة خمسة وسبعين ميلاً في الساعة (120 كيلومتر في الساعة)، وأن سائقها كان مخمورًا. ورغم أنني كنت قد تجاوزت أكثر من منتصف الطريق، إلا أن هذا الرجل حاول العبور بشاحنته أمام سيارتي، وانتهى به الأمر بالاصطدام بسيارتي بالضبط في المكان الذي كنت أجلس فيه ناحية مقعد السائق. لم أسمع شيئا ولم أشعر بشيء. وجدت نفسي أقف خارج جسدي بمظهر رمادي غامق أظلم رؤيتي وأنا أحدق في الشاحنة الصغيرة والأنوار الوامضة القادمة من اليسار. وقد أثار ذلك وعيي بأخوي، وبدأت في البكاء وأنا أقول: "أين أخوي" مرارًا وتكرارًا. وفي لحظة وجدت نفسي أضع يدي على رأسي والدم يسيل في عيني. ثم فقدت الوعي...
تجربة اقتراب من الموت في سن الخامسة عشرة بسبب حادث تصادم. تمت مشاركتها بعد اثنين وخمسين عامًا من حدوثها.

1222. تجربة رستي س في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3190. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت في مساحة سوداء على فراغ أسود يشبه المسار اصطفت عليه أنوار صغيرة قريبة من ارتفاع الكاحل والتي كانت تحدد "المسار". وبينما كنت أتقدم في هذا "الطريق" (لم أكن أمشي حقًا بل أقفز من نور إلى نور)، كنت أنظر إلى الأنوار الصغيرة وأرى أحداثًا مهمة في حياتي. رأيت ولادتي، ورأيت بعض الأشياء الأخرى التي كانت غامضة بالنسبة لي، ثم رأيت انضمامي إلى الجيش، ورأيت زواجي، ورأيت ولادة كل واحدة من بناتي. لم أكن حاضرا عند ولادة ابنتي الأولى لأسباب عسكرية، لكنني رأيت الولادة تبدأ من مكان على الجانب الأيمن من زوجتي حول منطقة الخصر، بارتفاع حوالي سبعة إلى ثمانية أقدام (حوالي مترين إلى مترين ونصف). كانت المشاعر التي غمرتني أثناء المضي في هذا الطريق هي مشاعر الإنجاز. كان كل نور بمثابة مستوى أو مرحلة من حياتي أكملتها أو تغلبت عليها. كثير من هذه الأنوار كان أحداثًا صغيرة لا أستطيع فك شفرتها عندما أحوال استرجاعها من هذه الذكرى أو من ذاكرتي المعرفية. وصلت إلى "نهاية الطريق" وكان أمامي مدخلًا كبيرًا من النور.
تجربة اقتراب من الموت بسبب صدمة تنطوي على إصابة في الرأس. مراجعة مثيرة لأحداث الحياة حيث رأى ولادة طفلته التي لم يحضرها بالفعل في الحياة

1221. تجربة جورج ر في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3189. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أرقد في طوارئ أحد مستشفيات مقاطعة ريفرسايد لتلقي العلاج حتى تستقر حالتي. وبينما أنا مستلقيًا على طاولة العمليات، شعرت لأول مرة بشعور بالطيران (أو انعدام الوزن) والذهاب إلى مكان غير محدد على الإطلاق. كنت أدخل وأخرج مما بدا وكأنه حالة فقدان للوعي. ثم طفت فعليًا فوق سريري، مما مكنني من رؤية نفسي وأنا على سرير العمليات، ورؤية قمم رؤوس الجميع – الأطباء والممرضات وأفراد الأسرة – بدا وكأنني على ارتفاع حوالي خمسة عشر إلى عشرين قدمًا (حوالي 5 إلى 6 أمتار) فوق الجميع. وفي الوقت نفسه كان لدي إحساس وإدراك واضح لما كان يحدث. دخلت في شعور حقيقي لا يُصدق بالهدوء والسكينة والسلام. لقد واجهت خيار إما الاستمرار بعد (الموت) أو العودة والنجاة من الصدمة ومن الاقتراب من الموت. أعتقد أنني اخترت عدم الذهاب، أو أن الاختيار قد تم بالنيابة عني، لست متأكدًا من هذا الجزء. لقد رأيت نورًا ساطعًا ظهر أمامي، لكني لم أصل إليه أبدًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة خطير.

1220. تجربة سالي في الاقتراب من الموت 10/11/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3188. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت في المستشفى في جناح مكون من سبع أسرة. تحتوي جميع الأسرة على ستارة للخصوصية. كنت أحوم في السقف. كنت أنظر إلى جميع المرضى في أسرتهم، ثم نظرت إلى نفسي. سألت نفسي: إذا كنت أنا موجودة هنا، فكيف يمكنني أن أرى من هنا، إذا كانت عيناي هناك في الأسفل في رأسي؟ وكيف أستطيع أن أفكر بينما عقلي هناك في رأسي؟. اعتقدت أن الأمر كان مثيرًا جدًا للاهتمام. كانت والدتي وخالتي وزوجي (زوجي السابق حاليًا) يجلسون بجانب سريري. كنت أفكر في نفسي وأقول انني استطيع الانطلاق إذا أردت ذلك، لكن بعدها رأيت وسمعت والدتي وهي تبكي وتقول: "آنجي، من فضلك لا تموتي، من فضلك لا تموتي". فقلت في نفسي لا لن أموت، لقد أنجبت طفلاً للتو. وعندها رجعت إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سوء معاملة الزوج، وفقدان الدم بعد وقت قصير من ولادة الطفل.

1219. تجربة كارين ب في الاقتراب من الموت 1/31/2007. تجربة الاقتراب من الموت 16011. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. وذكرت أنه من الصعب وصف تجربتها، وأنه لا توجد كلمات لوصفها حقًا. فقد وجدت نفسها تطفو في فضاء أسود، كانت تطفو نحو نور ساطع يأتي من بعيد. كانت هناك "كائنات" تساعدها حتى لا تشعر بالوحدة. في الواقع لم تر أجسادهم، ولم تتعرف على أي منهم. لكن كان لديها شعور بأنها في مكان رائع. لم تتبادل كلمات مع تلك "الكائنات". بدا الأمر كما لو أنهم كانوا يتواصلون عن طريق الفكر. قالوا لها أشياء مثل: "لا تخافي، نحن هنا معكِ". وكلما اقتربت من النور، كلما أصبح أكثر سطوعًا وإشراقًا. كان لديها شعور بأن هذا النور هو الله. حتى ذلك الوقت لم يكن لديها أي معرفة دينية. لكنها شعرت أنها ذاهبة إلى الله، وأنه لا يوجد ما تخاف منه. وفجأة شعرت بنفسها تُسحب إلى الخلف. شعرت أنه لا يزال أمامها ما يجب فعله في هذه الحياة على الأرض، وأن حياتها لم تنته بعد.
مقابلة بصيغة المتكلم كما روتها لإلين سميث (متطوعة في مؤسَّسة أبحاث تجارب الاقتراب من الموت).

1218. تجربة خورخي ر في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3287. من شيلى. الأصل باللغة الإسبانية، وترجمته إلى الإنجليزية إيفا ومارين. ترجمته إلى العربية عبير. وجدت نفسي على الفور في ممشى يشبه حديقة عملاقة، وكان هناك نور، الكثير من النور من حولي. شعرت بسلام وهدوء لم أشعر بهما لا من قبل ولا من بعد. كنت أسير على الطريق؛ وكان بإمكاني أن أرى الكثير من النباتات والزهور والأشجار، وما إلى ذلك. وفي نهاية الممشى، رأيت نورا مركزيًا هائلاً، ثم بدا الأمر كما لو أن كيان أعلى كان يستجوبني، ويسألني عما كنت أفعله هناك.
تجربة اقتراب من الموت لطفل.

1217. تجربة كريستين ر في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3217. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لم يكن هذا الشعور بالنشوة يشبه أي شعور آخر خالجني من قبل ولا من بعد – بدا الأمر كما لو أن العناية الإلهية كانت تمسك بي. ثم سمعت صوت الله في رأسي، وفجأة سألني: "هل أحببتِ بما يكفي؟ هل تعلمتِ بما يكفي؟ هل خضت من التجارب ما يكفي؟". أدركت فجأة أنني لم أفعل الأشياء التي طلبها الله مني، فصرخت: "لا! أحتاج إلى فرصة ثانية". وفي لمح البصر! عدت إلى جسدي الذي كان يئن من الألم.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

1216. تجربة روب د في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3216. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. قالوا لي أن الزمان والمكان غير موجودين هنا. وأن الثانية الواحدة، والسنة الواحدة، والألف سنة، كلهم نفس الشيء. قالوا لي إننا جميعًا نرجع إلى الأرض عدة مرات لنتعلم ما هو ضروري كي نرتقي إلى حالة أعلى من الوجود. نحن جميعًا جزء من كائن أعظم، إله يختبر ما نختبره. كل الأشياء، حتى العشب والهواء والأشجار، كل شيء لديه قوة حية، وله نفس القدر من الأهمية عند الخالق مثلنا تمامًا. وأن الكوكب الذي نعيش عليه هو كائن حي، يجب المحافظة على حياته واحترامه مثل محافظتنا على حياة الإنسان.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية.

1215. تجربة تُرك في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3215. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أنا وصديق طفولتي المفضل نستنشق البنزين. بقينا نفعل هذا لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبًا. كنت قد استنشقت دفعة للتو وأعطيت العلبة لصديقي. قال صديقي أنني سقطت على الأرض وكنت أرتعش. قال إنه ظن أنني أعبث معه حتى توقفت الرعشة ثم بدأ لوني يتحول إلى اللون الأزرق. بدأ يصفعني على وجهي حتى أفقت، وكنت أعاني من أسوأ صداع. حينما كنت فاقدًا للوعي، رأيت جنازتي ورأيت نفسي في النعش. رأيت أصدقائي وعائلتي وهم يبكون ثم تلاشت الرؤية. وعندئذ استيقظت ووجدتني ملقى على الأرض. أشعر أن ما مررت به كان تجربة اقتراب من الموت، وإذا لم تكن كذلك، فقد كانت بمثابة واعظًا حقيقيًا، لأنني بعد ذلك لم أقم باستنشاق البنزين مرة أخرى أبدًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب استنشاق أبخرة الغاز في سن الخامسة عشرة. نظرة مستقبلية مثيرة للاهتمام لجنازته.

1214. تجربة جيمس هـ في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3213. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. بمجرد دخولي إلى سيارة الإسعاف بدأ فني الطوارئ الطبية في العمل على جسدي، وعندها توقفت عن التنفس. لم أشعر بأي رغبة أو حاجة للتنفس. كان بإمكاني رؤية وسماع فني الطوارئ الطبي وهو يطلب مني أن أتنفس، لكنني لم أتمكن، ولم أرغب في التنفس. ثم أغمضت عيني للحظة وذهبت. لم أشعر قط بمثل هذا الشعور بالحياة والكمال. لم يكن هناك ألم ولا إزعاج. لقد كنت في سلام تام. كانت روحي أو طاقتي تطفو عبر ما بدا وكأنه تساقط كثيف للثلوج. كانت هناك رقائق أو قطع كبيرة من النور تتساقط حولي بلطف، بينما كنت أطفو باتجاه نور ناعم ودافئ للغاية. لقد امتلكت المعرفة المؤكدة بأنني سأكون تامًا أو كاملاً بمجرد وصولي إلى النور– وأن هذا هو المكان الوحيد الذي أنتمي إليه. لكن بمجرد أن وصلت إلى النور، حتى واجهت قوة أو طاقة أبعدتني بعيدًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب التعرض لحادث سيارة، وبسبب التعرض للظروف البيئية القاسية.

1213. تجربة ديفيد ر في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3212. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت في المستشفى لمدة أسبوعين بسبب الالتهاب الرئوي. وفي وقت متأخر من إحدى الأمسيات، كان والداي في زيارة لي، وكان الطبيب حاضرًا. شعرت بالتعب وبدأت انجرف بوعيي بعيدًا. سمعت الطبيب يقول: "لقد رحل". ثم أدركت أنني كنت أطفو فوق السرير عند مستوى السقف. كان ردي فعلي الأول هو التساؤل عن سبب بكاء والدتي لأنني كنت أشعر بالهدوء والسكينة. لم يخطر ببالي أن وضعيتي فوق السرير كانت غير عادية. لاحظت أن الطبيب يحقن شيئًا ما في ذراعي اليسرى. ثم استيقظت في صباح اليوم التالي. كانت التجربة قصيرة، لم أرى فيها أضواء ولا كائنات أخرى لكنها لم تكن حلماً.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الالتهاب الرئوي في سن الثانية عشرة. تمت مشاركة التجربة بعد خمسة وخمسين عامًا من حدوثها.

1212. تجربة تيم س المحتملة في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3210. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. تعرضت لحادث تصادم سيارة مميت، اصطدام وجهًا لوجه. ثم بعد ثلاثة أسابيع في المستشفى أعطوني جرعة زائدة من أحد الأدوية. وتم إطلاق الكود الأزرق في المستشفى. (يُستخدم "كود الإنذار الأزرق" في المستشفيات عمومًا للتنبيه إلى وجود مريض يحتاج إلى إنعاش أو رعاية طبية فورية، وغالبًا ما يكون ذلك نتيجة لسكتة تنفسية أو قلبية)
على الأرجح تجربة اقتراب من الموت نتيجة لحادث و"جرعة زائدة" في المستشفى، ولكن التفاصيل المقدمة قليلة جدًا، ولا يمكن التأكد منها.

1211. تجربة خوانيتا م في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3209. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لكني لم أتمكن من تحديد ما كان يحدث لي. كنت "في مكان مظلم"، ثم أدركت أنني كنت في نفق مبطن بدوائر متعددة (رمادية اللون) متحدة المركز. كان جسدي يتحرك بسرعة على طول النفق، وكانت قدماي تمتدان إلى الأمام أولاً (كنت واعية بقدمي، كنت حافية القدمين) لكنهما لم تكونا صلبتان – بل كانت لهما طبيعة لينة أكثر. تركزت عيني على النور الذهبي الجميل الموجود في نهاية النفق والذي كنت أتجه إليه! وقبل أن أصل إلى النور (لم أدخل إلى النور أبدًا!) ظهر بجانبي ما افترضت أنه "ملاك". في ذلك الوقت كان الضجيج الرهيب الذي كان موجود في أذني قد توقف! لم يكن للملاك أجنحة، لكن كان لديه شعر بني فاتح يصل إلى كتفيه، وكان يرتدي ثوب أبيض سادة. لم يسبق لي أن رأيت هذا الكائن في حياتي من قبل. أتذكر الآن أنني رأيته بجانبي من الخصر إلى الأعلى فقط. لا أتذكر إذا كان "متوهجًا". عندما أتخيله في ذهني الآن، أجد انه لم يكن يتوهج. لقد تواصلنا عن طريق التخاطر فقط وليس بالكلمات. لم أسأل الملاك من هو – لقد استسلمت فقط "للتجربة" أيًا كان الشيء الذي سيحدث بعد ذلك.
تجربة اقتراب من الموت بعد الولادة بسبب فقدان الدم.

1210. تجربة ميليندا ر في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3207. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. رأيت غرفة المستشفى التي كنت فيها (غرفة في قسم الطوارئ). لم أكن راغبة في العودة، لكنني أدركت في نهاية المطاف أنني يجب أن أعود. لا أعرف كيف عرفت ذلك، لكن لاحقًا بعد أن تعافيت، أتذكر أنني عرفت أنني لن أخاف الموت أبدًا. كنت أيضًا وأنا في الثامنة عشرة من عمري متأكدة جدًا من أنني يجب أن أفعل شيئًا ما بحياتي من أجل الآخرين. حاولت إقناع والديّ بأن عليّ الانضمام إلى فيلق السلام؛ وهو شيء لم أكن أرغب في القيام به قبل مروري بهذه التجربة التي غيرت حياتي تمامًا. لقد توفيت والدتي منذ سنتان، وكنت معها عندما أخبرها الطبيب أنه بقي أمامها شهرًا لتعيشه، وتمكنت من إخبارها أنني متأكدة من أنها ستكون بخير.
تجربة اقتراب من الموت بسبب تعرضها لصدمة سيارة، وبقيت في غيبوبة لمدة أسبوع.

1209. تجربة جيل ف المحتملة في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3206. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. طلب مني المرشد الروحي أن أتنفس بعمق. كانت رائحة العطر الحلوة تملأ الهواء، مما سهل عليّ الاسترخاء والاستسلام. ثم مررنا بنور من غبار أبيض وأزرق. ثم عُرضت عليّ لمحة من مستقبلي. واصلت التحرك حتى وصلت إلى مكتبة من نوع ما. (لقد زرت هذه المكتبة ثلاث مرات بعد هذه التجربة). كانت هناك مجموعات صغيرة من الأشخاص أو الأرواح في غرف فردية تسمى "الحجيرات". في هذه الغرف كانت الأرواح أو الأشخاص يخططون لحياتهم القادمة أو تناسخهم القادم.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت مع تناسخ الأرواح.

1208. تجربة تيري ڤ في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3205. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لقد تفهم الأمر وأخبرني أنه في هذه الحالة يجب أن ألقي نظرة هنالك. أخبرني أن هذا هو مصدر كل المعرفة، ومن عنده يمكنني الحصول على الشفاء إذا طلبت ذلك بصدق. ثم رأيت "فجرًا" ذهبيًا لامعًا ونابضًا يبسط أشعته. طلبت منه المساعدة. كان علي التركيز بشكل كامل. فعندما كنت استجمع تركيزي كانت أشعة النور تمتد نحوي، وعندما كنت أقلل تركيزي كانت تتراجع. لقد فهمت الأمر واستجمعت تركيزي بشدة. امتدت أشعة النور الذهبية نحوي، وبدأت "تعمل" على قدمي، ثم تحركت بثبات إلى أعلى جسدي، وبينما كانت أشعة النور تتحرك عبر جسدي، كان ينتقل خلفها مباشرة شعورًا بالعافية والسلامة. لقد تم شفائي بالكامل. ناديت على أشعة النور الذهبية وعبّرت لها عن شكري وامتناني.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مرض غير معروف. لقاء رائع مع النور الشافي.

1207. تجربة مارك د في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3203. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت في السقف على ارتفاع 40 أو 50 قدمًا (12 أو 15 متر) على الأقل، وكنت أنظر إلى الأسفل. شاهدتهم وهم ينزعون معداتي مني، وشعرت بالقلق من أن كل شيء يسير في اتجاهات مختلفة. شاهدت سيارة الإسعاف تدخل إلى الساحة، وشاهدتهم وهم يضعونني في سيارة الإسعاف. وبينما كنت هناك أنظر إلى الأسفل، كان هناك نور هائل يأتي من خلفي. كنت أعلم أنني كنت هناك بالأعلى مع الأنوار، لكنني كنت أعلم أن هذا النور كان أكثر سطوعًا من أنوار المبنى. طلب مني شيء ما ألا أنظر إلى النور، لذلك لم أنظر.
تجربة اقتراب من الموت في عمر 16 سنة بسبب حادث في مسابقات رعاة البقر

1206. تجربة إيلين جي المحتملة في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3202. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر انني كنت مستلقية على الطاولة. كنت أسمع الناس من حولي. وكنت أسمع زوجي وهو يقول: "أرجوكي لا تموتي". أغمضت عيني وشعرت على الفور بالدفء والسلام. رأيت جسم أبيض أمامي. كان يشبه القوارير التي بدأت تتكشف وتلتف حولي. شعرت بالأمان. ثم فكرت في حفيدي مايكل.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت بسبب نوبة ربو.

1205. تجربة روي چ في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3200. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر أنني نظرت إلى نفسي من فوق الأشجار. وكان هناك نور ذهبي دافئ أبقاني آمنًا، وطلب مني ألا أشعر بالذعر. ثم أتذكر أنني نظرت إلى نفسي عن قرب.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث دراجة في سن العاشرة.

1204. تجربة دوجلاس ت في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3334. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. حاولت التحدث إليهم لكن كل ما كانوا يقولونه لي هو: "نحن لا ننتظر رجوعك إلى الوطن". لقد تحدثت إلى معظم هؤلاء الأشخاص، وقال الجميع نفس الشيء: "نحن لا ننتظر رجوعك إلى الوطن". ثم آخر ما أتذكره من ذلك العالم هو صوت جدي، لم أراه لكن فقط سمعت صوته وهو يقول: "أنت أكثر ولد أعرفه حظاً". وبعد ثلاثة أيام استيقظت في المستشفى، وكانت والدتي وأختي واقفتان بجوار سريري. قالت والدتي إن سؤالي الأول كان عن المسرحية التي كنت أعمل عليها في ذلك الوقت، وكان سؤالي الثاني عن جدي. طلب منها الأطباء ألا تخبرني على الفور أن جدي قد توفي قبل يومين حتى لا أصاب بصدمة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية. سمع صوت جده رغم أنه لم يكن يعلم أن جده مات في وقت قريب من إصابته بأزمة قلبية.

1203. تجربة دان دبليو في الاقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3333. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كما كانت فوقي نافذة غريبة. كانت مصنوعة من زجاج بلوري هش، ولم أتمكن من رؤية ما كان موجود على الجانب الآخر من النافذة، لكنه كان أبيضًا ومشرقًا، وكنت أعلم أن كل ما عليّ فعله هو الموافقة، وسوف يتم رفعي إلى الأعلى، وسوف أحطم الزجاج وأعبر إلى الجانب الآخر. كنت أعلم أنني إذا فعلت ذلك فلن أستطيع العودة. لكنني عرفت بشدة وبوضوح أن الخيار خياري. يمكنني البقاء أو الذهاب. لم يكن هناك ضغط ولا إجبار. كان عليّ ببساطة أن اختار ما أريد القيام به. كان ذلك الجزء الهادئ مني يراقب الأمور، ورأى والدتي التي كانت موجودة في زاوية الغرفة (لقد أوصلتني إلى الطبيب بسبب العدوى التي كانت في ساقي)، وعرفت أن تركي لها سوف يحطمها إلى الأبد. عندئذ وبهدوء شديد قررت البقاء.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي تجاه الدواء.

1202. فلورا اس تجربة الإقتراب من الموت 10/6/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3329. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية حنان. كنت أقف عند بوابة برفقة أرواح أخرى. أدركت حينها بالنظر إلى يدي أنني أنا الأخرى روح. وقفنا هناك ننتظر ولم نكلم بعضنا البعض. كان الضوء ساطعا جدا إلّا أنه لم يؤذي عيني. عرفت أنّني إذا اجتزت البوابة، فلا مجال للعودة. سمعت بعدها صوتا أنثويا يناديني ويقول بأنه عليّ العودة فوقتي لم يحن بعد. بعد ذلك استفقت في غرفة العناية ...
تجربة الاقتراب من الموت في وحدة العناية المركزة بعد محاولة الانتحار.

1201. تجربة كيفن م في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3230. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر أن الممرضات كانوا يسألونني باستمرار عما إذا كنت لا أزال معهم، وفكرت: "كم هي سخيفة هذه الأسئلة، بالطبع ما زلت هنا". ثم وجدتني أسير عبر حقل عشبي، والشمس دافئة على وجهي، بينما كانت الأشجار البعيدة تتحول إلى ألوان خريفية. كان العشب بارتفاع الفخذ تقريبًا، لكن لم يكن هناك صعوبة في المشي عبر العشب. شعرت بالسعادة والهدوء المطلقين. وجائني شعور أن هناك من كان ينتظرني في المستوى الأعلى. ثم وجدت نفسي مرة أخرى في غرفة الفحص الخضراء القبيحة حيث كان الأطباء يرفعون ساقي فوق مستوى رأسي ويقولون: "لقد عاد. لقد انقذناه". عندها شعرت بخيبة أمل كبيرة، كنت تقريبًا غاضب من عودتي. لقد ذهبت إلى ذلك العالم لبضع ثوان فقط.
تجربة اقتراب من الموت بسبب فقدان الدم.

1200. تجربة جيمس ت في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3228. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم وجدت نفسي أسير عبر نفق طويل. وفي نهاية هذا النفق كانت هناك شمس بيضاء كبيرة متوهجة. والطريف في هذا النور أنه لم يؤذي عيني أو يسبب أي حساسية لعيني. لم أشعر بإحساس الخوف أو السعادة الشديدة، لم يكن هناك أي عاطفة. وبينما كنت أسير نحو النور، أتذكر أنني ناديت على والدتي، وقلت لها: "أمي؟"، ثم توقفت، وقال لي صوت من خلفي: "سر نحو النور". لم أتعرف على الصوت، لكنه كان صوتًا هادئًا. بدأت في المشي مرة أخرى، وبينما كنت أفكر في أن أستدير لأرى من هو صاحب هذا الصوت، قال الصوت: "لا تستدير. فقط سر نحو النور، و كل شيء سيصبح على ما يرام".
تجربة اقتراب من الموت بسبب الربو في سن الخامسة.

1199. تجربة فاليا ي في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3227. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. من كندا. سمعت الطبيب يصرخ: "ليس لديها ضغط دم" – كنت لا أزال عاجزة عن التحرك، أو حتى أن أرمش بعيني، لكني كنت واعية بكل شيء – رأيت كل شيء رغم أن عيني كانت مغلقة. تركت المستشفى وكنت أطفو في هذا الفراغ الأسود. لم تكن هناك أنوار ولا أصوات ولا أشخاص. لكني لم أكن خائفة. لقد شعرت بسلام داخلي لم أشعر به من قبل ولا من بعد رجوعي إلى الحياة، لم أشعر بأي ألم، لم أشعر بالألم إلا عندما أفقت من الغيبوبة. كانت لدي حركة أمعاء، ولا أعلم، لم أشعر بشيء مطلقًا، استغرق الأمر حوالي ساعتين حتى أفقت من الغيبوبة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب صدمة الحساسية. كانت هذه التجربة نوعًا من تجارب الاقتراب من الموت التي تحدث في "الفراغ".

1198. تجربة كاثي ن في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3226. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كان صوت الإنذار المنطلق من جهاز قياس ضغط الدم هو آخر شيء سمعته قبل أن أشعر وكأنني خرجت من نفسي. وفي اللحظة التالية، كان ظهري إلى السقف وكنت أنظر إلى الأسفل لأرى كل ما كان يجري. كنت أعرف أن الجسد المسجى على الطاولة كان جسدي، لكني لم اهتم بأمره. كل ما شعرت به هو فضول شديد بخصوص ما كنت أراه. كان هناك نور أبيض فضي ساطع على يساري، لكنني لم أرغب في النظر إليه بعد. بل أردت النظر إلى عيني الطبيب. وبمجرد أن طرأت هذه الفكرة في ذهني، حتى وجدتني هناك وجهًا لوجه معه، لكنه لم يتمكن من رؤيتي. كان همه إخراج الطفل من أحشائي، بينما كانت هناك مجموعة أخرى تعمل على جسدي محاولة إنقاذي. وباستخدام التفكير فقط كنت أذهب إلى كل شخص في الغرفة وأشاهده وهو يحاول إنقاذي. كنت أنظر إلى ممرضتي (التي بدت حزينة للغاية) عندما رجعت فجأة إلى نفسي عن طريق قوة هائلة صادمة. نهشني الألم الرهيب، وشعرت بالضغط الناتج عن الشق المفتوح أسفل بطني. وسمعت أحدهم يقول: "لقد استعادناها".
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة بسبب الصدمة.

1197. تجربة إرنستين ن المحتملة في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 3225. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لقد تم رفعي وإحاطتي بذلك الحب الناعم اللطيف. لا توجد كلمات يمكنها أن تصف السعادة والأمان الكاملين لهذا الحب الملموس. الجو كله كان في الواقع عبارة عن حب. ثم نظرت إلى الأسفل ورأيت عدة أشخاص لم أعرفهم. نظروا إلي وقالوا: "هذا هو العالم الحقيقي. نحن الناس الحقيقيون. ابقِ هنا معنا". لكنني كنت أعلم أنني يتوجب عليّ أن أعود.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت نتيجة لحادث سيارة. تحدثت عنها وهي في سن الخامسة والثمانين.

1196. تجربة ديبورا س في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3224. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم ذهبت عبر نفق من الفراغ الأسود إلى النور. وعندما خرجت إلى النور، شعرت بدفء أشعة الشمس وشممت رائحة الأرض والأعشاب والزهور. خرجت من النفق ووقفت على حافته، ورأيت مرجًا أخضرًا كبيرًا وأعشابًا طويلة ومسطحًا مائيًا. على الجانب الآخر وقف رجل يرتدي ثوبًا أبيض ومع كلب طويل الشعر لونه أبيض في أسود. لا أعرف كيف عبرت الماء، لكنني ذهبت إليهم وقادوني إلى باب طويل جدًا ذو مقبض ذهبي. عندما هممت بوضع يدي على الباب، قال لي أحدهم شيئًا ما، وفي ذهني بدأت أفكر في أطفالي الثلاثة الصغار. والشيء التالي الذي شعرت به هو حفيف، ثم كنت في ظلام دامس.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نزيف ما بعد الجراحة.

1195. تجربة جوناثان ر في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3223. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر وقوفي على ارتفاع عشرة أقدام (3 أمتار)، وعلى بُعد عشرة أقدام (3 أمتار) من جسدي المسجى على الطاولة. كان هناك شخص يقف بجانبي، لكنني لم أنظر إليه. لم يكن لدي أي خوف، أو أسئلة لأطرحها، كنت فقد أراقب. حول الطاولة كان هناك ما لا يقل عن اثنتي عشرة ممرضة وطبيب. لكن الأمر المثير للعاطفة كان وجود أشخاص بيض لا أستطيع وصفهم إلا بالملائكة. وكان كل ملاك يوجه يد عضو الفريق الطبي الذي كان يقف بجانبه.
تجربة اقتراب من الموت بسبب ثقب في المريء ومضاعفاته المرضية. لكن اللافت للنظر هو مشاهدة الملائكة وهم يساعدون الأطباء أثناء العملية. قيل له قبل العملية أن لديه فرصة واحدة بالمائة للنجاة.

1194. تجربة ر ل س في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3221. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. خلال هذا الوقت كنت أرى صورًا ذهنية للمناظر الطبيعية والأشياء التي لاحظتها مؤخرًا أثناء رحلاتي إلى هناك، ثم أدركت فقط ما أشرت إليه هنا باسم "الفراغ"، وقد شعرت بذلك لمدة دقيقتين تقريبًا لكن مر عليّ حوالي خمس وعشرين دقيقة من فقدان الوعي التام كما قيل لي. بدأت بالعودة عندما أجرى لي الأشخاص المتواجدون هناك عدة إجراءات؛ كانوا يستخدمون العديد من التقنيات غير المألوفة في الطب الغربي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب السقوط، وتم إعلان وفاته في الغابة المكسيكية في حفل.

1193. تجربة جيرالد هـ في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3219. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم انطفأت الأنوار. وفجأة وجدت نفسي في هدوء وسلام لا يُمكن تصديقهما. لقد كنت غارقًا في النور وشعرت بوجود هذا الكيان. بدا شعور الحب كما لو أنني كنت مجرد كوب، وكان هناك محيط من الحب ينسكب في روحي ولم أستطع احتوائه، لكنني كنت أرغب في المزيد. أتذكر أنني كنت على دراية بوجودي في هذا المكان، وشعرت بالترقب في انتظار الخطوة التالية من تلك الرحلة. لقد كنت منشغلًا تمامًا بمعرفة هذا الحضور وتجربته. ثم جاءت الأنوار والصوت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية. صاحب التجربة قس وحاصل على درجة الدكتوراه.

1192. تجربة ويستون چ في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3266. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لم أكن أعرف كيفية السباحة، فنزلت تحت الماء وغطست ثلاث مرات. بقيت تحت الماء لمدة اثني عشر دقيقة تقريبا. في الوقت الذي كنت فيه تحت الماء رأيت في البداية العديد من الألوان المبهرة. وأتذكر أيضًا رؤية الملائكة والظلام. كان الظلام مخيفًا جدًا وبدا كما لو أنه استمر إلى الأبد. بعدها كنت في نفق مظلم، ثم بدأت أرى نوراً خافتاً في نهاية النفق. وكلما اقتربت من النور، كلما أصبح أكثر وأكثر سطوعًا. وأخيرًا أصبح النور هو النور الأبيض الأكثر سطوعًا الذي يمكن للمرء أن يتخيله. ثم بدأ النور الأبيض يأخذ شكل يسوع. لا أتذكر إذا كنا قد تبادلنا الكلمات، لكني شعرت بالرغبة في البقاء معه. أردت البقاء. لكنه أعادني، والشيء التالي الذي عرفته هو أن رأسي اصطدم بفرع شجرة كان جزءًا من شجرة سقطت لكنها مستقرة في الماء.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الغرق الوشيك في سن التاسعة.

1191. تجربة مايكل هـ في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3264. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. الممرضات اللاتي كنّ يساعدن كنّ مرتعبات للغاية. وطوال هذه الأثناء وخلال هذه الضجة، بدا الأمر كما لو أنني كنت منغمسًا في نوع ما من الجوهر أو شكل من أشكال الطاقة الذي لا يمكنني وصفه إلا بأنه أنقى أشكال "الحب" الموجودة. لقد كان شعورًا رائعًا لا يُصدق. بدا كما لو أن روحي قد امتزجت بروح ما نعتبره الله. لم يكن هناك تمييز ما بين من أين بدأت ولا إلى أين انتهيت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب المضاعفات الجراحية في سن السادسة عشرة. إدراك مثير لتوقف قلبه وبداية تجربة الاقتراب من الموت في تلك اللحظة تحديدًا.

1190. تجربة إلين سي في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3261. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. تنبيه ! محتوى عنيف وغير مناسب للأطفال! كنت أعلم أنني أتبع نورا ساطعًا مكثفًا، وكان الظلام يعم كل مكان حولي. لم يؤذي النور عيني، بل كان نورًا دافئًا ومحبًا، وأردت أن أكون حيث كان النور. أردت أن أذهب، رغم أنني لم أفهم ما الذي كان يحدث، ولا أنني كنت سأترك عائلتي وكلب العائلة الذي أحببته كثيرًا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب هجوم إجرامي في سن الخامسة.

1189. تجربة شيري إيه في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3260. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لم يكن لدي أي إحساس بجسدي لكن كان لدي إحساس كامل بذاتي. لقد كنت أنا (روح الدعابة لدي وذكائي وغيرها من السمات) كنت معلقة – في ذلك المكان. ثم لاحظت وجود بقعة ملونة على مسافة بعيدة مني، مثل وخز صغير ملون على ورق نشاف أسود. ثم راودتني هذه الفكرة: "أوه ما هذا؟"، وفي نفس اللحظة التي جاءتني فيها هذه الفكرة وجدتني أتقدم إلى الأمام، وكأن فضولي هو الذي دفعني. كنت أعلم أنه ليس لدي جسد، لذا كان الأمر أشبه بالطفو إلى الأمام، وأتذكر أن ما كنت أفكر به هو: "رائع، إن هذا رائع"، وأردت أن أرى ما هذا اللون. وكلما زاد فضولي، كلما تم دفعي إلى الأمام بشكل أسرع مثل الطيران، لقد شعرت بحرية لا تُصدق. لقد أحببت ذلك حقًا، وكلما أردت التحرك بشكل أسرع، كنت أتحرك بشكل أسرع. وعندما اقتربت من اللون، سمعت موسيقى خافتة وشممت رائحة أخاذة بشكل لا يُصدق.
تجربة اقتراب من الموت بسبب إصابة في الرأس.

1188. باتريشيا إس تجربة الإقتراب من الموت 2007/29/9. تجربة الإقتراب من الموت 3259. لا أتذكر بالتحديد ما حصل، لكنه بدى وكأن شريط حياتي مرّ أمامي مثل فيلم قديم. وكان دقيقا للغاية لدرجة أنني لا زلت أتذكر الأحداث التي مرت أمامي. بعدها كانت الألوان الأخّاذة التي أحاطتني وكانت أجمل ما رأيت في حياتي. بعد ذلك كان ذلك "الكائن" معي. لم أعرف إذا ما كان يسوع أو الرب أو ملاكا لكنني أتذكر شعوري بالحب الغامر والسعادة. تذكرت نكتي القديمة عندما كنت يافعة وطلبت فرصة ثانية.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الغرق الوشيك في 7-8 سنوات، ترويها صاحبتها بعد حوالي 60 سنة.

1187. تجربة باتريك ل المحتملة في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 3257. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم أصبحت على دراية بوجود شخصيات معي في النور، ولكن لا يمكن مقارنة ذلك النور بـ "النور" كما نعرفه، سواء نور الشمس أو غير ذلك. لقد تعرفت لاحقًا على هذه الشخصيات وعرفت أنها ابنتي المستقبلية وابني المستقبلي في حالتهما التي لم تولد بعد كأرواح، ليست هناك كلمة أفضل لوصفهما. كان هناك إحساس بالتواصل لكن ليس بالكلمات، كان تواصل داخلي. كانت هناك شخصية نورانية أخرى شعرت بوجودها لاحقًا وهو يسوع، وقد نقل لي يسوع المعنى التالي الذي تمكنت من صياغته بعد فترة وجيزة من استئناف وجودي في هذا العالم. كان جوهر الأمر هو أنه يمكنني "ترك مستوى خبرتي الأرضية الحالي إذا أردت ذلك، ولكن لا تزال هناك أشياء لم يتم إنجازها والتي أتيت إلى الأرض للقيام بها". ثم واجهت بعد ذلك نوعًا من "الطلب" من أطفالي المستقبليين للعودة وعدم السماح للموت بأن يأخذني. باختصار كانت التجربة رائعة ومسالمة للغاية، وتتجاوز الألم والمتعة من أي نوع يمكن وصفه.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت أثناء الجراحة. لقاء مثير للاهتمام مع أطفاله المستقبليين.

1185. تجربة ستيفن سي في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3254. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ها أنا ذا أقف هناك في "فضاء" ذلك النور، مع تلك "الكائنات" الثلاث التي بدت أمامي. دارت بيننا "محادثة"، وبعد ذلك (بعد خمسة عشر عامًا) عندما أصبح كل هذا "واضحًا" لي، تم إعطائي خيارًا - كما هو الحال دائمًا - بين "البقاء" أو العودة. لقد "أخبروني" أنهم يريدون "الهيئة" الخاصة بي (الشكل المادي الذي يحمل الذكريات الخلوية لجميع تجارب الفرد) و"إنهم" يريدون إعادتي بروح "جديدة". روح "شافية" و"معلمة". لكنهم "أرادوا" لتلك الروح أن تتجسد في "جسد" لديه القدرة على البقاء حتى يحين "الوقت" المناسب. ولا بد أنني وافقت على ذلك.
تجربة اقتراب من الموت بسبب هجوم إجرامي.

1184. تجربة ستيف هـ في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3253. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. لقد تعرضت لخمسة عشر سكتة قلبية على مدار خمس إلى ست ساعات، لكنني كنت واعيًا في معظم الأوقات... كنت أنظر إلى الأسفل ورأيت جسدي، وسمعت الأطباء، لكني لم أتمكن من رؤية أصابع قدمي... طلب مني الطبيب تسجيل ذلك على شريط في أسرع وقت ممكن. لقد قابلت الطبيب في إحدى الحفلات هذا العام وقال إنه لا يزال يحتفظ بالشريط ويستخدمه في بعض المحاضرات.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتات قلبية متعددة.

1183. تجربة چان م في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3252. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. خلال الفترة التي توفيت فيها، أتذكر أنني سمعت أحفادي وهم يسألون جدهم ما الخطب، وكان أكبرهم يقول: "جدي، يجب أن نتحدث إلى يسوع". بعدها ذهبت إلى مكان هادئ حيث السماء زرقاء بلون لم أراه من قبل، وكانت هناك أشجار ذات لون ذهبي وأخضر لامع يمكنك النظر عبر أوراقها، وكان كل شيء هناك مشرقًا للغاية. وأتذكر أيضًا أنني كنت أطفو فوق جسدي، وكان بإمكاني رؤية جسدي بين ذراعي زوجي وكان أحفادي يقفون بجانبي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب جلطة والتي يحتمل أن تكون صمة رئوية

1182. تجربة ميلفن هـ في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3251. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. وبينما كان كل هذا يحدث، كنت أنظر إلى الأسفل إليه وإلى جسدي. ثم بدأت في رحلة. ذهبت إلى أعلى المبنى رقم 100 والذي يشار إليه باسم تاج محل، وتمكنت من وصف بلاط السقف المتقن للغاية الموجود على السطح. في هذه اللحظة كانت أحداث حياتي تمر أمامي، ورأيت أشخاصًا أحببتهم كثيرًا لكنهم ماتوا بالفعل.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الصعق الكهربائي.

1181. تجربة أردا ف المحتملة في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3250. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. عندما وصل المسعفون، شعرت بأنني صافي التفكير تمامًا فطلبت منهم أن يأخذوني إلى المستشفى. أخبرني المسعفون أنه سيتعين عليهم ربطي بلوح صلب لتدعيم ظهري. أجبتهم على الفور بأنني لا أريد ذلك، فأمسك بي ثلاثة مسعفين ووضعوني على اللوح. وبمجرد أن ارتطمت رأسي باللوح الصلب حتى شعرت براحة تامة تغمرني. في تلك اللحظة بالذات، عرفت أنني حر. كنت مستيقظًا أو هكذا بدا لي الأمر، وكان كل شيء فيَّ أبيضًا ودافئًا. الألم الذي كنت أشعر به لم يعد موجودًا شعرت بالسلام التام. وبعد فترة بدت لي سرمدية، أعادني المسعفون إلى الحياة فتوسلت إليهم أن يسمحوا لي بالرحيل. من فضلكم، أتوسل إليكم، دعوني أذهب.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

1180. تجربة أردا ف المحتملة في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3249. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. مررت عبر الجدار ودخلت الردهة حيث لاحظت أن صهري (زوج أختي) يسير ذهابًا وإيابًا في الردهة ويتحدث مع شخص ما على هاتفه الخلوي. ثم طفت في نفق به أنوار بجميع ألوان الباستيل (الوردي الفاتح والخوخي والأصفر). كنت أعلم أنه كان نفقًا، فعندما نظرت حولي وجدته دائريًا (كما هو الحال عندما تقود سيارتك داخل نفق)، كان النفق يتجه نحو مصدر النور في نهاية النفق. لم يكن هناك أحد في النفق، كان الوضع هادئًا وسلميًا، لكنه كان باردًا جدًا وبدأت أرتجف. وكل ما استطعت تذكره حينها هو "الله"، لذلك بدأت أتحدث معه وأقول له: "يا إلهي، أنا أشعر بالبرد الشديد، أشعر بالبرد الشديد، من فضلك ساعدني". ثم ظهر في النفق رمز ديني في الإسلام (يد أبو الفضل)، كانت بحجم مبنى إمباير ستيت، كانت يدًا ضخمة لكنها دافئة.
تجربة اقتراب من الموت مع رؤية رموز إسلامية. كاثوليكية لكنها ولدت في إيران.

1179. تجربة جويس د في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3246. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. عندما حاولت الابتعاد، أمسك بي من حلقي، وبدأ في الضغط عليه، وفجأة لم أعد موجودة في جسدي، كنت أنظر إليه وإلى نفسي بالأسفل. كنت أراه وأسمعه وهو يصرخ في وجهي. تباطأ كل شيء، وكنت في سلام تام، كنت أعلم أنه قد يقتلني، كنت أعرف أنه كان يخنق جسدي الموجود هناك بالأسفل. شعرت أنني على اتصال تام بكل شيء، وأنني سأضطر إلى اتخاذ قرار كبير إما بالحياة أو الموت. لم أكن خائفة من الموت، خاصة وأن كل شيء كان هادئًا وواضحًا. لكن شيئًا ما كان يخبرني أنني تغلبت على الكثير من العقبات في حياتي التي كانت تمنعني من الحياة، وأن وقتي لم يحن بعد. شاهدته بعدها وهو يضع يديه على رقبتي واستطعت أن أرى الخوف في عينيه. أعتقد أنني كنت أفقد الوعي ثم تركني، وكنت أطفو على الأرض بطريقة ما.
تجربة اقتراب من الموت بسبب خنقها بواسطة حبيبها.

1178. تجربة كينيث ل في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3245. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. كنت في السجن أواجه عقوبة طويلة. كنت في وضع متدهور جدًا عاطفيًا، لذلك قررت إنهاء حياتي. وعندما فعلت ذلك، تم نقلي إلى المستشفى وأنا بدون نبض أو تنفس. ما اختبرته كان فراغًا شاسعًا من النور والراحة المهدئة. كان الفراغ أبيض، لكنه أيضًا كان مظلمًا؟ اقترب مني كيان يرتدي ما يشبه العباءة. استطعت رؤية هيئته، لكنني لم أتمكن من رؤية وجهه. أشار الكيان إلى جسدي الهامد بإصبع الإشارة، وعندما التفت لأنظر إلى جسدي - تم إرجاعي بسرعة إلى جسدي الهامد الملقى على الأرض. خلال الأيام الأربع التالية للتجربة، استطعت أن أسمع وأشعر بكيان روحاني وهو يتحدث إلي، وأراني المستقبل في أحلامي، وأخبرني عن الطريق الذي يجب أن أسلكه.
تجربة اقتراب من الموت بسبب محاولة الانتحار.

1177. تجربة كينيث ل في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3241. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. حسنًا، لم أكن مستعدًا للموت، لذلك "قاومت" بكل قوتي الداخلية / قوة إرادتي / مثلما تريد أن تسميها. لقد اندفعت بشكل فوري "خارجًا من" الأرض. كنت أرى الصخور والأتربة وهي تمر بجانب وجهي، لكنني كنت أمر "من خلالها" كما لو أن ليس لي جسد. كانت الإضاءة جيدة، رغم أنني لم أتمكن من رؤية أي مصدر للنور. خرجت من الأرض واخترقت قبو أحد المباني، كان به الكثير من الأنابيب ومعدات التهوية. وانطلقت من ذلك القبو مباشرة إلى الأعلى، ومررت بطابقين آخرين من المستشفى، أثناء عبوري خلال هذين الطابقين كنت أرى ما بداخلهما، بالإضافة إلى رؤية الأشخاص الذين يسيرون فيهما. انطلقت مباشرة إلى الأعلى نحو الكرسي الذي كان يجلس عليه جسدي، ثم دخلت في جسدي الذي رأيته ملقى. ورأيت زميلي في الغرفة كان متكئًا على زاوية سريره، وهو يرتعد من الخوف. ورأيت الممرضات وفني تقويم العظام، وهو رجل أسود ضخم البنيان وكان هو الشخص الوحيد القادر على تحريكي للدخول والخروج من السرير، رأيتهم جميعًا يركضون في القاعة باتجاه غرفتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات العلاج الطبي في سن السابعة عشرة. الجزء الأولي من التجربة غير عادي تمامًا.

1176. تجربة فيليب م في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الإقتراب من الموت 3240. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. من غواتيمالا بينما كنت أقود دراجتي في المساء، تعرضت لصدمة من الخلف، ولا أعرف حتى يومنا هذا سبب تلك الصدمة. طرت بضعة ياردات وسقطت على وجهي أولاً على الرصيف. وبينما أنا فاقدًا للوعي رأيت نفسي من الأعلى من الجانب الآخر من الطريق. مرت بجواري عدة سيارات وأنا ملقى على الرصيف لكنها لم تتوقف. وأخيرا توقف زوجان من كبار السن. رأيتهما يقفان بجواري ثم ركع الرجل المسن وبدأ يبحث عن محفظتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب التعرض لصدمة أثناء ركوب الدراجة.

1175. كيري ن. تجربة الإقتراب من الموت 2007/29/09. تجربة الإقتراب من الموت 3238. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية حنان. فجأة وجدت نفسي عاليا في السماء أنظر للأسفل واستطعت رؤية سيارتي والشاحنة الصغيرة في الخندق جانبا. كان معي ملكان وكان ضوء ساطع جميل يحيط بنا. كانا جميلين وقد أحسست بالسلام الداخلي، وأنه مهما فعلت في حياتي هناك في السماء، كائنات تحبنا وترعانا كما أنها في انتظارنا لنلتحق بها. أردت الذهاب معهما.
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة

1174. تجربة كيلي في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3234. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. انحنيت على طرف الطاولة في عيادة الطبيب لتلقي الحقنة في فخذي. سألتني الممرضة بعد ذلك ما إذا كنت بخير، فأجابتها أني بخير، لكنني لم أكن كذلك. وكان هذا آخر شيء أتذكره. خلال فترة إغمائي، حلمت أنني في حياة أخرى. كنت أسير في الشارع في وسط المدينة، مدينة مثل نيويورك أو شيكاغو، حيث كانت هناك سيارات الأجرة والشوارع المزدحمة والمباني العالية. وبدا الأمر في الوقت نفسه كما لو أنني كنت أشاهد نفسي في فيلم، وأرى الأشياء بعيني أيضًا. كنت أبدو مثل امرأة أخرى؛ كان لدي حياة وعائلة. كنت أعيش على مقربة من المكان الذي كنت امشي فيه، وكنت ذاهبة إلى المنزل. كنت أكبر سناً وأعيش في شقة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد الفعل على حقنة البنسلين في سن الرابعة عشرة. تجربة غير نمطية تماما.

1173. تجربة كارين د في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3327. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. ثم كنت في مكان ما لا أستطيع وصفه إلا بأنه رواق. بدا الرواق كأنه مضاء بنور أبيض فلورسنت بيد أنه كان خاليًا من الأضواء. شعرت بوجود والدتي، ليس بمعنى أني رأيتها هناك، لكن أفضل طريقة لوصف ذلك هي أنها كانت في كل مكان من حولي ومن خلالي، مثل الضباب لكن بصورة أكثر واقعية. غمرني شعور رائع جداً بالسلام، لا وجود للتوتر، ولا للهموم، ولا للألم، ولا للمشاكل، فقط هذا السلام الهائل، إن محاولة التعبير عن التجربة بكلماتنا الأرضية تضعف كثيرًا من قوتها. بدا كما لو أننا كنا نتواصل بدون كلمات، مجرد معرفة، وكنت أعرف أنه يتوجب عليّ العودة، لكنني لم أكن راغبة في ذلك.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الالتهاب الرئوي المنظم الثنائي (وهو مرض نادر جدًا ولم أسمع به من قبل).

1172. تجربة سالي ج في الاقتراب من الموت 9/29/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3323. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. لقد توفيت لمدة دقيقة وخمس وثلاثين ثانية. في ذلك الوقت رأيت نفسي مستلقية على السرير بينما كنت أطفو فوق منطقة مربعة رمادية اللون.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية.

1171. تجربة نورما سي في الاقتراب من الموت 7/18/1999. تجربة الاقتراب من الموت 116. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. أعلم أنني كنت أجيب على مجموعات ومجموعات من الأسئلة وأنا أختبر حضور الله، لأنني لم أصدق التجربة، لكن الله أظهر لي بلا شك روعة الحضور. أقول الحضور، لأنني اكتشفت أن الله هو مجرد جسد علينا كبشر أن نضع الله فيه، لكنه أروع وأعظم من أن يكون إنسانيًا. الله حضور، وجود رائع جدًا وجميل جدًا. لم أعد خائفة من الموت؛ لقد كنت دائمًا أهاب الموت، لكن ليس بعد الآن.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الانتحار

1170. تجربة رافا في الاقتراب من الموت 9/26/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3281. من إسبانيا. الأصل باللغة الإسبانية، وترجمته إيفا إلى الإنجليزية. وهذا هو الجزء الذي يصعب شرحه. الجميع يرى الأنوار والأنفاق. لكن ليس انا. لقد كانت تجربتي عكس ذلك بطريقة ما. لقد استنتجت غريزيًا من الإحساس بالاشمئزاز (دون أي مبرر عقلاني لذلك الاستنتاج على الإطلاق) أنني عدت من عالم مظلم وصامت - ولكنه عالم سعيد. شيء يشبه كونك جنين في بطن أمك. أدركت أنها ليست تجربة شائعة، لكنها تجربتي. وفي ذلك اليوم فقدت الخوف من الموت تمامًا. لم يكن هناك قضاة ولا توبيخ ولا مراجعة لأخطائك. لقد مررت ببساطة إلى شيء مشابه للسبات الروحي البحت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب غيبوبة سكر الدم.

1169. تجربة هيدي ب في الاقتراب من الموت 9/22/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3321. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر أنني أثناء الجراحة غالبًا ترك جسدي، وبدأت بالطيران خارج الغرفة وعبر القاعات وفي الزوايا. ثم طرت عبر الأبواب الزجاجية المزدوجة في المدخل، وحول الجزء الخارجي من مبنى المستشفى المبني من الطوب، واكتسبت ارتفاعًا أثناء الطيران. وعندما اقتربت من السُحب، كانت أضواء الشوارع القادمة من الأسفل تجعل السُحب تتوهج بلون وردي. رأيت ما بدا وكأنه آلاف من الملائكة، كلهم يرتدون أردية أو أثوابًا منسدلة، ويطيرون في نفس الاتجاه. لقد كافحت من أجل "اللحاق" بالملاك الموجودة على يميني. وعندما كنت على وشك الاقتراب منها تمامًا، ابتسمت لي ابتسامة لطيفة، وهزت رأسها بطريقة نافية. ثم سقطت على الفور، واستيقظت وأنا في جسدي. شعرت وكأن جسدي قد اهتز من الصدمة. كان طبيبي يقف بالقرب من أسفل السرير، وكان يبدو شاحبًا جدًا ومهتزًا. أخبرني أنهم كادوا أن يفقدوني، مشيراً إلى سبع علامات إبر على صدري حيث حقنوني بالأدرينالين لتنشيط قلبي ورئتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب المضاعفات الجراحية.

1168. تجربة فيليب ج في الاقتراب من الموت 9/22/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3320. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. لم أعد أشعر بأي ألم أو إزعاج حينما وجدت نفسي أطفو وأنا متجه نحو ألمع وأنقى نور أبيض رأيته في حياتي - مدى سطوعه يكاد لا يوصف، لكن سطوعه لم يعميني بأي حال من الأحوال. إذا كان علي أن أحدد الفترة الزمنية التي استغرقتها هذه التجربة، فسأقول عدة دقائق. لقد كانت عدة دقائق من السلام التام. لم يكن هناك شيء سوى النور. الشيء التالي الذي أتذكره هو الاستيقاظ بعد يومين في وحدة العناية المركزة. وأخبرني الأطباء أنهم فقدوني عدة مرات (حيث توقفت جميع علاماتي الحيوية).
تجربة اقتراب من الموت بسبب إصابة في الصدر ناتجة عن إطلاق رصاصة عيار 0.45 عليه.

1167. تجربة ماريا س في الاقتراب من الموت 9/22/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3319. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. لم أكن أعرف ما الذي كان يحدث معي منذ أن فقدت الوعي. أتذكر فقط أنني كنت موجودة في هذا النور الساطع الأبيض / المائل للزرقة. كنت أسير ثم رأيت جدتي وخالتي المتوفيتين. كانتا تقفان أمامي وكنت أسير نحوهما، لم يكن هناك نفق، كنت بالفعل في النور، ولم يكن هناك نهاية خلفهما سوى النور. كانت جدتي وخالتي ترتديان عباءات تشبه لون النور ولم أر أقدامهما. ابتسمتا لي بلطف. وبينما كنت أسير نحوهما حتى غمرني شعور بالسلام وكنت سعيدة للغاية برؤيتهما، ولم أشعر بالقلق حيال شيء. ثم تبادر إلى ذهني اسمان: جوليان وباولا، وهما أطفالي. وبمجرد أن فكرت فيهما، حتى أبعدني شيء مظلم عن خالتي وجدتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب انصمام السائل الأمنيوسي أثناء الولادة.

1166. تجربة جوان د في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3289. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. قال المسعف الذي كان بجانبي: "ما هذا؟!". ثم أضاف: "ليس لديها نبض". ثم أصبح كل شيء أسود. بدا كأنني أقف في ظلام دامس. كان هناك شيء ما أو شخص ما يقف بجانبي على بُعد بضعة أقدام مني. لم أشعر بأي شيء سيء، كنت في الواقع سعيدة للغاية. شعرت وكأنني لم أعد أواجه أي مشاكل، وكأن ثقل العالم قد أُزيل عن كاهلي. التفتت لأنظر إلى جانبي. لكنني لم أتمكن من رؤية أي شيء، لكنني كنت أعرف أن هناك شخصًا ما موجود. نظرت إلى ما اعتقدت أنه السماء. فاستطعت رؤية الكثير من النجوم والتي كانت جميلة جدًا. واصلت النظر إليها والتواصل معها وقول كم كانوا رائعين. كانت النجوم مشرقة جدًا، لكن كان بإمكاني النظر إليها دون تُعمى بصري. ثم بدأت بعض النجوم تتجه نحوي. التفت إلى الحضور الموجود بجانبي وقلت له كم هم رائعون، وتمنيت أن يسرعوا ويقتربوا مني. وعندما عاودت النظر إلى النجوم، كانت على هيئة صلبان. اعتقدت أنها كانت أجمل شيء رأيته على الإطلاق، وكنت سعيدة للغاية. لقد شعرت حقًا كما لو أنهم ملائكة قادمون من أجلي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الحساسية.

1165. تجربة جيم د المحتملة في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3288. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. هناك فرصة ثانية للإدراك لأولئك الذين خرجوا من أجسادهم رحلة الخيال قد تكون هي كل شيء، أما "رؤية النفق" فهي من نصيب القلة المختارة التي سترى النور وتصل إلى أرض الميعاد في الأفق؛ وفي نهاية النفق سوف نجد هدف مجيد تنحني أمامه العقول.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت بسبب حادث سيارة. تمت مشاركة التجربة بعد سبعة وأربعين عاما من حدوثها.

1164. تجربة شاري آر في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3286. ترجمة: أحمد حسن. كنت أسير مع ثلاثة آخرين على طول ضفة نهر. سمعت صوت المياه المتدفقة ورأيت لمعان الضوء على الحجارة بينما كانت المياه تتدفق فوقها ومن حولها. وتألق ضوء ساطع من خلال أوراق الأشجار، مما خلق ظلالاً وبقعًا دافئة على وجهي بينما واصلت السير على طول الضفة مع الآخرين. كنا نضحك من أعماق قلوبنا. كنت أستخدم عصا المشي. لامست وجهي بعض الأوراق من غصن شجرة فحركتها بلطف جانبًا. أتذكر تلك الابتسامة التي ارتسمت على وجهي وتلك الطاقة التي شعرت بها وذلك الفرح الخالص وانعدام الوزن والألم تمامًا. كنت أشعر بالمرح في داخلي وأتساءل ما رأي المسعفين في تلك الابتسامة البادية على وجهي وأنا مستلقية على الأرض فاقدة للوعي! وقد أضحكتني هذه الفكرة. التفتت إلى رفاقي (الذين كانوا أشبه بكائنات نورانية وظلال - وليسوا من هذا العالم الفاني) وابتسمت.
تجربة اقتراب من الموت بسبب المرض.

1163. تجربة نانسي إس في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3285. ترجمة: أحمد حسن. رأيت ضوءًا يفوق الوصف. ضوءًا جميلًا جدًّا يبدو متناغمًا تمامًا مع الصوت وجميع المدخلات الحسية الأخرى التي تفوق الوصف أيضًا. لم يكن ضوءًا من هذا العالم. شعرت بالرضا والحب لكن شعوري هذا لم يكن منفصلًا عن الضوء أو الصوت أو الطفو. كنت أعيش كل ذلك في تجربة واحدة. ولهذا السبب أجد صعوبة في وصف ما كان يحدث. لم يكن هناك شيء منفصل عن الآخر. ثم سمعت أصواتًا مشجعة من خلف رأسي تقول بلطف ومحبة: هيا؛ لا بأس. ظننت أنها أصوات أجدادي المتوفين لكنها في الوقت نفسه بدت وكأنها أصوات من عالم آخر. وبعد ذلك -وبدون سابق إنذار- ضُرِب جسدي على الطاولة في غرفة الطوارئ.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة.

1162. تجربة ميتش آر في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3283. ترجمة: أحمد حسن. ما أتذكره بوضوح هو أنني لم أشعر بجسدي على الإطلاق؛ لم يكن لدي أي شعور بشيء من ذلك الألم أو الضيق أو المرض الذي كنت أشعر به في ذلك الوقت الذي بدا لي فيه أنني غادرت هذا العالم. أتذكر أنني شعرت بإدراك ووعي بأنني كنت وسط ضباب أو سحابة زرقاء مضيئة. وفي أثناء وجودي الوجيز هناك، كنت أشعر بروعة وهدوء ورفاهية وراحة لم يسبق لي أن جربت أي شيء منها.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي اتجاه الدواء.

1161. تجربة رولاند دي في الاقتراب من الموت 9/21/2007 & 3/2/2008. تجربة الاقتراب من الموت 3509/3280. ترجمة: أحمد حسن. وبعد هذا مباشرة، تمكنت من رؤية سيارة الإسعاف وهي تتحرك نحوي بسرعة بطيئة، كنت أراقبها كما لوكنت طائرًا يحلق فوقها. كان وضوح الرؤية في تلك اللحظة مثاليًّا. أتذكر أنني رأيت كل شيء يطل على الطريق السريع، بدءًا من الدعامات الموجودة على جدار الطوب البني وحتى البرك الموجودة في الشارع. تسابقت سيارة الإسعاف نحوي بمصابيح أمامية مضيئة ومصابيح نجدة وامضة. ومع ذلك، هذه المرة لم أسمع صوتًا! لم يتبق لي من الحواس سوى البصر. يا للعجب، لقد كانت هذه الحالة المزاجية أفضل حالة مزاجية أتذكر أنني عشتها على الإطلاق! كان ذهني متقدًا جدًّا وكنت لا أزال مدركًا تمامًا لما كان يحدث لي.
تجربتا اقتراب من الموت ناجمتان عن النوبة القلبية. هذا المشارك أصبح الآن قسًّا.

1160. باتريشيا سي. تجربة الاقتراب من الموت. 9/21/2007. تجربة الإقتراب من الموت. 3279. التجربة من فرنسا والنص الأصلي باللغة الإنجليزية. ترجمته للغة العربية، حنان. كان الظلام يعمّ المكان ولكنه كان مشرقا. كيف أصفه؟ حسنا، أنا عاجزة عن ذلك. وقد وصلتني رسالة مفادها أنّ عليّ العودة لأداء مهمة ما مع أنه لم يُكشف عن طبيعتها شيء. كنت بتمام العافية؛ لا ألم ولا خوف فقط حب لا مشروط، وغمرني "حضور" حي ومرحب. شعرت كم أننا نحن جميع المخلوقات الحية في الكون مرتبطون معا وأننا مجرد شرارة من القوة التي تضمنا جميعا والتي هي بداخلنا كذلك. لم تُنطق أي كلمة غير أن الرسالة وصلتني. تعبير "صوت الصمت" هو الأنسب. كان ذلك "الحضور" دافئ ويقظ ومتفهم؛ شعرت بالحب اللامشروط.
تجربة الإقتراب من الموت بسبب الإجهاض والنزيف

1159. تجربة جيسيكا ب في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3276. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من كندا. لقد بدأت تجربتي في الاقتراب من الموت بالنفق، كان النفق عبارة عن نور أبيض ناعم ومشرق وهادئ (ما زلت لم أختبر هذا النوع من الصفاء مرة أخرى، وأعتقد أنني مازلت أبحث عنه). التقيت بأخي في نهاية النفق واستقبلني وعرفني بنفسه (لقد توفي اخي قبل ولادتي بخمس سنوات). أتذكره وهو يرتدي الجينز وسترة حمراء. لقد شعرت بسعادة غامرة (لقد كنت أتمنى أن يكون لي أخ منذ أن كنت في الثالثة من عمري). جلسنا في مكان ما لست متأكدة أين، لكننا كنا نستخدم أثاث حدائق أبيض اللون. تحدثنا لفترة وطرحت عليه أسئلة مثل: هل الله موجود؟ فقال لي أن الله موجود.
تجربة اقتراب من الموت بسبب التهاب الدماغ في سن الثامنة.

1158. تجربة مارني م في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3274. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. وعندئذ سمعت ذلك الصوت. لقد جاء من خلفي فوق رأسي مباشرة. كان لطيفًا وفخمًا ومألوفًا، لكن حتى يومنا هذا لم أعرف من هو. عندما "تحدث" لم ينقل لي الكلمات (التخاطرية) فحسب، بل نقل أيضًا المشاعر والمعرفة. كلماته في الواقع لم تكن تعني شيئًا، لكنها كانت قوية. قال: "هل ترين النور؟"، فنظرت إلى الأعلى بشكل غريزي دون حتى أن أفكر. وكان أمامي ذلك النور الأبيض النقي. كان نورًا صغيرًا، بحجم العملة المعدنية تقريبًا، ومع ذلك لم أتمكن من تحديد مدى بعده عني. ربما كان على بعد أميال مني أو ربما كان بإمكاني أن أمد يدي وألمسه (إذا كان بإمكان المرء لمس النور). في ذلك الوقت لم أعد أدرك وجود جسد لي، لقد كنت "موجودة" وحسب.
تجربة اقتراب من الموت بسبب محاولة انتحار بجرعة زائدة من الدواء في سن السابعة عشرة.

1157. تجربة كريستي ت في الاقتراب من الموت 9/21/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3272. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر أنهم (لست متأكدة من هم) كانوا يقولون إن وقتي ينفد، وسيتعين عليهم إعلان وفاتي إذا لم أستجب للصدمة التالية. وبينما كانوا يقولون هذا، صرخ جدي دينيس، الذي توفي قبل أربع سنوات تقريبًا، والذي لم يصرخ في وجهي قط طوال حياتي، صرخ في أذني اليمنى وقال: "لا! عودي! لم يحن وقتك بعد!". صدمة صراخه في وجهي جعلتني "ارتد" مرة أخرى داخل جسدي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب محاولة الانتحار.

1156. تجربة سيلفيا د الشبيهة بتجربة الاقتراب من الموت 9/20/2007. تجربة تشبه تجارب الاقتراب من الموت 2652. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. وصلت إلى مكان مظلم للغاية، كان بمثابة حاجز أو نقطة لا عودة أو شيء من هذا القبيل، وكان هناك أشخاص آخرون ينتظرون أيضًا في الطابور بجانبي. نظرت إلى يساري فرأيت طفلاً صغيراً، نظر الطفل إليّ أيضاً وانتظرنا. كنت أسمع ما اعتقدت أنها إحدى عماتي وهي تستدعي والدي، لذلك انتظرت وجاء والدي يمشي من الظلام. لكني لم أتمكن من رؤيته جيدًا بسبب نوره. وأحاطت به مجموعتان من الناس من كل جانب ممن كانوا خلفه. لقد بدوا كأشكال شبحية بيضاء من دخان أبيض، لكن كان بإمكاني أن أقول إنهم بشر. عندما أفكر في الأمر، أعتقد أنهم كانوا عماتي وأعمامي. نظر إلي والدي وابتسم ثم استدار وعاد. شعرت أنني أريد البقاء معه. كنت أصرخ وأطلب منه الانتظار لأنني أريد البقاء معه.
تجربة تشبه تجربة الاقتراب من الموت أثناء النوم.

1155. تجربة نانسي د المحتملة في الاقتراب من الموت 9/7/2023 9/20/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 9636/5458. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. وبينما كان أصدقائي يستمتعون بمراجعة أحداث حياتي، كانت ذكريات حياتي الأبدية تملأ ذهني. تضمنت تلك الذكريات مئات من فترات الحياة المادية، التي عشتها في صورة كائنات بشرية وكائنات أخرى، بالإضافة إلى الآلاف مما نسميها نحن سنوات، والتي قضيتها في العيش فيما كنت أسميه "مجتمع الكائنات النورانية"، وما يمكن أن نسميه أيضًا عالم "الحياة بين الحيوات". لقد اندهشت من فكرة أنني قد نسيت كل ذلك. أخبرتني "المعرفة" أنه عندما يدخل كائن نوراني مثلي إلى الإنسان ليكون بمثابة روحه، فإن جزءًا فقط من طاقة ذلك الكائن النوراني الكلية هي التي تدخل الجسد المادي، أما بقية طاقة الكائن النوراني فتظل في النور، وتستمر في التطور وهي تراقب التجارب التي يمر بها ذلك الجزء الروحاني منها والذي تجسد ماديًا. إن إعادة دمج ذكرياتي ككائن أبدي مع ذكريات حياتي البشرية التي تجاوزتها للتو هو الذي أكمل تحولي ورجوعي إلى حالتي الطبيعية ككائن نوراني.
رائع! مذهل!

1154. تجربة بيدرو ل الأب في الاقتراب من الموت 9/16/2007. تجربة اقتراب من الموت يرويها طرف آخر 3232. من اسبانيا. الأصل باللغة الإسبانية، وترجمته إيفا إلى الإنجليزية. ترجمته إلى العربية عبير. لكن بينما كان الطبيب يبحث عن الترياق أو العلاج، شعر والدي كما لو أن "شيئًا ما" قد ترك جسده (روحه، طاقة خرجت منه)؛ شيء ليس له وزن، وبدأ صعودًا سريعًا، مرتفعًا جدًا جدًا – نحو الأعلى، كما يقول أبعد من السحاب. لم يرى الطبيب ولم يرى أي شخص في الأسفل. كما أنه لم يفكر حتى في من هم بالأسفل. بدا الأمر كما لو أنه لم يتذكرهم. لا يتذكر أبي رؤية نور – أو أي شيء محدد - فقط بدا أن كل شيء كان خفيفًا للغاية، وأنه كان يستطيع الانتقال من جانب إلى آخر بسرعة كبيرة دون الشعور بالتعب ولا بالعطش. ما يتذكره هو أنه كان يبحث عن شخص ما أو شيء ما، كما أن الوقت لم يكن له أي وجود هناك تقريبًا، لكن عندما حقنه الطبيب بالترياق عاد أبي إلى جسده.
تجربة اقتراب من الموت يرويها طرف آخر - بسبب الحساسية.

1153. تجربة جينيفر ف، في الاقتراب من الموت 9/16/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3318. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومع ذلك عرض عليَّ جسدي في الأسفل، ومن ذلك المستوى الذي كنت فيه علمت أن هناك خطًّا بينه وبين ذلك العالم الأرضي. كان بإمكاني أن أرى جسدي الضعيف فاقد الحياة ملقيًّا فوق سائق السيارة. لقد سئلت: "ما العمل الآن، هل تري الآن أنه يجب عليك العودة". وقلت: "لا، أنت تعلم أنني لست سعيدة هناك وتعلم أيضًا أن هذا ما كنت أدعو من أجله، لقد تحقق حلمي الوحيد. فقد كنت أتوسل من أجل العودة إلى هنا (المنزل) منذ أن غادرت ذاهبة إلى هناك. لا أستطيع تحمل ذلك، ولن أعود".
تجربة اقتراب من الموت في سن الحادية عشرة بسبب حادث سيارة. أثناء التجربة تلقت صاحبتها معلومات صريحة لإنقاذ شخص آخر كان في حادث سيارة.

1152. تجربة إيرين هـ في الاقتراب من الموت 9/16/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3317. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. استغرق الأمر مني بعض الوقت لأدرك ما كنت أنظر إليه. بدأت كل الصور تومض أمام عيني، وعندما انتهى عرض الصور تقريبًا اكتشفت أنها كانت صورًا لي عندما كنت فتاة صغيرة. كانت تلك الصور رائعة للغاية، ورغم إنها كانت تبرق أمام عيني بسرعة كبيرة، إلا أنني تمكنت في الوقت نفسه من رؤية كل صورة منها بشكل منفرد.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة ربو.

1151. جويل إتش، تجربة الاقتراب من الموت 9/16/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3235/3315. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم وجدتني مرة أخرى تحت سطح الماء، وتساءلت متى سأرى مراجعة حياتي. وفجأة ظهر أمامي كتاب عن حياتي، وتحتوي كل صفحة على مشاهد من حياتي القصيرة، لكن الصور كانت تتحرك مثل فيلم صغير. الشيء الوحيد الذي أستطيع تذكر رؤيته هو حفلة عيد ميلادي عندما بلغت الثامنة من عمري. لكن ما هي أهمية هذه الحفلة، لا أعرف. بعد ذلك شعرت بأنني لم أنجز الغرض الذي جئت من أجله إلى الأرض، رغم أنني لم أعرف حينها ما هو ذلك الغرض، ومازلت لا أعرف. فسألت وما هو الغرض من حياتي، فسمعت صوتًا يقول أن الغرض هو "مساعدة الآخرين". وقال الصوت في رأسي إنني إذا اخترت البقاء وعدم العودة إلى حياتي، فسيتعين عليّ أن أعود في حياة أخرى وأقوم بكل شيء مرة أخرى. لقد صدمني ذلك، لأنني في ذلك الوقت لم أكن على دراية بوجود حيوات ماضية
تجربة اقتراب من الموت بسبب الغرق الوشيك في عمر 17 عامًا

1150. تجربة ديبورا ف. في الاقتراب من الموت 8/18/2007. تجربة الاقتراب من الموت 21647. الأصل باللغة الإنجليزية، ترجمته إلى العربية عبير. ثم لاحظوا مدى قوتي. فبعد كل شيء وجبت عليهم الطاعة عندما أمرتهم بإظهار أنفسهم. اكتشفت أنها كانت كذبة ولكنني شعرت أيضًا بالاطراء. قالوا أثبتِ ذلك بنفسكِ، أعطينا أمراً آخر. لكنني اعتقدت أنهم بصدد تقديم المزيد من الأكاذيب.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مرض غير معروف. تجربة متنوعة في الاقتراب من الموت تتضمن معركة مع الأرواح الشيطانية.

1149. تجربة أليس س في الاقتراب من الموت 8/18/2007. تجربة الاقتراب من الموت 21640. ترجمة: أحمد حسن. وفجأة أخرجني أحدهم من السيارة. وبدأت في البكاء وأتذكر أنني قلت: "كنت أعلم أنك لن تسمحين لأي شيء بأن يحدث لي". لم أكن أعرف من هي، لكنني عرفتها. لقد كانت أنا، وكنت هي. شعرت بسعادة غامرة لوجودي معها مرة أخرى. يبدو الأمر جنونيًّا لكننا كنا نمر من خلال بعضنا بعضًا. كان الأمر كما لو كنا غير مرئيتين. لقد شعرت بالحب عندما مررت عبرها. نظرنا إلى السيارة لنجد أنها كانت مقلوبة رأسًا على عقب في واد صغير. كان بإمكاني رؤية جسدي ملقى هناك، وكانت رقبتي منحنية بزاوية عرفت من خلالها أنني ميتة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة حادث سيارة. ممرضة متقاعدة، حدثت هذه التجربة قبل ٤٩ عامًا.

1148. تجربة بوني م في الاقتراب من الموت 5/14/2007. تجربة الاقتراب من الموت 21637. ترجمة: أحمد حسن. نظرت لأرى الوقت، ولم تكن الساعة ولوحة الإعلانات سوى ضوء ساطع. فكرت: "إذا كان ذلك الشخص في الأسفل هو أنا فأين أنا ولماذا لم أعد أعاني صعوبة في التنفس؟ حسنًا على الأقل أنا أفكر، هذا الضوء جميل جدًّا. إذا كان الأمر هكذا وكنت أموت فأين أنت يا أبي لأنني لن أعيش هذا وحدي. وفوق ذلك كله، لن أموت لمجرد أنني أعاني آلام خلع ضرس العقل". ثم شعرت بهزة قوية وشعرت بألم شديد وكنت أعاني صعوبة في التنفس مرة أخرى، وأتذكر أنني فكرت: الحمد لله.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات ما بعد الجراحة.

1147. تجربة بات ب في الاقتراب من الموت 4/16/2007. 21621. ترجمة: أحمد حسن. حملني المسعفون على نقالة إلى سيارة الإسعاف. كنت لا أزال أكافح من أجل البقاء مستيقظًا. أتذكر أحدهم يسأل إن كان بإمكانهم قطع قميصي. وفكرت: لماذا يريدون أن يفعلوا ذلك؟ وفي تلك اللحظة، كنت أنظر إلى نفسي وأشاهد المسعف وهو يفتح قميصي. تساءلت: كيف لي أن أرى هذا؟ ثم أدركت وجود شيء خاطئ حقًّا. والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني كنت مدفوعًا على نقالة باتجاه غرفة الطوارئ.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية.

1146/381. تجربة باربرا ه‍، في الاقتراب من الموت 2/20/2004 & 9/7/2007. تجربة الاقتراب من الموت 912/31335. ترجمة: أحمد حسن. على أي حال بقي جسدي في السيارة لكن روحي وعقلي كانا بالتأكيد في رحلة العمر. كنت مستلقية على أنعم السلالم التي استلقيت عليها على الإطلاق. تشبه هذه السلالم السحب إلى حد كبير ولكنها بيضاء لامعة وحادة جدًّا في الوقت ذاته. عندها أدركت أن مصيري كان يُناقش من قبل الآخرين. وفي تلك اللحظة أدركت ما كنت مستلقية عليه والتقطت أنفاسي من الدهشة. وأدرك الآخرون أنني كنت على دراية بما يحيط بي لكنهم لم يخاطبوني على الفور بأي شكل من الأشكال - لقد تركوني مستلقية فحسب. وبعد أن أصبحت الأمور أكثر وضوحًا أدركت هوياتهم. أنا لست ممن يفترض أن ذلك الرجل طويل القامة والموجود في المنتصف هو المسيح نفسه. ولا أفترض أنني واحدة من المصطَفَين الأخيار. لذا، بدلًا من ذلك أحاول أن أصدق أنه كان جدي إليس. وأعتقد أن جدتي التي تواجههم على اليمين هي جدتي لأبي. بدت قلقة/ عصبية للغاية. بينما على يساره يقف شخص أعتقد أنه أمي، وهي تهمس بصوت عالٍ في أذنه.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادثة سيارة.

1145. تجربة سوزان في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3309. ترجمة: أحمد حسن. تذكر أشخاصًا لم أكن أعرفهم يأتون نحوي بوجوههم فقط ويطلبون مني العودة. ولا أتذكر كيف عدت. لم يأخذني والداي إلى الطبيب. ولم أرو هذه القصة لأي شخص لفترة طويلة، وما زلت أرويها فقط لقلة مختارة - وخاصة من يحتضرون. أخبرهم بألا يخافوا، فالموت غير مؤذ.
تجربة اقتراب من الموت في سن الحادية عشرة أو الثانية عشرة مرتبطة بإغماء في أثناء تناول وجبة.

1144. تجربة جون في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3308. ترجمة: أحمد حسن. كنت أسير على مقربة من متجر، وفي تلك اللحظة اقترب رجل يُدعى تشيب من آخر يُدعى جيم بينما كان جيم يعمل في مخرطة. كان جيم يصقل وعاء كبيرًا (قطره من ١٢ إلى ١٤ بوصة) بسرعة ٦٠٠ دورة في الدقيقة، وغير تشيب السرعة إلى ٣٥٠٠ دورة في الدقيقة. فتحطم الوعاء وضربتني شظايا منه في رأسي ووجهي. سقطت أرضًا. وأتذكر أنني تمكنت من رؤية جميع الأشخاص في الغرفة بينما كنت أبدو فوقهم وأنظر إلى مكان الحادث. ومع ذلك لا أتذكر رؤيتي لأي دماء.
تجربة اقتراب من الموت في سن السابعة عشرة ناجمة عن إصابة في الرأس.

1143. تجربة نانسي م في الاقتراب من الموت 9/13/2007 & 12/17/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3307/221. ترجمة: أحمد حسن. سألتني الممرضة إذا كنت أشعر بالدوار أو الغثيان. وقفت وقلت إنني أشعر بقليل من الغثيان. وهذا هو آخر ما أتذكره حتى ارتجفت ووجدت فريق الترميز يقف حول السرير. وفي هذه الفترة الوجيزة في أثناء غيابي رأيت ثلاثة أو أربعة أشخاص يقفون في أعلى الزاوية اليسرى لما وصفته في البداية بشاشة التلفاز. كان مجال رؤيتي أشبه بالصندوق. لم أتمكن من التعرف على وجوههم لكنهم كانوا جميعًا طويلين ونحيفين. كان شعرهم داكنًا وكانت المرأة -على الأقل- تلبس ملابس ذكرتني بملابس الأربعينيات. لقد شاركت في العديد من عمليات الترميز وأعرف كيف يديرها هذا المستشفى، لم تكن تلك الكائنات التي رأيتها هم فريق الترميز. أعطتني الممرضة نسخة من مخطط تتبع قلبي وقد أظهرت توقف الانقباض.
انقباض بعد رأب الأوعية. لقد رأت عدة أشخاص يقفون بالقرب منها. تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية.

1142. تجربة م.ر. في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3306. ترجمة: أحمد حسن. وفي هذه المرحلة كنت في نفق من ضوء أبيض ساطع للغاية مع رجل يقف على يمين المدخل، كنت مواجهًا له. كان المدخل مستديرًا من الأعلى ومسطحًا من الأسفل. وكان الرجل كبير السن ويلبس قبعة كبيرة ذات حواف داكنة اللون وقميصًا أبيض طويل الأكمام وربطة عنق داكنة اللون وبنطالًا وحذاءً. لم أتعرف عليه. ولم أكن خائفًا منه أيضًا. وخلال هذا الوقت سحبت أختي جسدي الميت من البحيرة إلى الشاطئ ونبهت الكبار المحيطين بي إلى أنني في ورطة. وفي أثناء إجراءات إعادتي إلى الحياة خرجت من الماء ورأيت جسدي ملقى على الأرض ومحاطًا بالكبار. لقد شاهدت كل تلك الضجة تتكشف أمامي بينما كنت أراقب.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك في سن الثالثة.

1141. تجربة جيمس م في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3305. ترجمة: أحمد حسن. وسرعان ما أدركت أنني سأموت. ومع تلك الفكرة وتقبلها، تغير كل شيء: اختفى ألم سعال الماء بالكامل، وكنت أطفو على ضوء بدا وكأنه يسحبني ثم بدا لي أنني التفت واستطعت رؤية الشاطئ الذي كنا نسبح فيه. رأيت أشخاصًا وكان أحدهم جالسًا وأدركت أنه أنا، لقد سُحِبت مرة أخرى نحو جسدي ولكن كان الأمر كما لو كنت مجرد شعرة من الدخان مجذوبة إلى جسدي المادي. وعندما اقتربت من جسدي التفت لأنزلق داخله وعاد الألم.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك في سن الحادية عشرة.

1140. تجربة كين د في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3301. ترجمة: أحمد حسن. ...رائعًا وهادئًا وسلميًّا، وشعرت فيه بالكمال. لقد كنت طافيًا. كان الظلام حالكًا ولكن كل ما رأيته كان محددًا بوضوح (وليس من الصعب رؤيته). كان أولئك الأشخاص الذين رأيتهم وشعرت بهم واختبرتهم غرباء ولكنهم محبين. وإذا نظرنا إلى الماضي فسنجد أن حبهم أشبه بحب الوالدين لطفلهما الصغير - حب كامل لا لبس فيه - قادر على التدفق في كل الاتجاهات. لقد كنت سعيدًا جدًّا ومرتاح البال بوجودي في ذلك المكان. كنت أفكر بأنني في حالة أشبه بالحلم لكن شعرت وكأنني معزول (محاط بغلاف كبير من الكمال)، كنت آمنًا ومحصنًا ضد أي شيء لا أرغب فيه.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث دراجة وإصابة في الرأس.

1139. تجربة تيري و في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3299. ترجمة: أحمد حسن. شعرت وكأنني أطفو في ذلك النور، كان هادئًا جدًّا. عندما وصلت إليه، سمعت صوتًا يخبرني أن هذا ليس وقتي. كان عليَّ أن أعود. لكنني لم أرغب في ذلك، أردت البقاء هناك لكن قيل لي إن عليَّ العودة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية.

1138. تجربة ريبيكا إ في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3293. ترجمة: أحمد حسن. استيقظت في النور، واختبرت كل المشاعر التي سببتها للآخرين في حياتي هنا. كان هذا مهمًّا جدًّا وتلك المشاعر قوية جدًّا. لقد كدت أن أفقد حياتي من قبل وشعرت بمشاعر أمي في ذلك الوقت بتأثير مساو لتأثير مشاعر الآخرين، كبيرها وصغيرها. ودون أن تدرك ذلك، قد تُشعِر نفسك بالسوء من خلال عدم مراعاة الآخرين أو من خلال عدم الصبر أو الفظاظة مع أشخاص لا تعرفهم أو لا تتوقع رؤيتهم مرة أخرى. بالنسبة لي هذا هو مفهوم الجنة والجحيم، وهو ما يحكم الطريقة التي أعيش بها حياتي. كنت في سلام تام في أثناء التجربة وبعدها. وجدت نفسي في حضرة الله، وفهمت كل شيء من الألف إلى الياء، من البداية وإلى النهاية، فهمت أن الله وكلمته كانا شيئًا واحدًا.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث خطير.

1137. تجربة تشاك ك في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3290. ترجمة: أحمد حسن. لقد نقلت إلى مكان التعذيب والذي يُعرَف في عالم الأحياء بالجحيم. كنت أعرف أن هذا هو قدري. وكنت واعيًا بشعور العزلة والظلام. لقد كان هذا مكانًا لا راحة فيه، يُعَض فيه على الأسنان. فكرت بأنني الآن أعرف معنى أن تعيش حياة طيبة وما يتطلبه الأمر للوصول إلى الجنة. لقد كانت هذه هي النهاية الأبدية. ومن هذه الظلمة خرج نور كان الله. شعرت بحضوره الطاغي، شعرت بأمان لم أعرفه من قبل وبحب عظيم بلغ درجة أنه اختار أن ينقذني من هذا الموت العنيف. شيء كنت أعرف أنني لا أستحقه.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة رد فعل تحسسي. بدأت التجربة جهنمية قبل الخلاص.

1136. تجربة فيليسيتي و في الاقتراب من الموت 9/13/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3292. من أستراليا. ترجمة: أحمد حسن. لا أعرف بالضبط متى شعرت بأنني أتحرك لكنني أدركت أنني كنت أسافر بسرعة عبر الظلام. ما كنت فيه لم يكن نفقًا تمامًا لكن يبدو أن له شكلًا واتجاهًا، على ظلمته. وتدريجيًّا أدركت وجود ضوء بعيد جدًّا، وأدركت أن هذا هو المكان الذي كنت أتجه إليه. وعندما اقتربت أكثر بدأت أشعر كما لو يوجد أشخاص في كل مكان، خارج نفقي مباشرة لكنني لم أرهم أو أتحدث إليهم مطلقًا. لقد كانوا محبين ومرحبين، ومن الصعب عليَّ شرح ذلك الشعور المذهل بالبهجة والسعادة والقبول الذي كنت أشعر به. لم يسبق لي أن عشت شعورًا كهذا على الأرض من قبل. اقتربت من النور واختفى الظلام وكنت أستعد للانضمام إلى النور. لقد شعرت بالروعة. ثم قال صوت محب ومهتم بوضوح تام ودون كلمات: "هذا ليس وقتك". يجب عليك العودة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات الحمل.

1135. تجربة فيليب ر في الاقتراب من الموت 8/19/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3156. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، تُرجِم إلى الإنجليزية بواسطة باتريشيا. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن. وبعد ذلك، استدرت بطريقة ما لكن هذه الكلمة ليست دقيقة لأنه في الواقع لم تكن لدي أي هيئة. ما يمكنني قوله هو أنني لم أعد أرى حوض السباحة. لقد كنت منغمسًا في لون أبيض (وهذا هو التعبير الوحيد الذي وجدته لوصف هذه المرحلة عندما رويت هذه التجربة، وفي رأيي هذا التعبير هو الأكثر دقة). كان كل شيء أبيض. كنت أستحم في هذا البياض. لقد توقف الوقت، ووجدت نفسي في حالة من الصفاء التام. كنت حيث يجب أن أكون، أشعر بالهدوء الشديد وبحالة من الكمال والاكتفاء التام. يبدو أن هذه الحالة كانت مستمرة إلى أبد الدهر إذا جاز لي أن أقول ذلك، لأن الزمن ببساطة لم يكن موجودًا. وسرعان ما تحول هذا اللون الأبيض إلى الأحمر البرتقالي، وكنت أستحم في غروب الشمس. ومع ذلك، استمر هذا لفترة وجيزة فقط لأنني شعرت فجأة بالعودة إلى جسدي، وأنا لا أزال في قاع حوض السباحة.
تجربة اقتراب من الموت لطفل أوشك على الغرق.

1134. تجربة إيما المحتملة في الاقتراب من الموت 8/19/2007. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 3104. من إسبانيا. الأصل باللغة الإسبانية، ترجمه إيفا ومارين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن. لقد دخلت المستشفى لأن طفلي كان ميتًا في الرحم. كان سنه ٨ أشهر. وفي أثناء شروعهم في عملية التوليد شعرت وكأنني سأفقد الوعي وأخبرت الأطباء أنني سأغادر جسدي. وعند استيقاظي من النوم، شرحت لعائلتي أنني صعدت إلى مرج شديد الخضرة، ورأيت أفرادًا متوفين من العائلة.
تجربة اقتراب من الموت حدثت عند الولادة.

1133. تجربة دوني ه‍، في الاقتراب من الموت 4/16/2007. تجربة الاقتراب من الموت 21613. ترجمة: أحمد حسن. كنت فوق الفناء أنظر إلى نفسي. كنت أرى الأطفال الآخرين ما زالوا يركضون ويلعبون، غير مدركين أنني تعرضت للأذى لكن كان الوضع سلميًّا ودافئًا وهادئًا. كنت مستلقيًا بلا حراك. وأدركت أنني كنت فوق شجرة كبيرة في ذلك الفناء. وإذا كان عليَّ أن أخمن مدى ارتفاعي خارج جسدي فربما يكون من ٧٠ إلى ١٠٠ قدمًا أو ربما أعلى من ذلك حتى.
تجربة اقتراب من الموت حدثت خلال الطفولة.

1132. تجربة أنتوني و، في الخوف من الموت 3/20/2007. تجربة الخوف من الموت 21602. ترجمة: أحمد حسن. في أثناء جلوسي في سيارة الأجرة رأيت بالفعل أشخاصًا وأشياء حدثت في حياتي في مشاهد تومض أمامي. بدا الأمر وكأن سنوات من الأحداث قد ظهرت أمام عيني في غضون ١٠ إلى ٢٠ ثانية بالإضافة إلى أولئك الأشخاص الذين أحببتهم. ومباشرة بعد ظهور هذه المشاهد الوامضة، رأيت تلك الشاحنة تمر أمامي مباشرة وتخطئ في إصابة سيارتي ببضعة بوصات؛ وفي تلك اللحظة أدركت أنه لو أصابني سائق هذه الشاحنة لربما كنت سأموت.
تجربة خوف من الموت خالية من أي مضاعفات جسدية.

1131. تجربة باستي د، في الاقتراب من الموت 8/18/2007. تجربة الاقتراب من الموت 307. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استدرت وانغمست في الضوء. كنت محاطة بحب غير مشروط وقبول تام. علمت أنني اكتملت أخيرًا. لم أشعر أبدًا بمثل هذا الأمان والصفاء من قبل. وفجأة حصلت على كل المعرفة. كل ما كنت أسمعه أو أعرفه اختفى. علمت أن المسيح لم يمت على الصليب وأن لا وجود لخطيئة ولا شر. عرفت أنني كنت موجودة منذ لحظة الخلق، وأنني سأظل موجودة إلى الأبد، وأن كل الوعي تحت تصرف القدر. علمت أنني عشت مرات عديدة في الواقع المادي وشاهدت تلك التعبيرات ولاحظت كل واحدة منها. لقد اختبرت ما نعنيه عندما نقول إن لدينا إرادة حرة وأننا نختار كل شيء. لا توجد أمور مطلقة. شاهدت كل فكرة اخترتها حتى نهايتها الطبيعية، وكل شخص تأثر بها.
تجربة مذهلة في الاقتراب من الموت من أرشيفاتنا!

1130. تجربة والد مولي، في الاقتراب من الموت 11/25/2013. تجربة منقولة 16066. ترجمة: أحمد حسن. وقد تعالج فعلًا من خلال الجراحة. ولكن بعد ستة أشهر، قال لي فجأة: "لا تخافي من الموت أبدًا". فنظرت إليه بشيء من الغرابة، لأنه لم يكن من المعتاد بالنسبة لطفل في سن ١٤ عامًا أن يسمع حديثًا عن الموت. وفي هذه المحادثة أخبرني بخروجه من جسده ومشاهدته التصرفات المحمومة للممرضات والأطباء الذين يعملون عليه. كانت الممرضة تبكي لكنها ظلت تركز على توجيهات الطبيب. ثم قال أبي إنه كان يعيش شعورًا لا يصدق من السلام والسعادة خلال فترة مراقبته. واستمرت هذه النشوة في وجود ضوء ساطع كبير - لقد تذكر مدى رغبته في البقاء مع هذا الضوء الساطع لكن هذا الضوء تواصل معه بطريقة صوفية غامضة وأفهمه أن الوقت لم يحن بعد ليبقى. ثم عاد بعد ذلك إلى طاولة العمليات حسب ما يتذكر.
هذه قصة منقولة رائعة!

1129. تجربة جون ل في الاقتراب من الموت 12/22/2008. تجربة الاقتراب من الموت 16065. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. في البداية شعرت بالألم وعدم الارتياح. حاولت بكل قوتي الخروج من هذا الوضع. سمعت ضجيجا متموجا. وبعد فترة من الوقت، بدا لي أن الوضع يناسبني. ثم بعدها لم أعد أستطيع الشعور جسديا. اختفى الوضع المؤلم. فقد غادرت روحي جسدي من خلال رأسي. ثم رأيت مجموعة من الناس تحيط بجسدي. يبدو أنهم كانوا يحاولون انقاذ جسدي. شعرت أن روحي كانت بعيدة تمامًا عن جسدي. لم أستطع أن أرى بالضبط ما الذي كانوا يفعلونه. وطفت روحي في بيئة منيرة بخلفية زرقاء فاتحة، وغمرني شعور عميق بالهدوء والسكينة.
تجربة لاقتراب من الموت مع تعليق جون على المفجرين الانتحاريين (الكاميكازي – نسبة إلى أعضاء فيلق الهجوم الجوي الياباني في الحرب العالمية الثانية المكلف بتنفيذ حوادث انتحارية على أهداف معينة (مثل: السفن)).

1128. لين رؤية على فراش الموت 11/7/2012. رؤية على فراش الموت 16064. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. وفي يومها الأخير كانت مستلقية على الأريكة تشاهد التلفاز. سمعتها والدتها وهي تتحدث واعتقدت أنها تتحدث إلى التلفاز، إذ كان معروفًا أنها تفعل ذلك في بعض الأحيان. فدخلت الأم الغرفة لتسألها إذا كانت تريد بعض العصير أو أي شيء آخر لتشربه. وعندما دخلت سألت لين والدتها عن سبب وجود دوروثي وكوكي بالغرفة (كانت دوروثي هي والدتي، والتي أحبتها لين كثيرًا، وكان كوكي هو جدها وعم والدتي، وكان الشخص الأقرب لها في هذه الحياة. توفيت والدتي عام 1969، أما العم هاري، والمعروف أيضًا باسم كوكي، فقد توفي في عام 1975.). كما ذكرت أسماء العديد من الأشخاص الآخرين، الذين ماتوا جميعًا منذ سنوات، وقالت إنهم كانوا جميعًا ينظرون إليها وأرادت معرفة السبب. الأمر هو أن لين لم يكن لديها ذاكرة طويلة المدى، أما ذاكرتها قصيرة المدى فكانت ضعيفة جدًا. وفي ظل الظروف العادية، لم تكن لتتذكر أبدًا أسماء هؤلاء الأشخاص، لذلك حتى لو كانت رؤيتهم قد نشطت ذاكرتها فاستطاعت أن تسميهم جميعًا، يبقى السؤال ... ماذا كانت ترى أو من الذي كانت تراه؟؟؟
رؤية على فراش الموت لابنة العم كما روتها لوري د.

1127. تجربة جو دبليو في الاقتراب من الموت 12/29/2011. تجربة الاقتراب من الموت 16063. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير.
قصيدة رائعة عن تجربة الاقتراب من الموت

1126. تجربة سوزان ب في الاقتراب من الموت 8/2/2007. تجربة الاقتراب من الموت 3065. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. بعد أن مررت بهذا الفوران متعدد الألوان، صعدت بلطف عبر طبقات لا تعد ولا تحصى من النور المتوهج الذي كان يتلألأ فوقي. كانت كل طبقة أكثر سطوعًا من التي تسبقها، وشكلت الطبقات معًا طيف من وميض يشبه الماس، وكان لكل طبقة كثافة مختلفة بالإضافة إلى ظلال رقيقة من اللون الأبيض. عندما كنت أصعد، طبقة بعد طبقة، شعرت بمداعبة الدفء والانسجام المحب، حيث تم إفراغ كياني من التوتر والخوف والضغط، وغمرتني مشاعر الرحمة والتفهم لأن كل هذا الجمال الذي رأيته أخذ أنفاسي. تلك الروعة التي حاوطتني في كل مستوى جلبت إلى عيني دموع الفرح، لكم تأثرت بذلك الجمال الفائق الذي غلف وتغلغل في كل ذرة من جسدي. لم أشعر قط في حياتي بهذا النوع من الحب والسلام "... الذي يتجاوز كل فهم".
تجربة اقتراب من الموت بسبب التعرض لأكسيد النيتروز عند طبيب الأسنان.

1125. تجربة والد مارك جي في الاقتراب من الموت في 3/28/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 16012. تجربة اقتراب من الموت يحكيها طرف آخر أخبرني أنه عندما كان عمره حوالي اثنين وعشرين عامًا، كان يعمل في الأخشاب وتقطيعها، وبطريقة ما قُطع ذراعه، كان القطع سيئًا للغاية جعل الدم يتدفق منه. أعتقد أن القطع أصاب شريانًا رئيسيًا؟ ذهب أبي إلى المستشفى وكانت أمي وأمه وأبوه معه هناك. يتذكر أبي أنه فجأة وجد نفسه في الزاوية العلوية من الغرفة ينظر إلى نفسه، وكان الطبيب والممرضات يعملون على انقاذ جسده. قال إنه رأى والدتي (زوجته) وأمه وأبيه يبكون وفي حالة حزن. يتذكر أنه حاول أخبارهم أن الأمر على ما يرام وأنه موجود هنا. أخبرني أنه بعدها تحرك، وسرعان ما وجد نفسه في "مكان ما". لم يستطع أن يصف ذلك المكان إلا بأنه كان جميلًا، وأنه كان يشعر بطريقة ما وكأنه في بيته، وكان هناك مجموعة من الناس ينتظرونه. فقال لي: "لقد عرفتهم. لا أعرف كيف عرفتهم، لكنني عرفتهم”. ثم قال إنه قيل له أن هذا ليس وقته، وأن عليه العودة. لم يكن يريد ذلك، لكنه عاد. ثم استيقظ في المستشفى وقيل له إنه على الأرجح لم يكن لينجو، لأنه مات على طاولة العمليات.
وصف تجربة للأب في الاقتراب من الموت بسبب إصابته أثناء قطع الأخشاب.

1124. تجربة مايكل س في الاقتراب من الموت 7/7/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 3137. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أهز الكرسي وضربت مؤخرة جمجمتي بزاوية يد الكرسي. قالت أمي إنها اعتقدت في البداية أنني كنت أمزح لأنها رأتني وأنا أرتجف وألتصق باليد. لكنها أدركت أنني أصبت في رأسي عندما سحبتني إلى الأمام، فسقطت على الأرض وبدأ الدم المندفع من جرحي يصل إلى السقف. أتذكر أمي وهي تقود السيارة وكانت جدتي تحملني بين ساقيها، أما أنا فكنت منحنيًا إلى الأمام وهناك قطعة قماش تربط رأسي؛ بينما كانوا يتابعون سيارة الإسعاف التي اتصلوا بها. حتى ذلك الحين ما زلت أتذكر الجزء الذي كنت فيه طافيًا فوق السيارة التي كنا نقودها، وهي سيارة بنية ذات بابين لها سقف متحرك. ثم بعدها كنت قد استيقظت للتو حينما كانوا يلفون الضمادات فوق الغرز أو الدبابيس. المضحك في الأمر أنني أتذكر الوقت الذي كنت أحوم فيه فوق السيارة البنية المكشوفة ذات البابين، لكن لا أتذكر الوقت الذي كنت أتعافى فيه من الإصابة.
تجربة اقتراب من الموت بسبب إصابة في الرأس في سن السابعة. تجربتي اقتراب من الموت في مرحلة الطفولة.

1123. تجربة ليوني دبليو في الاقتراب من الموت 7/7/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 3131. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من أستراليا. كنت أشاهد المسعفين وهم يقومون بالإنعاش القلبي الرئوي لجسدي عندما اقترحت رفيقتي المتوهجة أنني ربما أرغب في العودة. فسألتها إلى أين سأعود. وعندئذ وصل كائنان آخران، وهما جداتي، واحدة منهما لم أقابلها قط، والأخرى كانت قد انتقلت إلى عالم الأرواح قبل ثمانية عشر شهرًا فقط. كنت أعلم غريزيًا أنني سأكون آمنًا مهما كان الخيار الذي سوف اتخذه. لقد كنت محاطًا بالحب. لقد غمرني الدفء وشعور بالانتماء لم أختبره من قبل. أتذكر أنني نظرت إلى المشهد الذي يجري على الأرض، وكانت والدتي تقريبًا في حالة هستيرية، أما أبي فقد كانت عيونه زجاجية ووجه متحجر، وهنا اتخذت قراري. نظرت إلى تلك الوجوه الثلاثة المحبة من حولي وأخبرتهم أنني لا أستطيع ترك والديّ بهذه الطريقة. فأخذوني إلى قلوبهم وغمروني بحب أكثر من أي حب عرفته من قبل أو من بعد.
تجربة اقتراب من الموت في سن الخامسة بعد التعرض لحادث سيارة.

1122. تجربة ماري ل في الاقتراب من الموت 7/7/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 3129. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من السويد. توقف قلبي وتركت جسدي من خلال رأسي. لم أشعر بأي ألم عندما غادرت جسدي. فإذا كنت لا تستطيع التنفس فلا بد وأن تخرج من جسدك. لكنني كنت أمًا جديدة وأردت أن أرى ابنتي الصغيرة وهي تكبر. لا أريد أن أموت. أردت أن أعود إلى جسدي وأكون مع ابنتي المولودة. لكنني لم أستطع. حاولت العودة إلى جسدي، لكن كانت تبعدني قوة ليست من هذا العالم. لقد كنت مقيدة ولم أستطع العودة بقوتي إلى جسدي. توسلت إلى الله ودعوته أن يتركني أعيش. لقد وعدت الله أن أفعل أشياء لم أفعلها. أنا لا أستسلم. وحاولت مرارًا وتكرارًا وتكرارًا وتكرارًا. وفجأة سمح الله لي بالعودة.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالولادة.

1121. تجربة ديكسي إي في الاقتراب من الموت 7/5/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 3125. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أقف عند مدخل الغرفة حيث كانوا يحاولون بالفعل انقاذ جسدي. تحسست طريقي، وسألت واحدة من الممرضات: "هل يجب أن أذهب إلى غرفة الانتظار؟ تلك المرأة تبدو مريضة حقا". لم أشعر بأي ارتباط بجسدي على الإطلاق. ولم أكن أعرف من هي تلك المريضة. بدأت بالسير في قاعة المستشفى وشعرت بالخوف الشديد عندما أدركت أن كتفي كان يخترق الجدار! لم يكن أحد يعيرني أي اهتمام. وفجأة، تجمدت قدمي ونظرت إلى أسفل فرأيت جدول ماء صخري. وفي الأعلى كانت هناك مظلة من الأشجار. شعرت أن الأشجار كانت تشجعني على "الذهاب". لكنني قلت لا، وكان الأمر أشبه بالغوص على لوح غوص رجوعًا إلى الخلف نحو جسدي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية.

1120. تجربة كارين دبليو في الاقتراب من الموت 7/5/2007. تجربة اقتراب من الموت رقم 3124. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. ليس هناك وقت للعودة إلى المنزل ولا إلى غرفة الطوارئ". شعرت أنه يشعر بالعجز والخوف لأنني تقبلت أنه لا يستطيع فعل الكثير. في ذلك الوقت عرف كلانا أنه لا يهم إلى أين نتجه، فلن يكون الوقت مناسبًا لإنقاذ أي شيء. لقد كنا عالقين في المكان الذي كنا فيه على ذلك الطريق السريع الريفي ذي المسارين، وما كان سيحدث كان سيحدث في ذلك الزمان والمكان. وفي ظل الرهبة من ذلك النور الأبيض اللامع الذي كان يستحوذ عليّ، كنت خائفة من الموت، شعرت بزوجي وهو يضغط على السيارة لتتحرك أسرع. كان اللون الأبيض قد طغى على كل شيء باستثناء صورة ظلية داكنة متضائلة لخط الأشجار، وكان خط الأشجار ينعكس على نور له كثافات مختلفة بارزة من أشعة بيضاء لامعة. كان النور ساطعًا للغاية لدرجة أنني شعرت بالحاجة إلى حماية عيني. كان لدي خوف شديد من أن النور سوف يستحوذ عليّ إذا أشحت ببصري بعيدًا عنه، كنت في حالة رهبة مطلقة مما كنت أراه.
ظهور نور غامض خلال نوبة قلبية خطيرة. تجربة مختلفة تمامًا عن النمط المعتاد لتجارب الاقتراب من الموت.

1119. تجربة جيريمي إم الخوف والموت 7/5/2007. تجربة الخوف من الموت 3123. من المملكة المتحدة. الأصل باللغة الإنجليزية، وترجمه لارزا إلى العربية. كنت أعلم أنني سوف أتحطم وأنني سأموت. على الرغم من أنني كنت أعرف أن الموت أمر لا مفر منه، إلا أنني بقيت هادئًا بشكل ملحوظ وبدا أن الوقت يتوقف تقريبًا، كما لو أن كل شيء كان يحدث بحركة بطيئة. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت في الظلام أشاهد مراجعة مفصلة لحياتي حتى تلك اللحظة. كان الأمر أشبه بمشاهدة شاشة سينما ضخمة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وكانت مفصلة بشكل لا يصدق حيث أنها، حرفيًا، غطت كل حدث في حياتي. تذكرت الأحداث والأشخاص والأماكن التي نسيتها منذ فترة طويلة. كان الأمر كما لو كنت أعيش حياتي بأكملها بشكل فعال، على الرغم من أنها تمت بسرعة عالية. لقد شعرت بوجود كائنات من حولي (على الرغم من أنني لم أراهم فعليًا) وأوضحوا أنهم لا يحكمون على أي جزء من حياتي. لدي انطباع بأن هذه كانت حياتي؛ أنني يجب أن ألاحظ ذلك ثم أفكر في أي جوانب أرغب في مناقشتها.
حادث سيارة متوقع. ثم تجربة تشبه تجربة الاقتراب من الموت مع مراجعة لأحداث الحياة. ثم العودة أثناء قيادة السيارة. حدث في زيمبابوي، أفريقيا، قبل 43 عاما



تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة