الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


138. ميلاني، وعلاقة رفيق الروح 8/5/2003. علاقة رفيق الروح 12010. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لديّ تجربة للمشاركة: أولاً، تعلمت أن أرتبط بالمجموعات العنقودية وأن أحترمها؛ لدي ذكرى من قبل ولادتي، أتذكر كوني جزء من "دائرة أرواح" مترابطة ومتشابكة لدرجة أنه لا يبدو أننا نفكر كثيرًا في وعينا الخاص - ثم طوّر وعيي معرفة وأتذكر كائنين يعطياني "معاينة" من حياتي قبل أن يتم إنزالي إلى الأرض - فأظهرا لي شيئًا مثل مرآة أو ستارة، حيث عرضا عليّ صورًا للأرض وأرياني والديّ وأخبراني بعد ذلك بأن هناك بعض الدروس التي أحتاج تعلمها، ولو أني بالتأكيد لا أتذكر ماهيتها... وبما أني كنت أتحدث إلى الوسطاء، فقد علقوا في كثير من الأحيان على رؤية هاذين الكائنين بجواري... الآن لدي تجربة رفيق الروح مع شخص يخاف من الالتزام. إنه لأمر مؤلم للغاية كونه لا يدرك ذلك بعد، على الرغم من أنني أدرك - أتمنى أن يأتي... على أي حال، فإن الشيء المثير للاهتمام في هذا الأمر هو أنني أتذكره، وكأنه "يعود" - إنها التجربة الأكثر عمقًا!

137. تجربة آرثر س، في الاقتراب من الموت 6/20/2002. تجربة الاقتراب من الموت 573. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أطفو خارج سيارتي وأنظر إلى نفسي في الأسفل، حيث رأيت جسدي ممددًا بلا حراك عبر المقعدين الأماميين. إن ما يجعلني أعتقد حقًا بأنني قد مت لفترة قصيرة هو أن كل شيء مرئي كان مقلوبًا، تمامًا كما تراه في صور الفيلم المعكوسة. فكل مكان يفترض به أن يكون أسودًا كان أبيضًا، وكل شيء يفترض به أن يكون أبيضًا كان أسودًا. وهناك، كنت معلقًا في الهواء، وأنظر في الأسفل إلى نفسي مستلقيًا في السيارة، ميتًا.
رغم أن آرثر ينظر إلى تجربته على أنها تجربة خروج من الجسد، إلا أنه كان فاقدًا للوعي ووصف نفسه بأنه "ميت" خلال التجربة. كان هناك فصل للوعي بصرف النظر عن جسده وكانت التجربة واضحة.

136. تجربة بيلي د، في الاقتراب من الموت 6/20/2002 & 12/21/2005. تجربة الاقتراب من الموت 579/10104. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي وقت ما أثناء العملية، أفقت. ومع ذلك، ورغم أني كنت أسمع، لم أتمكن من فتح عينيّ أو التحرك. في الواقع، شعرت بأني مختلف تمامًا - مثل كرة. كان الوضع مظلمًا وخاويًا. الحواس الوحيدة التي كنت مدركًا لها هي الصوت وشعورًا بوجود كرة صغيرة تحيط بعقلي. كنت واعيًا جدًا ويمكنني سماع الأطباء والممرضات وهم يتحدثون.
هذه تجربة صافية وخاوية، مع انفصال للوعي بصرف النظر عن الجسد وحدثت خلال حادثة اختناق متعلقة بالجراحة. تقع التجربة ضمن تعريف تجربة الاقتراب من الموت، لذلك تم تضمينها في التجارب.

135. تجربة أندرو س، في الاقتراب من الموت 6/15/2002. تجربة الاقتراب من الموت 570. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقعت تلك التجربة الروحية حينما كنت في الجو. أتذكر ومضات لأجزاء من حياتي حتى هذه النقطة، ضوء ساطع في اتجاه واحد، تجري إذابته في هذا الاتجاه، وجه إليّ سؤالاً عن الشكل الرمزي الديني الذي أردت أن تظهر فيه الحضرة، ومن ضمن خيارات قليلة، ظهرت صورتي ليسوع المسيح في رداء أزرق.
عندما كان مراهقًا، فاز أندرو باختياره للكيانات التي كان سيكتسب منها الحقيقة الروحية. ومن اللافت للنظر، أن أندرو كانت لديه تجربة خروج من الجسد منذ بضعة أيام ورواها في غضون ١٥ دقيقة من الحادثة في موقع www.oberf.org، فقاده البحث على الويب إلى الموقع www.nderf.org.

134. تجربة ماري آن ف، في الاقتراب من الموت 6/15/2002. تجربة الاقتراب من الموت 563. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قلت لنفسي: "هل أنا ميتة؟" كنت خائفة للغاية. ثم وجدت نفسي أنتقل بسرعة لأعلى عبر ذلك النفق المظلم. كنت لا أزال خائفة، لكنني رأيت ضوءًا صغيرًا جدًا في نهاية النفق. ثم كنت في هذا الضوء الجميل. استقبلتني أخت صديقتي كاثلين، وأخبرتني بأن لا أخاف. سألتها إن كنت أستطيع التحدث إلى الله. ثم نزل الله -كما هو الحال في المصعد- من السماء العليا وجلس أمامي. بدا الله وكأنه يسوع في ثوب أبيض بالكامل كان كبيرًا، طوله حوالي ٦ أقدام و٥ بوصات. أعلم أنني لا أستطيع رؤية نفسي.
كانت ماري آن تتمتع بتجربة جوهرية في الاقتراب من الموت وبعض الآثار اللاحقة المدهشة أيضًا!

133. تجربة ليا، في الاقتراب من الموت 6/15/2002. تجربة الاقتراب من الموت 571. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ما تعلمته هو أن الله موجود وأنه إله محب للغاية وأنه عظيم ومريح للبال. الحب عنده قوي جدًا. كان لدي بعض التبصر في ذلك الوقت عن أسرار الحياة. أتذكر التفكير، "واو، الآن أعرف". لكنني لا أتذكر ما تعلمته. أعتقد أن الله لا يريدنا أن نعرف أشياءً معينة. أشعر الآن أن هذا هو السبب في أهمية الإيمان، لذلك يمكن لله أن يرى مدى ثقتك به.
تجربة اقتراب من الموت تحدثت مع الله بعد موتها نتيجة لانفجار الزائدة الدودية.

132. جون وماري أليس، وعلاقة توأم الروح 5/13/2003. علاقة توأم الروح 10092. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد كنا معًا لأكثر من ٢٤ عامًا وحتى الآن، في حالة حب أكثر من أي وقت مضى، وما زال هناك إلى الأبد. نقطتين أخريتين مهمتين. قبل حوالي أسبوع من تلك الليلة الباردة من شهر مارس، كان لدي حلم أيقظني من نوم عميق. حلم مثل أي حلم آخر حلمت به من قبل، أو منذ ذلك الحين. كان قصيرًا، وبلا حوار. كنت جالسًا في مقهى في الهواء الطلق. وكان الوقت متأخرًا، ربما ليلاً، مع ضباب كثيف في الهواء. كانت هنالك صور ظلية لشخصين تسير نحوي. نظرت إلى أسفل لقراءة الورقة وشعرت بوجود أحد الأشخاص جالسًا على طاولتي. نظرت إلى أعلى وكانت ماري أليس. كان هذا الحلم بمثابة نذير، إشارة إلى أشياء قادمة.
من الملهم دومًا قراءة قصص تحمل الكثير من الحب وتلميحًا بذكرى توأم الروح.

131. تجربة إيرين ك، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 8/6/2002. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 568. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أخذ يدي، وشعرت بكل أصابعه. كان صوته واضحًا وطبيعيًا بينما بقي الآخرون مكتومين. كان يرتدي اللون الأبيض، لكنني لا أعلم ما إذا كانت بدلة أو رداء أو أي شيء آخر. قال: "لا تخفافي" (في الواقع، لم أكن خائفة من البداية، وشعرت بالهدوء الشديد على مرأى منه). قال بعض الأشياء التي لم أرددها أبدًا (ولن أرددها)، ثم قال بأننا سنكون معًا يومًا ما.
تجربة اقتراب من الموت بعد الولادة. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في التجربة هو أن الكائن الذي تمت رؤيته في التجربة تحول إلى رجل التقت به لاحقًا في الحياة، لكنه ليس لديه فكرة عن دوره في تجربة الاقتراب من الموت!

130. تجربة آرثر ب، في الاقتراب من الموت 8/6/2002. تجربة الاقتراب من الموت 567. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قال النور: "ماذا تفعل؟" أجبت: "أنا أموت". سألني النور: "هل أنت مستعد للموت؟" أجبته: لا! هناك أشياء يجب عليّ القيام بها. ثم قال النور: هذا صحيح. يمكنك العودة والقيام بها. وعندما تنتهي، ارجع وانظر إليّ.
تجربة ناجمة عن توقف التنفس أثناء النوم لعلاج السرطان. آثار رجعية ملحوظة.

129. تجربة كريس ك، في الاقتراب من الموت 8/6/2002. تجربة الاقتراب من الموت 564. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كنت أطفو فوق جسدي ورأيته ملقى على الطاولة. يمكنني وصف المعدات والمحادثات بين الممرضات والطبيب. لم أكن خائفة، لكنني انفصلت عاطفيًا عن المشهد. فكرت، "همممم لا بد أني ميتة." ثم تذكرت طفلي الجديد فدعوت، "اسمح لي أن أبقى. لدي طفل جديد."
هذه تجربة اقتراب من الموت مبرهنة (إدراك مطابق للواقع) مع هدف الحياة وهو تربية طفلها.

128. تجربة جون إس، في الاقتراب من الموت 4/6/2002. تجربة الاقتراب من الموت 561. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. التقطت نفسًا وغصت داخل نفق. رأيت أناسًا بلا حراك. لقد رأيت زملائي القدامى (متوفين لسنوات عديدة)، وهم يحملون لافتات وكأنهم يقولون "تعال معنا". رأيت والديّ (متوفيان منذ عام ١٩٧٩)، يحملان لافتتين، ودعواني إلى متابعتهما. كما رأيت حماتي تحمل لافتة لتمنعني من متابعة الآخرين الذين كانوا يحملون تلك اللافتات. كنت لا أزال أغوص أسرع فأسرع وأعمق فأعمق نحو ضوء أبيض مزرق كان يجذبني.
هذه هي أولى تجاربنا في الاقتراب من الموت بلغة أجنبية! ومن المثير للاهتمام أيضًا أنها تعد واقعة جديدة نسبيًا (قبل ٣ أشهر)، وقد يكون بها الكثير بعد الدمج الذي عادةً ما يستغرق ٧ سنوات لمعالجة التجارب.

127. تجربة فان د، في الاقتراب من الموت 25/5/2002. تجربة الاقتراب من الموت 559. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لكوني حقيقةً، لم يكن لدي أي سبب للاعتقاد بأن ما جربته لم يحدث "جسديًا" شرعت -بعد الاستيقاظ- في حكي قصتي لإحدى الممرضات. فذكرت بأنه قد تم العثور عليّ، "بعد الساعة الخامسة بقليل" وأنني استلقيت حيث ضرب رأسي صندوق الجندي. قالت إنه لا يمكنني السير حول الغرفة وفعل كل الذي رويته، حيث لا يمكن أن يتحرك أحد بعد مستوى الإصابة التي أصبت بها. وقالت أيضًا أنني وجدت مصابًا بانخفاض حرارة الجسم وأنني توفيت مرتين: مرة واحدة في سيارة الإسعاف ومرة أخرى في غرفة العمليات.
وقعت هذه التجربة في الاقتراب من الموت نتيجة لفقدانه الوعي. الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه لم تكن لديه أي فكرة بأن الأمر لم يكن حقيقيًا إلا بعد وقوع الحادث عندما أخبرنه الممرضات بأنه لم يتزحزح عن مكان سقوطه في البداية.

126. تجربة ليندسي ج، في الاقتراب من الموت 25/5/2002. تجربة الإقتراب من الموت 557. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من المملكة المتحدة. حاولت الممرضات إعادتي إلى السرير، عندما أغمي عليّ. الشيء التالي الذي أتذكره هو الإشراق، وهو يشبه إلى حد بعيد شخص يجلس في السحب، وكان هناك صديقي القديم ستيوارت. لقد توفي منذ حوالي ٢٤ عامًا عن عمر يناهز ٢١ عامًا بسبب السرطان. ظهر بذاته القديمة، النسخة الأولية منها حيث كان بدينًا جدًا، وليس ذلك الشخص النحيف الهزيل الذي كان أثناء مرضه. كان شعره متدليًا نحو صدغه بالضبط هكذا كان سيبدو الآن لو كان حيًا. قلت له: "لقد صرت أشيبًا".
تسببت مضاعفات ما بعد الجراحة في تجربة الاقتراب من الموت حيث قابلت صديقها القديم الذي توفي منذ سنوات عديدة.

125. تجربة توني م، في الاقتراب من الموت 5/19/2002. تجربة الاقتراب من الموت 555. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم وجدت نفسي في ما يبدو أنه نفق، مع وجود ضوء أبيض ساطع ومشرق في الطرف الآخر. عرفت على وجه اليقين أنني لم أكن أعرف من قبل أنني ميتة، ولم أكن أفهم كيف كان لا يزال بإمكاني التفكير. اعتقدت أنه يجب أن يكون هناك خطأ ما. فقط أفكاري هي ما تبقى. لم يكن لدي أي شعور بالجسم المادي بعد الآن. كنت أتحرك بسرعة نحو الضوء. لفني شعور بالسلام وما يشبه "الحب غير المشروط". شعور لا يصدق.
هذه تجربة اقتراب من الموت لطفلة غارقة حيث كانت "قبلة الحياة" هدية ذات معانٍ في مستويات عدة.

124. تجربة بوب أ، في الاقتراب من الموت 5/14/2002 تجربة الاقتراب من الموت 552 أذكر أنني وقفت بعد ذلك على قدميّ أنظر حولي ورأيت أن كل شيء يرفل في اللون الأخضر. نور أخضر، أخضر داكن، كل الظلال خضراء. الكنيسة خضراء، نهر المسيسبي كان أخضرًا. فكرت في أن رأسي تكسر، وضعت يديّ على رأسي لأحمله، واستلقيت على ظهري. وبينما جسدي يضرب الأرض، مرت صورًا عن حياتي بفكري. كانت أشبه بقطار من المعرفة يجري بسرعة الضوء، وكل سيارة تمر به كانت كتجربة لي في حياتي "جيدة وسيئة".
على الرغم من أن تجربة بوب في الاقتراب من الموت جديرة بالملاحظة، إلا أن آثارها الرجعية مذهلة حقًا!

123. تجربة نانسي ب، في الاقتراب من الموت 14/5/2002. تجربة الاقتراب من الموت 553. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قالت السيدة الرئيسية التي تتحدث معي: "لم يحن الوقت بعد، عليك العودة". ثم قالت: "فكري بالأمر ... تذكري". ثم كان الأمر واضحًا في تلك اللحظة فقلت لها: "أنا ميتة، أليس كذلك؟" أجابت: "نعم، لكن هذا ليس وقتك بعد، عليك العودة ... أنت وسيطنا". لم أكن أريد العودة وشرعت في الحديث عن ذلك. ولكن بعد ذلك فكرت في أمي وكيف أنها لن تغفر لنفسها أبدًا إن لم أعش.
تحتوي هذه القصة على جانب من الإدراك المنطقي الجيد الذي تم التحقق منه بعد تجربة الاقتراب من الموت.

122. تجربة ماندي ج، في الاقتراب من الموت 5/14/2002. تجربة الاقتراب من الموت 554. كانت العملية مقررة باستخراج المرارة بالليزر وعندما نفخوا معدتي كانوا قد أعطوني هواءً كثيرًا وكان الضغط عاليًا على الشريان الأورطي، وفقدوني لدقيقة و٢٥ ثانية. كانت تلك الدقيقة والـ٢٥ ثانية أجمل لحظات حياتي، وفيها حدثت لي أغرب تجربة.
يا له من استقبال رائع للأقارب ووصف رائع عندما نظرت في السماء لرؤية الأب والابن والروح القدس.

121. تجربة إي دي إتش، في الاقتراب من الموت 8/5/2002. تجربة الاقتراب من الموت 549. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وانقلبت الشاحنة ثلاث أو أربع مرات في الهواء وهي تهبط على عجلاتها. في ذلك الحين، وبالنسبة لي، كان كل شيء لطيفًا وسلميًا ... لم يكن مظلمًا ... درجة حرارة لطيفة. فتحت عينيّ لأرى ألمع ضوء رأيته على الإطلاق. كنت عند بوابة تفتح على الضوء وقال ذلك الصوت الجميل: "إنه ليس أوانك، لديك شيء لتفعله بعد".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة.

120. تجربة مايكل سي، في الاقتراب من الموت 16/10/2004 & 3/5/2002. تجربة الاقتراب من الموت 2055/545. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في مكان هادئ للغاية وأواجه ضوءًا ساطعًا لم يكن مؤلمًا. كان هناك العديد من الأشخاص (٣ أو ٥) رفيعي القامة لم أر معالمهم أو لا أستطيع تذكرها. بدوا لطيفين. كنا نتحرك ببطء نحو النور. ليست لدي ذاكرة عن المشي، كنا نتحرك فقط. لم يكن هناك نفق واضح، لكن يبدو أن الفضاء له حدود. أخذ أحد الناس يدي وقال: "يمكنك أن تأتي معنا".
تجربة تكاملية لأنها قُدمت مرتين على مدى عامين، حتى تمكنك الموازنة بين معالجة تجربة الاقتراب من الموت أو الاستعداد للمشاركة أكثر.

119. تجربة ويليام إس آي، في الاقتراب من الموت 4/29/2013 & 24/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 2043/541. ترجمها إلى العربية: أحمد، حسن السودان. وبمروري عبر تلك المنطقة، والتي بدت وكأنها لا نهاية لها، إلا أن الأمر لم يكن كذلك، فقد شعرت بتلك الأرواح التي كانت في الظل، وفهمت لماذا لا ينظرون إلى النور، معظمهم بسبب التلقين الديني الذي عاشوا به على الأرض، شعروا بأنهم لا يستحقون النظر إلى النور بسبب الأعمال التي قاموا بها في الوجود الإنساني.
وصف لتجربته الثالثة في الاقتراب من الموت في ضوء أول تجربتين له في الاقتراب من الموت، وما قرأه. إنها وجهة نظر رائعة، متواضعة للغاية من أحد أعضاء الجمعية الدولية لدراسات الاقتراب من الموت في مدينة سولت ليك. هناك رسالة ملحقة مع أسئلة إضافية من مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت، وبريد إلكتروني آخر.

118. تجربة يولانث ف م، في الاقتراب من الموت 29/4/2002. تجربة الاقتراب من الموت 543. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. اسمي يولانث ف م، وقد منحني عقلي ونقل إليّ الكثير من المعرفة. عندما غادرت جسدي عام ١٩٨٨ (كان الحصان واقفًا على رأسي) كنت أرتفع في ضوء مجرد. تركت عقلي وجسدي هناك في الأسفل ولم أشعر بأي ألم. إنه كذهن كل فرد حيّ.
عامان من التكامل يجعلان من هذه التجربة ممتعة.

117. تجربة إيما لويز س، في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة قديمة في الاقتراب من الموت 10090. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سردت تجربة رائعة خلال هذه الفترة من الزمن بعد إعلان "موتها". شعرت كما لو أنها كانت تقوم برحلة لطيفة أسفل نهر. سمعت موسيقى جميلة. شعرت بقدر من السلام والبهجة كما لم تشعر بذلك من قبل. لقد اعتقدت أنها كانت في الجنة وأدركت أنها ماتت. بينما كان هذا يحدث، بدأت الأفكار المتضاربة - يجب أن أعود، أطفالي بحاجة إليّ وبالمقابل لا يمكنني ترك هذا الرضا والجمال. استمر هذا الصراع الداخلي لبعض الوقت. ثم استيقظت واستردت صحتها، وعاشت حياة كاملة ومُرضية، ورأت جميع أطفالها يكبرون ويعيشون حياة ناجحة.
هذه قصة رائعة عن تجربة الاقتراب من الموت، مع معظم صور التجربة التقليدية وما بعدها، ومع ذلك، فقد حدثت قبل قرن تقريبًا من صياغة ريموند مودي مصطلح "تجربة الاقتراب من الموت" وقبل وقت طويل من نشر تجارب الاقتراب من الموت.

116. تجربة فيكتور ز، العفوية في الخروج من الجسد 4/19/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10068. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تجربة ليست غربية من روسيا (بالإنجليزية والروسية). ثم شعرت وكأنني أطير عبر نوع من النفق المظلم. بقدر ما سمعت بالفعل عن ذلك على البث الأمريكي وقرأت عنه في الصحف المحلية، لم أتفاجأ بل توقعت ذلك لسبب ما. التقطت سرعة هائلة. لم أصادف هذه السرعات في الحياة. زادت سرعتي تدريجيًّا، ولكن بسرعة كبيرة. بعد ذلك بوقت قصير، ظهر ضوء في مكان ما على مسافة ونمى بسرعة أقرب.
هذا هو تبادل ثقافي مدهش مع العديد من التجارب بمرور الوقت - رحلة روحية. في أرض الانهيار الحكومي، وجد فيكتور الكتاب المقدس (روح)، وكذلك وجد التوازن والغرض من الحياة.

115. تجربة برانا العفوية في الخروج من الجسد 3/21/1999. تجربة عفوية في الخروج من الجسد 10065. تجربة بوذية ليست غربية من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد أن وصلت إلى مستوى توقفت ووقفت صامتة لبعض الوقت. أردت الاتصال بزوجي وإخباره بذلك. ولكن لا يمكن أن أفعل أي شيء. ولكن بعد ذلك، نزلت ببطء بنفس الطريقة، ودخلت الجسم. فجأة تمكنت من الحركة والقفز. الأثر الرجعي الوحيد هو أنني أصبت برهاب الاحتجاز.
تجربة عفوية في الخروج من الجسد ناجمة عن الحمى بعد الإجهاض.

114. تجربة س ك و، في الاقتراب من الموت 4/19/2002. تجربة الاقتراب من الموت 538. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عند نقطة ما، "استيقظت" وتساءلت عن سبب وضعهم لي في مثل هذا السرير الطويل - كنت على بعد ٨ أقدام على الأقل من الأرض، ورأيت أمي جالسة بجانب السرير في الأسفل. لقد كانت تجربة قصيرة ودخلت في غيبوبة.
هذه المقتربة من الموت لديها بعض من أبرز آثار تجربة الاقتراب من الموت، لكتابة سيمفونية كاملة ولم تكن قادرة على قراءة أو كتابة الموسيقى قبل تجربة الاقتراب من الموت!

113. تجربة آن في الاقتراب من الموت 4/19/2002. تجربة الاقتراب من الموت 539. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في فضاء مظلم. وكان هناك آخرون من حولي، في كلا الجانبين، فوقي ومن تحتي. المساحة المظلمة التي كنت فيها كانت تقريبًا عبارة عن "خليط سائل"، مليئة بالزئبق السائل. كنت عائمة في هذا الزئبق. كان هناك "مدخل" مضاءً فوقي، والضوء من خارج ذلك الباب غمر الغرفة الواسعة التي كنت فيها. كنت أكافح من أجل الوصول إلى المدخل، لكنني عرفت بطريقة ما أنه لا يمكنني ذلك. أدركت أنني يجب أن أبقى وأساعد الناس الذين كانوا يصرخون في الأسفل.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن التهاب الدماغ الفيروسي، أمضت صاحبتها شهرًا في وحدة العناية المركزة. تحوّل مذهل في النظام الغذائي والممارسات الدينية منذ تجربة الاقتراب من الموت.

112. تجربة بروس هـ، في الاقتراب من الموت .537 تجربة الاقتراب من الموت ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني كنت في مكان مظلم للغاية، أسود. لم أكن خائفًا. لقد ذهلت من ظلمة ذلك المكان. ثم شعرت بوجود كائنات أخرى. لم أر وجوههم أبداً. عرفت بطريقة ما أنهما جدتي وعمتي، بالإضافة إلى آخرين لم يكن لديّ أي شعور تجاههم. كانوا ورائي وظلوا يقولون لي بأن أذهب معهم. حتى شعرت بلمسهم كتفي من الخلف في محاولة منهم للذهاب معهم.
مكان مظلم ومريح، لا يوجد نفق، مع شعور وسماع للأقارب.

111. تجربة آن في الاقتراب من الموت 12011 تجربة الاقتراب من الموت ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. هذه إضافة إلى تقديم بتاريخ ٢٠٠٢/٤/١٦. لقد عدت من تجربتي مع رسالة واضحة للغاية مفادها أن "الانتحار ليس اختيارنا". إنه ليس خيارًا أبدًا. أعتقد أنه لا أحد من هناك سيخاطر بعدم القدرة على العودة!
آن، إن قرأتِ هذا، فنحن لم نتحصل على أول مشاركة لك في ٢٠٠٢/٤/١٦. إن كان بإمكانك إعادة تقديمها، فنحن نود مشاركة المزيد من رسالتك وقصتك مع الجميع. ٢٠٠٢/٤/١٩.

110. تجربة شيباني في الاقتراب من الموت 10066 تجربة الاقتراب من الموت . تجربة بوذية ليست غربية من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال ذلك الوقت، كنت أراقب جسدي، أتذكر بوضوح الشعور بالبهجة، لعدم تعرضي للأذى، الارتباك الكامل من جسدي، لم أتعرف على جسدي، عرفت نفسي بأنها واحدة، وهي تشاهد الجسم الآخر ملقيًّا على الأرض. لم أشعر بأي ألم، أو شعور، بصرف النظر عن الشعور بالسعادة، وعدم التعرض للأذى.

109. تجربة جانيت ب، في الاقتراب من الموت ٢٠٠٢/٤/١٣.. تجربة الاقتراب من الموت ٥٣٦. 536. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن السودان. ثم كنت وحدي، ومن على البعد كانت هنالك "فقاعة" حمراء عملاقة- أتعرف ذلك الفيلم، "الفقاعة"؟ ذلك ما بدا الأمر عليه، وما كان عليه، يمكنني "رؤيته وشرحه" لأنني كنت مليئة بالحياة الأبدية- يسوع. عرفت ذلك الشيء النقطي على أنه كل "العالم". كان كل شيء مشحون معًا، مجرد تجوال. تتألف البقعة من "الجميع" تتداخل إلى درجة فقد الهويات. كانت تبحث عن نوع من "الطعام" لاستمرارها، لكنها لم تذهب إلى أي مكان. لأن الجزء الأسوأ منها هو "الشعور" بالضعف- لم يكن هناك "مضمون" فيها. كان فقدان الحياة هو أسوأ رعب... وكنت هنالك مليئة بالحياة الأبدية الحقيقية. يسوع، وليس "يسوع المسيح" أو أي "مرجع ديني"، وحاولت الفقاعة الاقتراب مني.
رغم أن الموت قد حدث بسبب التسمم، إلا أن التجربة لها العديد من أوجه التشابه مع تعاليم شامان المكسيكية حول "النسر". يتحدث كتاب كارلوس كاستانيدا، هدية النسر، عن نسر مجازي يبتلع أشكال الحياة للحفاظ على نفسه.

108. تجربة أناليسا د، في الاقتراب من الموت تجربة الاقتراب من الموت 533 ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كل ما أتذكره هو أنني كنت في غرفة المستشفى. وفجأة، أحاط بي ذلك الضوء الساطع الأبيض المائل للاصفرار، ضوء ذهبي تقريبًا. كان الأكثر سطوعًا في المساحة، وكنت أنظر إلى هذا الضوء كما لو كان قد فرضه المشهد من النافذة. ثم، سُحبت بطريقة ما نحو هذا الضوء. كان ذلك شعورًا لا يمكن وصفه من السلام والحب وأعظم شعور جرّبته على الإطلاق. لقد كانت نشوة خالصة.
مقارنة مذهلة وتباينًا بين تجربة مبهجة في الاقتراب من الموت وأخرى جهنميَّة.

107. تجربة توم ب، في الاقتراب من الموت 4/6/2002. تجربة الاقتراب من الموت 531. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما توقف قلبي، أصبحت واعيًا بالذهاب إلى حالة من انعدام الوزن والانطلاق. في الواقع ارتفعت، فوق النقالة في غرفة الطوارئ. كان هناك الكثير من البياض وشعورًا بالسلام. لقد تأملت في الرفع من دون أي ضغط على مؤخرتي. ثم استيقظت وحضر لي لاحقًا "علاج الصدمة". أشعر، كما شعرت في الماضي، بأن لا خوف من الموت.
تجربة اقتراب من الموت في بداية مرحلة الخروج من الجسد.

106. تجربة كارا، في الاقتراب من الموت 3/21/2002. تجربة الاقتراب من الموت 527. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يمكن وصفها بأنها طيران خارج الفضاء واسترجاع لبعض الأحداث التي لم تحل طوال حياتك.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالولادة. إن ما يلفت النظر حول هذه التجربة هو مراجعة الحياة حيث تخلت عن الذنب من حادث سيارة حينما أدركت أنها لم تكن مخطئة.

105. تجربة ف، ف، في الاقتراب من الموت 12/8/2002. تجربة الاقتراب من الموت 526. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان تذكرتُ كوني في غرفة رمادية مع أناس بداخلها. بدت الغرفة كغرفة انتظار. كان الناس يأتون باتجاهي. بعضهم تعرفت عليهم كعائلة محتملة، لكنني لم أكن أعرفهم. ومع ذلك، عرفوني.
تجربة مثيرة للاهتمام بالقرب من الموت مع أشخاص مألوفين في غرفة الانتظار.

104. تجربة ج، م، في الاقتراب من الموت 3/21/2002. تجربة الاقتراب من الموت 525. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت مسترخية تماماً وشعرت بحب كامل. تمكنت من رؤية أطياف أولئك الذين عرفوني في كلا الجانبين حولي، ولكني لم أعرفهم... لكنهم كانوا عائلة. سمعت أكثر الموسيقى جمالاً وكنت أتحرك خلال نفق باتجاه ضوء علمت أنه الله.
غرق الطفلة - تجربة اقتراب من الموت.

103. تجربة دانيال إ، المحتملة في الاقتراب من الموت 3/14/2002. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 520. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يبدو أن ذلك تدرجًا طبيعيًا. كانت هناك مراجعة تلقائية لحياتي كلها -كل حدث من الماضي رأيته كاملاً وبالعواطف (ولكن ينظر إليه بموضوعية)- تدور أمامي ومن حولي مثل فيلم بانورامي. من الولادة وحتى الممات، بصورة دقيقة، أراقبها دون حزن أو ندم.
تجربة عميقة للغاية، استغرق الأمر ٧ سنوات كاملة حتى البدء في معالجتها!

102. تجربة غيل ت، في الاقتراب من الموت 3/11/2002. تجربة الاقتراب من الموت 521. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما تركت جسدي، ما زالت لدي أفكار ومشاعر. وبالتالي، فإن الروح، روحي، حقاً غادرت الجسم في حزمة من الطاقة (الفكر/العاطفة). لا أستطيع إخباركم عن مدى المسافة أو مدى السرعة التي تسافر بها الروح. أنا متأكدة من أني قد عبرت بعداً خارج المادية وداخل شيء آخر،، حيث التجارب أفكار/طاقة. كل ضوء رأيته كان روحاً أخرى. كنت أعوم في نهر من الأرواح.
تطرقت تجربة الاقتراب من الموت هذه إلى بعض المباحث الرئيسية عن الروح. بها وصفاً لسحر الجحيم. أيضاً، تعد صاحبتها واحدة من القلائل الذين أرادوا فعلاً العودة إلى الأرض

101. تجربة ماريا ج، في الاقتراب من الموت 3/8/02 تجربة الاقتراب من الموت 518. سألني عيسى عليه السلام ما إذا كنت مستعدة للموت، فأجبته بنعم. فقال لي عليك العودة لأجل ابنك كريستوفر.
تغييرات رئيسية حدثت في حياتها وفي علاقتها مع ابنها.

100. تجربة فريدنا د، في الاقتراب من الموت 3/8/2002. تجربة الاقتراب من الموت 514. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بدايةً، كنت مذعورة في محاولة للخروج، ثم فجأةً، جاءني سلام وهدوء فقط. أتذكر أنني شعرت بأني قد ضحكت. وفجأةً، كان الأمر كما لو كنت واقفة على قمة الجسر أنظر عبر الطريق. تمكنت من رؤية جسدي يتخبط في الماء. لكني لم أتمكن من رؤية نفسي على قمة الطريق. كان الأمر حقيقياً كما أني أنظر من خلال عيناي اللتان في نفسي في الماء، وأتذكر قولي لنفسي في عقلي: حسناً هذا هو!
تأثير عميق عليها بعد الغرق.

99. تجربة جوي س، في الاقتراب من الموت 9/8/2001. تجربة الاقتراب من الموت 10055. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ...نحن بحاجة إلى إبطاء قلبك." وشعرت بنفسي تطفو أعلى قليلاً. كان الأمر كما لو أنني تقلبت في الهواء لبضع ثوان. ثم حرفيًا شعرت بأن قلبي يبدأ في الخفقان مجددًا. لا أتذكر أني رأيت ضوءًا، لكنني أتذكر أنني شعرت بانعدام وزني تمامًا وبأني خارج الجسد. لقد كانت تجربة غير عادية للغاية، على أقل تقدير. وفي المستشفى، بدأت أشعر بالتحسن مع تباطؤ دقات قلبي. أتذكر أنني كنت أفكر في مدى قربي من مغادرة هذا العالم. تغيرت وجهة نظري بأكملها.
رغم أن تجربتها حديثة نسبيًا (لم تكمل شهرًا واحدًا حتى) فإن ما لديها مجرد بدايات من تجربة الاقتراب من الموت، واجهت آثارًا رجعية واضحة بعد أن حاولت دمج تجربة الاقتراب من الموت في حياتها.

98. تجربة شيري هـ، في اتصال ما بعد الموت 2/6/2017 1/27/2002. تجربة في اتصال ما بعد الموت 23196/30206. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. نظر إلى الأعلى ورآني. كان تعبيره مذهلاً. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه التجربة هو أنني استطعت أن أشعر بعواطفه كما لو كانت مشاعري. جاء نحوي وأنا إليه... أخذني وأرجحني قائلاً: "أحبك، أحبك، أحبك."
سلسلة زيارات حلمية من اتصالات ما بعد الموت مع العديد من أفراد العائلة. توضح طيف الاتصالات بين أفراد العائلة في هذه الحياة والتي تليها. هذه القصة هي أيضًا جزء من موقع اتصالات ما بعد الموت في www.adcrf.org.

97. تجربة بيل ف، في الاقتراب من الموت 2/10/2002. تجربة الاقتراب من الموت 506. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما لمستني خطوط الكهرباء، شعرت على الفور كما لو أني عرفت كل شيء، شهدت كل الخلق. لا يوجد في السماء ما تقوله الفلسفة المسيحية أو أي دين آخر، ما من جهنم، بل نقاء الكون ككل.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة. ضوء مثير وعناصر معرفة خاصة.

96. تجربة كاثلين ب، في الاقتراب من الموت 2/10/2002. تجربة الاقتراب من الموت 507. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أردت فقط أن أبقى معلقة هنالك إلى الأبد. العواطف التي تملكتني أشعرتني وكأنني لم أجرب شيئًا كهذا مطلقًا في الأرض. كان كمحبة مكبرة عدة مرات، سلام وأمن.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالولادة. لقاء مع كائن يرتدي ملابس تعود للعام ١٨٠٠، يحتمل أنه الجدة.

95. تجربة ويليام س، في الاقتراب من الموت 2/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 505. ترجمة: روان. كان بينهما ضوءًا ساطعاً، بعدها أدركت فجأة أين أنا. تذكرت برامج التلفاز حين كان الناس يقولون "لا تذهبوا إلى الضوء" ولم أكن أنوي ذلك لكن لم أعرف ما علي فعله.
معرفة بتجارب الاقتراب من الموت قبل تجريب الخيارات المتأثرة أثناء التجربة. صور التناسخ.

94. تجربة جون في الاقتراب من الموت 2/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 502. ترجمة: روان. أول شيء لاحظته هو أنني تمكنت وبطريقة ما من رؤية الأحداث التي لم أرها بالواقع من أعالي جدران صالة الفيديو تلك. رأيت فتًى أكبر وأضخم يجر الفتى -الذي كان يركلني في رأسي من الجنب- بعيداً عني.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالقتال في سن ١٣ سنة.

93. تجربة لاري في الاقتراب من الموت 5/10/2000. تجربة الاقتراب من الموت 10047. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم ها أنا ذا، أنظر إلى الكرة الصفراء والبرتقالية. إنها مخيفة. لا أعلم بمكان الجحيم الذي أنا فيه، إنه جميل. وفجأة، إنها مثل رؤية نفق - أنظر أسفل هذا النفق. تحول هذا الضوء الوردي الخافت إلى ضوء أخضر مزرق. هذا حينما كانت حياتي تمر أمامي. ثم ها أنا ذا هنا أنظر إلى هذه الكرة الصفراء والبرتقالية، كان ذلك لطيفاً -- كان حاراً -- النظر بداخل نفق. كل شيء هادئ. الموت هادئ، لكنه سلمي. ليست لدي فكرة، لكنني أعرف أنني لست في الأرض. أعلم! وفجأة، كان هنالك صوتاً، لم يكن مذكراً أو مؤنثاً لم يكن لطيفاً أو ناعماً. لقد سمعت عن منتحري الهوية. لا يمكن أن يقلد المقلدون هذا الصوت. والسبب هو أن هنالك صوت واحد فقط من هذا القبيل. عندما تسمع هذا، الصوت، تعرفه. لا أستطيع وصف هذا الصوت. لم يكن قوياً؛ لم يكن يعني؛ لم يكن ناعماً. كان صوتاً لا يمكنني شرحه. ولا أستطيع تحريك رأسي، لأن هذا الصوت كان يتحدث إليّ. لا أستطيع تذكر ما كان يقوله. أتذكر الصوت قائلاً لي: "يجب عليك أن تعود. نحن لسنا مستعدون لك

92. آن تجربة قرب الموت ١/١٢/٢٠٠٢ . تجربة الاقتراب من الموت 491. الأصل بالعربية ، مترجمة للعربية بواسطة عبير خالد ”تعلمت أن ابتسامة بسيطة، أو كلمة طيبة أو اعتراف يمكن أن يغير من حياة شخص ما، لقد أُوهبت قدرة الرؤيا و الوعي الروحي لمعرفة مما خلق الكون منه.“
تجربة الإقتراب من الموت الخاصة بممرضة إثر صدمة إنتانية خلال عملية جراحية.

91. تجربة الإقتراب من الموت الخاصة بتشي 2/8/1999. تجربة الإقتراب من الموت 10048. الأصل بالعربية ، مترجمة للعربية بواسطة عبير خالد الجميع جعلني أشعر بذلك في المنزل ، وأردت الكثير للذهاب معهم. كنت أتطلع إليه ولم أكن أهتم بحياتي خلفي لأنني كنت أعرف أن الجميع سيكون على ما يرام مع قراري بالبقاء مع هذه الكائنات اللطيفة.
تجربة الاقتراب من الموت أثناء العملية في عمر 18 أثناء الحمل.

90. تجربة قريبة من الموت 1/12/2002. تجربة الإقتراب من الموت 494. الأصل بالعربية ، مترجمة للعربية بواسطة عبير خالد كنت أعرف أنه إذا كنت بحاجة إلى أي شيء - المفهوم ، والشكل ، والتواصل ، فقد يكون الأمر ذا خبرة لي ، لكن لم تكن هناك حاجة لذلك
رؤى مثيرة للاهتمام على NDE باطلة في سن 16

89. تجربة الإقتراب من الموت الخاصة بديبرا ١/١٢/٢٠٠٢ . تجربة الإقتراب من الموت 489. الأصل بالعربية ، مترجمة للعربية بواسطة عبير خالد شعرت بعدم الرغبة في العودة او بحاجة العودة لهم برغم انهم كانوا في حالة هلع و خوف من أجلي .علمت انه سيكون كل شيء على ما يرام و كذلك هم ايضا سيكونون بخير .كان هنالك شعور كبير بالسلام و الراحة و كأنه لا يوجد للقلق و المسؤوليات وجود او . انه لا يوجد لهما معنى .علمت بأنني كنت مع الرب و لم اكن اريد العودة لجسدي و لعائلتي
. تجربة إقتراب من الموت مرتبطة بالنزيف الداخلي





تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة