الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


196. تجربة ستيف ت، المحتملة في الاقتراب من الموت 12/25/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10094. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استيقظت من الجراحة، معمًى بنهر من النور الأبيض. اعتقدت أنها كانت أحد آثار التخدير العام. واعتقدت أنه كان من الغريب أن تجاوزت التجربة عصبي البصري وسرت خلال جسدي بأكمله. نهضت على قدمي على الفور، ونظرت إلى الممرضة التي ساعدتني. لم تكن ممرضة. كانت تكتسي النور، جميلة بشكل استثنائي، ومحبوبة. كانت أجمل امرأة رأيتها على الإطلاق، وأكاد أبكي عندما أفكر في الأمر. لقد وقعت في الحب لحظة نظرت إليها. كنت في حالة نشوة. كانت ترتدي ثوبًا أبيض فضفاضًا، وقد أعطت نورًا خاصًا بها. كان نورها ذهبي وأبيض. وكانت رشيقة، شقراء، ذات شعر بطول الكتف. كان طولها حوالي ٥,٧ قدمًا، وبيضاء ولكن لبشرتها بعض التدرجات اللونية الذهبية. إنها بالتأكيد أنثى، ولكن تشع طاقة وذكاءً، وكذلك محبة ورعاية. كانت مسؤولة وتحمل سلطة هائلة.
استيقظ يحمل حبًّا وعاطفة مكثفة لزوجته.

195. تجربة ماني و، في الاقتراب من الموت 12/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 656. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت على بعد ثلاثين قدمًا برفقة ذلك النور القوي. وبدلاً من الجليد، رأيت النور أمامي بدفء جميل. سمح لي ذلك النور، الذي كان معي، بالدخول فيه. وعندما كنت هناك، شعرت بفترة توقف، حيث كنت في ذلك الحين مع نور المسيح، وشاهدت نفسي كما لو كنت أسافر إلى الوراء في الوقت المناسب حيث رأيت نفسي في السرير، والفراغ، والحادث. كان ذلك غريبًا لأنني شعرت أنني كنت في كل الأماكن في نفس الوقت. وعندما رأيت كل شيء، شعرت بالنور يخبرني بأنه سيحترم طلبي للعودة.
حدثت هذه التجربة في الاقتراب من الموت نتيجة سقوط من سلم بارتفاع ثلاثين قدمًا حيث يصف صاحبها أنه كان في كل مكان في وقت واحد، وهذا أمر طبيعي عند رؤيته لما هو خارج واقعنا الأرضي ثلاثي الأبعاد.

194. تجربة جانيت س، في الاقتراب من الموت 12/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 648. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة بدأ قلبي في القيام بما يمكنني وصفه فقط بأنه "ارتجاف". ثم بدأت في مناداة ابنتي حين توقف قلبي. ثم أدركت فجأة أن كل شيء قد توقف. لم يكن هناك صوت ولا حركة ولا أي شيء. كنت واقفة هناك أتلقى هذه الحقيقة عندما نظرت إلى الأسفل ورأيت جسدي على السرير. فكرت: "أوه، إنني ميتة"، كما لو كان شيئًا عاديًا تمامًا. ثم أتذكر التفكير، "متسائلة عما إذا كان المطر قد توقف أيضًا؟" لذلك ذهبت من خلال الجدار ونظرت حولي بالخارج. ولم يتوقف المطر. إذ كانت قطرات المطر عالقة في كبد السماء.
إن قطرات المطر العالقة في كبد السماء لهي وصف رائع يظهر الفارق الزمني بين الأرض والجانب الآخر.

193. تجربة إيرل و، في الاقتراب من الموت 12/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 653. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم بدأت تظلم. فبدأت أتحرك. أسرع وأسرع. وأغمق فأغمق، كما لو كنت في نفق. أرى نقطة من النور. تشرق أكثر فأكثر. ثم توقفت فجأة. وكنت واقفًا أواجه أكثر الأشخاص مثالية رأيته في حياتي. كان النور صادرًا منه. لقد كان النور. عرفته على أنه يسوع المسيح. وكانت لدي أكثر الشاعر روعة من السلام. فقال: "آسف، لا يمكنك البقاء، فهناك شيء يجب عليك فعله".
بعد حادث السيارة، رأى يسوع.

192. ميشيل ب تجربة محتملة قرب الموت 12/23/2002 & 4/22/2002. تجربة قريبة من الموت 2799/10093. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية بواسطة تيريزا ثم بدا الأمر وكأنه تجربة ليست بالجديدة – أذكر وكأنني بطريقة ما قد شاهدت ذلك من قبل – بأنني سوف أكون في حادثة سيارة، لوحدي، وأن سيارتي سوف تتوقف في النهاية، وبأنني سوف أضع مكابح السيارة في وضعية الركن وبكل هدوء. كنت ما ازال ارتجف، نظرت إلى نفسي لأرى ما إذا كنت مغطى بالدماء ، وقد كسرت عظامي ، وشُللت. كنت سعيدًا جدًا ومرتاحًا وفوجئت برؤية أنني كنت على قيد الحياة ، لا دم ، مجرد ركبة مصابة.
تجربة حادث سيارة "شوهد من قبل

191. جون آر تجربة الاقتراب من الموت 12/8/2002. تجربة الاقتراب من الموت 135. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز. من استراليا وصلت، بعد خمسة دقائق كما ما بدا لي، الى مكان لا استطيع رؤيته انما استطيع الشعور به. شعرت بفرح غامر وبحب يغزوني مثل تيار يعبر جسدي. كنت أدرك أن حضور "سيدتي البيضاء" قد وصل وأنها كانت ترحب بي. لم يكن التواصل بيننا لفظي بل كان مثل الشعور بماذا تريد. كان يبدو لي انني أعرف إجابات أسئلتي قبل أن انتهي من التفكير بها، كأنني كنت أعرفها دوماً. سُئلت عما إذا كنت أحببت المكان هنا وأريد الإقامة فيه؟
تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب نوبة ربو

190. تجربة فرانك أ، في الاقتراب من الموت 12/6/2002 & 10/20/2001. تجربة الاقتراب من الموت 450/645. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعلى مسافة رأيت نورًا أبيضًا ساطعًا وعندما اقتربت منه رأيت امرأة تشع بالحب. كانت نقيّة، ونبع نور أبيض بلون قوس قزح خفيف من قلبها. لقد طلبت مني أن أمشي فيها، وهذا ما فعلته. فشعرت بالطاقة المغناطيسية للسلام والوحدة والحب في أنقى صورها. أتذكر أنني كنت أفكر في أن هذا المكان هو المكان الذي أتيت منه. لقد طلبت مني الذهاب أبعد. صادفت جدارًا من الكتب يبلغ ارتفاعه حوالي ٣٠ قدمًا وذهبت في كلا الاتجاهين بقدر ما تراه العين. واقتربت لقراءة الأغلفة. فانسكبت الطاقة من الجدار وغشيتني. شعرت أن الطاقة تتفرغ في داخلي، مثل الماء حتى كانت بالضبط كسيل يرشح.
توضح هذه القصة الجانب التكاملي لتجربة الاقتراب من الموت. قدمها فرانك قبل عام ثم مرة أخرى بالأمس. يتم تضمين كلا الإجابات للقارئ لمعرفة ما تغير وما لم يتغير.

188. كاثالين E. تجربة قرب الموت 12/7/2002. تجربة الاقتراب من الموت 643. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز بالمقارنة مع كل ما قرائته حول تجربة الاقتراب من الموت، تجربتي قصيرة للغاية. كنت جزءا لا يتجزأ من الضوء ، الذي كان الحب النقي. شعرت بحب لم أكن أعرفه من قبل ، وكنت أعرف أن الحب لا يعتمد على إنسان آخر. كان لدي خيار واخترت العودة لأن لديّ ابنًا عمره عامين لا أريد أن تربيه والدة زوجي (في ذلك الوقت). كان (ابني) عائلتي ولم أكن أعتقد أن الوضع بالنسبة له سيكون مناسبًا.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حبل خارج الرحم.

187. تجربة لي في الاقتراب من الموت 12/7/2002. تجربة الاقتراب من الموت 639. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز أتذكر نفق وضوء بعيد. أتذكر أنني أدركت أنه أذا دخلت في ذلك الضوء لن أتمكن من العودة. كافحت ثم عدت. أتساءل أحيانًا ما إذا كان ذلك حقيقيًا.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت الناجمة عن التهاب رئوي.

186. تجربة جوان م، في الاقتراب من الموت 11/24/2002. تجربة الاقتراب من الموت 638. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي مرحلة ما، جاء كائن وأخذني في جولة حول الكون. لقد أبلغت بالخلق وكيف تم إنشاء المجرات. منحت زيارة لأماكن تفوق الاستيعاب، ومع ذلك رأيت الأماكن التي بدأت في الظهور للتو! لقد قوبلت بمثل حب ورحمة لدرجة أنني انشغلت بما كان يجري في ناقلي البشري. بينما واصل المسعفون العمل معي وجعلوني جاهزة للنقل، كنت مشغولة جدًا باللعب على نجم وبمقابلة خالقي! لم يهمني أبدًا عدم وجود الأجساد، ولم يكن هناك خوف في مفرداتي. تم استيعاب الأشياء على الفور وخلال تلك اللحظة، تم امتلاك المعرفة الكاملة. تلك الكائنات لم تكن ذكورًا أو إناثًا. ونظرًا لعدم وجود طريقة لقياس الوقت، ليست لدي أي فكرة عن المدة التي استغرقها ذلك. لقد أكد لي وأبلغت بأشياء لا يمكن تصورها.
إنها لقصة مذهلة سوف تسعدكم كثيرًا!

185. تجربة دونا و، في الاقتراب من الموت 11/14/2002. تجربة الاقتراب من الموت 635. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تركت جسدي ورغم أني كنت في الخامسة من عمري، عرفت أنني لم أعد في جسدي. نظرت حولي إلى غرفة العمليات فرأيت الأطباء والممرضات والمعدات. وعندما ارتفعت، قوبلت بكائن من النور النقي. لم يكن هناك ذراعان ولا ساقان، ولم تكن هناك ملابس؛ كان نورًا نقيًّا. كان نورًا أبيضًا ساطعًا للغاية، ومع ذلك لم يزعجني النظر إليه. لفني ذلك الكائن النوراني، لكن لم يكن لديّ جسد. ولم يكن لدي شكل.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت في سن الخامسة من جراحة القلب. لاحظ القبول البريء بالعودة؛ لا توجد حجة، مجرد فهم روحي.

184. تجربة ماري س، في الاقتراب من الموت 11/11/2002. تجربة الاقتراب من الموت 629. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد رحلة ضبابية (قصيرة على ما يبدو)، كنت محاطة بالنور وبالحب الرائع واللانهائي. الآن، أتذكر ذلك كروح دائمة. شعرت، بأفضل ما يمكنني وصفه، بحالة من النعيم التام. ومرة أخرى، لا توجد لغة لنقل المشاعر. بدا أن هناك وعيًا جماعيًّا رحب بي، ولكن في الوقت نفسه نقل إلي المعرفة بأنني أنا المسؤولة عن قرار البقاء أو العودة. أتذكر أن اتخاذي لتلك القرارات ليس كطفل صغير ولكن كشخص لديه معرفة متراكمة لتقييم الاختيار واتخاذ القرار.
حدثت هذه التجربة في الاقتراب من الموت عندما كان عمرها ١٨ شهرًا، بذكريات واضحة تمامًا. وهذا أمر مدهش لأن الآثار المترتبة على ذلك هي أن الذكريات التي تم استدعائها لم يكن من الممكن تخزينها أو معالجتها في المخ الذي يبلغ عمره ١٨ شهرًا. لذلك، فإن التجربة عشرة.

183. تجربة لاري ج، في الاقتراب من الموت 11/11/2002. تجربة الاقتراب من الموت 632. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر أي شيء على الإطلاق عن الحادثة، باستثناء الشعور الذي شعرت به في جسدي وكوني كنت في نفق من النور. وبتقدمي في السن، بدأت أشعر بزيادة الوعي الروحي والتبجيل تجاه الله.
تجربة اقتراب من الموت لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات بسبب صعق كهربائي.

182. تجربة نيل ه، في الاقتراب من الموت 11/11/2002 & 8/5/2003. تجربة الاقتراب من الموت 631/12009. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت فوقهم بحوالي ٢٥ قدمًا أنظر لأسفل. لقد شاهدتهم ينقذونني. وبعد ذلك عدت إلى جسدي. أذكر وضعية الناس والملابس التي يرتدونها. وأتذكر رؤية الأشياء في نطاق سينمائي برؤية حادة وواضحة وبالألوان. لا يوجد نفق، ما من أنوار، بل كنت في مكان هادئ أراقب كل شيء. ولم يتمكنوا من رؤيتي على الرغم من ذلك. وبعد ذلك، كنت أتجول ومن ثم عدت إلى جسدي.
طفل في الخامسة من عمره، غرق فحدثت له تجربة اقتراب من الموت. تحتوي هذه القصة الرائعة على العديد من العناصر النموذجية الشائعة في تجارب الاقتراب من الموت لدى الأطفال. يمكنكم أن تروا الإحباط من قضاء العمر في محاولة دمج التجربة مع هذا الواقع. كما يمكنكم أيضًا رؤية بدايات الدمج.

181. تجربة بيس، في الاقتراب من الموت 11/11/2002. تجربة الاقتراب من الموت 630. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان من أستراليا.. أتذكر أنني سمعت نفسي أقول: "سأموت". لم أكن مستاءة على الإطلاق من هذا الفكر. ثم كانت هناك لحظة قصيرة من الظلام والشيء التالي، تمكنت من رؤية نفسي مستلقية في ما أعتقد أنه غرفة. كانت هذه الغرفة مليئة بالنور وعلى الرغم من أنها كانت مشرقة، إلا أنها لم تكن مثل أشعة الشمس الساطعة بل بها الكثير من النور الذهبي الأبيض الممتع الذي يأتي عبر ما قد يكون جدارًا زجاجيًا. شعرت بحب كبير في تلك اللحظة، وأني في أمان واسترخاء. وعلى الرغم من أنني لم أستطع رؤية أي شخص آخر، إلا أنني كنت أعرف أنني لست وحدي. وبعد فترة قصيرة، سمعت صوتًا رقيقًا يقول لي: "أنت بخير، أنت لن تموتين".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات ما بعد الجراحة.

180. تجربة بيل و فى الإقتراب من الموت 10/29/02و11/12/02 كان العشب أخضرا جدا لدرجة أن رؤيته تؤذى العين، ولكن الإحساس به كان رائعا! كنت أستطيع تذوق طعم العشب بالإحساس به، كان طعمه كالبطيخ. المشي على العشب كان رائعا- إحساسا لا يصدق. أفضل طريقة أستطيع أن أصفه بها هى "أوه، يا إلهي! وواوو" حاسة الشم لم تكن بواسطة الأنف. كانت وكأنها تتخلل عظام الفك تحت جيوبي الأنفية. هو الشم خلال التجاويف.
إنها واحدة من أكثر التجارب دهشة ووصفها الدقيق رائع للغاية. هذه أول مرة يحكي فيها بيل قصته. ولنا الشرف فى أن نكون أول من إستمع إليه
! تجربة إضافية- تجربة مدهشة أخري حدثت له بعد أن أخبرنا بتجربته فى الإقتراب من الموت - تجربة أضافت الكثير.

179. تجربة جاك م، في الاقتراب من الموت 8/6/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10075. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد لحظات قليلة، أغمي علي. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت أشاهد فيلمًا من حياتي. ليست قصة حياة كاملة كما شهد ذلك بعض الناس ولكن فقط بعض ذكريات الطفولة العظيمة والسعيدة. لا أعرف كم من الوقت استمر هذا ولكن بعد ذلك كنت في نفق وخارج الجسد. وكنت أدرك أن جسدي خلفي إلا أني كنت خائفًا من الالتفاف والنظر. ولكن بعد ذلك -نظرًا لكوني ذو طبيعة تحليلية إلى حد بعيد- بدأت أهتم بالنفق نفسه. كانت هناك مجموعة من الألوان؛ ليست مشرقة كألوان مخدرة بل الباستيل المهدئ. كانت تدور مع النفق بأكمله. كان الأمر أشبه بألوان تتحرك في مشكال.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الغرق مع التعافي المذهل! إن المقارنة المباشرة والتباين بين الهلوسة وتجارب الاقتراب من الموت رائعان ويضاهيان ملاحظات الباحث الطبي.

178. تجربة لاري ل، في الاقتراب من الموت 10/29/2002. تجربة الاقتراب من الموت 626. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد أن كنت هناك لمدة دقيقة تقريبًا، كنت واقفًا هناك أفكر في مدى شعوري بالارتياح، سألني صوت يبدو أنه ينبعث من حولي: "هل ترغب في البقاء أم أنك تريد العودة؟" لا أتذكر ما إذا كانت هذه هي الكلمات بالضبط، ولكن كان هذا هو المعنى الضمني. لا أعرف حقًا ما إذا كانت هذه الكلمات قد نطقت بصوت عالٍ أم أنها ملأت رأسي فحسب لدرجة أنها بدت وكأنها منطوقة. كنت أعلم أنه كان علي اتخاذ قرار، ولم يكن ذلك القرار سهلاً. لديّ ابنتان كان عمرهما ثمانية أعوام واثنتي عشرة سنة في ذلك الوقت، وعلى الرغم من رغبتي في البقاء، إلا أنني أجبت -إما في سري أو بصوت عالٍ- بأنني بحاجة للعودة إليهما.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن فقدان الوعي أثناء هجوم إجرامي.

177. تجربة تريشا ح - قرب الموت 10/29/2002. تجربة الإقتراب من الموت 625. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز رافقني جدي مرة أخرى إلى ما بدا وكأنه ضواحي مدينة ما زالت وكأنها في عام 1945. في أخر المدينة كان هناك الضوء الأبيض ، في تلك اللحظة شعرت بحزن عميق لتركه. بينما كنا نمشي نحو النور ، عانقني وقال: "عندما يكون لديك شك ، أو حزن ، تذكري هذا العناق والنسيم الدافئ وستعلمين أن الأمر كان حقيقيًا." اخذت كل رائحة منه. حتى أنني ظننت أنني أمسكت بيدي ميدالية كانت على سترته. توجهت أنا وجدي نحو النور وشعرتُ بتمزق شديد ، لكن كانت ترافقني كلماته "أنا أحبك وسأكون هنا عندما تصبحين جاهزًة ، ليس الآن لأن لديك الكثير لتفعليه.
تجربة الاقتراب من الموت أثناء الولادة حيث رافقها جدها ، تعرفت على حادث تحطم طائرة الحرب العالمية الثانية ، وتشخيص مرض ابنها المولود حديثاً

176. تجربة بوب ب، في الاقتراب من الموت 10/29/2002. تجربة الاقتراب من الموت 628. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وشعرت فجأة برأسي كبيرًا جدًا، وكنت أسمع قلبي ينبض. كانت النبضة تدق بإيقاع متشائم أو متراجع. لم أستطع في ذلك الحين رؤية سوى توهج برتقالي دافئ تحول إلى اللون الأبيض الفاتح بينما شعرت بنفسي تطفو بعيدًا. استطعت أن أرى جسدي ساقطًا على حافة الكرسي تحتي حين أصبحت محاطًا بدفء، مشرق، وأشعة شمس الصيف ونوع من النور. شعرت بالدفء. كنت سعيدًا جدًا في ذلك. شعرت بتجربة رائعة جدًا. لا يمكنني العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن فرحي.
هذه تجربة حدثت قبل ثلاثة أسابيع فقط وتسببت فيها الجلطات الدموية. إن وصف مواجهة الموت (في ذلك الوقت وفي المستقبل) رائع حقًا.

175. تجربة ديان ج، في الاقتراب من الموت 10/13/2002. تجربة الاقتراب من الموت 622. وسائط متعددة(إنجليزي). ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، انطلقنا إلى النور وظهرت لي حقيقة جديدة تمامًا، على غرار العالم المادي، ولكن في هذا الاهتزاز العالي فالألوان زاهية وأكثر جمالاً وأكثر إمتاعًا. رأيت النباتات والأشجار والجبال والبحيرات والحيوانات والمباني المتلألئة الشبيهة بالكريستال، بعضها كبير للغاية ومزخرف. ورأيت كائنات تتحرك، كائنات مضيئة، تمارس حياتها اليومية. ليس لديها أجساد مادية، بل حقول طاقة مميزة. لا يمشون، بل يطيرون. لديهم حياة تشبه حياتنا، لكن بدون الصراعات والأحزان. إنهم فنانون وموسيقيون وراقصون ومغنون ومخترعون وبناؤون ومعالجون ومبدعون في أشياء ساحرة... أشياء سيظهرونها في حياتهم المادية في الكون المادي.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت ناجمة عن الإبحار على متن قارب! لا بد من قراءتها لما لها من وصف حيوي وتكامل فيما بعد.

174. تجربة مادلين س. فى الإقتراب من الموت السويد 10/13/02 ثم أذكر بعد ذلك أننى كنت فى مكان مظلم بدا وكأنه يلفني، ولكن بعد فترة لاحظت أنه أنا التى "سبحت" الى الأمام وبسرعة عالية كنت أتجه الى نور صغير. توقفت هناك وشعرت بالحزن، لأنى فكرت بأنني مت حقيقة، وتألمت بأنني سأفقد إبنتي، وأننى لن أستطيع أن أراها مرة ثانية (كانت فى السابعة من عمرها فى ذلك الوقت).
تجربة على كرسي طبيب الأسنان مع رسالة إليها لتنجزها فى الحياة.

173. تجربة جيني س، في الاقتراب من الموت 10/12/2002. تجربة الاقتراب من الموت 620. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت وكأنه كان هناك وجود معي، يهدئني ويطمئنني بأن الأمور ستكون على ما يرام. إلا أنني لم أر أي شيء أو أي شخص ولم أتحدث قط إلى أي شيء أو أي شخص. فقط لم أشعر بالوحدة. من الصعب وصف ذلك. لم أشعر بأي شيء أو أحد كان هناك؛ لم أشعر كما لو كنت معزولة، كنت جزءًا من كل شيء.
تجربة اقتراب من الموت في بداية مرحلة الخروج من الجسد. وعلى الرغم من أنها حديثة نسبيًا ولا تزال في طور التكامل، إلا أن هناك بالفعل بعض آثار التحول الروحي.

172. تجربة جون ل، في الاقتراب من الموت 10/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 615. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استطعت أن أرى من هم أدنى مني في ما شعرت أنه مستوى آخر. لم أشعر كما لو كنت أحلق فوقهم، لكنني كنت في وضع رؤية أعلى، إلا أن قدمي استقرتا في الهواء. رأيت الآلاف والآلاف، إن لم يكن الملايين من الناس يتحركون بلا هدف. كل شخص تنبعث منه مشاعر قوية من التشاؤم والألم والخوف. قال لي صوت ما: "هؤلاء هم الضائعون".
موتة شنيعة وتجربة جهنمية في الاقتراب من الموت غيرت حياته تمامًا.

171. تجربة سوزان ف، في الاقتراب من الموت 9/27/2002. تجربة الاقتراب من الموت 613. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقبل أن أفيق، كل ما يمكنني تذكره هو أنني كنت في نفق واسع. وكان النور ساطعًا جدًا. كنت أنادي أمي. كنت أهمس لها ليس إلا. ثم سمعت صوتًا، مريحًا جدًا ومطمئنًا! قال الصوت: "لا تتحدثي، وفري طاقتك". كنت منتبهة وخائفة. ثم ناديت أمي مجددًا. أتذكر أنه كان من الصعب بالنسبة لي أن أتحدث.
تسببت جلطة دموية في الرئتين بتجربة الاقتراب من الموت. إن السمة المثيرة للاهتمام هي أنه على الرغم من أنها أدركت لاحقًا أنها كانت تتحدث إلى الله، إلا أنها عندما حاولت في البداية استيعاب تجربة الاقتراب من الموت، وصفت الشخص بأنه أمها ولكن بصوت رجل.

170. تجربة تامي ل، في الاقتراب من الموت 9/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 610. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة كنت محاطة بنور أبيض ساطع. وشعرت "بالكمال". كانت درجة الحرارة مثالية. وكان النور ساطعًا، لكنه لم يكن حارًا على بشرتي مثل أشعة الشمس، كما لم يؤذ عيني. كنت أدرك جيدًا الانتقال من الألم إلى الشعور الرائع. شعرت بالسلام والحب الكبير والفرح. ويبدو أن جميع أسئلتي قد تم الرد عليها. من الصعب وصف شعور الكمال المطلق. أدركت بعد ذلك أن النور بدا وكأنه يتألق عبر نوافذ زجاجية مبنية على جدران طوبية. سمعت ضحكة فنظرت لأسفل لأرى طفلة صغيرة تبتسم لي.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة، التقت طفلة وشعرت بأنها ستكون جزءًا من مستقبلها.

169. تجربة ماري، في الاقتراب من الموت 9/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 611. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبينما كنت في تلك الحالة، شعرت بنفسي ترى وميضًا من الموتى وتفكر في مساعدتهم. لم أستطع الوصول إلى أي منهم لأنهم كانوا جميعًا معزولين في قفصين. استيقظت بعد ذلك وتوقفت ساعتي في الساعة ٨:٥٦ ص، في ذلك الوقت الذي تم فيه ضرب أبراج مركز التجارة العالمي.
تجربة اقتراب من الموت أثناء فقدان الوعي في الحادي عشر من سبتمبر وفي نفس الوقت الذي تعرض فيه مركز التجارة العالمي للإرهابيين.

168. تجربة ميلين توماس بينيديكت فى الإقتراب من الموت 9/10/02 هذه المادة خاصة جدا لعدة أسباب. فقد سجلت وفاته لمدة 1-2 ساعة بسبب السرطان. عاد إلينا بقصة مدهشة للغاية مع جسد معافي تماما. الحكمة الروحية التى تحتويها تلك القصة لا حدود لها. ميلين توماس يجذبك وأنت تتحدث إليه. لقد أخبرنا منذ وقت طويل بأن قصته للعالم أجمع، ولهذا لم يبع حق نشرها لأى مؤسسة نشر أو منتج أفلام. كان يشاركنا قصته بكل حرية. لقد عثرت على قصته عند طبيب فنلندي. وفى الختام الشكر الى كيفين ويليامز www.near-death.com لعمله الدؤوب فى بحوث الإقتراب من الموت وإرساله لموقعنا قصة توماس. لا ملكية الأعمال هو مصداقية لبحوث الإقتراب من الموت-إنها هناك لكل من يريدها! فجأة أصبحت واعيا تماما ووقفت على قدمي، ولكن جسدي كان على الفراش. كان هناك ظلام حولي . كنت أشعر وأنا خارج جسدي بأنني أكثر نشاطا وحيوية بحيث أنه كان بإستطاعتي رؤية كل غرفة فى المنزل، إستطعت أن أري أعلى المنزل وأسفله.كان هناك نورا يشرق، إتجهت إليه، كان النور مشابها لما وصفوه فى تجارب الإقتراب من الموت. كان رائعا. يمكنك أن تحس به، يمكنك أن تلمسه إنه مغر . تحس بأنك تريد أن تذهب إليه كما ولو أنك تريد أن تذهب لأحضان أمك أو أبيك.

167. تجربة فينسيت ت. فى الإقتراب من الموت 9/10/02 وبعد الإستيقاظ شعرت وكأن هناك صدمة أعادتني للحياة. (كلا لم يكن لدى أى أزمة قلبية) أذكر رؤية نور أبيض ساطع جدا جدا. وأذكر أننى رأيت أمي التى توفيت قبل عدة سنوات. كانت تقف على مدخل باب، أو مدخل لممر ما. لم تقل شيئا، ولكن أعتقد أن الإشارة لى تعني أنه لم يحن الوقت بعد لى للدخول. ثم إستيقظت.
كانت بداية لحدوث تجربة إقتراب من الموت.

166. تجارب جنقل، المحتملة في الاقتراب من الموت 5/12/2003. تجارب محتملة في الاقتراب من الموت 10071. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تجربتنا الآسيوية الأولى! من كوريا! فاعتقدت أن القول بأن الممرضة ملاك في ثوب أبيض هو كذبة لأن ممرضتي كانت تعاملني بشكل مؤلم في تلك اللحظة. وشعرت أن محيطي جاءني (اجتذبني أنبوب) مثل شاشة السينما. نظرت إلى النور المشرق وصرخت: "관세음 보살 (كوون سيم بو سال: أحد أسماء بوذا)" وبعد ذلك كنت على قيد الحياة وغادرت المستشفى.
بدأت أولى تجاربها في الاقتراب من الموت عندما كانت في السابعة من عمرها.

165. تجربة شيلا ب، في الاقتراب من الموت 12/13/2013. تجربة الاقتراب من الموت 30001. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. توقف قلبي حين ولدت ابنتي الميتة سلفًا. فرأيت نورًا جميلًا وأبي يحمل طفلة. حاولت الوصول إليهما؛ ورغبت في ملامستهما. فهز والدي رأسه وقال: ليس الآن، فالطفلة جميلة وفي أمان.
تم تقديم هذه التجربة في موقع اتصال ما بعد الموت، إلا أنها في الحقيقة تجربة اقتراب من الموت.

164. تجربة كاندي ف، في الاقتراب من الموت 9/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 606. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبينما كنت تحت التخدير العام، جلست ببساطة وخرجت من جسدي المريض. أتذكر أنني رأيت طاولة العمليات والطاقم الطبي حول جسدي المادي في نطاق رؤيتي المحيطية. كان أمامي مباشرة كائنًا، له جسد مادي، لكنه لا يشبه الجسد البدني. فتحت ذراعاه (أستخدم كلمة فضفاضة) أمامي فتسلقت إلى حضنه. كنت أضحك وأبكي في نفس الوقت. وقلت: (تحدثنا بأفكار، والتي كانت تبدو طبيعية تمامًا في ذلك الوقت)، "كدت أن أتوقف عن الإيمان بك". فضحك الكائن بصوت خفيف نوعًا ما وقال: "حسنًا، أنا هنا."
لقد عرضت عليها خيوط المحبة التي تربطها بأطفالها.

163. كاثي بالقرب من تجربة الموت 8/24/2002. تجربة الإقتراب من الموت 602. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز في البداية عندما دخلت الى الغرفة او المنطقة، كان الناس الذين أعرفهم في حوار عميق غير لفظي. يبدو انهم في خلاف. بما أن جسدي قد سافر وقد وصلت الى نهاية المنطقة، الشخص او ملاك الموت مدّ لي يده وقال لي :" امسك يدي وسوف آخذك الى هناك." كان ذلك مسموعا. فصرخت "لا‼‼" وعندها علمت سبب خلاف جدي والاخرين.
تسببت نوبة القلب في اصطحابها بواسطة ملاك الموت إلى قاعة المؤتمرات.

161. تجربة الطفل برايان فى الإقتراب من الموت (برواية الأب) 8/20/02 أدركت زوجتى أن طفلها ذو الثلاث سنوات ليست لديه معرفة عن الموت والأرواح ولذلك أشار الى الأرواح وكأنها عصافير لأنها تحلق بالأعلى كالعصافير ويمكنها أن تطير.. سألته زوجتي (كيف بدت أشكال تلك العصافير؟) أجابها براين (كانت جميلة جدا، كانت ترتدي ثيابا بيضاء كلها بيضاء، وكان بعضها أخضر وأبيض، وبعضها أبيض فقط )، سألته (هل قالت شيئا؟)، (نعم)، أجابها إبني (أخبروني أن الطفل سيكون فى صحة جيدة )، سألته زوجتي بإستغراب (الطفل؟)..
قصة مدهشة جرت لطفل فى الثالثة من عمره.

160. تجربة تونيا ز، في الاقتراب من الموت 8/20/2002. تجربة الاقتراب من الموت 601. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عدت بعد بضع سنوات إلى غرفة الطبيب حيث كنت في وقت تجربة الاقتراب من الموت، وتذكرت تصميم الغرفة، لم أكن أبدًا فيها من قبل، فقط عندما كنت فاقدة للوعي في وقت وقوع الحادث (من الواضح أنه كان تحققًا ذاتيًا ليس إلا).
تجربة اقتراب من الموت في سن المراهقة من حادث سيارة/مشاة.

159. تجربة بيتر ر، في الاقتراب من الموت 8/20/2002. تجربة الاقتراب من الموت 599. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من أستراليا. ثم كنت خارج جسدي. لا أدري كيف، كنت فقط خارجه. كنت واقفًا، وكانت هناك روح تنتظرني. نظرت ورائي فرأيت جثة ملقاة على الأرض. كنت على وشك أن أقول للروح؛ مهلًا، هناك شخص ما على الأرض... إلا أن الفكر صدر مني كصراخ، وأدركت أن تلك الجثة كانت أنا. فرجعت إلى الروح معتقدًا بأنني قد مت.
هذه تجربة مخيفة في الاقتراب من الموت حيث اتخذ كل جانب سلبي من شخصيته شكلًا بشريًا وهاجمه.

158. تجربة اقتراب من الموت من العام ٦٩٦ م. 3/6/2005. تجربة الاقتراب من الموت 10091. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من قادني كان يمتلك مكانًا مملوءًا بالنور، ومشرقًا، ذهبنا في صمت، كما بدا لي، نحو شروق شمس الصيف. وبينما كنا نمشي، وصلنا إلى واد واسع وعميق بطول لانهائي؛ يقع على يسارنا، كان أحد جانبيه فظيعًا ذو نيران هائجة، والآخر لا يقل فظاعة ذو برد قارس وثلوج باردة تنجرف وتضرب في كل مكان. كان كلا الجانبين ممتلئين بأرواح الناس والتي بدا أنها تتقافز من جانب إلى آخر كما لو كان ذلك بفعل عاصفة عنيفة؛ ففي حين لم تعد قادرة على تحمل الحرارة الشديدة، تقفز الأرواح التعيسة في وسط البرد القاتل؛ وإن لم يجدوا راحة هناك، يقفزوا مرة أخرى ليحرقوا في وسط النيران التي لا تقهر. ...فأجاب مرشدي، الذي ذهب أمامي، على تفكيري قائلاً: "لا تفكر في ذلك، لأنها ليست الجحيم كما تظن".
من المثير للاهتمام أن الكثير من القصة ظل مطابقًا لنمط تجربة الاقتراب من الموت النموذجية حتى مراجعة الحياة وتفسير وصف ما رآه صاحب التجربة. تأثر معلم الكنيسة بالقصة ملحوظ - كما هو متوقع.

157. تجربة كارين هـ، في الاقتراب من الموت 8/10/2002. تجربة الاقتراب من الموت 597. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وهذه هي النقطة التي بدأت أشعر فيها بالانفصال عن جسدي. شعرت بالبرد في البداية، إلا أنه ليس مزعجًا. شعرت كما لو كنت أطفو قليلاً، أنجرف من وإلى جسدي قليلاً. ما من نظرة فوقية أو أي شيء من هذا القبيل. لكنني سمعت محادثات في غرف مختلفة. كلها في نفس اللحظة. لا شيء فيها مهمًا. رأيت مرافقو الإسعاف في غرفة الاستراحة يشترون مقرمشات الجبن الشهيرة، يحاولون إخراجها من آلة البيع. يبدو أني كنت عالقة بطريقة أو بأخرى. ويبدو لي أني كنت أرى ذلك من أعلى إطار الباب. ثم عدت أنظر من السقف إلى المدخل. شعرت بأمان تام. شعرت بالسعادة والحرية، وكأن ثقلاً قد تم رفعه عني.
رغم أن لهذه التجربة في الاقتراب من الموت الناجمة عن الولادة فقط عنصرًا شاهدًا على الخروج من الجسد في التجربة ذاتها، إلا أنها عندما تتحدث عن ابنها وحلم الملاك بعد ولادته بفترة قصيرة - تثير قصتها مشاعر عاطفية قوية لأن القارئ يمكنه الشعور بها.

156. تجربة نيك ب، في الاقتراب من الموت 8/10/2002. تجربة الاقتراب من الموت 596. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم بدأت الغرفة تبيض، لم تكن ساطعة، بل بيضاء اللون. وعندما تمكنت من رؤية أي شيء من جديد، رأيت والدي الراحل يرتدي ما يشبه رداءً ناعمًا أبيض. وكانت والدتي الراحلة بجانبه، وكان والداها الراحلان بجانبها. لم أكن خائفًا من المكان الذي كنت فيه، بل كان الأمر أشبه بالرغبة في أن أكون معهم. سألني والدي إذا كان بإمكاني أن أسامحه على أخطائه في تربيته لنا بينما كنا صغارًا (شقيقين أكبر سنًا وأخت أصغر). ذهبت لأصل إليه، لكنه تراجع بعيدًا وقال: "وقتك ليس الآن، لأنك لم تنته بعد".
هذه التجربة في الاقتراب من الموت جديدة نسبيًا (قبل ١-٢/١ أشهر) من منتصف التروية القلبية. تكامل التجربة هو مشكلة كبيرة وسيظل كذلك.

155. تجربة مايرا إ، في رؤية فراش الموت 4/21/2002. رؤية فراش الموت 10072. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فاقتربنا أكثر وأكثر من ذلك النور. وبدأت أشعر بالدفء والانجذاب لذلك الدفء. ومن السخيف القول بأنني "عرفت" أنه إن تمكنت من الوصول إلى ذلك النور فإن كل شيء سيكون على ما يرام. إذ كان كل شيء نحبه موارًى في ذلك النور. كان ذلك شعورًا بالوجود في المنزل وبين الأسرة والطمأنينة والمحبة. كما كان شعورًا بالانتماء لم أجده منذ ذلك الحين. ثم توقف الطيف بجانبي فجأة. توقفنا ولم نصل بعد إلى النهاية والنور. فسألت: "لماذا؟". فقال الشخص الغامض بلطف: "عليك العودة الآن"، "لا يمكنك البقاء".
مذهل! هذه هي رؤية فراش الموت حيث سارت الحفيدة مع جدها خلال تجربة موته - وصفها مطابق تمامًا لتجربة الاقتراب من الموت النموذجية. إن الجزء المثير للاهتمام هو أن مايرا تصفها بأنها حلم، إذ لم تدرك أنه كان جدها.

154. تجربة كارين د، في الاقتراب من الموت 8/4/2002. تجربة الاقتراب من الموت 595. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم شعرت بأنني كنت في الظلام في مكان ما. لا بد أني كنت أكافح حقًا. أتذكر كائنًا ذكرًا. أتذكر أنه كان يتحدث أو يتواصل معي عقليًا. ظل يقول لي إنه لا بأس بالموت، لإنهاء الكفاح الشاق والاستسلام. لقد كان هناك لفترة طويلة. وفجأة كان الأمر كما لو أنه انزلق بطريقة ما. شعرت بأنه كان شريرًا ويحاول في ذهني لحثي على الانتحار من خلال الاستسلام. أتذكر أني طلبت من الله مساعدتي فذهب الشر. ثم أتذكر أنني كنت في مكان مضاء جدًا ومتوهج
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الالتهاب الرئوي والتسمم تجادلت مع الشيطان وذهبت إلى الجنة للتحدث مع الله!

153. تجربة جونتر و، في الاقتراب من الموت 7/30/2002. تجربة الاقتراب من الموت 589. من ألمانيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فمنذ عيد الميلاد عام ١٩٨٠، تمكنت من إقامة علاقة شخصية مع الكائن النوراني من خلال الصراعات الداخلية والرؤى والاختبارات، إنني الآن في وضع يسمح لي بالإعلان عن تجربتي. ففي العامين ١٩٨١/١٩٨٠ لم أتمكن من تدوين تجربتي باللغة الألمانية، وحتى اليوم لا توجد لها ترجمة باللغة الألمانية، لأنني لم أحصل حتى الآن على الموافقة الداخلية من الكائن النوراني والذي هو ربنا يسوع المسيح.
مذهل! هذه قصة تجربة اقتراب من الموت هائلة وعميقة!

152. تجربة سيلفيا و، في الاقتراب من الموت 3/23/2014. تجربة الاقتراب من الموت 20053. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استطعت أن أرى بلا أعين، وأسمع دون آذان، وأتواصل دون فم أو أجزاء الجسد الأخرى. كنت أعرف كل شيء في الماضي والحاضر. شعرت بأنني كنت في حالتي الطبيعية بينما كان الجسد حالة غير طبيعية مؤقتة. كنت في المنزل حيث كنت أنتمي. وحيث أردت أن أكون.
هذه التجربة في الاقتراب من الموت بها الكثير من التبصر في الآثار اللاحقة التي يواجهها المرء عند محاولة دمج تجربة الاقتراب من الموت. هذه التجربة لا بد من قراءتها بالنسبة للعاملين في المجال الطبي! سيلفيا ممرضة متقاعدة تحولت إلى فنانة.

151. تجربة كورينا، في الاقتراب من الموت 7/30/2002. تجربة الاقتراب من الموت 592. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من الصعب شرح الشعور الذي شعرت به، لكنني سأبذل قصارى جهدي. كل الألم أو سوء المعاملة اللذين مررت بهما في حياتي، سواء كان ذلك جسديًا، عاطفيًا أو عقليًا، قد ذهبا بالكامل. وحل محلهما، الحب الشديد والقبول والتفاني، والشعور بالراحة. وفي ثانية واحدة، فهمت كل شيء (بهذه البساطة)، ولكن بعد ذلك ولى كل ذلك الفهم - كما لو أننا لسنا معنيين بفهم "كل شيء".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن النزيف بعد الجراحة. هناك بعض العناصر الإدراكية القوية في هذه القصة حيث وصفت جهود الطبيب الإنعاشية بشكل كامل، والذي لم يستطع الخروج من الغرفة بسرعة كافية!

150. تجربة روبرت س، في الاقتراب من الموت 7/30/2002 & 12/17/2007 & 3/23/2013. تجربة الاقتراب من الموت 230/591/6650. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما وصلت "إلى الأعلى" في الفضاء كنت على حافة منطقة ضخمة، لا توجود كلمة أفضل، كانت هناك أرواح بعيدة عن مدى رؤيتي، وبعضها قريب، وآخر بعيد إلى الأبد، ولكن كان هناك شعور عميق بالكمال والهدوء والعجب. كان الأمر أشبه بالوجود مع كل من عاش على الإطلاق أو من كان سيعيش كل ذلك في لحظة واحدة. يمكن أن أشعر بأشخاص مختلفين. شعرت بذلك الفرح والحب الغامر. في الحقيقة لم يكن هناك "مكان"، لا يوجد مشهد، صوت، أو أي شيء يمكننا أن نرتبط به، وهذا هو أفضل ما يمكنني فعله لصياغة الأمر برمته في كلمات قد تكون منطقية. عندما صعدت إلى الحافة، تم استقبالي ومعانقتي بشعور قوي من الفرح، العاطفة المفرطة، والخير حتى بدأت أنسى كل شيء من قبل. يمكنني تذكر كل ما حدث لي، ورؤية وجوه كل الأشخاص الذين عرفتهم.
تجارب اقتراب من الموت ناجمة عن الاصطدام بقطار أثناء التواجد في سيارة في عمر ١٦ وما بعدها من مضاعفات الجراحة.

149. تجربة ج ر، م، في الاقتراب من الموت 7/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 586. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت جزءًا من صورة أكبر. ثم شعرت بأرواح ثلاث في سيارة الإسعاف معي. شعرت بوجودهم، حبهم، قلوبهم، عواطفهم، مشاعرهم، وحالتهم البدنية/العقلية. سمعت أفكارهم وشعرت بالرعاية على أيديهم. نظرت من خلال كل عيونهم، فرأيت ليس فقط مستقبلهم الجسدي المباشر، ولكن ماضيهم كذلك. لاحظت أيضًا الحيوانات والأرواح الأخرى من حولي مثل: سائق حافلة غاضب في سياتل، سيدة تقتل عنكبوتًا مزعجًا في ريبلي، فرجينيا الغربية، حشرة تصطدم بقطار في أوكلاهوما. كل هذه المشاعر كانت محسوسة في ثانية فارقة، وبدا وكأنها الأبدية.
إن وصف الاتصال بكافة أشكال الحياة مذهل في هذه القصة. هناك أيضًا دليل على وجود الكثير من التحولات الروحية حيث قام بإعادة دمج تجارب الاقتراب من الموت مع هدفه الجديد في الأرض.

148. تجربة شيري ج، في الاقتراب من الموت 7/22/2002. تجربة الاقتراب من الموت 587. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد وجدت الحب! شاهدت روحي تغادر جسدي وتخرج من عالم الجسد. استطعت أن أرى نفسي مسافرة عبر نفق ضوئي كان من الصعب وصفه من الناحية المادية. كان كل شيء دفعة واحدة، الحب، الحرية، إطلاق السراح، ووحدة كل ما نحن عليه. فجأة كنت بحضور أرواح قوية ومحبة. شعرت بها تطمئنني وتهيئوني لما هو قادم. كانت محبتها بمثابة راحة نفسية تامة.
هذه قصة مدهشة تظهر قوة التحول الروحي لتجربة الاقتراب من الموت. تشارك شيري التفاصيل الأكثر خصوصية لحياتها الصعبة لكي يكون لتأثير تجربتها في الاقتراب من الموت والتكامل والانتصارات معنى للآخرين. قصتها ساحرة.

147. تجربة بوني س، في الاقتراب من الموت 7/22/2002. تجربة الاقتراب من الموت 584. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقد كانت المرة الأولى منذ خمس سنوات التي أشعر فيها بالدفء. كان الضوء ساطعًا ودافئًا، ذو لون أصفر من حوله. (أخبرت الناس أنه إذا كان الضوء ساطعًا، فسيعمئك ذلك.) كان مشرقًا، لكنه دافئ ومهدئ في نفس الوقت. سمعت أصواتًا، لم يكن أي منهم مألوفًا بالنسبة لي. في البداية، لم أفهمها، لكن الأمر أصبح واضحًا. لم يحن وقتي. أردت أن أبقى. كنت في سلام.
تجربة اقتراب من الموت تقليدية تصور الوفاة بعد تعفن الدم. لا يشعر الأشخاص المصابون بالشلل في مكان الشلل، لذا فإن الشعور بالدفء يعتبر معالجة كبيرة، مثل الأشخاص المكفوفين الذين يرون خلال تجربة الاقتراب من الموت!

146. تجربة إريليرا، في الاقتراب من الموت ٢٠٠٢/٧/٢٧ تجربة الاقتراب من الموت 572. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تمت مراجعتها بإدراكات جديدة! الزوج الذي أشرت إليه كنت قد قابلته وتزوجته وبقي في حالتي "البديلة". في هذا المستوى، لا أعرف أي شخص مثله. في الواقع، أنا أرملة ١٥ عامًا هذا العام [٢٠٠٢] والزواج لمرة ثانية ليس مدرجًا في قائمة أولوياتي (لا يوجد أي نقد في ما يتعلق بالمؤسسة نفسها). بعد أن عدت إلى هذه الحالة، مررت بعملية حزن طبيعية هادئة جراء اضطراري إلى ترك زوجي ورائي.
حدثت هذه التجربة المدهشة في الاقتراب من الموت نتيجة لمحاولة انتحار. شربت إريليرا البارافين السائل، فأصبحت فاقدة للوعي وأفاقت بعد ثلاثة أسابيع. كانت تجربتها بمثابة حياة متسارعة في وجود آخر. فلا عجب في أنها قد واجهت صعوبة في التواصل.

145. تجربة ديفيد . فى الإقتراب من الموت 7/7/02 الجزء الأول جميل جدا هذا النور، الكلمات لا تستطيع أن توضح بهاءه، كان نوره كشمس مشرقة. وكالشمس صعد إلىّ من وراء الجبال بإتجاه السماء. تدفق الحب فى كل جزء من أجزاء جسدي وتجددت روحي. الكوكب تغير أيضا تحت نوره. رأيت أيضا أجزاءا من الجبال تنتحب وتتدفق الدموع منها فى شكل شلالات. 7/23/02 الجزء الثاني: كل الأفكار التى تجول بخاطرك مسموعة هنا بحيث لا يمكنك أن تدس خطة لنفسك، وبدلا من ذلك عليك أن تأتي خارجا وتقولها. ثم قلت بقسوة "من أنت!!" فأخذت جزءا من الخمار ورفعته عن وجهها فظهر لى عظام وجمجمة فقط، فتحت فكها بإتساع، وكأنه مخلوع عن وجهها، ثم رفعت العباءة عن كامل جسدها وألقت بنفسها إلىّ لتعضني. وعضتني فى كتفي الأيسر، فى جسدي الروحي. كان الألم فظيعا، أفظع من الموت. وفى تلك الحظة، عندما ألقت بجسدها علىّ مرة ثانية لتعضنى، سقطت على ركبتيّ وبكيت بحرقة أطلب عونا من الله!..
أعطانا ديفيد قطع من قصته حيث إستغرقت وقتا ليكتبها. كانت تستحق الإنتظار حيث أنها تجربة جديرة بالإهتمام.

144. تجربة فيكي م، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت . 582. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت كما لو كنت أنظر إلى نفسي للحظة وجيزة ثم كان هناك شعور حقيقي بالسلام والهدوء. لم أعد أشعر بالخوف أو الألم. أتذكر أنني كنت في مكان جميل للغاية وواسع بمناظر طبيعية خلابة من الأشجار، البحيرات والشلالات، وكان كل شيء أزرق.
تجربة لافتة للنظر في الاقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة حيث اعتقدت بأنها رأت جدها المتوفى قبل ولادتها.

143. تجربة بوني ف، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 581. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. الموت أم سكراته؟ لا أدري. كل ما أعرفه، هو أنني انتقلت من المعاناة والجسد القاتم والبرودة المزعجة والنزيف في سيارة الإسعاف، إلى ألمع وأدفأ مكان يمكن تخيله. هذه ليست وصفات سهلة - كان الضوء مثل انفجار أصفر ذهبي، يرافقه الدفء الأكثر روعة. لا يكفي أن أقول إن الأمر قد غلفني -فقد كان "أنا"- شمس رقيقة، يومًا خفيفًا، جنة من الرضا. كان كل شيء واحدًا. لقد كان أكثر متعة سامية شعرت بها. استمتعت في هذا المكان؛ رغم اعتقادي بأنني "أموت".
قصة رائعة، وتأثيرات رجعية مذهلة - مهنة التمريض وعمل العنابر!

142. تجربة دون أ، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 574. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم ذهلت (لم أكن خائفًا أو أواجه تهديدًا) برؤية الضوء يتشكل (مثل الدخان أو السحابة)، ثم فجأة جاء من فوق الباب ومن حوله باتجاهي. بدا وكأنه يلتف حولي وبينما كان يقوم بذلك شعرت بوخز في كل مكان، وجاءت الكلمات إليّ (لست متأكدًا مما إذا تحدّث)، "سيزول كل شيء من الأرض"، ثم بدأت أشعر بحب كبير وسلام لا يوصف. شعرت كما لو أن الضوء كان يرفعني.
تجربة اقتراب من الموت إثر نوبة قلبية، مع وصف رائع لكيفية ظهور جسده غير المادي.

141. تجربة بول ه، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 576. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أسمع ضجيجًا أو كلامًا كان الشعور عمومًا هادئًا. لم أكن خائفًا، فقط تم نقلي بعيدًا حيث مررت بالتجربة. أود تجربة ذات الشيء مرة أخرى، لأنه كان مميزًا للغاية. ثم فجأة، كان لا بد لي من استعادة الوعي مجددًا، وكنت أجلس بشكل طبيعي في السيارة.
تجربة اقتراب من الموت في سن المراهقة من سباق سيارات.

140. تجربة تارا، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 575. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وما زلت لا أشعر أو أسمع، لكنني رأيت سيدة تقف على بعد بضعة أمتار مني. هذه السيدة كانت بيضاء. كان لديها فستان طويل أبيض شفاف وشعر أبيض طويل. يبدو أنها كانت تتوهج. كنت أتساءل لماذا لم تكن تساعدني. وقفت فقط هناك وابتسمت لي.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت فقدت وعيها إثر سقوطها من جرف يبلغ ارتفاعه ٢٠ مترًا، حيث قابلت ملاكها الحارس.

139. تجربة جورج م، في الاقتراب من الموت 7/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 580. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. على الرغم من أن تسلسل تجربتي سطحي، إلا أنني أتذكر أنني كنت تحت الماء حيث كانت الصور والأحداث السابقة تومض أمام عينيّ وفي ذهني. بينما كنت تحت الماء، رأيت -ما أحسبه في ذلك الوقت- الشمس.
تجربة اقتراب من الموت لمراهق يغرق، يتحدث فيها عن بداية مقابلته مع النور.



تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة