الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.



737. تجربة لو ف، في الاقتراب من الموت 1/1/1999 & 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 70/2422. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إذ كان الناس موجودين على هذه الأرض وبدوا سعداء وأكثر قناعة على الرغم من أنهم يعيشون على ما يبدو مثل السكان الأصليين القدماء. إن المدن، التي بناها القدماء، والتي دفنت تحت المحيطات، أصبحت آنذاك مأهولة بالسكان الناجين في هذا العالم الجديد. إذ رأيت قبائلًا تنضم إلى قبائل أخرى وأممًا صغيرة تتشكل، لكن ما لم أره هو ما جعل قلبي ينفجر. لم تعد هناك حروب. لقد أصاب السلام والسعادة الحقيقيان البشرية في النهاية. أخبرني جبرائيل آنذاك أن هذه هي رسالته التي يجب أن أستعيدها، لأخبر الآخرين أنه ليس هناك ما يخشونه، لأن الأرض ستستمر إلى الأبد، كما فعلت كل الكواكب التي زرتها. ... "إن الإنسان سوف يفترس الإنسان، حتى يصلي الإنسان من أجل الإنسان".
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت نتيجة حادث سيارة قبل 42 عامًا. هذه تجربة تكامل حيث يمكنك رؤية التغييرات على مدار السنوات الست الماضية.

736. تجربة كريستين س، في الاقتراب من الموت 2/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2424. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ...كان كسر كتفي الأيمن أكثر ما يهدد حياتي. كان ذلك الكتف ممزقًا وينزف بغزارة. لا أتذكر الحادث لكني أتذكر رؤية أبي. وافته المنية في حزيران/ يونيو ٢٠٠٢، لكنني رأيته ذلك الصباح بوضوح شديد. كان يقف فوقي وينظر إلى أسفل ويقول: "ليس الآن يا صغيرتي، نحن بحاجة إليك هنا" كان هناك ضوء ساطع من حوله ومن خلفه. لقد كان أبي متوهجًا. شعرت بأمان شديد وبأنني محبوبة للغاية.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة حادث سيارة.

735. تجربة كودي س، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2427. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. اصطدمت سيارتان بي من الجانب. ضرب رأسي عجلة القيادة. ثم رأيت شيئًا مشرقًا. نظرت إلى الأعلى فرأيت ضوءًا ساطعًا ثم شعرت وكأنني لا أشعر بأي ألم. بعد ذلك كنت أطير عبر نفق وظللت أراقب ذكريات من حياتي. ثم عرفت أنني مت. وبعدها كنت أقف في مرج. نظرت في المرج لأجد أحدهم يسير نحوي. وعندما وصل إليَّ لاحظت أنه جدتي. صعدت إليَّ وقلت لها: "أين أنا؟" وأجابت: "أنت في السماء، لكنك لست مستعدًا للموت بعد". سألتها إذا كنت سأحقق أحلامي في يوم من الأيام لكنها قالت إنها لا تستطيع إخباري ثم ذهبت. وبدأت في البحث عنها. كان بإمكاني رؤية الزهور في كل مكان والحيوانات حيث كانت تجري ولكن بعد ذلك بدأ كل شيء في التلاشي. وجدت نفسي في المستشفى. قالت أمي إنني كنت ميتًا.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة. يبلغ هذا الفتى من العمر خمسة عشر عامًا وقد حدثت هذه التجربة قبل شهرين فقط.

734. تجربة إيمي ب، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2432. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي هذه المرحلة، تم التأكيد في تقارير تخطيط قلبي على أنني أظهرت خطًّا مسطحًا على شاشة المراقبة. أتذكر أنني كنت أطفو تقريبًا في مكان ما، لم أشعر بساقي. كان الوضع مظلمًا ولكن كان هناك ضوء أخضر في الخلفية. لم يكن ضوءًا متألقًا ساطعًا بل كان أخضر خفيفًا. رأيت ثلاث صور ظلية، لم أعرف من هم أو ما كانوا لكنهم تحدثوا معي قائلين، "يمكنك أن تأتي معنا كما يمكنك البقاء" أتذكر أنني كنت غاضبة حقًّا لأنني كنت صغيرة جدًّا ولم أكن لأسمح لنفسي أن تموت. أتذكر أنني كنت أفكر في كل الأشياء التي لم أرغب في التخلي عنها، مثل صوت أمواج المحيط والعواصف الرعدية، وحتى طعم مياه الخرطوم عندما كنت طفلة. فكرت في عائلتي ورائحة نيران المخيم. لم أكن مستعدة للتخلي عن ذلك. أتذكر أنني كنت أعلم أن حياتي ستكون مختلفة من تلك النقطة فصاعدًا وأن حياتي المادية ستتعرض لتحديات لكنني اتخذت قرارًا بالعيش. قال لي شخص آخر في تلك المرحلة، "بغض النظر عما سيحدث في الحياة، استمري فيها. فقط أديري وجهك مع كل صفعة. الحياة ليست بهذه الخطورة وستكون كلها منطقية في النهاية".
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات التهاب السحايا. كان اختيارها للعودة قرارًا شجاعًا، على الرغم من وعيها بأنها ستعاني من إعاقات.

733. تجربة جوزيف م، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2434. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد توفيت ثلاث مرات في مستشفى في ولاية واشنطن. تعرضت لإصابات جسدية بنسبة تسعين بالمئة، وتم الإبلاغ عن أنني بطريقة ما قد قطعت ربع ميل من السقوط واستيقظت بكسر في عظام الحوض وتحطمت كل من الفقرتين الرابعة والخامسة تمامًا في منطقة أسفل الظهر. بمجرد دخولي إلى ذلك النفق الضوئي شعرت بإحساس ساحر، ظننت أنه جحيم وحفرة نار تجذب روحي حتى دعوت الله بدعوات سريعة ومطولة بألا يدعني أموت هنا. ثم توقف الجذب عني على الفور وانجذبت إلى أسفل النفق حيث رأيت جديَّ في ساحة معركة ثورية.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث جرار.

732. تجربة بيري ر، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2435. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. هذا هو تصوري لما حدث عندما اعتقلت. إذا كنت تستطيع أن تتخيل كومة دخان ضخمة وطويلة (ليس فيها حرارة أو نار، الحمد لله - مجرد شعور بأنك في نفق) وأنت في القاع تراقب القمة. الجو مظلم في كل مكان من حولك ما عدا الجزء العلوي من الكومة يوجد ضوء ساطع يرى من بعيد. تجد نفسك ترتفع بسرعة من تلك الكومة متجهًا نحو الضوء. لا يوجد خوف في ذهنك في ذلك الوقت، مجرد وعي بالطيران نحو الضوء. أتذكر الضوء على أنه بياض مشرق. وعندما وصلت إليه يبدو أنني وعيت بكوني انتقلت إلى غرفة "مليئة" بموظفي المستشفى. كنت أنظر إلى جانبي سريري وممرضة تنهمر الدموع من عينيها.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالسكتة القلبية.

731. تجربة تيري، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2436. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أسير تحت مبنى متعدد الطوابق كان قيد الإنشاء. كانوا يعملون في الطابق الثاني. وعندما مررت تحتهم، انزلق أحد الأعمدة الفولاذية المستخدمة لتثبيت الجدران من بين أيدي الرجال وسقط. أصاب رأسي وأغمي علي. أولئك الذين رأوا الحادثة قالوا إن رأسي أيضًا ارتطم بالرصيف بقوة. بمجرد أن تلاشت رؤيتي إلى السواد رأيت تلك الكائنات الغريبة. كانوا في مشهد من البياض ويبدو أنهم مخلوقون من النار. ومع ذلك، كان فيهم شيء أكثر قسوة ورعبًا من النار. راحوا يصرخون أثناء سقوطي بصوت رهيب، وكانوا يتقيؤون الدم في كل مكان. حتى أصبح الدم محيطًا. بقيت معي تلك الكائنات النارية حتى عدت بتأثير من ضغط قناع الأكسجين على وجهي.
تجربة اقتراب من الموت من إصابة في الرأس في سن السادسة عشرة قبل عامين. بها صور مخيفة.

730. تجربة ريتشارد ه‍، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2439. من الفلبين. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. من الأمور التي أثارت إعجابي مسألة اختلاف الأديان. شعرت أنني حصلت على معرفة في هذا الصدد بسبب عدم رضائي عن تسلط تلك الأديان. لقد خلق الدين لتعليم البشر القوانين الأساسية للطبيعة أو الله. وبما أن الله هو الكائن الأذكى؛ فقد كان يدرك أن البشر في المجتمعات المختلفة يحتاجون إلى كتيبات إرشادية مختلفة (إذا جاز التعبير). بمعنى آخر - الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، العبرية، الإسلامية، الصينية، إلخ. علم الله أنك لا تستطيع أن تشرح ليهودي باللغة الصينية لماذا لا يأكل لحم الخنزير. شعرت أن الصراع بين الجماعات الدينية كان مقيتًا للغاية، وأن الإنسان كان يستخدم الدين لمكاسبه الشخصية في السلطة. يبدو أن احتكار السلطة الهائلة في أيدي قلة كان واحدة من القضايا الرئيسة في تنويري. كان هذا ما صادفني عندما كنت في الضوء.
تجربة اقتراب من الموت من انفجار أثناء حرب فيتنام.

729. تجربة كاثرين ر، في الاقتراب من الموت 12/25/2005 & 9/9/2006 & 1/12/2011 & 9/9/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2441/2780/4977/2781 ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. / ترجمته إلى العربية عبير. خرج متزلج من قفزة تزلج بسرعة عالية وصرخ "احترسي" وتحطم فوقي. أتذكر أنني شعرت بألم لا يصدق في كل مكان، ثم "توقف" هكذا تمامًا. كان آخر ما فكرت به هو "إذًا هذا هو الموت ...." وأصبحت ذلك "الرأس". لم يكن رأس ذلك الجسد الثقيل في الأسفل، بل كنت أشبه بنور، تحرر، تفكير، حديث صامت (لا توجد كلمات منطوقة، لكن الرسائل مفهومة). صعدت حتى وصلت إلى ذلك العالم الأبيض. بياض تام ذو فتحة بيضاء أكثر إشراقًا "تشبه الثقب" ترى من مسافة. ومن ذلك الثقب، بينما كنت "عالقة'' كما لو كان ذلك "الرأس" قادرًا على المشاهدة فقط، اقترب مني شخصان ببطء. كانا يرتديان أردية بيضاء طويلة، بما في ذلك أغطية تغطي هوياتهما وقد كانا مطأطئين رأسيهما أثناء سيرهما. عندما كانا على بعد عشرة أقدام مني، نظر كلاهما إلى الأعلى ليكشفا عن نفسيهما على أنهما عمي المتوفى جون (الذي كنت أحبه!) وجدتي خلفه. كنت متحمسة جدًّا لرؤية عمي جون.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث تزلج.

728. تجربة هيلجا، في الاقتراب من الموت 12/25/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2414. الأصل باللغة الألمانية، ترجمته كارلين إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وكلما اقتربت من هذا الضوء، بدا أن العبء الذي كان عليَّ أصبح أخف. عندما وصلت إلى الضوء، وصلت إليه بيدي اليمنى أولاً، وقد كان دافئًا بشكل لطيف - على عكس النفق الذي كان باردًا مثل الثلج (كنت أتعرق على أي حال). عندما دخلت هذا الضوء أصبح كل شيء من حولي ساطعًا وخفيفًا ورائعًا، وفقدت ذلك العبء الذي كان يهدد بسحقي سابقًا. شعرت بالسعادة والحرية، كما لو كنت مستلقية في مرج عبق ذي نسيم خفيف في يوم صيفي دافئ. وفي اللحظة التالية كنت مستلقية في قبري، كان بإمكاني رؤية الجدران بجواري بوضوح.
تجربة اقتراب من الموت منحرفة، لكن وصفها للتغيير السريع إلى مشهد القبر أقرب إلى الحلم، أشبه بذهان وحدة العناية المركزة.

727. تجربة باسكال سي، في الاقتراب من الموت 5/31/2003. تجربة الاقتراب من الموت 10100. الأصل بالفرنسية، ترجمه جان بيتر إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أتجول بين النجوم وأشاهد جمال هذا الكون المعروف، ولكن ربما ليس بذلك القدر من المعرفة. تابعت تلك النجوم التي كانت تتساقط من حولي. هل كان جميعها أرواحًا ميتة تتجه نحو المجهول؟ لا يهم. لا أريد أن أعود إلى الوراء. أريد أن أغادر تلك الحياة التي تملأها الاستفهامات ومشاعر الوحدة. لم يكن الأمر يستحق كل ذلك العناء. كنت أتحرك وشعرت فجأة بشيء ما، شخص يعترضني. ثم سمعت صوتًا يأمرني بعدم المضي قدمًا. لقد سحبني بذلك الخيط النوراني الذي كان يتبعني منذ أن دخلت هذا العالم الجديد. نظرت إلى الوراء فرأيت ذلك الكيان. كان هادئًا ومبهم الوجه، ذا صفات أنثوية. قالت لي: "انتظر، ماذا تفعل؟ لا يمكنك أن تقرر بنفسك الوقت الذي تغادر فيه. لديك مهمة ينبغي لك تحقيقها. بأي حال من الأحوال لن يسمحون لك بمغادرة هذا العالم بهذه الطريقة. عليك أن تعود وتفعل ما عليك القيام به".

726. تجربة كريستال س، في الاقتراب من الموت 10/19/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21051. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبسرعة كبيرة بدأت أتحرك نحو السماء. ويبدو أنه كلما ذهبت أبعد كنت أسافر بشكل أسرع. بدا أن النجوم كانت تتحرك بسرعة كبيرة مارة بي. ثم رأيت ضوءًا ساطعًا. كان الضوء الذي رأيته لا يمكن وصفه بالكلمات. لم يكن يشبه أي ضوء رأيته هنا على الإطلاق. إن وجد ضوء ساطع هنا بنفس سطوع ذلك الضوء الذي رأيته في تلك الليلة، فمن المؤكد أنه سيكون العمى. لكن بدلاً من ذلك، كان هذا الضوء هو الأسطع والألطف والأبيض وأكثر الأضواء التي رأيتها سلامًا على الإطلاق. لم أر أي شيء يقترب منه منذ تلك التجربة.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة الربو.

725. تجربة بادما، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21054. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي عرفته، تم سحبي بقوة تشبه الإعصار أو العاصفة وكنت أحاول التمسك بالسقف بأظافر قدمي ويدي. تم جذبي نحو الحائط المواجه لي، وعندما اقتربت منه رأيت ذلك الضوء الأكثر جمالًا، أشبه بضوء الكون، في الواقع كان يتحرك مثل الكون. كان لديه حياة ومعرفة وشعرت وكأن والدًا محبًا كان يلوح لي. وعندما اقتربت منه، منحني شعورًا بالدفء والحب، وقد اقتربت منه عدة مرات لكنني عرفت بطريقة ما أنه إذا عبرت هذا الضوء فلن يكون هناك سبيل للعودة. لذلك على الرغم من أن الشعور كان جميلًا بشكل لا يوصف، كان لدي الكثير من الأشياء التي ينبغي لي إنجازها وقد جعلتني الرغبة في إنجاز تلك الأشياء أكافح من أجل العودة إلى الجسد ولم تكن هذه مهمة سهلة.
تجربة اقتراب من الموت هندوسية حدثت قبل ٤٧ عامًا في الهند (تؤمن صاحبتها حاليًّا بالبوذية التبتية). تجربة نادرة في الاقتراب من الموت من ثقافة غير غربية، على الرغم من أن صاحبتها تعيش الآن في كندا.

724. تجربة رون ك، في الاقتراب من الموت 12/4/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2408. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبدلاً من قصر أسرار الحب على الدراسات النفسية أو الفلسفية، سيكتشف العلم يومًا ما قوة الحب القوية ويقيسها كما يفعلون الآن مع الكهرباء والجاذبية والقوى الحرارية الأرضية. وعندما يكتشف العلم قوى الحب ويتعلم كيفية تحريرها من قضبان الأنا، سيكون لدى البشر الجواب على كل سؤال ومرض ابتليت به البشرية. إن الحب الذي نشعر به على الأرض محدود. نطرحه بشكل تدريجي إلى عدد قليل من الناس، بشروط. ولكن في السهول السماوية، لا حدود للحب. وهويات الذكور والإناث متساوية لأن الدافع الجنسي البشري غير موجود لتعقيد العواطف. وفي تلك السهول، نحن نحب جارنا كما نحب ذاتنا، لأن جارنا هو ذاتنا. فكل روح في كل مكان، السماء والأرض، تستحق حبنا بنفس القدر. لقد أجبرت على فهم كل هذا في ومضة واحدة من التواصل، في عاطفة واحدة من هذا الكيان، وأدركت أن أمي وأبي وإخوتي لم يكونوا أكثر أهمية من الروح البعيدة في السهول، ولكنهم لم يكونوا كذلك أقل أهمية. فالحب العالمي الحقيقي لا يمكن أن تكون له تفضيلات. لقد بقيت في الخارج وفوق الكيان قليلاً لبعض الوقت، وتبادلت الحب. وقد أفهموني أنهم كانوا ينتظرونني، وأن عودتي قد كانت من أجل إرشادهم. فقد استدعوني للانضمام إليهم ومشاركة تجربتي لصالح الكيان بأكمله والنهوض به. إن الغرض الوحيد من الحياة هو النمو الروحي، وهو ببساطة عملية تعلم حكمة وقوة الحب الشامل وغير المشروط. فكل عقيدة من مختلف الديانات تقف فقط عائقًا عن طريق طبع الوصمة الأنانية والحكمية من التمييز الذي يرضي تصرفات الإنسان القديمة والهمجية. وفي النهاية، يبقى الشيء الوحيد المهم هو الأشخاص الذين نساعدهم والأشخاص الذين نؤذيهم. إن هذا الوحي لن نفهمه بالكامل حتى نعود إلى تلك السهول ونفحصه في ضوء الحقيقة المطلقة
من بين تجارب الاقتراب من الموت الأكثر عمقًا التي واجهناها على الإطلاق. يشير الكاتب إلى أنه قد نشر كتابًا عن التجربة بعنوان الخير الأسمى، وهو متوفر في موقع PublishAmerica.

723. تجربة ت ج، في الاقتراب من الموت 12/4/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2410. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استطعت رؤية حقل عشبي طويل كبير. كانت الأشجار تنمو على الحافة في المسافة، وكان بإمكاني سماع المياه من تيار جار. يفصل جدار منخفض من الحجر الصخري قسمين من الحقل. على جانبي وقرب ذلك الجدار كان هناك طريق ترابي لم أكن مضطرة للسير فيه. سمعت أطفالًا يضحكون من بعيد، يُرَون على الجانب الآخر من الجدار. كانوا يطاردون ويركلون كرة عليها نقاط. كان كل منهم يحصل على دوره وبدا أن "اللعبة" يجب أن يلعبها الجميع. استطعت أن أشعر بفرحهم كما لو كان شيئًا ماديًّا، وقد كان معديًّا.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثالثة والنصف. تتضمن رؤية أطفال آخرين يلعبون في عالم سماوي.

722. تجربة بوني ل، في الاقتراب من الموت 12/4/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2407. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان أحد الأشياء التي كان يعلِّمني إياها هو أننا سنتواصل مع الناس أثناء نومهم والذين سيموتون قريبًا، لتهيئتهم. كنا نخرجهم من أجسادهم ونعقد معهم مؤتمرات ودية، ويبدو أنهم يعرفوننا. لم يكونوا يتذكرون ذلك بوعي، لكنهم استفادوا منه رغم ذلك - أنا أفهم أيضًا أن هذا يحدث للجميع.
عدة تجارب في الاقتراب من الموت على مدى سنوات عدة.

721. تجربة غوان و، المحتملة في الاقتراب من الموت 12/4/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2393. من شمال الصين. الأصل بالصينية، ترجمه تشارلي إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الظلام شديد السواد (كان يتناقض بشدة مع القلعة التي رأيتها في تجربة اقترابي من الموت الأخرى). أعتقد أن الكلمات المناسبة لوصفه هي تشبيهه بـ"طاحونة الهواء" و"الثقب الأسود" وجو التأثير المرئي في برنامج "ويندوز ميديا بلاير". كانت هناك ضوضاء وصور ومشاعر شديدة الاضطراب. فقط أسميها فوضى. ثم صرخت بصوت عالٍ، "دعني أذهب! دعني أذهب!" (بعد الحدث، أخبرتني أمي بذلك) كان ذلك رعبًا مخيفًا. تأثر والداي بمشاعري وكانا خائفين.
تجربتان محتملتان في الاقتراب من الموت بسبب مشاكل في التنفس.

720. تجربة راشيل ج، في الاقتراب من الموت 12/4/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2377. من جمهورية الدومينيكان. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فقدت وعيي ثم شعرت وكأن صراعًا قد نشب داخل جسدي ثم هربت بسرعة متزايدة نحو نفق أسود به خطوط برونزية ملونة. كانت هناك تشعبات غير متوقعة داخل هذا النفق. استدرت إلى اليمين، وذهبت مباشرة لبعض الوقت ثم غيرت الاتجاه مرة أخرى. شعرت وكأنني أتفكك داخل النفق، أي أن جسدي فقد تماسكه وشعرت أن النفق يلتف تمامًا من حولي. شعرت بالدوار وكنت أتحرك في حلزونات داخل النفق. إنه لشيء لا يوصف. وبعد ما يشبه الانفجار وجدت نفسي في بحر لزج من الوحل.
بدأت هذه التجربة على أنها تجربة جهنمية. ومع ذلك فإن وصف النفق رائع.

719. تجربة سام ج، في الاقتراب من الموت 11/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2405. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبمجرد وصولي إلى وحدة العناية المركزة، تركت جسدي وذهبت إلى ركن الوحدة. كنت أشاهدهم يصدمون صدري. ثلاثة اثنان واحد بووب! ومرة أخرى ثلاثة اثنان واحد بووب. ثم غادرت الغرفة. ما من نفق. بالنسبة لي كان الأمر أشبه بالنوم والدخول في حلم. دخلت هذه الغرفة مغلفًا بضوء ذهبي أبيض يذكرني بالمكتبة. كان هناك كيان (أعتقد أنه إلهي) جالسًا على طاولة كبيرة تشبه طاولة الهندسة المعمارية. كنت أسفل الطاولة أنظر إلى هذا الكيان. نظر إلي وقال: "ما الذي تفعله هنا؟ عندما أريدك، سآتي وآخذك. أما الآن فارجع". ثم رفع قدمه وضرب رأسي. كان على قدمه صندل يبدو أنه مصنوع من إطار قديم. والشيء التالي الذي أتذكره بعد ذلك هو النظر إلى الطبيب.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بجرعة زائدة. توجد أجزاء غير اعتيادية في هذه التجربة.

718. تجربة جيف، في الاقتراب من الموت 11/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2403. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. نظرًا لأنني قد دخلت بالفعل في حالة من فقدان الوعي في الساعة 2:00 صباحًا أثناء محاولتي الانتحار خنقًا، فقد كنت على حافة منحدر وأدخل في هاوية عميقة من الظلام مليئة بآلاف الأشخاص وأذرعهم ممدودة نحوي. لم أستطع رؤية أي وجوه لكنني رأيت الأذرع ممدودة. وعندما بدأت في الدخول إلى الفراغ، اختطفتني قوة غير مرئية من على الحافة وسمعت الكلمات، "هذا ليس وقتك؛ لم أنته منك بعد". وفي اللحظة التالية كانت زوجتي تسحبني من السيارة وتنعشني.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن محاولة انتحار. توحي بصور جهنمية.

717. تجربة سانتو سي، في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21035. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبت في فيتنام بقذيفة هاون (نصف بوصة أخرى وكنت سأكون ميتًا). وفجأة، كنت فوق جسدي أنظر إلى نفسي على الأرض. ظننت أنني ميت، وأول ما خطر ببالي هو كيف ستبكي النساء الثلاث في حياتي. كان هناك شعور بالدفء والأمان، كما لو أن كل شيء سيكون على ما يرام؛ ولكن بمجرد أن فكرت في أولئك النساء اللائي يبكين، ألقيت مرة أخرى في جسدي وركضت.
تجربة اقتراب من الموت من إصابة بقذيفة هاون في فيتنام.

716. تجربة سينثيا و، في الاقتراب من الموت 11/19/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2398. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أشعر بأي شيء تحتي. كان الظلام من حولي ولكني لم أكن خائفة. شعرت بالسلام. لم يكن لدي ذكريات عن آلام دنيوية نفسية أو جسدية. كان هناك ما يشبه بابًا على الجانب الأيمن من ساقي. وخلفه بالضبط، كان هناك كائن ذكر. لم أره لكني شعرت به وسمعته. ليس بتلك الطريقة التي نسمع بها بالرغم من ذلك. كنت أسمعه وعرفت أنه ذكر لأن الصوت كان عميقًا. قال لي إن لديَّ خيار البقاء أو المغادرة. وفجأة شعرت بضرورة الاختيار سريعًا. قلت: "لا! روبرت يحتاجني!" ثم شعرت وكأنني قفزت إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت من نزيف داخلي (تمزق الحمل خارج الرحم).

715. تجربة إيفون و، في الاقتراب من الموت 11/19/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2396. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في نفق وكان هذا النفق مظلمًا إلى حد ما، ولكن كان هناك ضوء ساطع في نهايته، والذي أنار الطريق أمامي في ذلك النفق. كان النفق مائلاً لأعلى باتجاه مصدر الضوء. كان النفق مبنيًّا من الطوب البني، بحجم الطوب العادي تقريبًا. كان لدي انطباع بأن ذلك الطوب في النفق كان لامعًا ورطبًا. لكن عندما لمست هذا الطوب، وهو ما فعلته بينما كنت أتقدم لأعلى في النفق، لم يكن رطبًا.
تجربة محام في الاقتراب من الموت. مضاعفات جراحية بعد حوالي ثلاثة أشهر من الولادة القيصرية.

714. تجربة جيم كو، في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21025. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد الانهزام لفترة قصيرة، أتذكر بوضوح رعشة هائلة في ذهني، تقريبًا كما لو كانت حدثًا تلقائيًّا يمثل جزءًا طبيعيًّا من عملية الاحتضار. ثم فجأة كنت خارج جسدي طافيًا في تلك الحالة من شبه الوعي. كنت راضيًا تمامًا ولم أعد أعاني. في الواقع، كنت سعيدًا بشكل لا يصدق وشعرت وكأنني محاط بحضور محب. والشيء التالي الذي أتذكره هو أن والدي انتشلني من النهاية العميقة إلى المنطقة الضحلة. بصراحة تامة، شعرت بخيبة أمل لأنني لم أكن أرغب في مغادرة تلك الحالة. كنت سعيدًا جدًّا هناك.
تجربة اقتراب من الموت في سن العاشرة تقريبًا نتيجة غرق وشيك.

713. تجربة مارسيا ل س، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2375. من البرازيل. الأصل بالبرتغالية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فجأة خرجت من الماء، جافة، أشعر بالسعادة وشاهدت فيلمًا بزاوية ٣٦٠ درجة. لقد بدأ من الوقت الحاضر (من ذلك اليوم بالذات) وعاد إلى الوراء بسرعة كبيرة، لكنني تمكنت من رؤية كل لحظات حياتي، بكل الروائح والأذواق والأحاسيس. وعندما وصلت إلى يوم ولادتي، رأيت نفسي أتنقل، دون أن أعرف كيف، عبر نفق كان يدور ولكن دون أن أشعر بالدوار. بدا النفق وكأنه مصنوع من السحب والتي ظل لونها يتغير طوال الوقت وكان واسعًا وطويلًا للغاية. كان الناس ينزلقون في هذا النفق. وكنت أنا أيضًا أنزلق نحو ضوء في نهاية النفق. كان الضوء ذهبيًّا جدًّا ولكنه لم يكن يعمي. لقد كان ضوءًا معانقًا ومريحًا. ذهبت دون أن أفهم السبب، لكنني لم أشعر أبدًا بالسعادة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن غرق طفلة.

712. تجربة فولفيا ب، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2392. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في مكان أو كيان مليء بالنور الذهبي. كان سلميًّا وقد أحاط بي. كنت فيه. وعلى الرغم من أنه لم يكن لدي شكل جسدي، كنت أتحرك إلى الأمام وإلى الخلف وفي كل مكان. كان كل شيء واللا شيء موجدين في هذا الفضاء والذي بدا مكبَّرًا. شعرت وكأنني كنت هناك من قبل لذلك لم أكن خائفة في البداية. وبينما كنت أطفو نظرت حولي وقلت لنفسي "أين أنا؟" و"لماذا أنا هنا؟" (على الرغم من أنني كنت أشعر وكأنني كنت هناك من قبل) "إذن هذا هو؟"
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية.

711. تجربة رودني و، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2390. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في البداية، بدا وكأنني كنت أخرج من جسدي مستلقيًا على أرضية حمامي وأتحرك عابرًا ذلك الوادي الجميل المليء بالعشب الأخضر والزهور في كل مكان. كان الأمر كما لو كنت أطير. ربما كما فعل سوبرمان. شعرت أن هناك شيئًا ما خلفي. لم أكن متأكدًا مما إذا كان هذا الشيء جيدًا أم سيئًا. أعلم أنني كنت مرتاحًا جدًّا. وقرب نهاية كل شيء، شعرت أن هناك شيئًا ما يتبعني ويشعرني وكأنني كنت مقتادًا إلى مكان أو اتجاه آخر. بعد ذلك، تم سحبي فجأة نحو الخلف بوتيرة سريعة على نحو مذهل. وأصبح الحقل الذي كنت أطير فوقه مجرد ضباب أخضر. ثم كان هناك وميض ساطع من الضوء ثم كنت أرتعب. عدت إلى منزلي وإلى أرضية غرفة الطعام الخاصة بي لأجد المسعفين منتشرين في كل مكان...
تجربة اقتراب من الموت لشخص تم إعلان وفاته إكلينيكيًّا خمس مرات.

710. تجربة سورانا، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2389. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فجأة كنت أسير في صحراء وأشعر بثقة غريبة. كان الظلام حالكًا ولم تكن هناك شمس ولكن دون سماعهم أو الشعور بهم كنت على دراية بالأشخاص المحيطين بي. لم يكن هناك أي ألم وكنت بالكاد أشعر بنفسي. لقد كان الوضع صامتًا وساكنًا تمامًا، كنت في أكثر حالاتي التي عشتها استرخاءً على الإطلاق. لم أعد أتوق إلى أي شيء كنت راضيًا تمامًا. كنت أستخدم حواسًا جديدة وكان الظلام حالكًا على الرغم من أنني تمكنت من رؤية كل شيء.
تجربة اقتراب من الموت من هجوم إجرامي (تعرض للضرب والسطو).

709. تجربة ماريندا ج، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2388. من جنوب أفريقيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يمكن وصف الشعور بالسلام في أحسن الأحوال على النحو التالي: جرب وفكر في أكثر حالاتك استرخاءً وهدوءًا التي كنت فيها على الإطلاق! أنا أقارنها بكوني وحيدة تمامًا، وأذني مغمورتين تحت الماء في الحمام. لا يوجد صوت - تجد نفسك مسترخيًا تمامًا - حسنًا، يمكن مقارنة هذا بالتجربة السلمية التي واجهتها مع الاستمرار في غرس رأسك في خلية نحل! سألت الله، إذا لم يكن الوقت قد حان حقًّا بعد، من فضلك أخبرني ما هو هدفي على الأرض - ثم استيقظت في سريري في المستشفى - من تجربة شيء بدا وكأنها استغرقت ساعات، أخبرتني أمي أنني مت لحوالي دقيقتين فقط! استيقظت أتبسم مدركة لهدفي على الأرض! إيجاد الفرح ونشره!
تجربة اقتراب من الموت نتيجة مضاعفات ما بعد الجراحة.

708. تجربة سارة شارلوت، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2386. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد توقفت قرب ما يشبه "جهنم" حيث يتم التعامل مع خطاياي. شعرت بالحزن وشهدت ارتكاب خطيئتي الأولى. كنت أعلم أن هناك ما يشبه قاضيًا تقريبًا حاضر ولكن غير مرئي. شعرت بالخوف وكنت أتوسل لمساعدتي. ومرة أخرى، كان الملاكان بجواري ورفعت إلى قمة تشبه الجبل برفقتهما. طلب مني أن أنظر إلى الأسفل وشاهدت الجنة والنار. نعم، أعلم أن الأمر يبدو ضربًا من الجنون بالنسبة لشخص ربما لم يكن هناك. لقد وجدت إيماني سريعًا جدًّا هناك على الجبل وأدركته في تلك اللحظة بالذات عندما حاول الله التحدث معي لكنني كنت مشغولة جدًّا بالأشياء المادية. شعرت أن شخصًا ما قد طهرني تمامًا. شعرت وكأن الملاكين كانا مغناطيسًا يجذبني تقريبًا بينما كنت أرغب في المضي قدمًا لكن الملاكين أخبراني أنه يجب علي العودة مرة أخرى. كان علي أن أخبر الناس بما رأيته.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة برد فعل تحسسي وسكتة قلبية.

707. تجربة دوني ه‍، في الاقتراب من الموت 11/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2385. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبمجرد أن دخل موظفو غرفة الطوارئ إلى الغرفة، صدموني عدة مرات قبل أن أعود. من وجهة نظري، بمجرد أن بدأت الغرفة بالدوران، كانت تنهار على شكل قمع وتدور بشكل أسرع وأسرع أثناء انهيارها، كما لو كانت تمتص كل شيء في داخلها. ثم كنت في حقل من الهندباء مزدهر بالكامل مع ظهور غراند تيتون في الخلفية. أتذكر أنني كنت أمشي في الميدان ناظرًا إلى نطاق تيتون وأفكر في نفسي، "يا له من منظر غريب هذا" كما لو كنت في تيتون عدة مرات ولا يوجد أي حقل يبدو قريبًا من ذلك لعدة أميال. لقد لاحظت أيضًا أن كل الألم في جسدي قد ذهب وأصبحت رؤيتي حادة جدًّا وواضحة، لكنني أيضًا لم أستطع رؤية الكثير من جوانب عيني، كنت أرى بنوع من الرؤية النفقية. وأعتقد أنهم كانوا يصدمون قلبي وأتذكر تلاشي تلك الرؤية الرائعة أمامي. كانت الرؤية ممتدة بلا شكل وتركيز، مثل شد شريط مطاطي حول إصبعك لإطلاقه. استمر ذلك في الحدوث في ظل غياب التركيز. ثم أتذكر فتح عيني لأجد نفسي برفقة طاقم كامل من الناس يحومون فوقي. وممرضة كانت تنادي باسمي. كنت أحاول الجلوس، لكنهم دفعوني جميعًا إلى الأسفل وطلبوا مني أن أبقى هادئًا، مستلقيًا.
تجربة اقتراب من الموت من سكتة قلبية.

706. دانيال آر إس تجربة الاقتراب من الموت. 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2364. من بيرو. الأصل بالإسبانية ، ترجمه ريو. ترجمتها تيريز إلى العربية. طلب مني البقاء لكنني رفضت. عندها حملني الى جنةٍ عبارة عن غابة رائعة الجمال مليئةً بألوان فوسفورية، وموجات من الأزرق والأصفر. كانت الألوان حية. وكنت عالية عن الأرض بضع أقدام. لم يكن لدي جسد. وكانت رؤيتي واضحة. فجأة ، جاء نحوي شيء مثل الفراشة. لم تكن فراشة ، لقد كانت ملاكًا كبيرًا. لا أعرف ما هو جنسه. كان جميلا. وكان له أجنحة كبيرة. فحملني إلى الجنة للترويح عن النفس. ثم أخذني أيضًا إلى نهر واضح وشفاف. الحقيقة هي أنني لم أكن أؤمن بالملائكة في ذلك الوقت. لكن الآن أنا افعل.
تجربة الاقتراب من الموت من التهاب السحايا في العمود الفقري.

705. تجربة سيفان في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2333. من فرنسا. الأصل بالفرنسية ، ترجمه نيللي إلى الإنجليزية. ترجمتها تيريز إلى العربية. مرحلتان لتجربة الاقتراب من الموت: المرحلة الأولى: الطيران في مكان مشرق للغاية ، والإنطباع الخفيف جدًا عن جو غامض ، وعدم الإحساس بجسدي مادي ، والشعور بأنني محاط بكائنات أخرى مماثلة لي ، والطيران بسرعة منخفضة نوعًا ما ، ولا ضجيج ، ولا احتكاك الهواء ، كل شيء أبيض ، وقد استمرت الرحلة حوالي عشر دقائق. المرحلة الثانية: فجأة رأيت نفقًا عبرته بسرعة كبيرة جدًا. لا ضوضاء ولا حفيف ، كما ذكرت سابقًا. وعند وصولي إلى القاع ، قررت الصعود مرة أخرى. أعتقد أنه كان قراراً بالحياة تم اتخاذه في هذه اللحظة بالذات ، وفجأة - لا شيء. كل شيء توقف. أتذكر زيارات عائلتي ، وابنتي الكبرى تكلمني، وتداعبني وتكتب اسم عائلتها على ذراعي: يبدو أنني بدأت أتفاعل بما أنني أتحرك قليلاً.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب مضاعفات خلال عملية جراحية.

704. تجربة تيري ف، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2382. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أعاني من آلام المخاض بابني لمدة اثنتي عشرة ساعة، وفجأة لم أستطع تحمل المزيد من الألم. أتذكر أنني رأيت طبيبي يضغط على زر أحمر على الحائط، وفي ذلك الوقت كنت أشعر بالألم ولكن فجأة لم يكن هناك أي ألم. (تجربة الخروج من الجسد): كان بإمكاني رؤيتهم يعملون على جسدي. كنت فوق نفسي أنظر إلى الأسفل. ثم ابتعدت عن جسدي بسرعة كبيرة واتجهت نحو الضوء عبر منطقة تشبه النفق. شعرت بالسلام ولم أستطع رؤية أي شيء فقط كنت أسمع شخص يتحدث معي. قال هذا الصوت الذكري إن عليَّ العودة إلى الوراء فلدي بعض الأشياء التي لا يزال يتعين علي القيام بها. قلت لا أريد أن أنجزها. وبمجرد أن تركت جسدي، عدت إليه. تمكنت بعد ذلك من الشعور بالألم. كان بإمكاني رؤية كل من حولي في الغرفة. لقد مرت أسابيع قبل أن أفهم حقًّا ما حدث لي. وفي عيادة طبيبي، سألته عما حدث، فقال إن قلبي قد توقف وأنني مررت بتجربة اقتراب من الموت.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمضاعفات الولادة.

703. تجربة دوف، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2381. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقوم بتدريب حصان وسقطت بينما كنت أقفز على جدول، أتذكر فقط السقوط ولكن لا أتذكر الاستلقاء على الأرض. استيقظت في ظلام ورأيت على بعد حوالي خمسة عشر قدمًا مني، رأيت حلقة ضوئية جميلة وسبع شخصيات لم أستطع رؤيتها. بدا أنهم يعرفونني ولم يتحدثوا معي ولكن كانوا يتحدثون مع بعضهم البعض فقط وبدون كلمات. اتخذ الشخص الذي في المنتصف القرار النهائي بأن أعود وألا أدخل هناك وألا أدخل النور. أردت بوعي أن أذهب إلى هناك وتوسلت بعقلي ورجوته لأخذي. كان الضوء مجيدًا!
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سقوط من حصان.

702. تجربة روبرت و، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2376. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أثناء اختبار الطاولة المائلة، توقف قلبي لمدة سبعة عشر ثانية عند علامة الثماني دقائق من الاختبار. خلال الدقائق الأربع -قبل أن أتعافى- أتذكر أنني سمعت نظام المخاطبة العام بالمستشفى ينادي بالرمز الأزرق. ثم دخلت في تجربتي حيث وجدت نفسي أطفو أو أقف في وسط مجال عملاق، وكان اللون رماديًّا ويبدو أنه يدور بمعدل سرعة هائل. كان بإمكاني سماع أصوات ولكن لم أجد طريقة للوصول إليها؛ لم تكن هناك أبواب أو فتحات. شعرت كما لو أنني بخير وأمان، لكنني أتذكر محاولتي سماع صوت أخي الذي وافته المنية قبل بضع سنوات. كنت مدركًا تمامًا لما حدث لي، وعرفت أنني مت على الطاولة ومع ذلك لم أكن خائفًا من ذلك، ظللت أحاول إيجاد طريقة للوصول إلى الأصوات التي كان بإمكاني سماعها. وعندما تعافيت، كان هناك أطباء من غرفة الطوارئ في جميع الأرجاء منتشرين حولي وحول الطبيب وأخبروني بما حدث.
تجربة اقتراب من الموت مع سكتة قلبية أثناء اختبار القلب الطبي. حدثت التجربة قبل أقل من خمسة أشهر.

701. تجربة روبرت ب، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2379. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ما يسميه الآخرون نفقًا لخصته في العدم الذي يبلغ مع البعض درجة أن تفسره عقولهم على أنه بنية ما. رأيت النور يقترب؛ غلفني النور. كان هناك كيان يهيئني لما أسميه مقابلتي مع كائن أسمى في وقت لاحق في النور. ظهر هذا الكائن أولاً على أنه العذراء مريم. وبمجرد أن طرحت عليه السؤال، "هل أنت حقًّا مريم العذراء؟" أظهر على الفور هويته الحقيقية. كدت أصاب بالشلل من الخوف حتى سألت مرة أخرى، "من فضلك، ما الذي يحدث لي، ما الذي يحدث هنا؟" ومن تلك النقطة، تلاشى كل شيء. تعمل الفكاهة بشكل يتجاوز دورها هنا، حيث تلتقي المشاهد والصور جنبًا إلى جنب لإنتاج موسيقى مادية. ليس هناك وقت. الوقت مفهوم بشري ضيق الأفق موجود في الفيزياء المبتورة.
تجربة الاقتراب من الموت مرتبطة بصعق كهربائي في سن الثالثة عشرة.

700. تجربة فينا د، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2374. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أول ذكرياتي الواعية هي أنه كان هناك صوت خافت، خافت جدًّا، يشبه نوعًا ما ذلك الصوت الصادر عندما تفتح المظلة وذلك الهدوء الذي يتبعه وأنت تطفو فوق الأرض. كان هناك ضوء لا يعمي ولكن أشبه بضوء خفيف يسطع من خلال الضباب. كان الشعور هادئًا للغاية، لا وجود للألم، كنت هادئة وسعيدة وكان هناك "أناس" أو أرواح أناس كنت أعرفهم. كان هناك شعور بالسعادة والضحك والصداقة الحميمة مع كل ما كان هناك. لم أر أي جسد لكنني عرفت بعض الناس وشعرت بأصدقاء من حولي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمحاولة انتحار. لقد تمت مشاركة هذه التجربة بعد حوالي ثلاثة أسابيع من حدوثها.

699. تجربة كاتي في الاقتراب من الموت 11/8/2005 & 6/30/2013. تجربة الاقتراب من الموت 2373/6788. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. / ترجمته إلى العربية عبير. كنت في مكان مظلم رطب ودافئ. وكنت أشعر بالسلام التام. ثم ظهر رجل بقميص أزرق وإصطحبني للمشي. وكلما ابتعدنا، أصبح الضوء أكثر إشراقًا. حملني فوق مكان فارغ ، وأُعطيتُ أن أفهم أنه جحيم ، لأنه لم يكن هناك إله على الإطلاق. لقد حملني الشخص على طائرة بلا ملامح، وكانت طوال الوقت أكثر إشراقا وإشراقا والطريق أيضا أكثر إشراقا وإشراقا. أخيراً ، أصبحنا خارج بقعةِ الفراغ والشخص كَانَ مشرقَ جداً لدرجة لم أَستطع أَنْ أَنْظرَ إليه. حملني حتى وصلنا إلى منطقة بدى لي أن فيها ثلاث نوافذ إلى السماء. هناك أعطيت أن أفهم أن مكاني لم يكن هناك الآن، فإضطررت إلى العودة إلى جسدي. عندها كانت الألم هائلة وفورية. والآن لم أعد أخشى الموت.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب سكتة قلبية.

698. تجربة براندا في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2371. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لا بد أنه ضربني ولطمني لأنه في تلك اللحظة بدأت تجربتي. فشعرت وكأنني دخلت من باب من نوع ما. وكان كل شيء مظلمًا ولكن ليس ظلامًا مخيفًا. لكن لم أشعر بالخوف. بل شعرت بالهدوء وبدأت أتساءل أين كنت. فجأة ، كان هناك نور ساطع للغاية. عندما استدرت نحو النور ، حدثت الأشياء التي حدثت بعد ذلك بسرعة كبيرة. خرج هذا الصوت من النور وفي نفس الوقت عدت الى جسدي مرة أخرى.
تجربة الاقتراب من الموت ذات صلة بإعتداء إجرامي في سن الخامسة عشرة.

697. تجربة تيرينس إ، في الاقتراب من الموت 11/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2367. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت أنني أسقط أفقيًّا "أسفل" نفق أو رواق طويل باتجاه ضوء ساطع. بدا لي أنني أريد الوصول إلى ما كان موجودًا في ذلك الضوء. أخبرت والديَّ أن الضوء شيء "حلو"، شيء جيد ورائع. لم أشعر بالخوف. في الواقع شعرت بحب قوي، رغبة لا تصدق لدرجة أنني أجد صعوبة في وصف شدة هذا الشعور. وفجأة شعرت أنني أعود، ليس عبر النفق بل خارجه بطريقة ما. أتذكر بعد ذلك أنني كنت أدرك ببطء ما يحيط بي من ممرضات وما إلى ذلك. لقد مر أسبوع آخر قبل أن أتمكن من التحدث عن تجربتي حيث كنت حتى ذلك الحين على جهاز تنفس مع أنابيب موضوعة أسفل حلقي وما إلى ذلك. وبمجرد أن استطعت التحدث كل ما كنت أرغب في الحديث عنه كان نوري الرائع.
تجربة اقتراب من الموت في سن الحادية عشرة من انفجار مع إصابة بشظية معدنية في الصدر والرئتين.

696. تجربة ماريتا س، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 21000. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أقف أمام الباب وبالطبع كان الباب في أرضية ذلك الدرج. بدأت بالتوجه نحوهم وبدأوا يأتون لأخذي. كانوا يثيرون ضجة بشأني. لذلك بدأت في العودة إلى الوراء وبحلول ذلك الوقت صرخوا في وجهي للتوقف وسقطت للخلف. لقد سقطت على رأسي ورقبتي ولطالما كنت أعاني من رقبتي منذ ذلك الحين. لم أكن في جسدي عندما نزلوا نحوي حيث كنت فوقهم أنظر إلى الأسفل. ظنوا أنني كنت فاقدة للوعي أو ميتة لكنني لم أكن كذلك. كنت أشاهدهم فقط لكنني كنت على ما يرام ولم أفهم سبب انفعال الجميع. كنت هناك وآمنة ولم يعجبني استياؤهم. لكن كان من الغريب الشعور بأنني ما زلت أتذكر ذلك بعد كل هذه السنوات رغم أنني كنت صغيرة جدًّا في ذلك الوقت. لن تعتقد أنني سأتذكر ذلك. كنت أعلم أن شخصًا ما كان بمعيتي. شعرت أنه يمسك بي ويحبني أكثر من عائلتي.
تجربة اقتراب من الموت في سن ثلاث إلى أربع سنوات تقريبًا بسبب السقوط وصدمة في الرأس.

694. تجربة بيلار ل، المحتملة في الاقتراب من الموت 10/19/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2232. من أسبانيا. الأصل بالإسبانية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد ذلك أتذكر أنني وجدت نفسي في حالة من الحرية الكاملة والسعادة، محاطة بحب لا نهائي لا أعرف كيف أصفه. لا توجد كلمات تصفه. كنت أعرف فقط أن جسدي لم يكن مهمًّا على الإطلاق بالنسبة لي. لم أنظر إليه حتى. لكن فجأة كان أحدهم يبلل شفتي ويحاول إعطائي الماء واختنقت. ثم أجلسوني في السرير وصرخت في وجههم ليتركوني بسلام. علمت أنهم يريدون إعادتي. صرخت، "لا، لا أريد ذلك! جسدي يؤلمني! إذا كنتم تحبونني فلماذا ترغمونني على العودة؟ لا أريد. جسدي يؤلمني!" لكنهم لم يسمعوني ووجه أحدهم لي صفعة قاسية على ظهري بين كتفي مما أدى إلى كسر ذراعي.
ابنة خمس سنوات دخلت في غيبوبة بسبب التهاب اللوزتين.

693. تجربة جيسيكا ب، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20985. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة أحاط بي ذلك الضوء الأبيض المتوهج الجميل. كان ذلك شعورًا سلميًّا ومريحًا بشكل مثير للدهشة. كنت أشعر بالأمان والكمال وبأنني جزء من الكون. يبدو الأمر كما لو أنني جزء من ضباب أو غشاء الكون. لم أكن خائفة بل كنت أشعر حقًّا بأكبر قدر من السلام شعرت به على الإطلاق. ثم فجأة كنت أعود إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت من صعق كهربائي.

692. تجربة ميلاني و، في الاقتراب من الموت 10/19/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2363. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد أصبت بصدمة شديدة في الرأس بعد أن أصابتني كرة حديدية في بطولة الألعاب. أتذكر الشعور وكأنني كنت أغرق في دمي ثم ارتفعت فوق المشهد. لم أتألم جراء ذلك. كانت قصتي موجزة. أتذكر الشعور وكأنني جزء من الهواء، كنت دافئة وخفيفة الوزن بينما كنت أنجرف نحو الأعلى. كنت أرتدي قميصًا منذ طفولتي صنعته لي أمي عندما كنت طفلة صغيرة. كنت أشاهد النشاط في الميدان ورأيت سيارة إسعاف تسير إلى الميدان وجثة موضوعة بداخلها. كنت أشعر أنه لا صلة لي بها. كنت مجرد مراقب. بعد ذلك أتذكر العودة إلى جسدي، وأن المسعفين كانوا يمزقون بلوزتي. كانت تلك آخر ذكرياتي حتى استيقظت في المستشفى.
تجربة اقتراب من الموت في سن الخامسة عشرة من صدمة في الرأس (إصابة بكرة حديدية في بطولة سباقات المضمار والميدان).

691. تجربة براندي في الاقتراب من الموت 19/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2366. من كند ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لنبدأ بتجربتي من النفق المظلم. كنت في هذا النفق مع ضوء ساطع في النهاية مع هذه المخلوقات اللاإنسانية المظلمة التي تحاول الإمساك بي بينما كنت أسرع نحو الضوء. لا أعرف ما إذا كنت أركض أم أطفو. كل ما أعرفه هو أنني كنت أسير بسرعة كبيرة وكان هذا الصوت من الضوء يطلب مني أن أسرع للابتعاد عن هذه المخلوقات وكنت مرعوبةً. عندما دخلت إلى النور ، كان هذا الصوت من ضوء آخر يحاول تهدئتي بالقول إن كل شيء على ما يرام الآن. تابعت الصوت بعيدًا وذهبت من خلال ضوء أكثر إشراقًا وشعرت أنني أقرب إلى الصوت. رأيت أمامي ضوءًا أكثر إشراقًا. أثناء محاولتي القيام بذلك ، قيل لي إنني لست مستعدًا للذهاب إلى هناك حتى الآن. قيل لي إن لي حرية البقاء هناك أو العودة إلى جسدي. أتذكر عرض مستقبلي أمامي. عرض عليّ شقيقيّ اللذين لم يولدا بعد. وسيوُلد أحدهم عندما أكون في الخامسة عشرة من عمري والثاني في السابعة عشرة من عمري. كما تم عرض ابني علي. وسوف يولد عندما أكون في الثانية والعشرين من عمري.
تجربة الاقتراب من الموت في سن الثالثة عشرة بسبب مضاعفات مرض السكري. رؤية مستقبلية مثيرة للاهتمام تشمل زوجها وأطفالها في المستقبل.

690. تجربة أنا ريتا أ، في الاقتراب من الموت 10/9/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2253. من البرازيل. الأصل بالبرتغالية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قال صديقي في ذلك الوقت، وهو الآن زوجي، إنني عندما وصلت إلى الغرفة، لم أعد أتنفس، بسبب امتلاء في البطن وكان لوني أرجوانيًّا. كنت قد تناولت جرعة زائدة لذا أخذ شيئًا وفتح فمي. لكني أتذكر فقط أنني جذبت إلى الأعلى في نفق، وذلك الشعور الرائع بالسلام، والضوء الذي كان في نهاية النفق. وعندما عدت، أتذكر أنني كنت أتجادل مع زوجي قبل أن أفهم ما كان يحدث. كان يناديني وكنت أصرخ في وجهه أنني لا أريد العودة وطلبت منه السماح لي بالذهاب حتى أفهمني ما كان يحدث. كان الإحساس عندما عدت كما لو أنني دفعت بسرعة إلى الوراء مرة أخرى، وسحبت إلى الأسفل بسرعة كبيرة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة جرعة زائدة من المخدرات.

689. تجربة ماري و، في الخوف من الموت 10/8/2005. تجربة الخوف من الموت 2349. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمح لي أن أسأله أسئلة. كان سؤالي الوحيد هو كيف له أن يقدر لي هذين الوالدين؟ كيف له أن ينسى كل شيء عني ويتركني وحدي لأشق طريقي خلال تلك السنوات؟ فيم كان يفكر!؟ يجب أن أعترف بأنني كنت غاضبة جدًّا. فأظهر لي لماذا قدر لي والديَّ تحديدًا وطفولتي والحياة التي عشتها. كنت قد سألته عن ذلك! لقد اخترت هذه الحياة لأنني أردت تعلم تلك الدروس. كان كل شيء واضحًا جدًّا بالنسبة لي - كان علي أن أجرب كل شيء لأتعلم ما أحتاج تعلمه ولأصبح قادرة على مواصلة عملي هنا. لم يتركني وحدي أبدًا فقد أدركت بعد فوات الأوان أنه كان معي دائمًا. كنت أقوم بالعديد من الخيارات الخاطئة حيث لم أكن أستمع إلى نفسي أو أثق بها. كنت أقضي الكثير من الوقت في مقارنة نفسي بالآخرين. وكنت أفعل ما اعتقدت أنه من المفترض أن أفعله. شعرت وكأنني فأر صغير في متاهة أحاول أن أجد طريقي لكنني لم أصل إلى أي مكان. من خلال ما تم عرضه علي، فهمت أن الأرض هي المدرسة وعندما ننتهي نحصل على "مراجعة للحياة" ثم نتخرج ونعود إلى المنزل. كانت التجربة بأكملها رائعة حيث كنت أشعر أن عقلي قد انفتح على الكون بأسره. كل شيء يحمل معنى عظيمًا. كان الدرس بسيطًا جدًّا - كل شيء عن الحب.
تجربة عميقة. رؤى روحانية مذهلة. "لا بد من قراءتها" لكل مهتم بتجربة الاقتراب من الموت. تصنف مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت هذه التجربة على أنها تجربة خوف من الموت، حيث حدثت التجربة مباشرة قبل المحنة الجسدية المفترضة، ولكن من الواضح أنها جزء من طيف تجارب الاقتراب من الموت.

688. تجربة أندرو ب، في الاقتراب من الموت 10/8/2005 & 11/27/2013. تجربة الاقتراب من الموت 2335/16071. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أسرع نحو النور، ولسبب غير معروف لم أشعر بالخوف، وأحببت النور. يا له من نور رائع، جميل وساحر، دافئ ومحب. كنت أقترب أكثر فأكثر، كان الأمر كما لو كنت منجذبًا إلى النور بواسطة مغناطيس لطيف وعملاق. كنت أقترب وأقترب. "وماذا بعد؟ أين كنت؟" كنت داخل كرة هائلة! وكان الجزء الداخلي من الكرة أشبه بشاشة فيلم ضخمة لا متناهية. كان كل شيء يجري في آن واحد من حولي، يسارًا ويمينًا وأعلى وأسفل. أينما نظرت رأيت حياتي. لم يكن بإمكاني رؤيتها فحسب، بل كان بإمكاني أيضًا أن أسمع وأشعر وأختبر كل حدث في كل حياتي - الماضي والحاضر والمستقبل. ليس هناك بداية! لا يوجد نهاية! واستطعت ملاحظة كل لحظات حياتي في نفس الوقت، من حولي. والغريب لم يكن هناك خوف ولا حكم. كانت تلك تجارب حياتي كما كانت تحدث بالضبط. يا لها من مشاعر لا تصدق. كان بإمكاني استعادة كل فكرة وكلمة وعمل متى ما ركزت عليه. يا لها من تجربة رائعة ومدهشة ومذهلة أن تعيش في الأبدية آنذاك!
تجربة اقتراب من الموت قبل ٥٠ عامًا ناجمة عن الغرق. تجربة عميقة حقًّا.

687.5. تجربة كارلا في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2348. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أثناء النوم تقيأت واستنشقت القيء في رئتي. مما تسبب بتوقف تنفسي. ما أتذكره هو هذا: كنت في غرفة شديدة السواد. أكثر سواداً مما رأيته في حياتي. لا أعتقد أنني كنت مدركةً حقًا لأي شيء لفترة من الوقت ، وكأنه لا شيء مهم. أتذكر أن المكان كان هادئًا جدًا وفيه سلام. بدا لي أن هذه كانت غرفة فارغة لا يوجد فيها شيء سواي ؛ لم يكن لدي جسد. لفترة طويلة ، لم يكن هناك صوت. بعد قليل بدأت أشعر بعدم الارتياح (هذه أفضل كلمة يمكنني استخدامها). لقد فهمت أن "هذا" كانت كذبة. أيا كان "هو" أنا لا أعرفه. أصبح موضوع الكذبة هذا تعويذة في رأسي تقريبًا. ثم بدأت في سماع رشقات نارية من حين لآخر لما بدا وكأنه تلفزيون أو راديو ثابت. ثم بدأت في سماع اسمي وكلمات أخرى تأتي من خلال الراديو من حين لآخر. عندما بدأت في سماع اسمي ، بدأت أشعر كما لو أن هذا قد يكون شيئًا يستحق الاستماع إليه. لذا، لقد استمعت. جاهدت للاستماع. في مكان ما هنا ، أصبحت مدركةً للأشياء. كانت الممرضات والأطباء يحاولون بشدة إقناعي بالرد. لم أستطع التحدث معهم ، كان بإمكاني الاستماع فقط.
تجربة الاقتراب من الموت التي تنطوي على مظهر عقيم مرتبط بتوقف التنفس.

687. تجربة سي دي، في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2328. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خرجت من جسدي. فرأيت الأطباء حولي يعملون عليّ أثناء الجراحة. ثم ذهبت عبر نفق بسرعة كبيرة. وكنت في ضوء رائع. ورأيت جسرًا. وقبالة هذا الجسر كان هناك أناس أعرفهم ماتوا، مثل والدي الذي مات قبل أقل من عام من ذلك. وقد كان سعيدًا جدًّا برؤيتي وقال: "مرحبًا ميجا". وكان هناك نور حولهم. كان أفراد العائلة الآخرين يبتسمون لي. وكان والدي فخورًا جدًّا برؤيتي. كنت سعيدة لوجودي هناك. ثم وبعد فترة، قال صوت إن علي العودة. فلم يكن هذا وقتي. فقد كانت لدي أشياء عليّ القيام بها. فنزل وجه والدي. وبدا حزينًا. ثم قلت أنني لا أريد العودة. وكنت أبكي. ثم في لحظة. عدت عبر النفق وعدت إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الجراحة "لجلطة دموية في الدماغ".

686.5. تجربة ميكاي في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2355. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. قابلت والدي الراحل الذي توفي قبل عشرين عامًا من تاريخ تجربة الاقتراب من الموت. كان يقف مع عمي الراحل الذي توفي قبل حوالي خمسة عشر عامًا. لم أتحدث إلى عمي، لكن والدي كان متفاجئًا جدًا برؤيتي. وكنت سعيدةً جداً لرؤيته. سألني: "لماذا أنتِ هنا؟" قلت: لا أعرف. ثم قال ، "يجب أن تعودي". فقدكان المكان هادئًا ورائعًا للغاية ، فتلاشى شعوري بالألم والحزن ، وأردت فقط أن أكون معه في ذلك المكان. فقلت: لا ، لا أريد العودة. صرخ في وجهي وقال ، "يجب أن تذهبي ، هذا ليس مكان لك!" فبكيت. ولم أرغب في مغادرة المكان على الإطلاق. ناديته، "أبي!" ثم استيقظت من غيبوبة. وعندما رأيت عائلتي بجانبي، وأول شيء قلته هو "التقيت بأبي". فاعتقد الجميع أنني ما زلت أحلم.
تجربة الاقتراب من الموت بعد إصابة في الرأس وغيبوبة.

686. تجربة كاتي في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2327. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أتذكر أنني دخلت سيارة الإسعاف على نقالة ولكن بعد ذلك لا أتذكر الكثير. وأتذكر أنني ثم رأيت ضوءًا شديدًا ولم اكن خائفة لكن مسترخية. ثم ظهر شخص تعرفت عليه بأنه يسوع - شخصية تتفق مع لوحة يسوع التي كانت عند جدتي. أتذكر حقًا فقط رؤية الجزء السفلي من رداءه وكاحليه وقدميه ، لكنني كنت أعرف أنه كله كان حاضرًا بطريقة ما. أتذكر أنني كنت أتجادل معه، بقوة شديدة ، وأخبرته أنني لا أستطيع الانضمام إليه بعد لأن لدي طفلًا لأربيه. فأنا بحاجة إلى أن أكون هناك من أجل طفلي.
تجربة الاقتراب من الموت مرتبطة بمرض خطير غير معروف.

685.5. تجربة شايدا ف ه‍، في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2347. من إنجلترا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد ساعات من ولادة طفلي الأول -أدريانا- بدأت أشعر بألم مبرح في بطني. وقد طلب مني أن أصمت لأن صراخي كان يزعج الأمهات الأخريات. وبعد بضع ساعات بدأت أغادر سريري نحو السقف وعرفت بشكل حدسي أنني أغادر جسدي لأموت. وعندما وصلت إلى السقف ناظرة إلى الأسفل نحو جسدي فكرت في طفلتي الجديدة وماذا سيحدث لها إذا مت، لذلك مددت يدي إلى السقف ودفعت نفسي نحو الأسفل وعدت إلى سريري لأكتشف أنه سيتم نقلي بعربة إلى غرفة العمليات.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات ما بعد الولادة.

685. تجربة ليزا س، في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2329. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن لدي أي فكرة على الإطلاق سوى أنني بالكاد أستطيع التنفس وأدركت أنني بحاجة إلى أن أبقى هادئة قدر استطاعتي. في ذلك الوقت كنت أنظر إليهم جميعًا من حولي مذعورة، لقد أدهشني كيف تمكنت من الهدوء بينما كنت أرى بوضوح أنهم غير قادرين على ذلك وتمنيت أن يهدؤوا. ومن المؤكد أنني استسلمت لطلباتهم الملحة، وبمجرد أن شرعت في النطق بأولى كلماتي سمعت أنفاسي تندفع خارجة مني. وفجأة لم أعد أشعر بأي ألم أو ضغط أو ذعر. على الفور كان أمامي العديد من أفراد عائلتي المتوفين، اثنان منهم فقط كنت قد تعرفت عليهما في الحياة الأرضية. كنت في حالة رعب مطلق. وكنت غير قادرة على التحدث. كان الجميع هادئين. وشعرت بالسلام. لقد شعرت بحبهم الشامل وغير المشروط تجاهي.
تجربة اقتراب من الموت من رد فعل تحسسي.

684.5. تجربة بولينا، في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2341. من روسيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت ألعب مع جدتي في المسبح بالقفز من على الحافة والسماح لها بالإمساك بي. وأثناء القفز خلال هذه اللعبة، قفزت في مستوى أقصر من متناول يديها وسقطت في الماء. ونظرًا لأنني لم أستطع السباحة في ذلك الوقت وكان المسبح عميقًا جدًّا بالنسبة لي، فقد غرقت تحت الماء. أتذكر فمي ورئتي الممتلئين بالماء وأتذكر رؤية جسدي الهامد يستقر على أرضية المسبح. لم أشعر بأي شيء عندما شاهدته. كنت أعرف أنني خرجت من جسدي وكنت سعيدة جدًّا بحدوث ذلك. شعرت أن هذا كان صحيحًا وشعرت بالخفة والعجب والسلام لدرجة أنني لم أرغب أبدًا في العودة. أعتقد أنني أتذكر نفسي وأنا أطير فوق المدينة وأشاهد المبنى الذي يقع فيه المسبح من ارتفاع شاهق. كنت أرغب في ترك جسدي بشكل دائم، لكن بعد ذلك رأيت جدتي تمسك بجسدي وشعرت كما لو أن شخصًا ما دفعني بقوة إلى جسدي، أو كان الأمر كما لو كنت مربوطة مع جسدي بخيوط وقام أناس بسحبي مرة أخرى نحو جسدي حيث جذبتني جدتي إلى السطح. ثم أتذكر أنني كنت أبصق وأسعل الكثير من الماء وكانت جدتي تحملني. لقد كنت منزعجة قليلاً لأنها لم تسمح لي بالذهاب. كنت أشعر بإحساس عظيم بالحرية عندما خرجت من جسدي ولم أرغب في أن أفقد هذا الإحساس.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك في سن الخامسة أو السادسة.

684. تجربة جورجيا س، في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2325. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تركت جسدي. لم أكن أعرف أين كنت لكني لم أكن مريضة. كان هناك ضباب أبيض ناصع من حولي. وشعرت بهدوء شديد. أتذكر أنني كنت أفكر، "حسنًا، هذا مثير للاهتمام. أين هذا المكان؟" ثم خرج من الضباب راعي الكنيسة التي كنا نذهب إليها. كنت سعيدة جدًّا برؤيته! لكن لا يبدو أنه كان سعيدًا برؤيتي على الإطلاق. بدا قلقًا وخائفًا للغاية وظل يلوح بيديه كما لو كان يحاول إخباري بشيء ما. وعلى الرغم من أن فمه كان يتحرك كنت أجد صعوبة في فهم ما كان يقوله. شعرت بخيبة أمل كبيرة لأنه لم يكن مرحبًا بزيارتي. وقلت شيئًا مثل، أنا سعيدة جدًّا برؤيتك! لقد اشتقت إليك كثيرًا منذ وفاتك. وأومأ برأسه بعنف فقلت شيئًا مثل، "آه، أوه. أنت ميت وأنا هنا. لا بد أنني مريضة أكثر مما كنت أظن!" وأومأ لي مرة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن رد فعل معوي شديد تجاه المضادات الحيوية.

683.5. تجربة مارسيل، الممكنة في الاقتراب من الموت 10/8/2005. تجربة تخدير 2339. من هولندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في الزاوية اليسرى شعرت بشيء دافئ وسمعت منه موسيقى جميلة. تشبه موسيقى العصر الجديد، مهدئة. وإلى اليمين كان بإمكاني رؤية ماندالا بوضوح. كانت هذه العجلة تدور ببطء شديد ولكن أيضًا كان لدي شعور بأن هذه العجلة لا يمكن إيقافها مهما حدث. كانت حركتها قوية جدًّا، بطيئة ولا هوادة فيها. هذه العجلة بها حلقات تدور فيها. وداخل هذه العجلة الدوارة رأيت أشكالًا سوداء صغيرة تدور معها. أتذكر أنني كنت منبهرًا وفضوليًّا بشأن هذه الأشكال. لم تخفني في وقت التجربة. والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني استطعت أن أرى نفسي من الأعلى مباشرة. رأيت أشخاصًا يرتدون ملابس خضراء والكثير من الدماء. وبعد ذلك بدأت أشعر بألم شديد. لا بد أنني استيقظت في وقت باكر جدًّا من الجراحة.
هذه على الأرجح تجربة مرتبطة بالتخدير في سن السابعة، على الرغم من احتمالية أن تكون تجربة اقتراب من الموت. تظهر هذه التجربة الصعوبة العرضية في تصنيفها على أنها تجربة اقتراب من الموت أم لا. لا يوجد ما يشير إلى حدوث مضاعفات وشيكة تهدد الحياة.

683. تجربة ديك ب، في الخوف من الموت 8/13/2005. تجربة الخوف من الموت 20953. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. دخلت منعطفًا بدراجتي النارية بسرعة كبيرة. ليس لدي ذكرى عن هذا الجانب. دائمًا ما تقشعر عظامي عند محاولة تذكر التفاصيل. وبدلاً من ذلك في هذه المرة كنت أشاهد نفسي راكبًا دراجتي حتى أنني لاحظت غبار الإطار الخلفي بينما كنت أسير على حافة الطريق. كنت محاذيًا أحاول تبديد السرعة. يبدو أنني كنت أشاهد من ارتفاع عشرين قدمًا وعلى بعد خمسة وسبعين قدمًا من الدراجة. وفي اللحظة التالية كنت على الدراجة أحاول استعادة السيطرة. انزلقت الدراجة من الحافة إلى حفرة لتتوقف على نحو مفاجئ من سرعة خمسين ميلاً في الساعة (تقدير الشرطة). لقد أصبت بثلاثة كسور شديدة في الضلوع، الأمر الذي لم يوقف الألم والبؤس.
تجربة خروج من الجسد مرتبطة بحادث دراجة نارية. حدثت تجربة الخروج من الجسد على ما يبدو قبل الإصابة الجسدية.

682.5. تجربة شيريل د، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20963. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أخبرتني أمي أن جسدي دخل في حالة هبوط قبل أن أتوقف عن التنفس. ومع ذلك أتذكر أنني كنت أشاهد نفسي من فوق جسدي بينما كنت أنظر إلى أسفل. رأيت أبي يدخل الغرفة ويحاول إنعاشي. والشيء التالي الذي أتذكره هو الاستيقاظ في سيارة الإسعاف موصولة بأجهزة مراقبة القلب والأكسجين. لم أكن أؤمن أبدًا بتجارب الخروج من الجسد حتى تلك اللحظة، لكنني الآن أشعر أن ثمة شيء ما هناك حقًّا. لست متأكدة من ماهيته.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن جرعة زائدة من أقراص التنويم.

682. تجربة سكيتر المحتملة في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2331. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان أول من أخبرتهم أمي وجدتي، كنت حينها في عمر الثانية عشرة تقريبًا. وبعد سماع حالات أخرى في الاقتراب من الموت، رن جرس وفكرت، "مهلًا! يبدو ذلك مألوفًا. كان لدي لقاء مع ضوء ساطع كبير". ثم قالت أمي، "حسنًا لقد عانيت من ضغط الجنين". ففكرت، "نعم، نعم! كان هذا أول شيء حدث لي". كنت على وشك التحقق من صحة تجربتي عندما بدأت في قراءة قصص مفصلة من أشخاص آخرين يتحدثون عن الضوء والحب الذي يشع.
ذكرى محتملة لتجربة اقتراب من الموت بسبب ضغط الجنين مباشرة قبل ولادته.

681.5. تجربة ميلو ه‍، في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2324. من هولندا. الأصل باللغة الهولندية، ترجمه مات إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تعلمت أن الحياة والموت شيء واحد. توجد حياة فقط، حيث نأتي ونذهب. يرى الناس الموت على أنه شيء يجب تجنبه، لكنه عملية مستمرة. عندما يموت شخص ما، يولد طفل في مكان ما. يحصل الطفل على فرصة للنمو ويصبح روحًا أفضل، حتى تكتسب ما يكفي من المعرفة لتصبح دليلاً وتوجه النفوس الأخرى. يمكنك فعل ذلك في الحياة المادية نفسها، كما أفعل أنا الآن، حيث أعلم أنني على اتصال بالكون. أنا مساعد النور، أو الله كما نسميه.
صورة حديثة (٢٠١١/٢/٦) للنفق في تجربة اقترابه من الموت.

681. تجربة جيهون كيم، المحتملة في الاقتراب من الموت 9/17/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2307. من كوريا ، ترجمة صن يونج. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. سألته عن أي جزء من جسده مريض. فأخبرني إنه انهار خلال جلسة التدريب لأنه لم يستطع الصمود أمامها. فقلت له إن التدريب العسكري قاس وأنهم يطلبون من الجنود القيام بتمارين الضغط، مما يجعل الأمور صعبة. (كنت متمركزًا في كاتوسا : قوات التعزيز الكورية في جيش الولايات المتحدة. كاتوسا هي مهمة مشتركة مع الجنود الأمريكيين.) وبعد حديثي معه ، عاد وعيي.
مشاركة تجربة الخروج من الجسد مع مريض آخر في وحدة العناية المركزة.

680. تجربة ليرا ب، في الاقتراب من الموت 9/6/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2306. من البرتغال. الأصل باللغة البرتغالية، ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان هناك نفق مخروطي الشكل به جدران مصنوعة من السحب الرمادية، لطيفة الملمس. داخل هذا النفق يوجد ضوء أبيض واضح جدًّا. صعدت ببطء في النفق وعندما وصلت إلى الجزء الأوسع رأيت حقلاً أخضر جميلاً محاطًا بسياج خشبي. داخل هذا السياج كان هناك الكثير من الناس. تعرفت على أحد أقاربي المتوفين وشخص آخر لا يزال على قيد الحياة. وعندما أصبحت قريبة جدًّا جدًّا من هذا السياج ضم بعض الناس أيديهم، ومن هذا الاتحاد ظهرت يد مطاطية جدًّا، رمادية اللون ضخمة وبها أشعة بيضاء دفعتني بعيدًا. لاحظت أن بعض الأشخاص تعاونوا في ضم الأيدي، والبعض الآخر لم يتعاون.
لقد زارت حقلًا جميلًا ودفعت إلى الوراء بيد ضخمة.

679. تجربة شيلا، في الاقتراب من الموت 9/4/2005. تجربة اقتراب من الموت منقولة 2313. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت صديقتي، التي كانت في العشرينيات من عمرها آنذاك، مريضة للغاية وكانت في وحدة العناية المركزة عندما انهارت. لا تتذكر نقلها إلى غرفة العمليات أو الفريق الذي كان يعمل على جسدها. (أخبرتها حماتها لاحقًا أن فريقًا من اثني عشر طبيبًا عمل عليها لمدة ثلاث ساعات قبل مجيئها). واللافت للنظر هو أن تجربتها للزمان لا تتناسب مع الساعات الثلاث التي قضاها الأطباء في إنعاشها كما سترون. كما أنها لا تتذكر أي إحساس بالانفصال عن الجسد أو حتى الوقت الذي حدث فيه ذلك. تقول إنها وجدت نفسها فجأة تنزل في نفق أسود. شعرت أن هذه التجربة "مثيرة للاهتمام" حيث قالت إنها استمرت في مراقبة ما يجري. واليوم هي في الأربعينيات من عمرها، (وهو الوقت الحالي الذي أخبرتني فيه)، قالت إنها (للأسف) غير قادرة على تذكر ما كان يحدث. وصلت إلى نهاية النفق حيث وجدت رجلاً طويل القامة/ أسود كبيرًا يقف مع فانوس. رآها وقال: "لا، لا. ليس أنت. بل شيلا أخرى، (أستخدم اسمًا مستعارًا هنا)، تلك التي أنتظرها". لم تكن هناك محادثة أخرى، ولم تر أي شخص آخر. كان هذا هو الشيء التالي الذي عرفته وهو أنها كانت مستيقظة.
تجربة هندوسية في الاقتراب من الموت من الهند. روتها صديقة. يوجد اختلاف مثير للاهتمام عن تجارب الاقتراب من الموت الغربية النموذجية.

678. تجربة آلان ب، في الاقتراب من الموت 9/4/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2317. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد أصبت بغيبوبة سكري في العمل منذ حوالي عشر سنوات. إنني أعاني من مرض السكري منذ أن كنت في الثالثة عشرة من عمري. أتذكر التحدث إلى الناس في الغرفة. كنت أشعر بالراحة والسلام. بدا كل من المحادثة والناس غرباء. لا أتذكر أي شيء يمكنني وصفه. بدت الغرفة سريالية وأكثر إشراقًا من المعتاد. كان ذلك مكانًا مختلفًا وحقيقيًّا جدًّا. أتذكر الارتباك والحركة. كنت أصرخ، "لا تعيدوني! لا أريد أن أعود!" ثم استيقظت في قسم الإصابات بالمستشفى برفقة زميلي في العمل. وبقدر ما أعرف أن الغيبوبة لم تكن مهددة للحياة، ما حدث خلال تلك الفترة بدا أكثر واقعية مما حدث بعد الشفاء.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بغيبوبة سكري.

677. تجربة غابي، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2320. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت أيضًا أن مستوى الأكسجين لدي كان منخفضًا، لكنني ما زلت لا أشعر بالحاجة إلى التنفس مثل معظم الناس. ساد هدوء حولي لا أستطيع التعبير عنه بالكلمات. لا توجد صفات لوصف هذا النوع من الشعور بالهدوء. بدأت أرى عدة أبواب مصنوعة من القش. كانت هذه الأبواب تدور أمامي كما تفعل لعبة دوامة الخيل الخشبية. تم ربط جميع هذه الأبواب ببعضها البعض لتشكيل سلسلة ثابتة من أبواب القش. وبينما كنت أنظر إلى هذه الأبواب كان الهدوء الذي شعرت به غير عادي. ولسبب ما عرفت أنه إذا اخترت المرور عبر أحد هذه الأبواب فسوف أموت وأظل أشعر بذلك الهدوء السلمي - ذلك الشعور الذي لا يصدق. لا أعرف من كان يخبرني بهذا لكنني علمت أنه إما أن يكون أحد الأقارب المتوفيين أو ربما كان ذلك شيئًا من الرسائل الروحية. (أنا لست شخصًا متدينًا جدًّا).
تجربة اقتراب من الموت نتيجة انسداد رئوي. صاحبة التجربة اختصاصية جهاز تنفسي.

676. تجربة نيكولاس ب، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2319. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استلقيت على السرير أشعر بألم شديد في الصدر، و"منفجرًا"! وجدت نفسي في الجانب الآخر من الغرفة، لكن جسدي (قوقعتي) كان على السرير. رأيت النور وشعرت به، هل أنا ميت؟ ثم سمعت ضحكًا لطيفًا "لا يا نيك لا يمكنك أن تموت أنت لم تولد قط. هل ستموت قوقعتك؟ ليس بعد". "هل أنت يسوع؟" أنا العظيم أنا. أظهر إليك كيفما تريد؛ حسب اعتقادك. يوجد خيط ذهبي في كل الأديان والممارسات. أنا الغطاء •البطانية• وأنت خيط منه.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالتسمم العرضي. رؤية مستقبلية رائعة للطفل الذي سيولد بعد عقود.

675. تجربة جي في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2323. من المملكة المتحدة ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. الأمر التالي الذي أتذكره هو جلوسي متقاطع الأرجل في الهواء، فوق جسدي، وكأنني على سحابةً. كنت أبتسم لنفسي ، بل أنني كنت أضحك ، وسرعان ما رحت أطفو للأعلى نحو نفقًا في نهايته نورٌ أبيضٌ لامع جدًا. وكان هذا النور ملىء بالحب الغامر وبالجمال أكثر مما أستطيع التعبير عنه وبحضور يسوع المسيح. كان هناك، في النفق، الى جانبي، شكل من أشكال الحياة، يرشدني ، لكن هذا لم يبدو مهمًا في ذلك الوقت. ثم سألني صوت ما إذا كنت أرغب في إنهاء مهمتي على الأرض أم لا؟ وقال لي أن مهمتي هي التعرف كل جوانب الحب. على الرغم من جاذبية النور والطاقة ، قلت إنني أرغب أن أعود إلى الأرض ، إذ لدي الخيار ، أختار أن أكون هنا.
تجربة الاقتراب من الموت نتيجة نوبة ربو.

674. تجربة هنري في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2309. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لم أسمع أو أقرأ منذ الحادث عن أي شخص رأى ما رأيته. الأخرون أبلغوا عن النور الأبيض الساطع ، يسوع ، النفق ، الأحباء الراحلين وما إلى ذلك أما أنا فقد رأيت تلك الألوان الزاهية البلورية وشعرت بالمعرفة الغامرة ، نعم هناك حياة بعد الموت وهي جميلة فلا سبب للخوف من الموت على الإطلاق! منذ ذلك الحين عند سماع اخبار الوفيات أشعر بالسعادة تجاههم وأتطلع إلى العودة بنفسي إلى أي مكان كانت فيه.
تجربة الاقتراب من الموت لضابط شرطة سابق في نيويورك نتيجة لمضاعفات أثناء تمييل القلب ، مع سكتة قلبية. تجربة غير نمطية مع رؤية الألوان الكريستالية.

673. تجربة بيث ل، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2308. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة زال ألم الصدر. في الواقع زالت كل الآلام. أتذكر أنني كنت أفكر، "لقد شفاني هذا الطبيب!" كان لا يزال بإمكاني الشعور بساقي من الركبتين وما تحتهما، لكن لا شيء آخر. شعرت بالروعة. فتحت عيني على ضوء أبيض خافت. كان كل شيء أبيض ناصعًا. ثم رأيت يسوع واقفًا على بعد ثلاثة أقدام مني. عندما رأيته شعرت بأكبر قدر من الحب شعرت به في حياتي. ناديته باسمه فأجابني - لم تتحرك شفتاه لكنني سمعته في رأسي. كان جميلاً. كان لديه عيون جميلة وكان يبتسم. بدا شعره وكأنه يتحرك بفعل رياح خفيفة.
تجربة اقتراب من الموت بعد الجراحة، التقت صاحبتها بيسوع.

672. تجربة ريفا، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2318. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في الخامسة عشرة من عمري. وكنت مصابة بالحصبة وحمى مرتفعة جدًّا. كنت في المنزل لأنهم لم يتمكنوا من نقلي إلى المستشفى. لم يكن الطبيب متأكدًا مما إذا كنت سأبقى حتى الليل. إن أكثر ما كنت مدركة له ومذهولة منه هو رؤية نفسي في سريري. لكن لم يكن الأمر مخيفًا بل كان سلميًّا. رأيت جدتي نائمة على كرسي بجواري. ورأيت والدي في الغرفة المجاورة نائمين وجدتي الأخرى نائمة في غرفة النوم الثالثة. لم تكن جدران المنزل موجودة. كنت أتحرك نحو ضوء ساطع جميل تمامًا مثل القمر، كان يرسل أشعة طويلة من الضوء كنت أتجه نحوها. ظللت أتقدم أعلى وأعلى نحو الضوء وأرى نفسي وعائلتي تصبح أصغر فأصغر. وفجأة استيقظت جدتي وفتحت كتاب صلاتها وبدأت بالصلاة. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت أجتذب نحو جسدي وهبطت عليه بضربة قوية. يقول والداي إنني كنت في غيبوبة لمدة ثلاثة أسابيع ولم أستطع حتى فتح عيني.
تجربة اقتراب من الموت في سن الخامسة حدثت في الهند. تشبه إلى حد بعيد تجارب الاقتراب من الموت الغربية.

671. تجربة سوندرا ف، في الاقتراب من الموت 9/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2316. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أعد في جسدي، لكنني اعتقدت في البداية أنني كنت أحلم! كنت في حيرة شديدة مما كان يحدث لي. لأنني كنت في الواقع فوق الأرض محاطة بسحب ضخمة تتحرك حولي - وسمعت أجمل كورس سماوي. أقول "سماوي"، لأنه لم يسبق لي أن سمعته، ولم أسمعه منذ ذلك الحين، بدا رائعًا! تلك الأصوات، التي افترضت ببساطة أنها ملائكية، رنمت ترانيم رائعة، مليئة بـ"هللويا" و"التمجيد". لا أستطيع تذكر أي كلمات أخرى، لكن فجأة وجدت نفسي أرنم معها، وكأنني كنت أعرف هذه الترانيم وأديتها من قبل! يجب أن أقول إنني طوال هذا الوقت لم أستطع فهم ما كان يحدث لي - حتى أدركت فجأة أنني ميتة!
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمرض الذئبة.

670. تجربة بولا سي، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20949. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في المستشفى أطفو فوق جسدي وأنظر إلى والدتي، غير مدركة لماذا أرادت أن توقظني في حين كان كل شيء هادئًا ورائعًا. ثم تلاشى السطوع وكنت أنظر عبر نفق باتجاه نقطة ضوء. وفي هذه النقطة من الضوء كان يطفو عمي توني مع باقة من الزهور الجميلة. أتذكر أنني أخبرته كم كانوا جميلين. أزاح عمي تلك الزهور عن وجهي عندما كنت أطفو نحوه. مددت يدي نحوه...
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بغيبوبة ناتجة عن التسمم الكحولي.

669. تجربة أكيمي أ، في الاقتراب من الموت 8/30/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2296. من بيرو. الأصل بالإسبانية، ترجمته إستيلا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. واستعرضت تفاصيل حياتي منذ أن كنت في الثالثة من عمري حتى لحظة غرقي. بعد ذلك، رأيت جسدي يغرق ببطء في الماء. شعرت بالسلام وبحب لا يوصف، ورأيت نورًا ساطعًا، وعندما كنت أقترب منه (النور) كانت الأحاسيس تصبح أقوى. ثم تغير كل شيء فجأة. وشعرت كما لو كنت أشفط بمكنسة كهربائية (أمتص) وأبتعد عن الضوء، وعاد الألم على نحو أقوى من ذي قبل، كان هذا ناتجًا عن دخول هواء السطح إلى رئتي عندما كان أحد المنقذين يحاول سحبي من الماء.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت نتيجة غرق.

668. تجربة روثي أ، المحتملة في الاقتراب من الموت 8/30/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2299. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان صوت الطنين يصبح أعلى وأعلى، بينما بدأت النقاط في تشكيل فراغ أسود. شعرت باندفاع كاندفاع الماء والهواء على وجهي وجسدي. وعندها تحولت النقاط إلى حد كبير إلى نفق. كنت فيه متجهة بزاوية كانت على يميني وأعلى قليلاً. كان المكان مظلمًا ولكن يحتوي على مادة، ولم يعد مجرد فراغ بعد الآن بل أشبه بنفق. لم يكن مريحًا. كان بإمكاني رؤية المادة الرمادية والداكنة حولي. مضيت عبر النفق لمسافة قدم في البداية. وبما أنني كنت أنجب ابني في ذلك الوقت قلت لنفسي، "أوه لا بد أن هذا ما يراه الطفل" ثم رأيت ضوءًا -حلقة ضوئية ساطعة تمامًا- أبيض. وحالما رأيتها فكرت في مدى كمالها.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت حدثت أثناء الولادة.

667. تجربة سوزان ك، الممكنة في الاقتراب من الموت 8/29/2005. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2266. الأصل باللغة التركية، ترجمه إبراهيم إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. نتيجة لخطأ وقع فيه الطبيب أجريت لي عملية. وبعد العملية، كنت في وحدة العناية المركزة. وفجأة كنت في الصحراء. وفي نفس الوقت كنت في سريري. في وقت ما كنت أضيع في رمال الصحراء. لكنني فجأة عدت إلى الواقع. وأحيانًا كنت أغوص في أعماق المياه. لم أستطع التنفس. لم تكن لدي أي رغبة جنسية. كنت مخلوقًا آخر لا يشبهني. لم يكن لدي شعر على رأسي. حاولت جاهدة أن أصعد لأخرج من الماء. ثم بدأت أطير فوق الصحراء. كانت هناك بعض البقع الخضراء في الصحراء. وبينما كنت أنظر إلى الأرض، رأيت بعض الحيوانات تشبه الأرانب. شعرت وكأنني أشاهد فيلمًا وثائقيًّا.
تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت مع شعور بأنها كائن آخر.

666. تجربة أوسكار د، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20916. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تعرضت لحادث خطير حيث توقف قلبي لمدة ٧ دقائق، وعندما تم إنعاشي دخلت في غيبوبة فورية لمدة أسبوعين. رأيت جدتي التي توفيت منذ عامين تقريبًا. كانت تمسك بيدي وتؤكد لي أن كل شيء سيكون على ما يرام.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث.

665. تجربة مايك و، في الاقتراب من الموت 10/4/1999 & 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 122/20920. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي اللحظة التالية كنت أنظر إلى مشاهد مختلفة من حياتي - الماضي والحاضر والمستقبل. رأيت حياتي تتكرر أمامي كما لو كنت أشاهد فيلمًا ثلاثي الأبعاد - دراما حية. كل مشهد رأيته بالتفصيل كما حدث بالضبط. حيث بدا وكأنني كنت أتصفح قصة حياتي حتى عمري الحالي وهو خمسة عشر عامًا. كان كل مشهد حقيقيًّا ويوجد متسع من الوقت للتفكير فيه، ومع ذلك بدا أنه لم يستغرق وقتًا على الإطلاق. شعرت بأنني مفضوح للغاية وأنا أشاهد كل هذا، ومع ذلك فإن الشخص ذا الرداء الأبيض الذي كان يقف بجواري لا يبدو أنه سيحاكمني - بدلاً من ذلك بدا أنني أنا من أحاكم نفسي. رأيت نفسي أقف على خشبة المسرح أمام الكثير من الناس. بعيدًا عن نقطة الضوء التي كانت تضيء بقعة من الظلام، كان بإمكاني رؤية بحر من الوجوه تتطلع بشغف نحو المنصة.
تجربة اقتراب من الموت في سن خمسة عشر عامًا بسبب حادث دراجة. تضم رؤية مستقبلية بعيدة أصبحت حقيقة. تم تقديم هذه التجربة التكاملية لأول مرة حوالي عام ١٩٩٩ ثم أعيد تقديمها في العام ٢٠٠٥.

664. تجربة بروس ي، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2300. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت قد تجاهلت أعراض مشاكل القلب لأكثر من يوم لكنني قررت أخيرًا أن أقود السيارة بنفسي إلى المستشفى. وبعد حوالي نصف ساعة ربطوني بشق الأنفس عندما أخبرتهم أن هناك شيئًا ما يحدث. بدأت أشعر بالخدر، والشيء التالي الذي عرفته كنت في ذلك الضوء الذهبي الدافئ وكنت هادئًا للغاية. ثم رأيت عدة أشخاص يرتدون أردية بيضاء تعرفت عليهم (ولكن نسيتهم فيما بعد) كانوا يرحبون بي. وبعد ذلك شعرت بذلك الحب غير القابل للقياس والذي استنتجت لاحقًا أنه يمكن أن يكون محبة الله. ثم جئت ورأيت موظفًا في المستشفى ذا وجه شاحب جدًّا يقول، "لم أضطر إلى فعل هذا من قبل"، وكان يقصد استخدام أجهزة الصعق التي كانت تستخدم لإعادتي. كان لديَّ علامة حروق جميلة على صدري دليلًا على توصيلي بالكثير من المحاليل الوريدية. وعلى الرغم من أن لدي زوجة وأطفالًا أتذكر أنني كنت غاضبًا قليلاً منهم لأنهم أعادوني.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة قلبية.

663. تجربة إليزابيث و، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2291. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد غصت فقط تحت الماء وكنت هادئة. لا أتذكر حتى استنشاق أي قدر من الماء. شعرت بسلام تام. نظرت إلى الصخور في قاع البحيرة ورأيت ضوء الشمس يتلألأ عبر الماء. وبعد فترة ركزت على ضوء الشمس وأصبح أكبر وأكبر، حتى بدا أن أشعة الشمس قد تحولت إلى عباءات وأجنحة منسدلة لملاك ذي شعر ذهبي طويل (امرأة). بقيت تحت الماء فقط، أنظر إلى الملاك، وحاولت لمسها لأن ذراعيها كانتا تلوحان لي بالمجيء نحوها، وأخيرًا لمستها وكنت في الضوء أيضًا. ثم انتشلتني خالتي من الماء. (لقد كنت غاضبة حقًّا لأنني انتشلت بعيدًا عن الملاك). كنت تحت الماء لمدة خمس دقائق.
محامية كادت تغرق في سن الخامسة. لا يوجد فصل محدد للوعي، ولكن التجربة مثيرة للإعجاب.

662. تجربة آندي ن، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2292. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر الحادث الفعلي، لكنني أتذكر بوضوح شديد أن يسوع أخذني من يدي وسار بي. مشينا بجانب بركة. لا أتذكر أي محادثة قد جرت. والشيء التالي الذي أتذكره هو رؤية الجزء العلوي من مروحية رحلة الحياة وطاقم الإنقاذ وهم يتجولون. كنت في المروحية وكان يسوع يمسك بيدي. وبعد مرور بعض الوقت قابلت أحد المسعفين الذين استجابوا لرحلة الحياة. أخبرني أن ما تذكرته من داخل المروحية كان دقيقًا.
تجربة اقتراب من الموت من إصابة في الرأس جراء انقلاب شاحنة صغيرة.

661. تجربة رامي ن، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. 2287. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. واصلت صعودي البطيء إلى السماء، وكان الضوء الصافي يصبح أغمق ببطء؛ سمعت موسيقى (لم أسمع مثلها من قبل). كانت الموسيقى جميلة وهدأتني. وبعد ذلك، بدأت في حركة هبوط كما لو كانت هناك قوة تسحبني، ثم كانت هناك أضواء خافتة (زرقاء خفيفة ووردية) واصلت في الطفو والتعثر لأعلى. وبعد مرور بعض الوقت، بدأت أرى ضوءًا أكثر سطوعًا من بعيد وعرفت أنني كنت أطير باتجاه ذلك الضوء - وأنه سيكون وجهتي.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالغرق في سن الرابعة عشرة.

660. تجربة إليسا، في الاقتراب من الموت 8/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2290. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. اعتقدت لاحقًا أنه ربما كان يسوع. أظهر لي حياتي وكيف كنت أسيء التصرف وأتحدث مع أمي. وفي كل مرة كنت أحاول فيها الدفاع عن نفسي، كنت أرى مدى التأثر في عينيه، كنت أشعر بالخجل الشديد، وأطلب منه المغفرة. شرح لي كيف أن بعض الناس لم يؤمنوا به وأنه كان حزينًا جدًّا نتيجة لذلك. كانت هناك أشعة خافتة من الضوء تنطلق من الأرض إلى السماء وسألته عنها. أخبرني أنها كانت صلوات ثم شعرت بتحسن، لأن هذا يعكس أن الكثير من الناس يؤمنون بيسوع. فسر لي الكون بأكمله فاتضح لي جليًّا أن كل شيء ذو معنى. ثم قررت أنني أرغب في البقاء هناك، وعندها أظهر لي أمي وهي تبكي. سألته لماذا كانت أمي تبكي وقال إنني إذا لم أعد فسوف ينكسر قلب أمي. ثم أراني ولدين صغيرين وقال لي إنهما سيكونان ابناي. لقد شعرت بالصدمة والإثارة لكوني في الثامنة من عمري فقط وعلى وشك الدخول في السنة التاسعة، وأعلم أنني سأرزق بأطفال وأن شخصًا ما سيرغب في الزواج بي.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثامنة نتيجة الغرق. أؤكد لها أنها ستنجب ولدين في المستقبل.

659. تجربة فيليس ر، في الاقتراب من الموت 6/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20910. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبت بالعمى لمدة أسبوع وفقدت وظيفة ساقي. حدثت تجربتي الأولى في الخروج من الجسد عندما أظهر لي الله مصيري إذا لم أستجمع حياتي. وخلال التجربة الثانية، عرض الله علي مرة أخرى الأشخاص الذين كانوا يحاولون إنقاذ حياتي. ... كان بإمكاني أن أرى الجحيم، لكن الله لم يسمح لي أن أشعر بحرِّها. كانت رطبة وقذرة. وبالتأكيد لن ترغب في الذهاب إلى الجحيم. ... يمكن أن يخدعك الضوء، لذا لا تقترب منه إلا إذا كنت مستعدًا.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالمرض.

658. تجربة محمد فى الإقتراب من الموت 7/24/2005. تجربة الخروج من الجسد (OBE) 2219. الأصل بالعربية مترجم من قبل مشيرة. وقامت احدى الممرضتين بسحب الملاءة الخضراء التى كانت تغطينى فرأيت جسدى عاريا تماما , وقامت الأخرى بامساك قضيبى وقالت : ياه ده بتاعه صغير يادكتور فضحك الجميع , ولغرابتى لم أشعر بأى خجل بل ضحكت معهم على النكتة , ولأول مرة انتبه الى أن أحدا منهم لم يسمع ضحكتى , فأخذت اتكلم بصوت عل وانادى على صديقى لأخبره بوضعى ولدهشتى الشديدة لم يكن احدا منهم يسمعنى او يرانى وكان ذلك أمرا محزنا لى , حيث كنت أرغب بشدة فى اخبار صديقى بأننى أمر بتجربة الطرح الروحى التى كنت قرأت كثيرا عنها , وكنت اتحدث معه عنها , ولكن هيهات ان يسمعنى او يرانى , وكان تفكيرى انه لن يصدقنى عندماأخبره عنها حين افاقتى
دليل OBE الذي حدث أثناء الجراحة.

657. تجربة نيفي ج، في الاقتراب من الموت 7/23/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2283. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تركت جسدي. ولم أعد أشعر بالسكر. كنت واعية تمامًا ويمكنني رؤية كل شيء دفعة واحدة. فأدركت أنني كنت ميتة تقريبًا وأصبحت مستاءة للغاية وبدأت في البكاء من أجل يسوع لمساعدتي. وفي هذه اللحظة، كنت على دراية بنور يلفني. كنت النور وكان النور أنا. كان هناك كائن آخر معي. أخبرني هذا الكائن أنني سأموت ويجب أن أترك هذا الجسد إلى الأبد. أتذكر أنني تجادلت مع هذا الكائن موضحة له أنني لم أرغب في ذلك لأنه كان من الصعب جدًّا حدوث ذلك في سنوات الطفولة فلم أكن أرغب في ذلك. فأشار الكائن إلى أن جسدي قد تضرر بشدة ولن أستطيع العودة. فأصبحت مصرة جدًّا في هذه المرحلة على أن الله كان قويًّا جدًّا ويمكنه إصلاح الجسد. وفي مرحلة ما، تم اتخاذ القرار للسماح لي بدخول جسدي مرة أخرى بناءً على إيماني أو إرادتي، أيًّا كان ما قد يسميه المرء.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثالثة عشرة بسبب التسمم الكحولي. إنها مفصلة للغاية.

656. تجربة هيسي، في الاقتراب من الموت 7/23/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2282. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. هذا ما رأيته وشعرت به. في ذلك الوقت، اعتقدت أنه كان حلمًا. استيقظت في مكان يشبه حديقة الورود. لم أستطع رؤية أي شيء آخر غير الورود وأتذكر أنها كانت مشرقة وبيضاء حقًّا. كان هناك مقعد، جلست عليه وكنت أبكي. ليس لأنني كنت خائفة بل لأنني كنت أشعر بسعادة كبيرة. وبعد ذلك، جلس رجل بجواري، لم أستطع رؤية وجهه ولكن في قلبي، لم أكن خائفة لأنني كنت أعرف أنه يسوع. وقبل أن أتمكن من قول أي شيء، أخبرني فقط أن ذلك لم يكن الوقت المناسب لموتي وأن عائلتي كانت تنتظرني. سألته إذا كان بإمكاني الذهاب معه، لكنه قال مرة أخرى إن علي الذهاب لأن عائلتي كانت تنتظر. بدأت أبكي أكثر لأنني لم أرغب في تركه. والشيء التالي الذي أتذكره هو الاستيقاظ في طريق أحدهم في مكان الحادث.
تجربة اقتراب من الموت في سن التاسعة بعد أن دهست صاحبتها بسيارة.

655. تجربة ديفيد م، في الاقتراب من الموت 7/23/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2277. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر فقط أنني كنت منجذبًا نحو ضوء ساطع كبير إلى النقطة التي دخلت فيها هذا الضوء، ليتم إبلاغي فقط بأن الوقت قد حان للمغادرة (وعدت).
يعتقد أن تجربة الاقتراب من الموت هذه حدثت خلال ولادته بسبب ضغط الجنين أثناء الولادة.

654. تجربة جايمي ج، في الاقتراب من الموت 7/23/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2286. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم لاحظت وجود ضوء مزهر ينبع من أعلى الغرفة. وبدأت أشعر بحالة جيدة. لا استطيع وصفها. الحب، أو مثل المرة الأولى التي تقبّل فيها. الكهرباء. فراشات في معدتك، مثل أفضل دواء. لا أعرف كيف أصف ذلك، شعرت أن ذلك جيد جدًّا. ثم شعرت بالذعر قليلاً لأنني لاحظت أنه لا يوجد مصدر للضوء. كان موجودًا فقط. وعندما لمست جدتي يدي لاحظت أنني نظرت إلى الأسفل ورأيت يدي. كانت هناك لكنها بدت بيضاء مزهرة تقريبًا وقد أخبرتني جدتي أن كل شيء على ما يرام (كل هذه المحادثة كانت بالإسبانية بالمناسبة) وقالت: "دعنا نشرب القهوة". وقد فعلت. لكني لاحظت أنها لم تكن ساخنة ولا طعم لها. كانت فاترة. ولكن مع ذلك كان هناك بخار قادم منها كما لو كانت حارة، لكنها لم تكن كذلك. إن ذلك أشبه بحالك عندما تكون مريضًا ولا تجد طعمًا. وعلى أي حال، كنت أقول لها أننا (الأسرة) نفكر بها كل يوم. وقد ذكرت أنها تعرف ذلك. إذ عرفت أننا أحببناها كثيرًا وأحبتنا. ثم لاحظتُ أن الغرفة كانت مثل القبة. وبدا في أحد أجزائها -الجانب الأيسر من تلك الغرفة المقببة- كما لو كانت هناك ستارة ورأيت جدي بنظرة خاطفة بجانب أمي.
تجربة اقتراب من الموت نادرة من الذوق الإسباني. لقد تناول القهوة مع جدته.

653. تجربة جون ب، في الاقتراب من الموت 7/23/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2285. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تجمدت الممرضات في أماكنهن فقد كن يراقبن الشاشة أيضًا. شعرت بنفسي أصعد إلى ركن من أركان الغرفة ثم توقفت عن الحركة وظللت أراقب المشهد أسفل مني. شعرت بأنني محبوب أكثر من أي شيء يمكنني وصفه وشعرت بذلك الشعور الرائع بالرفاهية والسلام والدفء. أتذكر بوضوح تلك اللحظة التي تفحصت فيها المشاعر التي كنت أعيشها وتفكيري الواعي في مدى روعة شعوري وكيف شعرت أنني ملتف في غطاء الحب هذا. ظلت الغرفة مغمورة بهذا الوهج البرتقالي الدافئ وبعد لحظة قصيرة أو اثنتين قلت لنفسي على مضض، "حسنًا، من الأفضل أن أعود إلى هناك".
تجربة اقتراب من الموت نتيجة مضاعفات إحدى عمليات القسطرة (توسيع جراحي لشريان في القلب).

652. تجربة غراسييلا في الاقتراب من الموت . تجربة الاقتراب من الموت 2274. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. شعرت بالحب والطاقة، ويمكنني مقارنة هذا الشعور، بنسبة عشرة بالمائة فقط، بالشعور عندما كانت أمي تحتضنني في الثانية أو الثالثة من عمري. لا يوجد حب وقوة في هذا العالم مقارنة بتلك اللحظات القليلة عندما كان يضمّني. بينما قبلت تصريحه، عبّر لي ثانيةً بصوته ، 'لقد تم إرسالك إلى هنا عن طريق الخطأ ، خطأ شخص ما. وأنت بحاجة للعودة. فلم يحن وقت مجيئك إلى هنا بعد. للمجيء إلى هنا تحتاجين إلى إنجاز أشياء كثيرة." سألته: أي الأشياء؟ قال: "حاولي مساعدة عدة أشخاص."
تجربة اقتراب من الموت رائعة. توفيت أثناء الولادة واستيقظت في المشرحة. ورأت والدها الذي كان على قيد الحياة وتم نقله جغرافيًا خلال تجربة الاقتراب من الموت ، وفهمت لاحقًا أن هذه رؤية مستقبلية لوالدها بعد وفاته بعد عام واحد.

651. تجربة هاتي أ، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2276. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم "أذهب" حتى ذلك السبت وأخبرتها لاحقًا أنني أتذكر أنني كنت فوق جسدي ولكني لم أكن أعرف أنه جسدي. كل ما أتذكره هو الشعور بالتعاطف مع تلك المرأة والرغبة في مساعدتها لأنها بدت وكأنها ميتة. أدركت لاحقًا أنني كنت أنظر إليها وكانت تلك مجرد لحظة عابرة، والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني استيقظت في المستشفى مع ابنتي التي كانت بجانبي وشرحت لي ما حدث لي.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية.

650. تجربة ديفيد ف، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2273. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. خلال تلك الفترة من فقدان الوعي شعرت أنني أتجه إلى الأعلى. كان هناك سواد من حولي لكنني كنت منجذبًا إلى ضوء. لم أشعر بوجود الجسد، مجرد ذهن. ولما بدا وكأنه وقت طويل كان لدي تواصل عقلي مع شخص قال إن ذلك ليس وقتي. ظللت أتساءل عما إذا كنت سأقابل عائلتي وهل سأعود إلى هذا المكان مرة أخرى؟ ولم يعطني إجابة. تلقيت رسالة من شخص لم أتمكن من رؤيته تقول، "ابنك سينقذك". حدث ذلك في كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٤.
تجربة اقتراب من الموت في سن التاسعة ناجمة عن القفز من أعلى سطح.

649. تجربة مورغان ل، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2272. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد خرجت من غرفة الطوارئ مؤمنًا جدًّا بالله. شعرت كما لو أن يسوع نفسه كان في غرفة الطوارئ يواسيني ويمسك بي. الشيء الوحيد هو أنني كنت في شكل روح. يبدو أنه كان هناك طاقما طوارئ في الخدمة، في كلا العالمين المادي والروحاني. تم إخراجي من العالم وتم تطميني حتى زال الخطر بأكمله وحفظت من الألم حتى زال.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالنوبة القلبية.

648. تجربة جيك، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2267. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. طفوت على السطح وجاءني كائنان وأخبراني أنه يجب أن أعود - لم يكن هذا وقتي. ... كنت أتحرك في نفق ثم ظهر الكائنان.
حادث سيارة مع وصف موجز لتجربة الاقتراب من الموت.

647. تجربة بول س، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2265. من جنوب إفريقيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تعرضت لحادث سيارة وأصبت في رأسي. حيث شج الجزء الخلفي من رأسي عندما قذفت من السيارة. كانت الساعة حوالي ١٦:١٥ بعد الظهر. لم أستطع تذكر أي شيء لمدة ثلاثة أشهر. وفي تلك الليلة حوالي الساعة ٢٢:٠٠ توقف قلبي وتوقفت عن التنفس. كان الطبيب بجانبي في ذلك الوقت وتمكن من استعادة دقات قلبي وتنفسي. ... كنت أقف في غرفة وأمامي نعش. وكان هناك رجل يقف بجانبي. لم أنظر إليه، لكني كنت مدركًا لوجوده. سألته لماذا كنت هناك. قال لي إنه نعشي ويجب أن أدخله. قلت إنني لست مستعدًا للموت، بسبب كل ما فعلته في الماضي من خطايًا وآثام (بما في ذلك طلاقي). لقد تحدث معي (أدركت حينها أنه يسوع) وقال إنه دفع ثمن خطاياي منذ ألفي عام، ويجب ألا أخاف.
حادث سيارة أدى إلى تجربة الاقتراب من الموت.

646. تجربة شيريل في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2259. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت في زورق مطاطي ، وكانت والدتي تسحبني. كنت مع صديقة. كانت الصديقة ترتدي سترة نجاة. بينما أنا لم أكن. وإنقلب الزورق في وسط البحيرة. أتذكر أنني شاهدت من فوق نفسي وأنا أغرق في الماء. ثم أحاط بي ضوء ساطع. ومن مكان مرتفع في الأعلى، كنت أشاهد نفسي أغرق. كان بإمكاني رؤية ذراعي تتساقط ، وخرجت فقاعات الهواء من فمي ، ورأيت اللون الزاهي لملابس السباحة ، وكنت أشاهد كل هذا من غير أن أتعاطف. لم أكن خائفةً أو فضوليةً أو حزينةً أو أي شيء. وأفضل وصف هو الغير المتعاطفة.
تجربة الاقتراب من الموت في سن الخامسة أو السادسة نتيجة الغرق. تجربة الخروج من الجسد - رأت نفسها في الماء.

645. تجربة واين ر، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2256. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استيقظت في مكان دافئ ومشرق وكنت مرتبكًا بشأن مكاني. استغرق الأمر دقيقة، وأتذكر أنني كنت أفكر، "واو، لا بد أنني ميت" لم يكن هناك ألم. استطعت أن أرى نفسي؛ لم تبد مثل الروح. نظرت إلى الأعلى وكانت جدتي هناك. لقد ماتت منذ زمن بعيد (على ما أظن عام ١٩٦٧ أو ١٩٦٨)، لكنها كانت حاضرة هناك! كانت ترتدي فستانًا أرجوانيًّا وفجأة تذكرت رؤيتها في نعشها عندما كنت طفلًا ترتدي هذا الفستان.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن نزيف القرحة. قابل جدته المتوفاة وكلبة أليفة ماتت في وقت مبكر جدًّا من طفولته.

644. تجربة باتريك ر، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2255. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أنظر إلى جسدي مستلقيًا على الأرض في وضع جنيني، ثم كنت في أجمل ضوء يمكنك تخيله. ... سألني الطبيب عما حدث. أخبرته أنني حصلت للتو على تجربة خروج من الجسد. سأل: وما هي هذه التجربة؟ أخبرته بما حدث. "ذهبت إلى النور، وبينما كنت ذاهبًا إليه عدت إلى الحادث ورأيت جسدي ينزف من رأسه وكانت يدي تتخبط، كما لو كانت على وشك السقوط. ثم عدت".
تجربتان في الاقتراب من الموت، توزعت إحداهما في حادثتين منفصلتين.

643. تجربة تينا ج، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2248. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني نظرت إلى الأسفل فرأيت الممرضة والطبيب يعملان معي، وبعدها كنت أسير في ما أعتقد أنه صالة المستشفى، كان كل شيء أبيض ناصعًا للغاية، وبدا الأمر كما لو كنت طافية. أتذكر أنني تجاوزت بابًا ونظرت عبر الزجاج لأرى والدتي (التي كانت على قيد الحياة). رفعت يديَّ لكن لم ألمس الباب أبدًا، فتح الباب، وكانت والدتي تنتظر خروجي من الجراحة.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الجراحة تحوي عناصرًا تم التحقق منها لاحقًا. بالإضافة إلى تجربة رائعة في اتصال ما بعد الموت مع ابنها الذي توفي مؤخرًا.

642. تجربة ديفيد س، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2246. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وحالما غمرتني المياه، انفصلت عن جسدي بحوالي خمسة عشر قدمًا. لم أر أي أنوار أو أنفاق أو كائنات. كنت أراقب نفسي تحت مياه الخور العكرة تكافح بلا خوف على الإطلاق. كان بإمكاني رؤية مخطط الخور حيث غطست حتى القاع، على الرغم من أنه كان أسود. وكان بإمكاني سماع أحد الصبية بوضوح يخبر عمي أن ابن أخيه كان يغرق.
تجربة اقتراب من الموت لطبيب عظام في سن السادسة كان على وشك الغرق.

641. تجربة فرنسيس في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2245. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. من كندا لقد تم عرض حياتي على الأرض ، من البداية إلى الآن ، وأظهر لي التأثير الذي كان لدي على الآخرين الذين اتصلت بهم ، ويمكنني أن أشعر بمشاعرهم وتجاربهم في كيفية معاملتي لهم. كنت مليئة بالمعرفة الكاملة وفهمت كل شيء. ودخلت حديقة جميلة ، ولم أتمكن من شرح الألوان والمناظر الطبيعية.
جرعة زائدة من المخدرات والكحول مع تشنجات.

640. تجربة إيف في الاقتراب من الموت 4/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20866. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. بدأت أعرف أنني لا أستطيع الاستيقاظ ، وبعد ذلك تم إظهار لي كل الأشياء الجيدة والسيئة التي حدثت في حياتي... لدي ابنة كانت بعمر السنتين في ذلك الوقت. رأيتها في حقل معي ، وطفل صغير يسير معنا. كان غريباً أن يكون لدي طفل واحد فقط. وفي وقت لاحق بعد أن أصبحت على ما يرام ، قالوا أنني لن تكون قادرة على الحصول على أطفال ، أو على الحمل. فقد قالوا أنه مستحيل. وأعرف أن وجود ذلك الطفل الثاني يمشي بجانبي كانت معجزتي ، والذي كنت مباركة لرؤيته.
تجربة إقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة.

639. تجربة ميكي في الاقتراب من الموت 4/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20854. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. سحبني القارب حوالي قدمين على الماء ولوحتي تشدني في الاتجاه الآخر. ما أفتكرته كان رؤية مرت من خلالي. رأيت نفسي تحت الماء يسحبني الحبل بذراعي. كان مجرد واقعة قصيرة وافلت الحبل أخيراً ذراعي. وكأنني كنت بجانب جسدي جالساً في الماء أشاهد نفسي أسحب. ثم صعدت من الماء. للحظة لم أكن أعرف ما حدث حتى أدركت أن ذراعي تؤلمني بشدة.
في الرابعة عشر من السن تعرض لحادث حيث تم سحبه الى تحت الماء. عاش تجربة الخروج من الجسد-شاهد ذاته. ومن المثير للاهتمام ، أنه رأى نفسه في المستشفى على السرير ومن حوله الممرضات ، ولكن هذا لم يحدث.

638. تجربة آني م، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20875. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بحضوري. كنت أعوم مستلقية على سحابة. وأذكر أنه كان من الغريب ألا أشعر بأي نقاط ضغط على جسدي. كان هناك شعور بالسلام الكامل والفرح والحب. شعرت كما لو أن روحي كانت تحلق. وأتذكر إحساسًا داخليًّا بالسطوع والضوء، على الرغم من أنني لا أتذكر ما كان محيطًا بي. ارتفعت روحي. لم يكن لدي أي أفكار متعلقة بأي شخص. أتذكر فقط رغبتي في البقاء في تلك الحالة إلى الأبد. كان هناك كمال مطلق في مجرد الوجود هناك.
عدة تجارب في الاقتراب من الموت مرتبطة بجراحة تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

637. تجربة ديزيريه ب، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2247. من هولندا، الأصل باللغة الهولندية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة وجدت نفسي في فضاء شاسع مضيء، أقف على مدخل من نوع ما، بالقرب من باب، لكن لا أتذكر ما إذا كنت قد دخلت من هذا الباب أم لا، كنت هناك فقط. وإلى اليسار كان هناك حاجز من نوع ما، وخلفه كان هناك عدد من الملائكة وكذلك الله نفسه. شعرت بالترحيب التام، كما لو كنت عائدة إلى المنزل بعد رحلة طويلة. شعرت بالتواصل التام من جانبهم ولكن دون أن تكون لديهم الرغبة في أن أكون جزءًا منهم. شعرت بحب ودفء هائلين وشعور عميق بأنني أستطيع أن أكون نفسي تمامًا؛ هناك لا توجد حاجة لإخفاء أي شيء، لقد تم قبولي كما أنا.
صدمة حساسية من الخردل.

636. تجربة ليو ب، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1117. من فرنسا. الأصل بالفرنسية، ترجمه جان بيتر إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. على أي حال، تضاعفت هذه المشاعر العاطفية لمئة مرة، لقد كانت نشوة عاطفية لا توصف، وقد اعتقدت حقًّا حينها أنني أموت، ولكن كان ذلك من دواعي سروري. كان الأمر لا يحتمل تمامًا، لقد غمرني تمامًا، شعرت أنه كان جزءًا صغيرًا مما كان ذلك الكائن قادرًا على نقله، وأنه كان حذرًا للغاية، لكنه بالنسبة لي تجاوز كل ما يمكنني تصوره.
تجربة ملحد في الاقتراب من الموت.

635. تجربة مونيك ج، في الاقتراب من الموت 7/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1114. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد مررت بتجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات أثناء الجراحة. حيث انفجر شريان عندما حاول الجراح إزالة أحد الأعضاء، مما تسبب في نزيف ملأ المعدة فأصبت بسكتة قلبية. كنت ميتة سريريًّا لمدة 8 دقائق. ووضعوني على جهاز تنفس صناعي، وأفرغوا رئتي ومعدتي.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات الجراحة. يبدو أنها رأت نفسها وسمعت الآخرين.





تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة