الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


634. تجربة سام ب، في الاقتراب من الموت 6/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2261. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أنام في مقعد الراكب عندما اصطدمنا بمؤخرة شاحنة بسرعة ٦٠ ميلاً في الساعة. وفي وقت ما، لست متأكدًا منه، صعدت مباشرة عبر الهواء -لا أجد وصفًا أفضل- واقتربت من سحابة تحولت إلى مجموعة من الكائنات. كنت أعرف أنهم يعرفون كل شيء عني وأنه لا توجد حاجة لشرح نفسي. وعندما اقتربت، أصبحت تلك الأشكال السحابية شبيهة بالبشر وعرفت أنهم كانوا يعرفونني دائمًا وأنني كنت أعود إلى المنزل. لقد أدركت معرفة لا تصدق لا أستطيع تذكرها الآن. كان الإحساس وكأنني قطعة من المعدن يجزبها مغناطيس.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بحادث سيارة.

633. تجربة ستيفن ف، في الاقتراب من الموت 6/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2243. من بلجيكا. الأصل باللغة الهولندية، ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. توقف قلبي أثناء العملية. وفجأة رأيت نورًا صافيًا في نفق. ومع دخولي النفق أصبحت هادئًا ومرتاحًا تمامًا. وظل الضوء الصافي يجذبني حتى سمعت صوتًا يذكر اسمي. ثم عدت أدراجي للوراء عبر النفق وعشت مرة أخرى.
لقد دخل نفقًا يحتوي على ضوء صافٍ.

632. تجربة أم بيكي ه‍، في الاقتراب من الموت 6/17/2005. تجربة اقتراب من الموت منقولة 2242. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إن أول ما قالته: لقد ذهبت إلى الجنة ورأيت والدتي، وأعلم الآن كيف كانت تبدو. كانت مندهشة لأن والدها وشقيقها الذي كان في السجن كانا هناك أيضًا. كانوا جميعًا بصحة جيدة وسعداء وأحبوها. وأخبرها يسوع أنها يجب أن تعود لأن لديها أشياء لتفعلها - وهذا هو الجانب الرائع. كانت دائمًا مكتئبة جدًّا. لقد كانت الأشهر الأربعة التالية هي الأصعب في حياتها جسديًّا، ومع ذلك كانت تخبر كل من تقابله بحب الرب له.
ابنة تشارك إلهام والدتها. أعيدت والدتها لأن لديها أشياء لتفعلها، رغم أنها عاشت أربعة أشهر فقط بعد تجربة الاقتراب من الموت.

631. تجربة جول ل، في الاقتراب من الموت 6/17/2005 & 11/10/2012 & 12/16/2007. تجربة الاقتراب من الموت 2241/6483/287. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. / ترجمته إلى العربية عبير. الفراغ الرمادي والضوء والنفق. لقد فشلت مرة أخرى. وهذه المرة عاود الضوء الظهور. ومع الكثير من التواضع والشعور بالشرف والفخر لمجرد أن أكون في حضرته، تعرفت عليه بوصفه إلهًا. تم نقلي على الفور إلى النور. وهذا هو المكان الذي يصعب فيه إيجاد الكلمات المناسبة لوصف كونك متحدًا مع النور. يبدو الأمر كما لو أنني أستطيع أن أصف ما حدث من قبل بمصطلحات إنسانية، لكن الكلمات تفشل في وصف هذه الوحدة. يمكنني تذكر ذلك الشعور بالضحك الهستيري، وليس ضحكًا جسديًّا، بل طاقة نقية من شأنها أن تجعل المرء يشعر بذلك الشعور الجيد، كما أتذكر التكرار مرارًا وتكرارًا "هل هذا كل ما في الأمر؟" و"ما الذي يمكنني فعله لأكون معك؟" (بعد إخفاقاتي) و"كيف يمكنني خدمتك؟". لقد كانت ذلك رائعًا.
عدة تجارب في الاقتراب من الموت مع عدم القدرة على دخول النور. دخل صاحب التجربة النور في تجربة الاقتراب من الموت الأخيرة. لديه نظرة ثاقبة مثيرة للاهتمام حول تجارب الاقتراب من الموت المخيفة وسببها/ الغرض منها.

630. تجربة جاك المحتملة في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2244. من المملكة المتحدة ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. بعض الخلاصات: كنت بكامل وعيِّ طوال الوقت على الرغم من تخديري العميق. وكنت أعْرفُ ما كَانَ يَحْدثُ ، وأعرفُ بأنّني كُنْتُ أُجري جراحةَ. كنت أعرف من أنا ، مع ذاكرة كاملة من كل الأمور المباشرة. فلم يكن هناك إحساس جسدي على الإطلاق ، ولكن الوعي العقلي بكل شيء - ولكن مع اختلاف - وعياً أكبر موسع يعمل الآن ، دون أي جهد من جانبي. وقد كنت على علم في نفس الوقت على ثلاثة مستويات مختلفة من "الحياة". الاستنتاج الرئيسي يجب أن يكون أن الوعي لا يتمركز في الدماغ، ولكن أعمق بكثير. في الروح ربما؟ فالتعبير الذي يجب إستخدامه غير مهم. وهذا الجزء منا موجود طوال حياتنا الدنيوية وهو جسدنا الذي خلق نفسه والذي يصبح تلقائياً وسيلةً للوعي في الفصل التالي من الحياة الأبدية التي نملكها جميعاً.
التجربة حدثت أثناء الجراحة مع تجربة الخروج من الجسد، ورؤية الضوء ، واستيعاب كمية هائلة من المعلومات.

629. كيرت تشبه تجربة الاقتراب من الموت 2/15/2005. على غرار تجربة الاقتراب من الموت 20850. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. فجأة ، ظهرت على يميني هذه الكرة الرائعة من الضوء الأبيض. ومن الضوء ظهرت ثلاثة شخصيات. وكانوا يرتدون ثياباً بيضاءً بالكامل. كان هناك حبال من الذهب حول خصرهم. على الفور ، مرت حياتي امامي. كل الخير وأيضا السيىء. ولم أتمكن من رؤية وجوه الشخصيات الثلاثة. مجدداً قلت أنني أريد البقاء مع أولادي. فقد أردتُ أَنْ يَكُونَ عِنْدي الفرصةُ لمُرَاقَبَة أطفالِي يَكْبرونَ. لانني حرمت من ذلك أذ قد تربيت على يد زوج أم مسيء للغاية. لم أكن أريد أن يتكرر ذلك مع أولادي. عندها عقلياً طلب مني أَنْ أعْمَلُ ثلاثة أشياءِ. إذا وافقت ، سأكون قادراً على مشاهدتهم يكبرون.
صعقة بالكهرباء مع حروق شديدة (89% بالكامل ، 57% في الدرجة الثالثة). كان مطلوبا منه الموافقة على ثلاثة أشياء للبقاء حيّاً.

628. تجربة رومونا في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة اقتراب من الموت 2237. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أنا كُنْتُ بعد ذلك خارج الجسد، خفيفةً جداً ، وحرةً جداً ، وفرحةً جداً بما أنا عليه. قد كان الجميع منزعجين للغاية ، مستميتون للغاية لمساعدتي؛ ولم أكن بحاجة إلى مساعدة كنت على ما يرام وسعيدة أكثر سعادة من أي وقت مضى وفي سلام مع شعور بالقبول والحب. لقد كان أكثر قوة من أي شيء شعرت به في حياتي. ثم أدركت أنني أعرف أشياءً، كل شيء كان بسيطاً جداً ، وأن الناس تجعل الأمور صعبةً جداً، وذلك غير ضروري. وما أثار اهتمامي هو معرفة لماذا لا يمكننا إستخدام كل إمكانياتنا الدماغية. ياللهول، يا له من أمر يفتح العين. فلدينا معرفة بهذا الجانب الموجود معنا طوال الوقت في رؤوسنا ولكن لنعيش هنا ونتعلم ما يجب للننمو في فهم الألم العاطفي، والألم الجسدي، والوحدة الكاملة، والعجز الكامل ، ذلك الجزء من الدماغ نائم طالما أن قلبنا ينبض.
إقتراب من الغرق. وأيضاً رائع وصف التواصل بعد الموت.

627. تجربة برانديلين و، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2238. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما وصلت إلى السياج، بدأت في التسلق فوقه. كنت في منتصف الطريق وعندها شعرت بلمسة على كتفي. نظرت لأرى من لمسني (لم أكن خائفة على الإطلاق) فرأيت من اعتقدت أنه يسوع المسيح. لم تكن عائلتي تذهب إلى الكنيسة، لكنني علمت بطريقة ما أنني أنظر إلى يسوع. لم يكن لديه جسد بشري ولم يكن يشبه الملاك. كان أشبه بكائن روحاني. قال لي، "لا يمكنك أن تأتي بعد". فسألته لماذا. إذ كان كل شيء مني يرغب في البقاء فوق هذا السياج. كنت في الواقع جالسة في الصف العلوي بساق في كلا الجانبين. كنت بحاجة إلى تجربة ما وراء ذلك السياج. بدا الأمر نفسه ولكن كان يحمل شعورًا مختلفًا. لقد كان ذلك أفضل المشاعر التي مررت بها خلال عبوري ذلك الميدان بغية الوصول إلى هناك. قلت، "أرجوك دعني أدخل الجانب الآخر". كان يسوع لطيفًا ولكنه حازم عندما قال، "لا، براندي، يجب أن تعودي. يوجد الكثير الذي يجب عليك فعله".
حادث دراجة نارية. تجربة اقتراب من الموت مع يسوع. صاحب التجربة قس.

626. تجربة ريتشارد ب، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2236. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أتحدث مع صديقي في الحانة. وفجأة شعرت بالتعرق وخفة الرأس والإغماء. ثم نهضت وخرجت بحثًا عن بعض الهواء النقي ولكن يبدو أنني لم أفلح مطلقًا. وحسب ما قيل لي، سقطت على الأرض. أتذكر أنني كنت في فراغ رمادي غامق. وقال لي صوت، "ريتشارد، لماذا أنت هنا؟" قلت، "أريد العودة إلى المنزل". أجاب الصوت: لم يحن الوقت بعد. لديك المزيد من العمل للقيام به. لديك عائلة تحبك وتحتاج إلى الاعتناء بها. وعندها أنقذني المدير في المرة الأولى.
فقد وعيه مرتين في فترة زمنية وجيزة. حدثت تجربة الاقتراب من الموت في المرة الأولى التي فقد فيها وعيه، وتواصلت تجربة الاقتراب من الموت في المرة الثانية من فقدان الوعي.

625. تجربة كايلين ك، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2235. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن هناك جدار في وحدة العناية المركزة. كل ما رأيته كان أشخاصًا وأشجارًا باللون الأزرق، وأردت الانتقال إلى الجانب الآخر، إلى السيدات ذوات البياض اللامع اللائي كن يضحكن ويرشقن الثلج، كانت إحداهن جدتي بيسي. لم تسمح لي الأشجار الزرقاء والناس بالمرور. إذ كنت دائمًا أطفو فوق السرير. وبغض النظر عن مدى صعوبة محاولتي تجاوز الأشجار، لم أستطع
تجربة اقتراب من الموت في وحدة العناية المركزة ذات عناصر غير نمطية.

624. تجربة تشارلز م، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2233. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني طلبت من الملاكين ألا يسقطانني بسبب خوفي من المرتفعات. لم يسقطني الملاكان رغم أنني كنت أحاول الابتعاد عنهما. وبمجرد وصولنا إلى السماء، رأيت يسوع المسيح والذي كنت أتوقع أنه الله الذي نزعم في عالمنا الروحي من الأشياء. أتذكر الملاكين يضعانني على الأرض بينما كنت أنظر حولي مستحضرًا وصف الكتاب المقدس لشوارع الجنة المرصوفة بالذهب الخالص، لكنني لم أستطع الرؤية بسبب الضباب الهائل الذي طغى على الأرض (أو سطح) الجنة.
أدى تمدد الأوعية الدموية في الدماغ والسكتات الدماغية إلى تجربة الاقتراب من الموت هذه.

623. تجربة دونالد م، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2230. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد أرشدني إلى ضوء أبيض جميل ونفق دائري. بدت الأمور تتسارع وكأنها وميض، وبدا وكأن حياتي بأكملها كانت تعرض أمامي. رأيت جثة على الشاطئ وعرفت أنها تخصني. سألت عن ما كان يحدث. فسمعت صوتًا يقول: "أنت تغرق".
اقتراب من الغرق أثناء العمل على قارب سحب.

622. تجربة كاتي، في الاقتراب من الموت 5/29/2005. تجربة اقتراب من الموت مشتركة . من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقف ليصافح الطبيب عند مغادرته، وعندما فعل ذلك، انهار. حدث ذلك نتيجة لرد فعل تحسسي شديد من الدواء الذي كان يتناوله. وعلى أي حال، فقدوه وكان لا بد من إعادته. كان شريكي آلان قد اتصل بي قبل الذهاب إلى المستشفى ليخبرني أنه قد تم استدعاؤه، ولكن في ذلك الوقت بدا حاله جيدًا تمامًا. وفي وقت لاحق، كنت أجلس في المنزل مع جدتي -التي عشت معها بعد ذلك- وأشرب الشاي وعندها "انفصلت'' فجأة، لا يمكنني إلا أن أشرح ذلك على أنني دخلت شكلًا مختلفًا من الوعي. كان هناك الكثير من الألوان الساطعة والزاهية للغاية، وألوان لا يمكنني تسميتها أيضًا، ودوامة غريبة. اتضح لي -بعد التحدث إلى آلان وبعد أن اجتزت هذا الحدث- أن هذه التجربة التي مررت بها قد حدثت في ذلك الوقت الذي انهار فيه تحديدًا، ورأينا نفس الشيء.
كان لصاحبة التجربة شريك يعيش على بعد ثلاثمئة ميلًا. وقد انهار من رد فعل تحسسي، لقد شاركته تجربته في نفس وقت وقوعها.

621. تجربة جورجيان م، في الاقتراب من الموت 3/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20817. من ماليزيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندها أغمي علي وسقطت على الطريق. وفجأة كنت أطفو ورأيت صديقتي تصرخ طلبًا للمساعدة. وبعد ذلك رأيت جسدي ملقى على الطريق. لم أصدق عيني وبدأت في الصراخ، "هل أنا ميتة؟"، لكن يبدو أنه ما من أحد كان يسمعني. رأيت الحشود تتجمع حول جسدي. ثم شعرت بنوع من الطاقة تجذبني بعيدًا عن الحشد، بدا الأمر نوعًا ما كما لو كنت أمتص، ثم التفت فرأيت ضوءًا ساطعًا، ساطعًا جدًّا، لكنه جميل. لم أكن أعرف كيف أصف هذا الضوء.
حدثت لها تجربة خروج من الجسد، ومن ثم رأت ضوءًا ساطعًا.

620. تجربة ديبورا في الاقتراب من الموت 5/10/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2223. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. وقال الصوت لم يكن لدي أطفالي حتى الآن لذلك يجب ان أعود. لكن لم أرد العودة! أردت البقاء حيث شعرت بالحب والأمان من الأذى. فالسيدة الجميلة قالت لي ألا أقلق إذ يوماً ما سأعود و تراني حينها. ثم وجدت نفسي مرة أخرى في جسدي. استيقظت من الجراحة ولم أخبر أحداً بما حدث لسنوات عديدة. في يوم من الأيام بعد بضع سنوات من الجراحة ، أرتني أمي صورة لجدتي الأبوية ، التي ماتت وهي تلد والدي. كانت هي المرأة الجميلة التي أمسكت يدي في الجانب الآخر من النفق. لم أر صورة لها من قبل.
فتاة في الثالثة عشر من العمر تعيش تجربة إقتراب من الموت نتيجة لعملية جراحية.

619. تجربة براين في الاقتراب من الموت 4/30/2005. تجربة اقتراب من الموت 2198. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كل شيء تلاشى فجأة! ثم، كنت في حقل مفتوح واسع. وشعرت بالنسيم يهب والدفء من الشمس. وكنت أستطيع أن أرى الآلاف من الأميال في جميع الاتجاهات. وأستطيع أن أرى وأشعر، بكل تفصيل من كل شفرة من العشب الذي كان في الميدان - ومن جميع الاتجاهات أيضا! وكان العشب في هذا الميدان أزرق. أخضر، ولكن مائل الى أزرق. تقريبا فيروزي اللون. ثم رأيت شيئا يركض نحوي. كان جرو صغير.
نوبة قلبية. أعلنت ميتا. تجربة الاقتراب من الموت صادف خلالها جرو. بعد فترة وجيزة من التجربة، جرو متطابق ظهر في حياته وكان أمراً مهما جداً بعدة طرق.

618. تجربة إيلين في الاقتراب من الموت 4/30/2005. تجربة الإقتراب من الموت 2201. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أعتقد أنني كنت ميتةً لمدة ثلاث دقائق أو أربع دقائق، لكنني لا أتذكر الوقت حقاً، إنه افتراض حول المدة التي استغرقتها لتنزل على الدرج ، وإعادة قلبي للعمل مرة أخرى (إنها ممرضة مسجلة). شعرت حينها أنني خفيفة الوزن والهدوء. فقد كان كل من حولي مرج أخضر، وكان لا يزال هادئا. كانت أشعة الشمس مشرقة. ولم أشعر بأي خطر على الإطلاق، وفي الواقع، لم أشعر أبدا إلى هذا اليوم بالراحة كما فعلت في تلك اللحظة. كانت هناك شخصيات، بشرية ، واحدة كانت امرأة، ولدي انطباع بأنها شخص ميت قريب لي، على الرغم من أنني لا أعرف من كانت. وقيل لي إنه لم يحن وقت ذهابي، وأنه كان علي العودة.
تجربة أقتراب من الموت في سن الرابعة، مرتبطة بعضة فأر.

617. تجربة أنتوني سي، في الاقتراب من الموت 4/30/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2202. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كنت خارج جسدي أنظر إلى نفسي تحت الماء ثم صعدت فوق الماء ورأيت بزاوية ٣٦٠ درجة. وشعرت بنور ساطع للغاية فوقي إلا أنه لم يكن نور الشمس، كان موجودًا في كل مكان وأكثر إشراقًا ولكنه لم يكن ساطعًا بشكل مؤلم. وعلى الرغم من أنني كنت بالخارج، شعرت أنه لا يوجد قمة ولا سماء ولا حدود. وأيضًا، كنت هادئًا جدًّا، وذهب الذعر والخوف. كنت أنظر إلى الماء حيث كنت غارقًا، وشعرت نوعًا ما أنني أبدو مثل بالون يطفو.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالغرق في سن السابعة. لقد كان قادرًا على رؤية الآخرين يأتون لإنقاذه عندما كان في حالة تجربة الخروج من الجسد.

616. تجربة كورين ك، في الاقتراب من الموت 4/30/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2211. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وصل طبيبي وأمر الطاقم الطبي بأن يدخل أنبوبًا. وبمجرد أن بدؤوا في وضع الأنبوب في حلقي، سمعت أحدهم يقول، "إنها تقوم بالترميز". وفجأة، كنت مستلقية على ما يبدو وكأنه أرجوحة مملوءة بالقطن. لا أعرف كيف أصف ذلك. شعرت وكأن شخصًا ما أو شيئًا ما كان يلفني بذراعيه. لقد كان ذلك أكثر المشاعر راحة ودفئًا وحبًّا التي شعرت بها على الإطلاق. كان فوقي "ضوء أبيض" ساطع مثل الشمس، لكنه لم يؤذ عيني وكان الجو دافئًا. لقد كانت تجربة سلمية، ولم أعد أتألم. لم أكن خائفة فقد كانت أكثر التجارب التي شعرت بها في حياتي أمانًا. قاموا بترميزي لمدة ١٢ دقيقة قبل أن يتمكنوا من استعادتي.
ممرضة مسجلة تم ترميزها نتيجة الربو.

615. تجربة إيلين ك، في الاقتراب من الموت 4/30/2005 & 1/20/12. تجربة الاقتراب من الموت 2213/6178. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي النهاية تركت الناس هنا على الأرض وذهبت إلى ألمع ضوء أبيض. لم يكن هناك سوى النور والحب والدفء والراحة والشعور بالمغفرة والتفهم. لم أستطع رؤية أي شيء أو أي شخص، فقط الضوء. ومع ذلك، شعرت أنني أتواصل مع "والدي"، وكان ذلك غريبًا لأن والدي كان لا يزال على قيد الحياة. لم أشعر أنه والدي البيولوجي بل "الأب المطلق للجميع". آمل أن تتمكنوا من فهم ذلك! لقد مررت بوقت من الراحة والحب والشفاء وبعد ذلك (لا أستطيع أن أقول متى، فقد كان الوقت بلا معنى) حصلت على ما يشبه مراجعة الحياة. كان هذا غريبًا للغاية على الرغم من أنه كان مزعجًا عاطفيًّا. سئلت عن رأيي في حياتي وتوافقنا. كان الأمر أشبه بالتعليقات على جميع بطاقات تقارير مدرستي، "كان من الممكن أن أؤدي بشكل أفضل". سئلت بعد ذلك عما إذا كنت أرغب في العودة إلى حياتي ومحاولة التحسن أو البقاء في النور.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن تمزق الحمل خارج الرحم.

614. تجربة ماتجيس ف ه‍، في الاقتراب من الموت 4/30/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2199. من هولندا، الأصل باللغة الهولندية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما وصلت إلى الثلاجة، أصبح كل شيء أسود أمام عيني. وفي اللحظة التالية رأيت نفسي مستلقيًا على بطني بجوار الثلاجة. رأيت نفسي من أعلى (نظرة عين الطائر). وما كان ملحوظًا بالنسبة لي هو الألوان. كانت مركزة ومشرقة. كان لدي شعور بالهدوء الهائل مع الصمت المريح. لم أشعر بالخوف على الإطلاق. كانت الألوان في محيطي مركزة للغاية.

613. فيرونيكا أ. تجربة قريبة من الموت محتملة 4/30/2005 تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 2187. من اسبانيا. الأصل بالإسبانية ، ترجمه ريو. الترجمة إلى العربية: تيريز رومية ، لبنان. بطريقة ما، بدأت في التحرك من خلال نوع من الأرقام الهندسية الملونة الزاهية التي كانت بمثابة نوع من المصفوفة، لكنني لم أشعر بالوحدة. كان كما لو أن العديد من العيون كانت تراقبني. فكل ما كنت أفتكر فيه، "آها! تعرفت على هذا. أعلم ما هو. لقد أختبرت هذا من قبل". لا أعرف ما إذا كنت ذهبت لأعلى أو إلى الأمام، لكنني غمرت نفسي بتلك الألوان. لقد اختلطت بهم. علاوة على ذلك، شعرت كما لو تركت التجربة السابقة من خلال المرور عبر بعض البلاط أو الطوب. كنت أطير ولكن لم أفهم الكثير مما رأيته. الناس كانوا يعملون بالأسفل أدناه، بينما كنت بالقرب من بعض النوافذ. وفي مشهد آخر رأيت نفسي بالأسفل ولكن ليس في سرير المستشفى؛ بدلا من الوقوف، إذ كنت حاملا جدا، أقول وداعا لذاتي التي كانت تطير.
تجربة أقتراب من الموت محتملة بسبب الولادة.

612. تجربة لورا آر القريبة من الموت 4/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2182. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت ألعب في الماء بالقرب من الشاطئ مع أخي عندما دخلت إلى حفرة كبيرة ووقعت. . لقد كافحت للوصول إلى السطح وبدأت بالذعر لأنه نفد مني الهواء. أتذكر أنني كافحت من أجل التنفس ، ثم لم أعد مذعورة وشعرت كأنني أتنفس بالرغم من أنني ما زلت تحت الماء. . ورأيت شكلي الصغير المنحنى في وضع الجنين يبتعد عني ، إلى الماء الأخضر المظلم. شعرت بالنشوة عندما بدأت الصعود نحو السطح ونحو الضوء الساطع، الذي يلمع فوق الماء. . لقد كافحت للوصول إلى السطح والضوء، لكن قبل أن أخترق السطح، استيقظت على الشاطئ وكان هناك حفنة من الناس حولي يَسحبون المياه مني.
هي في الثالثة من عمرها. حادث غرق. شعرت بالسلام، رأت ضوء فوق سطح الماء. رأت جسدها تحتها في الماء. كافحت لاختراق سطح الماء والوصول إلى الضوء.

611. تجربة جويل بي بالقرب من الموت 4/17/2005. تجربة الإقتراب من الموت 2181. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أسافر عبر نفق بسرعة عالية جدا. وقد بدا هذا النفق طويلا جدا، وكأنها أميال، ومع ذلك، لم يكن يبدو أنه يأخذ الكثير من الوقت لعبوره. وكان هناك ضوء مشرق. كانه مخطط لي ذلك. شعرت أنني خرجت من النفق وسقطت في هذا الضوء الأبيض، لكنني لم أكن أسقط حقا، انما كأنني كنت أطفو بشكل دائري الى داخل النور. وقد بدا الأمر وكأنه حاوية من الضوء ولكن دون أي نهاية أو حدود. لقد شعرت بالسلام كثيرا وأحببت وجودي هناك في النور. شعرت بحضور ما في ناحية الوسط ثم سُحبت نحو الشخص هناك. فرأيت ما أعتقد أنه يسوع. كان يرتدي رداء أبيض منقطاً بالذهب الخالص. لقد كان حقيقيا جدا بالنسبة لي حينها ولغاية الآن، أرى كل تفاصيل نظرته إلي. لقد شعرت بالأمان، والدفئ للغاية ولم أكن أريد أن أترك حضوره. فشعرت كأنني كنت في المنزل. ثم تحدث معي وأخبرني عن حياتي وما سوف يأتي بعد.
تسمم بغاز النيتروجين. العبور في نفق نحو الضوء. اللقاء بمن تؤمن بأنه يسوع.

610. تجربة قريبة من الموت المحتملة لمارغريت إس. 1/17/2005. تجربة الإقتراب من الموت 2186. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ثم كنا مع رجل. ولا أتذكر رؤية أي شيء آخر فقط الفتاة والرجل وأنا ، وكنا نفكر (تحدثنا؟ من الصعب وصف هذا أيضا). فقد كان الأمر يشبه انتقال الكلمات إلى أسفل شاشة الكمبيوتر بشكل أسرع مما يمكنك قراءتها. ولكن يمكنني مواكبة كل الأشياء التي كانت تتدفق عليّي. قد كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة حول كيفية التعامل مع الآخرين وكيفية التصرف هنا. لا أتذكر الكلام حرفياً ، فقط انه من المفترض علينا أن نكون لطيفين لبعضنا البعض. وأنا متأكدة من أنه لا يزال كل شيء بداخلي رغم أنني نسيت في بعض الأحيان ، أو بطريق الخطأ أن أفعل ذلك. على أي حال، لا يبدو أي من هذا غريبا بالنسبة لي ومن خلال كل شيء شعرت بالهناء الحقيقي. أعتقد أن ليس هناك كلمات من الأرض لأقولها ولكن لا يزال بإمكاني تذكرها. ثم الرجل (ربما كان يسوع، وكان لطيفا حقاً وأحببته كثيراً) قال أنه يتحتم عليّ العودة.
ثلاث أو أربع سنوات من العمر. تناول جرعة زائدة من الأسبرين لرؤية الجد المتوفى. بعد ذلك ، تم لفه بإحكام في الفراش وكان خانقًا.

609. كريستين تجربة قريبة من الموت محتملة 2/15/2005. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 20770. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. في المشهد التالي (لا أتذكر كيف انتقلت من الشقة إلى هذا المكان الآخر) كنت بالخارج. كنت في حقل مفتوح شاسع ، مع منظر طبيعي جميل ، "أتحرك" (لا أمشي ، بل أطفو أو أطير) فوق تل وألقي نظرة على الوادي. كان هناك، على مسافة بعيدة، عدة جبال ضخمة تشكل مثل "جدار". وقد كان عمي وعمتي المتوفيان معي. ولم تكن هناك منازل أو أضواء في الوادي ، وكان الليل ليلًا ، لذا كان كل شيء حولي مظلمًا جدًا. أتذكر أنني كنت أنظر إلى سماء مظلمة. أتذكر أنني كنت في رحلة وأنني كنت ذاهبة إلى مكان محدد ، وكان أفراد عائلتي هناك بإنتظاري لأخذي إلى ذلك المكان.
تجربة اقتراب من الموت محتملة مع ضعف في الذاكرة على المدى القصير بعد التجربة. سكتة قلبية. التقت أقارب متوفين. مناظر الطبيعية غير الأرضية. ذاكرة مجزأة وليست حية.

608. آنا تجربة الاقتراب من الموت 4/17/2005. تجربة الإقتراب من الموت 2193. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. وصَلتُ إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى وعندما كان الطبيب المعالج يستجوبني قلت له "لا أشعر أنني بحالة جيدة". وعندها توقف قلبي. قالوا إنه كان عليهم صدمي بالكهرباء ثلاث مرات. لكن قد كنت ميتةً حسب جهاز النبض الالكتروني. كل ما أتذكره هو رؤية - والدي ، كان في حديقة جميلة جدًا فيها أشجار وعشب أخضر جدًا وكان يركب ما يشبه جزازة العشب (قالوا إنني قلت أولاً دراجة ثلاثية العجلات) كان يبلغ من العمر خمسين عامًا وكان يلوح لي . وكان سعيدًا ، كان كل شيء جميلًا - ثم أشار لي بالابتعاد عن الطريق. هذا كل ما أتذكره.
سكتة قلبية. وقد رأت والدها المتوفى

607. تجربة لورين دبليو القريبة من الموت 4/17/2005. تجربة اقتراب من الموت 2192. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت في المستشفى بعد حادث السيارة وفجأة شعرت أنني غير قادرة على التنفس. ثم رأيت جسدي وشعرت بأنني أحلق فوقه. وقدكانت هناك غرفة مظلمة دخلت إليها ثم ضوء ساطع. وكانت الغرفة تشبه النفق تقريبًا. ثم فجأة وَمَـضـت كل حياتي أمام عيني. فشعرت بعدم الارتياح والخوف. ولكن بعد ذلك شعرت بالسلام. فقد كان هناك صوت ينادي اسمي بنعومة ثم اصبح الصوت أعلى وأعلى.
حادث سيارة في سن الرابعة عشرة. أصبح هذا الشخص طبيباً بعد ذلك ، جزئياً للمساعدة في فهم التجربة.

606. تجربة تاليا، في الاقتراب من الموت 4/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2195. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن سوادًا في ذاكرتي الحالية ولكنه قريب جدًّا من اللون الأزرق النفاث. لم يكن الضوء أمامي على مسافة. بل كان ورائي مباشرة وكان مريحًا. لم يقترب هذا الضوء مني بينما كنت أحوم هناك. ولم أشعر أنني كنت أحلق داخل جسد بل كنت مجرد وعي. ربما كانت لدي هيئة ما تشبه تلك التي صورها الآخرون في تلك المساحة اللا متناهية. كانت هناك أجساد تعرفت عليها بسهولة لكنني لم أركز عليها. كانوا أرواحًا تسافر إلى وجهات لا أعرفها. لقد عرفت رغم ذلك أو شعرت أنني عرفت. بدا لي أن هذه الأرواح تشبه ما أسميته في الثانية عشرة من عمري، أثناء حديثي مع تلك الصديقة المحبوبة للعائلة، "دموع في اللهب" وقد أطلقت عليها هذا الوصف نسبة لأشكالها التي تشبه الدموع، أما الآن فسأطلق عليها أشباه المذنبات بسبب لونها. كانت في الغالب زرقاء بالنسبة لرؤيتي وبها قليل من الألوان الأخرى. لقد كانت مدهشة.
ابنة أحد عشر عامًا صدمتها سيارة.

605. تجربة ماري س، في الاقتراب من الموت 4/17/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2190. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قالا لي إن مرضي قد ازداد وأن والديَّ قلقان للغاية، وكانت والدتي تبكي. وبعد فترة، أخبرني أحدهما أنني تلقيت هبتين روحيتين. القدرة على التحدث بلغات مختلفة وهبة معرفة الأحداث الماضية والحاضرة. ثم اختبرني. طلب مني أن أقول شيئًا بلغة لم أسمع بها من قبل. قلته وكأنني ولدت أعرف تلك اللغة. كما طلب مني أن أخبره بالسنة والشهر والتاريخ والساعة والدقيقة والثانية التي ولدت فيها والدتي ومتى ستموت. أتذكر أنني أعطيته المعلومات. قال إن هذه الهبات قد أهديت لي
ابنة اثنتي عشر عامًا عانت من مضاعفات بعد الجراحة. تضمنت التجربة رؤية أطفال يلعبون في ملعب وتلقت صاحبتها هبتين روحانيتين.

604. تجربة ويندي د، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20780. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قالت، "لا يمكنني الحصول على نبض أو ضغط للدم، نحن نفقدها!" وشاهدت الممرضات يضعن الشاش في جرحي ويركضن للحصول على الدم، اثنان وعشرون وحدة. لم يكن الأمر مخيفًا على الإطلاق. شعرت بالندم على التفكير في أنني سأترك أسرتي وأصدقائي ورائي.
تجربة اقتراب من الموت بعد جراحة السرطان.

603. تجربة آنا ج، في الاقتراب من الموت 4/3/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2167. الأصل بالإسبانية. ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد ذلك أتذكر أنني بدأت في الارتفاع لأعلى ومتابعة ضوء أبيض كان يزداد كلما اقتربت منه. ثم سمعت فقط أصداءً لأصوات الأشخاص الموجودين في الغرفة. وبعد ذلك كان هناك صمت تام وشعرت بسلام وطمأنينة هائلة. لم أشعر بأي ألم، فقط سعادة عظيمة وشعرت أن شيئًا رائعًا كان ينتظرني بمجرد وصولي إلى النور. ثم سمعت صدى أصوات بناتي (كن يقلن: أمي، ما الذي يحدث لك يا أمي؟) وصرخات طفلي. ثم تذكرت أن لديَّ ثلاثة أطفال صغار كانوا في حاجة إليَّ، فتوسلت إلى الله قائلة له: "لا، يا إلهي، ليس بعد. أطفالي يحتاجونني"، وشعرت كما لو أنني كنت أسقط من أعلى نحو سرير المستشفى حيث يرقد جسدي.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

602. تجربة جينا، في الاقتراب من الموت 4/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2143. من أسبانيا. الأصل بالإسبانية. ترجمه ريو إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي التجربة الثانية والأحدث، أتذكر أولًا رؤية نفق معتم حيث رأيت العديد من الموتى الذين أعرفهم، لمس أحدهم قدمي. تركت هؤلاء الأشخاص ورائي لأصعد برفقة نور وأذهب إلى المكان الذي يطفو فيه المرء. لم أر أحدًا هناك لكني شعرت بمداعبات في رأسي.
تجربتان منفصلتان ومتباعدتان جدًّا في المدى الزمني. في كلتا المناسبتين قابلها كائن من الضوء الأبيض.

601. تجربة جيم ب، في الاقتراب من الموت 4/1/2005 & 1/2/2010. تجربة الاقتراب من الموت 2176/22252. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وكانت ذكراي التالية كوني في زاوية غرفة نومي أشاهد الناس يأتون ويذهبون. كان الوضع هادئًا بشكل مخيف. وفي لحظة وجدت نفسي بالقرب من السقف عند مدخلنا. كنت أشاهد وأستمع إلى رجل نبيل يقف هناك يوجه الناس إلى أين يذهبون: كانت الزوجة في المطبخ يتم استجوابها؛ وكانت الضحية في غرفة النوم.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة إصابة في الرأس.

600. تجربة مارك ه‍، في الاقتراب من الموت 4/1/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2175. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبعد ذلك لم أعد في غرفة المستشفى بل في الطريق! لم يكن طريقًا ذهبيًّا، بل مجرد طريق جميل. لقد كنت أرى نفسي! شابًّا، في سن حوالي عشر سنوات أو نحو ذلك بجانب غصن صفصاف طويل متدلٍّ على كتفي، ومنديل أحمر في نهاية الفرع، أشبه المشردين! كان هناك أشخاص كنت أعرفهم في حياتي، وكثيرون آخرون لم أعرفهم على هذا الطريق. تبادلنا الابتسامات عند مرورنا وكان عقلي في حالة من الرهبة مما كنت أراه. فقد كان أجمل طريق رأيته في حياتي! كانت تفاصيله لا توصف. وفجأة فكرت في جبل كنت قد رأيته خلال طفولتي. وبينما كنت أنظر في الطريق رأيته. لم يكن مجرد جبل! بل كان أكثر الجبال إبهارًا بين كل الجبال التي رأيتها في حياتي! كانت تفاصيله لا يمكن لأحد أن يتخيلها. الألوان وظلالها لا توجد كلمات لوصفها في اللغة البشرية.
توقف القلب. سرد طويل جدًّا ذو قدر كبير من التعليقات حول ما تعلمه بعد تجربته.

599. تجربة إد ه‍، المحتملة في الاقتراب من الموت 4/1/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2173. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة تكلم وما إلى ذلك، قائلًا لي مرة أخرى، "إنه ليس وقتك بعد، يجب أن تعود. لكن قبل أن تذهب، أود أن أخبرك بثلاثة أشياء. تدرب على هذه الأشياء لأنك ستستخدمها في خدمتي عندما تعود إليَّ". اتضح لي أن ترتيب هذه الأشياء الثلاثة كان من حيث الأهمية، أولها هو الأهم. ومضى الصوت قائلًا: "الشيء الأول، اكتسب المعرفة وسوف تستخدمها لخدمتى بشكل أفضل. والشيء الثاني، تعلم أن تحب لأنك ستحتاج الحب لخدمتي. والشيء الثالث، قم بالأعمال الصالحة لكي تعملها بشكل أفضل باسمي".
التهاب رئوي حاد في سن الخامسة. لقد واجه مجالًا ضوئيًّا. وكان قادرًا على فهم الكلمات والمفاهيم التي قيلت له على الرغم من صغر سنه.

598. تجربة برايان و، المحتملة في الاقتراب من الموت 4/1/2005. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2172. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد أن سقطت شعرت بضيق في صدري أثناء محاولتي النهوض. وبعد ذلك شعرت وكأنني عدت أتزلج مرة أخرى وكان الجو سلميًّا للغاية وهادئًا. وفجأة شعرت وكأنني سقطت مرة أخرى وفقدت السيطرة وعندما فتحت عيني رأيت قدمي ترفس وكما لو كنت أحاول إيقاف نفسي حتى أدركت أنني لم أكن أتحرك على الإطلاق. وعندما وقفت لم أكن متأكدًا مما حدث في البداية - وعليه كنت مرتبكًا ولم يكن هناك أحد بالقرب مني، باستثناء الأشخاص الذين يمرون فوقي على لوح التزلج. وبمجرد أن أدركت ذلك علمت أنني قد سقطت وفقدت وعيي. ثم ارتجف جسدي...
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت أثناء حادثة تزلج. لقد سقط على صدره. ومن المثير للاهتمام شعوره بأنه كان يواصل التزلج بشعور من السلام وفي ضوء أكثر إشراقًا.

597. تجربة الاقتراب من الموت شارون إس. 4/1/2005. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. 2171. الأصل باللغة الإنجليزية ، مترجم إلى العربية بواسطة تيريز. فجأة ، رأيت ومضات كما لو كنت أرى حياتي كلها وقد التُقطت لحظات بكاميرا كوداك ، تمرّ امامي كياني الواعي بداخلي. أسرع وأسرع مرّت أمامي لحظات من حياتي. لم أشعر بالسعادة ولا بالحزن عندما كنت أشاهد. ثم تباطأوا ، حتى شعرت أنني داخل تابوت أنظر إلى الأعلى ، في جنازتي. كان بإمكاني أن أرى كما لو كنت انظر من هنا ورأيت بالألوان ، صورة والدتي الباكية يرفعها والدي الذي بدا كبيرًا في السن ومكسور القلب. كان لكل منهما يد على أكتاف ابنتي. كل ما استطعت رؤيته من ابنتي ، هو من مستوى أنفها إلى أعلى وثمانية أصابع صغيرة على جانب النعش. كانت تبكي بطريقة لا إرادية وهي تصرخ ، "لا تتركني يا أمي ، أمي عودي."
صدمتها سيارة. وشاهدت عرض لحياتها ، وقد تضمن رؤية مستقبلية لجنازتها.

596.5. تجربة جودى ك، في الاقتراب من الموت 4/1/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2170. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كنت مدفوعة إلى المزيد من السواد المخملي، لقد رأيت على الجانب الأيمن من النفق إجابات تخص تلك المعادلات الجبرية التي كنت أواجه مشكلة في حلها في المدرسة الثانوية، مكتوبة بأضواء النيون الساطعة. وبعض الأشياء الأخرى المكتوبة، لا أعرف ما إذا كانت تعني أي شيء. لطالما أحببت إشارات النيون. ومع تقدم الكتابة، قال ذلك الصوت المحب والأكثر رقة وشمولًا، "جودي، لم يكن أي من هذه الأشياء مهمًّا حقًّا. لديك كل ما تحتاجينه".
مضاعفات التخدير أثناء الجراحة. ساعدتها التجربة على فهم ما هو مهم حقًّا في الحياة.

596. تجربة بيتر ه‍، في الاقتراب من الموت 4/1/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2168. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد شعرت بالراحة أكثر من أي شعور يمكن أن يشعر به المرء في الحياة المادية. وفي تلك المرحلة كان الوضع مظلمًا مع وجود قطع صغيرة من الضوء تظهر مثل النجوم. لقد لاحظت أنني لست كائنًا ماديًّا. كنت بدلًا من ذلك دبوسًا من طاقة كهربائية.
حادث سيارة شديد في سن الرابعة.

595. تجربة بارك سانغ هيي، في الاقتراب من الموت 3/31/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1098. من كوريا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ان لهذا المكان أيضًا سماء زرقاء. واضحة وصافية، مثل سماء الخريف. كما كان به حقولًا خضراء كبيرة جدًّا من زهور صغيرة منتشرة في كل مكان. كان الحقل مليئًا بالزهور البيضاء والهندباء. لقد تدحرجت بفرح في أرجاء المراعي الخضراء مع السيد المسيح العزيز. وعلى مسافة كان هناك سياج. لم يكن هذا السياج طويلًا جدًّا، لكنه كان في مكان بعيد جدًّا ولم أذهب إليه. كان مرتفعًا حيث كان بإمكاني القفز فوقه، لكن لأنني كنت أمضي وقتًا رائعًا لم يكن لدي أدنى فضول للذهاب إلى هناك.

594. تجربة ماري كلير، في الاقتراب من الموت 3/31/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1094. من سويسرا. ترجمها ريجين إلى الإنجليزية. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد حاولت الانتحار بتناول مضادات الاكتئاب. وفي وحدة العناية المركزة وجدت نفسي منجذبة إلى أحد أركان الغرفة، حيث كنت متفرجة على كل ما كان يحدث. ثم دخلت في نفق مضاء بنور مبهر بشكل رهيب. لقد ترددت كثيرًا في العودة، لكن طلب مني شخص ما بصوت لطيف للغاية أن أعود.
تجربة اقتراب من الموت من محاولة انتحار.

593. تجربة بدون اسم، في الاقتراب من الموت 3/31/2005. 1100. من فرنسا. ترجمها ريجين إلى الإنجليزية. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت البداية ظلامًا لا يسبر غوره وشعور بتجربة الخروج من الجسد. ثم النور في كل مكان، ليس مبهرًا، لا حارًّا ولا باردًا، كما لو كنت مغمورًا في الحب. لقد رأيت قصة حياتي كلها، لكن عندما أعادوني إلى الأرض (أو ربما قررت العودة بمفردي) قاموا بمحو كل ما رأيته (ربما لعدم تعديل مصيري بأي شكل من الأشكال؟).
تجربة اقتراب من الموت بعد حادث دراجة نارية.

591. تجربة ماريتا جي القريبة من الموت 3/31/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1115. من السويد. ترجمه ليزا. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان رأسي مرفوعاً بإنحراف وشعرت بذراع حول رقبتي على الجانب الذي كنت مستلقيةً عليه. وشعرت بضغوط شديدة على ظهري ورأيت يديّن تضغطان على ظهري في نفس الوقت. وأتذكر شخصًا وافته المنية منذ زمن طويل ، وكانت يداه بنية رفيعة ويرتدي قميص أزرق فاتح - هذا ما رأيته.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت بسبب الاختناق.

590. تجربة هيا من الاردن في الاقتراب من الموت 12/1/2001. تجربة الاقتراب من الموت 12013. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. من الأردن. ما زلت أتذكر التجربة جيدًا. بدأت أترك جسدي وحلقت عبر نفق أبيض. وكان الأمر يشبه حلقة تتحرك ببطء حولي. ما زلت أتذكر الشعور بأن الحلقة كانت تنقلني بعيدًا عن جسدي إلى النفق. كنت أحاول مقاومة ذلك. لم أكن نائما. كنت مستيقظا. كنت في وضع شبه جلوس ، أنظر إلى النفق ، وأقاوم دفع الحلقة. كنت واعية لأني أتذكر أمي جالسة بجانبي تضع لي الكمادات الباردة لتقليل الحمى. وقد أخبرني والداي بعد سنوات عديدة أنني كنت في حالة حرجة جداً للغاية ونقلوني إلى المستشفى. لا يزال لدي هذا الشعور كما لو كنت أغادر هذا العالم.

589. تجربة اقتراب أدريان إل من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2164. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. من ترينيداد وتوباغو. في البداية شعرت وكأنني اُسحب من جسدي. على الرغم من أنني كنت أشعر وكأنني خرجت من جسدي من خلال رأسي ، كنت أدرك أن جسدي كان في الوضع الأفقي. لقد ذهب كل الألم والقلق وكل شعور سيء فجأة وأنا كنت فرحاً. ثم رأيت سفينة كبيرة بها مخلوق طويل متوهج يشبه الأنثى يقف عليها ويجذبني نحو السفينة. كنت ذاهباً، عندما قلت لنفسي: "لا! يجب أن أرى ابنتي تكبر! "
فقدت الوعي على السرير.

588. تجربة موري في الاقتراب من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2161. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لقد دُفنت الفكرة في ذهني للاتصال بهذه المجموعة ، والتي تعرف في ذهنها وقلبها ما يجب علينا فعله لمحاولة مساعدة الإنسان على الوصول إلى الله حقًا لأننا نعلم دون أدنى شك أن هناك حياة بعد الموت. وإنني أتطلع إلى ذلك الوقت مرة أخرى. ولكن في هذا الوقت الله له لي: يجب أن أجد إخوتي وأخواتي الآخرين الذين لديهم نفس الهدف والغاية اللذين حفرهما الله في روحي وقلبي وعقلي. يوجد إله واحد وحقيقة واحدة وخرافه سمعت وتسمع صوته.
كان مكتئبا ومحاولة الانتحار بشنق نفسه.

587. تجربة ريك في الاقتراب من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2160. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. لقد كان شعورًا وتفهمًا كاملين لما شعرت به وأنا أنظر إلى الحادث كما كان سيبدو عندما ينتهي. لم أشعر بأي اتصال بالأرض سوى مراقبة المشهد. كنت أطفو في النور صعوداً وشعرت بفرح وسعادة أبعد من أي شيء شعرت به على الأرض.
إصطدام سيارة بمقطورة كانت تسير بسرعة حوالي سبعين ميلاً في الساعة.

586. تجربة جلوريا م، في الاقتراب من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2158. من اسكتلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة كنت أقف أمام كائن هائل، أعتقد أنه ملاك. كانت الأجنحة البيضاء الجميلة ممدودة. كانت كبيرة جدًّا لدرجة أنني لم أستطع رؤية الوجه أو الرأس. وفجأة بدأت الأجنحة تطبق علي وسمعت صوتًا يقول: "لا تخافي، سنمسك بك حتى ينتهي كل شيء. سوف تكوني بخير. سنبقى معك ونحتضنك". وعندما أقفلت الأجنحة علي امتلأت بضوء أبيض جعل قلبي يحلق.
نوبة الربو أدت إلى الحاجة إلى وضع جهاز تنفس صناعي. مرت عبر نفق. قابلت ملاكًا. وقيل لها إنها ستكون بخير.

585. تجربة أوسي ك، في الاقتراب من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2157. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حدث ذلك بسرعة كبيرة. كان الأمر أشبه بمنظر بانورامي لحياتي بدا وكأنه ينتقل من اليسار إلى اليمين في ذهني بدءًا من الأحداث التي وقعت عندما كنت في الثانية أو الثالثة من عمري حتى الوقت الحاضر.
رد فعل تحسسي للدواء. كان الحدث السائد في التجربة هو مراجعة بانورامية للحياة.

584. تجربة جيم ف، في الاقتراب من الموت 3/26/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2156. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة وجدت نفسي أطفو بالقرب من سقف غرفة نومي، ناظرًا إلى جسدي الذي لا يتحرك بلا حياة. لم يكن الأمر يبدو غريبًا أو مخيفًا بالنسبة لي على الإطلاق، بل على العكس تمامًا لم أشعر أبدًا من قبل أو منذ ذلك الحين بمثل هذا الإحساس الذي لا يوصف بالسلام والهدوء والدفء، وفوق كل ذلك كنت منغمسًا تمامًا في الحب غير المشروط. لا يمكن للكلمات أن تنقل المشاعر الغامرة التي كنت أشعر بها. (حتى يومنا هذا ما زلت أذرف دموع الفرح عندما أتذكر هذه التجربة).
تجربة اقتراب من الموت نتيجة نوبة ربو. عاش تجربة الخروج من الجسد، وتمكن من الرؤية في جميع أنحاء المنزل الذي كان فيه. وشعر بالحب الشديد. كانت التجربة مؤثرة للغاية في حياته.

583. تجربة أنتوني م، في الاقتراب من الموت 3/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2151. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قال لي يسوع، "هذا ما سيفعله موتك بالأشخاص الذين تحبهم". ثم فتحهم حتى أتمكن من رؤية قلوبهم أيضًا. تمكنت من رؤية زوجتي آن ووالدتي جريس وإخوتي دارين وبوفي وأخواتي كريستي وديانا. كانت قلوبهم ممزقة وأشلاؤها تنزف. قال لي يسوع إن قلوبهم كانت تنكسر. كما رأيت نيكولاس ابنة زوجتي ودانييل. ثم قال يسوع، "هذا ما سيكون عليه مستقبلهن دونك" رأيت والدتي تحمل حزنًا في قلبها أبى أن يغادر. كانت تقول أشياء مثل، "لماذا ابني الصغير المميز؟" ثم نظرت إلى آن - لم تغادر المنزل أبدًا، وتوقفت عن الأكل وبدأت تدخن بشراهة، والأهم من ذلك أنها لم تواعد أو تخرج مرة أخرى. ثم رأيت دانييل. كانت تبلغ من العمر عشرين عامًا تقريبًا وكانت تستعد للسير في الممر - بلا أحد ليتنازل عنها. كانت حزينة جدًّا.
تجربة اقتراب من الموت من حادث: كان على دراجة نارية بدون خوذة وصدمته سيارة (حلق على ارتفاع ستة وسبعين قدمًا بعد الاصطدام). رأى العديد من الأقارب المتوفين. قابل يسوع. وسمح له برؤية عدة سنوات في المستقبل لمساعدته على اتخاذ قرار بشأن العودة.

582. تجربة كريس ل، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20726. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قبل عامين، كنت أجري جراحة في الفم وكان لدي رد فعل من الدواء أدخلني في النوم. كان لدي خطًّا مسطحًا لأكثر من ثلاث دقائق حتى ظهر الأطباء. إنني أتذكر الحدث بأكمله. كنت مع صهري المتوفى في منطقة كانت هادئة للغاية ولم أكن أرغب في المغادرة. عندما مات، لم يكن يتحدث الإنجليزية، ولكن عندما كنت معه، كنت أفهمه تمامًا.
رد فعل من الدواء أثناء جراحة الأسنان. لقد التقى صهره المتوفى. ومن المثير للاهتمام، أن صهره لم يكن يجيد التحدث باللغة الإنجليزية خلال حياته، ولكنه تمكن من فهمه بسهولة أثناء التجربة.

581. تجربة كاتالين أ، في الاقتراب من الموت 3/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2146. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وهذا هو المكان الذي يبدأ فيه ما لا يمكن تفسيره: فجأة أصبحت رؤيتي مثالية. وسمعي أيضًا، لكن بدا لي كل شيء طبيعيًّا. رأيت والدي يصطحبني ويحملني بين ذراعيه إلى المستشفى القريب جدًّا من المدرسة.
تجربة في سن الخامسة من رومانيا. كان يركض واصطدم بصبي أكبر. حدثت له تجربة خروج من الجسد - رأى نفسه ينقل إلى المستشفى.

580. تجربة رايلين في الاقتراب من الموت 3/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2147. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ثم أتذكر أنني كنت فوق جسدي أحدق في نفسي مستلقيًة على الأرض. وقد بدا الأمر وكأنني كنت أحدق في نفسي لفترة طويلة. وقد كنت محاطًة بنور ساطع وكان لدي إحساس غامر بالسلام في الداخل. لقد كنت متصالحة مع الموت. فعندما كنت أحدق في نفسي مستلقية على الأرض ، أتذكر أنني كنت أهز رأسي وأفكر، واتأمل ما أصبحت عليه من عار. ثم سمعت صوت والدي ورائي ، ولم أره مطلقًا ، لكنني سمعت صوته يقول لي إنه لم يكن الوقت المناسب لي وأن أفكر في ما سيواجهه أطفالي.
ضُربت من زوجها السابق لمدة خمس ساعات. فاقدةً الوعي ، تجربة الخروج من الجسد، رأت جسدها في الضوء. سَمِعَت صوت والدها خلفها يقول لها أن وقتها لم يحن بعد.

578. تجربة ريتشارد ل، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2140. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عدت بنظري إلى الأشخاص الثلاثة الواقفين أمامي. كان هؤلاء الأشخاص كبارًا في السن. لا أعرف كيف عرفت ذلك، لكنني علمت أنهم كانوا "أرواحًا كبيرة" تراقب مجموعتي. لقد "تفرعنا" جميعًا منها، مثل الأطفال، كل واحد منهم يسير في طريقه ولكنه متصل بالمصدر. لم أشعر بشيء مثل الحكم على أفعالنا منهم. وإذا كان هناك أي شيء فقد شعرت بنوع من التسلية والإحسان منهم، مثل الآباء الذين يشاهدون أطفالهم يلعبون. حتى في الأشياء السيئة حقًّا التي فعلناها في حياتنا لم يكن هناك حكم. تحدث معي صاحب اللحية قائلًا: يمكنك أن تطرح أسئلة. وسوف نجيب عليها وسوف تتذكر الإجابات. من المهم أن تفعل هذا. كان سؤالي الأول: "هل هذه هي الجنة؟".
ابن ثماني سنوات، كان على دراجة وصدمته سيارة. كانت لديه تجربة خروج من الجسد، تمكن من سماع وفهم أفكار العديد من الأشخاص في وقت واحد. ورأى بزاوية ٣٦٠ درجة. سمح له بطرح الأسئلة وتذكر الإجابات. حكمة روحية رائعة.

577. تجربة بوب هـ، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20703. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إنني أتذكر ذلك كما لو حدث بالأمس كنت فوق المسبح على ارتفاع خمسة أقدام. وأتذكر أنني كنت أقول بصوت عالٍ أنني بخير. وشعرت بالدهشة، وشعرت بالفرح التام. لم يكن هناك ألم. كنت أنظر إلى الأسفل وأرى الناس حول شخص ما على الرصيف بجانب حوض السباحة. لم أكن أعلم من هو ذاك. كنت أتطلع لأسفل ولكن ما رأيته لم يكن بوب. لم أكن أعرف بوب، لكنني كنت لا أزال كما كنت قبل أن أغرق. لا أعرف كيف أشرح ذلك بأي طريقة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالغرق في سن 9. تجربة خروج من الجسد. لم يصدق عندما شارك ما حدث في ذلك الوقت.

576. تجربة جولي د، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2142. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم حل بي ذلك الشعور الأكثر روعة والذي يفوق حد التصديق إذا كان بإمكانك تسميته. أود المحاولة في شرح هذا الشعور. لم يكن هناك أي سلبية على الإطلاق. لا شيء. لا شوق. لا أحد مفقود. كان ذلك شعورًا نقيًّا. إذا كان هناك حب نقي فقد لمسته. كنت لا أزال على قيد الحياة على الرغم من أن جسدي لم يكن كذلك.
التعافي من الجراحة ثم التنفس والسكتة القلبية. تجربة الخروج من الجسد. شعرت بالحب النقي. وشعرت بالذنب بعد عودتها إلى الجسد كونها لم ترغب في العودة إلى الجسد أثناء التجربة.

575. تجربة تريزا ج، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2141. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمعت صوتًا يقول، "تيري، افتحي عينيك" وظللت أقول لا أستطيع. كان بإمكاني سماع قطرات من الماء. وسمعت صوتًا يقول افتحي عينيك وإلا فستموتين. ناداني الأطباء والممرضات بتيريزا، ولقبي هو تيري ولم أخبرهم به أبدًا.
فقدان الدم بعد الولادة. تجربة خروج من الجسد، رأت بعض الأشياء التي تم التحقق منها لاحقًا. بدأت بالمرور عبر النفق.

574. تجربة كريغ ت، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2139. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما كنت بعمر سنة ونصف أصبحت مريضًا جدًّا. وبينما كنت في الطريق إلى الأطباء، دخلت في نوبة تسببت في توقف القلب، وكلاهما حدث خمس مرات في مجمله. كان لدي خط مسطح لفترة قصيرة أثناء نقلي من مستشفى إلى آخر. لم تكن لدي أي خلفية دينية فقد عمدت وهذا كل شيء. فعدت أتحدث عن الجنة وأخبر جدي أنه سيكون متحمسًا هناك، لكنني لم أكن أعرف حتى ما هي الجنة. وكنت أرسم صورًا وأقول أنها تخص يسوع أو أقارب لم أقابلهم من قبل.
النوبة والتوقف القلبي في عمر سنة ونصف. ليست لديه ذكرى عن التجربة، إلا أن أبويه أخبراه بعد التجربة أنه تحدث عن الجنة ورسم صورًا ليسوع وأقارب لم يلتقي بهم قط.

573. تجربة ديبي م، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2138. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفقدت الوعي مرة أخرى وبعد ذلك -كما لو أن رغبتي قد تحققت- شعرت بنور في رأسي. فتحت عيني لكنني لم أرَ المناطق المحيطة كما رأيتها من قبل. كنت أطفو على مسافة وعلى ارتفاع ما بعيدًا عن سريري، وكان بإمكاني رؤية شخص ما في ذلك السرير وكان الأطباء قد جاءوا لينظروا إليَّ وهم قلقون. لقد طفوت هناك لبعض الوقت أشاهد الأطباء ينظرون إليَّ. ثم أظلم الوضع مرة أخرى.
كانت تقود دراجة وصدمتها سيارة. حدثت لها تجربة خروج من الجسد في المستشفى.

572. تجربة خديجة ه‍، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2137. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني قلت، "لا أستطيع التنفس". ثم الظلام. كنت فوق جسدي في الأعلى ناظرة إلى الأسفل عندما أصبحت واعية. وكان هناك أشخاص حولي. لم أهتم بالعودة والتفت. وفي هذا الوقت بدوت خفيفة وسعيدة للغاية وأنظر إلى تمثال أبو الهول في الأسفل! ثم رأيت مستوى آخر من الوجود ينفتح، يشبه نوعًا ما مشهدًا من فيلم "الشبح". أتت كائنات كثيرة لمقابلتي.
سقطت من الفرس وأصيبت في الرأس. رأت أبو الهول (كان الحادث بالقرب من أبو الهول). وشهدت مستوى آخر من الوجود ينفتح.

571. تجربة كاثرين م ك، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2135. أصلًا من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أعلم أن هناك الكثير من الضجيج قرب النقالة لكنني لم أتعرف على الجسد الموجود في النقالة على أنه أنا. شعرت بالسلام والراحة التامة. كانت درجة الحرارة مثالية، شعرت بالدفء والحب. لم يكن هناك خوف ولا ألم، فقط فرح عظيم. كان هناك بياض من حولي. لم تكن هناك سمات من أي نوع، فقط بياض ناصع وواضح لامع ولم يؤذ عيني على الإطلاق. كان جميلًا.
تجربة اقتراب من الموت في سن الخامسة بسبب هجوم كلب. تجربة خروج من الجسد، شعرت وكأنها ممسوكة من كائن آخر. لقد اختارت العودة إلى الجسد.

570. تجربة جينا ش، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2134. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت أسوأ شعور يمكن تخيله. كنت أسمع صراخ أطفالي وبكاءهم لكن جسدي كان متجمدًا. لم أستطع الرؤية أو التحدث. كنت أسمع المسعفين يقولون إننا فقدناها. ثم بدأت أرى نفقًا من الظلام، كان شديد البرودة وغير جذاب. كنت مرعوبة. لقد كان ذلك يشعر بالشر.
الصديد (عدوى ساحقة). تجربة مخيفة تحمل ملاحظة نادرة بأن النفق كان باردًا وغير جذاب.

569. تجربة ريتشارد ج، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2132. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في حادث دراجة نارية وطرت من الجزء الخلفي لهذه الدراجة النارية صادمًا رأسي بصدام سيارة. تركت جسدي وذهبت عبر سحابة ووصلت إلى جدار به تيارات كهربائية تتحرك ذهابًا وإيابًا في الأعلى. وبدأت أتساءل أين كنت وعندها ظهر جدي أمامي. تعرفت عليه على الفور وأخبرني أنه يمكنني البقاء هناك أو العودة والبقاء مع عائلتي، الأمر متروك لي.
حادث دراجة نارية. تعرف على جده على الفور على الرغم من وفاة جده عندما كان في السادسة من عمره، وقد حدثت تجربة الاقتراب من الموت في سن التاسعة عشرة.

568. تجربة بيير ك، في الخوف من الموت 3/5/2005. تجربة الخوف من الموت 2130. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أرادت يدي الإمساك بحجر لكنها لم تستطع. كانت تلك هي النهاية. كان الوقت يمر ببطء بينما كنت أسقط أو بالأحرى جسدي. كانت روحي تغادر وتهرب من جسدي. وأصبح اللون الأبيض على وجهي آنذاك في عيني. أصبحت في نفس الوقت مرعوبًا تمامًا ومرتعبًا من الخوف ولكني أيضًا سعيدًا وهادئًا وأستمتع بالموت القادم الذي كان يخرج روحي مني. كانت هذه هي أسمى حالات التجربة والسعادة الكاملة والصمت التام من حولي.
صبي في الخامسة عشر من عمره سقط في مدرسة لتسلق الصخور. حصل على إحساس موجز بتجربة الخروج من الجسد ومشاعر مكثفة.

567. تجربة لوري سي، في الاقتراب من الموت 3/5/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2129. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ي حالة تجربة الاقتراب من الموت، كنت في فراغ ظلامه مطبق. كان عقلي يعمل بشكل مثالي. أتذكر أنني كنت أفكر أنه إذا كان هذا هو الموت فهو ماص بشدة، لأنني كنت وحدي تمامًا، في صمت. حاولت الاستماع إلى دقات قلبي لكنني لم أسمع شيئًا، حاولت أن أسمع أنفاسي لكنني لم أسمع شيئًا. وأدركت أنني لم أكن واقفة أو جالسة. كنت معلقة. ولم أشعر بالخوف. لم تكن هناك حاجة للتنفس. كنت فارغة جدًّا، عدم محض.
جرعة زائدة من مخدرات موصوفة طبيًّا، ربما الميثادون (مخدر يستخدم للمساعدة في إدمان الهيروين). لقد عاشت تجربة الفراغ في الجزء الأول من تجربة الاقتراب من الموت.

566. تجربة جويس هـ، في الاقتراب من الموت 2/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2114. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة كنت في حضرة كائن نوراني. لم أتمكن من رؤية وجهه، بل تواصلت معه، ولكن ليس بالكلمات أو الصور حتى، وإنما نوعًا من الوحدانية. إنني أعيش هذا التواصل في التأمل بشكل متكرر، لكن لا يمكنني شرحه بدقة شديدة. فهو يتجاوز الكلمات وأنواع التجارب الأخرى. إذ يتم تعزيز المشاعر دائمًا. أشعر بالفرح العميق لدرجة أن كل نزواتي الذاتية تشعر بالامتنان؛ إنني أشعر بالسلام وأشعر بالرهبة والانتماء. لم تكن لدي مراجعة محددة للحياة، لكني شعرت بكل شيء عن حياتي وأني كنت معروفة ومفهومة ولم أحاكم. لقد كنت محبوبة للغاية.
جويس هي سيدة رائعة تكرس حياتها الآن للشفاء ولديها أيضًا كتاب جديد بعنوان "من الروح إلى الخلية". http://www.joycehawkes.com/books.html

564. تجربة توماس ف، في الاقتراب من الموت 2/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2117. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم أغمي عليَّ. وكنت أحوم فوق الغرفة وفوق نفسي. كان بإمكاني رؤية ما بداخل الوريد وغيره من الأشياء في الغرفة، لكن كان من الصعب جدًّا عليَّ رؤية الأشخاص. ثم انطلقت بسرعة كبيرة تاركًا كل شيء ورائي. لم يكن هناك صوت، مجرد صور. ولعدة دقائق كنت أحوم فوق كائن هرم أسود كبير، ثم انطلقت بمعدل أسرع من ذي قبل. كنت أتحرك عبر ما بدا أنه الفضاء. إذ بدت الكواكب والنجوم قريبة جدًّا مني. ولا يزال الصمت مطبقًا. شعرت بالسلام التام وشعرت كما لو كنت في طريقي إلى مكان ما مميز.

563. تجربة جون فو، في الاقتراب من الموت 2/16/2005. جربة الاقتراب من الموت 2095. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تناولت عن طريق الخطأ بعض الأدوية التي اعتقدت أنها حبوب منومة لكنها كانت مخدرة قاسية. وبينما كنت مستلقيًا دخلت في نوع من النشوة العميقة جدًّا وشعرت بروحي تغادر جسدي. صعدت إلى أعلى الغرفة ونظرت إلى جسدي ملقى على سريري. ثم ذهبت روحي عبر السقف. كان بإمكاني رؤية الجزء العلوي من منزلي. وذهبت إلى الفضاء ورأيت الأرض تدور والمجرات في السماء. ثم غمر حضور ما روحي. شعرت في ذلك الوقت أنه الله. أخبرني أنه يمكنني البقاء هناك أو العودة إلى جسدي. كنت شابًّا وفي حالة حب، لذا عدت ولكن يمكنني القول إنه كان أجمل شعور. آمل أن أعود يومًا ما إلى الروح في السماء.
تجربة مخدرات تشبه كثيرًا تجربة الاقتراب من الموت. يصبح السؤال هو ما إذا كان قد مات بالفعل من جرعة زائدة من المخدرات أم يمكن أن تكون هذه التجربة ناجمة عن تفاعلات كيميائية في الدماغ أو هلوسة؟

562. تتجربة شيرلي ج، في الاقتراب من الموت 2/16/2005. جربة الاقتراب من الموت 2123. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي الرحلة استيقظت بشعور رائع بالسلام. رأيت نفقًا مظلمًا به نور. ثم سمعت شقيقتي التوأم المتوفاة التي توفيت في سن عام واحد تقول لي، "لا بأس يا شيرلي، لكن يجب أن تكافحي! كافحي شيرلي، كافحي". ولا أتذكر أي شيء آخر لكنني متأكدة من أنكم تعلمون أن التوائم المتطابقة دائمًا "متواصلة". سمعت صوتها عدة مرات من قبل وظهرت لي ذات ليلة لكنني خفت وهربت من الغرفة.
خلال تجربتها في الاقتراب من الموت جاءت أختها التوأم إليها. ومرة أخرى، هذا هو الخط الغامض عند التعامل مع جرعة زائدة من المخدرات.

561. تجربة زكاري ج، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2/16/2005. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2124. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. غراب شفاف رمادي مزرق. حدقت فيه للحظة وأدركت أنني كنت أطفو. رأيت في أحد جانبي حفرة كبيرة، بدا أنها تمتص كل الضوء ومساحة خالية من العدم الصرف وفي المقابل حفرة من الضوء النقي، كنت بين الاثنتين. حلق الغراب وأطلق صرخة غير دنيوية، ثم حلق على ارتفاع منخفض. لقد رأيت أشياءً يصعب وصفها. بدا الأمر أشبه بإلقاء نظرة على وحش من زاوية عينك والالتفات لترى أنه لا يوجد شيء هناك - ترى شخصًا آخر غيرك في المرآة، في رمشة عين ويختفي. كانوا وحوشًا موجودة في جميع الأماكن وفي كل مكان وزمان، ومع ذلك لم نتمكن من رؤيتهم ولم يتمكنوا من رؤيتنا.
تجربة مخيفة ومغايرة بما يكفي للتساؤل عما إذا كانت تجربة اقتراب من الموت أم لا. كان من الممكن أن يكون قد فقد وعيه بسبب الحادث مما يجعل الأمر تجربة اقتراب من الموت لكنه لم يقل ذلك ولم يذكر أنه مات ولم يكن متأكدًا.

560. تجربة مارك ج، في الاقتراب من الموت 2/15/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2126. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما طرت بعيدًا عن جسدي، كنت على دراية بطريقة ما بجزيئات الهواء، ليس بطريقة علمية، ولكن كان هناك اتصال بين جزيئات الهواء وما أصبحته، أو بالأحرى، ما كنت عليه دائمًا. وفي هذا الإطار الذهني، أنا على اتصال دائم بكل الأشياء. لقد قلت أيضًا في محادثات حول تجربتي، وما زلت أؤكد، أن ما يحدث حقًا أكبر بكثير من أي شيء قد اختبرته في الكنيسة أو في الأدب عبر أي وسيط. إنه يتجاوز قدرة الإنسان على التعبير. ففي وعيي، أصبحت أو عدت لكوني جزءًا من هذا.
تجربة عميقة في الاقتراب من الموت!

559. تجربة جوزيف م، في الاقتراب من الموت 2/15/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2128. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الهدوء جنونيًّا وأدركت أنني ما زلت موجودًا وأقف على الأقل، (كان ذلك مستحيلًا لأنني سقطت للتو نحو الخلف قبل بضع دقائق) ثم اتضح لي أنني قد توفيت للتو. مذهل! ما زلت أفكر وأرى وأنا موجود هنا حقًّا، أنا ميت حقًّا ومستيقظ كذلك. كان كل شيء مشرقًا بفعل ذلك الانعكاس الذهبي من ضوء لم أستطع تحديده. وكان لدي شعور مميز بأنني موجة صوتية تتموج ظاهريًّا. أتذكر التفكير في أنني كنت مائلاً كما لو كنت على محور.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة ربو حيث شعر وكأنه مائل على محور.

558. تجربة ماريا سي، في الاقتراب من الموت 2/15/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20740. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. اقتربت من الباب. شعرت بأنني محاطة بالحب والرعاية والاهتمام والطمأنينة، ثم أدركت أن الضوء الذهبي كان حيًّا. كان يدور ويتحرك. صعدت إلى المدخل ونظرت في الداخل. كان هناك نفق طويل. ينحني برفق إلى اليسار على بعد حوالي مئة وخمسين قدمًا لأسفل ولم أر سوى الانحناء. كان بإمكاني أن أشعر بالحب والعناية والاهتمام وثبات النور. وكنت أعلم أن الله كان معي.
تجربة اقتراب من الموت لشخص طبي.

557. تجربة سالينا في الاقتراب من الموت 12/25/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20676. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان كان ذلك حقيقيًا ، وأنني شعرت بالرمال وكل شيء في هذه التجربة كان حقيقيًا مثل الجلوس أمام شخص ما. حقيقية بقدر القدرة على لمسها وشمها والشعور بها. وقد ذهبت إلى مكان آخر. كيفية استيقاظي من حالة الحلم هذه كانت بالضبط كيف تم وضعي في سيارتي وقت الحادث. التكلم عن ذلك مخيف.
رابط رائع بين التجربة والذاكرة من خلال كون الجسد في نفس الوضع الذي كان عليه أثناء تجربة الاقتراب من الموت.

556. تجربة جيمس ب، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 11/14/2004. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 20664. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال هذا الوقت ظننت أنني استيقظت لأرى الشخص الموجود في السرير على يميني يموت. وبعد أن تعافيت بدأت في طرح أسئلة حول وفاته وأصر الأطباء والممرضات على أنه لا يمكنني تذكر ذلك. يبدو كما لو كنت أقف بجانب سريري أنظر فوقي نحو الشخص الموجود في السرير المجاور لسريري. جاءت الممرضات فجأة إلى سريره على عجل. كانت أولاهن تحاول إنقاذه بشكل محموم، لكنها لم تنجح. لقد أحاط العديد من الممرضات بسريره وفعلن به الكثير من الأشياء، لكنه مات. وأثناء حدوث هذا أتذكر رؤية نوع من الضباب أو السحابة تخرج مباشرة من جسده وتغادر الغرفة. كنت أعرف حقًّا في ذلك الوقت أنه مات، هذا ما شعرت به. لم أسمع أي أصوات أثناء هذا الحدث، لكني ما زلت أتذكر كل المشاعر.
تجربة حدثت أثناء الغيبوبة.

555. تجربة جورج ف، في الاقتراب من الموت 2/13/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1113. من كوبا. الأصل بالإسبانية ترجمته لولا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تركت هذا العالم ولم أكن أعرف شيئًا ولم أشعر بشيء ورأيت نفسي أطفو دون أن أشعر بجسدي أو كتلتي في الهواء. نظرت لأعلى ورأيت ضوءًا لامعًا للغاية ونظرت لأسفل ورأيت نفسي في نفس مقعد طبيبة الأسنان والتي كانت تحاول إنعاشي وتحاول معرفة ما إذا كان قلبي ينبض. من الصعب وصف الشعور بالحماسة والاسترخاء والسعادة وأردت أن أبقى على هذا الحال. وفجأة رأيت أنني أنزل بسرعة وأدخل جسدي، مستيقظًا من ذلك الإحساس الرائع.
تجربة اقتراب من الموت من خلع سن.

554. تجربة ماري ب، في الاقتراب من الموت 1/12/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1086. من فرنسا، الأصل بالفرنسية ترجمته سابرينا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بنفسي في حالة من النعيم والسعادة المطلقة كما لو لم يعد لدي أي وزن في جسدي. كنت أعلم أن اللحظة الأفضل على وشك أن تأتي. بمعنى آخر، شعرت بروحي تحلق في الهواء. أعتقد أنه طرح عليَّ السؤال، "هل تريدي أن تموتي؟" واستيقظت أشهق وخلعت الأغطية وتاقت نفسي للعيش واستعدت أنفاسي مدركة أنني كنت أختنق وأرتجف بشكل رهيب.
تجربة اقتراب من الموت من الاختناق.

553.5. تجربة تمارا ف، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2/6/2005. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 1083. من بلجيكا، الأصل بالهولندية ترجمه رينيه إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما عدت إلى المنزل أغمضت عيني للحظة بسبب سطوع الشمس، كنا نسير بسرعة حوالي ٥٠ كيلومترًا في الساعة وفجأة بدأ زوجي يلعن وتسارعت الدراجة النارية بشكل كبير ولم يكن لدي الوقت لفتح عيني. لقد حدث ذلك في رمشة عين، سمعت دويًّا ورأيت بضع شقلبات وهناك كنا مستلقيين. وفجأة شعرت بالسلام والسعادة وشعرت أنني أريد أن أغادر جسدي وعندها قال لي شخص ما أو شيء ما فجأة، "لا تذهبي بعد، هذا ليس وقتك، أطفالك لا يزالون بحاجة إليك" وشعرت أن شخصًا ما أخذ بيدي ورأيت أو عرفت أنها امرأة ترتدي ملابس بيضاء وجعلتني أشعر بهدوء شديد.
لا يوجد فصل للوعي ولكن هناك حدث يهدد الحياة.

553. تجربة جوليا م، في الاقتراب من الموت 2/6/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2120. من أسبانيا. الأصل بالإسبانية ترجمته لولا إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فأدركت أن أيًّا منهم لم يسمعني ورأيت ضوءًا أبيض جميلًا مشابهًا لأشعة الشمس الجميلة لكن هذا الضوء لم يتوهج. وعلى العكس من ذلك، رأيت سلامًا لا يمكنني التعبير عنه بالكلمات. لا يمكنني وصف الإحساس في ذلك الشعور. لا تشعر بشيء، لا برد ولا دفء ولا وزن ولا ألم ولا سعادة ولا حزن، لا يمكن تفسير ذلك فهو شيء عليك أن تعيشه لتدرك كيف تشعر به. شعرت بشعور جيد لدرجة أنني قررت البحث عن شخص ما ليخبر أمي وخالتي بالتوقف عن الحزن - وأنني كنت بصحة جيدة وأن عليهما أن لا تبكيان من أجلي لأن رؤيتهما تبكيان تؤلمني. لا أريدهما أن تبكيان. كنت أريدهما أن تريا أنني بحالة جيدة جدًّا.
تجربة اقتراب من الموت من رد فعل تحسسي تجاه البنسلين.

552. تجربة محمد فاروق فى الإقتراب من الموت 1/29/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1109. خلال ذلك ، تذكرت كل شيء في حياتي ، بكل التفاصيل وبدقة شديدة ، كل شيء منذ ولادتي حتى وقت وقوع الحادث. تذكرت كل الأشخاص الذين أعرفهم ، حتى أولئك الذين قابلتهم مرة أو مرتين فقط. تذكرت كل الأحداث المهمة وغير المهمة عندما كان عمري أقل من عام - تذكرتها بكل تفاصيلها. مر أمامي ورأيته كعرض سينمائي في خمس عشرة دقيقة فقط.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت مع مراجعة الحياة.

551. تجربة تازيل، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1070. تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت ذات إدراك معزز. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في مكان دافئ ومريح للغاية. لم أكن على هذه الأرض بل في فضاء مظلم. كان لدي شعور بأنني كنت هنا من قبل، كما لو كنت في المنزل أخيرًا. لم يكن لدي عيون يمكنني ذكرها ولكن كان بإمكاني أن أرى في كل اتجاه في نفس الوقت. ولم يكن بإمكاني أن أرى فحسب بل عرفت أيضًا ما كان حولي، كان لدي الكثير من الحواس أكثر من الشم والبصر والسمع والكلام وما إلى ذلك ومحيط من المعرفة. لم يكن لدي أي علم بالأرض أو زوجتي أو ابني ولم أر أي شخص.

550. تجربة ليزا س، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1071. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان إحساسي بـ"الوجود" هو الاندفاع في جميع ردهات المستشفى بسرعة كبيرة. وكان شخص ما معي (يقف شعري أثناء الكتابة عنه) وكان لدى هذا الشخص أو الشيء موقف طارئ "مستعجل" حيث كان يحاول حثي على الإسراع. لم أستطع معرفته. وصلنا إلى الغرفة التي كنت فيها (من خلال الحائط) وكان الشخص ممسكًا بيدي. أتذكره (لكنني لا أستطيع رؤيته، لا أستطيع إلا أن أشعر باليدين) وهو يحثني على رؤية ما يجري (لم أكن في عجلة من أمري أو لم يكن لدي أدنى فكرة أو أحتاج إلى النظر)، لقد نظرت أخيرًا. وأصبت بالرعب!
تجربة اقتراب من الموت من جرعة مخدرات زائدة.

549. تجربة هايدي د، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1072. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو الشعور الكامل بالسعادة والسلام. أتذكر الطفو فوق حقل من الترمس الأزرق والأصفر. لا توجد كلمات لوصف مقدار الفرح الذي شعرت به. أتذكر النظر إلى اليمين ورؤية التلال الخضراء. كانت الألوان رائعة للغاية وكان الهواء يبدو مثاليًّا. ثم نظرت إلى يساري ورأيت نفسي في مؤخرة سيارة جيب حمراء موضوعة في المقعد الخلفي. رأيت أختي كيلي جالسة في المقعد الخلفي وهي تبكي وتهزني وتطلب مني أن أستيقظ.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت من حادث دراجة.

548. تجربة آندي س، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2104. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أعرف كم من الوقت استمر هذا لأن الوقت لم يبد مهمًّا. لكن بعد ذلك شعرت بالدفء وشعرت بالنور، ولم أره - لقد أصبح أكثر إشراقًا وأكثر كثافة وملأ كل جزء من كياني. كان لونه أبيض لامعًا للغاية، وكان يتحدث معي لكن ليس بالكلمات. مر النور من خلالي، كان أنا، وعندما تحدث كان الأمر كما لو كنت تفهم النور وليس الكلمات. قد تشعر به، ليس كما لو كنت تشعر بأشعة الشمس الساطعة، ولكن يمكنك الشعور بالنور فقط. لا أعرف كم من الوقت استمر كل هذا، لكن بعد ذلك انفصلت عنه.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

547. تجربة باربرا س، في الاقتراب من الموت 1/16/2005 & 1/30/2011 & 1/30/2011. تجربة الاقتراب من الموت 2102/5023/7375 . ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو الدخول في ضوء أبيض واضح. لقد فقدت كل الخوف من الغرق. وكنت أعلم أن جسدي آمن تمامًا. شعرت بذلك الحب الكامل والقبول من هذا النور. وأدركت أن هذا الضوء الأبيض كان به صوت، وكان منفصلاً عني. وأدركت أيضًا أنني ما زلت أنا ولكني كنت جزءًا من هذا الضوء الأبيض أيضًا. كنت أنتمي إليه وهي ينتمي إليّ. قيل لي أنني هنا لاكتساب المعرفة وتعلم كيف أحب. وعندما قيل لي هذا، أدركت أنه عندما قال الكيان "أنت" لم يكن يقصدني أنا فقط، بل كان يقصد كل الجنس البشري. لقد فهمت كل تداعيات الحب والمعرفة عندما قال هذا لي. لم يكن يعني الحب الجسدي بقدر ما كان يعني تعلم تقبل جميع الأجناس، ومعرفة أنه لا توجد روح أفضل من الأخرى.
تجربة اقتراب من الموت بسبب الغرق في سن العاشرة.

546. تجربة الاقتراب من الموت ديريك ب 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2103. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. عندما أستيقظت من الظلام نظرت حولي وكأن شيئًا لم يحدث حتى رأيت نفسي عائم. نظرت إلى الأسفل ورأيت فتى وجهه لأسفل يطفو في الماء بلا حركة ، ولا حياة ، ولم أدرك في ذلك الوقت أنني أنظر إلى نفسي. ثم يتحول كل شيء إلى اللون الأسود ولكني كنت واع بطريقة ما. ثم يبتلع هذا الضوء ببطء كل شيء. أثناء حدوث ذلك ، شعرت بالدفء والحب والسلام الذي يصعب وصفه بالكلمات. ثم سمعت صوتًا يخبرني أنه لم يحن الوقت بعد ويجب أن أعود.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب حادث غرق.

545. تجربة ليسلي في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 1067. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. شعرت بنفسي أترك جسدي. كان الأمر كما لو أن مكنسة كهربائية تسحبني من أعلى رأسي. ومن ثم كنت في نفق مظلم ، أصعد بسرعة نحو الضوء. عندما اقتربت جدًا من الضوء ، إدركت وجودـ "كائن" في الضوء ، مرحباً بي كما لو كنت مُنتظرة، منذ فترة طويلة ، بسعادة وحب. على يميني كان هناك ثلاثة "كائنات". تواصلنا دون أن نتحدث. لا أستطيع أن أتذكر الكثير من هذا ، إلا أنه سُئلت (بشكل مجازي على ما يبدو) إذا كنت أرغب في البقاء. أجبت بنعم ، لأنني شعرت حقًا كأنني عدت إلى المنزل ، أخيرًا. لكنهم أبلغوني أن وقتي هنا لم ينته بعد ، وأن لدي المزيد لأفعله.
تجربة الاقتراب من الموت عقب الولادة.

544. تجربة جو د، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20641. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قادتني كيانات أخرى إلى تلك الآلة الغريبة. أتذكر أنها كانت تصدر طنينًا منخفضًا لكنني لم أستطع سماعه وكنت لا أزال أشعر بالاهتزاز الذي أحدثته. كانت نبرة ذلك توحي بأن شيئًا يجب القيام به - مهيب للغاية. ثم بدا لي أنني دخلت أو أصبحت متحدًا أو مررت عبر ذلك الشيء الآلي ودخلت في نفق. وكما وصفت في مكان آخر، لم يكن لدي أي من حواسي الأرضية. شعرت أنني كنت صغيرًا بشكل لا نهائي أمر عبر ذلك النفق الذي كنت محشورًا فيه أو ربما ناسبته تمامًا، كما لو كنت أنا والنفق من نفس الشيء. بدا طول الفترة التي قضيتها في النفق لحظية ولا نهائية، في وقت واحد. إنه شعور لا يمكنني وصفه بالكلمات.
كان لديه تجربة اقتراب من الموت من التهاب رئوي وكذلك تجربة تحويلية روحية في وقت لاحق من الحياة.

543. تجربة سيندي د، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20633. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم فجأة أصبح كل شيء أسود. وبينما كنت أعود إلى "البصر" وخرجت من الظلام الأسود، لدهشتي، كنت أطفو على السقف وأنظر إلى جسدي. شاهدت أصدقائي الثلاثة وصديقي محيطين بجسدي يحاولون هزي وصفعي برفق على وجهي في محاولة لإحيائي. كان جسدي مترنحًا ولم يتمكنوا من الحصول على استجابة مني. شاهدت كل شيء. وبينما كنت أشاهد، كنت خائفة. لم أفهم أيًّا من هذا واعتقدت أنني ميتة. كنت خائفة للغاية حيث فكرت، "يا إلهي، لقد مت وسوف يدفنونني، لكنني لم أمت. أستطيع رؤيتهم ورؤية نفسي!" وكانت فكرتي التالية، "أنا أصغر من أن أموت!"
تجربة اقتراب من الموت من فقدان الوعي.

542. تجربة كيم م، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2107. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم شعرت أنني دخلت نفقًا كبيرًا وفي النهاية وقفت والدتي بيدين مفتوحتين. عرفت أنني شعرت بالحب والسلام فقط. كم هو جميل أن أذهب إليها. ومع ذلك كان عليَّ أن أقول لها، "ليس بعد. لا بد لي من إنهاء مهامي على الأرض. لأكون مع عائلتي. سأعود لاحقًا". وكان من الصعب الالتفات.
عادت من أجل العائلة.

541. تجربة كلارك، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 2110. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد كان لديَّ خمسة خطوط مسطحة ونحو خمسين حالة توقف تنفسي. لذلك لديَّ عدة تجارب مختلفة.
وصف موجز للتجربة، ولكن تم إيصال المعرفة العامة في هذه التجربة.

DR15.تربة كارا 20-3-2005 أثناء موتي، ذهبت بسرعة مارة بذلك النفق، ومن ثم فى ذلك المكان بالغ الروعة والجمال، كان المكان حيا بمعنى الحياة، والألوان فى غاية الجاذبية ! واووو! كانت أوراق الأشجار خضراء للغاية وأزهار وردية اللون، غير طبيعية، كان المنظر ثلاثي الأبعاد .
تجربة تحمل درسا فى التسامح

DR14. تجربة كانديس لي فى الإقتراب من الموت 20-3-2005 فتح الملاك الكتاب ورأي صفحتي به. وفجأة، رفعني ملكان أمام الكتاب وقال لى أحدهم "أنظري، هذه هى صفحتك".
تجربة بعد هجوم إجرامي.

DR13. تجربة بوني فى الإقتراب من الموت 20-3-2005 أثناء العملية و فى فترة الموت السريري وجد توني نفسه يقف أمام الجراحين الذين يحاولون إنقاذه، ثم فجأة رأي نفسه أعلى الغرفة. كان يفهم ما يجري ويتساءل هل يا تري زوجتى بات على علم بما يجري هنا؟!.
تجربة متميزة أثناء عملية جراحية.

DR12. تجربة كاثي فى الإقتراب من الموت 20-3-2005 رأيت الطبيب وهو يحقنني بحقنة كبيرة داخل قلبي. أعتقد أنها الأدرينالين. ثم رأيتهم يهزوني . رأيت جسدي يقفز لأعلى ولأسفل. ثم شعرت بنفسي أعود الى تلك الحديقة الجميلة مرة ثانية. ثم رأيت أمي وهى تنتحب بشدة بجانب فراشي.
تجربة بسبب حساسية.
DR11. تجربة ديفيد فى الإقتراب من الموت 20-2-2005 لقد شعرت باني أجريت على نفسي محاكمة إجبارية. شئ ما أخبرني بأنه خطأ عظيم. حيث لا يحق لشخص أن يقتل آخر.
تجربة أثناء حرب فيتنام.

DR10. تجربة بوني فى الإقتراب من الموت 20-2-2005 وبينما أنا فى النفق رأيت أحداثا من الماضي وقعت لى، وهو أني عندما كنت أدرس بالكلية ذهبت لزيارة صديقة مقربة لى وخرجنا مع إبنة عمتها للرقص. وأثار غيابنا قلق الجميع حيث لم يعرفوا الى أين ذهبنا. رأيت والدة صديقتي فى ذلك المشهد وهى قلقة للغاية.
تجربة بها نصيحة هامة

DR9. تجربة كلارنس فى الإقتراب من الموت 20-2-2005 بعد فترة قصيرة أتي أناس، كنت أمشي حولهم وسمعت أحدهم يقول "هنا يرقد سائق هذه الشاحنة" جلت ببصري ورأيت نفسي على الأرض. حاولت مرارا أن أقول لهم " هذا ليس أنا، أنا هنا!"، ولكن لم يسمعني أحد.
ظل كلارنس ميتا لساعات طويلة.

DR8. تجربة كاي فى الإقتراب من الموت 19-2-2005 ظننت أنني الوحيدة التى مرت بتجربة إقتراب من الموت أثناء الطفولة، ولكن عندما إجتمعت فى مؤتمر تجارب الإقتراب من الموت الذى يعقد سنويا تعرفت على العديد ممن مروا بالتجربة فى الصغر.
تجربة حدثت وهى فى الثالثة من العمر

DR7. تجربة تيم فى الإقتراب من الموت 19-2-2005 فى البداية كنت أقف على صخرة سوداء متعرجة أو على فوهة بركان. وكنت أتعثر عند المشيّ عليها. لم أغادرها، رأيت بعد ذلك ملايين الناس وكأنهم فى دوامة، ولم أستطع التعرف إليهم بدقة . كانوا فى أسمال بالية ممزقة متسخة وسوداء، ولكنى إستطعت أن أتعرف على أمي، كانت معهم
تجربة إقتراب من الموت اثناء عملية زرع كبد

DR6. تجربة يولاندا فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 شعرت أني ضعيفة للغاية، بلا أمل، بلا هدف ولا نفع. هذا غريب، ولكنى عندما صرخت طالبة يا ربي، نوع من النور، كنور روحاني ضرب رأسي وتخللني، ثم تفجر شئ خلالي. وعندما حدث هذا شعرت بدغدغة فى دماغي، فى عقلي، برجفة فى كل جسدي وكل خلية بها تطرقها الطاقة وتعود للحياة.
تجربة ثرية فى الإقتراب من الموت

DR5. تجربة ساديرا فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 ثم رأيتهم فى غرفتي، ورأيت نفسي داخل الغرفة. ثم رأيت أن أتحول وأذهب بعيدا عنهم ولكنى كنت أشعر بأنفاسهم تلاحقني، كانوا مبللين أو متعرقين، كانت رائحتهم سيئة جدا، كشئ متعفن، كرائحة الموت. لقد شممت رائحة الفئران المتعفنة من قبل ولكنها لم تكن سيئة مثل هذه، كل شئ كان واضحا وجليا للغاية.
تجربة سيئة بعد محاولة إنتحار.

DR4. تجربة ستيفاني فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 شعرت بجسدي يرتفع، يسبح عاليا، ولكنى كنت أشعر بأن شيئا ما يربطني لأسفل أشبه بحبل، رغم أنني لم أستطع أن أراه. فى البداية ذهبت الى الظلام، ومن ثم الى نفق طويل جدا، ثم الى وادي جميل للغاية، بل أروع مشهد طبيعي أراه فى حياتي. كان اللون أخضرا جميلا، الزهور، وسماء زرقاء.
تجربة متفردة فى الإقتراب من الموت

DR3. تجربة جوزيف فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 كان المكان أشبه بمدينة رومانية قديمة، كل شئ بلون رمادي أو أسود، كان هناك شيئا أمامي بمعطف أسود بكمين طويلين، كان بطول خمسة أقدام، حاولت أن أري وجهه، لم أستطع، ومن وراءه نافورة ولكنها لا تعمل، وباليسار كانت هناك أعمدة رومانية، وباليمين كان هناك جسدا يهتز بعنف شديد، وكان ذلك الشخص المرتدي قلنسوة يشير لأسفل، كان هناك أناس يصرخون.
تجربة حدثت لشرطي غيرت كل حياته.

DR2. تجربة روشيل فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 ثم شئ ما لمسني فى كتفيّ، إلتفت فرأيت غوريلا كبيرة. فى تلك اللحظة قلت لنفسي هذا هو الشيطان، علمت بأني مت وبأنني فى جهنم وسأظل أتألم وأعاني كل ذلك للأبد، ذهبت ومعي كل ذلك الألم فى قلبي الذى حاولت الهرب منه، وكل الأسي . صرخت بكل قوتي وبكل روحي، صرخت طالبة الرب، صرخت وصرخت وظللت أصرخ.
تجربة بعد محاولة إنتحار

DR1. تجربة دينيس فى الإقتراب من الموت 15-2-2005 كنت مستلقيا على الفراش وفجأة أحسست بأني خرجت من جسدي، كنت بالقرب من السقف أنظر الى أسفل، أري جسدي هزيلا شاحبا بغير حراك، أدركت لأول مرة كم أنا مريض، وفجأة تحولت الغرفة الى ظلام يزداد حلكة، لم تكن هناك حياة، ليس هناك نور.
تجربة تحث على إستثمار الحياة في ما يفيد...

تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)




مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة