الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.



430. تجربة الاقتراب من الموت فيفيان 13 يونيو 2004 تجربة الاقتراب من الموت 975. ترجمها إلى العربية:يحيى شلش - الإسكندرية، مصر في إحدى هذه المرات، أعتقد أنني فقدت الوعي عندما نهضت من السرير ووقفت - كل ما أعرفه هو أنني فجأة كنت في نفق مظلم طويل جداً أتحرك بسرعة كبيرة نحو ضوء مشرق كبير جداً يشع بالحب. كان بإمكاني سماع أصوات رياح جميلة عالية النبرة، وكان بإمكاني سماع غناء الملائكة؛ جحافل من الملائكة. كانوا يغنون ترانيم. كان النور هو المسيح، وكنت حينئذاً أعي ذلك تماماً. لقد مررت بتجربة مراجعة حياتي في النفق والتي أظهرت لي تجارب في حياتي حيث عبرت فيها عن الحب غير المشروط والعطاء تجاه الآخرين - وكانت أشياء قمت بها و بدت لي في حينها بسيطة جداً و غير مؤثرة حتى أنني نسيتها.
امرأة لم تكن مسيحية في وقت التجربة، اختبرت وجود يسوع.

429. تجربة جيري و، في الاقتراب من الموت . تجربة الاقتراب من الموت 985. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم أصبحت فجأة بالقرب من سطح غرفتي وأحدق في جسدي بتجاهل تام. لم يكن هناك خوف أو ألم أو مشاعر يمكن الحديث عنها على الإطلاق، باستثناء شيء من المفاجأة أو الاستغراب. ثم تعرفت على نفسي. أتذكر أنني لم أهتم بالأمر حقًّا بطريقة أو بأخرى. وفي اللحظة التالية، كنت في مكان ما مختلف تمامًا. بدا وكأنني كنت معلقًا في الفضاء إذا كان بإمكانك تخيل الأمر - وظهري على الحائط - أو في الواقع كنت في مستوى مواز تمامًا أجول في كل مكان.
أب رجع لبناته.

428. تجربة سي إس، في الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 984. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم لاحظت الكثير من الناس يحيطون بهؤلاء الأطباء. كانوا طويلين بشكل غير عادي. يرتدون ملابس بيضاء، وكانوا "لامعين" للغاية؛ انبعثوا من الضوء. كانت وجوههم لطيفة ومحبة. وأدركت أنهم ليسوا كائنات من هذا العالم؛ علمت أنهم كانوا يراقبونني. وأعتقد أنهم ظهروا لي (أو أدركتهم) بشكل كنت أفهمه في ذلك الوقت. بدوا وكأنهم "ملائكة". لقد كانت عائلتي متدينة وبالتالي كان الملاك نوعًا من الكائنات التي يمكنني استيعابها. لا أدري ما إذا كان ما عايشته إن حدث اليوم كنت سأدركهم بنفس الشكل.
طفلة بعمر خمس سنوات ماتت من سوء المعاملة.

427. تجربة شارلين ك، في الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 983. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم أصبحت أنا وأختي في صمت مطبق. وبدا الأمر وكأنني كنت في طريقي إلى النوم. ولم يعد بإمكاني سماع أختي بعد الآن. وعندما شعرت أنني سأدخل في النوم، رأيت ضوءًا، يشبه ضوء الشمعة. ثم كانت هناك سيدة، وضعت إصبعها على شفتيها وقالت، "ششش أيتها الصغيرة سيكون كل شيء على ما يرام". كان لديها شعر بني طويل وعينان لطيفتان. وعندما بدأت في البكاء قالت، "لا، لا بد أنك ستكونين بخير، فوالدتك قادمة". وفي ذلك الوقت تقريبًا تم فتح الباب، وقد علمت أنه فتح لأنني شعرت بريح باردة على وجهي.
اختناق طفلة بسبب وضعها في الثلاجة مع شقيقتها.

426. تجربة إلي ل، في الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 987. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم ذهبت لتحرير الحبل حتى يتمكنوا من تصحيحه مرة أخرى، لكنني علقت في بعض الحبال واستمر القارب في المرور. لم أستطع التحرر ولم أستطع حبس أنفاسي أكثر من ذلك، لذا فقد استسلمت. وفجأة، حلَّ السلام بي وكنت خارج القارب ناظرًا نحو ابني.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت من الغرق.

425. تجربة كاثرين م، في الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 980. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قال صوت ذكري، "طفلتك بحاجة إليك". فنظرت حولي، ولاحظت لأول مرة الضباب الرمادي الملتف والذي توصلت لتسميته بالحب. يوجد مثل هذا الحب المذهل، وأكثر مما نتخيل. أردت أن أرى الشخص الذي يقف خلف الصوت، والذي قال مرة أخرى بإصرار أكبر هذه المرة، "طفلتك بحاجة إليك".
عادت الأم من أجل طفلتها.

424. جوديث إي تجربة الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة الاقتراب من الموت 979. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر شعرت بالخفة والسكينة - وبالفضول. شعرت كما لو كنت على مقعد ذو ظهر متحرك يتجه نحو الأمام في تدرج يشبه إقلاع الطائرة. لم أكن أتقدم بشكل مستقيم ولكني كنت أتقدم لأعلى وللأمام. كنت في ظلام، و لكنه لم يكن أسود تماماً بل كان أقرب إلى اللون الرمادي الغائم، كالضباب إلى حد ما. في نفس الوقت، شعرت كما لو أنني لم أعد في الغرفة و أنني أسافر وحدي إلى مكان ما، كان الضجيج جزء من الإحساس. لم أستطع سماع حديث الطبيب أو الممرضة أو رؤيتهما. كنت أنا فقط. عادرت في نفس اللحظة التي هممت فيها بالكلام، وبدأت أتحرك عبر ما يشبه الفضاء، كانت هناك ضوضاء غريبة للغاية. كانت مثل زوووومممم. بدت مستمرة لفترة طويلة بطريقة ما، لكنني أعلم أنها لم تكن بالفعل كذلك.
لقد اختبرت الجزء الأول من تجربة الإقتراب من الموت

423. تجربة ابن جوي، في الاقتراب من الموت 6/13/2004. تجربة اقتراب من الموت منقولة عن الغي 978. من ألمانيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. صيب ابني بصدمة الأنسولين أثناء النوم واستيقظ محاولًا التحدث لكنه لم يستطع. وقال بعد ذلك، إنه كان غير مرئي ورأى نفسه وزوجتي وأنا بينما كنا نحاول مساعدته. وقد حدث هذا مرتين أثناء نومه ودائمًا ما كان يقول نفس الشيء. أنه كان يرى نفسه. حسنًا، في المرة الأولى قال إنه رأى وحشًا ينبح عليه، لكن هذا هو بالضبط الصوت الذي كان يصدره أثناء هيجانه. إن ابني كتوم للغاية بشأن ما حدث له ولا يصفه بأكثر من القول إنه أصبح غير مرئي. وعندما سألته عما إذا كان يرى نفسه قال: "نعم".
مرحلة الخروج من الجسد في تجربة الاقتراب من الموت هذه حدثت في سن 5 سنوات.

422. تجربة غليندا ه‍، في الاقتراب من الموت 6/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 981. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد غادرت جسدي. وسافرت في الظلام والحزن حتى وجدت النور والراحة. كان هناك كائن جالس على العرش وطلب مني الجلوس بجانبه. (نعم، لقد كان رجلاً). وقبل أن أجلس، رأيت آخرين خلفه. فسألت: "من هم؟ ملائكتي؟ عجبًا، هل أنا ملاك أيضًا؟" فقيل لي، "ليس في هذا الوقت، ولكن قريبًا ستكونين كذلك" كان بإمكاني سماع أصوات تقول، "سنفتقدك، وسنتذكرك، وسننتظرك أيضًا". وبطريقة ما، كنت أعلم رغم ذلك.
تجربة اقتراب من الموت لمراهِقة نتيجة تسمم بأول أكسيد الكربون.

421. تجربة لوري م، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 5/23/2004. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 967. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومع وميض من أشد الأضواء بياضًا، وجدت نفسي أقف أمام المصدر. إنني أتردد في شرح تجربتي في هذه المرحلة، حيث يبدو لي أن هذا الجزء من تجربة الاقتراب من الموت فردي وشخصي للغاية. لذا سأكتفي بالقول إن المصدر كان عبارة عن كرة جيوديسية، تبعث كل شيء أحسسته، وشعرت به، وما إلى ذلك، وأن هناك كيانات أخرى موجودة. لقد طلب مني أن ألتفت وأنظر إلى ما تركته وإلى حيث كنت ذاهبة، من أجل اتخاذ قرار جيد. وبمعنى آخر، هل هذا ما أردته حقًّا، أم أنني أردت فقط أن ينتهي الألم؟
لم تمت في الواقع، لكن كانت لديها تجربة شبيهة بتجربة الاقتراب من الموت خضعت فيها لتغييرات جسدية مذهلة عندما عادت إلى جسدها.

420. تجربة كونان، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20422. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تذكر سماع أصوات ورؤية حشد من الناس يتجمعون حول جسدي المغمى عليه. وربما كنت أفكر في شيء ما على شاكلة "يا لها من حماقة" أثناء التجربة، لكن استغرق هذا فترة وجيزة ثم أصبحت ذاكرتي مشوشة. أتذكر بعد الحادثة محاولة تذكر التفاصيل، ولكن كانت لدي مشكلة في التركيز على شيء محدد (خلال تجربة الخروج من الجسد، لم أكن أفكر في البحث عن التفاصيل؛ لست متأكدًا مما إذا كنت أفكر على الإطلاق، ناهيك عن التجربة). ثم عدت أخيرًا (أي استيقظت مما أعتقد أنه حالة من فقدان الوعي - ولا أتذكر ما إذا كان لا يزال هناك حشد من الناس حولي)، وقد ساعدني صديق في الوصول إلى عيادة الممرضة.
تم تقديمها في موقع www.oberf.org إلا أنها مؤهلة لاعتبارها تجربة اقتراب من الموت لأنه فقد وعيه من الضربة.

419. تجربة ماجي س، في الاقتراب من الموت 5/25/2004. تجربة الاقتراب من الموت 971. رجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أرغب في الموت، لكنني علمت أنني لم أعد أحتمل الألم. ثم بدا لي أنه قد تم نقلي إلى مكان آخر - لا أتذكر أي أضواء أو أنفاق بيضاء، لا شيء من هذا القبيل. ولكن كان هناك مرج كبير من العشب الأخضر والزهور، زهور باللون الوردي والأرجواني والأصفر. وكانت والدتي على اليمين بالقرب من مقعد، يشبه مقعد الحديقة حيث يمكن للمرء أن يجلس للراحة، وكانت تزرع نباتات كبيرة بجانب المقعد في نهايته. أعتقد أن الأزهار كانت زنابق النمر البرتقالية. حاولت لفت انتباهها إليَّ لكنها لم تنتبه. ناديتها وناديتها، ولم تهتم بي على الإطلاق. بدا الأمر وكأنها لا تستطيع رؤيتي أو سماعي. لقد شعرت بسلام شديد لسبب ما. لذلك مضيت قدمًا.
هذه قصة مثيرة للاهتمام من حيث أنها تبدو وكأنها تجربة اقتراب من الموت، ولكن قد تحتوي على بعض الذكريات المدمجة الإضافية المرتبطة بالألم.

418. تجربة نادر م. فى الإقتراب من الموت 5/23/04 السعودية يا أخوان بعد ذلك رأيت منظرا أشبه بالخيال، نظرت خلف ظهري ورأيت عمود الإنارة وأنا متجه إليه مباشرة، فدخلت الى السيارة بسرعة.. ثم بدأت القصة... شعرت أني طويل القامة جدا، خفيف الوزن، مسلوب الإرادة، ورأيت كل ما حصل لي منذ لحظة ولادتي رأيته أمام عيني وكأني أراقبه.. بعدها إختفي كل شئ.. كنت أمشي ولكن كانت الخطوة كعشرة خطوات، عندما أنظر يميني وشمالى أري أِشخاصا بعضهم يراقبني والبعض الآخر وكأنه ينتظر منى شيئا.. وبعضهم ينظر الى الآخر.. وقد رأيت أشخاصا كنت قد أذيتهم ينظرون إلىّ وكأنهم يريدون الإنتقام فتوقفت إجباريا وكأن هناك إشارة (توقف إجباري) مع أن هناك طريقا طويل جدا وكأنه عالم آخر (النهاية) لم أصل إليه بعد ..
حادثة مرور بشعة ومكث فى ثلاجة الجثث لمدة 13 ساعة.

417. تجربة نينا ه‍، في الاقتراب من الموت 5/23/2004. تجربة الاقتراب من الموت 245. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حيث وجدت نفسي في مكان نوراني أثيري. وآمن. ليس دافئًا ولا باردًا، آمنًا فقط. لم أكن في جسدي بل كنت هناك في الأسفل في دائرة صغيرة من ذلك المكان ولكن ليس في هذا المكان، عالم ملون ورأيت وجها أمي والطبيب في الدائرة الصغيرة، ينظران إليَّ، قلقان للغاية. كنت أشعر بحب كبير وشفقة لأمي التي كانت تعاني ويبدو أنها كانت تفتقدني. وبدا الطبيب وكأنه يتألم. وعلى الرغم من أنني كنت فوقهما، إلا أني رأيت وجهيهما ينظران إليَّ. وكنت أعلم تمامًا ما كان يجري.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت من جدري الدجاج.

416. تجربة فاطمة أ. فى الإقتراب من الموت 5/22/04 السودان بعد أن يئست من جدوى القفز ذهبت الى البوابة التى أشارتها إليّ إبنة عمي المتوفاة لأحاول الدخول عبرها، كانت بوابة هائلة وبها باب فى غاية الضخامة مرتفعا للغاية ومنظره جميل بمقابض ذهبية لامعة كما فى الأفلام التاريخية ويقف عليها رجلان بحجم ضخم وكانا يحملان حربتين تتقاطعان أمام الباب، كانت أرجلهما كبيرة جدا بحجم البناية حيث أننى بدوت صغيرة جدا وكنت أجري بين تلك الأرجل أحاول الولوج الى الحديقة لأكون مع إبنة عمي، سمعت الباب يفتح بصرير عال جدا، أردت الدخول ولكنهما منعانى بوضع الحربتين أمام وجهي بشكل متقاطع.
أول تجربة تصلنا باللغة العربية، وأفراد الأسرة يسمعون مخاطبتها للعالم الآخر..

415. تجربة كلير، في الاقتراب من الموت 5/15/2004. تجربة الاقتراب من الموت 935. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فبدأت أشعر بالغم. لم أدر إلى أين كنت ذاهبة، لكن إذا أنزلت رأسي، فلن أستطيع رؤية أي شيء. كان لدي شعور بالطفو. كنت خائفة وكلما تقدمت للأمام أصبح الضوء كبيرًا وساخنًا. ثم، دون أن أرى أي شيء، سمعت صوتًا ضعيفًا يقول لي، "لا تخافي، ابقَي طافية" وأعتقد أنني رأيت جدتي وشعرت أنني بحالة جيدة هناك. ثم سمعت صوتًا يقول لي، "ليس لديك ما تفعلينه هنا اليوم". وفي هذه اللحظة بالضبط، قلت، "طفلي!" فشعرت وكأنني ألقيت على الحائط.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة.

414. تجربة فيليب س، في الاقتراب من الموت 5/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 961. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سألني الله: كيف خدمت إخوتك؟ وقلت له إنني لا أعرف. وبعد ذلك، امتلأت روحي بأفعالي الماضية كلها، وعلى الفور تقريبًا، قضي الأمر. تم النظر إلى حياتي كلها، وتم الحكم على حياتي كلها في لحظة. أخبرني الله بعد ذلك أنه قد تم الحكم عليَّ بعدل وأنه تم الترحيب بي في ملكوته السماوي، لكن لم يحن الوقت لترك الوجود البشري. وذكر أيضًا بما أنني هنا بالفعل، فلن يجبرني على المغادرة. وأخبرني أنه إذا كان يجب عليَّ المغادرة، بعد تجربة شيء كهذا، فسأعود فقط إلى عالم كان يتعاظم فيه الألم آنذاك.
تجربة مذهلة لأي شخص، لكنه لا يزال مراهقًا!

413. تجربة مونيكا م، في الاقتراب من الموت 5/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 960. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم فجأة تم الإمساك بي وشعرت بنفسي أذهب إلى ما يشبه غرفة الانتظار. كانت سلمية وقد أحببتها. وكنت أرغب في البقاء فيها. ثم كانت لدي نظرة عامة على حياتي، من يجب أن أكون معه ومن لا يجب أن أكون معه، وماهية الحياة وطعمها الذي أعتقد أنه طريقة التعبير عنها. وكنت لا أزال أتذكر إحساسها آنذاك ولكن في ذلك الوقت أدركت أنها كانت جميلة. أتذكر أيضًا سماع صلوات من عائلتي. وأتذكر بعض أفكارهم ومخاوفهم أيضًا. أتذكر إخبارهم إنني كنت في طريق طويل جدًّا وأنني، حسب وصفي آنذاك، كنت عاطفية. إنهم بحاجة إلى السماح لي بالذهاب. ثم أتذكر الصلاة.
مضاعفات مرض السكري.

412. تجربة جوني ه‍، في الاقتراب من الموت 5/6/2004. تجربة الاقتراب من الموت 962. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم تكن هناك أنفاق أو إحساس بالنقل - فقط هناك، كان فوقي جناح أبيض لا يوصف. ليس له بداية ولا نهاية. كان بإمكاني رؤية الريش بتفصيل كبير. وكان هناك صوتان، لكنهما لم يتحدثا معي مباشرة، بل إلى بعضهما البعض، كان الأمر كما يلي: "سنعطيها، اسمها الجديد". أجاب الصوت الآخر، "لكن لم تمر ثلاثة أيام بعد". رد الصوت الأول، "لكننا سنمنحها اسمها الجديد على أي حال".
تجربة اقتراب من الموت نتيجة جرعة زائدة من المخدرات.

411. تجربة فرانك جي القريبة من الموت 14 ديسمبر 2003 التجربة. تجربة الاقتراب من الموت 20412. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر .. في اللحظة التالية مباشرة كنت أجلس في روضة. كان كل شئ يبدو على أكمل وجه، النجيل، السماء، وجودي هنا – كان يبدو أنني أنتمي لهذا المكان و لم أفاجئ بوجودي فيه، كان الأمر يبدو طبيعي جداً. لا أذكر أنني غرقت أو أي شئ عن الحياة التي تركتها لتوي. البقاء هنا كان كل شئ. لا يوجد احساس بالماضي أو المستقبل، فقط الإحساس بالحاضر. بعد فترة، رأيت شخص على مسافة بعيدة. كان أبعد مما يسمح لي برؤية وجهه، و لكن يبدو أنني أعرفه. يبدو بطريقة ما أنه أنا. قال لي: "هل أنت مستعد؟".
حادث غرق لشخص بالغ.

410. تجربة ويد ر، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 20417. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد غرقت عندما كان عمري أربعة عشر عامًا. ووفقًا للشهود والمسعفين، فقد توفيت سريريًّا لأكثر من أربعة عشر دقيقة. لقد رأيت نفسي ميتًا بينما كنت أنظر إلى جسدي وانضممت لي كائنات روحية أخرى. وما حدث بعد ذلك يصعب وصفه بالكلمات. إذ لا يمكن للكلمات أن تصف ما رأيته وشعرت به. قيل لي إن هذا ليس وقتي. وسمح لي برؤية الكثير. ثم عدت إلى جسدي.
حادثة غرق في سن المراهقة.

409. تجربة راندي س، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الإقتراب من الموت 952. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بنفسي أتحرك، لكنني كنت أعلم أنني لم أعد على الطاولة. كان أمامي آلاف الألوان. فقد بدا الأمر كما لو كنت أشاهد الشفق القطبي. ثم كما لو رآني قوس قزح من هذه الألوان، فقد جاء إليَّ ورفعني. فشعرت بنفسي أتحرك على طول هذا القوس القزحي كما لو كان صلبًا، نوعًا ما يشبه السلم المتحرك، إلا أنني كنت جالسًا. كنت أشاهد الألوان وأنا أمشي على طول قوس قزح، وبعد ذلك، كما لو حدث ذلك عبر موجة، ضربني أحد الألوان. فكنت على الفور غارقًا في المشاعر، كان التعاطف هو الشعور الوحيد الذي شعرت به، وسرعان ما تم استبداله بآخر حيث ظللت أتأثر بالألوان التي كانت عبارة عن عاطفة خالصة. حيث شعرت بالغضب الخالص، والحب المطلق، والغيرة، والخوف، والسعادة، وغيرها من المشاعر التي لا أستطيع تسميتها. كنت منغمسًا تمامًا في تلك المشاعر حتى واجهني شخص آخر. لقد أصبحت جزءًا من أحد أقواس قزح. فعلمت أنني ميت، لكنني لم أدر ماذا أفعل.
مراهق مصاب بالتهاب السحايا في العمود الفقري. كان شفاؤه معجزة بالإضافة إلى عدم وجود أثر لالتهاب السحايا بعد التجربة.

408. تجربة إدنا سي، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 957. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كلمني رجل من الخلف. سألني ثلاث مرات لماذا أريد أن أموت. كان أطفالي الثلاثة الصغار تتراوح أعمارهم بين 11 و13 و14 عامًا. لذا كان ردي الأول هو: من أجل أطفالي. فأجاب بأن ذلك لم يكن سببًا كافيًا. ثم أراني ما سيحدث للأطفال إذا لم أعد. وقال إنني كفلت أولادي بحكمة في حالة حدوث شيء لي. وسيتم تبنيهم وتربيتهم من قبل عائلة من محمية الدم الهندي. وسوف يتأقلمون ويتعلمون جيدًا ويعملون جيدًا. ثم قال: والآن، لماذا تريدي أن تعيشي؟
هذه أول تجربة في الاقتراب من الموت لم تكن فيها الرغبة في العودة للأطفال سببًا كافيًا! عادةً ما يكون هذا هو أحد الأسباب الرئيسية للعودة إلى الأرض.

407. تجربة ويلفريد ب. فى الإقتراب من الموت 24/4/2004. علمت أنها النهاية ودعوت ربي "يا رب أرجوك أن تطل عمري لأعيش، لا أريد أن أموت الآن" . وهنا جاءت لحظة الإزدواجية، فماديا، علمت أننى أتجه الى صناديق البريد الصلبة، وقبل أن أسمع تصادمي بها، بدأت فى الحال أشعر بنفسي تسحب الى أعلى، وعندما نظرت الى أعلى لاحظت أن يدي اليمني ممتدة الى أعلى وتساءلت لحظتها لماذا هى بيضاء حريرية، اليد والساعد كانا شفافين تماما. وكانت السماء الزرقاء الداكنة حولى، ولاحظت نفسي أتجه أعلى وأعلى فى الجو، ثم بدأت الشرارة فى التشكل، ليست بالضبط كشرارة تقليدية من الكهرباء، ولكن شرارة ببعد سميك فى كل الإتجاهات. شرارة ثم ثلاثة، ثم بدأوا فى التمدد مع بعضهم بشكل رأسي لينتقلوا الى أسفل ثم الى اليسار ثم الى الأعلى ثم عائدة الى اليمين، بإتجاه عقارب الساعة، ثم سمعت صوتا وتشكلت أمامي نافذة. وبينما كنت أنظر إليها بتركيز دون أن أفقد وعيّ بدأ ظهور "آخرين" فى المكان، كان هناك وجود ضخم ثم ثلاثة من حوله يبدون بنفس الشكل. نظرت إليهم ورأيت وجوها مختلفة، بشكل يوحي بأنهم مهتمين للغاية
حادث موتوسيكل، لقد مرّ بأبعاد مختلفة ليتجنب الموت .

406. تجربة دان ت، في الاقتراب من الموت 12/14/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20410. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد مت لحوالي ثلاث أو أربع دقائق قبل أحد عشر عامًا ودخلت ذلك البعد المغاير الذي اعتبرته الجنة، وبالتأكيد كان حياة أخرى. كان جميلًا حقًّا، به حدائق ونوافير وتلال ريفية صغيرة. وقد ظهر الناس في ثياب يونانية أو رومانية، مرتاحين جدًّا بأرواب بيضاء وأحذية من نوع الصندل. كانت ثلة من الإناث يتحدثن بالقرب من نافورة مياه مهيبة تظهر أيضًا ديكورًا يونانيًّا مع سيرافيم ولبلاب وفاكهة. لم أكن أعرف ماذا أفعل أو أقول، لذلك وقفت هناك ونظرت إليهم. فرفعت إحداهن ذات شعر أشقر رائع رأسها في طريقي والتفتت الأخريات لتحيتي بابتسامات مغرية للغاية. ثم ظهر فجأة رجل يسير في طريق من الطوب إلى يساري يلوح بذراعيه لمجموعة النساء ويناديهن: لا! لا تتكلمن معه فليس هذا وقته.
تأتي تجربة الاقتراب من الموت هذه من موقع مؤسسة أبحاث تجربة الخروج من الجسد على الويب www.oberf.org.

405. تجربة بيرني إن القريبة من الموت 24 ابريل 2004. تجربة الإقتراب من الموت 951. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش - الإسكندرية، مصر وجدت نفسي في فراغ مظلم. سواد كامل. لا حدود ولا شئ يمكن لمسه أو رؤيته أو اشتمامه أو تذوقه. كنت معزول تماماً عن كل المخلوقات، لم يكن هناك إحساس بالطفو إلا أنه لم يكن هناك أي إحساس لوجود أي شئ صلب يمكنني رؤيته أو لمسه حولي أو أسفل أو أعلى مني. لم يكن هناك أي شئ سواي. وحيد في الظلام. كنت أستطيع التفكير بوضوح إلا أنه لم يكن هناك شئ يمكنني التفاعل معه. لا بهجة أو سعادة لا خوف أو حزن .. فقط وحدي في فراغ.
تجربة "إقتراب من الموت" مخيفة مصحوبة بفراغ

404. تجربة لافيتي هـ، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 945. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد اندهشت من مدى واقعية وحيوية الألوان والأنوار من حولي. هذه حقيقة فقد كان ذلك الجسد مجرد معطف كنت قد ارتديته. وشعرت بالارتياح عند الخروج منه. وشعرت بالتحرر من الألم والارتباك وكل ثقل الحياة الذي يكون على أكتاف المرء. كان منظوري الكامل للحياة يتغير بأسرع ما يمكن أن أفكر فيه. وبينما كنت أتعجب من كل ذلك في نفس الوقت، قفزت المرأة التي دفعتني لتمسك بي. وقد شاهدتها وهي تسحب الجسد إلى أعلى الماء. وبنفس السرعة التي خرجت بها نفسي من الجسد، عادت إليه فكنت غاضبة على الفور من ذلك.
تجربة مراهِقة في الاقتراب من الموت ناجمة عن الغرق.

403. تجربة جيمس م، في الاقتراب من الموت 5/17/2014. تجربة الاقتراب من الموت 30595. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أصبت بنوبة قلبية شديدة وتم إدخالي إلى وحدة العناية المكثفة للقلب. وبعد أن استعدت وعيي، لاحظت طاقم المستشفى عند نهاية سريري وزوجتي جالسة في زاوية الغرفة. وحددت أنني كنت في حالة خطيرة فاتخذت قرارًا بالرحيل بسلام. فاتخذ الجدار المواجه لي مظهر الفسيفساء لحجر الحقل بألوان الباستيل. وكان هناك فم نفق يسحب في منتصف الجدار وكنت أطفو باتجاه بوابته. لقد شعرت بالدفء والراحة. وظهر ضوء أبيض ناصع. ثم قلت بصوت مسموع "وداعًا" لزوجتي فلامتني وأرجعت إلى سريري بالقوة.
تمت مشاركة هذه القصة من موقع مؤسسة أبحاث اتصالات ما بعد الموت على الويب www.adcrf.org. يصف صاحب التجربة كلاً من تجربتيه في اتصال ما بعد الموت والاقتراب من الموت.

402. تجربة دارين ج، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 958. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في اللحظة التي توقف فيها قلبي، ارتفعت فوق جسدي ومضيت. فرأيت الغيوم ثم والدي المتوفى منذ عامين ربما. وقد طلب مني أن أعود. إذ لم يكن هذا وقتي. كان لدي أشياء لأفعلها. لذلك، عدت ولم يعد أي شيء كما كان. ولا أدري ما إذا كنت قد أكملت ما يريده مني أم لا، حيث أني تائه.
تجربة مختصرة جدًّا في الاقتراب من الموت.

401. تجربة سكوت أ، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 947. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم يكن المحيط ماءً بل نارًا في شكل ومظهر الماء. وبدا لي أن هذا المد قادم. وحدقت فيه محتارًا، ومن ثم اكتشفت أنني لا أستطيع التحدث، ناهيك عن الصراخ، كان عقلي مسعورًا. ثم لاحظت على يميني أن هناك شخصًا يتحرك بحرية، لا يمشي ولكن يظهر فقط أمام بعض الناس هناك. لقد لاحظت هذا الشخص من مسافة بعيدة لأنه بدا صغيرًا جدًّا، مجرد صورة ظلية، ثم كان أمامي. كان لديه وجه لطيف. وثوب رمادي بغطاء رأس رمادي مثل الذي يرتديه المسلمون. ولحية رمادية تميل إلى البياض. لم يتفوه بكلمة لأني لم أر فمه يتحرك، لكنه قال: أنت لا تنتمي لهذا المكان. وفي اللحظة التالية كنت أطير على ارتفاع قليل فوق بحيرة النار ثم استيقظت لأجد المدرسة بأكملها تحيط بي.
تجربة مراهق حيث أغمي عليه من نقص الهواء.

400. تجربة بارد م، في الاقتراب من الموت 4/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 944. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كوني خرجت من جسدي: لا، لم أخرج ولكن كان لدي انطباع بأنني مستلق على شيء فاتر ومرن للغاية، (مرتبتي؟) وربما كان لدي شعور بالطفو؟ على أي حال، كنت في هذا "الوضع من التمدد". وشاهدت المشهد ولم أكن مشاركًا فيه، حدث على بعد حوالي 55 ياردة مني، ولم أشعر تحت أي ظرف من الظروف بإحساس من الخوف أو أي عاطفة على الإطلاق، كنت في سلام، وكنت محجوبًا عن المشهد تمامًا، أراقب فقط.

399. تجربة بام أ، في الاقتراب من الموت 4/20/2004. تجربة الاقتراب من الموت 934. من بلجيكا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قابلت المسيح نفسه. وتعرفت عليه على الفور. ثم فهمت أنه يريدني أن أعود إلى الأرض لكنني لم أرغب في ذلك. لكنه أخبرني أن الوقت غير مناسب بالنسبة لي وأننا سنرى بعضنا البعض مرة أخرى قريبًا. أنا مرتبطة جدًّا بعائلتي ولكن في هذه اللحظة لم يكن لهذا الأمر أي أهمية على الإطلاق. ولم تتح لي الفرصة على الإطلاق للتواصل مع الأرض أو الأشخاص الذين يعيشون على الأرض. ولم أعد مهتمة بفعل ذلك.

398. تجربة ماريا ن، في الاقتراب من الموت 11/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20384. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت أفضل تجربة هي أنني تمكنت من تجربة الهدوء والدفء والحب والسكينة التي لن أشعر بها أبدًا في هذا العالم، فقد ولى كل الحزن وانعدام الأمان والفراغ. ثم سمعت صوت ذكر قوي وحيوي يأمرني بالعودة إلى الوراء، حيث لم يكن هذا هو وقتي. فأجبت على ذلك الصوت بأنني أريد أن أبقى حيث كنت، ولم أرغب في العودة، وأمرني ثلاث مرات تقريبًا بالعودة حالاً.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

397. تجربة جو D بالقرب من الموت 21 مارس 2004 تجربة الإقتراب من الموت 923. ترجمها إلى العربية: يحيى شلش الإسكندرية مصر حتى المتاجر كانت مزدحمة بألالوان كل علبة و كل منتج يظهر الألوان الحقيقية لمحتواه من الذبذبات. قمت بزيارة معابد من الضوء بين جبال الأرض العظيمة. رأيت الأم تيريزا في كنيسة و هي فتاة صغيرة جميلة ذات شعر أسود طويل في ثوب زفاف.
تجربة اقتراب من الموت: رد فعل حساسية

396. تجربة ديفيد ج، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 922. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. مر بعض الوقت، وفي النهاية وجدت نفسي في نفق مشرق أسافر بسرعة كبيرة. كنت على الأقل مدركًا بشكل غامض لظاهرة تجربة الاقتراب من الموت، وبالتالي أدركت أنني كنت أموت. في البداية، شعرت بالضيق، حيث أدركت أنني نجحت وبدأت في القلق بشأن الأشخاص الذين تركتهم ورائي. وعندما كنت أسافر عبر النفق، شعرت أن هذه المخاوف بدأت تجرد مني الواحدة تلو الأخرى. وفي النهاية نزل النفق إلى منصة ذات أرضية رخامية. وكان هناك العديد من الناس يرتدون أردية مقنَّعة رمادية اللون. جاء أحدهم إليَّ وعرَّف عن نفسه على أنه مرشدي. كانت الهندسة المعمارية للمكان الذي كنت فيه يونانية للغاية ذات أعمدة وما إلى ذلك. ولا أعتقد أنها كانت الجنة أو الجحيم.
تجربة اقتراب من الموت من محاولة انتحار.

395. تجربة كيث ب، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 936. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إن أكثر ما أتذكره هو الشعور وكأن ريحًا دافئة للغاية كانت على ظهري تدفعني، وشعرت أيضًا أنني كنت محاطًا بشعور من السلام التام والحب والرضا، وهو شعور لا يمكنني وصفه إلا بأنه يشبه الجنة. وفي اللحظات الأولى، كان لدي انطباع بأن آخرين يقفون حولي كما لو كنت تنظر إلى حانة مزدحمة ولكن سرعان ما تلاشى ذلك. وأتذكر أنني نظرت من خلال غرفة النوم المجاورة للحمام وأسفل الصالة فرأيت زوجتي في منطقة تناول الطعام، حيث كان لدينا جهاز حاسوب، وكانت على الإنترنت وفي غرفة الدردشة. وأتذكرها وهي تنهض وتأتي في طريقي وتمشي مباشرة من خلالي. كنت خارج الحمام وفي غرفة النوم في هذا الوقت.
لم يدرك أنه لم يكن صلبًا حتى مرت زوجته من خلاله.

394. تجربة فريدا، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 929. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حيث ذهب الألم، ولم أعد أشعر بالبرد بل أصبحت درجة الحرارة مثالية؛ كنت خالية من الألم كما لو لم أشعر به من قبل. وكل ما سمعته هو صوت بدا وكأن الدم يتدفق عبر أذني بينما كنت في مكان مظلم وهادئ تمامًا (يشبه الرحم). ثم شعرت كما لو أنني كنت أعوم (كما لو كنت على أحد تلك الممرات المتحركة في المطارات) ولكن بشكل أسرع وأكثر سلاسة. كنت محاطة بالظلام، لكنني فجأة اتجهت نحو ضوء ساطع (يشبه تمامًا الضوء الموجود في عيادة طبيب الأسنان ولكنه أكبر وأكثر إشراقًا وأكثر شمولاً). لم أشعر بالخوف، ولم يكن لدي أي رأي حوله بطريقة أو بأخرى، لكن مع اقترابي منه أدركت أنني لا أرغب في الذهاب إلى هناك بعد، وابتعدت عنه سريعًا فأحاطني الظلام مرة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حمل خارج الرحم.

393. تجربة كوني ج، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 920. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر ضوءًا في الحقيقة، بل أتذكر شخصًا قادمًا نحوي، إنسان لكنني لا أستطيع أو لا أتذكر رؤية وجه. أتذكر أنني سمعت أطفالًا يلعبون عن قرب. لقد كان شعورًا جميلًا بأن كل شيء كان جيدًا، لم تكن هناك عداوة، ولم تكن هناك كراهية، وكان لدي فهم كامل لسبب وجودي على الأرض ومن أنا. لم أقض وقتًا طويلًا هناك إذ قال لي أحدهم إن عليَّ العودة، فلم يحن الوقت بعد. فجادلت بأني لا أريد المغادرة ولكن قبل أن أتمكن من إظهار حجتي، كنت في طريق عودتي بالفعل.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة.

392. تجربة لويس ب، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 924. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في حادث سيارة، حيث كسرت أضلعي قبل وفاتي. وعندما انملصت من جسدي، كنت أقف فجأة في منطقة مليئة بالورود الحمراء والخضراء. وبعيدًا عن الطريق كان هناك مبنى ورجل يقف هناك. وطلب مني الذهاب إلى النافذة. كنت مندهشًا ومربكًا بخصوص مكان وجودي؛ وكنت أتساءل كيف وصلت إلى هناك بعد أن كنت في حطام سيارة قبل دقيقة. ثم ذهبت إلى النافذة فقالوا لي إنه ليس وقتي وطلبوا مني أن أعود. فعدت إلى حيث كنت أقف عندما وصلت في المرة الأولى. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت في حادث سيارة من جديد، واستعدت الألم مجددًا.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة

391. تجربة جون في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 921. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. في تلك اللحظة ، أدركت أنني كنت في الأسفل بالقميص الأزرق والجينز ، مستلقيًا في منتصف الطريق الواحد والثلاثين. دراجتي الشوين الزرقاء المعدنية الجميلة ذات السرعات الخمس كانت متلفة. :-(بعد ثوانٍ قليلة (بناءً على ما كنت أراه) تساءلت كيف يمكنني أن أكون هنا وهناك في نفس الوقت. ثم بعد بضع ثوانٍ ، شعرت بالشفط للعودة إلى جسدي ، لعدم وجود كلمة أفضل.
تعرض مراهق لحادث دراجة

390. تجربة بولا في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة اقتراب من الموت 937. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أغمي علي أثناء البحث عن منشفة. رأيت عدة حلقات من الضوء. حلقة الوسط كان فيها وجه أبي وكان يبتسم. كان في الحلقة الخارجية أخي الأكبر توني في أسفل اليسار وكان سعيدًا برؤيتي. كان توني في نفس عمره عندما مات. كان هناك داخل الخاتم الأيسر العلوي (خارج توني) شخصًا آخر ؛ لكني كنت أركز على وجه والدي الذي كان يبتسم لي وكأنني سخيفة. شعرت بقدر كبير من الحب والسلام في ذلك الوقت وأردت الذهاب معه. شعرت بنوع من الشعور بالسحب إلى الأمام.
تجربة الاقتراب من الموت من نزيف بسبب إجهاض.

389. تجربة فاستان، في الاقتراب من الموت 12/14/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20391. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تذكر الشعور الشديد الذي شعرت به عندما فقدت وعيي (ضغط في الصدر والرأس). ثم أظلم كل شيء. وبعد ذلك، رأيت نفسي ضائعة في كهف بني غامق نوعًا ما. مرتدية فستانًا أبيض طويل الأكمام (قديمًا جدًّا). وكان هناك حوالي خمسة أبواب أو مخارج في هذا الكهف - ثلاثة أمامي واثنان خلفي. وكان هناك صوت ذكر يطلب مني أن أختار أحد الأبواب الثلاثة أمامي، وأنه لا ينبغي لي بالتأكيد اتخاذ أحد البابين الآخرين. وبعد اتباع نصيحته بدأت في اكتساب الوعي.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة قلبية.

388. تجربة ماري ج. فى الإقتراب من الموت 3/21/04 فرنسا كنت أسبح وسط المحيط عندما وقعت داخل موجة كبيرة أخذت تلفني..وفى السنة التى قبلها كنت على وشك الغرق أيضا بسبب الخوف الذى تملكنى من الموج العاتي. ولذا قلت لنفسي هذه المرة "ليس مرة ثانية، فقط سأنتظر ولن أخاف أبدا". ولم أنتظر طويلا فقد وجدت نفسي فى عالم آخر. فى البداية، كنت فى مكان ليس به شئ سوى الظلام الدامس. ثم شعرت بأني أرى حياتي تمر بي (أعتقد ذلك، كانت تمر بسرعة شديدة ولست متأكدة ولكن كان لدىّ إحساس بأنها كانت حياتي، الماضي أم المستقبل، لا أدري).
تجربة إقتراب من الموت بسبب الغرق.

387. تجربة بويو، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 939. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سقطت في النهر عند سفح جسر. وقد كان ذلك في الصيف وكنت أرتدي حذاء. ولم أستطع السباحة. وبعد ذعر قصير تحت الماء، لم أعد أشعر بجسدي وبدأت أشعر بالسعادة. وفي لحظة بدت لي قصيرة جدًّا، راجعت الأحداث السعيدة في الحياة التي عشتها. ثم كنت أعوم في ضوء أبيض. وبعد ذلك، شعرت أنه طلب مني بلطف شديد الاختيار بين العيش أو الموت. لقد جربت تلك الحالة من انعدام الوزن وقد كانت ممتعة للغاية. ثم استعدت وعيي لأن أحدهم قد غطس في الماء وأخرجني. وشعرت ببرودة شديدة على ضفة النهر.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الغرق.

386. تجربة تاين، في الاقتراب من الموت 3/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 940. من بلجيكا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في البداية لم أسمع ولم أر شيئًا مطلقًا، ثم بدوت وكأنني أنظر من أعلى الغرفة إلى جسدي. حيث رأيت الأطباء والممرضات يكافحون من أجل حياتي. لقد سمعت كلامهم ورأيت نفسي. كان لدي شعور بالحماس ثم دخلت إلى نفق. وفي نهاية هذا النفق كان هناك ضوء أبيض ساطع مغر يتذبذب وقد كان جميلاً منحني شعورًا بالهدوء والطمأنينة. وأردت الذهاب إلى النور فذهبت نحوه. ثم أصبح الشعور المغري أكثر متعة مع اقترابي من النور. وفجأة شعرت بألم الحادث مرة أخرى، وغضبت لأن الأطباء أعادوني.

385. تجربة سينثيا، في الاقتراب من الموت 2/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 910. من هولندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يصعب شرح الأمر. شعرت بهدوء عميق، كما لو كنت في مكان آخر. كانت الأرض، لكنها لم تكن كذلك. ومن ناحية، أخافتني التجربة، لكن من ناحية أخرى، لم تخفني، لأنني شعرت بالرضا. أتذكر أنني أجريت محادثات، لكن لا يمكنني أن أتذكر مع من. كنت أرغب في البقاء هنا، لأن حياتي على الأرض لم تعد ثمينة بالنسبة لي - فقد وجدت السلام هنا. كان عليَّ أن أعود وأنهي الأمور. لقد وعدت بأنني سأعيش أوقاتًا أكثر ازدهارًا، لكنني لم أرغب في العودة وكنت غاضبة "منهم".

384. تجربة جيتارد، في الاقتراب من الموت 2/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 906. من سويسرا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم، في رفاهية لا تصدق، شعرت بالخفة والسعادة، وشعرت بجسدي يشبه القطن الطبي، كنت مجرد حب وهنا الكلمات ضعيفة للغاية، إذ لا يوجد في القاموس ما يمكنه أن يصف هذه اللحظة من النشوة الشديدة. وفي هذه الأثناء، كانت حياتي كلها تومض بالتفصيل.
طفلتان تغرقان في تجربتين مختلفتين.

383. تجربة رون أ، في الاقتراب من الموت 2/20/2004. تجربة الاقتراب من الموت 916. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قاداني إلى سحابة لامعة (كان الأمر أشبه بالقيادة أو الطيران عبر سحابة، إذا فعلت ذلك من قبل) ولم يكن هناك صوت أو ريح. لقد بدت الرحلة بأكملها وكأنها عشر ثوان. وعندما خرجنا من السحابة، تمكنت من رؤية خمسة أشخاص يقفون على مسافة بعيدة. وكلما اقتربنا، كنت أرى بشكل أكثر وضوحًا وأدرك من هم، لقد كانوا أفراد عائلتي يعيشون في الجنة، وكانوا جميعًا سعداء جدًّا برؤيتي مرة أخرى وكان هناك رجل واحد لم أكن أعرفه، وبالتالي قمت بتحيتهم من اليسار إلى اليمين. لقد كان ذلك مثل لم شمل الأسرة في وقت عيد الميلاد، لكنه أفضل بكثير.
تجربة اقتراب من الموت لطفل يغرق بالإضافة إلى مواجهة غير عادية للأجسام الغامضة في نفس العام.

382. تجربة فادرا ب، في الاقتراب من الموت 2/20/2004. تجربة الاقتراب من الموت 913. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لم أعبر أي أنفاق أو أي شيء من هذا القبيل، ولكن فجأة، كنت في أجمل مكان رأيته في حياتي، وشعرت وكأنني كنت هناك بالفعل. كان العشب شديد الخضرة والأشجار كانت أجمل مما رأيته في حياتي. كنت أكثر سعادة وحرية أكثر مما شعرت به (وحتى يومنا هذا لم أشعر بذلك مرة أخرى). كان ذلك رائعًا وهادئًا. وكانت رائحة الهواء نقية لا أستطيع تفسيرها. لقد كان بإمكاني الانتقال من مكان إلى آخر في غمضة عين وكل مكان ذهبت إليه كان مختلفًا لكنه جميل تمامًا. وتمكنت من الطيران فعلًا. إذ كان الأمر يتطلب مجرد فكرة وسأذهب. شعرت وكأنني في مكان مألوف للغاية ولم أخف من أي شيء.
تجربة اقتراب من الموت من هجوم إجرامي.

381. تجربة باربرا ه‍، في الاقتراب من الموت 2/20/2004 & 9/7/2007. تجربة الاقتراب من الموت 912/31335. ترجمة: أحمد حسن. على أي حال بقي جسدي في السيارة لكن روحي وعقلي كانا بالتأكيد في رحلة العمر. كنت مستلقية على أنعم السلالم التي استلقيت عليها على الإطلاق. تشبه هذه السلالم السحب إلى حد كبير ولكنها بيضاء لامعة وحادة جدًّا في الوقت ذاته. عندها أدركت أن مصيري كان يُناقش من قبل الآخرين. وفي تلك اللحظة أدركت ما كنت مستلقية عليه والتقطت أنفاسي من الدهشة. وأدرك الآخرون أنني كنت على دراية بما يحيط بي لكنهم لم يخاطبوني على الفور بأي شكل من الأشكال - لقد تركوني مستلقية فحسب. وبعد أن أصبحت الأمور أكثر وضوحًا أدركت هوياتهم. أنا لست ممن يفترض أن ذلك الرجل طويل القامة والموجود في المنتصف هو المسيح نفسه. ولا أفترض أنني واحدة من المصطَفَين الأخيار. لذا، بدلًا من ذلك أحاول أن أصدق أنه كان جدي إليس. وأعتقد أن جدتي التي تواجههم على اليمين هي جدتي لأبي. بدت قلقة/ عصبية للغاية. بينما على يساره يقف شخص أعتقد أنه أمي، وهي تهمس بصوت عالٍ في أذنه.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادثة سيارة.

380. تجربة جون ما، في الاقتراب من الموت 2/20/2004. تجربة الاقتراب من الموت 917. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم مررت بتجربة لا توصف تقريبًا. كنت على عربة نقالة يجري نقلي إلى ما يشبه المدخل الدائري في كاتدرائية من العصور الوسطى. وكانت هناك زهور أرجوانية حول إطار الباب. اعتقدت أن هذا كان عرضًا من لعبة. وبطريقة ما، علمت أن لدي يدًا في حدوث هذا. وتحدث إليَّ رجل يرتدي بدلة توكسيدو ذات ذيول. حيث أخبرني بأن لا داعي للقلق. فقد كان كل شيء على ما يرام. وقال: "مارك''، "قريبًا ستنتهي مشاكلك ومخاوفك وقلقك. فقط استرخ". كانت العربة تتحرك نحو المدخل. (قبل العملية، كنت حزينًا قليلاً بسبب اكتئابي، ودعوت الله أن أكون مستعدًا للقبول). وهدأ كل شيء حتى بدأت أشعر أن الرجل ليس شخصية ودودة. وبدلاً من ذلك، كان رجلًا محتالًا يرمي لي طُعمًا. وفجأة فكرت في الأمر بشكل منطقي فأدركت أن الرجل يمثل الموت.
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة. تشبه الصور الحلم مما قد يعني أن ضغط دمه لم يكن منخفضًا بما يكفي "للموت". لقد عاد من أجل أطفاله.

379. تجربة ماريلين في الاقتراب من الموت 2/20/2004. تجربة اقتراب من الموت 909. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. مدهش! عاشت تجربة اقتراب من الموت وأبلغت عنها على الفور الى مؤسسة أبحاث تجارب الأقتراب من الموت! لم يكن لديها الوقت لإستيعاب التجربة أو دمجها بعد - عادة ما يستغرق الأمر سبع سنوات.
تعرضت الى رد فعل تحسُّسي. فقدت الوعي بينما كان يحملني فنيو الطوارئ الطبية الى الطابق الأسفل. لا أستطيع أن أشرح الأمر لأنه كان ضوءًا ذهبيًا شديد السطوع ، ووجود مجموعة من الأشخاص من جميع الأحجام. لم أستطع رؤية الوجوه أو لا أتذكرها. لكني شعرت بالترحيب.

378. تجربة أشيس، في الاقتراب من الموت 2/14/2004. تجربة الاقتراب من الموت 893. من كوريا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم وجدت نفسي قد أغمي عليَّ، لكن من وجهة نظر شخص ثالث، كان الوضع كما لو كنت أشاهد مباراة. إذ رأيت الكثير من الناس يدلكون جسدي. وكانت صورة جسدي مختلفة بعض الشيء لكنني كنت لا أزال أعرف نفسي. وبعد ذلك، لا أعلم ما حدث لكنني كنت داخل جسدي مرة أخرى. كنت مستيقظًا، لكنني كنت لا أزال مترنحًا. وتذكرت أنني حاولت الاستيقاظ بينما كنت أعلم أنني قد ذهبت بعيدًا. وفي تلك اللحظة، ترنح جسدي وأغمي عليه. فشعرت أنني سأذهب بعيدًا عن نفسي - مرة أخرى.
لقد أغمي عليه وأفاق عدة مرات، ولكن في إحداها حدثت له تجربة خروج من الجسد.

376. تجربة أوبود ف، في الاقتراب من الموت 2/7/2004 & 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 1118/898. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في سيارة الإسعاف، وشعرت بالغثيان، وكانت حركة السيارة غير مريحة. فطلبت منهم أن يبطئوا. إذ شعرت وكأنني في جحر مظلم. وقد تم نقلي إلى غرفة بيضاء بالمستشفى برفقة ممرضتين. ثم كان هناك ضوء في عيني اليمنى. وكان الطبيب يجري فحصًا بالسماعة. وقال: "لديها تمزق في الأوعية الدموية وهي في غيبوبة". ومرة أخرى، شعرت كما لو كنت في جحر مظلم. وللحظة، كنت على دراية بالضوضاء القادمة من السوق. إذ يبدأ الناس عادة في ترتيب الأكشاك في حوالي الساعة 4 صباحًا. ومرة أخرى، شعرت كما لو كنت في جحر مظلم. وقد حضرت ممرضتان ورفعتاني. فشعرت بالرغبة في التقيؤ لكنني لم أستطع. كنت أشعر بالبرد والصداع وأصابني الدوار.
تجربة اقتراب من الموت جراء تمدد في الأوعية الدموية.

375. تجربة فيليب ب، في الاقتراب من الموت 10/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 12003. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت لدي تجربة في الاقتراب من الموت عندما كنت صغيرًا، ربما في الثامنة من العمر. ولا أتذكر كل شيء جيدًا، لكن أبي كان يعلمني السباحة، في بركة المزرعة، فحدث شيء ما وذهبت للأسفل، ثم غادرت جسدي، وكنت فوقه، ثم نزلت قليلاً، ورأيت نفسي فتساءلت لماذا، على ما أظن. كان كل شيء أخضر، إلا أنه كان هناك ضوء أبيض كبير على كتفي الأيمن، ورائي قليلاً. وعندما تم فصلي عن جسدي، كان هناك شعور براحة كبيرة، أو شعور لا يوصف، وسلام يفوق الكلمات. ثم فجأة شعرت وكأنني سحبت وقذفت عبر أنبوب، وعدت إلى جسدي وخرجت من الماء. قال أبي إنني صعدت للمرة الثالثة وعندها (فقط) كان محظوظًا بما يكفي لخطفي. كان أبي مستاءً للغاية، وأخذني لتلقيني دروسًا في السباحة منذ ذلك الحين. سوف أقوم بإضافة ملاحظة شخصية لكم. أعتقد أن هذه التجربة ساعدتني في الذهاب إلى فيتنام، لأنني لم أخف من التعرض للقتل، باستثناء شيء واحد، وهو ترك أسرتي ورائي. قمت بشراء المزرعة عدة مرات. وفقدت 13 رفيقًا في إحدى الليالي على بعد 100 قدم مني. لكن الحياة رائعة حقًّا وأريد أن أعيش حتى أكثر من 100 عام، فقط لأرى العائلات تنمو.
تجربة اقتراب من الموت لطفل ناجمة عن الغرق. إنها قصيرة ولكنها غنية بآثارها اللاحقة.

373. تجربة ميج أ، في الاقتراب من الموت 1/26/2004. تجربة الاقتراب من الموت 903. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تعد تجربة الاقتراب من الموت هذه من بين أكثر تجارب الاقتراب من الموت التي واجهتنا إثارة للرعب. فهي مزعجة من عدة جوانب، وبالتالي خدمة لقرائنا، نعتقد أن بعض التعليقات الإضافية من وجهة نظرنا ستكون مناسبة. لقد سمحت لنا الفتاة التي أرسلت هذه التجربة بنشرها، لكنها لم تقدم أي معلومات للاتصال بها، وبالتالي لا يمكننا مشاركتها تعليقاتنا على تجربتها قبل نشرها. وإذا تواصلت معنا بأي تعليقات على ما يلي، فسنحرص على نشرها، إذا وافقت على ذلك.
مدخل إلى تجارب الاقتراب من الموت المخيفة مقدم من الدكتور جيف لونج لمساعدة القراء على وضع تجربة الاقتراب من الموت هذه في عين الاعتبار. وبالنسبة للقراء الذين انزعجوا من هذه القصة، بالإضافة إلى تعليقات الدكتور جيف، أوصي بإجراء حوار مع القس جون برايس والذي له زاوية بهذا الموقع.

372. تجربة دوت، في الاقتراب من الموت 1/26/2004. تجربة الاقتراب من الموت 904. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي عام 1987، أثناء ولادة ابني على يد طبيب، انخفض معدل نبضات قلبي إلى 46. ثم دخلت في نفق يشبه الكون. كانت هناك أطياف سوداء ورائحتها مثل الخطيئة والشر والفظاعة. بالإضافة إلى ظهور ضوء من مسافة، بينما كنت أقترب. قلت لنفسي: "حسنًا، قريبًا سأخرج بأمان من هذه الرائحة الكريهة". ثم وجدت نفسي أمام طاولة. وقد كانت هناك قوة عليا أمامي. وكنت كيانًا نورانيًّا. وحولي الكثير من الكيانات النورانية. وكانت هناك أيضًا كيانات سوداء حولي. لم أكن أحبها.
هذه القصة مثيرة للاهتمام للغاية لأنها تشبه إلى حد ما تجربة الاقتراب من الموت لـ ميج أ (أعلاه)، لكنها لم تذهب إلى الجانب المظلم. إنني أراهن أن الرائحة كانت مماثلة.

371. تجربة برايان ن، في الاقتراب من الموت . تجربة الاقتراب من الموت 902. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت حياتي تومض أمام عيني، فقط الأشياء الجيدة منها لا السيئة. أتذكر اللحظة التي اصطدمت فيها بالأرض، ثم أصابني الدفء. كنت في ضوء متألق ودافئ للغاية، وكنت محاطًا بشعور من الرفاهية. ليست لدي كلمات لوصف الشعور الذي كان يحيط بي. لقد نزلت إلى النور فأمسك جدي بيدي. توفي جدي قبل ذلك بسنوات قليلة وكنت معه ممسكًا بيده.
تجربة اقتراب من الموت لمراهق من حادثة تسلق.

370. تجربة نيللي ل، في الاقتراب من الموت 1/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 899. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ربما كنت في أضواء ثلاثة، ثم تم إيقافي عند حاجز. نظرت إلى النور وشهدت طوفانًا غامرًا من السلام والفرح والحب غير المشروط. كنت أعلم أن الله كان وراء ذلك النور، وكان هناك معه كل ما يمكن أن نتخيله من: الجمال، والخير، والعدل، والرحمة، والنزاهة، بقدر أكبر بكثير مما يمكن للعقل البشري أن يتصوره. وحتى بعد سنوات عديدة، لم تكن لدي الكلمات الملائمة لوصف هذا بشكل مناسب. لم أكن أرغب في شيء أكثر من تخطي هذا الحاجز والذهاب عبر النور إلى مكان وجود الله. قلت، "أوه، نعم، من فضلك ..." لكن ذلك لم يكن. حيث ظهر صوت رجل من العدم قائلًا: "ارجعي. لم يحن الوقت بعد".
تجربة اقتراب من الموت من مضاعفات الولادة.

369. تجربة لورين آي، في الاقتراب من الموت 1/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 900. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم دخلت بعدًا آخر واستقبلني أشخاص أشعر أنهم أقاربي أو على الأقل شعروا بسعادة غامرة لرؤيتي ورحبوا بي بحب غامر. لديَّ ذكرى ثانية منفصلة لكوني كنت محاطة بأجمل ضوء حي، والذي تنفس وأحاطني بحب لا يمكن تصوره. قيل لي إن عليَّ العودة وقد سبب لي ذلك ألمًا نفسيًّا رهيبًا حيث كنت مضطرة إلى العودة إلى حياتي وتلك الغرفة مرة أخرى. ومن أجل دعمي، أظهر لي مستقبلي، من نقطة العودة، وحتى نهاية حياتي.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت من هجوم إجرامي.

368. تجربة نانسي هـ فى الإقتراب من الموت 1/18/2004 بدأت ألاحظ نقاط صغيرة من النور تطنّ ورائي أو ربما أنا مررت بها، لا أعلم ما كنهها ولكنها بدت كنجوم فى السماء الكالحة السواد. كان يبدو أنني أنتقل بسرعة الضوء. وفجأة توقفت عن التنقل. ظللت أنظر الى الأسفل طول الوقت ولا أستطيع أن أقول أنني كنت أسير تجاه النور أم لا، ولكننى عندما نظرت الى أعلى وقعت عيناى على أجمل نور ذهبي فى الوجود. أعلم أن الآخرين تحدثوا عن نور أبيض، ولكن النور الذى رأيته فى تجربتي كان ذهبيا جدا. كانت هناك أشياء صغيرة تتلامع فى ذلك النور الذهبي وعندما مرّ خلالي كانت به عاطفة كاسحة. ملأني ذلك النور بحب وسلام خالصين، لا متناهيين.
هي تجربة حدثتبعد جرعة تخدير مفرطة عند طبيب أسنان.

367. تجربة روندا ه‍، في الاقتراب من الموت 1/18/2004. تجربة الاقتراب من الموت 896. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، أصبح الضوء شديد السطوع وشعرت بدفء لا يوصف. دفء مريح. وعندما وصلنا إلى النور، كنا على تلة تطل على ما يشبه حقل قمح. كان الناس يصعدون التلة، نحونا. مرتدين أردية بألوان مختلفة. شعرت أنهم كانوا في سلام. بلا تعبير مجرد سلام. لقد خرجت وأنا أشعر أنه لا بد أن يكون ذلك هو الرضا التام. ثم جلس يسوع تحت شجرة كبيرة جدًّا فركعوا جميعًا أمامه.
تجربة اقتراب من الموت مع يسوع.

366. تجربة فيكي س، في الاقتراب من الموت 1/18/2004. تجربة الاقتراب من الموت 892. من نيوزيلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر إحساس السقوط والاصطدام بالأرض. وقد كان الإحساس التالي هو "رؤية" نفسي جسدًا متكومًا أسفل مني على الأرض. وبعد جزء من الثانية، عدت إلى جسدي، لكنني أدركت أن هذا الجسد كان في حالة من التشنج من الرقبة إلى أسفل - لم يكن لدي أي شعور في جسدي على الرغم من أنني رأيت أطرافي ترتجف. كان بإمكاني تحريك عيني طواعية ولكن لا شيء آخر. وفي تلك اللحظة، كنت مدركة للانفصال بين جسدي وعقلي/ روحي. كان الأمر كما لو أن الحالة الطبيعية للتزامن السلس قد تم كسرها وكشفت عن المكونين المتميزين لكياني.
بداية مرحلة الخروج من الجسد في تجربة الاقتراب من الموت.

365. تجربة هانس ف، في الاقتراب من الموت 1/17/2004. تجربة الاقتراب من الموت 894. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال هذا الوقت، شعرت أنني أركب، بصفتي صبيًّا صغيرًا، على أرجوحة جميلة وأستمع إلى موسيقى أرغن جميلة مرتديًا ملابسًا بيضاء جميلة. كنت سعيدًا وأبتسم وأضحك مع جميع الأطفال الآخرين. لقد جربنا نعيمًا تامًا. كان أصدقائي الصغار أيضًا يرتدون ملابسًا بيضاء - يجولون ويتجولون. فنهض رجل ومشى باتجاه مقابض الآلة التي كانت تشغل الأرجوحة وأوقفها. ثم نادى باسمي وطلب مني النزول من لعبة الأرجوحة. فكنت حزينًا جدًّا وبكيت، لكنني نزلت. لقد أخبرني أن وقت المغادرة قد حان.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة حيث كان صبيًّا صغيرًا في أرجوحة.

364. تجربة جولييت ن، في الاقتراب من الموت 8/20/2002. تجربة الإقتراب من الموت 10077. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وسائط متعددة. إن أفضل طريقة يمكن أن أصف بها الانتقال من كوني "حية" على المستوى المادي، ومن ثم العبور إلى الجانب الآخر هي أن الأمر يشبه الانتقال من "غرفة" إلى أخرى. بحيث لا تنقطع عن الوجود أو تفقد الوعي؛ بل ينتقل وعيك ببساطة من نقطة إلى أخرى. وتتغير تجربتك وتوقعاتك ومشاعرك. لقد كانت المشاعر التي مررت بها عميقة. وبالنسبة لي، فقد حظيت بالتأكيد بسلام يفوق كل الإدراك... لقد كان انتقالي تدريجيًا نسبة لإصابتي بمرض عضال. فلم يكن مرضًا مفاجئًا ناتجًا عن الحوادث أو الأزمات القلبية أو ما إلى ذلك. وقد أصبحت على دراية بوجود "كائن نوراني" يغلفني. كان كل شيء جميلًا بشكل مذهل - نابضًا بالحياة ومضيئًا... ومليئًا بالحياة. نعم، الحياة! - بطرائق لا يراها أحد أو يشهدها أبدًا على المستوى المادي. كنت محاطة تمامًا بحب إلهي. وقد كان حبًّا غير مشروط... بمعنى الكلمة. كنت على اتصال دائم مع هذا النور ومدركة لوجوده المحبب معي في جميع الأوقات. وبالتالي، لم يكن هناك شعور بالخوف على الإطلاق... ولم أكن وحدي أبدًا. وكانت هذه سانحة خاصة لتجربة كونك متحدًا مع الكل؛ فلا انفصال أبدًا... ولا خسران مطلقًا.
مذهل! سيستمتع القراء والمستمعون بهذه التجربة حقًّا!

363. تجربة ستيفان، في الاقتراب من الموت 1/14/2004. تجربة الاقتراب من الموت 877. من السويد. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، سمعت صوتًا خلفي يقول، "ستيفان، لم يحن وقتك بعد". لم أر أي كائن من الضوء أو أي شيء من هذا القبيل - كنت أعرف فقط أن هناك شخصًا ما خلفي. وقبلت على الفور، ثم سألت كيف يمكنني العودة إلى الأرض. فأشار الصوت/الكائن إلى الأرض وقال إنه يجب أن أغوص في الماء، ومن ثم سأخرج إلى الجانب الآخر. فنظرت إلى الأرض أمامي وبدأت في الغوص برأسي أولاً. وأثناء الغوص، اختبرت الماء ولاحظت أنني كنت في طريقي إلى السطح. ثم صعدت إلى الشاطئ وشعرت بأنني ولدت من جديد، كنت سعيدًا، مسرورًا، ومخلَّصًا.
بدأت حلمًا، إلا أنه استيقظ لاهثًا من أجل الهواء.

362. تجربة فان ل، في الاقتراب من الموت 1/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 871. من بلجيكا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وصلت إلى حديقة جميلة ذات ألوان خفيفة؛ حديقة فيها وئام تام وذات سماء زرقاء؛ يشبه صيفها الربيع؛ ومبنى جميل، أشبه بالدير؛ ومدخل جميل ذي ثريات ضخمة؛ وفي نهاية الرواق يوجد ضوء قوي وخفيف؛ وأثناء دخولي إلى المبنى، أوقفني ثلاثة أقارب مقربين لكن متوفين؛ وقد تحدثت إلى ثلاثة منهم؛ أخبرني الأخير أنه من السابق لأوانه الدخول؛ ثم عدت إلى العالم برؤى جميلة.
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة.

361. تجربة تشوي، في الاقتراب من الموت 7/16/2003. تجربة الاقتراب من الموت 12008. من كوريا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. قام أحد أصدقائي بخنق رقبتي أثناء المباراة. ولم أرغب في الاستسلام لذا تحملت لفترة ثم أغمي عليَّ. وفي هذه اللحظة، شعرت أنني بحالة جيدة جدًّا. وبعد بضع دقائق لم أتمكن من فتح عيني لأن الضوء كان شديد السطوع. حتى أنني شعرت بألم في عيني من هذا اللمعان وشعرت أن كل شيء كان ذا لون أبيض. وبعد فترة، تكيفت عيناي مع الضوء مجددًا واستطعت الرؤية. كنت على الأرض على بعد مسافة قصيرة من القاعة. ولم يكن هناك جسد ولا صوت. شعرت بالسكون.
تجربة اقتراب من الموت في الطفولة.

360. تجربة شارلين ب، في الاقتراب من الموت 1/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 888. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ظل الألم مؤلمًا لكنني فجأة لم أعد أشعر بالخوف. أما محيطي فقد كان ورديًّا. وفجأة سمعت صوت والدتي خلفي (لم أرها قط - ماتت في مارس 1992). وأخبرتني أن الوقت لم يحن بعد وأنني سأعود لأبنائي.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة قلبية.

359. تجربة كاي م، في الاقتراب من الموت 1/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 889. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو كوني في فراغ. ثم كانت الألوان في كل مكان حولي كما لو كنت متحدة معها. أكثر من ما هي عليه هنا على الأرض بالإضافة إلى الشعور بالسلام. شعرت وكأنني محاطة بالحب والراحة والسلام. لقد سمعت أيضًا موسيقى ولكن ليس كما نسمعها هنا. بدت وكأنها متحدة مع الألوان. وشعرت وكأنني فهمت كل هذا وأردت البقاء. ثم شعرت بالحزن وفتحت عيني على أصدقائي وهم يحدقون بنظرات قلقة للغاية على وجوههم. قالوا إن الأمر استغرق مني وقتًا طويلاً حتى أستيقظ. شعرت وكأنها بضع دقائق فقط.
أدت مزحة طفولية إلى تجربة الاقتراب من الموت.

358. تجربة نايجل م، في الاقتراب من الموت 1/2/2004. تجربة الاقتراب من الموت 880. من نيوزيلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبمجرد أن تظهر لي فكرة أنانية أو أي فكرة أخرى غير مساعدة الآخرين، يتم إلقائي على الفور نحو الخارج بعيدًا عن الحشد الضخم الدائر. وقد كان عليَّ أن أعود إلى المركز. كانت الحواف الخارجية للحشد تدور بآلاف الكائنات بوتيرة سريعة وبشكل مقزز. وكلما اقتربت من المركز، تباطأت السرعة وأصبحت طاقة الكائنات أخف بكثير وأقل جنونًا.
تجربة حديثة مثيرة للاهتمام (حدثت في 17/12/2003) تحمل مستوى من التعاطف يمثل عصا القياس للمكان الذي ذهب إليه على الجانب الآخر.

357. تجربة كيلي و، في الاقتراب من الموت 1/2/2004. تجربة الاقتراب من الموت 883. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومضى كل شيء في حركة بطيئة أثناء الهجوم و"انقسمت إلى قسمين" في ذلك الجزء مني كان وعيي، والآخر كان مثل كائن منفصل، روحاني، لكنني كنت أعرف أنه روحي. وبعد أن تحررت من القفص، فقدت قدرتي على رؤية أي شخص، مجرد ظلال رمادية على شاشة فيلم أمامي. وكانت مشاعر الناس وخوفهم (ربما كان هناك من 20 إلى 30 شخصًا) محسوسة، وهددت بجرفي بعيدًا مثل المد، إذا استسلمت لها. وإلى اليمين، على تلك الشاشة، كان الهدوء والسلام. وإلى اليسار ذعر وألم من حولي. وظل نصفي يخبر من حولي عن كيفية معاملتي (أنا المذكورة سلفًا والمسعف وقد تعرفت على صوتي)، بينما كان الآخر يقاوم الرغبة في الانعطاف نحو اليمين لأنني اعتقدت أنه إذا استسلمت، فستكون المزرعة في الكثير من المتاعب وربما حتى بيعها.
4 تجارب منفصلة في الاقتراب من الموت، إحداها هجوم لبؤة! توجد حكمة عميقة عن "الجحيم" والرحمة والانتحار.

356. تجربة توم س، في الاقتراب من الموت 1/2/2004. تجربة الاقتراب من الموت 884. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد قيل لي (هذا سيبدو غبيًا) نوعًا ما أنه ليس وقتي بعد لأن لدي الكثير لأفعله بعد. وفي هذا الوقت، رزقت أنا وزوجتي بطفل ذكر، بعد كل هذا وكنت في غرفة شبه خاصة، فأخبرتني زوجتي أننا سننجب طفلًا آخر. لم يكن الأمر أنني كنت أستطيع أو لا أستطيع أن أذهب إلى أبعد من ذلك، كان هناك شيء ما يسحبني وكان الأمر متروكًا لي للمضي قدمًا أو التوقف عند هذا الحد، ولكن ليس العودة. شعرت كما لو أن الأمر متروك لي. أعتقد أن حب زوجتي وابني هو الذي أوقفني، لأنني بدأت أفكر فيهما.
تسببت مراجعة الحياة في تجربة اقترابه من الموت هذه تسببت في بعض التغييرات الرئيسية في حياته.

355. تجربة آن ل، في الاقتراب من الموت 1/2/2004. تجربة الاقتراب من الموت 885. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي كل مرة كنت أخرج فيها للحصول على الهواء، كنت أسحب تحت الماء. فقد كنت أكافح بشدة للحصول على الهواء، وبعد التقاطي لأنفاس كثيرة من الماء، هبط جسدي تمامًا وانفجرت روحي من جسدي (شعرت بصدمة واضحة). ثم كنت في طريقي للخروج منجرفة لأعلى بزاوية 45 درجة وشعرت أنني كنت أرتدي رداءً/ فستانًا طويلًا أزرق باهتًا، طويلًا جدًّا لدرجة أنه غطى قدمي. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت بجانب حمام السباحة أسعل بشدة وأمي كانت خائفة.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة غرق.



تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة