الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.



982. تجربة هيلين سي، المحتملة في الاقتراب من الموت 12/14/2006. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2685. الأصل باللغة الهولندية. ترجمه مات إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان كنت مريضة لمدة يومين وقد أخطأ الطبيب في تقدير خطورة مرضي. وعندما وصل ابني في اليوم الثاني كنت أزحف لصعود الدرج من أجل الاستلقاء على سريري. وبمجرد أن جلست على السرير شعرت وكأنني أغرق بعيدًا. اختفى الألم الهائل والقلق والتوتر. الشيء الوحيد الذي بقي هو الشعور بالسلام. طفوت من خلال شيء ما باتجاه الضوء. كان الشعور هناك جميلًا! السلام والمودة والشعور الشديد بالحب. لا ضغوط ولا قلق ولا هموم ولا عراك. وقفت أمام ثلاثة رجال أعادوني؛ كان خلفهم صديقتي المتوفاة. لم أستطع الوصول إليها. أيقظني ابني، بعد ما بدا عدة ساعات. فقط عندما رأيت الذعر في عينيه أدركت أنني كنت أموت وأن شيئًا ما يجب أن يحدث.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت بسبب المرض الشديد.

981. تجربة الاقتراب من الموت بيلج م 5/13/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2593. من تركيا. الأصل باللغة التركية. ترجمها إبراهيم إلى الإنجليزية. ترجمته إلى العربية عبير. فجأة شعرت بألم شديد في صدري. أغمي علي ومع ذلك كنت لا أزال واعية ولكن في مكان مختلف - على الأقل كانت روحي واعية. في البداية، كان الظلام شديدًا. لا أستطيع وصف المكان. كنت أسأل نفسي أين أنا. بعدها أدركت أنني كنت أطير بسرعة كبيرة، كما لو كنت أبحث عن نفسي. ثم شعرت بالراحة والاسترخاء. بعدها رأيت نفسي على الأرض. كنت مستلقية على ذراعي الأيمن. نزلت وحاولت أن أرفع نفسي، لكن كان ذلك مستحيلاً. كان جسدي ثقيلًا جدًا. إلى جانب ذلك، عندما حاولت رفع جسدي شعرت بدوار. فجأة، نظرت إلى الأعلى ورأيت مكانًا جميلًا. كان المكان كله مكسواً بالأخضر. وكانت هناك ينابيع صغيرة تجري. شعرت أنه يتم سحبي إلى هناك. حاولت الوصول إلى هناك بيدي، كما لو كانت هناك أيدي تُشدني.
تجربة اقتراب من الموت من تركيا.

980. تجربة الاقتراب من الموت الملاك س 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2854. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من بورتوريكو. كنت خارج جسدي لأنني رأيت كل جهود الجيران الذين كانوا يحاولون إنعاشي. كان بإمكاني رؤية المسعفين ورجال الشرطة ورجال الإطفاء والجيران يتجمعون حول هذا الجسد المستلقي هناك، الشيء المضحك هو أنني كنت أشاهد جسدي ولكن مثل المتفرجين الآخرين. ما أتذكره هو أنني استطعت التحرك بحرية في كل مكان. كنت أشعر بهدوء شديد. أتذكر أنني كنت أنظر إلى أسفل وأرى جسدي. وكانت هناك غرفة مظلمة للغاية، وجدت فيها اثنين من الجيران المتوفين اللذين كنت أقدرهما وأحبهما كثيراً.
تجربة اقتراب من الموت بسبب سكتة دماغية.

979. أودون تي تجربة الاقتراب من الموت 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2851. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من تايلاند فجأة لم يعد هناك أي ألم، وأتذكر بوضوح سماع صوت همهمة يشبه صوت تيار كهربائي قوي، كان أجمل صوت سمعته في حياتي. يصعب عليّ شرح ذلك، فقد كان الصوت يشبه الهمهمة، ولكنها بدت كهمهمات متناغمة تعزفها أفضل أوركسترا في العالم. ربما لن تفهم هذا الجزء لكنه كان مميزًا جدًا. بعد ذلك أتذكر أنه بدا وكأنني أصبحت جزءًا من كل شيء، ولكنني كنت أتحرك مع أشكال ضوئية فلورية ضخمة شكلت موجات، وكانت الأشكال مثالية في الحجم والحركة، وكان ضوءها مثاليًا. لسبب ما بدا فجأة أن كل شيء أصبح منطقيًا، العالم، نفسي، كل أسئلتي تم الرد عليها في نفس اللحظة، وبدا أنني أعرف كل شيء. لم تكن هناك كائنات أخرى، كانت هناك فقط طاقة مثلي، والتي كانت أيضاً جزءًا من كل شيء، ولم يكن هناك برودة أو حرارة أو رياح أو أي شيء فقط أضواء فلورية مثالية تتحكم في كل الأشكال التي رأيتها، وتحرك كل شيء بلطف في صورة موجات.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نزيف حاد.

978. كاثي إم تجربة الاقتراب من الموت 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2850. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كان الأطباء يجرون لي جراحة. كانوا يزيلون كليتي لأتبرع بها لأختي الموجودة في غرفة الجراحة المجاورة. كل ما أتذكره هو أنني كنت أطفو فوق جسدي. لم أكترث حقًا إلى حقيقة أن الأطباء كانوا يواجهون مشكلة مع رئتي المثقوبة. كل ما رأيته هو الضوء الذي كان ينساب على جسدي. كان شعوراً بالسلام والفرحة! كانت الأجواء مريحة وكنت أنظر إلى الأسفل في انتظار حدوث شيء ما، شيء لم أعرف ما هو. شعرت بدفء الحب وراحة الطفو دون عناء. لكن فجأة سمعت صرخة طفلتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب المضاعفات الجراحية. الوعي الغريب خلال تجربة الاقتراب من الموت بأن اختبارات الدم التي أجريت قبل أشهر (والتي أشارت على الأرجح إلى أنها حامل) أعطت نتائج أدت إلى تأخير الجراحة، وأن هذا التأخير كان مهماً حتى تنجح عملية الزرع.

977. تجربة باربرا ج، في الاقتراب من الموت 12/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2847. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. "ومتى يحين وقت موتي؟!" "أنا جاهزة للموت! حياتي مقرفة! مات صديقي المفضل منذ ثلاث سنوات! لمَ هذا ليس وقتي؟!" ثم استدار كما لو أن شخصًا ما كان يتحدث إليه وعاد إلي مرة أخرى وقال، "شخص ما يريد التحدث معك". ثم أشار إلى بوابة تقع مدينة خلفها. كان هناك شخص ما يقف عندها. في البداية، لم أتمكن من رؤية من كان هذا الشخص ولكن عندما اقتربت لم أستطع التحدث، لأنه كان جيك. جيك، أعز أصدقائي، مات في حادث سيارة منذ خمس سنوات. كنا في السابعة من العمر آنذاك. عندما رأيته هناك ركضت إلى البوابة بأسرع ما يمكن! وعندما وصلت إليه، مددنا أيدينا وأمسك كلانا بالآخر، وبكينا. بدا أنه في نفس عمري، لكنني علمت أنه هو.
تجربة اقتراب من الموت لا تصدق حدثت في سن العاشرة وقد تمت مشاركتها في سن الثانية عشرة. هذا أصغر شخص يشارك تجربة اقتراب من الموت مباشرة في تاريخ مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت. لاحظ أنه أنعشها مسعفان غادرا المنطقة على الفور واختفيا في ظروف غامضة. باربرا وصديقاتها.

976. P. A. تجربة الاقتراب من الموت 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2846. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. نمت وأنا أقود السيارة، وكنت أسير على الطريق السريع، وانقلبت السيارة وسقطت خارج الطريق السريع. استيقظت ووجدتني أحوم فوق جسدي - كان كل شيء هادئًا للغاية، لم أكن خائفة، كنت فقط انظر إلى جسدي واعتقدت أني قد مت. لم أشعر بالخوف، لكنني لم أر ضوءًا أبيض قادمًا من الأعلى كما كنت أعتقد (أو كما نرى في الأفلام). ثم استيقظت وكانت كل الأصوات عالية جدًا (كان راديو السيارة يهدر، وكان بإمكاني سماع ضجيج الطريق السريع من حولي).
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

975. تجربة روبرتا القريبة من الموت 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2844. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. أتذكر أنني كنت اتخبط وغطست تحت الماء، في البداية شعرت بالذعر، لكن فجأة شعرت بعدها بالسلام. كنت خارج جسدي، أشاهد نفسي وأنا أصارع الماء. لم أمر خلال نفق، لكن قابلني شعاعاً كثيفاً من الضوء أحاط بي، وشعرت بالدفء والراحة بشكل لا يصدق. أتذكر أن يسوع (أو قوة أعلى) تحدث معي، أجريت المحادثة بالصوت؛ ومع ذلك، لم أر أحداً سوى جسدي. لا أستطيع أن أتذكر المحادثة بأكملها ولكني أتذكر التحدث عن أن هدفنا هو (الحب)، وقد قيل لي أن وقتي لم يحن بعد (شعرت بحزن شديد حيال ذلك لأن المشاعر التي اختبرتها كانت مريحة للغاية ولا تصدق لذلك لم أرغب في العودة).
تجربة اقتراب من الموت بسبب الاقتراب من الغرق في سن السادسة.

974. تيريزا م تجربة الاقتراب من الموت 12/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2843. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أفقد وعيي في سيارة الإسعاف لكنني فكرت في التماسك بكل قوتي. شعرت بأنني أنزلق بسرعة. الشيء التالي الذي لاحظته بعدها هو أنني كنت لا أشعر بأي ألم. وأنني كنت أكثر انتباهاً، لم يكن ذهني أكثر وضوحاً أو أكثر حيوية في حياتي قبل تلك اللحظة. ثم لاحظت أنني كنت في ما يسميه الناس نفقاً. في ذلك الوقت، لم أكن أعرف أين كنت. لكنني كنت أنزلق لأسفل بسرعة كبيرة لدرجة أنني عاجزة عن وصف ما كان يحدث بكلمات. نظرت إلى نفسي ووجدتني أرتدي رداء المستشفى، والغريب أنه لم يكن حتى يتحرك رغم اندفاعي السريع. شعرت بالخوف الشديد لأن النفق كان شديد السواد، ولاحظت أيضاً وجود حلقات حول النفق مثل خرطوم المكنسة الكهربائية. ولا يزال هذا الأمر يصيبني بالقشعريرة حتى وأنا أكتب الآن. ولكوني كاثوليكية، اعتقدت أنني ذاهبة إلى الجحيم، لأننا تعلمنا أن الجحيم موجود بالأسفل. لم أر أو أسمع أي شخص ولكني شعرت أنني لست وحدي. ثم بدأت أتحدث إلى الله.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بمرض شديد.

973. تجربة بيتر د. في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة الإقتراب من الموت 21408. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أشعر بالدوار طوال اليوم. سألني أساتذتي عما إذا كنت راغباً في الذهاب إلى العيادة ثم العودة إلى المنزل، لكنني قلت لهم أني بخير وأنني سأكون بخير. بعد ذلك، أصبح كل شيء ضبابياً. أتذكر أنني كنت أتناول وجبة الغداء. وكان صديقي جيريمي واقفاً في الطابور وكان شقيقه جو يقف خلفه مباشرة. وعندما خرجوا من الطابور، كنت ما زلت واقفاً، وأتذكر أنني قلت: "لقد سألني مدرس الساعة الرابعة إذا كنت راغباً في الذهاب إلى العيادة وقد قلت له لا." ثم بعد ذلك، تحول كل شيء إلى اللون الأسود. أستطيع تذكر سماع أسئلة ورؤية نفسي على الأرض لكنني كنت فقط ممددً عليها. ثم أتذكر أنهم وضعوني في سيارة إسعاف، لكنني رأيت تلك المشاهد من زاوية رؤية مختلفة. ثم بقيت غافلاً لفترة، ثم أتذكر سماع صوتاً غير مألوف يناديني باسمي. ففتحت عيني ووجدتني في سيارة إسعاف وقد تم توصيل الأكسجين إليّ، وسألت بعد ذلك عما حدث فقالوا أنني أصبت بنوبة مرضية.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بنوبة مرضية في سن 17.

972. فيليب أو. تجربة الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الإقتراب من الموت 21396. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. سقطت من بئر سلم بدون حواجز بظهري. وهبطت على الزاوية السفلية من الأرضية، وانقلبت، واصطدمت رأسي بحجر. كنت فاقداً للوعي، لكن لا أعرف إلى متى. وعندما أدركت أنه لا يوجد شيء تحت قدمي، غادرت جسدي، وبقيت في الأعلى، وشاهدت جسدي مسجى أسفل بئر السلم. ثم هبطت وشاهدت العمال والنجارين يهرعون نحوي ويتحدثون عني. دفعني عامل بناء من كتفي، فعدت مرة أخرى إلى جسدي. كنت مستلقياً على بطني ووجهي ينظر بعيداً، ولم يكن بإمكاني في هذه الوضعية رؤية ما حدث هذا بأم عيني.
تجربة اقتراب من الموت بسبب السقوط من بئر السلم.

971. مكرم الزياني 11/11/2006

تجربة هوارد ستورم فى الإقتراب من الموت 10/1/2006 أثناء تجربته، عاني هوارد ستورم كثيرا نتائج ما فعله فى حياته السابقة التى سيطرت عليها المادية والأنانية. ولكنه أيضا سافر الى مواطن النور حيث تحدث مع النور الذى أرسله عائدا الى الحياة مرة أخري مع رسالة عميقة عن المحبة والحياة بعد الموت.

970. تجربة فوزى بولس سيدهم فى الإقتراب من الموت مصر9/6/2006 فقلت لنفسى أنا أسمع كل الناس والناس لم تسمعنى، فحاولت تحريك لسانى حتى يرانى الناس ويشعرون بأننى أشعر بهم، ولكن كلما حركت لسانى وجدته قطعة من البلاستيك المشروخ من الأمام، أو هو عبارة عن قطعة مستطيلة من البلاستيك ولونها بنى مائل للإصفرار، وفجأة سمعت صوت الطبيب المعالج يقول فى مرح "المريض صحى، يلا خلّصوا بسرعة". 
تجربة مثيرة أثناء عملية جراحية.

969. تجربة الاقتراب من الموت بريان ب 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2834. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من المملكة المتحدة. ما أتذكره هو أنني وجدت نفسي وسط ضوء رائع. وأدركت أنه لم يعد لدي جسد من لحم ودم، لكنني لا زلت محاصراً في "شيء ما" - نوع من الجسد الروحي. أخبرتني عيني أنني كنت أطفو في هذا الضوء، وأن هناك المئات وربما الآلاف من الكيانات الأخرى التي كانت تطفو أيضاً في هذا الضوء الجميل والدافئ والمريح؛ إلا أنني كنت بعيداً جداً ولم يمكنني التواصل مع أي شخص. كان هناك أيضاً ذلك الشعور الرائع بالحب من حولي. شعرت بالروعة والسعادة. كنت أرغب في البقاء هناك إلى الأبد! ثم سمعت صوتاً لطيفاً للغاية، بدا أنه يأتي من داخل رأسي. شعرت أن هذا الصوت مميزاً جداً بالنسبة لي. كان لدي حدساً ينبئني بأنني كنت أسمع صوت الله. كان وقع صوته رائعاً حقاً على حواسي، والكلمة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها هي أن هذا الصوت كان "رهيباً". وقد قال كلمتين فقط - "تعال إلي". أردت بشدة أن أفعل ذلك وأن أذهب معه! لكن بدلاً من ذلك وجدتني أعود إلى جسدي الأرضي المستلقي على عربة المستشفى وحدي في الممر.
تجربة اقتراب من الموت مثيرة للاهتمام والتي حدثت خلال "فترة الانتشاء" بسبب تعاطي حبوب الهلوسة. سقوط من على الدرج.

968. Mildred H. تجربة الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2833. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. كنت أعاني من نوبات من الصداع. كان لدي طفلان صغيران وكنت أواجه أنا وزوجي مشكلة مالية. تعرضت لصداع عنيف في فترة ما بعد الظهر. فاتصلت بصديقتي لأخذي إلى المستشفى. كان زوجي في العمل واتصلت هي به. وتركت أطفالي لدى جارتي للاعتناء بهم. وعندما وصلت إلى المستشفى، أخذوني إلى غرفة الأشعة. لكنهم لم يعرفوا سبب الصداع. لذلك أرادوا عمل بزل شوكي. كان زوجي سكوت قد وصل إلى المستشفى ودخل معي إلى الغرفة. بدؤوا بإعطائي حقنة للمساعدة في تخفيف الألم. لكن فجأة توقف قلبي هذا هو ما حدث. بعدها شعرت بشيء يلُفني كأنه مخمل، يلفني ويغمرني بالحب، حب لم أشعر به من قبل ولا من بعد. ثم قيل لي إنني لا أستطيع البقاء هنا لأني لدي عمل عليّ أن أقوم به. عدت بعدها إلى جسدي. في المستشفى كان عليهم مراقبتي طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي، عدت إلى المنزل لكنني كنت شخص آخر تماماً. كل هذا الحب الذي حصلت عليه جعلني أساعد أكبر عدد ممكن من الناس.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي تجاه الدواء.

967. كريستين د. تجربة الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2830. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. مررت عبر نفق وكان هناك ضوءاً ساطعاً. وعندما خرجت من النفق، رأيت سيدة عجوز. كانت توبخني وتقول لي إنني لا يجب أن أكون هنا، وأن موعدي لم يحن بعد. أعتقد أنها كانت جدتي. ورأيت الكثير من الناس في أردية بيضاء. وعندما نظرت إليهم، رأيت حياتهم، وماذا فعلوا وكيف كان شعورهم عندما فعلوا ذلك. كنت أعرف كل شيء عن الحياة، وما كان من المفترض أن نفعله ولماذا كان يجب علينا القيام به. كل الأشخاص الذين رأيتهم لم يتحدثوا بأفواههم بل بعقولهم. وبينما كنت أنظر حولي نحو هؤلاء الأشخاص وأعرف قصص حياتهم، رأيت رجلاً يرتدي رداء أحمر وكان ذو شعر طويل. كان شديد الجمال. وعندما نظر إليّ، كنت قد رجعت إلى منزلي ووجدت حولي رجال الإطفاء يحاولون إنعاشي. لم أنس أبداً لأنني كنت فقط في الرابعة من عمري، ولم أكن أعرف أياً من هذه الأشياء، ولكنني أتذكر شيئاً واحداً – أن كلنا مرتبطون ببعضنا البعض وأن لدينا هدفاً واحداً في هذه الأرض علينا أن نفعله.
تجربة الاقتراب من الموت في سن الرابعة حدثت على الأرجح بسبب استنشاق الدخان أو الغاز. تمت مشاركة تجربة الاقتراب من الموت بعد سبعة وخمسون عاما من حدوثها.

966. تجربة أندرو س. بالقرب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2829. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. سمعت صوت اندفاع ثم أصبحت واعياً بالغرفة من حولي. كنت أنظر للأسفل إلى نفسي وإلى والديّ، اللذين كانا يمسكان بعضهما البعض ويبدوان خائفين. أتذكر إحساساً لا يوصف بالسلام – كان الإحساس عميقاً وكاملاً بدا كما لو كنت أسبح فيه - بالإضافة إلى شعوراً بالحياة دون ذرة ألم. أدركت أنني أموت، لكنني شعرت بالهدوء والسكينة حيال ذلك! فكرت للحظة أن أمي وأبي سيكونان حزينين للغاية، لكنني علمت أنهما سيكونان بعد ذلك على ما يرام، وأننا سنكون معاً مرة أخرى. أدركت أن هناك حضوراً بالقرب مني. شعرت بحضور أنثوي لطيف للغاية. ثم تحدثت معي، لكنني لا أتذكر الكثير مما قالته. أتذكر أنني أدركت كم أصبحت عالماً بكل شيء، كما لو أنني فهمت طريقة عمل الكون. ثم سمعت هذا الحضور يخبرني أن كل الأشياء سيكون واضحاً تماماً لي. ثم شعرت - بقدر ما رأيت – ذلك النور أمامنا، كان شديداً ومبهراً لكنه غير مؤلم. وشعرت برغبة تتملكني للدخول في النور.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل ناتج عن الحساسية في سن الخامسة عشرة.

965. تجربة Lavona F القريبة من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2828. عندما عاد إلي الوعي بعد ذلك وجدتني مغمورة وأنا أتأرجح في حركة متموجة دافئة عند فتحة نفق. كان للنفق جوانب ناعمة منتفخة، وكانت إضاءته جيدة، وبدأت أبعاد النفق في التناقص وازداد سطوعه كلما اقتربت من مصدر النور الساطع. وتسللت إلى أذني موسيقى هادئة رائعة. لم يكن هناك شعوراً بالخوف أو القلق. كنت فقط أشعر بالفضول لمعرفة مصدر الموسيقى، لكن نهاية النفق كانت مبهمة ولم أستطع الرؤية. بدا النور وكأنه على بعد ذراع واحد مني، وكنت أدرك أنه كان عليّ فقط تجاوز هذه العتامة المبهمة للوصول إلى النور. وكان مصدر الموسيقى هو نفسه مصدر النور أيضاً، وبدا أنه يزداد وضوحاً عند مصدر النور. وما أدركه وعيي بعد ذلك هو أنني استلقي على الصخور على شاطئ الجدول، وأنا أشعر بألم شديد أثناء إنعاشي. وقد رأتني أختي وسحبتني من الماء.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالغرق في سن الثامنة. تمت مشاركة التجربة بعد ستة وخمسين عاماً من حدوثها.

964. جاكوب ب. تجربة الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2827. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. تجربة الإقتراب من الموت لقد استيقظ وعيي تماماً بعد تجربتي. لقد خلقت كما لم يحدث من قبل. فقد أصبحت قادراً على رؤية الطاقة في كل شيء، وفهمت أخيراً إجابات كل الأسئلة حول الحياة والموت التي كنت أبحث عنها طوال حياتي، وهذا أقل ما يمكن قوله. لقد استيقظت للمرة الأولى ووجدتني وسط التاريخ القديم لتطور روحي، المتجسدة في هذا الشكل المادي في هذا الوقت الجميل والمضطرب.
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالصعق الكهربائي في سن السابعة عشرة.

963. تجربة تيمي ج المحتملة في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة قريبة من الموت محتملة 2826. من المملكة المتحدة. الأصل بالإنكليزية، ترجمته إلى العربية عبير. المقتطف الأزرق = انطلقت في نفق طويل، كانت في نهايته نقطة من الضوء. أثناء انطلاقي، فكرت، "نعم، هذا جيد. انا الآن ميتة". وعندما وصلت إلى نهاية النفق، كان هناك ضوء شمس ساطع، ووجدتنني أسير وسط الطبيعة. ومشيت إلى مبنى يشبه قاعة الكنيسة، ودخلت. كانت الأرضية عبارة ألواح خشبية من خشب الصنوبر، ولاحظت باهتمام أنه لا بد وأن جرت عليها الكثير من الرقصات الدينية، حيث كانت عُقد الخشب تبدو أكثر بروزاً عن بقية الأرضية، وكانت مصقولة للغاية. ورأيت بيانو بجانب الحائط البعيد من القاعة. الغريب أنه كان موجوداً على جزء من الجدار العالي من القاعة، وليس في الواجهة كما كنت أظن. وضعت يدي على مفاتيح البيانو، وكنت على وشك عزف مقطوعة من مجموعة أغنيات من دون كلمات للموسيقار مندلسون، والتي كنت قد عزفتها بالفعل وقت وفاة والدي، والتي اعتقدت أنها سوف تستدعيه ليكون بجانبي.
تجربة محتملة للاقتراب من الموت بسبب نزيف حاد أثناء الولادة.

962. Jan S. تجربة الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2825. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من أستراليا. في لحظة ما كنت أنظر إلى الشاشة بينما كان الأطباء يقومون بإدخال الأنبوب في جسدي، كنت مفتونة بالنظر إلى صور شراييني وقلبي، ثم بعدها انتهى كل شيء. أتذكر رؤية والدي وعدد قليل من الأشخاص الآخرين الذين كنت أعرفهم، لكن بعدها بدأت أشعر بالأمان، وبأنني لا أتواجد وسط غرباء. أصبحت هذه "الذكرى" ذكرى واعية فقط عندما استيقظت. وبصرف النظر عن ما سبق، كان هناك شعوراً غامراً بسعادة لا توصف، وشعوراً بالهدوء، وأن كل شيء سيكون دائماً على ما يرام. لم يمر عليّ شيئاً كهذا من قبل، وما زالت تلك المشاعر حاضرة معي في كل يوم من حياتي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب مضاعفات أثناء تصوير الأوعية القلبية

961. لين سي تجربة الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2822. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. من المملكة المتحدة. كان النهر ضيقاً ومتعرجاً، وخلال وقت قصير، ظهرت جزيرة (على الأقل بدا أنها جزيرة). كان هناك ضوءاً ساطعاً جداً خلفها بحيث ظهر كل شيء على الجزيرة في الظل أو كأنه صورة ظلية. كان العشب شديد الخضرة في الجزيرة. وعلى شاطئ الجزيرة، كان هناك العشرات من الأشخاص، يلوحون جميعاً، ويظهرون مشاعر البهجة الشديدة. في منتصف الجزيرة تماماً، كان هناك كرسي ضخم عالي الظهر من خشب السنديان المجدول، كان الكرسي ذو لون أبيض لامع. كان هناك شخصاً ما جالساً على هذا الكرسي، ولكن مرة أخرى، كان الضوء الساطع يأتي من خلف الكرسي، فلم أستطع رؤية من كان يجلس عليه، لكنني أدركت أنه كائناً عظيماً.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حمى شديدة في سن الثامنة أو التاسعة. من المثير للاهتمام أن نلاحظ الفرق بين محتوى الهلوسة بسبب الحمى الشديدة والتي حدثت قبل تجربة الاقتراب من الموت، ومحتوى تجربة الاقتراب من الموت الفعلية.

960. Filiesha L. تجربة محتملة على وشك الموت 11/10/2006. 2821. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. لا أعرف كم مضى من الوقت عليّ وأنا أحوم فوق جسدي، ولا كيف نُقلت فعلياً إلى بُعد آخر. كل ما كنت أعرفه يقيناً هو أنني الآن في وطني، وطني الحقيقي (في الخارج). إن طبيعة هذا الواقع مختلفة تماماً. ولا توجد لغة مناسبة للتعبير عن المشاعر والأشياء المحيطة. الوقت واللغة، كما نعرفهما، ليس لهما وجود هناك. الحب والرحمة هما الكلمتان الوحيدتان اللتان أفكر فيهما، وهما بالكاد تعبران عن ما شعرت به وأدركته من حولي. إن المشاعر النابضة كانت قوية للغاية، ومع ذلك لم تكن مفهومة تماماً على المستوى الجسدي (أو الإدراكي). فقد شعرت أنه من الطبيعي تماماً ألا أكون في جسدي المادي. وأدركتُ أن نفسي الحقيقية هي ذلك الكائن الروحي.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت خلال الجزء الأول من الجراحة.

959. تجربة د. رالف ه‍، في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2820. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أنظر أسفل التل المتعرج فوق مرج واسع حيث كان رجل صغير يلبس أزرة يبتعد عني وهو يعزف مزمار القربة ويغني. لم أر وجهه قط ولم يتوقف عن المشي. عندما كنت أقف هناك، تغلبت عليَّ مشاعر أصبحت مبتذلة عند وصفها بأوصاف مثل الحب والسلام والرضا والأمل والفرح وما إلى ذلك. ولكن هذه الأوصاف هي أفضل ما يمكنني تقديمه. أتذكر ذات مرة عندما وقفت متعجبًا في هذا السلام والفرح، فكرت في نفسي أن هذا هو ما كنت أطمح إليه طوال حياتي. كل ما فعلته -بخيره وشره- كنت أحاول في النهاية الوصول به إلى هذا الشعور بالسعادة. وإلى جانب هذه المشاعر، كانت لدي رغبة شديدة في عدم المغادرة، شعرت برغبة ملحة في متابعة ذلك الرجل إلى أسفل المرج. لكنني علمت أنه إذا فعلت ذلك فلن أتمكن من العودة... لقد عانيت عشرة سكتات قلبية في أربع وعشرين ساعة، وكان لا بد من "صدم قلبي" في كل مرة. إن التجربة الموصوفة في هذا السرد حدثت مع كل النوبات، يحدث الشيء نفسه في كل مرة.
شوركت هذه التجربة بواسطة طبيب. عشر نوبات قلبية في أربع وعشرين ساعة، تكررت التجربة نفسها في كل مرة.

958. تجربة كين ل، في وحدة العناية المركزة 11/10/2006. ذهان وحدة العناية المركزة 2816. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أنا أكتب هذا لأن تجربتي مختلفة تمامًا عن أي شيء سمعته من أي شخص آخر فيما يتعلق بالاقتراب من الموت والغيبوبة وأعتقد أنه يجب عليَّ على الأقل كتابة هذا الحدث لأغراض المقارنة. لا أتذكر الحادث الذي تسبب في غيبوبتي. لسبب ما، قضيت (من وجهة نظري) ما بدا لي أنه مدة من عدة أشهر إلى عام في ما لا يمكنني وصفه إلا على أنه نوع من العالم الموازي. كانت الأشياء متشابهة ولكنها مختلفة جدًّا. أتذكر أنني كنت سجينًا معظم الوقت بينما كنت أخطط باستمرار وأحيانًا أحاول الهرب ونجحت في ذلك. ربما عندما كنت في هذه الغيبوبة كان دماغي المصاب يحاول فهم أي مدخلات يحصل عليها من غرفة المستشفى وغرفة العمليات.
ليست كل تجارب الوعي خلال وقت الغيبوبة هي تجارب اقتراب من الموت. هذه تجربة حدثت خلال غيبوبة طويلة بسبب صدمة شديدة في الرأس مثيرة للاهتمام في تفاصيلها. تفتقر إلى الوضوح اللازم لتسميتها بتجربة الاقتراب من الموت.

957. تجربة بارني م، في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2812. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبينما كنت مستلقيًا على الأرض، لم أشعر بشيء. لم يكن لدي ألم. كنت في سلام تام. شعرت بأنني مجذوب ورأيت جسدي ملقى على الأرض. ثم رأيت فنيي الطوارئ يعملون علي لكنني لم أهتم. وعندما صعدت إلى النور رأيت جميع أقاربي الذين ماتوا _ عماتي وأعمامي وجدتي. وبينما كنت أسافر عبر النفق إلى ذلك النور رأيت أخي الحبيب وأوقفني. قال: هذا ليس وقتك. والشيء التالي الذي أتذكره كنت مستلقيًا على الأرض وأشعر بألم شديد وأن أنابيب كانت في فمي.
تجربة اقتراب من الموت في سن السابعة عشرة بسبب حادث سيارة.

956. تجربة جيسي ن، في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2809. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حاولت الوقوف وخرجت حرفيًّا من جسدي المادي! لا يمكنني وصف صوت تلك الموسيقى بالكلمات لأنه ببساطة لا يمكن سماعه بذلك الوضوح في عالمنا هذا! كان يخطف الأنفاس! كان جميلًا جدًّا. كنت على استعداد للانفجار من الفرح! استطعت رؤية العالمين في البداية. ورغم ذلك بدا العالم المادي يشبه فيلمًا بالأبيض والأسود مقارنةً بالعالم الذي أمامي! كانت الألوان من خارج هذا العالم. عميقة جدًّا، وساطعة جدًّا، وجميلة جدًّا! وكان أمامي باب وكنت أسمع ضحكات فرح تأتي من خلف الباب صادرة من الكثير من الناس! كانت لدي رغبة لا يمكن السيطرة عليها في الدخول إلى هذا الباب ومقابلة كل تلك النفوس! زاد تصوري ليبلغ مستويات من الوعي لم أكن أعتقد أنها موجودة، على الرغم من وجودها الدائم في داخلي على مستوى أعمق، لقد كانت مقفلة! «المنزل!» كان هذا هو المنزل!
تجربة اقتراب من الموت بسبب جرعة زائدة من المخدرات غير المشروعة.

955. تجربة جافيد أ، في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2801. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت بدفء الآخرين ولكني لم أرَ أجسادًا، كان الأمر أشبه بالتفاعل العقلي... شاهدت ما كان يفعله الأطباء والممرضات عندما كانوا يحاولون صدم القلب.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية. وصف موجز للغاية. لقد حدثت هذه التجربة منذ حوالي شهر.

954. تجربة ثيرا ل، في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2800. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد غادرت جسدي بإحساس كهربائي فوار وغريب مقذوفة في ضوء ثم في نجم مليء بالفراغ الأسود والوعي ودروس الحياة الثمينة. أتذكر تفكيري في أن هذا الإحساس ليس حقيقيًّا وأن حياتي كانت تنجرف بعيدًا لكنني لم أكن خائفة، كنت مندهشة فقط. ثم انجرفت مع هذا الإحساس. كنت أعلم أنني لن أعود لكن ذلك لم يخفني. نظرت بهدوء إلى عائلتي وقلت وداعًا. أعتقد أنني سمعت أشياء من الموتى وسمعت شيئًا من الحكمة من مكان ما أعلى. تدفق عليَّ الكثير من العلم خلال هذا الوقت ولكن لسوء الحظ نسيت كل هذه الدروس. كنت أشعر في ذلك الوقت أن كل شيء كان واضحًا جدًّا ومن المهم جدًّا تذكره.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة خنق.

953. تجربة مارجوري ه‍، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21359. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أشاهد زوجي يخضع لفحص العين عندما عانيت من آلام في الصدر وفقدت الوعي. أتذكر أولئك المسعفين اللطيفين الذين تحدثوا معي وسألوني عن المستشفى الذي أريد منهم أن يأخذوني إليه واسم طبيبي. ذكرت لهم اسم طبيبي لكنني قلت إنه كان في إجازة تستمر حتى الأسبوع المقبل. (لست متأكدة مما إذا كان هذا قبل أو بعد تجربة الخروج من الجسد). كان أول إحساس بالخروج من جسدي هو أنني كنت أطفو فوق جسدي على ارتفاع عشرة أقدام في الهواء. شعرت بسعادة كبيرة، لم أكن مندفعة لكنني كنت هادئة وسعيدة. فقد كان كل شيء رائعًا. ثم خطر لي أنه لا بد أنني أعيش تجربة الخروج من الجسد وبدأت أبحث عن النفق. وبمجرد أن بحثت عنه، عدت إلى جسدي. بعد ذلك، تذكرت النظر إلى جسدي وفكرت في أنه كان يتألم لكن "أنا" لم أكن كذلك.
تجربة اقتراب من الموت لأستاذ جامعي متقاعد حدثت في أثناء نوبة الذبحة الصدرية.

952. تجربة ميشيل آر في الاقتراب من الموت 11/10/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2797. الأصل بالإنكليزية ، ترجمته إلى العربية عبير. لكن لم يكن عليّ أن أطلب السماح لي بالدخول، فالله يعرف بالفعل ما كنت أفكر فيه. وقد عرفت أنه يعرف. كان الأمر أشبه بتبادل الأسئلة والأجوبة في نفس الوقت – بيد أنه لم يكن هناك وجوداً للوقت. شعرت بالخجل ولكنني شعرت أيضاً بالهدوء؛ لم يكن هناك خوف، فقط الشعور بالعار والشعور بالذنب بسبب أحوالي. ثم جائني السؤال: "لماذا أسمح لك بدخول الجنة وأنتي تتعاطين المخدرات؟" وهنا عرفت أنني لا أستحق أن يُسمح لي بالدخول. ثم مرت حياتي كلها سريعاً أمامي في خلال ما بدا أنه ثوانِ معدودة. لكن بعد ذلك رأيت المستقبل. رأيت مقدار حزن عائلتي وأصدقائي على موتي. كانوا جميعا يبكون. شعرت للحظة بالضيق لكن بعدها شعرت بضرورة تقبل الأمر. ثم فجأة رجعت إلى جسدي ...
تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بالتسمم الناتج عن التعاطي غير القانوني للعقارات.

951. تجربة زليخة، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21351. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. طوال الوقت كنت أشعر بإحساس هائل من الفرح يفوق الوصف. الشيء الوحيد الذي ابتعدت عنه قليلاً هو مظهر والديَّ المستائين. أردت منهما أن يدركا أنني كنت أكثر سعادة في هذا الحال. وأن عليهما أن يحتفلا بذلك. وإلى جانب هذا الشعور بالسلام والفرح كنت أعرف أن الله موجود بلا أدنى شك. إن الله موجود فعلًا، وكل شيء آخر يتضاءل بالمقارنة مع حقيقته اللا نهائية. أتذكر أنني كنت أفكر كيف أخطأ والداي (الملحدان) فقد كان من المضحك للغاية الاعتقاد أن الله غير موجود. أردت أن أكون مع الله، وأن أبقى على هذه الحالة لكن أبلغت (بدون كلام) أنني يجب أن أعود. وقد كان علي أن أطيع. عدت إلى وجهي ورأيت الأشياء على الفور من خلال عيني جسدي مرة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت بسبب خطأ دوائي محتمل في سن السادسة. من المثير للاهتمام أن والديها كانا ملحدين في ذلك الوقت.

950. تجربة وان إ، في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2790. من ماليزيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لكن عندما اقتربت من الضوء وشعرت بتألقه، ساد هدوء وبرودة مفاجئة. فقد أشعرني هذا الضوء بالسلام فجأة والذي ظل يتعاظم كلما اقتربت. لقد كان نوعًا من السلام والهدوء لم أشعر به مطلقًا في حياتي كلها، حتى يومنا هذا. ومن بعيد _عندما اقتربت من الضوء_ كنت أرى تقريبًا ما يشبه الشخصيات في هذا الضوء _ملامح من رؤوس_ جميع الناس يلبسون ملابس بيضاء كما لو كانوا جماعة من المصلين أو حشدًا. وكلما اقتربت أكثر، شعرت برغبة في "البقاء" واختفى حزني وخوفي. واكتسحني شعور مريح بأنني في «المنزل».
تجربة اقتراب من الموت لمراهق مسلم ناجمة عن تفاعل بعض العقاقير. هذه التجربة من أكثر التجارب المسلمة تفصيلاً التي واجهناها حتى الآن.

949. تجربة كينت م، في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2788. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت التجربة حقيقية بالتأكيد. كانت أكثر واقعية من الجلوس مع والديَّ لتناول وجبة بعد خروجي من المستشفى. ليس لدي شك على الإطلاق في أن ما عشته كان حقيقيًّا. إن معتقدات هذا المجتمع هي مجموعة من الأوهام ... الحقيقة بسيطة للغاية لدرجة أنه يمكن للطفل أن يفهمها. إنه لأمر سيئ للغاية أن يكون البالغون مقيدين لدرجة أنهم لا يستطيعون إدراك هذه الحقيقة. كل شيء سهل للغاية ولا يحتاج فهمه إلى كتاب ضخم أو سنوات من الدراسة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة تسبب في إصابة في الرأس.

948. تجربة لين ر، الممكنة في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت 2792. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة خرجت من جسدي وكنت في نفق. كان النفق رماديًّا جوه أشبه بالدخان وكان فيه رجل لم أره من قبل، يقف بجانبي. كان يمسك بيدي ويلبس زي كاهن. كنت أدرك تمامًا أنني ميتة وأن ذاك الرجل قد حضر لأخذي إلى مكان يفترض بي أن أذهب إليه. لكنني لم أستطع أن أفهم السبب وراء حضور قسيس كاثوليكي من أجلي لأنني لم أكن أعرف كهنة ولم أكن كاثوليكية. على أي حال بدأنا في الصعود عبر النفق وكنا بعيدين بما يكفي لرؤية نقطة من الضوء في نهاية النفق. وفي تلك اللحظة نزل صوت إلينا ووجه كلمات إلى الرجل بجانبي. قال الصوت: أرجعها، هذا ليس وقتها. أجاب الكاهن بقوله: لكنها ماتت. ثم نزل الصوت وقال، "أرجعها، ما زال لديها الكثير لتفعله".
تجربة ممكنة في الاقتراب من الموت مرتبطة بمرض شديد.

947. تجربة ألوك ب، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2791. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم من حيث لا أدري شعرت بروحي تسحب إلى أعلى بواسطة قوة غير مرئية إلى مكان لم أذهب إليه من قبل. وفجأة كنت في غرفة دائرية بها أبواب حمراء منتشرة في كل مكان _حمراء محترقة ومبهرجة_ وكانت الأرضية بنية داكنة، كان من الصعب رؤيتها _ بدت قوطية من العصور الوسطى أو شيء من هذا القبيل. ثم ظهر شخص وأخبرني أنه مكلف بحمايتي وتعليمي الحقيقة. تعليمي من حيواتي السابقة. وبحركة ما من يديه، رفعنا مسافة قدمين من الأرض، واندفع عدد لا يحصى من الحيوانات والشعوب والقادة وكل دواب الأرض عبر الأبواب الموجودة أسفلنا. كان الأمر مشابهًا للطريقة التي تركض بها الوعول وغيرها من الحيوانات التي تركض في قطعان. أطلق على نفسه اسم "ليفتينينت"، وهو مصطلح أعتقد أنه يعرف أيضًا باسم ملازم.
تجربة هندوسية شبيهة بتجربة الاقتراب من الموت تشبه الحلم.

946. تجربة سوكي م، الممكنة في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2785. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة ظهر أمامي كائن _ شاب لطيف في سن المراهقة. كان يلبس زي ساحر. أعتقد أنه كان أخي المتوفى والذي يكبرني بست سنوات. لم أعرفه قط لأنني ولدت بعد عشرة أشهر من وفاته. شعرت بالراحة معه على الفور وشعرت بالحب والسلام من وجوده. قال: "هيا، سآخذك معي لفترة لأنك خائفة للغاية". أخذ بيدي والشيء التالي الذي عرفته أننا كنا في الفضاء الخارجي نحدق في الأرض وهي تدور. أتذكر رؤية خيط يخرج من جسدي ويصل إلى الأرض. أشار إلى جمال الأرض وسألني إذا كنت أشعر بتحسن ثم فجأة قال، "يجب أن تعودي الآن". فاستيقظت أتقيأ في مقلاة. اللافت في هذا هو أنني كنت قد رأيت الأرض قبل وقت طويل من سفرنا إلى الفضاء ولم أر الأرض بهذه الطريقة مرة أخرى حتى بثت اللقطات الأولى على التلفزيون بواسطة رواد الفضاء الذين وصلوا إلى القمر.
تجربة اقتراب من الموت محتملة في سن العاشرة مرتبطة بخوف شديد قبل التخدير.

945. تجربة ف س، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21336. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. الشيء التالي الذي أتذكره هو أن والداي كانا يستجوبانني ويسألانني عما إذا كنت قد أكلت أي شيء من زجاجة الدواء الفارغة هذه والتي كانا يحملانها. ثم فقدت الوعي. كنت قد أكلت زجاجة كاملة من أقراص الذبحة الصدرية. استيقظت لأرى نفسي مستلقية على سرير مرتفع للغاية. كان لدي أنبوب في فمي ويوجد قمع في نهاية هذا الأنبوب. كان الأطباء والممرضات يتحدثون مع بعضهم بعضًا بشكل محموم، كما لو كانوا مذعورين حقًّا. كانوا يصبون شيئًا ما في الأنبوب. وارتفعت أصواتهم. كنت أشعر بعجلتهم. كان الناس يتحركون بسرعة ويبدون قلقين. وقفت على الأرض أنظر إلى نفسي على المنضدة. كنت أراقبهم بهدوء شديد وهم يفعلون أشياء بي على عجل.
تجربة اقتراب من الموت بسبب جرعة دواء زائدة عرضيًّا في سن ٤ سنوات.

944. تجربة كريستال و، في الاقتراب من الموت 10/6/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2796. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم الشيء التالي الذي أتذكره هو الوقوف أمام شخص مسالم للغاية، في منظر طبيعي جميل من الأشجار والجداول وخرير المياه، إلخ. كان الشخص الذي أمامي يرتدي رداءً منسدلاً بحزام ذهبي. لم أر وجهًا قط. أتذكر فقط أنه قال لي إن علي العودة لكنني كنت أشعر بالسلام والسعادة، لم أرغب في العودة. أعتقد أنني حاولت الجدال وقول لا، لا أريد العودة، شعرت أنني بحالة جيدة هناك. لكن هذا الشخص أصبح أكثر حزمًا وقال مرة أخرى، "عليك أن تعودي الآن".
تجربة اقتراب من الموت من حادث سيارة.

942. تجربة دروموستاكيوس فى الإقتراب من الموت 9/10/06 عندما كنت بغرفه العملييات وخرجت فاقد الوعي من فقداني من الدماء شعرت بروح ترف فوق راسي وضغط قوي جدا على الصدر قدمي اليمني كانت مرفوعه ووجع رهيب بلصبع الأكبر وكأن شييء يخرج منها ولكن لم يكن واضح

939. تجربة لوري ه‍، في الاقتراب من الموت 9/9/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2756. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر وصولي إلى غرفة العمليات لكنني أتذكر أنني كنت جالسة على أضواء غرفة العمليات أشاهد الممرضات والطبيب وهم يعملون على يدي وذراعي وقدمي ورجلي ويحاولون إدخال الخطوط الوريدية لإعطائي الدم والسوائل في محاولة منهم لاستعادة ضغط الدم. لم أصب بأذى، شعرت بهدوء شديد وسلام. لم أكن خائفة. كان بإمكاني رؤية الشق الجراحي على جسدي؛ استطعت رؤية كل ما كانوا يفعلونه. أتذكر أنني كنت أفكر في أنني بحاجة لرؤية إيريكا _ابنتي_ لأنني لم أرغب في الموت دون رؤيتها أولاً.
تجربة اقتراب من الموت بسبب فقدان الدم بعد وقت قصير من ولادة الطفلة.

938. تجربة جولي سي، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2752. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم شاهدت من الأعلى امرأة تلبس ثوبًا فيكتوريًّا طويلًا باللون الأزرق اللامع ورجلًا يلبس أيضًا زيًّا فيكتوريًّا _ أسود. كان الوقت ليلًا في شارع مرصوف بالحصى، وكان لون الطين أحمر/ برتقالي، في مدينة تقع في مكان ما. كانت أضواء الشوارع مضاءة بالشموع وكانت السماء تمطر. كانت هناك بركة ماء، أخذ الرجل معطفه الخارجي ووضعه فوق البركة حتى تتمكن تلك السيدة من العبور. كانت الألوان رائعة للغاية _ لم أر أبدًا ألوانًا رائعة حتى يومنا هذا وكان لدي شعور بالرضا وغياب الخوف. إن ذاكرتي واضحة اليوم كما كانت في وقت حدوث ذلك.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة جرعة زائدة عرضيًّا من المورفين. تجربة غير نمطية.

937. تجربة لوسيا ل، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2759. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم كنت أمام هذا الكائن، أنظر إليه. كنت أعلم أنه كان مقدسًا. شعرت أن هذا هو ظهور الله لي كما كنت أتخيله دائمًا. رجل كبير ذو لحية كبيرة. لقد اتخذ هذه الشخصية حتى لا أخاف. شعرت بالأمان. كما لو لم أشعر أبدًا بالأمان في حياتي. وكذلك الحب. الكثير من الحب. لم يحاكمني حسب مزاعم ديني التي تعلمتها منذ زمن بعيد. كنت أشعر بالتعاطف. وقد كان هذا التعاطف ساحقًا لدرجة أنني ما زلت أشعر به حتى اليوم. من الصعب جدًّا وصفه. كان كل شيء على ما يرام. كل شيء كان كما يفترض أن يكون. لم يوجد خطأ في شيء ما. لا شيء سوى الهدوء والسكينة والطمأنينة. كان الأمر لا يصدق! دفع يسوع صندوق كنز صغير إلى الأمام، كتلك الصناديق التي تحمل كنوز القراصنة. كان منحوتًا بشكل مزخرف، مثل عقد مصقول، كان النحت عميقًا، والصندوق خشبيًّا جميلًا. قال: "خذي هذه الهدايا معك إلى المنزل".
تجربتا اقتراب من الموت متعاقبتان. تجارب حياتية رائعة بعد تجربَتي الاقتراب من الموت.

936. تجربة لويد ب، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2764. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الضوء يشبه الحدود ولكنه كان شفافًا، لقد مررت عبره: من الصعب بالنسبة لي أن أجد الكلمات لوصف المشاعر التي يواجهها المرء. لقد أعماني الضوء، كنت غير قادر على رؤية أي شيء ولكن لا يؤذي هذا الضوء عينيك. كان الأمر أشبه بالنظر إلى الشمس لمليون مرة ولكن كان ذلك ضوءًا أبيض خالصًا. شعرت بالدفء والأمان والسلام وبوجود حب طاهر وغير مشروط. كان الأمر كما لو كان الضوء يمتصني وكانت حياتي تعرض أمامي، لقد تأثرت وربما بكيت، كنت أشعر بالخجل لكنني شعرت بالحب وعرفت أن كل شيء على ما يرام. أعلم أنني كنت في حضرة الله.
تجربة اقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي لعامل التخدير (سكسينيل كولين) والذي غالبًا ما يعطى في وقت مبكر جدًّا في أثناء التخدير العام للجراحة.

935. تجربة فلورنسا و، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2765. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. علمت أنني كنت أموت قبل ثوان من موتي الفعلي. كان زوجي حاضرًا. ضربت الأرض وأمسك بي. نظرت إليه من فوق رأسه. كان يمسك بي ويصرخ في وجهي. نظر إلى جسدي وصاح باسمي ثم قال: ارجعي إلى هنا حالًا. راقبته من فوقه وضحكت. فكرت، "هل يظن أن هذا مجد؟ الصراخ في جسدي وأنا لست فيه، أنا في ..." وبعد ذلك أدركت أين كنت. كنت في نفق متجه للخلف.
تجربة اقتراب من الموت بسبب التفاعل الدوائي. قابلت قريبًا لم تره من قبل. هذه المشارِكة مواطنة أمريكية.

934. تجربة جيل، في الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2771. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أنا وأختي الكبرى نقفز على السرير في غرفة نوم والدينا. أتذكر الأمر بحركة بطيئة تقريبًا كنت في الجو وكانت أختي تدفعني. طرت من فوق السرير وأصبت الأرض. والشيء التالي الذي عرفته كنت أرى كل من حولي يبكون ويهزُّونني. كانوا يقولون، "إنها زرقاء، جيل استيقظي، فليفعل أحدكم شيئًا!" أتذكر أنني فكرت، "ما الذي يتحدثون عنه؟" استطعت رؤية كل ما كانوا يفعلونه. سمعت كل ما قالوه لكنني لم أستطع فعل أي شيء حيال ذلك. حاولت تحريك جسدي لكنه لم يستجب. ثم في لحظة أتذكر أنني كنت في زاوية غرفة النوم تحت السقف. بدا وكأنني كنت أطفو هناك وأشاهد الجميع يركضون بجنون محاولين استعادة وعيي. أتذكر أنني شعرت بحضور أنثوي مريح للغاية على الرغم من أنها لم تتحدث معي أبدًا. والشيء التالي الذي عرفته أنني عدت إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت في سن حوالي ثلاث أو أربع سنوات من العمر بسبب إصابة بعد السقوط. المشارِكة ممرضة.

933. تجربة أنيتا إ، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 2772. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني رأيت أبي في مراجعة حياتي وفهمت أن ما دفعه للتصرف على ذلك النحو هو سلسلة متصلة من التصرفات بعضها في حياته وآخر قبل حياته. فهمت من أين أتى الآخرون، والصواب، والخطأ، واللا مبالاة. وفي الوقت نفسه فهمت أن كل شيء يحدث كما ينبغي له. كنت أعرف "مبررات الأحداث". وهذا أحد الأشياء التي لا أتذكرها الآن. لكن الأمر كان منطقيًّا تمامًا وفكرت، "نعم، بالتأكيد، كيف لي أن أنسى هذا؟" كان الأمر بسيطًا جدًّا! لقد عرض عليَّ المهم وغير المهم. كان الحب قبل كل شيء هدف الكون، نحن جميعًا مترابطون.
تجربة شبيهة بتجربة الاقتراب من الموت إلى حد بعيد، حدثت في وقت ضيق عاطفي شديد.

932. كريستوفر ر ممكن تجربة الاقتراب من الموت 9/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت المحتملة 2773. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ولكن عندما تحققنا واكتشفنا أنك لا تزال تحت التخدير وقفنا هناك واستمعنا إليك تتحدث". فقلت: حسنا، ماذا قلت؟ قال: "ليس ما قلته مهم بقدر مع من كنت تتحدث ". قلت: مع من كنت أتحدث؟ قال: "كنت تتحدث مع يسوع المسيح!" عندما قال هذا ، اعتقدت أنه كان مجنوناً ولم أكن أعرف حقا ماذا أقول. لكن لاحظت أنه بدا مندهشا بعض الشيء من كل شيء فقلت له ، "حسنا ، هل كان يكرر أم أنني كنت أخرج إلى الفراغ؟" قال بسرعة: "لم نتمكن من سماع أي أصوات أخرى ، لكن بدا الأمر وكأنك منخرط في محادثة ثنائية الاتجاه".
تجربة محتملة للاقتراب من الموت حيث كان صاحب التجربة يتحدث إلى يسوع - وكان الطاقم الطبي الذي يعالجه يعرف أنه كان يتحدث إلى يسوع.

931. تجربة بارني أ، في الاقتراب من الموت 9/3/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21321. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استيقظت فوق المشهد. كنت في مستوى قمم الأشجار أنظر إلى الأسفل. كنت أشاهد والدة أعز أصدقائي وهي تخرج من منزلها بغطاء طفل أخضر ليموني. وغطتني به. شاهدت سيارة الإسعاف وهي تتقدم. كانت محطة الإطفاء على بعد حوالي ربع ميل أسفل التل، لذلك فكرت في أنه من الغريب أن تقترب سيارة الإسعاف من الاتجاه الآخر ومن الغريب أيضًا أن تحمل اللونين الأصفر والأبيض. في ذلك الوقت كان علينا الذهاب بدراجاتنا كل عام إلى مركز الإطفاء لنحصل على ملصق أخبرنا رجل الإطفاء أنه ترخيصنا. كان لدينا أيضًا مسيرات على مدار العام، وكانت سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف تسير بأضوائها وصفارات إنذارها. لم أرَ سيارة إسعاف بالأصفر والأبيض من قبل في حياتي. كما رأيت الأنوار ورقم سيارة الإسعاف على السطح. نظرت حولي وتعجبت من مدى صمت الوضع. يشبه الأمر تلك الأفلام القديمة قبل ظهور النصوص. كانت مشاهدة كل الأحداث في الأسفل دون سماع صوت أمرًا غريبًا. وعلى سطح منزل صديقي، رأيت طبقنا الطائر وبعض كرات البيسبول. لقد رصدت أيضًا طائرة ورقية في أعلى شجرة أمام منزل عرَّابتي. فكرت في أنه لمن الرائع أن تمكنت من رؤية الأشياء من وجهة النظر هذه. أردت أن أذهب لأجد أشياء أخرى.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة صدم بالسيارة في سن السابعة. ملاحظات رائعة في حالة الخروج من الجسد أكدت لاحقًا.

930. تجربة كارا م، في الاقتراب من الموت 9/3/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21310. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فجأة أصبحت مجردة من أي شكل جسدي. كانت كل الموجودات مجرد أضواء وألوان وموسيقى وأنماط ولكن لا يمكن وصفها بالكلمات. كنت جزءًا من الوعي الجماعي. كان الكون وكل شيء فيه متصلين. شعرت بالجوهر الحقيقي لروحي. لم يكن لدي أي شكل، كنت مجرد نقطة دقيقة من الطاقة الحرة المرتبطة بآلاف الطاقات الأخرى من الوعي المغاير والتي تمثل التوازن المثالي للكون. لا أستطيع وصف هذا بالكلمات. لا تنصف الكلمات وصف شعوري أن الأمر مجرد طاقة، ومجرد ذرة وعي مرتبطة بكل شيء في الكون.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت ناجمة عن تناول جرعة زائدة من الكوكايين والكحول في سن ١٧ عامًا. صاحبة هذه التجربة كفيفة، لا ترى دون نظارات ولكن حصلت خلال التجربة على رؤية بزاوية ٣٦٠ درجة. كما حصلت على وعي استثنائي بالوقت المستقبلي.

929. تجربة ميل، في الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21309. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت ألوانًا عديدة. كنت أعلم أنني كنت أهلوس. ثم فجأة ظهر ذلك الضوء الأبيض الساطع وعرفت أن الأمر كان على وشك الانتهاء. لقد انجذبت إلى الهدوء. كنت أفكر، "وأخيرًا". لقد انتهى الأمر تقريبًا. ظل صديقي يصفعني بشدة لإبقائي واعية لكنني شعرت بخدر على وجهي ولم أعد أشعر بذراعي وساقي. كنت أطفو وأقترب من الضوء. وفي كل مرة كان صديقي يهزني أو يصفعني، كنت أعود إلى الأريكة. أتذكر أنني كنت منزعجة للغاية لأن الضوء كان يناديني. وفي النهاية قرر صديقي أن يأخذني إلى المستشفى بسيارتي، لأن الأمر استغرق حوالي ساعة ولم تصل سيارة الإسعاف.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن محاولة انتحار.

928. تجربة سوزان ر، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21308. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما كنت طفلة، تعرضت لحادث في الملهى في أثناء الركض في غرفة تبديل الملابس. صدمت رأسي بحافة الخزانة وفقدت الوعي. وفي لحظة ما، اكتسبت الوعي مجددًا بينما كان أخواتي يسحبنني إلى منطقة الاستقبال. أتذكر أن الكاتب قد بدأ بالصراخ في وجهي ثم تحول كل شيء إلى اللون الأسود. والشيء التالي الذي أتذكره هو الشعور بأنني كنت خارج سيارة عائلتي، أنظر إلى الداخل. تمكنت من رؤية الطريق الذي كنا نسير فيه ونظرت إلى السيارة. كان بإمكاني رؤية نفسي في السيارة ورأسي متدليًا على النافذة. أتذكر أن شعري كان يرتطم بالنافذة وكنت أراقب هذا من الخارج.
تجربة اقتراب من الموت في سن الثامنة بسبب الارتجاج.

927. تجربة ج م، في الاقتراب من الموت 6/18/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21295. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ما حدث بعد ذلك كان أغرب شعور شعرت به في حياتي. ركضت لدقيقة واحدة. وفي اللحظة التالية، أصبح كل شيء مظلمًا حقًّا. لم أشعر بالبرد أو حتى الرطوبة. شعرت وكأنني كنت طافية وغارقة في الوقت ذاته. كان كل شيء أسود، وفجأة رأيت نفسي فوقي ونحو اليسار قليلًا. كنت أحدق فقط. بدوت هادئة جدًّا ولكن لم يكن لدي أي فكرة عن ما يحدث أو مكان وجودي. الشيء التالي الذي عرفته كنت أرقد على السطح الخشبي برفقة الجميع من حولي _ غارقة في الرطوبة والبرد القارس. قال أصدقائي على متن القارب إنهم سمعوا شيئًا وذهبوا ليتحققوا من الأمر. ووجدوني طافية فوق الماء، وكانت شفتاي زرقاوتان، وكنت فاقدة للوعي.
تجربة قصيرة في الاقتراب من الموت نتيجة غرق وشيك.

926. تجربة كريغ في الإقتراب من الموت . تجربة الإقتراب من الموت 21292. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أبحث عن شبكة كرة السلة. ويبدو لي أنني في وسط الملعب. وإذ يصرخ آندي: "ايها المدرب! أيها المدرب! هناك مشكلة ما هنا!". فتسألت "ماذا حدث؟" . "هل كسرت رقبتي؟ لا أشعر بجسدي. يجب أن أكون مشلولا - لا أستطيع حتى أن أتنفس. لكنني أيضاً لا أستطيع أن أهلع. لا أستطيع أن أشعر بأي شيء. أوه ، هذا رائع. هذا رائع. ماذا سيقولون لصديقتي؟ أين آندي؟ لماذا لم يركض هنا؟". استيقظت ، وأنا أحدّق في آندي. لكني كنت لا أزال فوقه ، أحدق في أسفل. كان آندي لا يزال مذعوراً. سألته "ماذا حدث؟". "إنقلبت عيناك إلى الخلف في رأسك وفقدت الوعي".
يتعلق الأمر بأبسط تجربة ممكنة تلبي تعريفنا لتجارب الإقتراب من الموت: فقدان الوعي بسبب الاختناق.

925. تجربة فرانسيس ماك جي القريبة من الموت 9/3/2006. تجربة الإقتراب من الموت 2750. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. من ايرلندا. ثم رأيت مدينة باللونين الفضي والرمادي وغابة من الأشجار الجميلة، ولكن بدون صوت. ثم عدت أمام الضوء. فاعلمني الكائن أن كل ما هناك هو الحب والحب ثابتا. ثم أخبرني أنه يجب أن أعود. قلت: لا، أنا باق. وكان ضوء بحجمي يدفعني نحو بوابة. سألته: لماذا يجب أن أعود؟ إذا أعطيتني إجابة مقنعة، سأذهب". قال: "سوف تعود بنفسك لأن وقتك لم ينته بعد". اجبته إنني سأذهب بكل سرور من أجلك وسأبذل قصارى جهدي في كل ما أقوم به. وسوف أتغير وأخبر الآخرين أنه لا يوجد شيء سوى الحب وأن نحب بعضنا البعض.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث سيارة. متسامي جدا.

924. تجربة أنيتا مورجاني، في الاقتراب من الموت 8/21/2006 & 2/4/2013. تجربة الاقتراب من الموت 2766/11068. من هونغ كونغ. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أكسب الوعي وأفقده خلال هذا الوقت، وشعرت بروحي تغادر جسدي بالفعل. رأيت وسمعت المحادثات بين زوجي والأطباء والتي تجري خارج غرفتي، على بعد حوالي أربعين قدمًا أسفل الردهة. تمكنت لاحقًا من التحقق من هذه المحادثة من خلال زوجي وقد أصيب بالصدمة. ثم "عبرت" في الواقع إلى بعد آخر، حيث غمرني شعور كامل بالحب. لقد اختبرت أيضًا وضوحًا شديدًا حول سبب إصابتي بالسرطان، ولماذا دخلت هذه الحياة في المقام الأول، وما هو الدور الذي لعبه كل فرد من عائلتي في حياتي في المخطط الكبير للأشياء، وعمومًا كيف تعمل الحياة. إن الوضوح والفهم اللذين حصلت عليهما في هذه الحالة يكاد لا يوصف. يبدو أن الكلمات تحد من التجربة - كنت في مكان أدركت فيه كم هناك أكثر مما يمكننا تصوره في عالمنا ثلاثي الأبعاد. أدركت كم كانت هذه الحياة نعمة، وأنني كنت محاطة بكائنات روحية محبة، كانت دائمًا من حولي حتى عندما لم أكن أعرف ذلك.
تجربة استثنائية في الاقتراب من الموت بسبب سرطان الغدد الليمفاوية هودكين المميت تقريبًا (ورم خبيث في الجهاز اللمفاوي). من هونغ كونغ، تجربة اقتراب من الموت غير غربية نادرة نسبيًّا، إنها أكثر تجارب الاقتراب من الموت غير الغربية تفصيلاً من بين التي تلقيناها حتى الآن. تحمل رؤى استثنائية ومعجزة واضحة.

923. تجربة د. سحر فى الإقتراب من الموت السودان 1/8/2006 فى منتصف شهر أبريل الماضي شعرت بألم حاد فى بطني، نقلوني الى المستشفي، وبالمستشفي عرفت إني حامل فى الشهر الأول، خف الألم تدريجيا الى أن إختفي تماما، وعدت الى المنزل وأنا فرحة بحملى الجديد، وفى اليوم التالى وفى منتصف النهار شعرت بألم فظيع ببطني شبيه بألم الولادة، وبعدها فقدت الوعي وسقطت على الأرض، ضربني زوجي- الذى يعمل طبيبا- ضربات خفيفة على وجهى كي أستيقظ، أفقت من الوعي ولكن ما زال الألم حادا، نقلوني بصورة عاجلة الى المستشفي، وهناك أخبروني أنه كان هناك ما يعرف بحمل خارج الرحم وأدي الى إنفجار قناة فالوب مما أدي الى حدوث نزيف داخلى أفقدني الوعي.. المهم فى الأمر أني بعد أن أفقت من تخدير العملية الجراحية العاجلة التى أجريت لى أخذت أحكي لزوجي كيف أني عندما فقدت الوعي فى المنزل شعرت بأني إنتقلت الى عالم آخر، كان عالما جميلا يسود فيه سلام وأمن عجيبين لم أشعر بهذا الشعور أبدا فى حياتي كما كان الطقس رائعا للغاية والألوان من حولى بديعة ، ألوان لم أرها أبدا فى حياتي، وأذكر أني فى ذلك العالم كنت أتحدث مع أناس لوقت طويل جدا، أناس لا أعرفهم بل ولا أذكر أشكالهم ولا أذكر فيماذا كنا نتحدث، كل ما أذكره أننا نتحدث فى موضوع جميل وكنا فى غاية السعادة والهناء، ولفترة طويلة وكأنها لشهور، وبعدها شعرت بضيق شديد عندما أيقظني زوجي من غيبوبتي، شعرت بأن هذه الحياة ضيقة وقذرة ومقرفة للغاية وتمنيت لو كان بإمكاني البقاء هناك للأبد.. إستغرب زوجي كثيرا لحديثي وقال لى أن فترة إغمائي لم تزد على ثانيتين لا أكثر، فكيف حدثت كل تلك الأحداث فى هذا الوقت القصير؟!

922. تجربة جوي ه‍، في الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2749. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في عملية جراحية لإصلاح كسر في الورك. أدركت أن طبيبًا كان يتحدث معي يطلب مني أن أتنفس. كان هناك ضوء عظيم، وفجأة كنت فوق السرير أنظر إلى ما كان يجري. بدا أن الضوء كان يومض في جميع أنحاء الغرفة بسرعة كبيرة. كانت هناك أيضًا كائنات مرتبطة بهذا الضوء بطريقة ما. وكان لهذه الكائنات رؤية رقيقة. يبدو أن هذا استمر لفترة من الوقت وشعرت كما لو كنت أتحرك مع ذلك الضوء الوامض أو نحوه. أدركت أنني لن أنجو. لم أكن خائفة. كنت أفكر في أجدادي وابنتي. أدركت أو قيل لي إنني لست مرغمة على الذهاب. وعندما أدركت أن هذه المحادثة بدأت في داخلي، أخبرت نفسي أنه يمكنني البقاء. "إن فعلت هذا، يمكنني البقاء"
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات الجراحة.

921. تجربة دومينيك س، في الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2745. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سمعت أصواتًا بدت وكأنها تحت الماء واستدرت. كان المسعفون في حالة من الذعر. كانوا يعملون باستعجال على شخص يرقد على أحد المقاعد. (لم يخطر ببالي أن أنظر إلى ذلك الشخص الذي يرقد هناك _ وبالتأكيد كان ذلك الشخص أنا) اقتربت منهم ونظرت إلى أحدهم. كان الأمر كما لو كان بيننا جدار زجاجي. ارتفعت مباشرة مقتربة من وجهه لكنه تجاهلني فانزعجت. حاولت التحدث إليه لكنه لم يسمعني. لقد تجاهلوني جميعًا. بدأت أصرخ فيهم بلا صوت. صرخت أفكاري فقط، "لا يمكنني الذهاب. لا أستطيع الذهاب. ألا تسمعونني؟ لا يزال يتعين علي مقابلة صديقي". صرخت ودخلت في وجوههم مباشرة ثم صدمت حينما علمت أنهم لا يستطيعون رؤيتي أو سماعي. كنت خائفة بشكل مروع.
تجربة اقتراب من الموت في سن السابعة عشرة بسبب التسمم بالستركنين. مخيفة جدًّا.

920. تجربة ديفيد م، في الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2743. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. دهسني قارب. قطعت المروحة جانب صدري الأيمن. كنت لا أزال مستيقظًا في منتصف الطريق إلى المستشفى. ثم أغمي علي من فقدان الدم ونقص الأكسجين وعدم القدرة على التنفس. رأيت على الفور الأضواء الحمراء لسيارة الإسعاف وأضواء الشوارع بالإضافة إلى حركة المرور. الشيء التالي الذي عرفته كنت أشاهد الحاضرين وهم يخرجونني من سيارة الإسعاف. كنت أطفو على السطح الداخلي لسيارة الإسعاف. ثم فجأة كنت داخل ضوء أبيض ناصع. لقد ربطت هذا الضوء بيسوع لأنني أجريت محادثة معه حول ما إذا كان الوقت قد حان للذهاب أم لا. كانت لدي أشياء ما زلت بحاجة إلى إنجازها، مثل: زوجتي وتربية أطفالي. وفي اللحظة التي اتفق فيها معي عدت إلى جسدي واستيقظت بينما كانوا يعملون على جسدي.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة دهس قارب.

919. تجربة كارين ت، في الاقتراب من الموت 5/13/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21278. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بدا وكأنني في مكان مرتفع بالقرب من السقف على اليمين وعلى مقربة من رأس السرير. لقد تمكنت من رؤية كل ما كان يحدث من زاوية نظر قريبة نوعًا ما. رأيت وجه الطبيب. وعلى الرغم من الهدوء البادي عليه، في النهاية ارتعش قليلًا من الذعر قبل أن أعود إلى جسدي. كما رأيت وجه زوجي ونظرته القلقة، ووجه الممرضة التي كانت تضربني بلطف وتقول، "يا كارين، عودي إلينا. هيا، لديك طفل عليك إنجابه" رأيت وجهي _ رأسي ينزلق إلى اليمين وقد استحوذت النوبة على جسدي.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة مرضية في أثناء الولادة.

918. تجربة جيسيكا و، في الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2710. من ألمانيا. الأصل باللغة الألمانية، ترجمه فيرنر إلى الإنجليزية. ترجمه إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فجأة أدركت أنني انفصلت عن جسدي وكنت أحلق نحو ضوء ساطع. أتذكر أنني نظرت مرة أخرى إلى جسدي الميت ثم اخترت الضوء. شعرت أنه كان نفقًا لا نهاية له. كان الجو دافئًا بشكل مريح هناك وكنت أعرف أنني سأكون بخير. رأيت جدتي تمد يدها نحوي. كان من الغريب أن تكون رؤيتي لها ضبابية وليست بذات الوضوح الذي كنت أتوقعه. تحدثت مع جدتي عن أمي وقالت جدتي إنني سأضطر إلى الاعتناء بأمي، لأن صديقها لن يكون جيدًا وسيصبح مدمنًا على الكحول. شعرت بالارتياح في ذلك المكان لدرجة أنني لم أرغب في مغادرته. أخبرت جدتي أنني أريد أن أبقى معها لكنها أخبرتني أن هذا غير ممكن، فأوان موتي لم يحن بعد وبمجرد أن قالت ذلك سحبت عائدة إلى جسدي.
تجربة اقتراب من الموت من نوبة ربو.

917. ماريا ر. تجربة الاقتراب من الموت 7/29/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2738. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان هناك فقط ضوء، دون حدود أو وهج أو أي شيء لاحتوائه، ودون نقطة انبعاث، ضوء لا مصدر له ولا نهاية. ملأ كل شيء وكان كل شيء خفيفا ، بما في ذلك أنا. . ثم شعرت برفقة آخرين ، وكما لو كنت بطل الكون ، كما لو أن كل الكائنات الحية قررت في وقت واحد أن أكون محور حبها. عندها فكرت ، لقد سألت نفسي طوال حياتي ما هو الحب النقي ، واتضح لي أن الحب هو الضوء. أردت ألا ينتهي الأمر أبدا ، وخطر لي أن شيئا عظيما جدا لا يمكن أن يكون له نهاية. لكنني سمعت صوتاً يناديني تكراراً "ماريا ، ماريا؟". وقد أزعجني هذا لأن زوجي هو الذي كان يناديني.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب مضاعفات عملية جراحية. رؤية النور ولقاء الأم المتوفاة.

916. تجربة بات في الإقتراب من الموت 2006/7/29. تجربة الإقتراب من الموت 2736. من اسبانيا. الأصل بالإسبانية مترجم إلى الإنجليزية من قبل ريو. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. حانت اللحظة التي اصبحت أسمعه خلالها أبعد وأبعد وأصبح الضوء أكثر كثافة. ثم توقفت عن سماعه لكن الضوء غمرني. فقد كنت في نهاية نفق. أتذكر أنه كنفق قطار حيث ضوء النهار مبهر ، وشعرت أنني بحالة جيدة جدا ، أفضل من أي وقت من حياتي ، مسترخية ، وفي سلام ، ,خفيفة جدا ، مع وعيي هادئ جدا. أردت أن أعبر النفق وعندما اعتادت عيناي على الضوء الشديد ، رأيته وحدي لقد كان في نهاية النفق.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب حادث سيارة.

915. تجربة أوسكار س. بالقرب من الموت 2006/7/29. تجربة الإقتراب من الموت 2732. من شيلى. الأصل بالإسبانية ترجمه ريو إلى الإنجليزية. الترجمة إلى العربية: تيريز رومي ، لبنان. أتذكر أنني كنت أطفو خارج جسدي وفجأة جزبتني دوامة مظلمة يخترقها بعضٌ من أشعة ضوءٍ. تحركت بسرعة نحو نهاية الدوامة أو النفق. ثم نظرت إلى جانبي ورأيت أنني برفقة والدي الذي توفي في عام 1991. أزعجني هذا وشعرت بالخوف وبدأت في تحليل الأشياء التي كنت أراها.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب مضاعفات خلال الجراحة.

914. تجربة ماري في الإقتراب من الموت 2006/7/23. تجربة الإقتراب من الموت 2742. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. بمجرد أن وضعت "قائمة مراجعة حياتي" ، شعرت فجأة وجدت نفسي عائمةً مع شعورٍ بسلام شديد. ثم ظهر ضوء ساطع من حولي وشعرت كما لو أنه تحول الى يدا كبيرة تحيط بي وتحتضنني فيه بالدفء والراحة. عندما كنت آمنةً بهذا الضوء نظرت إلى الأعلى وتعرفت على جسدي. كان على شكل Gumby ليس له سمة معينة ثم بدا أنه متوهج نوعا ما ولون ما يبدو أنه لحم وتمر من خلاله عروق. كان لدي شعورٌ جميلٌ جدا - أنا أغادر جسدي واحمل معي كل المشاعر والأفكار الجيدة الرائعة معي! في تلك اللحظة بالذات أصبح كل شيء مظلما وشعرت كما لو أن شخصا ما قد قفز على صدري (من المحتمل أن تكون المجاذيف التي وضعت علي!).
تجربة الاقتراب من الموت بسبب رد فعل تحسسي.

913. تجربة تيموتي في الإقتراب من الموت 23/7/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2735. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أرتفع فوق المباني والأشجار. عندها، جاءت يد كبيرة وأمسكت بيدي. ثم رأيته! لقد كان مشرقا ولديه ملامح جميلة ، وشعر فضي طويل ولحية ، ويرتدي ثوباً مشرقاً طويلاً جداً. لم يقل كلمة واحدة لكنني سمعت: "لا بأس. سنعود إلى ديارنا". بعد ذلك ، رأيت حقلاً على اليمين مع أشخاص يعملون فيه يحصدون نوعا من الحبوب. والى اليسار، رأيت متاجر وشارع جميل ومشرق. شيء آخر رأيته ، مقاعد ، مثل مقاعد محطة الحافلات ، وكان الأمر غريبا. ثم سمعت الصوت الأكثر هدوءا وسلاما يقول لي: لم يحن وقتي بعد! ولكن طوال هذه الرحلة ، كان هناك داخلي نوع من الصراخ والصراع. كنت أقول، لا، لا، لا، لا أستطيع أن أغادر دون أن أقول وداعا لعائلتي، أنا أحبهم، من فضلك لا.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب إعتداء إجرامي.

912. تجربة جيدرين سي، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2733. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي هذه اللحظة سقط علينا شعاع من الضوء الأبيض الثاقب بعرض القلم. بدأت الشياطين بالصراخ والتذمر وكأنهم يذوبون وسرعان ما اختفوا. كان الضوء يعمي حرفيًّا ولكن كان بإمكاني التحديق فيه مباشرة دون إجفال. شعرت كما لو أنني فجأة عرفت كل شيء يمكن معرفته وشعرت بحضور هائل من الحب والاحترام ومن كل شيء جيد. بدأت تلك الصور الفنية للسيد المسيح تومض أمام عيني، وكذلك جميع أنواع الصور واللوحات المختلفة ورأيت سلسلة من صور صلب المسيح. كان الضوء أسطع في هذا الوقت وأوسع نطاقًا. وسرعان ما ظهر يسوع أمامي ولم يكن بوسعي فعل أي شيء سوى الركوع على ركبتي ووضع رأسي على الأرض عند قدميه. بدا وكأن هذا الوضع كان أبديًّا ثم قال يسوع، "أنت ابن فاضل، انهض".
تجربة اقتراب من الموت بسبب حادث سيارة (حدث منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر) في سن ١٧. ينصح القارئ بالتحفظ: توجد لغة قوية.

911. تجربة كريكريكيت، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2730. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حسنًا، كان الله هناك. أو بشكل أكثر دقة كنت أرى نارًا أو نورًا عظيمًا كان عليَّ إدراكه "يمثل" أو "يجسد" الله. (ولكن بطريقة ما كان أيضًا إلهًا حقيقيًّا _ لا يمكن تفسير ذلك، كنت أشعر أن في الأمر تناقضًا، شيء كان عليَّ قبوله. لكن في الحقيقة لم تكن هذه مشكلة، إذ لا مكان للتفكير العقلاني هناك، كان الأمر مجرد تجربة خام وعارية من حضور الله). إنني عاجز عن وصف شعوري بهذه التجربة. لقد شعرت بالرهبة، والذهول، والاندهاش، والارتباك. لكن لا شيء من هذا يصف حقيقة هذه التجربة العميقة. كان الله يتجاوز أي شيء تخيلته على الإطلاق. تعجز اللغة عن وصفه، إنه يتجاوز التفكير إلى أبعد الحدود ولكن في الوقت نفسه قريب، كان أمامي حقًّا، بشكل غامض "يمكن الوصول إليه" ههه، يا لعجز كل هذه الأوصاف. الحب الكامل، الخير الكامل، المعرفة الكاملة.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب جرعة زائدة من المخدرات في سن ١٤.

910. تجربة جاريد سي، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2728. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. سقطت من الرصيف وفي البحيرة. أتذكر في البداية تخبطي في الماء (لأنني لم أكن أعرف السباحة) ثم ابتلعت كمية كبيرة من الماء وعندها بدأت بالصراخ مناديًا أمي. أتذكر أنني لاحظت بداية طفوي تحت الرصيف وأتذكر أنني كنت أفكر في أنه لن يتمكن أحد من الوصول إليَّ في الوقت المناسب إذا ذهبت بعيدًا. لا أذكر أنني كنت خائفًا بل كنت هادئًا جدًّا ولم أنفصل ولكني ببساطة لم أهتم. ثم غاص وجهي تمامًا في الماء وفجأة كنت خارج نفسي وأسفل جسدي. تمكنت من رؤية جسدي يطفو بوجهه في الماء من الأسفل. وشاهدت جسدي يحاول الصراخ مرة أخرى ورأيت الفقاعات تتدفق من فمي. علمت أن الماء يتدفق على جسدي لكنني لم أشعر بأي شيء جسديًّا ولم يكن لدي أي إحساس بالخوف. في الواقع، شعرت بعدم التعاطف حيال ما كنت أراه.
عالم نفسي يخبرنا عن تجربة اقترابه من الموت الناجمة عن قربه من الغرق في سن الخامسة.

909. تجربة برايان ز، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2725. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وهذا هو المكان الذي شعرت فيه أنني كنت في دار سينمائية كبيرة جدًّا. كانت جودة الشاشة أفضل من الدقة الرقمية. بدأت أرى العالم البشري من خلال هذه الشاشة. كنت وحدي في المسرح. لكني كنت مرتاحًا. كان الوضع محمسًا ومثيرًا للاهتمام وآمنًا. أتذكر رؤية أمي تغسل يدي القميص وبنطال الجينز الملطخين بالدماء واللذين كنت ألبسهما عندما وقعت. لقد رأيت حقيقة الأرض في الوقت الحقيقي للعالم البشري ولكني أيضًا استرجعت حياتي بأكملها بطريقة مختلطة. كان الأمر كما لو كنت مدركًا في نفس اللحظة كل تجربة من تجارب حياتي. تكثف المدى الخطي لحياتي في نقطة مضيئة واحدة متجاوزة للزمن. لقد تحطمت فكرتي التقليدية عن الوقت. في الواقع لم يعد هذا المفهوم منطقيًّا على الإطلاق لأنني شعرت أن كل اللحظات تحدث في وقت واحد.
تجربة اقتراب من الموت بعد إصابة في الرأس

908. تجربة شيلي س، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2720. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت على نقالة. كان لدي تجربة في الخروج من الجسد. نظرت من الجانب إلى الأسفل ورأيت العديد من الأشخاص _بمن فيهم الطبيب الذي أجرى الجراحة_ يعملون على جسدي. شعرت وعرفت أنني ميتة. شعرت وعرفت أن الأمر على ما يرام. ثم مررت بفراغ (نفق) طافية مع شعور لا يصدق بالنعيم التام. أو النشوة إذا صح التعبير. كنت في ظلام دامس كان مسالمًا تمامًا. لقد قُدِّم لي شعور بالسلام والحب والنشوة والنعيم ومعرفة بكل ما هو موجود (من خلال الشعور). حدث الكثير بعد العملية: مراجعة الحياة، والمعرفة المذهلة للغاية بكل الأشياء. كما عزز لدي العديد من "الهبات" في هذه التجربة.
تجربة اقتراب من الموت من توقف القلب بعد الجراحة.

907. تجربة ريكي س، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2715. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. الشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت أقف على رأس السرير، أنظر إلى الطاقم الطبي وإلى نفسي. طلب الطبيب من الممرضة أن تعطيه شيئًا، فالتفتت إلى الخزانة وأعطته إبرة كبيرة حقًّا. (أتذكر أنني كنت أفكر في نفسي، "أنا أعرف الغرض من هذه الإبرة وأعرف أنها ستقودني إلى الجحيم") وعندما حصل الطبيب عليها، أصبح كل شيء أسود. والشيء التالي الذي عرفته، كنت أقف في ما أسميه غرفة سوداء. لكنها لم تكن الغرفة التي نعرفها - كانت أشبه بالهاوية، إذا صح التعبير. كان لدي شعور بوجود شيء ما خلفي، وشيء آخر أمامي يشبه الحجاب الأسود، حجب رؤيتي لما هو موجود على الجانب الآخر منه. كنت مذهولًا من شدة ذلك السواد. لم يكن مخيفًا على الإطلاق. شعرت بأكبر إحساس بالسلام شعرت به في حياتي. وقفت أحدق في تلك الهاوية السوداء. وكما قلت سابقًا، شعرت بوجود شيء خلفي، وكنت أرغب في الالتفات لإلقاء نظرة. لكن كان الأمر كما لو أمرت بألا أفعل ذلك، ولم أفعل. وبعد دقيقتين على ما يبدو، عدت إلى جسدي. عندما عدت، شعرت وكأنني قادم من مؤخرة رأسي إلى مقدمته. وعندما وصلت إلى حيث يفترض بي الوصول، تمكنت من رؤية وسماع كل شيء بوضوح.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة قلبية.

906. تجربة نورا ف، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2714. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أسير مع جدي وكلبيين على الحبال. كان الجو شديد البرودة. أتذكر جدي يأخذ الكلبين ويتزحلق بكعبيه على الجليد. وعندما حاولت فعل ذلك مع أحد الكلبين، سقطت بقوة على ظهري واستلقيت على الجليد. أتذكر رؤية ضوء ساطع للغاية وحياتي تومض أمام عيني. شعرت بالسلام. ثم استيقظت على الأريكة في منزل جدي، ووالداي من حولي يتحدثان ويمسكان بيدي. لم تكن هذه التجربة تجربة اقتراب من الموت، لا أعتقد ذلك لكنها كانت غريبة وغير قابلة للتفسير، باستثناء فقداني الوعي وهو ما تسبب في عرض حياتي أمام عيني بنور ساطع.
تجربة اقتراب من الموت بسبب إصابة في الرأس في سن الثامنة.

905. تجربة لوران ج، في الاقتراب من الموت 7/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 2713. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد انغمست في أكثر الأضواء حيوية يمكن للمرء أن يتخيله. رأيت كل شيء على الأرض. رأيت مدى حب هذا الضوء المطلق لكل شيء على الأرض، أكثر بمليار مرة من الحب الذي نعرفه. حتى النسيج الدقيق الموجود أسفل أوراق النباتات لم يكن محبوبًا فحسب بل محسوبًا أيضًا بطريقة ما. لقد ضحكت من فكرة جهلنا بمدى محبتنا. كانت العاطفة مذهلة. لم أكن أريد أن أترك هذا الحب أبدًا. وفجأة شعرت وكأنني ألهث وقلت، "لم أنه بعد مهمتي مع أطفالي!" فطار كل شيء عائدًا إلى الوراء واستيقظت على ابتسامة ابني. كان التأثير الأصعب بالنسبة لي هو حقيقة أنني أعيش الآن من أجل هذا الضوء: أريد أن أعود!
تجربة اقتراب من الموت لممرضة نفسية بسبب نزيف دماغي وغيبوبة.

904. تجربة جيا ب، في الاقتراب من الموت 4/23/2006. تجربة الاقتراب من الموت 21272. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر ما إذا كنت قد نظرت في المرآة في تلك المرحلة أم لا، لأنني كنت مذهولة جدًّا من انفصالي عن جيا، ومن نقاشهم عنها. حملت ديبي رأس جيا بينما رفعت زوجة أبيها قدمي جيا، وقد شاهدتهما الطفلة الصغيرة يحملان جيا خارجتين بها من الحمام عبر الصالة وحول الزاوية إلى غرفة المعيشة حيث وضعا جيا على الأريكة. وقفت في الزاوية، على بعد حوالي ٢٠ قدمًا. لم أكن أعرف ماذا أفعل. لم أكن متأكدة إلى متى ستكون جيا بخير بدوني. شعرت بالمسؤولية اتجاهها. شعرت أنها ضعيفة بدوني. ومع ذلك لم أر أي ضوء أبيض أو أقارب ميتين؛ لم يخطر ببالي مجرد هذا التفكير. لقد وقفت هناك لفترة من الوقت أشاهد جيا ترقد هناك بينما كانت الممرضة تقيس إشاراتها الحيوية. قالوا إنها كانت تتنفس وإنها بخير لكنها فقدت الوعي ولم يكونوا متأكدين من ما يجب عليهم فعله بعد ذلك.
تجربة اقتراب من الموت بسبب فقدان الوعي من سبب غير معروف.





تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2021) جميع الحقوق محفوظة