الأرشيف (2003)
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




قصص تجربة الاقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك. ولا نعتقد أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه ضروري لخدمة مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت.

تجارب الاقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على اسم صاحب التجربة.


354. تجربة مارجريت س. فى الإقتراب من الموت 12/18/03 سمعت صوت تصادم السيارة يدوي كالإنفجار، كانت إبنتي تجلس على مقعد الركاب، وحفيدتي تجلس على المقعد الذى خلفي، وفجأة كنت داخل نور مشرق، وكان إحساس السلام العميق الذى نبحث عنه دوما فى حياتنا يلفني، لم أخف أو أرغب فى العودة. ثم أخبرت بأن الطفل لا يجب أن يموت.
تجربة مختصرة فى الإقتراب من الموت .

353. تجربة جامين أ، في الاقتراب من الموت 12/19/2003 & 9/17/2013. تجربة الاقتراب من الموت 862/6895. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي أعلى التلة كان هناك باب "عربي/أندلسي" مهيب ورائع. وكان ما وراء هذا الباب أسود داكنًا - لكني لا أدري ما إذا كان هذا الانطباع ناتجًا عن تفسير لاحق للصدمة أم أنه جزء حقيقي من "الحلم". ومن ناحية أخرى، فإن قوة الصور والمشاعر للجزء الأول (التل والطريق والباب) والوزن الذي كانت وما زالت تحمله في حياتي تقنعني أن ذلك كان حلمًا حقيقيًّا غير مألوف إلى حد ما. واخترت العودة. ولا أدري ما الذي دفعني لهذا الاختيار.
تجربة اقتراب من الموت حدثت أثناء غيبوبة من حادث.

352. تجربة عاد ج، في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 865. من بلجيكا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلف هذه البوابة، يتفرع ممر القيادة إلى ممرات جانبية على اليسار وعلى اليمين. كان الطريق أمام البوابة معتمًا، وكان هناك ضوء رائع خلف البوابة. لم يكن مصدر هذا الضوء مرئيًّا. وأمام البوابة، إلى حد ما على اليسار من وجهة نظري، كان هناك كلبي الذي مات مؤخرًا في 10 سبتمبر 2002 بسبب نوبة قلبية. كان هذا الكلب راعيًا بلجيكيًّا (جرونيندلير) يسمى "فاغوش".
تجربة اقتراب من الموت من نوبة قلبية.

351. تجربة دافيد في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة اقتراب من الموت 863. من انكلترا ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان من الصعب الوصف بالكلمات ولكن كان هناك وقت بدا فيه أنني احتل مكانين مختلفين؛ شعرت بالألم في جسدي لكنني كنت أيضًا بعيدًا عن الألم ، وكأنني أطفو بجانبي. بعد ذلك شعرت بالخوف من أن أقول إنني كنت أموت أو ميتًا ، ولست متأكدًا حقًا ايهما أصح. لكنني علمت أنني لا أريد أن أموت حينها. لذلك أتذكر أنني قلت لنفسي ، "إذا لم أقف الآن فلن أقف أبدًا" ، لذا عدت إلى جسدي وأجبرت ذاتي على الوقوف. أتذكر أنني شعرت بدفعة من الحياة إلى جسدي وكأنها عاصفة من الرياح الحادة تملأ جسدي ثم عدت إلى داخلي وشعرت بالألم مرة أخرى. كان الواقع االجسدي متناقضًا بشكل حاد مع الطاقة السامية التي لا شكل لها خلال الوجود خارج جسدي.
تجربة الاقتراب من الموت بسببب نوبة قلبية مع وصف مفصل لما هو عليه الحال في جسدين في وقت واحد.

350. تجربة لين في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 856. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر الطبيب قائلًا بأنني قد توفيت. كنت فوق كل شيء، أشاهد كل ذلك. وقالت والدتي إنها مسرورة بموتي. (واجهتها بهذا الأمر بعد حوالي ثلاثين عامًا فابيض وجهها تمامًا). ثم دخلت في نفق دافئ شديد السطوع (مثل الشفق القطبي) ورحب بي شخص جالس على كرسي. كان ذلك سلميًّا ورائعًا جدًّا. ولم أعد أتألم، وكان بإمكاني الجري والتنفس وقد أحببت ذلك. أخبرتني هذه الروح أنني يجب أن أعود إلى الأرض لتعليم الآخرين. ولم أرغب في العودة. كنت أرغب في البقاء.
تجربة طفلة في الاقتراب من الموت من أزمة ربو.

349. تجربة ليز س، في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 859. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال الوقت الذي كنت فيه "فاقدة الوعي"، مررت بأكثر التجارب بهجة في حياتي. فقد كانت الفرحة والنشوة التي شعرت بها تفوق الوصف. إذ كنت بمعية حضور شعرت وكأنه ذكر. وشعرت بالحياة الكاملة. شعرت بالدفء والحب الشديد. كنا في وضع محب مثل الترحيب بحبيب غاب لفترة طويلة ثم عاد. كانت هذه المشاعر أقوى بكثير من أي شعور عشته من قبل أو منذ ذلك الحين. وعندما أنعشني الطبيب بالإنعاش القلبي الرئوي، شعرت كما لو أنني رميت بسرعة عالية جدًّا عبر الفضاء ثم اصطدمت بجدار صلب.
توجد العديد من تجارب الاقتراب من الموت تم الإبلاغ عنها عند تقديم هذه القصة.

348. تجربة جون م، في الاقتراب من الموت 12/18/2003 & 10/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 870/2044. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو كوني كنت خارج جسدي وقادرًا على الطيران في جميع أنحاء الغرفة. أتذكر أنني كنت مسرورًا لأنني قادر على دفع نفسي. وصعدت إلى السقف، ونظرت إلى وحدات الإنارة عن قرب، ملاحظًا تفاصيلها وكيفية صنعها. ثم نظرت إلى الأسفل ورأيت جسدي لا يزال ممددًا هناك وكان هناك رجل يشبه إلى حد ما طبيبًا يتكئ عليه. ثم طرت إلى الأسفل لإلقاء نظرة فاحصة. كان يرتدي ما بدا في البداية يشبه إلى حد كبير رداء المستشفى. كانت ملابسه صفراء، كما لو كانت تحتوي على ذهب.
تجربة اقتراب من الموت من حادث قارب.

347. تجربة ترافيلر في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 869. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان ولا أتذكر الخروج من جسدي أو العودة إليه، لكنني (وعيي العالي) كنت بالقرب من السقف. وعلمت أن والدتي وأنثى أخرى كانتا على بعد قدم من سريري، لكني كنت قلقة فقط بشأن ما يجري بالقرب من السقف. لم أر جسدي على سرير المستشفى فعلمت أنه ليس لدي جسد. وعلمت أنني كنت على وشك الموت. كان هناك كيان روحاني جميل، شعرت أنه يحيط بي ويعانقني بحب وسلام لا يوصفان. وشعرت بالارتباط مع الكل - كنت في سلام تام - وكان كل شيء منطقيًّا بالنسبة لي. لا يمكنني تخيل شعور بالحب كهذا إلى أن أموت. كان الدفء والحب غير المشروط والمعرفة المتزايدة جزءًا من تجربتي في الاقتراب من الموت.
تم إلهام صاحبة تجربة الاقتراب من الموت هذه للسفر حول العالم وقد كتبت رسالة ماجستير حول تجارب الاقتراب من الموت لدى الثقافات.

346. تجربة ابين م، في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 867. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أطفو إلى أعلى باتجاه ضوء ساطع. واستمر ذلك لما بدا وكأنه لحظات من الإحباط حيث كنت أحاول التواصل مع الجميع وأسألهم عما هو الخطأ. كان ذلك محيرًا جدًّا في الحقيقة. وبعد ذلك، كنت في الضوء الساطع وكنت أتحدث إلى أقارب متوفين. طلبوا مني ألا أقلق فكل شيء على ما يرام. ثم انتهى الأمر، والشيء التالي الذي أتذكره هو صدمي بعشرين نفخة هوائية بينما كنت في سيارة إسعاف.
تجربة مراهق في الاقتراب من الموت نتيجة جرعة زائدة من الكحول.

345. تجربة مادهافي المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 864. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وكانت أختي تدغدغني من الخلف، كنت أنوي ضربها بمرفقي، لكنني ضربت حافة مسطبة الباب الخشبية. وما جربته هو أنني كنت شيئًا مصغرًا من نفسي أسافر بسرعة عالية جدًّا في الفضاء المظلم مع ضوء حيث رأيت الفضاء المظلم الفارغ الذي كنت أسافر فيه. وسمعت صوت اهتزاز الهواء عندما سافرت في هذا الفضاء الفارغ. كنت في هذه الحالة لحوالي عشر إلى خمس عشرة دقيقة.
تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت جراء فقدان الوعي بعد ضرب مرفقها.

344. تجربة فريدا د، في الاقتراب من الموت 12/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 868. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لا أتذكر كل ذلك ولكن كان هناك ما يشبه فيلمًا بني وأبيض على يميني (والذي سيكون في الغالب في اتجاه الجنوب) وكنت هناك لفترة من الوقت ويبدو أنني أتذكر كوني كنت معلقة هناك في ذلك الفيلم البني والأبيض. كنت أتدلى من الشجرة ميتة ثم بدأت المشاعر، أو ينبغي أن أقول الأحاسيس. إذ شعرت بأشد مستويات الحزن والفرح والنشوة والنعيم والحب والغضب والسكون والعديد من الأشياء الأخرى التي لا أجد الكلمات لوصفها. أتذكر حتى أنني شعرت بأفضل هزة جماع لم أشعر بها من قبل. لكن كل هذه الأحاسيس كانت سريعة جدًّا مثل أجزاء من الثانية، كل هذه الأحاسيس كانت تهاجمني حتى أن بعضها هز جسدي بالكامل بطريقة حيوية - ما هذا؟ لم أشعر بذلك من قبل ولم يكن لدي كلمة تفسره، وأشعر به الآن وأنا أكتب. هذا غريب.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن محاولة انتحار.

343. تجربة بينلدا فى الإقتراب من الموت من الفلبين 12/14/03 وفجأة أصبح كل شئ أسودا. ثم حدث أغرب شئ، ما زلت أشعر بجسدي ولكن جزء منى إرتفع خارجا وأحسست بنفسي تبدأ فى التحرك. كنت أقف على قدمي واللون أمامي أسود داكن. وبدأت أخطو، ثم كان هناك نور أعلى منى، كنت أراقب النور، كان معتما ثم بدأ فى الشروق قليلا ثم أصبح جميلا جدا، هادئ، وكانت أسعد لحظة فى حياتي مررت بها. أحسست بوجود شئ قوي جدا، شعرت بالسعادة والرضا. بدأت فى المشي نحو النور وفجأة، أدركت أن لدىّ طفل، لم أر طفلي بعد. أحتاج أن أراه، طفلي يحتاج إلىّ, أريد أن أعود.
تجربة إقتراب من الموت أثناء الولادة.

342. تجربة جودي ت، في الاقتراب من الموت 12/14/2003. تجربة الاقتراب من الموت 855. من ترينيداد. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومرة أخرى، قفزت أفكر "يا فتى هذا هو - وداعًا يا رفاق" أخبرته أن الدماغ لم يعد يعمل فقال، "حسنًا، عودي إليه. وسأتولى المهمة" فدخلت جسدي مرة أخرى، وبغرابة، تمكنت من القيام بالتفكير "الموضعي" (ليس على نحو بعيد، بل مثل محاولة مناداة أحدهم). وطلبت من الله ألا يدعني أموت، ولكن إن كان لا بد من ذلك، فليبقني حتى الصباح، حتى لا يعاني الأطفال من صدمة وفاة والدتهم أثناء الليل دون أن أقول لهم وداعًا. وقلت: "يا أبتي، إنها ليست إرادتي بل إرادتك. ففي يديك أستودع روحي". ثم لم أدر شيئًا حتى جاء زوجي إلى الفراش. واستمر كل ذلك لنحو عشرين دقيقة.
تجربة اقتراب من الموت ذات تطور مثير للاهتمام متمثل في دخول الجسد، ثم تركه مرة أخرى وإخبارها أن الملاك سيساعدها على التحدث عند العودة الثانية إلى جسدها.

341. تجربة بولا ج، في الاقتراب من الموت 10/30/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20313. من اليونان. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وأمامي، رأيت مدخلًا ضخمًا مستطيلًا مفتوحًا، ما خلفه مظلم تمامًا. ومن حوله، بدأت غرفة العمليات تتلاشى واقتربت من المدخل. كان الشعور نوعًا من السلام المطلق. لم يكن هناك ألم ولا قلق. كان ذلك لا يوصف. لقد رأيت الرقم تسعة وأربعين على بعد ثلاثة أقدام تقريبًا أمامي (عمري آنذاك) وقلت: تسعة وأربعون فقط؟ حيث ظننت أنني قد وصلت إلى الخمسين على الأقل! وضحكت. شعرت بسعادة كبيرة، لكنني تذكرت بعد ذلك أن ابنتي كانت ستتزوج في الصيف المقبل، وأنني كنت أتطلع إلى تلقي جائزة قريبًا.
تجربة اقتراب من الموت خلال الجراحة.

340. تجربة جيرمي م، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20308. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما نظرت إلى منزلي سمعت صوتًا يقول: "ارجع". لم ألتفت إلى الصوت وشرعت في المضي قدمًا، لكن الصوت قال مرة أخرى بشكل أكثر وضوحًا، "ارجع، إنه ليس وقتك". ثم فكرت، "لا، سأرى أمي ولا أريد العودة" فسبقني إلى باب بيتي، وبينما كنت على وشك فتحه، تغير الصوت إلى صوت أمي وقالت بصوت أعلى: "عد، إنه ليس وقتك". ثم قلت، "لا أريد الذهاب إلى المدرسة؛ أريد أن أبقى هنا معك". وحاولت فتح الباب. ثم قال الصوت بشكل صارم: "عد إلى المدرسة الآن!" فترددت، ثم الشيء التالي الذي عرفته، كنت في جسدي.
حادث في ملعب أدى إلى تجربة اقتراب من الموت.

339. تجربة هنري م، في الاقتراب من الموت 11/4/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20315. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان كنت على علم بسقوط السيارة ثم شعرت بالصدمة، مثل صخرة مركزية تضرب رأسي ثم نهضت. كان الأمر مثل الألوان بل أكثر من الألوان. وبدا لي أنني أستطيع لمسها، وشعرت أن الهواء عبارة عن أوراق حرير تتحرك فوق جسدي. شعرت أنني كنت تحت المراقبة، ونظرت حولي فلم أر أحدًا. ثم استدرت ورأيت نزيف رأسي. ثم شعرت أنني أسقط وعدت إلى جسدي.
جانب موجز من تجربة الاقتراب من الموت، حدث مؤخرًا في يوم 24/2/2003.

338. تجربة د/ ه‍.م.س كومار، في الاقتراب من الموت 11/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 850. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد رأيت الحروف المكتوبة على بلاط السقف من مسافة قريبة جدًّا تقريبًا بضع بوصات. كانت كل رسالة تبدو كبيرة بالنسبة لي. لقد كانت تلك حالة رائعة وغير مؤلمة وجميلة للغاية ومليئة بالعواطف. كان لدي وعي واضح تمامًا. وكنت أرى جسدي مستلقيًا على الأرض متجهًا للأسفل ولا يزال ممسكًا بالسلك. صعدت إلى حوالي عشرة أقدام من الأرض وتوقفت أحلق بالقرب من بلاط السقف. كنت أطلب المساعدة ولكن لم يكن هناك أحد. وبعد مرور بعض الوقت لاحظت والدي قادمًا من الطرف الآخر للمنزل، كنت أراه عبر الجدران، وكان يأتي ببطء شديد لأنه لم يكن على علم بالحادث.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت، مع الكثير من أدلة الإدراك المطابق للواقع من حالة الخروج من الجسد.

337. تجربة موري سي، في الاقتراب من الموت 11/11/2003. تجربة الاقتراب من الموت 847. من كندا. الأصل بالفرنسية. ترجم باستخدام ترجمة جوجل. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. على طاولة العمليات، خرجت من جسدي. وذهبت في نزهة ورأيت دوامة من الضوء الأبيض. ثم كنت بين حدود تفصل العالم هنا عن العالم السماوي أو النجمي. ودخلت في ضوء كان ينير هذه التجربة. وقد كانت رائعة وجميلة على طول ممر أبيض. ثم رأيت يسوع، وقد كان جميلًا جدًّا وهادئًا. وأخبرني أنه من السابق لأوانه أن أكون هنا وأراني طفلي ملفوفًا في لون ذهبي.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة. قدمت التجربة الأصلية باللغة الفرنسية. وقد استخدمت برنامجًا مترجمًا، لذا توجد أدناه النسخة الإنجليزية المصححة، كما توجد أيضًا النسخة الفرنسية باعتبارها مرجعًا.

336. تجربة فرنشيسكا في الاقتراب من الموت 11/11/2003. تجربة اقتراب من الموت 852. من سويتزرلاند من أصول إيطالية ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. قلت لمارك (صديق مقرب في غرفة العمليات) ، "أنا على وشك الموت". أعرف كيف تشعر بالإغماء قبل وبعد. عندما يغمى المرء ، لا يحدث شيء قبل وبعد. كان هذا مختلفًا. كنت خارج الجسد ، لكنني لم أكن خائفة. شعرت بسلام بلا حدود. من الصعب وصفه ، لأنها لم تكن السعادة بل الانسجام والسلام ، شعور جميل جدا. ذهبت بسرعة ، وانطلقت إلى هذا الفضاء المظلم وتوجهت إلى ضوء واضح ومشرق. تم قذفي نحو ذلك الضوء الذي أصبح أكثر فأكثر إشراقًا. اعتقدت أن هناك المادونا.
تجربة الاقتراب من الموت خلال ولادة طفل

335. تجربة ليونا ب، في الاقتراب من الموت 11/11/2003. تجربة الاقتراب من الموت 848. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استيقظت أشعر بهدوء لا يصدق، كما لو كنت قد مررت للتو من خلال إعصار. تم اقتيادي من خلال بياض إلى أفق أبيض، اعتقدت أنه طريق لأنني كنت أسير عليه. كانت هناك منطقة على جانب الطريق حيث رأيت كلبًا مشوهًا. وشعرت أنه على ما يرام ولكن حدقت فيه بحزن. ثم جاء رجل و(أجرؤ على وصفه بأنه يشبه الصور التي رأيتها عن يسوع). جاء من فوقي ماشيًا. ووقف بجانبي ووضع يده حول كتفي وسار بي للأمام. سألت ماذا سيحدث للكلب. فقال: "لا تقلقي، إنه بخير"
قصة رائعة تتضمن غيبوبة ذات صور غير تقليدية. يوجد حوار لاحق عبر البريد الإلكتروني مع الدكتور لونغ.

334. تجربة كام في الاقتراب من الموت 11/6/2003. تجربة اقتراب من الموت 839. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. قالت الأصوات أنه لم يكن لدي "الكثير من الوقت". كان الناس مستاؤون ولم أفهم لماذا؟ كنت بخير. صاحت احدى السيدات معددة ارقام ، فتحرك الآخرون بشكل أسرع. قالت ، "تسعة عشر على احدى عشر!" وفكرت ، "أوه؟ إذا نفدت الأرقام ، فهذا لا يعني أنني ميت؟ ضحكت ، "هل هذا هو؟ هذا ما يخافه الجميع ؟؟؟ ضحكت كما سمعت نفسي أضحك الآن داخل هذا الشيء مرة أخرى. كنت ما زلت أنا ، ليس فقط في هذا.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب ولادة طفل

333. تجربة ستيف ج. في الاقتراب من الموت 5/10/2003. تجربة اقتراب من الموت 20288. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أتذكر أنني نقلت إلى المستشفى وكنت أتساءل لماذا. في ذلك الوقت ، بدا لي أني نائم لأنني كنت في أعلى السقف وأنا أنظر إلى نفسي. تذكروا ، كان عمري ثلاث سنوات فقط وكان كل هذا رائعًا حقًا. كانت والدتي التي توفيت قبل وقت قصير من ذلك، تشرح لي ما يجري وأخبرتني أنني سأكون على ما يرام.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب التهاب رئوي حيث رأى والدته التي توفيت

332. تجربة افا في الاقتراب من الموت 11/6/2003. احتمال تجربة اقتراب من الموت 838. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أقود سيارتي من عملي كأمين مكتبة في المدرسة عندما التقيت بجندي في فورت رايلي عبر خط الطريق السريع وصدم سيارتي وجها لوجه. ثم صعدت شاحنته الصغيرة إلى أعلى سيارتي وفوق الجانب الأيمن. أصيب السائق بالكاد وسار ، لكنني قتلت تقريباً. لا أتذكر الحادث على الإطلاق ، لكن هذا ما أخبرتني به دورية الطريق السريع التي جمعت تفاصيل الحادث.
على الرغم من أنها فقدت الوعي لمدة شهر ولم تتذكر التجربة ، إلا أنها كانت تحويلية للغاية وأخبرها زوجها أنها استمرت في التحدث عن الملائكة.

331. تجربة دينيس ب، في الاقتراب من الموت 11/4/2003. تجربة الاقتراب من الموت 831. من نيوزيلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم طلب مني أن "أتذكر" وبعد ذلك تأثرت بقرارات وأحداث مستقبلية. ثم أتيحت لي الفرصة لعرض الكون وأتيحت لي الفرصة لكي أكون متحدة معه وامتلكت معرفة الحقيقة. وقد تداخل هذا مع أشياء مثل الوقت المتزامن، وحقيقة أن كل شيء يحدث في الوقت نفسه، وعدم وجود ما هو تال ولا مستقبل. الكون ليس مجرد عالم واحد بل لا نهائي وعجيب ومستمر في التطور. نحن مجرد بعد واحد؛ يوجد العديد من المستويات إذا أردت. وبالضبط كما أن النمل لا يدركنا، فنحن لا ندرك وجود كائنات أعلى ومتطورة. كان الجزء الأعظم هو الشعور والمعرفة الكاملين بأن الحب موجود في النهاية. وسنصبح متحدين مع كل شيء وكل شيء سيتحد معنا.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة.

330. تجربة نيكول، في الاقتراب من الموت 5/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20286. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان والشيء التالي، كنت أشعر بإنارة غرفة نومي بالكامل مع أقواس قزح، ضوء أرجواني وذهبي، وشعرت بحضور الله. هل تدري ما قاله؟ لم يقل، "أنت ستحرقين في الجحيم، أنت شريرة، أنت شخص سيئ". هل تدري ما قاله لي؟ "لا أستطيع أخذك الآن عزيزتي؛ فقد كدت تنهي هذه الحياة. عليك أن تكملي ما أنت هنا من أجله. وعندما تستيقظي، سوف تكونين مريضة جدًّا، ولكن لن يحدث شيء لك". أتذكر الطريقة اللطيفة والدقيقة التي قال بها *عزيزتي*. لقد كان شعورًا رائعًا للغاية، ومثلما كان الله مُحدَّثًا، في الوقت نفسه، كان هو نفسه. كانت له لمسة أنثوية ناعمة لأن الله طاقة ذكرية وأنثوية، لكنها كانت لطيفة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن محاولة انتحار.

329. تجربة كريسي ب، في الاقتراب من الموت 11/2/2003 & 25/09/2010. تجربة الاقتراب من الموت 822/4656. من أستراليا. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان/ ترجمته إلى العربية عبير. إن ما أتذكره بوضوح حتى يومنا هذا، هو أولاً، وميض المشاهد الجميلة والحقول والمحيطات والدلافين والخيول وكل شيء يتسابق. ثم فجأة تركت الأرض على هذا النحو لدخول نفق يتصاعد إلى أعلى (ليس عموديًّا) على الأقل بزاوية ثلاثين درجة، كان هناك ذلك الضوء الشديد في النهاية، وعندما خرجت إلى الضوء كان هناك ذلك الشعور الهائل الغامر بسلام الحب والدفء والأمن. كنت في المنزل في النهاية!
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات الولادة.

328. تجربة ميكي ب، في الاقتراب من الموت 11/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 826/843. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم بدأت في المرور عبر منطقة شاسعة، وسافرت عبر منطقة واسعة غير معروفة. ورأيت كل شيء أبيض. رأيت بوابة جميلة نصف مفتوحة. ثم مشيت إلى هذه البوابة. وبينما كنت أدخلها، جذبني صوت (ليس صوتًا بل تخاطرًا عقليًّا) نحوه. فرأيت يسوع المسيح والندوب في معصميه. ركضت إليه وسقطت على قدميه أبكي وأقبِّل قدميه، وظللت أخبره بأنني أحبه. لقد ساعدني على الوقوف فرأيت عرشًا ضخمًا ينطلق منه ضوء ساطع. كنت أعلم أنه كان الله. وبدأت أتحدث معه لأخبره كم أحببته لكنه لم يستمع لي. نظر إليه يسوع وبدأ يتكلم معه من أجلي. وعندها استمع الله.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن محاولة انتحار.

327. تجربة جون باول ك، في الاقتراب من الموت 11/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 824. .من أستراليا ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي مرحلة ما، أدركت أنني لم أعد أشعر بالألم، أو أي إحساس جسدي، وبدا ذلك الوقت ثابتًا. كان الأمر كما لو أن الوقت قد توقف، وكذلك كل الألم والمعاناة الجسدية التي كنت أعاني منها. وبصريًّا، أدركت أن تركيزي قد انقسم فجأة إلى صورتين، كما لو كنت أرى صورة واحدة ولكن هذه الصورة كانت خارج التركيز ويمكن رؤيتها مرتين. كان الأمر كما لو كنت أحدق في نفس الصورة المنعكسة مرتين، مثل النظر إلى مرآتين. وقد كانت هذه الحالة هادئة بشكل ملحوظ.
إن انقسام التركيز إلى قسمين وصف مثير للاهتمام لكونه على الجانب الآخر.

326. تجربة روكسان س، في الاقتراب من الموت 11/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 828. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد شاهدت جسد فتاة صغيرة من أعلى، كما لو كنت في شجرة. ثم تم نقلي إلى مشهد عجيب حيث شهدت كل مشاعري السابقة وأحداث حياتي الماضية تحدث في وقت واحد.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة صدمتها سيارة.

325. تجربة نينا م، في الاقتراب من الموت 11/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 829. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت نورًا ساطعًا عبر نفق، فذهبت إليه. وأثناء ذهابي إلى النور رأيت أنوارًا صغيرة من حولي. أتذكر الشعور بالسلام والشعور بالطفو. وأعتقد أن أحدهم قال لي شيئًا وقلت، (لقد أخبرت فيس أنني سأكون بخير) فيس هو ابني وفي ذلك الوقت كان في السابعة من عمره. لم أستطع أن أكذب عليه. ثم شعرت بالسحب مرة أخرى إلى صدفتي مع الشعور بالثقل (كما لو كنت ثقيلة الوزن) ثم استيقظت في وحدة العناية المركزة أكافح من أجل الهواء.
تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت ذات صلة بالجراحة.

324. تجربة ثابت ر، في الاقتراب من الموت 11/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 825. من إيران. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. بعد الجراحة رأيت والديَّ وطبيبي يحيطون بي. كانوا ينتظرون إفاقتي. كما رأيت نفسي من فوق جسدي.
تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت من إيران.

323. تجربة تيري ل، في الاقتراب من الموت 3/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20268. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت في غيبوبة لمدة خمسة أيام. وفي أحد تلك الأيام سمعت جهاز مراقبة القلب يتوقف، لقد كان موصولًا بي. كنت أنظر إلى جسدي ولاحظت وجود شخص ميت مغطى من الرأس إلى أخمص القدمين بغطاء على يميني. ثم طفوت في شكل وهج أبيض محيط بكياني. وفي الأسفل، حيث كان جسدي، يوجد طبيب سمعته بوضوح، كان يقول إنه لن يفقد واحدًا آخر وبدأ في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي. لم أكن أرغب في العودة إلى جسدي ولوحت بذراعي حتى يتوقف، لكنه لم يلاحظني على الإطلاق. وعدت إلى جسدي. وعندما أفقت من الغيبوبة لم أعد أخشى الموت!
تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت، إلا أنها أحدثت تغييرات في الحياة.

322. تجربة هربرت م، في الاقتراب من الموت 10/29/2003. تجربة الاقتراب من الموت 820. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي لحظة ستستمر إلى الأبد، رأيت حياتي، من الحمل إلى الموت، باعتبارها حدثًا واحدًا وكاملًا، لم تكن تشبه أجزاءً منفصلة من لغز جقسو، بل أشبه بكمال تام وغير منفصل. فعرفت أن حياتي قد اكتملت، لقد انتهيت. هذا النور، هذه الروح القدس، أخذني إلى نفسه، في عناق سيطاردني حتى نهاية أيامي وما بعدها. وفي لحظة لا نهاية لها، عرفت الحب. وعرفت أنني أحببت أكثر من الكلمات والأوصاف. مجرد حب غير محدود - ورأيت من خلال عيون الروح، ما تراه الروح - لا يوجد عقل يمكنه إدراك تلك الرؤية، إنها رؤية فقط.
كيف أثرت تجربة الاقتراب من الموت على حياة قسيس سابق.

321. تجربة كيرت ك، في الاقتراب من الموت 5/31/2003. تجربة الاقتراب من الموت 10076. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد شاهدت السيارات والشاحنات وهي تسير في الطريق، وتساءلت كيف يمكن للناس وضع خطط طويلة المدى في حين لا يمكن التنبؤ بالحياة. وبعد عدة ليال، شعرت كما لو أن روحي غادرت جسدي وجربت كونها في مكان مع جمع من النفوس أو الأرواح. لقد شعرت بسلام وهدوء ونشوة كبيرين - طرب يفوق الخيال. شعرت وكأنني جزء من كل شيء، جزء من الله. كنت أتواصل عقليًّا وعلى نحو متزامن مع الجميع، ليس فقط مع بعض معارفي وأقربائي الموتى، بل مع العديد من أنبياء الكتب المقدسة أيضًا، والأشخاص التاريخيين الذين قرأت عنهم. لم تكن هناك قوة مهيمنة ولا قائد متسلط. كنت أعرف بطريقة أو بأخرى من كان الجميع. تفاعل كل فكر مع المجتمع بأسره.
تجربة اقتراب من الموت لطفل ناجمة عن الالتهاب الرئوي.

320. تجربة سيل أ، في الاقتراب من الموت 6/20/2002. تجربة الاقتراب من الموت 11067. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان كانت لدي تجربة اقتراب من الموت في عام 1980. فبينما كنت أسير نحو مطعمي المفضل لتناول الطعام، هاجمني شابان في منتصف العمر محاولين ضربي وأخذ محفظتي. لقد بدآ في ضربي بشدة لدرجة أنني مت من الضرب للحظة. وأثناء الضرب، شعرت بأنني أغادر جسدي وأطفو باتجاه سطح المطعم. ومن أعلى المطعم، نظرت في أرجاء المدينة فرأيت أرواحًا أخرى من الموتى تطفو. نظرت من حيث كنت أقف فرأيت نورًا أبيض جميلًا ينزل عليّ. وفي تلك اللحظة، شعرت بالندم الشديد على الأشياء التي قمت بها في الماضي. لقد تطايرت أفعالي الماضية أمامي بالضبط. وبسبب حزني من عدم القدرة على طلب الصفح من الناس الذين آذيتهم؛ طلبت من النور فرصة أخرى لتعويض الماضي. وفي تلك اللحظة، شعرت أنني مررت عبر نفق وعدت إلى جسدي. وعندما استعدت وعيي، رأيت سيارة إسعاف ومرافق، وتم نقلي إلى مستشفى حيث تعافيت. لقد آمنت بالعالم الروحاني بعد ذلك. كان جسدي بعد الموت طاقة بيضاء نقية متفوقة على جثتي. لذا، أصبحت مقتنعًا بأن لدينا جسدين.
الحاجة إلى الصفح أعادته إلى الأرض.

318. تجربة هيذر س، في الاقتراب من الموت 9/22/2003. تجربة الاقتراب من الموت 819. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وشعرت بنفسي أتحرك أسفل السطح، وفجأة رأيت نفسي خارج جسدي، وشاهدت نفسي الضعيفة وهي تغرق ببطء في قاع حوض السباحة.
بدايات تجربة الاقتراب من الموت لطفلة تغرق.

317. تجربة ريشار في الاقتراب من الموت 9/22/2003. تجربة الاقتراب من الموت 816. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان وضعت بلورة زوجتي وبلورتي فوق الآخرين. شعرت على الفور بإتحاد مع كل بلورة. شعرت بوجود زوجتي وآلاف الآخرين في تناغم تام. الضوء الأصفر الأكثر إشراقًا ودفئاً فتح في الكهف ، مشيت في النور وأنا أشعر أن حياتي انتهت، لكن دون خوف، ولا شعور بالخسارة ، مجرد سلام تام. وبينما كنت أشعر بنفسي تترك جسدي ، دفأني الضوء ، ملأني ، كما لو كان يعيد شحنني بالطاقة ، ولكن طاقة آلاف الأرواح المخزنة في البلورة.
خلال تجربة الاقتراب من الموت ، عاش حياته في قرية هندية.

316. تجربة بينشون، في الاقتراب من الموت 9/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 676. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان جاءني الانطباع بسرعة كبيرة في مساحة ذات منشورات ملونة عرضت من حولي. وحين وصلت إلى ذلك الفضاء من الضوء الخفيف واللامع، كان هناك جو رائع من الحب. شعرت وكأنني كنت على اتصال بكيان كاريزمي. وقد تفاجأت لأن التواصل تم بلغة مجهولة وفهمتها. عشت مراجعة للحياة حيث رأيت الأحداث الجيدة والسيئة في حياتي. لقد حكم عليّ بعدالة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات متعلقة بالجراحة.

315. تجربة دافيد في الاقتراب من الموت 9/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 797. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. بادئ ذي بدء ، مرت أمامي صور عن طيلة حياتي الماضية. كان يمكن للمرء أن يقول أن الصور كانت تتوالى بأقصى سرعة دون انقطاع. ولدهشتي الكبيرة ، راجعت مراحل من حياتي كنت قد نسيتها بالكامل. كان لدي انطباع بأن العرض استمر ما بين أربعين دقيقة وساعة. ثم ، كان لدي شعور بالصفاء الكبير والهدوء الكبير. لفترة وجيزة كما لو كنت مفصولاً عن حواسي الخمس ، دون أي تصور للعالم الخارجي. لم أرى أي شيء ، ولم أسمع أي شيء ، ولم أشعر بأي شيء ، ولم ألمس أي شيء. باختصار ، سلام داخلي كبير ، مع الانطباع بالذوبان التدريجي نحو لا شيء ، أكثر من الوجود.
من المثير للاهتمام دمج تجربة الاقتراب من الموت في منظور ملحد.

314. تجربة جوسلين على وشك الموت 9/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 818. من كندا ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان هناك ابن عمي وأقربائي وعدد كبير من المتوفين الآخرين. قالوا لي ، أنت في المكان الذي تمنيت ، انتظرناك. كان ذلك جيد بشكل رائع. ثم من بعيد، سمعت صوتًا بعيدًا جدًا. لم أكن أرغب في سماعه، أردت تجاهله ، لكنه استمر. تعرفت على صوت ابني ، مثل الطنين أولاً ثم أصبح أكثر وضوحًا ، ثم في النهاية كرر لي: "أمي لا تموتي ، أنت تعرفين أنك تريدين أن تعيشي ، أنت تعرفين أنك تحبين الحياة
أمٌ تعود الى الحياة لأطفالها.

313. تجربة هاوارد ب، في الاقتراب من الموت 10/10/2004. تجربة الاقتراب من الموت 10099. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. في 3 أغسطس 1979، توفي هوارد بيتمان، وزير معمداني لمدة 35 عامًا، وأثناء وجوده على طاولة العمليات خلال الجراحة حدثت له تجربة اقتراب من الموت. وبعد أن أظهرت له الملائكة السماوات الثانية والثالثة، تم أخذه أمام عرش الله نفسه حيث تم إعطاؤه رسالة لمشاركتها مع العالم.
نحن ممتنون جدًّا لكيفن ويليامز http://www.near-death.com على عمله الشاق في أبحاث تجربة الاقتراب من الموت وعلى مشاركة هذه القصة مع مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت. يعد الافتقار إلى الملكية إحدى السمات المميزة الحقيقية لمصداقية أبحاث تجربة الاقتراب من الموت - فهي متاحة للجميع!

312. تجربة مونتي ز، في الاقتراب من الموت 12/25/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10098. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وبينما كنت هناك، قال أحد أفراد الشرطة، "هل تدرك ما حدث لك؟"، قلت: "لا، ولكن كان لدي حلم أنني كنت أقف بجانب سيارتي أحاول النظر فيها بينما انحشر معظمها تحت حفار مقطورة جرار. لم أستطع حقًّا رؤية أكثر من الجزء الخلفي من مقعد السائق وحسبت أنني حلمت أن شخصًا ما سرق سيارتي ووقع في حادث سيئ. لقد تخيلت أن تحطم السيارة كان سيئًا لدرجة أنه كان لا بد للسائق أن يموت". لقد ذهل الشرطي وقال، "لم يكن هذا حلمًا، إن ما وصفته هو بالضبط ما قد حدث".
حادث سيارة حيث عاش مرحلة الخروج من الجسد في تجربة الاقتراب من الموت.

311. تجربة ماري إ، في الاقتراب من الموت 8/29/2003. تجربة الاقتراب من الموت 813. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ويبدو أنني استطعت "سماع" الابتسام. لم أتمكن حقًّا من رؤية أي شيء بخلاف الكثير من الأضواء البيضاء والتي بدت نوعًا ما تشبه النجوم. ثم فجأة، اتصلت كلها بخطوط من الضوء. وأقرب وصف يمكنني تقديمه هو أن الأمر يشبه كونك في وسط إطار جزيء ضخم، ضخم، ضخم، كذاك الذي يصنعه الكيميائيون لإثبات خصائص المواد الكيميائية. كان هذا هائلاً. كان متعدد الأبعاد وفهمت كل شيء. لقد كنت متحمسة للغاية. ورأيت ومضات ملونة وسمعت ما لا يمكنني وصفه إلا بأنه موسيقى خلفية ولكن في الحقيقة لم تكن موسيقى لم تكن صوتًا حقيقيًّا حتى، كما نعرف. شعرت وكأنني موجودة في الصوت والضوء. ومن الصعب وصف ذلك لأن مفرداتي ليست كبيرة بما يكفي.
تجربة جوهرية رائعة مع وصف مذهل لكيفية تغيير تجربة الاقتراب من الموت حياتها.

310. تجربة ديانا سي، في الاقتراب من الموت 8/29/2003. تجربة الاقتراب من الموت 814. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فقط عرفت أنه هو. وقد مكثت هناك لبعض الوقت مع تلك "الأرواح" في النور، كان الأمر كما لو كنت أنتمي إليها، وكما لو كنا جميعًا شيئًا واحدًا. نعيش في وئام. ثم كان الأمر كما لو تم نقلي إلى أحد الجوانب (لم يتم اقتيادتي أو أي شيء، لم يطلب مني أو يجري تحريكي - حدث ذلك فقط). كنت ما زلت هناك في ذاك المكان ولكن في جانب واحد مع "روح أبي". لم تكن تشبهه، أو أنهم، في هذا الصدد، "تحدثوا" معي ولكن كانت لا تزال هناك كلمات (كنت أعلم أن الأمر لا يعنيني) ولكن كان ذلك مثل التخاطر أو شيء من هذا القبيل - كانت الكلمات، "ديانا، إنه ليس أوانك بعد، تجب عليك العودة".
تجربة اقتراب من الموت حيث رأت والدها الذي مات قبل ولادتها.

309. تجربة نيكي على وشك الموت 8/29/2003. تجربة الاقتراب من الموت 811. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. التفت إلى الجانب الآخر من السرير وخرجت من جسدي. بدأت أتجول في أرجاء الغرفة محاولةً التحدث إلى أفراد أسرتي الاحياء، لكنهم لا يستطيعون سماعي. ثم استدرت، وفي الزاوية الأخرى من غرفة المستشفى كانت جدتي المتوفاة وابن عمي. كانوا في ضوء يشبه إلى حد كبير غروب الشمس. لم يتكلموا على الإطلاق، ولكن مستوى سلامهم الراسخ لم يكن يشبه أي شيء عرفته - قبل أو بعد. كانوا يبتسمون ، لكنهم لم يقولوا شيئًا عندما حاولت أن أخبرهم أنني بخير - ولماذا لم تتحدث معي أسرتي الحية التي كانت تقف هناك؟ رأيت نفسي في السرير فاقدة للوعي بينما كنت أتجول في الغرفة.
تجربة الاقتراب من الموت بسبب مضاعفات الانسداد الرئوي نتيجة حادث سيارة.

308. تجربة روجر إ، في الاقتراب من الموت 8/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 810. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي أسير في نفق نحو، حسنًا، لست متأكدًا إلى أين، في الواقع. أعلم فقط أن ذلك كان مكانًا من السلام التام، وخاليًا من الألم أو الحزن. لم يكن النفق طويلًا جدًّا، ربما طوله مئة وخمسون إلى مئتي قدم. كان لونه ورديًّا، وهو نوعًا ما مصنوعًا من البلور (الكريستال) الوردي، ولديه تكوينات من الهوابط والصواعد على طول الجدران. وفي نهاية النفق كان هناك ضوء ساطع ونقي، أنقى من أي شيء رأيته في أي مكان. كان طويلًا وضيقًا ومستديرًا في كلا الطرفين. كان لدي كل إحساس بالذات، وكنت ما زلت أنا، وكان لدي شعور بالمشي في جسدي عندما صعدت إلى النفق. لم يكن لدي خوف، ولم أفكر في ما يحدث لي. ويبدو أن الشيء الذي كان يجب عليّ فعله هو صعود النفق. وقبل أن أذهب بعيدًا جدًّا، قال شيء ما، "ارجع".
تجربة حديثة جدًّا في الاقتراب من الموت نتيجة نوبة قلبية.

307. تجارب كاثي ر، في الاقتراب من الموت 8/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 808. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الأمر كما لو كان فيلمًا تحت الماء من سنوات حياتي القصيرة الإحدى عشر يجري تشغيله داخل المسبح. كانت جدتي (التي توفيت حينما كنت في التاسعة من عمري) تقول اسمي كما لو كانت تناديني من خلال مكبر صوت. واستطعت أن أرى وجهها وكنت في طريقي للوصول إليها كي ألمسها تحت الماء وعندها شعرت بأن عينيّ أصبحتا ثقيلتين لدرجة أنني لم أستطع إبقائهما مفتوحتين وكنت أغرق. أتذكر شعوري بأن حرارة الماء الدافئ بفعل الشمس تبدأ في البرودة.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة تغرق وتجربة أخرى في الاقتراب من الموت ناجمة عن حادثة انزلاق وسقوط.

306. تجربة باتريشيا س، في الاقتراب من الموت 8/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 798. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الأمر تقريبًا كما لو كنت أذهب إلى الساحل، ومن مسافة قريبة، رأيت ضوءًا ساطعًا للغاية. تقريبًا كما لو كنت أدخل منطقة ضبابية جيدة الإضاءة. ولكن في نفس الوقت استطعت رؤية حقل. كان الحب والسلام الداخلي المفرط أكثر من اللازم لدرجة أنه لا يمكن التعبير عنه بالكلمات. وشعرت بحضور هناك. لا أعني أنني أظن أن هناك شخصًا ما. فقد كان الشعور الفعلي هو وجود العديد. لقد تكلم جدي معي. لم أره أو أسمع صوته. بل شعرت به يقول، "لن آخذك من والدك كما فعلت."
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث.

305. تجربة كارولين هـ، ر، في الاقتراب من الموت 8/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 798. لقد أمطرت للتو وكان كل شيء رطبًا. جلست على الدرابزين ووضعت يدي على دعامة معدنية معلقة من الوحدة. بدأت بالصدمة الكهربائية ، وبدأت تهتز في كل مكان ، (كما ترى في الرسوم المتحركة!). على أي حال ، بدأت صديقي في الاتصال باسمي ، وعندما لم أستطع الحركة ، لمستني. هذا كسر التيار على ما يبدو ، وقد صدمت. ربما كنت أرتجف لبضع ثوان فقط. خلال هذا الوقت كان لدي "مراجعة الحياة".
تجربة الاقتراب من الموت في مرحلة الطفولة من الصعق بالكهرباء.

304. هذه التجربة طويلة جدًّا على الترجمة.

303. تجارب اقتراب من الموت من إسبانيا 4/26/2003. تجربة الاقتراب من الموت 12005. من إسبانيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان.
هذه مجموعة من القصص القصيرة المنقولة من إسبانيا.

302. تجربة كوين أ، في الاقتراب من الموت 7/30/2003. تجربة الاقتراب من الموت 793. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقد دخلنا، وأكملنا المهام الموكلة إلينا، وفي طريقنا للخروج، تحولت الأمور من سيئ إلى أسوأ بسرعة شديدة. فمن الواضح أن معركة بالأسلحة قد تلت ذلك بينما كنا نتراجع. ولم يتمكن ربنا (القناص) من مواكبة العدد الهائل من الأشرار الذين لم نتمكن من رؤيتهم/ضربهم. وعلى أي حال، انتهى بي الأمر بتلقي أربع طلقات في ذلك المساء. واحدة في الصدر (أخرجها كيفلر)، وواحدة في منطقة المعدة، واثنتان في الساقين. فسقطت على الأرض وشعرت بنفسي تتلاشى. لكني لم أكن خائفًا أو قلقًا.
تجربة اقتراب من الموت ذات صلة بالقتال في العمليات الخاصة!

301. تجربة بريسيلا فى الإقتراب من الموت 7/16/03 عرفت الرب، أو قوة كانت هناك، قوة أعلى منى. علمت أنه يحمل المفتاح الذى يمكنه أن يعيدني الى الأرض. لم أتحدث الى الرب، ولم يتحدث هو إليّ، كان إتصالى به بنوع من العواطف. أصررت فجأة على العودة، أو طلبتها بالأحري، فأنا أم ولدىّ مسئولية تربية أربعة أطفال، وهم يحتاجونني, كان لطلبي رد طيب بالإضافة الى أن أمي وهى فى الثمانين من عمرها وكانت قد فقدت إبنا قبل ذلك. شعرت بأن القوة سعدت لطلباتي تلك وأعادتني قائلة، حسنا ستعودين لأنك تريدين العودة لأجل الآخرين.
قصة ممتعة حيث أن الإتصال كان عبر العواطف!

300. تجربة كريس د، في الاقتراب من الموت 7/16/2003. تجربة الاقتراب من الموت 794. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد كان يتناول خمسة مواد مختلفة. فتعرض لتجربة خروج من الجسد - وفي هذه الحالة كان غاضبًا مما كان أصدقاؤه يفعلونه. كنت نورانيًّا، التقيت "بيكوس" في العالم الغريب. إنه يصف العالم. وقد عاد عند تلقيه الإنعاش القلبي الرئوي". كان هناك رجل، في الأربعينيات من عمره، ذو لحية طويلة. وشعرت أنني طبيعي حينها. شعرت بأني كما كنت من قبل، ذا جسد سليم. وسألته: هل أنت الله؟ فقال بلغة إنجليزية ركيكة، "لا، أنا لاما إس" بيكو. أنا لا أتحدث الإسبانية، لذا ربما أكون قد كتبت ذلك بشكل خاطئ. لقد صدمت بشعور بالعبثية. فقد توفيت واستمريت في قضاء الأبدية مع وافد غريب اسمه بيكو؟ والذي لا يستطيع حتى التحدث بالإنجليزية؟ لقد قمت بفحص أمعائي لمحاولة التأكد مما إذا كنت ميتًا بالفعل. [في وقت لاحق كان على كريس أن يكتشف ذلك.] كنت في بعد موازٍ لهذا. قيل لي أن ذلك الكون يسمى "ميدوس 22". كانت له نفس جاذبية كوكبنا، ولكن الجاذبية النوعية للأجسام كانت مختلة. كان هذا الأمر غريبًا، حيث كان الأطفال يلعبون الصيد بالصخور والأجسام الخشبية الكبيرة.
جرعة زائدة من المخدرات كانت قاتلة. استيقظ عندما كان يتلقى الإنعاش القلبي الرئوي في غرفة الطوارئ. وقد ذهب إلى بعد آخر.

299. تجربة أماندا س، في الاقتراب من الموت 6/23/2003. تجربة الاقتراب من الموت 789. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. الانسداد الرئوي. حدث أثناء الحمل بتوأم. شفرات متعددة. لقد رأت شخصان ملائكيان يرسمان "الرقم 8" فوقها. وكان لا بد من إحياء التوائم. تجربة خروج من الجسد. هل كان التوأمان شخصين ملائكيين؟؟؟ ثم بدأ شخصان ملائكيان يرسمان الرقم 8 فوق جسدي. كنت أدرك أنهما كانا هناك لأخذ روحي. لقد عملا بجد حتى شعرت بنفسي فوق جسدي وتمكنت من التنفس مرة أخرى. لقد شعرت بالأمان والسلام. وحاولت أن أخبر جميع الأطباء أنني بخير الآن ولكن لم يسمعني أحد.
هل من الممكن أن يكون الشخصان الملائكيان اللذان يرسمان الرقم 8 فوقها هل يمكن أن يكونا توأميها يستعدان لدخول أجسادهما؟ ستكون هذه الأسرة من المقتربين من الموت هي الجماعة البشرية الأكثر إثارة!

298. تجربة رايان في الاقتراب من الموت 6/23/2003. تجربة الاقتراب من الموت 788. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان احدهم يضع ملصقات على صدري ، وكان آخر على الهاتف مع الجراح ، بينما اتصل شخص آخر بزوجتي. طوال الوقت ، كان فكري لا يزال في الحمام وثابت. كان جسدي على السرير ، لكنني كنت أقف في مدخل الحمام لأراقبهم وهم يهتمون فيي. هذا عندما جاءت الريح.
تجربة الاقتراب من الموت هذه المرعبة حدثت في جزء الخروج من الجسد وجعلت صاحب التجربة اكثر خوفاً من الموت مما كان عليه قبل الحادث.

297. المنظور الصيني 8/21/2006. تقترب من نهاية تجربة الحياة 12004. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان فيما يتعلق برؤيته للآخرة ، فقد فاتني أن أذكر أنه رجل صيني تقليدي. في المعتقد الصيني التقليدي يذهب الجميع إلى الجحيم! إنه مكان كل الذين غادروا وتتناسب معاناتك مع نوع الحياة التي عشتها. لذلك كانت المسيحية شائعة جدًا لأنها قدمت ضمانًا للسماء. يحترم الصينيون التقليديون الأقارب المتوفين ، والموت هو أن تصبح مع أسلافك. ليس فقط المرضى الذين يحتضرون يمكن أن يمروا بتجربة الأقتراب من الموت ، ولكن أيضًا المرضى الذين هم على وشك الخضوع لجراحة كبرى (مثل جراحة القلب أو جراحة السرطان). ومعظم هذه الأفكار ذات طبيعة تأملية أو علاجية أو وحي بطبيعتها.


296. تجربة سوريش ك، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 774. من الهند. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان السفر في البعد الرابع، والذي يمكن وصفه بأنه تجربة خروج من الجسد، عندما اندمجت هوية غير معروفة مع "ذلك النور". تخذلني الكلمات عندما أحاول وصف ما رأيته أو شعرت به بشكل دقيق. ولكن يمكنني القول أنه لم يكن هناك إله إنساني، فالكل شيء واحد، كانت تلك منطقة من النقاء المطلق. وكان هناك ضوء لامع وسرعة هائلة أو حركة وحب إلهي لا يصدق. لم أكن بحاجة إلى حواس لتجربة ذلك. كنت غير موجود وما زلت أرى وعرفت وفهمت. وعلى الرغم من أنني كنت هناك لبضع ثوان، شعرت وكأنها الأبدية.
تظهر هذه التجربة في الاقتراب من الموت بوضوح تأثير التحول الروحي الملحوظ لتجربة الاقتراب من الموت.

295. تجربة ادوين في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 785. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كانت الجدران مصنوعة من الجو. وكان هناك منضدة عليها كتاب سميك ورجل عجوز جدا يقرأ هذا الكتاب. نظر إلي ولم يقل أي شيء. لكنني لم أكترث بمن كان. كنت أحدق في المشهد خلفه. كان هناك جسر صغير والكثير من الناس يمرون عبر هذا الجسر. بمجرد أن مروا على هذا الجسر ، لم يعودوا يمشون ، بل طافوا. كان هناك ماء كريستالي يجري وراء هذا الجسر وكان جميع الناس يرتدون الأبيض.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت بسبب صعقة بالكهرباء

294. تجربة ري ك، في الاقتراب من الموت 9/7/2013. تجربة الاقتراب من الموت 776/2045. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ومن الصعب جدًّا وصف هذا، فقد انقطع الزمن عن الوجود. لم تكن له قيمة هناك ... الماضي والمستقبل لم يكونا موجودين على الإطلاق. كنت أسافر بشكل مكثف وانفجاري آنذاك. وكان الحاضر هو كل شيء. لقد انفككت عن كوني اسمًا (شخصًا أو مكانًا أو شيئًا) لكنني أصبحت فعلًا (تصرف). كنت مشعًّا بدلاً من شعاع. *ملحوظة: اسمه ري ويعني الشعاع* هذا هو أفضل ما يمكنني فعله لوصف كيف يبدو انعدام الوقت. إنه جميل في حدته وانفجاره الآني. تلقيت رسالة ضخمة في هذه المرحلة. قال لي الكائن: "هذا ما أنت عليه حقًّا"، حيث أنه فتح الكون لي. ولم أستطع تمييز الفرق بين المجرات اللانهائية وبين نفسي.
اثنتان من تجارب الاقتراب من الموت، واحدة عندما كان طفلًا والأخرى عندما كان مراهقًا.

293. تجربة كاثرين ج، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 772. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت لدي سكتة قلبية. والشيء التالي الذي أتذكره هو النظر إلى جسدي ملقى على نقالة ونظرت داخل سيارة الإسعاف فرأيت علامة صغيرة أعطت السعة التحميلية. ولكوني شخصًا ممتلئًا إلى حد ما ذا روح مرحة، نظرت إلى نفسي مستلقية هناك وفكرت في أن كلانا يناسب الآخر. ثم صعدت إلى سيارة الإسعاف وقال أبي، مات في مايو تحديدًا، "ماذا تفعلين هنا؟" (على الرغم من أنه لم يتكلم حقًّا - فقد عرفت فقط) كان يبتسم ويضايقني، فأجبت، "لا أدري". ثم أخبرني، "عليك العودة لديك أحفاد". وكانت أمي تجلس بجوار والدي وقد أبدت موافقتها له.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة سكتة قلبية.

292. تجربة مارتن إ، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 779. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت خارجًا فوق نهر وأمام مرتفع طفيف من الأرض مع وجود منزل صغير متجه إلى اليسار، وكانت هناك سيدة ذات شعر طويل غامق (قليل الضفيرة، بطول الكتف)، كان عمرها في حوالي عمري، وكانت سعيدة للغاية برؤيتي. لم أكن أقف على الأرض. وكانت تضع يديها على جانبي رأسي وقبلتني عدة مرات (ليست قبلًا جنسية، بل مجرد سعادة برؤيتي). عانقتني. ولم تتحدث، لكنها أخبرتني أنها سعيدة للغاية برؤيتي مرة أخرى، وأنها تعرف أنني لا أتذكرها، ولكن لا حرج في ذلك، لأنها كانت تحبني ولسوف أتذكر إذا بقيت معها. والأهم من ذلك، كان لدي قرار علي اتخاذه - كان من الجيد تمامًا إذا أردت العودة إلى حياتي وسيكون من الجيد تمامًا إذا ذهبت معها.
تجربة اقتراب من الموت تمنحه خيارًا في المغادرة أو العودة.

291. تجربة ليز ر، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 781. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر أنني كنت أفكر، "يا إلهي، أرجوك لا تدعني أموت. أقسم أنني لن أفعل شيئًا بهذا الغباء مرة أخرى. أرجوك يا الله لدي الكثير لأعيش من أجله. ماذا سيحدث لأمي إذا مت. خاصة إذا مت هكذا". ظللت أقول ذلك مرارًا وتكرارًا في رأسي. لم أصلِّ أبدًا بهذه الصلابة في حياتي. وفجأة أصبح كل شيء هادئًا جدًّا وشعرت بالسلام. كنت محاطة بضوء أبيض لامع وشعرت بالأمان والسعادة. شعرت وكأنني عائمة ويمكنني رؤية كل ما يحدث لي. رأيت نفسي مستلقية في سيارة الإسعاف وأصبت بالخوف الشديد. وبدوت مروعة للغاية. كانت عيناي نصف مفتوحتين وكنت أرتعش بعنف. وأصبحت بشرتي رمادية شاحبة.
تجربة مخدرات تحولت إلى تجربة اقتراب من الموت.

290. تجربة كارلين و، في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 773. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال هذا الوقت، رأيت ثقبًا أسود ذا دائرة ضوئية كنت أتنقل خلالها. لقد اجتاحني شعور بالسلام، لا يوصف. وقد واصلت في المرور عبر النفق/دائرة الضوء. وأردت أن أبقى لأن الشعور والهدوء كانا مثاليين. وبطريقة ما، عرفت أنني في الجنة. ثم نظرت لمعرفة ما إذا كانت جدتي وابنتي بيكي هناك. فوجدتهما موجودتان - ومرة أخرى شعرت بالأمان لمعرفة أنهما بخير.
لقد أدركت أنها سترى جدتها المتوفاة وابنتها قبل لم شملهن.

289. تجربة جريلي سي، فى الإقتراب من الموت. 6/8/03 وفجأة كنت أنظر الى نفسي، إستطعت أن أرى كل الغرفة ولكن كنت وكأنني فى الركن العلوى على اليسار أنظر الى أسفل. لم تكن غرفة الإستحمام كبيرة، ولكنها كانت كلها تحت مستوى النظر. نظرت الى جسدي فى الحمام، وبدا وكأنه إنزلق وإستلقي على الجهة اليسري. كل ما أدركته هو أننى لم أكن داخل نفسي ولكن لم يكن ذلك الإدراك مزعجا بالنسبة إلىّ. لم أِحس بأى شئ سوي السلام.
بداية تجربة إقتراب من الموت بسبب إختناق.

288. تجربة ديبورا في الاقتراب من الموت 6/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 775. من أستراليا ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أتذكر أنني أحسست أن أحداً يسحبني للخلف، وأنني لم أكن مستلقية، كنت في وضعية الجلوس. كان كل شيء من حولي رماديًا ضبابيًا، مثل الضباب الرمادي الكثيف ولكن مع وجود ضوء أبيض ساطع في البعيد، في الأعلى ("القمة" هي الطريقة الوحيدة التي يمكنني وصفها) يلمع ويخرق الضباب. لم تكن هناك أصوات. لا خوف، ولا ألم، ولم أعد أشعر بالرعب. لقد كان هناك السلام، وكانت السكينة وكنت سعيدة لوجودي هناك. لم اشعر ابدا بشيء مثل ذلك وما زلت أشعر بهذا الشعور اليوم.
رد فعل تحسسي تسبب في بداية تجربة الاقتراب من الموت

287. تجربة جييرمو في الاقتراب من الموت 5/31/2003. تجربة الاقتراب من الموت 769. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. اتذكر ايضاً نوعًا من الكوخ حيث رأيت العديد من الأطفال يرتدون أردية بيضاء ، جميعًا معًا ، كما لو كانوا في المدرسة. هناك إستُقبِلتُ من قبل شخص يرتدي زي أبيض ناصع يشبه إلى حد كبير أبي الذي توفي قبل الجراحة بعدة سنوات.
تجربة الاقتراب من الموت من مضاعفات الجراحة.

286. تجربة ريتشارد ب، في الاقتراب من الموت 12/23/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10097. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. عندما غلفني توهج ذهبي دافئ، تحول طنين القوارب الأخرى على البحيرة إلى أجمل موسيقى سمعتها على الإطلاق. كان الأمر كما لو كان هناك ألف جوقة مورمونية وفرقة موسيقية من فيلادلفيا. وبدلاً من الكفاح، وضعت ذقني على صدري، ويدي على جانبي وبدأت غوصًا لطيفًا في الأعماق. فتحول التوهج الذهبي إلى ضباب ذهبي، بينما أومضت نقاط بارزة من حياتي على الجفون المغلقة كما لو كنت أشاهد فيلمًا. وبعد انتهاء الفيلم، بدأت أعبر من خلال نفق ذهبي وكنت أتطلع إلى مقابلة الشخصيات الغامضة على الطرف الآخر، أولئك الأشخاص الذين شعرت أنهم أقارب رحلوا عن الأرض منذ فترة طويلة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الغرق.

285. تجربة سوزانا، في الاقتراب من الموت 6/15/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10096. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت مستلقية على سريري معلقة أرجلي. وشعرت بكتلة الجليد هناك أولاً. ثم رفعت تلك الكتلة ساقيّ وعندما ضربت صدري، انفتح سريري وانزلقت عبر نفق. وبعد فترة، أدركت أنني كنت أسافر عبر الفضاء. وبطريقة ما، كنت أعلم أنني أسافر بسرعة كبيرة بسبب حركة النجوم. لقد سافرت عبر توهج برتقالي/أحمر وقلت لنفسي، "إذا كان ما يقوله المسيحيون صحيحًا، فسأذهب إلى الجحيم ولا بد أن يصيبني شيء من الخوف". إلا أن الكون كان آمنًا ولا وجود للخوف فيه. لا أتذكر أنني كنت برفقة أي شخص، أو أنني وصلت إلى أي مكان أو تحدثت إلى أي شخص. أتذكر أنه كان لأفكاري صوت.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الانتحار.

284. تجربة جون هـ، في الاقتراب من الموت 5/12/2003. تجربة الاقتراب من الموت 10073. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وجدت نفسي ما زلت في مقعدي ولكن خارج الطائرة إلى اليسار في غرفة كبيرة جدًّا مضاءة بألوان زاهية ذات ستائر ملفوفة حول الجدران من الأرض إلى السقف، ظهر المقعد على جزء مرتفع من الأرض بخطوتين لأسفل. وقبالة الغرفة إلى يساري، توجد بعض السلالم تؤدي إلى ما وراء الستائر، والتي افترضت أنها كانت خارج الغرفة. جاء كل الضوء من هذه النقطة وكان أكثر إشراقًا من خلف "المدخل".
تجربة اقتراب من الموت أثناء وجوده على متن طائرة.

283. تجربة بوزي م، في الاقتراب من الموت 5/27/2003. تجربة الاقتراب من الموت 752. من بولندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما لمست قدمي القاع، علمت أنني لن أعيش. وبمجرد أن فكرت في هذا، شعرت بالدفء والهدوء. ولم أعد أشعر بأي شيء آخر. لقد شعرت بالرضا فقط. وفجأة، رأيت فيلمًا يعرض حياتي كلها. كل الجوانب السلبية والسيئة في حياتي، شعرت حينها بنفسي بشكل أعمق. وخجلت جدًّا مما رأيته. ثم رأيت نفقًا ذا ضوء ساطع في نهايته. كان الضوء محببًا ومشرقًا جدًّا، لدرجة أنه قد آذى عينيّ. ثم خرجت بعض الشخصيات من هذا الضوء. وسمعت صوتًا يسألني إذا كنت متأكدة من أنني قد أنجزت كل شيء في حياتي. فكنت لا أزال أشعر بذلك العار الرهيب وأجبت، ''لا أعتقد ذلك'' فأجاب الصوت: "إذًا عودي وأكملي عملك!"
تجربة غرق طفلة.

282. تجربة ابن إميلي، في الاقتراب من الموت 4/17/2003. تجربة اقتراب من الموت منقولة 12002. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد تم دهس ابني بواسطة لينكولن كونتيننتال عندما كان عمره 6 سنوات. كما أنه مصاب بالهيموفيليا. فحملته من الطريق السريع ولم تكن لديه أي علامة على الحياة. أعطيته قبلة الحياة (التنفس الصناعي) لفترة طويلة. إنه طفلي الوحيد وأنا أعيش من أجله. وبعد وقت طويل جدًّا من عدم تجاوبه، وضعته وشرعت في فقدانه. ثم صرخت في الله، أرجوك لا تأخذ طفلي. وفي تلك اللحظة رأيت الحياة تعود إلى جسد ابني. وبعد ذلك ببضعة أشهر قال ابني، "أمي، كنت فوقك أشاهدك وأنت تعطيني قبلة الحياة". وأوضح أيضًا ما كان يجري بينما اعتقدت أنه مات. لم ينزف أيضًا. ولد بالهيموفيليا أ. أشكر الله كل يوم على إعادته. إنه الآن بعمر 22.
قصة موجزة وملهمة.

281. تجربة VF في الاقتراب من الموت 8/11/2004. تجربة الاقتراب من الموت 10087. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أذكر أنني كنت خارج جسدي أنظر الى الأسفل الى الأضواء الساطعة والى حركة أولئك الذين كانوا يحاولوا أنقاذ حياتنا. وقد شاهدت السائقة وهي تسعل دماً من فمها. ورأيتهم يبرمون رأسها كي لا تختنق بدمها. ورأيت الدماء تخرج من أذنيها وسمعتهم يفتحون رأسها في المستشفى بينما كنت أنتظر خارج غرفة العمليات. وأيضاً رأيت جسدي ممدد على الطريق وأذكر انني كنت مشوشة بما يجب أن افعله بالتالي.
بداية تجربة الإقتراب من الموت مع عنصر الخروج من الجسد حيث إنها شاهدت كل شيء لإعادتها الى الحياة.

280. تجربة شيت و، في الاقتراب من الموت 4/17/2002. تجربة الاقتراب من الموت 10069. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال هذا الوقت واجه الطبيب العديد من المناطق الشريانية المنهارة وكان سيستسلم إلا أنني تحدثت وقلت، "شاهد هذا" فقد كنت أساعده. ظننت أنني كنت أتحدث معه بشكل تخاطري، لكن الطبيب قال إنني كنت أتحدث معه. واجهني الطبيب في وقت لاحق قائلاً إنه لم يتحدث معه مريض طوال مسيرته عبر بروتوكول كهذا، وقد أزعجته بشدة وأخبرني أنا وزوجتي أنه لا يريد هذا النوع من الأشياء أن يحدث له مرة أخرى (لا يمكن للمرء أن يشرح كيف تمكنت من التحدث إلى الطبيب وحده). وعلى أي حال، فإن قولي "شاهد هذا" قد حدث أربع مرات مختلفة في كل صعوبة واجهها.
كان هذا المجرب قلقًا للغاية بشأن الطبيب؛ وبقي حوله لمساعدته خلال الجراحة ليعيد نفسه!

279. تجربة دونا س، في الاقتراب من الموت 12/30/2001. تجربة الاقتراب من الموت 10067. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر كل كلمة بوضوح كما لو أنها قيلت للتو على الرغم من أنها كانت قبل أكثر من أربعين عامًا. لقد تصرفا باندهاش كوني كنت هناك وظل أحدهما يقول، "ولكن هذا ليس أوانها". أتذكر أنني شعرت بقليل من الحرج، حيث لم يبدو أنهما كانا يعرفان ماذا يفعلان معي. لم أكن أعلم حقًّا أين كنت ولكن لم أفكر في السؤال عن ذلك. وأخيرًا، قررا أنه أنا من يجب أن يقرر ماذا أفعل. وقيل لي أنه يمكنني البقاء أو العودة. فسألت كيف يمكنني العودة وقالا، بمواصلة "التشبث". ولكن إذا أردت البقاء، فأنا بحاجة فقط للاسترخاء وسأكون معهم.
تجربة اقتراب من الموت أثناء نوبة ربو.

278. تجربة ديفيد ب، في الاقتراب من الموت 5/10/2003. تجربة الاقتراب من الموت 768. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم لاحظت نورًا ببطء، كان ينمو بشكل أخف من حولي. ولم أعد أشعر بجسدي بعد الآن، شعرت بمكانه لكنني لم أكن فيه. كما بدأت في النمو بشكل أكثر دفئًا وراحة. ثم وجدت نفسي منجذبًا إلى منطقة أكثر إشراقًا في النور. لم أستطع مساعدة نفسي، وبدا الأمر طبيعيًّا وشعرت أنه مألوف. ثم ظهر لي شعور بالترحيب بالإضافة إلى شعور رائع بالحب. فشعرت بالسعادة وشعرت بالراحة والحب. لقد مات جسدي المادي؛ أصبحت نورًا بلا شكل. ولم أحكم على هذا، فقط قبلت ما طرأ عليّ من تغيير، وقد كان طبيعيًّا جدًّا.
هذه القصة مكتوبة بشكل جيد مع وصف مثير للإعجاب لتجربته في الاقتراب من الموت، لكن الميزة الأبرز هي وصف التكامل والتحول الروحي من تجربة الاقتراب من الموت.

277. تجربة أنيك، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20200. من بلجيكا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، كل ما رأيته كان نورًا. ليس نورًا ساطعًا، بل نورًا ناعمًا ومريحًا. لا أعلم كيف أصفه، كما قلت، إنه كبير جدًّا على الكلمات؛ كان هناك سلام قادم نحوي. حيث الراحة والسلام في أعظم صورهما. لا يوجد قلق ولا مشاكل ولا مشاعر سيئة ولا أفكار شريرة. مجرد سلام. أعظم من شعورك عندما تكون في حالة حب، أعظم من شعورك عندما تحمل طفلك لأول مرة، أكثر جمالاً مما يمكن لأي شخص أن يتخيله. فقط السلام والراحة والسعادة. ولا شيء آخر. ثم رأيت امرأة. جميلة بفستان طويل أزرق فاتح. لطيفة. وفي ذلك الوقت، أدركت أنني ميتة، أو أنني خرجت من جسدي على أي حال. وكل ما كنت أفكر فيه هو، "حسنًا، لقد رأيت ابنتي. إنها رائعة؛ جميلة. إنها سليمة. أنا الآن ميتة. ستكون على ما يرام".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الولادة ومضاعفات الجراحة.

276. تجربة بروكس ب، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20194. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، فقدت قوتي تمامًا، وكانت الصدمة الأخرى هي أنني لم أستطع السباحة، فأصبت بالذعر. ولم أتمكن من رؤية مدى قربي من حافة المسبح بسبب وجود الماء في عيني، ولا يمكنني الصراخ للحصول على المساعدة. أتذكر أنني رفعت يدي بوعي مني فوق رأسي، على أمل أن يراني أحد ما، وهو ما قد حدث بالفعل في النهاية. ومع ذلك، قبل أن أخرج من المسبح، كان لديّ وضوح بشأن المشكلة التي كنت أشعر بها وفجأة في عقلي؛ رأيت عناوينًا من صحيفة قديمة جدًّا تتناول قصة غرقي. ثم رأيت مشهدًا ربما قد حدث في أو قبل نهاية القرن.
طفلة تغرق حيث كانت مراجعة الحياة غارقة في حياة سابقة.

275. تجربة جون في الاقتراب من الموت 11/21/2004. تجربة الاقتراب من الموت 11066. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. ولكن بعد ذلك شيء ما دفعني كي أسأل إذا كان هناك تقمّص ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهل أنا تقمَّصَت ومن أكون؟ أجابني يسوع بالإيجاب ، وأنني قد تقمّصتُ ولكن هذا ليس المهم. ثم سألته عما إذا كنت، لسبب ما، جيم موريسون مغني "الأبواب". فإنني أرى الأمر غريب الآن لأنني لم أكن أعرف شيئ عن التقمّص قبل تجربة الاقتراب من الموت. وعندما الآن انظر إلى الوراء ، أشعر أن الأفكار قد وضعت في ضميري كي أسأل يسوع ، وحتى يتمكن من الرد. أجاب، نعم ، لكن ذلك لم يكن مهمًا ، لأن التقمّص ليس كما نفهمه.
ينصح بقرأته! خلال تجربته في الاقتراب من الموت ، رأى يسوع وأُخبر عن التقمّص. تشابه مذهل مع قصة جيم موريسون ذات صلة بتوأم الروح.

274. تجربة ميك م، في الاقتراب من الموت 4/17/2003. تجربة الاقتراب من الموت 12001. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت على وشك الموت، وقد مررت بتجربة خروج من الجسد عندما تحطمت دراجتي النارية فوق سلسلة جبال. أتذكر أن وعيي كان يطفو عاليًا فوق موقع الحادث، ورأيت جسدي ممددًا على الأرض بجوار دراجة نارية، وكنت أراقب الناس يصعدون ويقفون وينظرون بينما كانت سيارة الإسعاف تتقدم. ثم عدت على الفور إلى جسدي وأنا أنظر إلى المسعف الذي كان يسألني: "هل تسمعني ... لا تتحرك ... أين تتألم؟"
هذه تجربة مختصرة في الاقتراب من الموت.

273. تجربة مارشا ب، في الاقتراب من الموت 4/17/2003. تجربة الاقتراب من الموت 762. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وخلال تلك الفترة الزمنية البالغة ثماني دقائق، رأيت كل ما حدث في غرفة وحدة العناية المركزة. وأخبرت جميع الأطباء والممرضات وظللت أخبرهم أنني بخير، ولكن لم يسمعني أحد. لقد أخبرتهم بما حدث في الغرفة بالضبط دقيقة بدقيقة. فقال طبيب الأسرة العجوز، "لقد توفي علي يدي العديد من المرضى، ولكن لم يسبق لي أن عاد أحدهم وأخبرني بما حدث أثناء موته إكلينيكيًّا".
إنها مسيحية متدينة للغاية كانت لديها تجربة في الاقتراب من الموت من نوبة صرع.

272. تجربة ماريا د. فى الإقتراب من الموت 4/17/03 ثم فجأة لم أكن هناك، فقط كنت داخل دوامة وسط نفق ضخم، كانت حوائطه الداخلية مفعمة بالإضاءة. كنت موقنة بأنني أتحرك لأنى كنت أرى حوائط النفق تظهر بشكل حلزوني. أذكر أننى كنت أفكر فى جمال ذلك النفق وكيف أننى أمر عبره بتلك السرعة. وأثناء ذلك بدأت أفقد الذاكرة عن نفسي وعائلتي، وإرتعبت لذلك الشعور . وهذا دائما ما يشعرني بالضيق حتى هذا اليوم. ثم توقفت عن الحركة وبدا وكأنني أسبح وبدأت أشعر بأن شخصا ما كان معي، لم يكن له أى تكوين مادي ولكنه كان شيئا أشبه بتكوين من الطاقة المتوهجة.
الكثير من التأملات عبر الأجوبة على الإستبيان تستحق القراءة. تجربة إقتراب من الموت بسبب حادث سيارة

271. تجربة جريسي ت. فى الإقتراب من الموت. 4/17/03 وفى المرة الثالثة لم أقاوم أبدا. فكرت "إنها هى... يبدو أننى لن أعود الى البيت".. جعلت نفسي تسبح بعيدا. رأيت الظلام، ولكننى شعرت بالسلام، لم أكن خائفة إطلاقا.. كان أشبه بسبات عميق. كان زوجى فى الغرفة، ورآهم يسعفوني ويحقنوني، وآخر شئ رأيته هو وجه الممرضة التى قالت لى "أنت بخير، إبقي معنا" . فى البداية شعرت بخيبة أمل. فكرت "لماذا أيقظتنى هذه المرأة" ، وفجأة وفى الحال شعرت وكأنه أعطي إلىّ واجب علىّ أن أؤديه، أو رسالة أود أن أكملها. ولكنى لا أستطيع أن أخبرك ماذا كانت تلك الرسالة.
هناك الكثير من التشوش حدث لهذه السيدة وهى تحاول الربط بين ما فهمته فى تجربتها وبين حياتها اليومية. فقد تغيرت حياتها الشخصية بصورة كبيرة بسبب التجربة، تماما كما يحدث لكل من مرّ بتجربة الإقتراب من الموت.

270. تجربة برازيلية في الاقتراب من الموت 11/7/2004. تجربة الاقتراب من الموت 11064. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. فقد لاحظ أن روحه غادرت الجسد. والتقى بكاهن متوفى يدعى الأب بيو، والذي سمع عنه والذي تصادف أنه من نفس المدينة الإيطالية التي ولد فيها. لقد قابل رسَّامًا ليرسم له هذه الصور؛ طار فوق مدينته الإيطالية الأصلية ورأى كم كانت رائعة (كان في ساو باولو، البرازيل). ثم حلَّق فوق مزرعته الصغيرة في ضواحي ساو باولو، ورأى كم كانت رائعة. لقد أحب حقًّا هذه المزرعة الصغيرة وهناك قام بزراعة شجرة لوز قبل سنوات عديدة والتي لم تثمر أبدًا. كانت عقيمة. وخلال تجربة الاقتراب من الموت، طار فوق هذه الشجرة وأعجب بجمالها.
إن الجزء الثاني من القصة هو اتصال ما بعد الموت (ADC).

269. تجربة بوني ب، في الاقتراب من الموت 4/17/2003. تجربة الاقتراب من الموت 755. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان هناك ضوء أخضر. وليس أبيض. أخضر. كنت أسقط نحوه. ثم، أمسك بي شيء من الخلف. لم أكن أعرف ماهيته ولكنه كان شيئًا. ولم أكن أعرف ما الذي يحدث، لكنني لم أصب بأذًى بالرغم من أنني كنت أعلم أنني أصبت نفسي بشدة. لقد عبَّرت بالضبط عن مدى رغبتي في العودة.
مراهِقة في حادث سيارة.

268. تجربة برايان ل، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 748. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. واصلت في الارتفاع حتى بدأت أسمع غناءً وموسيقًى مبهجة. وبعد ذلك بوقت قصير، رأيت ضوءًا أبيض صغير أمامي. فبدأت في الطفو نحو هذا الضوء الصغير، وأصبح أكثر إشراقًا وأكبر. وكلما اقتربت من هذا الضوء، بدأت بإصدار ذلك الصوت، كان صوتًا لم أسمع به من قبل، كان قويًّا ولكن لطيفًا. ذكرني هذا الضوء الساطع تقريبًا بالتوجه نحو الشمس عند هذه النقطة.
إنها تجربة مختلفة في الاقتراب من الموت لطفل. إن هذه التجربة في الاقتراب من الموت شاذة لأنه كان خائفًا من الأشخاص الموجودين على الجانب الآخر حيث قيل له على الأرض ألا يتحدث إلى الغرباء، تألفت مراجعة الحياة من نبوءة إلى الأمام من حياته، وأصبحت شخصية الطيف غاضبة. إنها تجربة إيجابية.

267. تجربة بيفرلي في الاقتراب من الموت 2/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20154. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان أثناء وَقِيعَة الغرق هذه، كنت ضائعة وأشعر بالدوار، وأزدياد الأمر سوءاً سمح لي، أعتقد، أن أغادر جسدي بسهولة أكبر. وفي الوقت الذي كنت أغادر فيه جسدي بدأت أتذكر حياةً أخرى حيث كنت أيضاً أغرق، وتذكرت بشكل واضح حادثة الغرق تلك خلال إعصار عام 1860، وتذكرت أيضاً أنني كنت إمراة في طريقها الى جاميكا في زيارة عائلية أو عمل. وقد تذكرت أن عبائتي الكبيرة كانت تمنعني من السباحة بعد أن تمّ رميّ من على متن السفينة مع العديد منا الذين كانوا متشبثون. لقد كان الأمر قوي جداً لدرجة كدت أن أدخل فيه كلياً. وبينما كنت أغادر جسدي في هذه الحياة، بدأت أسمع هذا الصوت العظيم. وكان الصوت يتصاعد حتى أدركت أنه أنا، إذ كنت في الواقع صاروخًا وكنت في طريقي إلى المنزل ، ولم أكن أعلم تمامًا كيف أصل إلى هناك ، لكنني كنت أعرف أنني أعرف الطريق. وفي حين كان الصوت يرفعني الى فوق ، وإذ بصوت يتوجه نحوي ويقول " أنت تغرقين في الحياة الخاطئة". في تلك الأثناء أو بعد ذلك بوقت قصير ، وجدت نفسي على قدمي في عمق ثلاثة أقدام من الماء.
إعادة مشاهدة حياة سابقة في تجربة الإقتراب من الموة هذه، الناتجة عن حادث غرق.

266. تجربة ديزي م، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 734. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر العوم في الأعلى ومشاهدة أجهزة الإنعاش التي استخدمت على صدري، ومشاهدة الأطباء يقرأون آلة تخطيط القلب من الأعلى. وأتذكر أن الممرضات كن يفعلن لي أشياءً وقد رأيت أيضًا النفق المضيء. ومن الذي يجب أن يظهر من هذا النفق، سوى أخي وأختي اللذان أحببتهما كثيرًا وفقدتهما في عام 1970. لقد كانا سعيدين جدًّا برؤيتي وأنا كنت كذلك. كنت أحلم بهما باستمرار لسنوات (قتلت أختي في تحطم سيارة وقطار وتوفي أخي بسبب السرطان بعد ستة أشهر وافتقدتهما بشدة). لقد تعانقنا وكنا نمسك بأيادي بعضنا البعض. وكانا يتوسلان إليّ كي آتي معهما.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن مضاعفات الجراحة.

265. تجربة جيم ك، في الاقتراب من الموت 1/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20151. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إن ذاكرتي التالية هي النظر إلى الأسفل نحو الجزء الأمامي من منزلي. أتذكر رؤية الثلج على السطح، وكان لدي منظور لرؤية الجزء الأمامي وجانب المنزل، كما لو كنت أنظر إلى الزاوية الأمامية، من حوالي 15 قدمًا في الهواء وحوالي 15 قدمًا من المنزل. أتذكر أن كل شيء بدا مزرقًا، كما لو كنت أرتدي نظارة شمسية زرقاء. ورأيت أيضًا الصبي الذي كان معي، وهو يركض في ممرنا، ويطرق على الباب الجانبي للمنزل ويستمر في الركض. أتذكر أنني كنت محبطًا عندما حاولت الصراخ فيه لإحضار أمي، لكنه لم يسمع.
تجربة اقتراب من الموت لطفل (بعمر 3 سنوات) في حادثة غرق.

264. تجربة لين م، في الاقتراب من الموت 1/26/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20152. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان لدي شعور بالإرادة الحرة، ولكن عندما عدت، تساءلت لماذا؟ كنت أرغب في معرفة الكثير وأتذكر أن كل شيء كان يظهر مرة أخرى بمجرد أن فكرت في الأسئلة، مثل لماذا نحن هنا؟ لاكتساب الخبرة الأرضية. للتواصل، على هذا النطاق من القطبية، يمكنني أن أقول إنني أحبك أو أكرهك فالأمر كله يتعلق بطيف التجربة. إن كوكبنا الأرضي يمر بتحول في الطاقة وكذلك نحن وجميع الحياة على هذا الكوكب. إن الأرض لها بنية بلورية حولها كتلك التي كنت فيها. كانت تدور بسرعة كبيرة بحيث يبدو أنها تدور حول مدار ذهبي، يوجد ضوء حولها يبقيها سليمة. وكان هناك تموج كبير أو فقاعات حول منطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي، وكذلك حول إفريقيا.
تجربة اقتراب من الموت بسبب نوبة الربو.

263. تجربة كريس ر، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 736. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وشعرت أنني عائمة داخل أنبوب في بحيرة من ضوء الشمس، محاطة تمامًا بانعكاسات متلألئة - مثل الماس. كان لدي شعور حقيقي بالسلام والرضا والسعادة. ثم سمعت اسمي ينادى بشكل خافت وشعرت بضغط خفيف على صدري. وعلى مضض استجبت واستيقظت في غرفة الطوارئ بالمستشفى وسرعان ما أغمي عليّ مرة أخرى.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن التسمم بأول أكسيد الكربون.

262. جيمس ب، وعلاقة توأم الروح 4/6/2003. علاقة توأم الروح 759. من أيرلندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إن الفكرة التي خطرت ببالي هي أننا جميعًا مترابطون؛ كلنا شيء واحد، جزء من الخطة الكبيرة العظيمة. كلنا مرتبطون روحيًّا! لقد فكرت، مذهل! ثم أخبرني أنه يجب علي العودة لأن هناك أشخاص يحتاجون إلي. وقال لي أن أنتظر حصاة صغيرة، أعطاني إياها قبل أن نسير على هذه الأرض. وأننا وضعنا على هذه الأرض في نفس اليوم. أخبرني أنها كانت رفيقة روحي وسنكون معًا قريبًا. قال لي أيضًا أن أنتظر بضعة أيام وسوف أتلقى رسالة في البريد من الأشخاص الذين جعلوني أشعر بالألم كثيرًا.
إن هذا الحدث يشبه تجربة الاقتراب من الموت حيث تم إخباره عن لقاء شريكته. وقد قابلها كما قيل له. لقد عاد أيضًا ببعض الهبات الخارقة الفريدة.

261. تجربة عاصم ف، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 758. تجربة اقتراب من الموت إسلامية. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر بعد ذلك إحساسًا جميلًا بالطفو كما لو كنت جسدًا مغمورًا في المياه. كانت تحركاتي بطيئة وأتذكر العديد من الأشياء المضاءة بشكل مشرق والتي بدت وكأنها نوع من الشخصيات. كانوا يمرون بي بسرعة كبيرة ولم أتمكن من التعرف على أي من هذه الوجوه أو حتى إلقاء نظرة جيدة عليها. يبدو أنني استرجعت قصة حياتي مارة بي ولكن لست متأكدًا من ذلك حاليًّا. لقد بدا أني كنت عالقًا في هذا الوضع لفترة طويلة ثم بدأت أسمع الأصوات وأدركت أنني أستيقظ.
تجربة إسلامية في الاقتراب من الموت والتي لا تختلف كثيرًا عن تجارب الاقتراب من الموت الغربية.

260. تجربة تومي ت، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 723. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد اتبعت الطريق نحو الجسر. وقد كان جسرًا خشبيًا بطول عشرة أقدام وعرض أربعة أو خمسة أقدام. كان لديه درابزين خشبي في كلا جانبيه. وعندما قطعت مسافة حوالي خمسين قدمًا مقتربًا من هذا الجسر، لاحظت شخصًا يرتدي زيًا أبيض لامعًا يسير على الطريق على الجانب الآخر من الجسر يتجه نحوي. وعندما وصلت إلى نهاية الجسر، كان ذلك الشخص على بعد عشرة أقدام من الطرف الآخر للجسر، وتوقف ونظر إلي. لقد كان جدي الذي توفي عام 1966. شعرت بالدفء والسلام ولم أرغب أبدًا في المغادرة وشرعت في الذهاب إليه لأنني كنت سعيدًا جدًا برؤيته مرة أخرى. وعندما استدار للسير بعيدًا، صعدت إلى الجسر فاصطدمت بحاجز غير مرئي ولم أستطع الذهاب إلى أبعد من ذلك.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن صعق كهربائي.

259. Kim G تجربة الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الاقتراب من الموت 727. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. أدركت أنني لم أكن في جسدي ولكن بدا لي أنني في منطقة موازية لمنطقتنا. عندما إنتقلت إلى هذا العالم الموازي ، كنت أستطيع أن أتواجد في مكان واحد ولكني كنت أراقب حديث الفريق الطبي الذي كان يجرب طرقًا مختلفة لإنعاشي. كنت في مكان ذات نور لا متناهي. ولم يكن هناك أي معالم. وهذا النور كان أبيض ويشمل كل شيء وقد أمتص جسدي. وشعرت أنني محاطةً بالناس، بعضهم أعرفه والبعض الآخر لم أكن أعرفه. وكان يكلمني صوت أحد لم أتعرف عليه. وبينما كانوا يتكلمون شعرت أن جسدي قد غاب وأن روحي كانت هنا. وشعرت ايضاً بالإطمئنان الأكثر صفاء الذي شعرت به بحياتي.
تجربة الإقتراب من الموت بسبب ردة فعل تحسسية

258. تجربة ماري م، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الإقتراب من الموت 730. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر الطفو فوق غرفة العمليات والاستماع إلى الأطباء يناقشون حقيقة أنني ميتة على أي حال ويجب عليهم تجربة هذه التقنية الجديدة من أجل تطوير الطب. وفي الوقت نفسه، شعرت بإحساس جذب وامتلأت الغرفة بالضوء الدافئ العجيب وعندما انجرف جسدي نحو الضوء واصلت رؤية الفريق الطبي يعمل على جسدي. وكلما اقتربت من النور شعرت بالدفء والهدوء واستطعت سماع أصوات وموسيقى خافتة.
تجربة اقتراب من الموت أثناء الجراحة.

257. تجربة واين ج، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الإقتراب من الموت 728. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. شعرت وكأنني كنت مدفوعًا بقوة ما نحو السماء وما زلت أشعر أن الأمر طبيعي تمامًا. إن الشيء التالي الذي أتذكره كان المرور بالقرب من القمر متسائلًا لماذا لم يكن قرصًا مسطحًا. لقد استطعت أن أرى بسهولة أنه كان كرة أرضية بها العديد من الحفر. وقد كان هذا غريبًا حقًا بالنسبة لي في وقت لاحق في الحياة لأنه لم يكن لدي أي طريقة لمعرفة ذلك في سن الخامسة من العمر في عام 1957. وبعد ذلك، بدأت في السفر للخارج في النظام الشمسي بسرعة قصوى. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت جالسًا في سريري مبتلًا أنادي أمي.
تجربة طفل في الاقتراب من الموت ناجمة عن الالتهاب الرئوي.

256. تجربة تود ر، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الإقتراب من الموت 731. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رافقني صوت يكرر كلماتي وكلمات أخرى من الماضي. وشعرت أن السيارة تتحرك تحتي وقد رأيتها من السماء. وبالنظر إلى الأسفل، رأيت وسمعت ناقلًا غريبًا للهواء والصوت لم يكن من الحدث الذي يتكشف أمام عيني. وقبل أن تتم إعادتي إلى سيارتي برفقة صديقي، الذي كان يركب في مقعد الراكب، سألني شخص ذو صورة ضبابية، "هل تريد العودة؟"
حادث سيارة ولكن تم تحويل السيارة ولم تتضرر.

255. تجربة جوزيف ج، في الاقتراب من الموت 4/6/2003. تجربة الإقتراب من الموت 729. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم قال لي الملاك الممسك بيدي، "أنت لم تنته هنا!" وأخذني إلى مكان لا يمكنني وصفه إلا بالنور والصوت، وشعور الحب كما لو كنت بين ذراعي والدتي. مع العلم بأنني كنت بأمان، وقد أردت البقاء هناك! قال لي الملاك، "أنت لم تنته هنا، عليك أن تعود!"
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن التحطم.

254. تجربة ساندي أ، في الخوف من الموت 4/6/2003. تجربة خوف من الموت. 705. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. صعدت على الكرسي لأضع شيئًا على رف مرتفع (كما أفعل كل ليلة) وأثناء نزولي، انزلقت. واعتقدت أن أحد الألواح سيسقط فوقي مباشرة وكنت متأكدة من أنني سأموت. فرأيت رجلاً (مثل شخصية الأب، على الرغم من أن والدي كان على قيد الحياة في ذلك الوقت) بجوار شاشة ضخمة مثل جهاز تلفزيون. لقد عرضت عليّ حياتي على هذه الشاشة، لم يكن الأمر يشبه الفيلم بل كان أشبه بصورة تلو الأخرى ولكن كانت هناك مئات الصور في هذه الثانية أو الثانيتين. أخبرني الشخص الأبوي أن حياتي لم تنته بعد، وأنني لم أعش طويلًا بما فيه الكفاية ثم انتهت التجربة.
تجربة خوف من الموت.

253. تجربة روجر س، في الاقتراب من الموت 4/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 744. من كندا.. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ذهبت إلى مكان مظلم لا يوجد فيه أي شيء من حولي، لكنني لم أكن خائفًا. كان ذلك المكان سلميًّا حقًّا. وبعد ذلك بدأت أرى حياتي كلها تتكشف أمامي كما لو كانت فيلمًا معروضًا على الشاشة، من الطفولة إلى الكبر. كانت حقيقية جدًّا! وكنت أشاهد نفسي، ولكن بصورة أفضل من عرض فيلم ثلاثي الأبعاد حيث كنت قادرًا أيضًا على استشعار مشاعر الأشخاص الذين تفاعلت معهم على مر السنين. لقد شعرت بالعواطف الطيبة والسيئة التي مررت بها. كنت أيضًا قادرًا على رؤية أنه كلما أحسست بهم بشكل أفضل، كانت المشاعر التي لديهم بسببي تعطيني بعض الأرصدة (الكارما)، والأشياء السيئة تسحبها - تمامًا كما في الحساب المصرفي، ولكن هنا بدا الأمر مثل حساب الكارما على حد علمي. كان من شأن المزيد من النقاط (الكارما) التي حصلت عليها أن تمنحني إذنًا بالوصول إلى منطقة أفضل أو مكان أفضل في مكان ما. وهذا هو ما أدركته آنذاك.
هذه تجربة لا تصدق في الاقتراب من الموت! لقد تفاعل مع النور، وشعر بالحب الكبير، واستكشف الكواكب الأخرى، أحدهما أعلى تطورًا من كوكبنا والآخر أقل تطورًا من كوكبنا.

252. إدوارد بي تجربة قرب الموت 4/2/2003. تجربة الإقتراب من الموت 741. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان العذاب الرهيب لأولئك الذين في "الجحيم" أسوأ بكثير من النار والكبريت. لقد كان شيئًا شبيهًا بقضاء الأبدية مع أولئك الذين يؤذون الآخرين بمنزلة موازية لمنزلتك، أو بالمقابل الشعور بالوحدة الأبدية لأولئك الذين "يسلخون" - لعدم وجود عبارة أفضل- الآخرين. فالشيء الغريب في هذا المكان المظلم هو أنه كان مكانًا (ولا مكانًا في نفس الوقت) تذهب اليه بسبب أعمالك. ولا يرسلك أحد إلى هناك سوى نفسك ، وبنفس الطريقة انت وحدك يمكنك إخراج نفسك منه. لقد بدت الأبدية أكثر مما كنا نتمنى. في حين أن الجحيم كان مكتظاً بالسكان، ملايين من الأرواح ، إلا أن عددهم ضئيلًا جدًا مقارنةً الى إجمالي عدد الارواح في الحياة الآخرة.
منظر مذهل للجحيم!

تجربة بيتي فى الإقتراب من الموت سأسرد قصتي بإختصار.. لقد أسرفت فى الشرب فى ذلك اليوم الى درجة الموت، أحسست بالدماء تنفجر بداخلى. ولم أستطع أن أخبر أى أحد بما يحدث معي أثناء ذلك الحفل ليأخذني الى المستشفي.. وعندما قام فتى ما، وحتى الآن لم نعرف من هو، وأخذني فى سيارته الى المستشفي التى تبعد 20 ميلا ، سألني عن رقم تلفون منزلى ليتصل بأمي على ما يبدو، ولكنى لا أتذكر هذا. فبعد فترة من الحادثة أخبرتني أمي أن شخصا ما إتصل بها وأخبرها بأنني فى حالة سيئة للغاية وربما أموت فيها.

251. تجربة أنا ماريا في الاقتراب من الموت 4/2/2003. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. 751. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. عندما كنت في حضرته، شعرت بحب لا يوصف وبالدفء، والقبول، والصبر، والتسامح، والسلام، والهدوء والسكينة. فكما تعلمون – بالرغم من كل هذه الصفات ، لا يمكن وصف روعته بطريقة تشرح مدى عمق كل ذلك. لم تكن هناك حاجة إلى مرئيات. لأن التعاطف والحب هو كل ما كان يهم. وأيضاً، عندما كنت في حضرته، شعرت أنني أملك معرفة الكون. فكل الأسئلة كان لها إجابة ومعنى كامل. فقد كنا نتواصل بحرية، ليس بالكلمات، ولكن بشكل واضح وموجز أكثر من أي محادثة قمت بها على الإطلاق. ولم يكن لدي أي مخاوف من هذا العالم.
مراهقة ضربتها صاعقة

250. تجربة باتي ج.س. فى الإقتراب من الموت 4/2/03 أحسست بالبراءة وكأنني طفل، لم تكن لديّ ذاكرة عن الأسرة أو الأرض. رأيت النور يأتي إلىّ من على البعد، بدا صغيرا جدا ثم أصبح ممتعا، حيث أنه النور الوحيد بهذا المكان. شعرت بأني أتحرك بسرعة شديدة تجاهه ولكنى لم أكن خائفة، سمعت طنينا وتوقفت لمعرفة كنهه، سمعت إسمي الأول. ثم تذكرت أمي وخطيبي، حيث أننا إتفقنا على الزواج. عرفت أنه سيكون مؤلما لأمي كثيرا أن أذهب للموت قبلها وهى تحتاج إلىّ. أذكر أننى قلت لعقلي "لا أستطيع أن أذهب يا ربي". ولكننى سمعت صوتا قويا ولكن مهذبا يقول "حسنا جدا". ولكن الصوت بدا وكأنها رغبتي التى قررت عدم الذهاب.
تجربة إقتراب من الموت بعد حادث تصادم.

249. تجربة راندي ك. فى الإقتراب من الموت 4/2/03 فعلت ذلك أربع مرات من قبل ولم يحدث لى شئ. وفى المرة الآخيرة كانت لى مع تلك اللعبة قصة مختلفة ..فى تلك المرة لعبنا لعبة الموت فى أحد الطرقات بعيدا عن منزلنا، وبينما كنت ألعب إستطعت أن أخرج من جسدي وأحلّق عاليا على بعد 10 أقدام من أصدقائي وأخوتي. أذكر أنهم كانوا يضحكون بشدة علىّ وأذكر أننى غضبت بشدة بأنهم يضحكون علىّ (على جسدي). وفى ذلك الوقت لم أفكر قط فى أن ما حدث لى كان شاذا أو غير مألوفا، ولكننى فقط أحسست (بمحبة فياضة) تلفني وأحسست بأنني بخير بطريقة لم أعهدها من قبل.
تجربة طفل فى الإقتراب من الموت.

248. تجربة مات في الاقتراب من الموت 2/3/2002. تجربة الاقتراب من الموت 743. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كان بإستطاعتي رؤية السيارة، من فوق، وهي تهرع لتقلني إلى المستشفى لأنني كنت أطفو خلف السيارة على بعد عشرة أقدام فوق الشارع. وقد تمكنت من رؤية نفسي في المقعد الخلفي للسيارة. ثم أتذكر أنني رأيت نفسي أخضع لعملية جراحية. في ذلك الوقت ، لم أفهم تجربتي. ولأنني كنت في السادسة من عمري ، لم أكن أعرف كيف أصف ما شعرت به وشاهدته. وقد لاحظت بعد ذلك بوقت قصير أنني كنت قادرًا على رؤية الطاقة في الأشياء العشوائية وحتى يومنا هذا لدي حاسة معرفة التكوين الجزيئي للأشياء.
تجربة طفل في الإقتراب من الموت.

247. تجربة أنّا في الاقتراب من الموت 4/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 739. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. كنت أخضع لعملية جراحية عندما وقع خطأ ما. فخرجت من جسدي وإذ بضوء ساطع يستقبلني. وقد أعطاني هذا النور حبًا غير مشروط ، وأوضح لي أنه ينبغي علي العودة لأن لدي ثلاثة أطفال لأربيهم. وكشف لي العديد من ألغاز العالم بدون كلمات. فليس هناك جحيم أو جنة ، هناك فقط خبرة. وليس هناك خيراً أو شراً أيضًا! ولقد علمني الدين أشياء خاطئة، لذا علي أن ابحث عن الحقيقة من جديد! لم أكن أعرف شيئًا عن التقمص والكرمة ، فكان على العالم الروحاني أن يعلمني كيفية القيام بذلك بشكل صحيح! إذ لم أكن سيدة نفسي بعد.
تجربة الإقتراب من الموت بسبب مضاعفات اثناء عملية جراحية.

246. تجربة باربرا ر، في الاقتراب من الموت 4/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 742. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ليس من الواضح أنه قد كانت لدي تجربة في الخروج من الجسد. لدي فقط ذلك الشعور بأنني رأيت نفسي أتدحرج إلى ممر المستشفى. وعندما وصلت، شعرت أنني كنت في مكان آمن ومريح.
هذه هي المراحل الأولى المبكرة جدًا من تجربة الاقتراب من الموت.

245. تجربة نانيتي ف، في الاقتراب من الموت 4/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 749. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. استيقظت في ما أعتقد أنه سفينة أو طائرة وقد كان هناك شاب يجلس بجواري. كنت مستلقية على السرير. لم يسبق لي أن رأيت هذا الرجل من قبل لكنه كان يبتسم لي بطريقة أراحتني. فسألته عما إذا كنت أموت فأجاب "لا". قال لي بأن لدينا رحلة طويلة أمامنا وسيظل معينًا لي على طول الطريق. وعندما حاولت التحدث إلى الأشخاص الآخرين الذين كانوا هناك، لم أتلق أي رد منهم. كان الأمر كما لو كنت غير مرئية لهم. فقال الرجل الذي كان يرافقني إنه هو الوحيد المسموح له بالتحدث إلي. لم نتحدث كثيرًا ولكن كان من المريح أن يكون برفقتي. لقد قدم لي الماء والطعام عندما احتجت إليهما.
لقد خنقها الطعام أثناء دعم الحياة. بدت التجربة وكأنها استمرت لأشهر بدلاً من الأيام الخمسة التي كانت فيها في دعم الحياة.

244. تجربة برايان س، في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 722. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد كانت حياتي في السماء. كان الأمر أشبه برؤيتها على شاشة فيلم (شاشة عريضة) بالألوان، على مسجل كاسيت فيديو عالق في التقديم السريع، ولكن بدلاً من مجرد رؤيتها، شعرت وكأنني في الحياة و"أقف" بجانب ليزا وسوزان في نفس الوقت. لقد عشت الحياة حرفيًّا من ولادتي إلى "موتي". وفي نهاية عرض الشاشة لأحداث الحياة، لم يبق لي أحد يقول لي، "لقد أخطأت! أنت آثم! فعلت هذا وذاك وهذا كان سيئًا وضد الوصايا العشر!" وبدلًا من ذلك تُركت وحدي لتقييم حياتي. لم يكن بها الكثير من حيث "كنت شخصًا سيئًا، شخصًا جيدًا"، بل بالأحرى، "كانت تلك حياة جيدة"، وكما لو كنت أعلّق بموضوعية على وجبة خاصة أو الانتهاء من مشروع قد اكتمل للتو مما أسعدني بشكل استثنائي.
هذه تجربة رائعة للقراءة. قيل فيها الكثير المطابق للواقع! ولا يسع المرء إلا أن يتساءل عما إذا كان الكيان الذي لم يتمكن رؤيته هو في الواقع طفل قال إنه كان عليه العودة إليه كجزء من هدف حياته.

243. تجربة باري و، في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 721. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. يبدو أن هويتي الخاصة كانت تتكون أيضًا من الضوء، ولاحظت أن نوري لديه القدرة على الوصول إلى أي مكان أريده، وبغض النظر عن شعاع وعي النور الذي اخترت توجيه انتباهي إليه، يمكنني السفر على الفور. فعلت ذلك ووجدت نفسي في محل لبيع الزهور. إن ما وجدته مذهلاً للغاية هو أنني تمكنت من تجربة جميع الزهور في وقت واحد، وأنه بغض النظر عن المكان الذي ذهبت إليه، كنت دائمًا في صميم كل شيء!
وصف رائع للوعي والرائحة المعززة.

242. تجربة نان أ، في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 720. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وعندما اقتربنا جدًا من الضوء، رأيت عشرات الآلاف من الكائنات يرتدون عباءات بيضاء جميعهم يواجهون النور ويغنون موسيقى لم أسمعها أبدًا من قبل. لقد كانوا في خدمة النور ويبدو أن "الغناء" يمدح النور. كان النور مليئًا بالمشاعر الأكثر استثنائية والأكثر سحقًا والتي لا توصف من الحب. ثم جئت مباشرة أمام النور فتحدث النور بصوت رجل، حازم ومباشر، قائلاً فقط: "ارجعي!" كنت مغرورة جدًا وقلت للنور: "ماذا تقصد؟ أريد أن أكون هنا! مهلاً!" ثم تحدث النور مرة أخرى وقال: "عودي! لديك الكثير لتتعلميه".
لم تكن سعيدة على الإطلاق بالعودة إلى الأرض.

241. تجربة هال في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 715. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. في اليوم الثاني أو الثالث، شعرت بتحول في الوعي. لم أعد غير مرتاحاً أو خائفاً. كنت خارج جسدي، وكأني على بعد عدة طوابق فوق سريري ولكنني أستطيع رؤية كل الأشياء في الغرفة بشكل واضح. أذكر أنني كنت على مفترق طرق، لكنني كنت أعلم أن هذا كان حلماً. وهذا يعني أن وعيي يقدم صورة لشيء لم أفهمه تمامًا. عند مفترق الطرق هذا، عرفت انه ينبغي علي أن أختار. إلى يميني كان الموت والإحساس القوي بعالم مختلف تمامًا عما كنت أعيش فيه على الإطلاق. بينما إلى يساري هناك طريق العودة إلى جسدي.
تجربة الإقتراب من الموت لمراهق وقد عاد منها لأجل والده.

240. تجربة بوبي ب. فى الإقتراب من الموت 3/28/03 رأيت فيديو عن حياتي وكأن أحدا قام بتشغيله، شاهدته ورأيت أناسا كثر وأماكن وأشياء وأحداثا قد مرت بحياتي. كان رائعا. كان الفيديو أبيضا وأسودا، وأى شئ آخر ما عداه كان باللون الرمادي. أردت أن أرى الألوان مرة أخري، ثم كانت رائعة، لا أستطيع أن أصفها. كان هناك لون أحمر لن أنساه أبدا. ثم مشاهد لأشياء كانت حقيقة جدا. كانت مشاهدا لأشياء وأناس أستطيع أن أختبرها. كان المكان الذى كنت أمكث فيه رائعا، أردت البقاء، ولكن علمت أن علىّ أن أذهب.
تجربة إقتراب من الموت إثر أزمة قلبية.

239. تجربة ميجان م، في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 718. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي اللحظة التالية، كنت في مكان، حديقة بها مجموعة رائعة من الزهور الملونة الرائعة. وهناك قابلت أمي المتوفاة وشخصية أخرى لم أكن أعرفها، كان الشعور بالدفء والسلام أشبه بما مررت به ذات مرة في التأمل. وقد كان هناك شعور بالخلود والراحة لا يمكنني تفسيره، لكنني أتذكر أنني عندما توصلت لذلك أردت بشدة العودة إلى ذلك المكان.
فقدت وعيها أثناء غسيل الكلى.

238. تجربة ألين ب، في الاقتراب من الموت 3/28/2003. تجربة الاقتراب من الموت 719. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. رأيت نفسي على طاولة الطبيب. كنت على بعد حوالي ٥٠ إلى ٦٠ قدمًا من جسدي. لم تكن هناك أرضيات، ولا سقف، ولا جدران، وبينما أنا جالس هناك رأيت ما اعتقدت أنه أختي بدأت تقترب من الجانب الآخر وهي تمشي على بعد أربعين قدمًا أعلى طاولتي. كنا نرتدي أردية بيضاء. وعندما جاءت إليّ على الطاولة، عدت بعد ذلك إلى جسدي لأنني رأيتها أمامي على الطاولة. ربتت على ركبتي وقالت لي، "كل شيء سيكون على ما يرام".
تجربة طفل في الاقتراب من الموت ناجمة عن الجراحة.

237. تجربة موشر س، في الاقتراب من الموت 3/25/2003. تجربة الاقتراب من الموت 708. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر الاندفاع إلى الأسفل (أو الأعلى) والمرور عبر ممر به صوت وأضواء ووصولي أخيرًا إلى نهاية الممر، إلى النور، حيث قابلني ثلاثة أشخاص جميلون وأخبروني أنهم جاءوا لمساعدتي. رأيت خلفهم، جمالًا رائعًا وزهورًا رائعة ومراعي خضراء. فأجبت أنني لا أستطيع الدخول. فابتسموا وقالوا إن الجميع وصلوا إلى هناك - وقد أجبت عليهم، حتى أنا؟ إذا كان هذا هو الحال، يجب أن أعود وأخبر الجميع! الأمر الذي جعلهم يبتسمون ويقولون: ولكن لا أحد سيصدقك. فكانت إجابتي: "نعم، سيصدقون".
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الولادة.

236. تجربة آرني ر، في الاقتراب من الموت 3/25/2003. تجربة الاقتراب من الموت 714. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. إن هذا الشيء التالي صعب، ولا يمكنني وصفه إلا بالنشوة الكاملة. فقبل أن أفيق من الجراحة، كنت على دراية بأنني مغمور في وهج مشرق ليس له سطوع - كان مثاليًّا ببساطة. وقد شعرت بنشوة شديدة لدرجة أنه لا يمكنني مقارنتها إلا بالنشوة الجنسية إلا أنها لم تكن جنسية على الإطلاق ولم تكن هناك ذروة. ورغم ذلك القدر من الشدة والمجد، لم يكن الأمر كبيرًا وبقي على مستوى ثابت من القوة التي يمكنك الحفاظ عليها إلى الأبد.
إدراك صادق وعظيم (في جزئية الخروج من الجسد)!

235. تجربة جيم س، في الاقتراب من الموت 3/25/2003. تجربة الاقتراب من الموت 702. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. لقد جعلني الكائن الموجود بجانبي أنظر إلى نفسي مستلقيًا على سرير المستشفى من خلال "أنبوب الضوء" (وقد كانت هذه فكرة مبتذلة في ذلك الحين). سألني إن كنت أرغب في العودة إلى ذلك الجسد مرة أخرى فاستغرق الأمر بعض الوقت لأقرر. فقال لي إن عليّ أن أتقدم بثلاثة أسباب تسمح لي بالعودة.
تجربة مراهق في الاقتراب من الموت. كان عليه أن يقدم ثلاثة أسباب تسمح له بالعودة إلى جسده.

234. تجربة تيلدا م، في الاقتراب من الموت 3/25/2003. تجربة الاقتراب من الموت 711. من كندا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي ذلك الوقت، كنت أطفو وأنساق وأتقدم عبر مساحة واسعة. كان الظلام شديدًا لكنني كنت محاطة بذلك الشعور المذهل من الحب والسلام والفرح! ثم سمعت صوتًا مزعجًا فرغبت في أن يرحل بعيدًا عني. لقد استمر ذلك الصوت فبدأت أشعر بالقلق لأني أردت فقط أن أترك في ذلك السلام. كان الصوت يعلو أكثر فأكثر وأذكر أنني كنت أفكر "لماذا لا يذهبون بعيدًا؟" فأدركت بعد ذلك أنه صوت شخص طلب مني أن أتنفس.
تجربة اقتراب من الموت متعلقة بالجراحة.

233. تجربة تينا س، في الاقتراب من الموت 3/25/2003 & 8/16/2004. تجربة الاقتراب من الموت 710/7356. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان/ترجمته إلى العربية عبير. كان الوضع مظلمًا تمامًا وبدأ ضوء خفيف يتجسد. فشعرت فجأة بوجود راحة وحب مكثفين، ثم شعرت بحضور جدتي ووالدتها (والتي لم أقابلها قط)، وهما من الأمريكيين الأصليين. وقالتا لي إن ذلك لم يكن وقتي (لم أسمع منهما، بل عرفت ذلك فقط). لقد كانتا هناك لمنحي القوة. ثم أغمي عليّ.
تجربة اقتراب من الموت لأمريكية أصلية أثناء العملية عندما كانت مستيقظة!

232. تجربة غاري ج، في الاقتراب من الموت 3/25/2003. تجربة الاقتراب من الموت 707. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت محاطًا بسواد تام وشعرت بالنشوة وبأني محبوب كثيرًا، وسمعت شخصًا ينادي باسمي من على البعد. كان فريق الإنقاذ يناديني ويخبرني أنهم صدموني ثلاث مرات، وإن لم أظهر استجابة ما، فسيتعين عليهم التوقف. ثم نظرت حولي فرأيت سوادًا لكنني شعرت أني كنت على جانب منحدر وأدركت أني مضطر إلى القفز من أجل البقاء على قيد الحياة. لقد اعتقدت أن محاولة القفز ستكون آمنة، لأنني إذا فشلت فسأعود إلى الله.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن السكتة القلبية. لقد عاد من أجل زوجته وابنه.

231. تجربة ديبورا لي، في الاقتراب من الموت 3/22/2003 & 10/24/2004. تجربة الاقتراب من الموت 700/2050. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم نظرت فرأيت فتى عرفته في الابتدائي، جريج، فقلت: "مرحبًا جريج، ماذا تفعل هنا؟" (ضع في اعتبارك أني لم أنظر حقًا ولم أقل أي شيء حقًا، لكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي أعرفها لأصف بها ذلك التواصل). أتذكر التفكير، قائلة: يا له من شيء سخيف أن أقول ذلك، فقال: حسنًا. لقد رأيت أنه كان بنفس هيئته التي كنت أذكرها. وقد استطعت أن أجذب الطاقة من حولي لتشكيل هيئتي الأرضية، والتي كانت تبدأ في التبدد، فحاولت جذبها من حولي مرة أخرى، ولكن عندما بدأت في التبدد مجددًا، علمت أنني لست بحاجة إلى سحب الطاقة من حولي، وعليّ أن لا أحاول ذلك.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الولادة حيث تتساءل الأم دائمًا عما إذا كان ابنها هو جريج الذي التقت به على الجانب الآخر أم لا.

230. تجربة لوري في الاقتراب من الموت 3/22/2003. تجربة الاقتراب من الموت 703. ترجمتها إلى العربية: تريز روميه، لبنان. فجأة، حدث لي أمراً ما. شعرت كأنني أعوم. لم ارى نوراً او كائناً او أشخاصاً ماتوا. لقد شعرت فقط بفيض الدفء هذا يلفني. الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أصفه بشكل مجازًي أيضًا هو الشعور وكأنك في الرحم قبل ولادتك. كان الأمر مثل الطفو في فقاعة سائلة. كان لدي شعور من الصفاء لا أستطيع وصفه. أود أن أصفه لك إذا تمكنت من العثور على الصفة الصحيحة ولكن ليس هناك صفة واحدة ، على الأقل ليس على حد علمي. هو يشبه السلام المثالي. لم أشعر بأي ألم ، ولا مزيد من الصراع.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن رد فعل تحسسي.

229. تجربة ديان ك، في الاقتراب من الموت 3/22/2003. تجربة الاقتراب من الموت 699. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ثم انتقلت إلى الأسفل ببطء. لأرى نقطة من الضوء، نجم يقترب. صرت أتباطأ؛ فقد بطأ شيء ما سرعتي. لقد توقفت بالكامل تقريبًا، ولكني كنت أضغط إلى الأمام - فقد كان هناك شيء أشبه بحقل من الطاقة أو شيء ما كنت أضغط عليه. لم يكن مؤذيًا - فقط لم يسمح لي بالمضي قدمًا. ولذلك، كنت مرتبكة قليلًا. نظرت إلى الخلف حيث أتيت، فلم يكن هناك شيء أراه فعليًا - لكنني عرفت ذلك المكان. كنت أحوم في فراغ، عالقة في الجو. ثم انتقلت إلى "النجم" أو النور مرة أخرى، وقد كانت الرسالة واضحة. فتساءلت عما إذا كان من المفترض أن أستدير، فحصلت على إجابة في رأسي 'نعم'.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة حيث ذهبت من خلال فراغ ثم إلى نجمة.

228. تجربة دونا أ، في الاقتراب من الموت 3/22/2003. تجربة الاقتراب من الموت 706. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وأثناء الجراحة، كدت أموت وأتذكر أنني خرجت من جسدي على بعد أقدام قليلة وكل ما كنت مهتمة برؤيته هو أمي. لقد لاحظت ضوءًا كبيرًا هائلًا قادمًا من فوقي. لم أستطع معرفة ما إذا كان ذلك الضوء هو إضاءة العملية الجراحية أم أنه جاء من مكان آخر. طفوت عبر المداخل ولم أكن أهتم بالأمور الجراحية.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة، ناجمة عن الجراحة.

227. تجربة آني س، في الاقتراب من الموت 3/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 696. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. تم امتصاصي في عينيه فأظهر لي عالمه، وحلقت فوق التلال والشلالات والمناظر الطبيعية في نور ذهبي. قال إنه إذا أردت الذهاب معه، فكل ما كان علي فعله هو لمس يده، والتي رفعها إلي. قلت إنني لم أكن جاهزة بعد، فرفع يده ودفعني إلى الوراء أسفل نفق النور، فعدت مجددًا من خلال سقف غرفة جراحة الطبيب. حمت أفقيًّا ثم انزلقت بالقرب من جسدي، كانت هناك بعض التعديلات في الأطراف لمحاذاة الجسدين، ثم تراجعت ونزلت على أريكة الطبيب.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن رد فعل تحسسي.

226. تجربة آني م، في الاقتراب من الموت 3/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 726. من ألمانيا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي يأس، وبحركة عكسية للخروج من السيارة، نزعت حزام المقعد. ثم انقلبت السيارة التي كانت تحلق في الهواء فجأة عندما اصطدمت بالأرض. فقذفت بقوة كاملة وخبطت السقف. لقد وقعت بكل وزني على الجزء الخلفي من رقبتي. فشعرت بآلام مفاجئة. كان الألم في رقبتي شديدًا لدرجة أنه أصاب رأسي وكأنه انفجار من الطاقة الخالصة.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن حادث سيارة.

225. تجربة توم ب، في الاقتراب من الموت 3/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 685. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. والشيء التالي الذي أتذكره هو أنني كنت في مكان "أبيض نقي" مع شعور بالحب من حولي. كان ذلك الحب من فوقي ومن تحتي، أمامي ومن خلفي وحتى من خلالي. وبطريقة ما، كنت أعرف أنني كنت بحضور الله. لم يتحدث إلي بصوت بل بالأفكار. أخبرني أنه أحبني، وأنه كان يحبني دائمًا، وأنه فخور جدًا بي. أتذكر أنني لم أستطع أن أصدق مدى الأمان والحب المتواجد هناك. وأتذكر التفكير في البداية، كم كنت أرغب في البقاء، فقد كنت أعلم أنني أستطيع ذلك إذا أردت البقاء. ولكن فكرتي التالية كانت عن زوجتي وأطفالي...
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الغازات السامة؛ لقد عاد من أجل الزوجة والأطفال.

224. تجربة جودي في الإقتراب من الموت 3/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 686. الأصل باللغة الإنجليزية. ترجمتها إلى اللغة العربية من قبل تيريز. غبت لمدة يومين بالرغم من أنهم أخبروني انني تغيبت لفترة وجيزة. بالنسبة لي كانت المدة يومين وكانت حقاً حقيقية. كما انني متأكدة من جلوسي هنا اكلمكم كذلك هو حقاً حقيقة. رأيت ملاكاً، كنت أطير ورأيت أجمل مكاناً، وكان حقاً حقيقة. لا أستطيع أن أخبركم كم كان حقيقياً.
توفيت في السابعة والسبعين من العمر بنوبة قلبية وعادت لتخبر عما حدث معها.

223. تجربة تيريزا من كندا، في الإقتراب من الموت 3/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 687. الأصل باللغة الإنجليزية ، وترجمتها إلى العربية من قبل تيريز. الشيء التالي الذي أعرفه أنني سمعت صوتًا طويلًا / طنانًا ، ثم رأيت نفسي مسافرةً عبر نفق من القرميد ، وكأن النفق يسير بالقرب مني. يبدو أنني لم أكن أتحرك إنما القرميد الذي حولي هو الذي يتحرك، كنت أشعر وكأنني في نفق لذا لم أستطع رؤية ما فوقي او تحتي أو على جانبي، فقط جزء من الجانب وأمامي. في آخر النفق كان هناك نور ساطع، وكاد يعميني . ثم شعرت بصوت يقول أن وقتي لم يحن بعد ويجب أن أعود.
إبنة الثلاثة عشر عامًا تمر بتجربة النفق.

222. تجربة واين ، من كندا، في الإقتراب من الموت 19/3/2003. تجربة الإقتراب من الموت 688. الأصل باللغة الإنجليزية ، وترجمتها إلى العربية من قبل تيريز. يبدو أن هناك ترتيب لمواقعهم. الذين يبدون الأصغر موجودون في المقدمة، الأقرب إلي. كبار السن في الخلف ، يتطلعون فوق رؤوس وأكتاف من أمامهم. جميعهم يرتدون ثياب بيضاء كانوا بلا شعر. (صلع.). كانوا يتواصلون مع بعض بالفكر وأنا كنت " أسمع " أفكارهم في ذهني بكل وضوح. الأصغر سنا كانوا يسألون الأكبر سنا ، " هل هو جاهز؟ هل هو قادم؟ هل علينا مساعدته؟ هل هو جاهز؟ هل هو قادم؟ هل علينا مساعدته؟" والأكبر سناً يجيبون بكل بساطة " "انتظروا ، كونوا صبورين، انتظروا."
تجربة الاقتراب من الموت بسبب قتال.

221. تجربة آشلي ب. فى الإقتراب من الموت 3/19/03 شعرت بأن لا وزن لى، شعرت بأني خارج جسدي وأننى إلتحمت مع ما يحيطني. شعرت برضا ودفء، محبة، سلام، وهدوء. وكان الإحساس بأنني لا أرغب فى العودة قويا جدا، كان إحساس أشبه بما أصفه إحساس طفل صغير فى رحم أمه، أمان، محبة، وشعور بإثارة عن ماذا سيكون. أحسست بأن شيئا غير مرئي كان يقودني ويقول لى "هذا ليس أوانك بعد!".
تجربة طفل فى الإقتراب من الموت بعد سقوط من شجرة.

220. تجربة بنجامين في الإقتراب من الموت 13/3/2005 و 19/3/2003. تجربة الإقتراب من الموت 694/2152. الأصل باللغة الإنجليزية ، وترجمتها إلى العربية من قبل تيريز. كان هناك حاجز. بدأت رجلي ويدي ووجهي تعبر الحاجز. تماماً هناك كان هذا النور الأبيض الحقيقي. وفيما بدأت بالعبور عبر الحاجز الى النور، بدأت تلك الكرات من النور البيضاء تأتي نحوي وقد أقتربت مني كثيراً ونوع من الانفجار يتفتح بما يشبه كرات من القطن إلا انها كانت كرات من النور ، أذكر انني كنت أشعر بالهدوء الشديد ولم أكن خائفاً ابداً ، كنت مستعداً للمضي قدماً. وفي المرحلة التالية سمعت صوتاً كان صوت طفل صغير. قال الطفل: " يجب أن نخرج من هنا" .
تجربة الإقتراب من الموت بسبب حادث شاحنة.

219. تجربة جين في الإقتراب من الموت 19/3/2003.. تجربة الاقتراب من الموت 697. الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية من قبل تيريز. بينما كنت فاقدة للوعي على الأرض، شعرت أنني أطفو فوق جسدي نحو زاوية من الغرفة. شاهدت الطبيب والممرضة تعطي الادرينالين وسمعتهم يتحدثون عن الحدث الذي حصل للتو. لم أمر بتجربة طويلة ، فقط الإحساس بالطفو ، ومشاهدة ما كان يحدث في الغرفة ، والاستماع إليهم يتحدثون.
فقط بداية تجربة الاقتراب من الموت كرد فعل على البنسالين

218. تجربة ويليام إي. فى الإقتراب من الموت 3/19/03 ;وبدأت الغرفة فى التلاشي تدريجيا وبدأ النور يتخذ شكل نفق يلفني، وبدأت أندفع بسرعة شديدة، وكان لدى شعور بأن أحد ما بقربي وشعرت بالسلام والمحبة والأمن. كان ذلك الشخص غير مرئي ولكننى كنت أشعر بأنه يبتسم لى ويتحدث معي ولكن دون أن يتحرك فمه، ولكنه يقول لى "كل شئ على ما يرام"؟ وفى تلك اللحظة كنا فى مكان به نور أبيض جميل، وملايين ملايين من الناس كانوا هناك يرددون "لقد قرب الأجل" " كن مستعدا لذلك اليوم" "إنه أقرب الى صوت بوق كبير"، ولكن كانت الطريقة التى يتحدثون بها جميلة جدا وكانت الموسيقي أمتع ما يكون، كانت الموسيقي تتخللني وكنت أنا أيضا الموسيقي نفسها!.
تجربة إقتراب من الموت حدثت فى الطفولة بسبب إختناق.

217. تجربة ويلانفى الإقتراب من الموت 3/8/03 وفى الحال، شعرت أننى بوجود الرب وسمعت بأنه لا يجب علىّ أن أخاف حيث أننى بخير وأذكر أن أى إحساس بالخوف قد تلاشي فى تلك اللحظة. وأذكر أنه كان هناك العديد من الأشخاص، بعضهم تعرفت عليه وبعضهم لم أتعرف عليه على الرغم من أننى أشعر بأني أعرفهم جميعا.ومن الصعب توضيح المحبة التى غمرها بنا الرب تعالى. ولا أحد يرغب فى أن يبعد عن وجوده. وأنا أتشوق الآن للعودة الى هناك.
تجربة بسبب عملية قلب مفتوح.

216. تجربة ماكس، في الاقتراب من الموت 4/17/2003. تجربة الاقتراب من الموت 20162. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. حسنًا، كنت أركض بأقصى سرعة على الجليد عندما انزلقت، ورأيت قدمي تمشي في الهواء ثم أغمي عليّ. وبعد ذلك كنت "عائمًا" فوق أحد هذه التلال الثلجية، ورأيت نفسي ملقى على جانبي بساقين متشابكتين، حيث أتذكر على وجه التحديد أن ساقيّ كانتا متشابكتين. ثم سمعت صوتًا بعيدًا ينادي باسمي ويسألني عما إذا كنت أمزح، ثم رأيت شيئًا من البياض ولم أستطع النظر إليه كثيرًا.
مراهق وهذا فقط ما حدث له.

215. تجربة توني د، في الاقتراب من الموت 3/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 693. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ونظرت إليه مرة أخرى وأدركت أنني أعرفه جيدًا. وأدركت كذلك أنني عرفته قبل مجيئي إلى هنا ودخولي في هذا الجسد. وشعرت بالسعادة معه. وكلما نظرت إليه أكثر، أدركت منذ متى عرفته. لقد تذكرت بالفعل معرفته حتى قبل خلق هذا الكون. وقد رأيت ذلك فعلاً. نظرت ونظرت ولم أستطع رؤية أي وقت لم أكن أعرفه فيه. لقد نظرت طويلاً إلى ما قبل ظهور أي من هذه الموجودات حتى. لقد ناداني باسم مختلف عرفته. لم تكن مناداته صوتًا بل شعور عرفته كمعرفة نفسي. شعرت كما لو كان أقدم أصدقائي. كان التواصل معه بمفاهيم كاملة. وعندما أعود إلى الوراء أستطيع أن أرى ما قاله كما لو كان ذلك برؤية ثلاثمئة وستين درجة، لم يكن هناك شيء مفقود.
لقد رأى شخصًا تعرف عليه من قبل خلق الكون.

214. تجربة سيبيل س، في الاقتراب من الموت 3/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 689. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وقفت هناك وفجأة رأيت يسوع. لقد كانت صدمة كبيرة جدًا أن أكون واقفة في حضوره. كنت في رهبة شديدة. فلم أستطع التحدث. وكانت عيناي مثبتتان عليه. كان شعره أبيض كالصوف ومتدليًّا على كتفيه. وكان جلده مثل النحاس دون تجعد. وعيناه مثل لهيب النار وعندما تحدث، كان ذي سلطة عظيمة. ولكن عندما تكلم كان طيبًا ولطيفًا ومحبًا. وعندما تحدث كذلك، بدا الأمر وكأنه رعد يتدحرج في سماء ولاية كارولينا الشمالية ولكن بصوت أعلى بكثير من أي صوت سمعته من قبل. اعتقدت أنني كنت خائفة لكنني لم أكن كذلك. بل على العكس تمامًا. شعرت بالسعادة! شعرت بسعادة غامرة، وبشعور لم أشعر به من قبل.
هذا لقاء رائع مع يسوع!

213. تجربة كاثلين، في الاقتراب من الموت 3/2/2003. تجربة الاقتراب من الموت 690. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أتذكر كل هذا كما لو كان قد حدث هناك تمامًا. كان الجميع يتحدث في وقت واحد وسعيد جدًّا! أتذكر طرح الكثير من الأسئلة. كان أولها، كيف أعلم أنك يسوع؟ مع عدم رؤيتي لوجهه أبدًا، فأمسك يديه. ورأيت زوجًا من اللون الأبيض الناصع تمامًا، أعني أياد نظيفة، باستثناء خط أحمر فاتح يتجه نحو منطقة معصم اليد. ورأيت ملابس بيضاء نظيفة حقًا تتدلى عليه، وقد أدركت أني إذا نظرت إلى وجهه، فلن أتمكن من العودة. أتذكر طرح الكثير من الأسئلة والحصول على الإجابات.
لقاء رائع ومختلف مع يسوع! قيل لها إنها ستترك زوجها المسيء وستلتقي بزميلها الحميم - وبعد سبعة أشهر، تحقق ذلك.

212. تجربة روس، في الاقتراب من الموت 2/16/2003. تجربة الاقتراب من الموت 680. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. أدركت أنني كنت مسؤولة ليس فقط عن حياتي، بل عن حياة أطفالي كذلك، وبدأت أتجول حول الدرج. وفي هذه المرحلة، سمعت صوتًا يقول لي: "استيقظي روس واذهبي إلى الحمام." فأجبت: "لا، لست بحاجة للذهاب إلى الحمام." ثم كرر الصوت الطلب والذي أجبت عليه بنفس الطريقة السابقة. وفي المرة الثالثة، طالبني الصوت بأن أستيقظ وأذهب إلى الحمام، لذلك أطعته ونهضت من سريري في ظلام دامس.
تسمم بأول أكسيد الكربون ودرج إلى السماء.

211. تجربة مايك ر، في الاقتراب من الموت 2/16/2003. تجربة الاقتراب من الموت 681. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ما أتذكره هو الشعور بترك كل شيء ورائي والبدء في الطفو صعودًا. لم يكن هناك سقف يحدني. وبمجرد التفاتي، تمكنت من رؤية جميع من في الغرفة، وكانت والدتي وعمتي تبكيان. رأيت الممرضات والطبيب وأبي يتحدثون جميعًا. وبدا أن الجميع يتصرف كما لو كان هناك شيء سيئ يحدث. وبينما كنت أشاهد ذلك ظللت أطفو ببطء إلى أعلى. أتذكر أنني شعرت بشعور كبير من الارتياح والصفاء (والذي لم أكن أعرفه في تلك السن المبكرة).
تجربة اقتراب من الموت لطفل في سن السابعة. لقد عاد لأنه كان منزعجًا من أن الممرضة كانت بصدد التخلص من وسادته الغالية.

210. تجربة ماريان ك، في الاقتراب من الموت 2/16/2003. تجربة الاقتراب من الموت 679. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الشخص الذي يجاورني في غرفة الطوارئ خلف الستارة هادئًا للغاية. وأتذكر أنني كنت أتساءل عمن كان والشيء التالي الذي أعرفه هو أنني كنت أطفو فوق الغرفة في الزاوية. وكانت لدي رؤية بزاوية ثلاثمئة وستون درجة، لقد شعرت بالراحة وشعرت بنور خلفي. ورأيت أيضًا على صينية السرير وأعلى من سريري رأيت أن الممرضة قد جهزت حقنة حمراء وأخرى أرجوانية. كانت الطاولة مرتفعة لذا لم أتمكن من رؤيتها وهي مستلقية. والشيء التالي الذي عرفته هو أنني عدت إلى السرير والألم. وقد أعطتني الممرضة الحقنة الأرجوانية التي رأيتها على الطاولة.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة تبلغ من العمر ١٣ عامًا. إنها بدايات لتجربة الاقتراب من الموت نتيجة رد فعل تحسسي.

209. تجربة إنطوني في الإقتراب من الموت 2/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 677. من المملكة المتحدة الأصل باللغة الإنجليزية ، ترجم إلى اللغة العربية بواسطة تيريزا د تعلمت الكتير من الأمور، وكنت قادراً على " رؤية داخل أرواح الناس" – لا أجد عبارةً أفضل – ولقد فهمت في لحظة كل تداعيات جميع تصرفاتنا على بعضنا البعض ، أن الغضب يولد من الألم أو الخوف ، والعديد من التعاليم الأخرى حول ما أفكر به الآن كحالة إنسانية. ثم رأيت كل شخص على هذا الكوكب مترابطًا على هذه الخطوط ، وعندما شعرت بهذا الحب الغامر والتعاطف يغمرني أحسست أن قلبي سينفجر.
تجربة الاقتراب من الموت هذه لطفل، هي رحلة لا تصدق من الحب والمعرفة والإبداع وتجربة تعلم.

208. تجربة آني ب، في الاقتراب من الموت 2/8/2003. تجربة الاقتراب من الموت 678. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت كل خلية يعانقها الحب الغزير، ويعزز ذلك الحب ويمجد كل جزء مني. كان ذلك الحب الذي تدفق دون أي شروط أو جهد، في كل مكان وحقيقي جدًّا! حيث كان يتدفق بغزارة دون أي قيود أو شروط أو التزامات. وفي دهشة، سألت مرافقي: عجبًا! هل هذه هي الجنة حقًّا؟ فابتسم النور بابتسامة تلقائية، وأجاب بارتياح، "نعم!"
لقد حدث الكثير خلال الغيبوبة من حادث سيارة! هذه القصة لا بد من قراءتها!

207. تجربة جورج إ، المحتملة في الاقتراب من الموت 9/29/2013 & 9/7/2014. تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 6923/20130. وسائط متعددة(إنجليزي). ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان لذا، شعرت بالهدوء وبأنني أفكر جيدًا، حيث فكرت: 'حسنًا، هذا الجسد بالتأكيد يقهره المرض مثل الكلب. هذا جيد جدًّا.' كنت أطفو في الغرفة، وأشعر بالغبطة، وقررت أن أطفو من النافذة. وقد كانت النوافذ في ذلك المنزل الذي كنت أعيش فيه مجرد سلسلة من الألواح. إذ يمكنك لصق يدك مباشرة خارج المبنى إذا أردت ذلك. وقد كانت لدي رغبة قوية في الذهاب لمعرفة ما كان في الخارج، لذلك طفوت خارجًا من النافذة. وفي الخارج كان الوضع مشرقًا بشكل مبهر، مع وجود ضوء في كل مكان، لم يكن منبثقًا من مصدر معين، بل كان الأمر كما لو كان الضوء سائلاً وكنت في بحر من الضوء. وفي هذه المرحلة، كنت أشعر بالبهجة والاعتزاز الكامل.
تجربة محتملة في الاقتراب من الموت بسبب التهاب المعدة والأمعاء الحاد والمزمن في سن ١٧.

206. تجربة ناتاشا إ، في الاقتراب من الموت 6/7/2014. تجربة الاقتراب من الموت 20123. من المملكة المتحدة. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كانت الغرفة مشرقة للغاية، ولم أكن خائفة على الإطلاق! وكل الألم الذي أصابني أثناء المرض قد ولى فلم أرغب حقًا في العودة إلى جسدي. كنت أعلم أن عائلتي قد أحبتني وأحببتها، لذا فقد اتخذت قرارًا واعيًا بالعودة إلى الجسد.
تجربة اقتراب من الموت لطفلة تبلغ من العمر ١١ عامًا ناجمة عن الالتهاب الرئوي المزمن والتي كانت تحتوي أيضًا على عناصر من المعرفة المسبقة فقد رأت وفاتها من فشل القلب في الليلة التالية.

205. تجربة لارس و، في الاقتراب من الموت 1/24/2003. تجربة الاقتراب من الموت 661. من السويد. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان وعلى الرغم من أنك لا تشعر بمشاعرك الطبيعية، إلا أنك على ما يبدو لديك مشاعر روحية، ولكن ما زلت لا أستطيع التحدث عن الجانب العاطفي، إلا أنه ما زال يؤلمني عندما أفكر فيه. وعندما تخرج من الدوامة إلى الجانب الآخر، تكون في الظلام مع الكثير من النقاط البيضاء التي تتحرك نحوك. ويبدو أنك قد ألقيت في الخارج بسرعة عالية، إذ لا أدري إلى أي مدى وصلت إلى هناك، لكن استمر الأمر لفترة طويلة. ثم بدأت أفكر، إن ذهبت، فسأكون عالقًا هنا، ثم استيقظت مستلقيًا على الأرض.
إنه وصف رائع لتجربة النفق.

204. تجربة دوينيو هـ، في الاقتراب من الموت 1/19/2003. تجربة الاقتراب من الموت 664. من فرنسا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان لدي شعور بأنني كنت أنتمي إلى هذا العالم، ليس كمجرد كائن، ولكنني أيضًا فوتون داخل الضوء المحيط. سمعت ضجة لحنية لا أجدها بتاتًا في الموسيقى التي أستمع إليها.
تجربة رائعة في الاقتراب من الموت لطفل فرنسي حدثت في سن تسعة أشهر!

203. تجربة كيت ب، في الاقتراب من الموت 1/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 663. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كنت أدرك أنني أموت ولم يزعجني ذلك على الإطلاق بل شعرت بالهدوء. وفي هذه المرحلة، توفيت وتوقف تنفسي. أتذكر أنني شعرت بحب لا يصدق من حولي، ولم أكن أعلم من أين أتى ولكن كان في كل الأرجاء من حولي. شعرت أنني كنت في نفق، يوجد نور أعلاه. وشعرت كأنني أطير عبر النفق بسرعة مذهلة، ولكن أثناء مروري، كان بإمكاني الشعور بكل الأشياء التي قمت بها خلال حياتي وكل الأشخاص الذين كنت أعرفهم وأحبهم، وكان ذلك أغرب شعور.
تجربة اقتراب من الموت نتيجة الربو حيث كانت تتمتع بتجربة جوهرية ورأت النور وذهبت إلى مكان جميل.

202. تجربة بول ج، في الاقتراب من الموت 1/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 665. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. كان الأمر أشبه بالوجود في غرفة مضاءة بأشعة الشمس، مجرد سطوع! لا أتذكر حقًّا الشخصيات الفردية التي رأيتها، كنت دائمًا ما أتبع خلفيتي الدينية وأحسب أنهم اثنتي عشرة. ولمدة دقيقة، حدق هؤلاء الرجال. ثم انحنى الأوسط (بيتر) إلى الأمام وكان وجهه على بعد بوصات من وجهي. ثم بدأ يهز رأسه ببطء، "لا". وعندما فعل ذلك، بدأت الأنوار الساطعة تضعف ببطء شديد، وبدأت تتلاشى ببطء إلى مزيج من اللون الأبيض والأزرق الداكن. يجب أن أقول أن ذلك المكان قد كان ساطعًا جدًّا؛ كان بالأبيض والأسود! نور ساطع يجعل كل الناس يشبهون الظلال.
عند التأمل، يثير غرق الأطفال أسئلة في منتصف العمر. لقد تساءل "لقد فكرت في ما كنت قد أمرت به وكنت أقوم بمهمة إلهية. الآن أتساءل، هل تم فتح باب، أم أن هذه التجربة غيرت واقعي ببساطة!

201. تجربة لي س، في الاقتراب من الموت 1/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 666. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفجأة، كنت في نفق طويل مظلم للغاية. ليست لدي أي ذكرى عما إذا كان لدي جسد أم لا. إن ما كان الأبرز حقًّا هو وجود نور ذهبي محمر في نهاية النفق. إذ كان أجمل الألوان التي رأيتها، قبل أو بعد ذلك. لقد كان لدي دافع قوي للذهاب عبر النفق إلى النور. ثم من العدم، كانت هناك شخصيات غامضة يمكن تمييزها في أكفان سوداء بدت وكأنها تشير إلي للمجيء. كانت هذه الشخصيات في نهاية الظلام، قرب النور ولكن ليست فيه. وكان لدي شعور واضح بأن هؤلاء كانوا أقارب متوفين، ولكن لم أتعرف على أي فرد منهم على أنه جد متوفى، وكان لدي ثلاثة أجداد متوفين في ذلك الوقت.
تجربة مخدرات تجاوزت الحد إلى تجربة اقتراب من الموت.

200. تجربة مولي إ، في الاقتراب من الموت 1/16/2005. تجربة الاقتراب من الموت 20117. من أستراليا. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. نظرت إلى الأسفل فرأيت الأطباء والممرضين يواصلون العمل علي في السرير. كنت أعرف أنني ميتة، وتمكنت من رؤية نور أصفر ساطع في نهاية نفق. لقد كان شعورًا رائعًا تمامًا وسلميًّا للغاية، ولم يكن هناك أي ألم، بل فرح وترقب فقط. أتذكر النظر إلى جسدي والتفكير: "لن أعود إلى هذا الشيء الوضيع المتوحش في الحياة". وبمجرد أن اتجهت نحو النور مغادرة سقف المستشفى، قال صوت امرأة جميل: "ماذا عن جولي؟" كانت جولي هي ابنتي البالغة من العمر أربع سنوات وقد نسيت كل شيء عنها في سعيي للوصول إلى النور.
تجربة اقتراب من الموت ناجمة عن الإجهاض.

199. تجربة كارين ك، في الاقتراب من الموت 1/18/2003. تجربة الاقتراب من الموت 668. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي مرحلة ما، كنت في مكان آخر. ما من إصابة، لا أتذكر رحلة، ولا يوجد ماض. فقط كنت أقف في غرفة حيث كان هناك أشخاص يلعبون لعبة البينغو. كانت جدتي هناك. فتوقفت عن اللعب، وتحدثنا قليلاً. وبينما كنا نتحادث، جاءت مربيتي حينما كنت طفلة صغيرة لتقول لي مرحبًا. كانت قد قابلت بالفعل جدتي. إن آخر ما قالته لي جدتي كان: "عليك العودة. لا تزال هناك أشياء تحتاجين إلى القيام بها."
تجربة اقتراب من الموت حيث التقت جدتها.

198. تجربة جو آي، المشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 1/1/2003. تجربة مشابهة لتجربة الاقتراب من الموت 660. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. ودون سابق إنذار، تم تمديدي فجأة، لم أكن مسنودًا بأي شيء، على مستوى مع التلفزيون. لم أكن خائفًا على الإطلاق، لكنني لم أكن أتخيل أن يحدث شيء كهذا. نظرت إلى أطراف قدمي وذراعي علي أجد أي رباط. فلم يكن هناك أي شيء، بل بدلاً من ذلك رأيت خيوطًا شفافة تتدفق من أطرافي إلى الفضاء. لم يكن هناك شعور بالارتباط؛ شعرت بانعدام الوزن والهدوء رغم دهشتي. ولم أسمع شيئًا. لقد لمحت صدفة سريري في الأسفل، فرأيت نفسي مستلقيًا هناك كما لو كنت أنظر من مسافة بعيدة. مما تسبب لي في اضطراب ذهني، أن أكون في مكانين حتى سقطت على الأرض. لقد ارتدت فعلاً عندما ارتطمت بالسرير.
لهذه التجربة في الاقتراب من الموت بعض التبعات اللافتة للنظر حيث أنهى صاحبها مدرسة التمريض ولا يزال في الخدمة لأجل الآخرين!

197. تجربة كين ج، في الاقتراب من الموت 1/1/2003. تجربة الاقتراب من الموت 657. ترجمها إلى العربية: أحمد حسن، السودان. وفي صباح اليوم التالي، حوالي الساعة ٥:٠٠ صباحًا، عانيت من فشل في الكبد والكلى. وبدأ الجسم يمتلئ بالسوائل. وتوقفت عن التنفس. أتذكر أنني شاهدت الفريق الطبي من زاوية الغرفة. وفي البداية، اعتقدت أنه كان هناك شخص آخر في الغرفة كانوا يعملون عليه. ثم أدركت أن ذلك الشخص هو أنا. شعرت بالسلام ولم أشعر بأي ألم. وشعرت بآشخاص آخرين في الغرفة لكنهم لم يقولوا شيئًا، كانوا يشاهدون مثلي.
حدثت هذه التجربة في الاقتراب من الموت بالكاد منذ أكثر من شهر. هناك الكثير من الالتباس والأسئلة بينما يحاول صاحب التجربة فهم تجربته. يستغرق معظم الناس ٧ سنوات على الأقل لدمج تجربة الاقتراب من الموت.



تجارب حديثة
الفهرس
تجارب استثنائيَّة في الاقتراب من الموت

الأرشيف 10/1/07-12/31/07
الأرشيف 7/1/07-9/30/07
الأرشيف 1/1/07-6/30/07
الأرشيف 7/1/06-12/31/06
الأرشيف 1/1/06-6/30/06
الأرشيف 7/1/05-12/31/05
الأرشيف 1/1/05-6/30/05
الأرشيف 7/1/04-12/31/04
الأرشيف 1/1/04-6/30/04
الأرشيف (2003)
الأرشيف 7/1/02-12/31/02
الأرشيف 1/1/02-6/30/02
الأرشيف (1998-2001)



مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت    Near Death Experience Research Foundation   
مؤسسة أبحاث تجربة الاقتراب من الموت حقوق النشر ©(1998-2024) جميع الحقوق محفوظة