تجربة كارين ب في الاقتراب من الموت
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




وصف التجربة:

مقابلة بصيغة المتكلم كما روتها لإلين سميث (متطوعة في مؤسَّسة أبحاث تجارب الاقتراب من الموت):

حدثت تجربة كارين في الاقتراب من الموت في صيف سنة 1975. كانت تقود سيارتها مع زوجها السابق في إجازة بالقرب من دورانجو، كولورادو. كانت تسافر ومعها قطة دون ربط حزام الأمان. نزلت القطة بالقرب من قدميها، وكانت السيدة بيري تحاول إبعاد القطة عن قدميها. وعندما رجعت بعينها إلى الطريق، كانت على الجانب الخطأ من الطريق. دارت السيارة على بعض الحصى وانقلبت. ووقعت السيدة بيري تحت السيارة. هي في الواقع لا تتذكر الحادث، لكن آخرين أخبروها أن هذا ما حدث. قال زوجها السابق إنه لم يستطع رؤية قدميها إلا من خارج السيارة. توقف بعض الناس وابعدوا السيارة عنها. ووجدوا أنها لم تكن تتنفس، ولكن بعد ذلك بدأت تتنفس بشكل عفوي مرة أخرى.

وذكرت أنه من الصعب وصف تجربتها، وأنه لا توجد كلمات لوصفها حقًا. فقد وجدت نفسها تطفو في فضاء أسود، كانت تطفو نحو نور ساطع يأتي من بعيد. كانت هناك "كائنات" تساعدها حتى لا تشعر بالوحدة. في الواقع لم تر أجسادهم، ولم تتعرف على أي منهم. لكن كان لديها شعور بأنها في مكان رائع. لم تتبادل كلمات مع تلك "الكائنات". بدا الأمر كما لو أنهم كانوا يتواصلون عن طريق الفكر. قالوا لها أشياء مثل: "لا تخافي، نحن هنا معكِ". وكلما اقتربت من النور، كلما أصبح أكثر سطوعًا وإشراقًا. كان لديها شعور بأن هذا النور هو الله. حتى ذلك الوقت لم يكن لديها أي معرفة دينية. لكنها شعرت أنها ذاهبة إلى الله، وأنه لا يوجد ما تخاف منه. وفجأة شعرت بنفسها تُسحب إلى الخلف. شعرت أنه لا يزال أمامها ما يجب فعله في هذه الحياة على الأرض، وأن حياتها لم تنته بعد. من

ذ مرورها بهذه التجربة أصبح شاغلها الأول في حياتها هو معرفة ما يجب عليها فعله. فهي ليست خائفة من الموت. قبل هذه التجربة، لم تفكر أبدًا في الموت. بقيت في المستشفى لمدة أسبوع بعد الحادث. اعتقدت والدتها أن تجربتها كانت "غريبة". ثم قرأت كتاب "الحياة بعد الحياة"، وشعرت أن التجربة كانت غريبة لكنها حقيقية جدًا، وأن العودة لم تكن حقيقية بنفس القدر. راودتها أحلام قوية بعد ذلك، معظمها ذات محتوى ديني. فبدأت بدراسة الدين، وذهبت في النهاية إلى مدرسة دينية، ووجدت أن خمسين بالمائة من الأشخاص الدارسين في فصلها ممن مروا بتجارب اقتراب من الموت. أصبحت مسيحية، وواظبت منذ ذلك الحين على الذهاب إلى الكنيسة. لديها موهبة الأحلام، وتصلي لتتحقق أحلامها. كما انها تحلم كثيراً بالموت والنار.

قبل خمسة عشر عامًا، تعرضت السيدة بيري لحادث سيارة آخر، مما أخافها بشدة. إنها تعتقد أن هذا هو الوقت الذي ظهرت فيه الذاكرة اللاواعية لحادثها الأول على السطح.

معلومات أساسية:

هل هناك أي أدوية أو مخدرات يمكنها أن تكون قد أثرت على التجربة؟ لا يوجد رد.