تجربة جيسيكا ب في الاقتراب من الموت
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




وصف التجربة:

كنت في غيبوبة لمدة سبعة أيام أعاني من التهاب الدماغ، ومررت خلال هذه الفترة بتجربة الاقتراب من الموت. كنت لا أزال صغيرة جدًا، ولم أكن أعلم شيئًا عما يحدث في المستشفى، باستثناء ما أخبروني به حتى يومنا هذا.

لقد بدأت تجربتي في الاقتراب من الموت بالنفق، كان النفق عبارة عن نور أبيض ناعم ومشرق وهادئ (ما زلت لم أختبر هذا النوع من الصفاء مرة أخرى، وأعتقد أنني مازلت أبحث عنه). التقيت بأخي في نهاية النفق واستقبلني وعرفني بنفسه (لقد توفي اخي قبل ولادتي بخمس سنوات). أتذكره وهو يرتدي الجينز وسترة حمراء.

لقد شعرت بسعادة غامرة (لقد كنت أتمنى أن يكون لي أخ منذ أن كنت في الثالثة من عمري). جلسنا في مكان ما لست متأكدة أين، لكننا كنا نستخدم أثاث حدائق أبيض اللون. تحدثنا لفترة وطرحت عليه أسئلة مثل: هل الله موجود؟ فقال لي أن الله موجود. لا أتذكر ما تحدثنا عنه أيضًا، ولكن تم منحي الاختيار التالي، إما البقاء في زيارة تستمر لمدة ست ساعات أو البقاء إلى الأبد. يجب أن أقول إنني شعرت بالإغراء (بعد قضاء ثماني سنوات وأنا أتمنى أن يكون لي أخ، واكتشفت أن لدي أخًا بالفعل)، كما شعرت بالهدوء، كم كان الأمر رائعًا، فقد كان والديّ يتشاجران كثيرًا! لذلك كنت بحاجة إلى بعض الصفاء. بعد ذلك مباشرة فكرت في أمي وشعرت بالخوف قليلاً من أنني لن أراها مرة أخرى أبدًا، لكنني لم أكن خائفة من الموت. أردت أن أقول نعم. ولكن بدلاً من ذلك قلت: "لا، لن أبقى أمي تحتاجني" (ليس لدي أي فكرة عن السبب). ثم طُلب مني أخي أن أعده بأنني سأسمي ابني البكر باسمه، فوافقت. (كان طفلي الثاني صبيًا، وأعطيته اسم أخي كاسم ثانٍ له). سألت أخي إذا كنت سأراه مرة أخرى؟ أخبرني أنني سأراه، وقال أنني سأكون فتاة صغيرة جيدة. وكانت هذه نهاية تجربتي. ولسوء الحظ لا أتذكر عودتي، إلا أنني كنت حزينة للمغادرة؛ لقد أردت حقًا البقاء. وبعد أن استعدت وعيي فقدت ذاكرتي باستثناء ما حدث خلال تجربتي، وأصبت بتلف في الفص الصدغي في الدماغ.

معلومات أساسية:

الجنس: أنثى.

تاريخ حدوث تجربة الاقتراب من الموت: 1983

أجزاء تجربة الاقتراب من الموت:

في وقت تجربتك، هل كان هناك حدث يهدد الحياة؟ نعم. مرض التهاب الدماغ (تورم الدماغ).

كيف تنظر في محتوى تجربتك؟ نظرة رائعة.

هل شعرت بالانفصال عن جسدك؟ لقد فقدت الوعي بجسدي.

كيف كان أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه خلال التجربة مقارنة بوعيك وانتباهك اليومي العادي؟ وعي وانتباه عاديان. على النحو الوارد أعلاه.

في أي وقت خلال التجربة كنت عند أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه؟ طوال الوقت كنت مدركة ومتنبهة وواعية، بل يمكنك القول أنني كنت متحمسة أن لدي أخ.

هل تسارعت أفكارك؟ كانت أفكاري أسرع من المعتاد.

هل بدا أن الوقت يمر بشكل أسرع أم أبطأ؟ بدا أن كل شيء يحدث في لحظة واحدة؛ أو أن الوقت قد توقف أو فقد كل المعنى. مر الوقت بالنسبة لي بسرعة كبيرة، ليس من حيث الحركة، لكن الأمر انتهى بسرعة وبسرعة كبيرة.

هل كانت حواسك أكثر حيوية من المعتاد؟ كانت حواسي حيوية بشكل لا يُصدق.

يرجى مقارنة رؤيتك أثناء التجربة برؤيتك اليومية التي كانت لديك قبل وقت التجربة مباشرة. غير مؤكّد. كان اللون والشفافية ساطعين ولكن غير مؤلمين للعين، وبدت الأشياء ناعمة ومشرقة وربما شفافة.

يرجى مقارنة سمعك أثناء التجربة بسمعك اليومي الذي كان لديك قبل وقت التجربة مباشرة. لا

هل بدا أنك كنت على دراية بأمور تحدث في أماكن أخرى، كما لو أن ذلك يحدث عبر إدراك حسي خاص؟ نعم، وقد تم التحقق من ذلك.

هل مررت بداخل نفق أو عبرت من خلاله؟ نعم. كان النفق عبارة عن نور ساطع ناعم، حيث بدأت أشعر بالسلام هناك.

هل قابلت أو أصبحت على علم بوجود أي كائنات متوفاة (أو حية)؟ نعم. قابلت أخي الذي لم أعرف بوجوده حتى مررت بتجربتي، التقيته في نهاية النفق. تحدثنا لبعض الوقت، وسألته ما إذا كان الله موجودًا، وقبلت أن أعده بأن أسمي ابني على اسمه.

هل رأيت أو شعرت أنك محاط بنور مشرق؟ نور واضح من روحاني أصلي أو من أصل دنيوي غير مكتشف.

هل رأيت نورًا غريبًا؟ لا

هل بدا لك أنك دخلت عالم آخر غامض؟ عالم روحاني أو غريب بشكل واضح.

ما هي العواطف التي شعرت بها خلال التجربة؟ الحماسة، والسعادة، والخوف، والبهجة، والحزن (بسبب المغادرة).

هل كان لديك شعور بالبهجة؟ شعرت بفرح لا يُصدق.

هل شعرت بالانسجام أو الاتحاد مع الكون؟ شعرت بالاتحاد مع الكون أو أني ذات واحدة معه.

هل بدا لك فجأة أنك تفهم كل شيء؟ كل شيء عن الكون.

هل عادت لك مشاهد من ماضيك؟ برق الماضي أمامي دون تحكم مني.

هل جاءتك مشاهد من المستقبل؟ مشاهد من مستقبل العالم. ميلاد ابني.

هل وصلت إلى حاجز أو نقطة لا عودة؟ نعم. لم أستطع الذهاب أبعد من المكان الذي كنت فيه.

الله والروحانية والدين:

ما هو دينك قبل تجربتك؟ ليبرالية لا شيء ولكني آمنت نوعًا ما بوجود الله.

هل تغيرت ممارساتك الدينية منذ مرورك بتجربتك؟ نعم. ربما أكون بوذية، لكني متأكدة من أنني سأعود عندما أموت. لقد جعلتني التجربة أيضًا أتساءل عن كل شيء، بما في ذلك تناسخ الأرواح.

ما هو دينك الآن؟ معتدلة بوذية لكن بشكل غير مؤكد.

هل تغيرت في قيمك ومعتقداتك بسبب تجربتك؟ نعم. ربما أكون بوذية، لكني متأكدة من أنني سأعود عندما أموت. لقد جعلتني التجربة أيضًا أتساءل عن كل شيء بما في ذلك تناسخ الأرواح.

هل بدا أنك قابلت كائنًا أو حضورًا غامضًا، أو سمعت صوتًا غير معروف؟ لقد رأيتهم بالفعل.

في ما يتعلق بحياتنا الارضية بخلاف الدين:

هل اكتسبت خلال تجربتك معرفة أو معلومات خاصة تتعلق بهدفك؟ نعم. عرفت أنه سيكون لي ولد، ولا شيء آخر سوى معرفة أن الله موجود.

هل تغيرت علاقاتك على وجه التحديد بسبب تجربتك؟ نعم. أصبحت أكثر تعاطفًا مع الناس، رغم أنني كنت طفلة عطوفة. أعتقد أنني أكثر صرامة بشأن السلبيات التي تنهي العلاقات بالنسبة لعلاقاتي مع الرجال.

بعد تجربة الاقتراب من الموت:

هل كان من الصعب التعبير عن التجربة بالكلمات؟ لا

هل لديك أي هبات نفسية غير عادية أو أصبح لديك أي هبات خاصة أخرى بعد تجربتك والتي لم تكن موجودة لديك قبل التجربة؟ نعم. القدرة على رؤية الأرواح. في أحد المرات كانت هناك روح تعيش في منزلي، بعد أن انتقلت للعيش فيه مباشرة، وكان عمري واحدًا وعشرين عامًا.

هل كان لجزء معين أو لأجزاء معينة من تجربتك مغزى خاص أو أهمية خاصة بالنسبة لك؟ الأمر بأكمله.

هل سبق أن حكيت للآخرين عن هذه التجربة؟ نعم. بعد أن استعدت وعيي مباشرة، والد أعز صديقاتي كان يريد أن يعرف أين كنت، فسألني قائلًا: "جيسيكا أين كنتِ؟"، قلت: "كنت أزور أخي". (أربكته إجابتي، وسأل أمي عن ذلك، لأنه كان يعلم أني طفلة وحيدة وليس لي أخوة).

هل كان لديك أي معرفة بتجارب الاقتراب من الموت قبل تجربتك؟ لا

ما رأيك في واقعية تجربتك بعد فترة قصيرة من حدوثها (أيام إلى أسابيع)؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

ما رأيك في واقعية تجربتك الآن؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

في أي وقت من حياتك، هل أعاد لك أي شيء إنتاج أي جزء من التجربة؟ لا. لكنني أتمنى.

هل هناك أي شيء آخر تود إضافته إلى تجربتك؟ كان أحد الآثار السلبية التي تركتها عليّ التجربة، هو أنني كنت أرغب بشدة في العودة، لدرجة أنني بدأت أحاول الانتحار وأنا مراهقة فقط كي أعود إلى هناك. لقد تلقيت أيضًا العلاج النفسي بعد تجربتي، لكنني أتذكر أنني لم أذكر التجربة مطلقًا.

هل هناك أي أسئلة أخرى يمكننا طرحها لمساعدتك في توصيل تجربتك؟ ليس لدي اقتراحات في الوقت الحالي.