الصفحة الرئيسية
ت ق م - الحديثة
قص لنا تجربتك

مركز أبحاث تجربة الإقتراب من الموت تجارب فردية فى الإقتراب من الموت

 
قصص تجربة الإقتراب من الموت هذه وغيرها نقوم بعرضها هنا مع الحفاظ  الكامل على سرية من حدثت له التجربة إذا ما طلب ذلك.ولا نعتقد 
أن مثل هذا الطلب سيؤثر على تفهمنا للحادثة، بل نحن نؤمن بأنه   ضروري لخدمة مركز أبحاث تجربة الإقتراب من الموت.
 
تجارب الإقتراب من الموت والتعليقات عليها: هنا موجز لتلك التجارب.
يمكنك الحصول على الملف الكامل بالضغط على إسم صاحب التجربة.
ة.
 
2906.  أحمد تجربة ممكنة في وفاة القريب   21/12/2011   علمت بأن هذه الحياة فانية وبأن لا داعي للخوف من الموت انه غير مؤلم البتة وهو كعملية انتقال بحتة وبدأت بالاحساس ان الألم الذي نشاهده وهو يظهر على الانسان أثناء الموت ما هو الا خدعة بصرية اذا صح التعبير مع وجود شك بكون هذا الشعور يمكن أن يكون مختلف حسبما يراه الله بالنسبة للأشخاص السيئينوكأن الابعاد هنا متفرعة كثيرا مع وجود بعد آخر ممكن أن ينقلني الى مكان آخر لكني لم أستطع تجربته بسبب قصر وقت التجربة وانشغالي بما سيؤول اليه مصيري والزمان كان مختلفا بشكل كلي الزمان هناك كأنه أوفر حيث يمكن للأشياء التي تحدث في وقت طويل أن تحدث هناك في وقت قصير حيث انني احسست أن الدقيقتين تعادل يومين ونصف أو ثلاثة اياموعيي كان غير طبيعي وأكثر من المعتاد,احساسي بالمكان والزمان مختلف تماماً.
قلبي يخرج أحمد على تمر ليلة مظلمة من الروح.

1762.  تجربة رجل مصري .  8/12/2008   أثناء الجماع شعرت بقلبي ينبض بشدة وبدأت بفقدان الوعي, دخلت إلى نفق أبيض وكنت أرتدي ملابس بيضاء اللون, في نهاية النفق كان هنالك نورا ساطعا أبيض اللون, كنت استمع إلى موسيقى يابانية عذبة ومع أنني كنت لا أعرف الموسيقى اليابانية إلا أنني كنت متأكدا من كونها موسيقى يابانية, عند الاقتراب من نهاية النفق استعدت وعيي, كان لوني شاحبا جدا كالموتى وكنت أتصبب عرقا, وكنت غير قادر على الوقوف, وبالتدريج استعدت وعيي.

1728.  Nadera S. 3703  31/10/2008     اثناء النوم بسبب وجود ضيق بالمجاري التنفسية وبطريقة النوم احسست توقف النفس بعدها حملت على سرير (مثل الموجود في سيارات الاسعاف) يجري مسرعا في ممر يقف معي اربعة اشخاص لااعرفهم 3 رجال احدهم يرتدي رداء ابيض وامراة واحدة لم ارى منها شيئ سوى احساسي من لبسها انها امراة وكأنها ساعات تمر اثناء الجري  فجاءة شاهدت نهاية الممر وهو حاجز من نور عندما رايته حاججتهم انها المرة الاولى التي اختنق بها واخي الاصغر مصاب بالربو يختنق منذ 14 عام ولم تاخذوه 
NDE البروفيسور من العراق

1684.  ممكن في الإقتراب من الموت هاني وأو  1/9/2008   بعد أسبوعين من هذا هذا الحادث ، تعرضت خلال نومي إلى نفس الحادث كذلك ، حيث شعرت أثناء نومي بانقضاض شي ما على وجهي ، حاولت فتح عيني ، فلم استطع الرؤية بسبب حاجز أسود اللون بين عيني وبين ذاك الشيء وقد حجب الرؤية عني ، وتكرر ما حدث سابقا تماما ، حيث شعرت بفقداني لحواسي ، فلم استطع الكلام أو السمع أو حتى تحريك أطرافي طلبا للمساعدة ، شعرت بدخولي إلى عالم مظلم حالك السواد يشبه النفق ، شعرت وكأني احلق عبر النفق ، عند الخروج من ذلك النفق المظلم ظهر لي عالم أخر مليء بالألوان البراقة اللامعة الفسفورية الذهبية اللون ، نظرت إلى نفسي فلم أرى جسدي موجود عندها شعرت بان جسدي قد بقى خلفي على الفراش حيث أهلي يحيطون به باكين ، وأنا مستمتع بهذا العالم فائق السحر و الجمال ، كنت على ما أظن إني منطلق بسرعة فائقة قد تفوق سرعة الضوء ، إثناء تنقلي عبر هذا العالم المضيء البراق حاولت الالتفات بنظري يمينا أو يسارا أو إلى الأسفل ، فلم استطع ذلك ، نظري كان بشكل مستقيم فقط.  
احتمال عدم nde الغربية من العراق. لا يمكن ان تتحقق لو انه توفي فعلا ، ولكن على أقل تقدير ، وقال انه كان OBE / Ste.


 1624.  سناء 3470  19/5/2008 

1551. ريم تجربة محتملة في الاقتراب من الموت 2/9/2008 مِنْ مصر.  القصة الأصلية جائت باللغةِ العربيةِ. 
إتجربة محتملة مِنْ حادث طرق. تَصِفُ  مراجعة حياةِ، لكن لَيسَت متأكّدَة إذا حَدثَت أثناء الدقائقِ الـ12 التي كَانتْ بها  ميتةَ.


.1038.5 
تجربة د. معروف الجلبي فى الإقتراب من الموت-8/3/2007- العراق  موقع تجربة الإقتراب من الموت سرّه أن يتلقي تجربة جديدة من شخصية عربية بارزة وهو الباحث العراقي د. معروف الجلبي قائد أبحاث ورئيس خبراء هندسة الفضاء الميكانيكية بوزارة العلوم والتقانة ببغداد، كما أنه أحد المؤسسين الأوائل لجمعية الباراسيكولوجي العراقية ويعمل محاضرا لهذه المادة فى مدرسة الموهوبين ببغداد، ويقول فى رسالته أنه سعد بهذا الموقع ويرغب أن ينشر تجربته الشخصية فى الإقتراب من الموت التى حدثت له فى العام 1984 أثناء إجراء عملية جراحية حدث له خلالها موت إكلينيكي لمدة 3 دقائق. قام د. معروف الجلبي بتسجيل تجربته بكل دقة فى كتاب من تأليفه لم ينشر بعد بعنوان "آسف.. رفضني الموت" ويكتب فى مقدمتها "إن الواجب يقتضي إطلاع الناس بقصتي الآتية، كونها قصة حقيقية، وأشعر أنها تحوي الكثير من العِبر وذات مغزى عميق وبعيـد.." وننشر التجربة فى الموقع هنا كمقتطف من كتابه وتنشر كذلك فى الموقع الرئيسي باللغة الإنجليزية، كما وعدنا دكتور الجلبي مشكورا أن يشارك فى الموقع بأبحاثه ودراساته الثرة.  

.1035   تجربة وريدة في الإقتراب من الموت - مصر  /1/3/2007   شعرت بخروج روحى ورايت الطبيب وطبيب الت!   خدير ثم التقيت باخى المتوفى وهو يلومنى على ما قمنا به خلال وفاته وانا اساله هل هذا هو الموت ثم رايت امى بعيدة عنى واهى متوفية منذ 1993 ولم تكلمنى ورايت بنات اخى حفظهما الله وكأننى لا اعرفهم ولا تربطنى بهم اى مشاعر بالرغم من محبتى لهم

998.  تجربة عمرو فى الإقتراب من الموت- مصر  /10/1/2007   إلتفت خلفى ورأيت نفسي أو جسدي جالسا على المقعد ورأسى متدلية على صدرى وطفلاى يحاولان أن يوقظانى وهما يبكيان فشعرت بشىء من الحزن وأدركت أنى قد مت .. ولم أشعر بالفزع بل على العكس شعرت براحة لا مثيل لها ومضيت فى طريقى داخل الأنبوب وتولد لدىّ اٍحساس غامض أنى قد أدركت كل العلوم والمعارف الاٍنسانية كالطب والهندسة والكيمياء. 
تجربة بها العديد من العبر بالموت ومعاني الحياة.

971.  مكرم الزياني-مصر/11/11/2006

970.  تجربة فوزى بولس سيدهم فى الإقتراب من الموت-مصر/9/6/2006       
فقلت لنفسى أنا أسمع كل الناس والناس لم تسمعنى،  فحاولت تحريك لسانى حتى يرانى الناس ويشعرون بأننى أشعر بهم، ولكن كلما حركت لسانى وجدته قطعة من البلاستيك المشروخ من الأمام، أو هو عبارة عن قطعة مستطيلة من البلاستيك ولونها بنى مائل للإصفرار، وفجأة سمعت صوت الطبيب المعالج يقول فى مرح "المريض صحى، يلا خلّصوا بسرعة". 
تجربة مثيرة أثناء عملية جراحية.

942.  تجربة دروموستاكيوس فى الإقتراب من الموت 9/10/06 عندما كنت بغرفه العملييات وخرجت فاقد الوعي من فقداني من الدماء شعرت بروح ترف فوق راسي وضغط قوي جدا على الصدر قدمي اليمني كانت مرفوعه ووجع رهيب بلصبع الأكبر وكأن شييء يخرج منها ولكن لم يكن واضح

924.  تجربة د. سحر فى الإقتراب من الموت - السودان 1/8 /2006  فى منتصف شهر أبريل الماضي شعرت بألم حاد فى بطني، نقلوني الى المستشفي، وبالمستشفي عرفت إني حامل فى الشهر الأول، خف الألم تدريجيا الى أن إختفي تماما، وعدت الى المنزل وأنا فرحة بحملى الجديد، وفى اليوم التالى وفى منتصف النهار شعرت بألم فظيع ببطني شبيه بألم الولادة، وبعدها فقدت الوعي وسقطت على الأرض، ضربني زوجي- الذى يعمل طبيبا- ضربات خفيفة على وجهى كي أستيقظ، أفقت من الوعي ولكن ما زال الألم حادا، نقلوني بصورة عاجلة الى المستشفي، وهناك أخبروني أنه كان هناك ما يعرف بحمل خارج الرحم وأدي الى إنفجار قناة فالوب مما أدي الى حدوث نزيف داخلى أفقدني الوعي.. المهم فى الأمر أني بعد أن أفقت من تخدير العملية الجراحية العاجلة التى أجريت لى أخذت أحكي لزوجي كيف أني عندما فقدت الوعي فى المنزل شعرت بأني إنتقلت الى عالم آخر، كان عالما جميلا يسود فيه سلام وأمن عجيبين لم أشعر بهذا الشعور أبدا فى حياتي كما كان الطقس رائعا للغاية والألوان من حولى بديعة ، ألوان لم أرها أبدا فى حياتي، وأذكر أني فى ذلك العالم كنت أتحدث مع أناس لوقت طويل جدا، أناس لا أعرفهم بل ولا أذكر أشكالهم ولا أذكر فيماذا كنا نتحدث، كل ما أذكره أننا نتحدث فى موضوع جميل وكنا فى غاية السعادة والهناء، ولفترة طويلة وكأنها لشهور، وبعدها شعرت بضيق شديد عندما أيقظني زوجي من غيبوبتي، شعرت بأن هذه الحياة ضيقة وقذرة ومقرفة للغاية وتمنيت لو كان بإمكاني البقاء هناك للأبد.. إستغرب زوجي كثيرا لحديثي وقال لى أن فترة إغمائي لم تزد على ثانيتين لا أكثر، فكيف حدثت كل تلك الأحداث فى هذا الوقت القصير؟!  

875.  جواد يحكي تجربة الاقتراب من الموت التي عاشها  ترجمة باللغة الانجليزية      5/13/06 بسم الله الرحمن الرحيم بأختصار كنت أتعلم السباحة وكان المطلوب مني أتقان أحدى الحركات في عمق أربع أمتار . فشلت بعمل هذه الحركة وغرقت ونزلت الى أسفل الحوض ولامست الرض ولم أستطيع أبقاء النفس لفترة طويلة قبل أنقاذهم أياي وبدأت أفكر بالموت وأستسلمت تماما ورفعت اصبعي لقول الشهادة في ذهني وقلتها لم أرى الا السود وهدوء غريب رغم صعوبة الموقف .. وأخذت أرفع نفس بقوة وأضرب أرضية المسبح برجلي وأرتد الى أعلى وحاولت ذلك 3 مرات متتالية حتى انقذني أحد الاخوة ..  هدوء .. سواد .. ايقان معنى الموت مرسولة من العربية السعودية باللغة العربية وترجمها سميرالى الانجليزية

780.  تجربة شكري فارس فى الإقتراب من الموت- فلسطين  -3/4/2006    صعقة كهربائية أثناء العمل أدت الى فقدان للوعي وشعور بالقشعريرة، و بعد حوالي ساعة أو ساعتين عدت الى وعيي.

77
0.  تجربة فهد فى الإقتراب من الموت- السعودية  -12/2/2006    لا أستطيع الوصف، ولكن المكان كان جميلا ومريحا. 
تجربة إقتراب من الموت بعد حادث سيارة.


769.  تجربة طارق- المحتملة فى الإقتراب من الموت-سلطنة عمان-12/2/2006    وأثناء محاولتي الصعود للسطح بالسلم.. خطرت ببالي فكرة بأن أحاول النزول من المنزل عن طريق أنابيب المياه وبالفعل  تسلقت أنبوب المياه وفجأة إنكسر الأنبوب وسقطت من مسافة 8 أمتار على رأسي وظهري فتوقف تنفسي وشعرت بأني أريد الصراخ أو الكلام ولاكن   لا أستطيع وكانت الدنيا كالدوامة وراودني شعور غريب كأني في عالم ثاني غير عالمنا عالم لا يستطيع الوصول إليه إلا الميت. 
ربما بداية تجربة إقتراب بسبب إنفصال الوعي وتغير الألوان، إلا أنه لا يزال خائفا من الموت.


 تجربة هوارد ستورم فى الإقتراب من الموت 10/1/2006
 أثناء تجربته، عاني هوارد ستورم كثيرا نتائج ما فعله فى حياته السابقة التى سيطرت عليها المادية والأنانية. ولكنه أيضا سافر الى مواطن النور حيث تحدث مع النور الذى أرسله عائدا الى الحياة مرة أخري مع رسالة عميقة عن المحبة والحياة بعد الموت.  

658.   تجربة محمد فى الإقتراب من الموت   
7/24/2005 
 
. وقامت احدى الممرضتين بسحب الملاءة الخضراء التى كانت تغطينى فرأيت جسدى عاريا تماما , وقامت الأخرى بامساك قضيبى وقالت : ياه ده بتاعه صغير يادكتور فضحك الجميع , ولغرابتى لم أشعر بأى خجل بل ضحكت معهم على النكتة , ولأول مرة انتبه الى أن أحدا منهم لم يسمع ضحكتى , فأخذت اتكلم بصوت عل وانادى على صديقى لأخبره بوضعى ولدهشتى الشديدة لم يكن احدا منهم يسمعنى او يرانى وكان ذلك أمرا محزنا لى , حيث كنت أرغب بشدة فى اخبار صديقى بأننى أمر بتجربة الطرح الروحى التى كنت قرأت كثيرا عنها , وكنت اتحدث معه عنها , ولكن هيهات ان يسمعنى او يرانى , وكان تفكيرى انه لن يصدقنى عندماأخبره عنها حين افاقتى ,

DR15.  تجربة كارا فى الإقتراب من الموت 20-3-2005   أثناء موتي، ذهبت بسرعة مارة بذلك النفق، ومن ثم فى ذلك المكان بالغ الروعة والجمال، كان المكان حيا بمعنى الحياة، والألوان فى غاية الجاذبية ! واووو! كانت أوراق الأشجار خضراء للغاية وأزهار وردية اللون، غير طبيعية، كان المنظر ثلاثي الأبعاد . 
تجربة تحمل درسا فى التسامح 

DR14.  تجربة كانديس لي فى الإقتراب من الموت 20-3-2005     فتح الملاك الكتاب ورأي صفحتي به. وفجأة، رفعني ملكان أمام الكتاب وقال لى أحدهم "أنظري، هذه هى صفحتك".  تجربة بعد هجوم إجرامي.   

DR13.  تجربة بوني فى الإقتراب من الموت 20-3-2005 أثناء العملية و فى فترة الموت السريري وجد توني نفسه يقف أمام الجراحين الذين يحاولون إنقاذه، ثم فجأة رأي نفسه أعلى الغرفة. كان يفهم ما يجري ويتساءل هل يا تري زوجتى بات على علم بما يجري هنا؟!.  تجربة متميزة أثناء عملية جراحية   

DR12. تجربة كاثي فى الإقتراب من الموت 20-3-2005  رأيت الطبيب وهو يحقنني بحقنة كبيرة داخل قلبي. أعتقد أنها الأدرينالين. ثم رأيتهم يهزوني . رأيت جسدي يقفز لأعلى ولأسفل. ثم شعرت بنفسي أعود الى تلك الحديقة الجميلة مرة ثانية. ثم رأيت أمي وهى تنتحب بشدة بجانب فراشي.    تجربة بسبب حساسية   

DR11.  تجربة ديفيد فى الإقتراب من الموت 20-2-2005 لقد شعرت باني أجريت على نفسي محاكمة إجبارية. شئ ما أخبرني بأنه خطأ عظيم. حيث لا يحق لشخص أن يقتل آخر. تجربة أثناء حرب فيتنام   

DR10.  تجربة بوني فى الإقتراب من الموت 20-2-2005   وبينما أنا فى النفق رأيت أحداثا من الماضي وقعت لى، وهو أني عندما كنت أدرس بالكلية ذهبت لزيارة صديقة مقربة لى وخرجنا مع إبنة عمتها للرقص. وأثار غيابنا قلق الجميع حيث لم يعرفوا الى أين ذهبنا. رأيت والدة صديقتي فى ذلك المشهد وهى قلقة للغاية.
تجربة بها نصيحة هامة
 
 

DR9.  تجربة كلارنس فى الإقتراب من الموت 20-2-2005   بعد فترة قصيرة أتي أناس، كنت أمشي حولهم وسمعت أحدهم يقول "هنا يرقد سائق هذه الشاحنة" جلت ببصري ورأيت نفسي على الأرض. حاولت مرارا أن أقول لهم " هذا ليس أنا، أنا هنا!"، ولكن لم يسمعني أحد.  ظل كلارنس ميتا لساعات طويلة.  

DR8.  تجربة كاي فى الإقتراب من الموت 19-2-2005  ظننت أنني الوحيدة التى مرت بتجربة إقتراب من الموت أثناء الطفولة، ولكن عندما إجتمعت فى مؤتمر تجارب الإقتراب من الموت الذى يعقد سنويا تعرفت على العديد ممن مروا بالتجربة فى الصغر. 
تجربة حدثت وهى فى الثالثة من العمر  

DR7.  تجربة تيم فى الإقتراب من الموت 19-2-2005    فى البداية كنت أقف على صخرة سوداء متعرجة أو على فوهة بركان. وكنت أتعثر عند المشيّ عليها. لم أغادرها، رأيت بعد ذلك ملايين الناس وكأنهم فى دوامة، ولم أستطع التعرف إليهم بدقة . كانوا فى أسمال بالية ممزقة متسخة وسوداء، ولكنى إستطعت أن أتعرف على أمي، كانت معهم
تجربة إقتراب من الموت اثناء عملية زرع كبد
 

DR6.  تجربة يولاندا فى الإقتراب من الموت  15-2-2005   شعرت أني ضعيفة للغاية، بلا أمل، بلا هدف ولا نفع.  هذا غريب، ولكنى عندما صرخت طالبة يا ربي، نوع من النور، كنور روحاني ضرب رأسي وتخللني، ثم تفجر شئ خلالي. وعندما حدث هذا شعرت بدغدغة فى دماغي، فى عقلي، برجفة فى كل جسدي وكل خلية بها تطرقها الطاقة وتعود للحياة.  
تجربة ثرية فى الإقتراب من الموت
 

DR5.  تجربة ساديرا فى الإقتراب من الموت  15-2-2005   ثم رأيتهم فى غرفتي، ورأيت نفسي داخل الغرفة. ثم رأيت أن أتحول وأذهب بعيدا عنهم ولكنى كنت أشعر بأنفاسهم تلاحقني، كانوا مبللين أو متعرقين، كانت رائحتهم سيئة جدا، كشئ متعفن، كرائحة الموت. لقد شممت رائحة الفئران المتعفنة من قبل ولكنها لم تكن سيئة مثل هذه، كل شئ كان واضحا وجليا للغاية.  تجربة سيئة بعد محاولة إنتحار.  

DR4.  تجربة ستيفاني فى الإقتراب من الموت  15-2-2005   شعرت بجسدي يرتفع، يسبح عاليا، ولكنى كنت أشعر بأن شيئا ما يربطني لأسفل أشبه بحبل، رغم أنني لم أستطع أن أراه. فى البداية ذهبت الى الظلام، ومن ثم الى نفق طويل جدا، ثم الى وادي جميل للغاية، بل أروع مشهد طبيعي أراه فى حياتي. كان اللون أخضرا جميلا، الزهور، وسماء زرقاء.  تجربة متفردة فى الإقتراب من الموت  

DR3.  تجربة جوزيف فى الإقتراب من الموت  15-2-2005  كان المكان أشبه بمدينة رومانية قديمة، كل شئ بلون رمادي أو أسود، كان هناك شيئا أمامي بمعطف أسود بكمين طويلين، كان بطول خمسة أقدام، حاولت أن أري وجهه، لم أستطع، ومن وراءه نافورة ولكنها لا تعمل، وباليسار كانت هناك أعمدة رومانية، وباليمين كان هناك جسدا يهتز بعنف شديد، وكان ذلك الشخص المرتدي قلنسوة يشير لأسفل، كان هناك أناس يصرخون.   تجربة حدثت لشرطي غيرت كل حياته.  

DR2.  تجربة روشيل فى الإقتراب من الموت  15-2-2005   ثم شئ ما لمسني فى كتفيّ، إلتفت فرأيت غوريلا كبيرة. فى تلك اللحظة قلت لنفسي هذا هو الشيطان، علمت بأني مت وبأنني فى جهنم وسأظل أتألم وأعاني كل ذلك للأبد، ذهبت ومعي كل ذلك الألم فى قلبي الذى حاولت الهرب منه، وكل  الأسي . صرخت بكل قوتي وبكل روحي، صرخت طالبة الرب، صرخت وصرخت وظللت أصرخ. 
تجربة بعد محاولة إنتحار
 

DR1.  تجربة دينيس فى الإقتراب من الموت  15-2-2005   كنت مستلقيا على الفراش وفجأة أحسست بأني خرجت من جسدي، كنت بالقرب من السقف أنظر الى أسفل، أري جسدي هزيلا شاحبا بغير حراك، أدركت لأول مرة كم أنا مريض، وفجأة تحولت الغرفة الى ظلام يزداد حلكة، لم تكن هناك حياة، ليس هناك نور.  تجربة تحث على إستثمار الحياة في ما يفيد...  

تجربة محمد فاروق فى الإقتراب من الموت  9-29-1-2002- مصر-   وقع لى حادث سير حيث انقلبت السيارة وفى اثناء انقلابها تذكرت كل شئ بكل التفاصيل وبكل دقة وذلك منذ مولدى وحت وقت حدوث الحادث وجميع الاشخاص اللذين عرفتهم بمن فيهم من رايته مرة اومرتين وكذالك جميع الاحداث المهمة وغير المهمة حتى عندما كان اقل عمرى من عام ونصف تذكرته.....كل ! ذلك مر على كشريط سنمائى يعرض كصور وفلاشات خلال15ثانية فقط وعندما خرجت من السيارة وانا بكامل وعيى احسست اننى لم اكن بداخل السيارة او بمعنى اخر اننى كنت موجود وليس موجود انه احساس يصعب شرحه لقد احسست انه يوجد شئ للحماية.  
 
538. 
تجربة جلوريا ج. فى الإقتراب من الموت 12\12\04 - الأرجنتين 
   مررت من خلال نفق ووصلت الى حديقة. كنت أسير بقرب رجل جميل للغاية يقدم إلىّ المشورة كل حين.  نظرت إليه وتعجبت من وجوده وسألت نفسي كيف يمكن لرجل بهذه الوسامة وهذا والذكاء أن يهتم بي. كان يتحدث إلىّ، ولكن لا أتذكر ماذا قال لى. ربما كلماته وصلت الى روحي. الشئ المثير للتساؤل هو أنه لم يعطني إحساسا بالذنب. لقد حاولت الإنتحار وكان هو يتحدث إلىّ وكأنني لم أرتكب خطئا كبيرا، ونصحني بأن أتصرف بصورة افضل.  كنت أتحدث إليه بينما نسير معا، فجأة طلب منى أن أذهب وألحق بمجموعة من الأشخاص. ورغم أني لم أكن أرغب فى مفارقته إلا أننى أطعته. ثم ذهبت الى أولئك الناس الذين أشار إليهم. كانوا مجموعة من الشباب يرتدون ثيابا بيضاء. أتذكر أنهم كن نساءا، لا أتذكر وجود أى رجل بينهن.  تجربة إقتراب من الموت بعد محاولة إنتحار.  

536. تجربة داريو ف. فى الإقتراب من الموت 12/12/04- الأرجنتين     فى غرفة الجراحة ، حصلت لديّ تجربتي الأولى فى الإقتراب من الموت، بدأت أطفو أعلى جسدي وأري كيف يقوم الجراحون بالعملية الجراحية. كنت أقف بقرب أحدهم وأردت أن ألمسه، ولكن يدي لم تلمس شيئا بل إخترقت جسده وعبرت خلاله دون أن يشعر بها. خفت كثيرا، وفجأة كل شئ تحول الى سواد. رأيت نورا فى الخلف وتحركت إليه. رأيت حقلا أخضرا بعدد كبير ومختلف من النباتات ونهرا عليه جسر مصنوع من الذهب والجواهر، كانت به كتابات من كل اللغات تحمد الله وتسبحه.  تجربتان وقعتا خلال 72 ساعة. واحدة فى الجنة وأخري فى جهنم.  

535. تجربة سلفيا فى الإقتراب من الموت 12/12/04  - الأرجنتين    فى التجربة الرابعة، حدث نفس الشئ، إستيقظت فى النور وهناك لاحظت بأنني أطفو فى الجو، ولكنى كنت فقط عيونا وعقلا. لم يكن هناك جسد، ولم أستطع رؤيته. ثم رأيت أناسا خلف النور، كانوا كثر، يذهبون ويعودون وكأنهم يتمشون... كان هناك إحساس عميق بالسلام يأتيني، سعادة، راحة... بركات، إحساس رائع للغاية..لا أعلم كم من الوقت إستغرقته هناك، أراقب الناس. وفجأة، جاء أحد أعرفه، كان زوجي، يمشي مع أولئك الناس، وبمصادفة رآني، عاد إلىّ ورفع يده، حياني ومشي بإتجاهي.. وبعد ذلك كنت فى ظلام دامس، وفى النهاية فتحت عينيّ وعدت الى الحياة. 
تجربة بسبب حدوث نزيف فى المخ .
 

522. تجربة جوناثان فى الإقتراب من الموت 14/11/04   أثناء اليوم الثالث، لاحظت وجود ستارة رمادية اللون ظهرت فجأة على ركن الغرفة بالسقف، وبدأت تلك الستارة تتحرك من الركن بإتجاهي وغطت كل الأشياء من ورائها حتى أنني لم أستطع رؤية شئ غير حائط رمادي.  وعندما لمست قدميّ أدركت بطريقة ما أن هذا هو ملك الموت ويسعي لإخراج روحي، وعندما شعرت بالستارة تغطي جسدي، لم أفقد وعيّ ولكن كان هناك إحساس بأني لا أوجد وراء الستارة أى أن جسدي إختفي من وراء الستارة، وأنني أصبحت أقصر وأقصر، وعندما غطت يديّ ووسطي لم أستطع التحرك أو الكلام، لذا لم أستطع أن أنادي أى شخص طلبا للمساعدة أو النجدة، رغم أن جدي وجدتي كانا فى الغرفة الأخري..  هي تجربة إنتقالية بصورة كبيرة.  

520.  تجربة كارلوس ف. فى الإقتراب من الموت11/4/04     من فنزويلا  كان لذلك النفق أنوارا بألوان متعددة. وفى أثناء الطريق بداخله، أصوات متعددة كان يمكن سماعها، تخبرني:"لا شئ فى الأرض تمتلكه بعد الآن، كل شئ بها مؤقت. هؤلاء ليسوا أبناءك-فقط هم دور لتلعبه-أى شئ مؤقت-نجاحك مرتبط بالطريقة التى تؤدي بها دورك-إنه يعتمد على كيف تتعامل معه". وفجأة رأيت شيئا شبيه بشاشة سينمائية تفتح أمامي وأخبروني "هذا كل ما قمت بأدائه حتى الآن". أذكر مشاهد من حياتي السابقة منذ أن كنت فى الثانية من عمري، كانوا يخبروني " أنت فشلت فى هذا، وأخطأت فى هذا، هنا يمكنك أن ترى أخطاءا قد حدثت، هنا أعمال حسنة..". 
تجربة بناءة جدا.
   

515.  تجربة د. بوريس فى الإقتراب من الموت 11/7/04-      بنما نعم، صرت أنظر للحياة من جانب روحاني، أؤمن بأهمية الإنسان، هدفه على الأرض والطريق الذى يجب أن يستمر للوصول الى الإنسان الحقيقي أو الكائن الأكبر. أستطيع أن أفهم السلوك الإنساني بطريقة أفضل، أصبحت أكثر رحمة وصبرا، وأتأمل الأمور من زوايا مختلفة.  طبيب نفساني من بنما.  

512.   تجربة سمير فى الإقتراب الموت 11/3/04 –    القدس وفى لحظة رأيت نفسي أنفصل عن جسدي. كنت أطفو بالأعلى بالقرب من سقف الغرفة، رأيت الأطباء وهم يضعون الصدّمات الكهربائية على صدري، رأيت الطبيب والذى كان صديقا لأخي ينتحب ويحضن أخي خارج غرفة العمليات. لم يبك أخي ولكنه قال لصديقه أن أخي لن يموت. وبدأ يصلي. ثم رأيت كل المسئولين فى المجلس المحلى قد حضروا لمواساة أخي. رأيت والد الطبيب يحضر صورة الخضر – عليه السلام- أحضرها من كنيسة بيت لحم حيث انه يعمل هناك، ثم شعرت بنفسي تعود الى جسدي. وبدأت أشعر بالألم، ثم رأيت ماضي حياتي، منذ رضاعتي من أمي حتى اليوم.  تجربة إقتراب من الموت حدثت لفلسطيني.      

494.  تجربة كان فى الإقتراب من الموت      10/10/04 فى نفس الوقت شعرت بإنفصال عقلي عن جسدي . كانت "الرحلة" قصيرة وأستطيع وصفها بأنها كانت جميلة. هناك عرض بإسم سلايدر على قناة ساي فاي كانت الشخصيات فيها تقوم بالتحرك داخل نفق من النور ينتقلون عبره من عالم الى آخر. وكانت المؤثرات البصرية المستخدمة فى هذا العرض تشبه ما رأيته فى تجربتي إلا أن النفق كان أسود وأبيض وينتقل بسرعة عالية جدا . جاءني إنطباع بأننا كلنا جزء من لوحة أكبر كما خلقنا الرب "الله تعالى" أحد آيات القرآن تقول "رب العالمين".  تجربة إثر سقوط من عل..   

4
82. تجربة مو س. فى الإقتراب من الموت  10/10/2004  
  مخلوقات عديدة أخذت تلاحقني. كانوا قصارا ومنتصبي القامة كالآدميين. يرتدون ثيابا سوداء بغطاء على الرأس، يسيرون دون إنتظام. كانت وجوههم سوداء مستديرة، ولهم أسنان حادة ومخالب عند أطرافهم. كانوا يتحاربون ويتدافعون مع بعضهم البعض، كانوا يتزاحمون عليّ أيهم سيقضي علىّ أولا!. كل واحد منهم يحمل سكينا فى يده. وإتفقوا على أن يقطعوني الى أجزاء وكل واحد يأخذ نصيبه منى. بدأت المحاولة فى الهروب بعيدا عنهم . وفجأة توقفوا عن الحركة والتزاحم من حولى، وإستداروا راجعين ودخلوا الى ما يشبه كهفا مظلما.  تجربة جهنمية فى الإقتراب من الموت أثناء عملية جراحية.  

471. تجربة جوي ج. فى الإقتراب من الموت 12/9/2004    وفجأة شعرت بشئ ما دفعني على الحائط وأحسست بيديّ قد ثبتتا بمسامير عليها، لم أستطع  القيام بأى حركة، ورأيت شيئا شبيه بكرة من الشعر لديها أسنان سمكة قرش تأتي إلىّ، نظرت الى الجانب اليمين ورأيت أن الأصوات كانت تنبعث من أمساخ صغيرة تحولت الى كرات من الشعر، ثم الى أمساخ مرة أخري. كانت أشكالها بشعة للغاية، لم أر مثلها فى حياتي أبدا ولا أعتقد أننى سأري. كانت تبدو كثعابين متشكلة مع خفافيش متشكلة مع قرنين، كانت لديها أجساد أشبه بالثعبان ولديها أجنحة. كانت يديها وساعديها أشبه بيديّ الخفافيش. ووجوهها كالثعابين ولها أنياب .. غاية الأمر أنها حيوانات ليست أرضية.  هذه تجربة متميزة فى الإقتراب من الموت فى عدة وجوه، لقد ذهب الى جهنم ومن ثم الى الجنة. وأخته ، ميرندا ج. مرت بتجربة إقتراب من الموت قبل شهر من تجربته. ويتحدث هنا عن الروح الأسرية .   

482. تجربة مو س. فى الإقتراب من الموت  10/10/2004    مخلوقات عديدة أخذت تلاحقني. كانوا قصارا ومنتصبي القامة كالآدميين. يرتدون ثيابا سوداء بغطاء على الرأس، يسيرون دون إنتظام. كانت وجوههم سوداء مستديرة، ولهم أسنان حادة ومخالب عند أطرافهم. كانوا يتحاربون ويتدافعون مع بعضهم البعض، كانوا يتزاحمون عليّ أيهم سيقضي علىّ أولا!. كل واحد منهم يحمل سكينا فى يده. وإتفقوا على أن يقطعوني الى أجزاء وكل واحد يأخذ نصيبه منى. بدأت المحاولة فى الهروب بعيدا عنهم . وفجأة توقفوا عن الحركة والتزاحم من حولى، وإستداروا راجعين ودخلوا الى ما يشبه كهفا مظلما. 
تجربة جهنمية فى الإقتراب من الموت أثناء عملية جراحية
..
 

460. تجربة ليموند فى الإقتراب من الموت 12/9/2004    فرنسا. أذكر ذلك الألم العنيف، وأذكر أنني رأيت أثناء ذلك مراجعة لكل حياتي الماضية فى قطع قصيرة، تجارب لم أكن حتى أتذكرها كانت تأتي الى دماغي. صعب جدا أن أشرح كيف، ولكنه كان أشبه بدار عرض سينمائي لكل حياتي الخاصة. رأيت أبي. أخي وأختى وعلى وجه الخصوص رأيت جدي الذى كان يبتسم لى، ورأيت أيضا أحد أعمامي كان قد توفي قبل عام. شعرت بنفسي أطفو وأدور. ثم لم أشعر بجسدي بعد ذلك، كان لدي إنطباع أنني لن أكون شيئا مرة أخري، لن يكون لى جسدا ماديا بعد ذلك.  تجربة بسبب تغير درجات الحرارة.    

418. تجربة نادر م. فى الإقتراب من الموت السعودية-
    5/23/04  يا أخوان بعد ذلك رأيت منظرا أشبه بالخيال، نظرت خلف ظهري ورأيت عمود الإنارة وأنا متجه إليه مباشرة، فدخلت الى السيارة بسرعة.. ثم بدأت القصة... شعرت أني طويل القامة جدا، خفيف الوزن، مسلوب الإرادة، ورأيت كل ما حصل لي منذ لحظة ولادتي رأيته أمام عيني وكأني أراقبه.. بعدها إختفي كل شئ.. كنت أمشي ولكن كانت الخطوة كعشرة خطوات، عندما أنظر يميني وشمالى أري أِشخاصا بعضهم يراقبني والبعض الآخر وكأنه ينتظر منى شيئا.. وبعضهم ينظر الى الآخر.. وقد رأيت أشخاصا كنت قد أذيتهم ينظرون إلىّ وكأنهم يريدون الإنتقام فتوقفت إجباريا وكأن هناك إشارة (توقف إجباري) مع أن هناك طريقا طويل جدا وكأنه عالم آخر (النهاية) لم أصل إليه بعد .    حادثة مرور بشعة ومكث فى ثلاجة الجثث لمدة 13 ساعة.  

416.  تجربة فاطمة أ. فى الإقتراب من الموت-  السودان5/22/04 .        بعد أن يئست من جدوى القفز ذهبت الى البوابة التى أشارتها إليّ إبنة عمي المتوفاة لأحاول الدخول عبرها، كانت بوابة هائلة وبها باب فى غاية الضخامة مرتفعا للغاية ومنظره جميل بمقابض ذهبية لامعة كما فى الأفلام التاريخية ويقف عليها رجلان بحجم ضخم وكانا يحملان حربتين تتقاطعان أمام الباب، كانت أرجلهما كبيرة جدا بحجم البناية حيث أننى بدوت صغيرة جدا وكنت أجري بين تلك الأرجل أحاول الولوج الى الحديقة لأكون مع إبنة عمي، سمعت الباب يفتح بصرير عال جدا، أردت الدخول ولكنهما منعانى بوضع الحربتين أمام وجهي بشكل متقاطع.  أول تجربة تصلنا باللغة العربية، وأفراد الأسرة يسمعون مخاطبتها للعالم الآخر..  

407.  تجربة ويلفريد ب. فى الإقتراب من الموت 24/4/2004.      علمت أنها النهاية ودعوت ربي "يا رب أرجوك أن تطل عمري لأعيش، لا أريد أن أموت الآن" . وهنا جاءت لحظة الإزدواجية، فماديا، علمت أننى أتجه الى صناديق البريد الصلبة، وقبل أن أسمع تصادمي بها، بدأت فى الحال أشعر بنفسي تسحب الى أعلى، وعندما نظرت الى أعلى لاحظت أن يدي اليمني ممتدة الى أعلى  وتساءلت لحظتها لماذا هى بيضاء حريرية، اليد والساعد كانا شفافين تماما. وكانت السماء الزرقاء الداكنة حولى، ولاحظت نفسي أتجه أعلى وأعلى فى الجو، ثم بدأت الشرارة فى التشكل، ليست بالضبط كشرارة تقليدية من الكهرباء، ولكن شرارة ببعد سميك فى كل الإتجاهات. شرارة ثم ثلاثة، ثم بدأوا فى التمدد مع بعضهم بشكل رأسي لينتقلوا الى أسفل ثم الى اليسار ثم الى الأعلى ثم عائدة الى اليمين، بإتجاه عقارب الساعة، ثم سمعت صوتا وتشكلت أمامي نافذة. وبينما كنت أنظر إليها بتركيز دون أن أفقد وعيّ بدأ ظهور "آخرين" فى المكان، كان هناك وجود ضخم ثم ثلاثة من حوله يبدون بنفس الشكل. نظرت إليهم ورأيت وجوها مختلفة، بشكل يوحي بأنهم مهتمين للغاية
حادث موتوسيكل، لقد مرّ بأبعاد مختلفة ليتجنب الموت .
 

388. تجربة ماري ج. فى الإقتراب من الموت  فرنسا-       3/21/04  كنت أسبح وسط المحيط عندما وقعت داخل موجة كبيرة أخذت تلفني..وفى السنة التى قبلها كنت على وشك الغرق أيضا بسبب الخوف الذى تملكنى من الموج العاتي. ولذا قلت لنفسي هذه المرة "ليس مرة ثانية، فقط سأنتظر ولن أخاف أبدا". ولم أنتظر طويلا فقد وجدت نفسي فى عالم آخر.  فى البداية، كنت فى مكان ليس به شئ سوى الظلام الدامس. ثم شعرت بأني أرى حياتي تمر بي (أعتقد ذلك، كانت تمر بسرعة شديدة ولست متأكدة ولكن كان لدىّ إحساس بأنها كانت حياتي، الماضي أم المستقبل، لا أدري).   تجربة إقتراب من الموت بسبب الغرق.  

373 تجربة ميج أ، فى الإقتراب من الموت 1/26/2004.      هذه التجربة واحدة من أكثر التجارب التى وصلتنا رعبا وتخويفا إن لم نقل أكثرها، وهى متقطعة فى عدة أجزاء، ولذا ولخدمة قرائنا فنحن نعتقد أن إضافة تعليقات من جانبنا تكون ضرورية. فالفتاة التي أرسلت تلك التجربة طلبت منا نشرها، ولكنها لم تتقدم بأية وسيلة للإتصال بها ولذا لن يكون بمقدورنا الإتصال بها ومشاركتنا تعليقنا على تجربتها لننشرها هنا. وإذا ما إتصلت بنا لإضافة أى تعليق فسننشره إذا ما وافقت على  ذلك.  وقبلها مقدمة عن التجارب المخيفة فى الإقتراب من الموت التى وصلتنا. بقلم د. جيف لونغ لمساعدة القراء ليضعوا هذه المادة تحت الإعتبار .  للقراء الذين إنزعجوا من تلك القصة، بالإضافة الى تعليقات دكتور جيف. أنصح بإجراء حوار مع جون برايس الذى له زاوية بهذا الموقعhttp://www.nderf.org/john_price_corner.htm أو الإتصال به على البريد الإلكتروني  johnwprice38@hotmail.com   ، ويمكنك أيضا قراءة تجربة كوجر فى الإقتراب من الموت http://www.nderf.org/Cougar's%20NDE.htm  أوالإتصال به على البريد الإلكتروني cougar@webvizion.net  

 

372.  تجربة دوت فى الإقتراب من الموت 1/26/04     من فرنسا. فى عام 1987 أثناء ولادتي  لإبني بواسطة طبيبة ما زالت تدرس فى كلية الطب تباطأت دقات قلبي لتصل الى 46، ومن ثم إنتقلت الى نفق... كالكون..كانت هناك ظلالا سوداء متحركة ورائحتها كالشيطان أو الخطيئة أو الذنوب.. رأيت نورا على بعد مسافة، كنت أقترب منه.. أووه جيد، سأكون فى أمان قريبا بعيدا عن هذه الرائحة الكريهة.. ثم كنت أمام طاولة بها قوة أعلى مني أمامي. كنت كائنا نورانيا، وحولي من هو أكثر نورا وكذلك هناك من كان مظلما، لم أحب هؤلاء.   هى تجربة مثيرة ومشابهة لتجربة ميج فى الإقتراب من الموت (أعلاه)، رغم الإختلاف فى أنها لم تذهب الى الجانب المظلم. ولكن الرائحة كانت مشابهة.  

371.   تجربة برايان فى الإقتراب من الموت  1/24/2004 –     من فرنسا.  بدأت حياتي تعرض أمامي بسرعة الفلاش، وفقط الأحداث الجيدة فيها وليست السيئة. أتذكر أنني إرتطمت بالأرض ثم شعرت بالدفء يغمرني. كنت داخل نور مشرق جدا وحاني، كنت محاطا بشعور جيد. ليست لدي كلمات أستطيع أن أصف بها شعورى آنذاك. ذهبت داخل نور ثم جاء جدي معي ممسكا بيدي. كان جدي قد توفي قبل سنوات قليلة وأنا الآن معه ممسكا بيده!.  هى تجربة إقتراب من الموت فى حادثة تسلق جبال.   

370.   تجربة نيللي فى الإقتراب من الموت  1/24/2004     من فرنسا ربما فى أقل من ثلاث ثوان كنت داخل نور وتوقفت أمام حاجز. ألقيت نظرة الى النور وشعرت بفيضان من السلام، المتعة، والحب الخالص. كنت أشعر بأن الله وراء ذلك النور، ومعه هناك كل شئ يمكن تخيله وفى منتهي الجمال والروعة، فقط الرحمة، الحق فى مقاييس أعظم مما يتخيلها أى عقل بشري. والآن وحتى بعد مرور سنوات من تلك التجربة لا أستطيع أن أجد كلمات تصف ذلك الشعور. لم أرغب فى شئ أكثر من أن أمرّ عبر هذا الحاجز وأذهب الى النور . قلت أوه، نعم، أرجوك... ولكني لم أستطع المرور. ثم أتاني صوت رجل من مكان ما يقول لى "إذهبي، لم يحن الوقت بعد".  تجربة إقتراب من الموت أثناء الولادة.   

369.  تجربة لورين فى الإقتراب من الموت 1/24/2004.    ثم دخلت بعدا آخر وحيّاني أناس هناك شعرت أنهم أقربائي أو على الأقل هم أناس كانوا سعداء لرؤيتي فقد إستقبلوني بحب عارم. أتذكر بعد ذلك أنني كنت محاطة بأجمل نور حيّ أحاطني ذلك النور بحب لا يوصف. أخبرت بأن علىّ أن أعود وهذا ما سبب لى ألما فظيعا،  أن أعود الى حياتي وتلك الغرفة مرة أخري. ولأجل أن يمنحوني القوة أروني مستقبلي، منذ نقطة عودتي ثم حياتي كاملة. تجربة طفلة فى الإقتراب من الموت بعد حادث إجرامي.
  

368.  تجربة نانسي هـ فى الإقتراب من الموت 1/18/2004.      بدأت ألاحظ نقاط صغيرة من النور تطنّ ورائي أو ربما أنا مررت بها، لا أعلم ما كنهها ولكنها بدت كنجوم فى السماء الكالحة السواد. كان يبدو أنني أنتقل بسرعة الضوء. وفجأة توقفت عن التنقل. ظللت أنظر الى الأسفل طول الوقت ولا أستطيع أن أقول أنني كنت أسير تجاه النور أم لا، ولكننى عندما نظرت الى أعلى وقعت عيناى على أجمل نور ذهبي فى الوجود. أعلم أن الآخرين تحدثوا عن نور أبيض، ولكن النور الذى رأيته فى تجربتي كان ذهبيا جدا. كانت هناك أشياء صغيرة تتلامع فى ذلك النور الذهبي وعندما مرّ خلالي كانت به عاطفة كاسحة. ملأني ذلك النور بحب وسلام خالصين، لا متناهيين.
 
هي تجربة حدثت بعد جرعة تخدير مفرطة عند طبيب أسنان.
  

367.    تجربة روندا فى الإقتراب من الموت 1/18/04      فجأة، أصبح النور أكثر إبهارا وأحسست بدفء  لا يوصف. دفء يبعث على الراحة. وعندما وصلنا الى النور أعلى الجبل اخذنا ننظر من أعلى على ما يبدو حقول شعير. كان الناس يأتون عاليا الى الجبل بإتجاهنا. كانوا يرتدون معاطف بألوان مختلفة. أحسست أنهم فى سلام. لا تعبير صدر منهم فقط إحساس بالسلام. إقتربت منهم وأحسست برضا شامل. كان المسيح عليه السلام يجلس تحت شجرة كبيرة وكانوا كلهم يجلسون القرفصاء من حوله.  تجربة إقتراب من الموت مع المسيح عليه السلام.   

366.  تجربة فيكي فى الإقتراب من الموت 1/18/2004.     أذكر إحساسي بالسقوط وإرتطامي بالأرض. والإحساس الآخر هو "رؤية" نفسي كجسد متكوم تحتى على الأرض. وبعد جزء من ثانية كنت "عائدا مرة أخري الى جسدي" ولكنى كنت مدركا أن هذا الجسد به نوع من التشنج بسبب ضربة على العنق- لم يكن لدىّ إحساس بجسدي على الرغم من أنني إستطعت أن أرى ضلوعي قد تكسّرت. كنت أستطيع تحريك عينيّ أينما أريد ولكن لا شئ آخر. وفى تلك اللحظة كنت واعيا بإنفصال بين جسدي وعقلي/روحي. كانت أشبه بعملية فصل متزامنة حدثت ثم رأيت المكوّنين لجسدي.  بداية تجربة إنفصال عن الجسد متزامنة مع تجربة إقتراب من الموت.   

365.  تجربة هانز ف. فى الإقتراب من الموت 1/18/2004.      أثناء تلك الحادثة أحسست بأنني ألعب فى أرجوحة كطفل صغير فى مرج أخضر، وسمعت صوت موسيقي أورجن لطيفة، كنت مرتديا ملابس بيضاء جميلة. كنت سعيدا، أبتسم وأضحك مع الأطفال الآخرين. كنا جميعا نعيش فى سعادة كاملة. وكان أصدقائي الصغار يمرحون أيضا فى ملابس بيضاء، ويجرون هنا وهناك. ثم وقف رجل ما ومشي بإتجاه مفتاح الآلة التى تقوم بتشغيل الأرجوحة وأوقفها. ثم نادي إسمي وسألني بأن أنزل من على الأرجوحة. كنت حزينا جدا، بكيت، ولكنني توقفت عن اللعب. أخبرني الرجل أنه قد حان الوقت الرحيل من هنا.  تجربة إقتراب من الموت حدثت لطفل صغير بعد حادثة سيارة   

354 تجربة مارجريت س. فى الإقتراب من الموت       12/18/03  سمعت صوت تصادم السيارة يدوي كالإنفجار، كانت إبنتي تجلس على مقعد الركاب، وحفيدتي تجلس على المقعد الذى خلفي، وفجأة كنت داخل نور مشرق، وكان إحساس السلام العميق الذى نبحث عنه دوما فى حياتنا يلفني، لم أخف أو أرغب فى العودة. ثم أخبرت بأن الطفل لا يجب أن يموت.  تجربة مختصرة فى الإقتراب من الموت .  

343. تجربة بينلدا فى الإقتراب من الموت من الفلبين   
      12/14/03وفجأة أصبح كل شئ أسودا. ثم حدث أغرب شئ، ما زلت أشعر بجسدي ولكن جزء منى إرتفع خارجا وأحسست بنفسي تبدأ فى التحرك. كنت أقف على قدمي واللون أمامي أسود داكن. وبدأت أخطو، ثم كان هناك نور أعلى منى، كنت أراقب النور، كان معتما ثم بدأ فى الشروق قليلا ثم أصبح جميلا جدا، هادئ، وكانت أسعد لحظة فى حياتي مررت بها. أحسست بوجود شئ قوي جدا، شعرت بالسعادة والرضا. بدأت فى المشي نحو النور وفجأة، أدركت أن لدىّ طفل، لم أر طفلي بعد. أحتاج أن أراه، طفلي يحتاج إلىّ, أريد أن أعود. تجربة إقتراب من الموت أثناء الولادة.   
 

305.  تجربة كارولين هـ.ر. فى الإقتراب من الموت  8/10/03       ثم أمطرت السماء وإبتل كل شئ. جلست على السياج ووضعت يدي على مشبك معدني ممتد من وحدة التكييف، وصعقتني الكهرباء، وبدأ جسدي فى الإهتزاز (كما نراه فى أفلام الكرتون!). على كل حال بدأت صديقي تصرخ لى بإسمي وتناديني، ثم عندما لم أستطع التحرك، لمستني، وهذا ما قطع مرور التيار وقد مسها التيار بشدة أيضا. وكنت ربما أهتز لثواني، وفى تلك اللحظة مررت (بتسجيل لحياتي الماضية)..  ذكري من الطفولة فى الإقتراب من الموت بسبب مس كهربائي   

301.  تجربة بريسيلا فى الإقتراب من الموت       7/16/03 عرفت الرب، أو قوة كانت هناك، قوة أعلى منى. علمت أنه يحمل المفتاح الذى يمكنه أن يعيدني الى الأرض. لم أتحدث الى الرب، ولم يتحدث هو إليّ، كان إتصالى به بنوع من العواطف. أصررت فجأة على العودة، أو طلبتها بالأحري، فأنا أم ولدىّ مسئولية تربية أربعة أطفال، وهم يحتاجونني, كان لطلبي رد طيب بالإضافة الى أن أمي وهى فى الثمانين من عمرها وكانت قد فقدت إبنا قبل ذلك. شعرت بأن القوة سعدت لطلباتي تلك وأعادتني قائلة، حسنا ستعودين لأنك تريدين العودة لأجل الآخرين.  قصة ممتعة حيث أن الإتصال كان عبر العواطف!  

289.  تجربة جريلي سي، فى الإقتراب من الموت.     6/8/03وفجأة كنت أنظر الى نفسي، إستطعت أن أرى كل الغرفة ولكن كنت وكأنني فى الركن العلوى على اليسار أنظر الى أسفل. لم تكن غرفة الإستحمام كبيرة، ولكنها كانت كلها تحت مستوى النظر. نظرت الى جسدي فى الحمام، وبدا وكأنه إنزلق وإستلقي على الجهة اليسري. كل ما أدركته هو أننى لم أكن داخل نفسي ولكن لم يكن ذلك الإدراك مزعجا بالنسبة إلىّ. لم أِحس بأى شئ سوي السلام.  بداية تجربة إقتراب من الموت بسبب إختناق.  

272 تجربة ماريا د. فى الإقتراب من الموت      4/17/03  ثم فجأة لم أكن هناك، فقط كنت داخل دوامة وسط نفق ضخم، كانت حوائطه الداخلية مفعمة بالإضاءة. كنت موقنة بأنني أتحرك لأنى كنت أرى حوائط النفق تظهر بشكل حلزوني. أذكر أننى كنت أفكر فى جمال ذلك النفق وكيف أننى أمر عبره بتلك السرعة. وأثناء ذلك بدأت أفقد الذاكرة عن نفسي وعائلتي، وإرتعبت لذلك الشعور . وهذا دائما ما يشعرني بالضيق حتى هذا اليوم. ثم توقفت عن الحركة وبدا وكأنني أسبح وبدأت أشعر بأن شخصا ما كان معي، لم يكن له أى تكوين مادي ولكنه كان شيئا أشبه بتكوين من الطاقة المتوهجة.  الكثير من التأملات عبر الأجوبة على الإستبيان تستحق القراءة.  تجربة إقتراب من الموت بسبب حادث سيارة  

 271.  تجربة جريسي ت. فى الإقتراب من الموت.      4/17/03  وفى المرة الثالثة لم أقاوم أبدا. فكرت "إنها هى... يبدو أننى لن أعود الى البيت".. جعلت نفسي تسبح بعيدا. رأيت الظلام، ولكننى شعرت بالسلام، لم أكن خائفة إطلاقا.. كان أشبه بسبات عميق. كان زوجى فى الغرفة، ورآهم يسعفوني ويحقنوني، وآخر شئ رأيته هو وجه الممرضة التى قالت لى "أنت بخير، إبقي معنا" . فى البداية شعرت بخيبة أمل. فكرت "لماذا أيقظتنى هذه المرأة" ، وفجأة وفى الحال شعرت وكأنه أعطي إلىّ واجب علىّ أن أؤديه، أو رسالة أود أن أكملها. ولكنى لا أستطيع أن أخبرك ماذا كانت تلك الرسالة.  هناك الكثير من التشوش حدث لهذه السيدة وهى تحاول الربط بين ما فهمته فى تجربتها وبين حياتها اليومية. فقد تغيرت حياتها الشخصية بصورة كبيرة بسبب  التجربة، تماما كما يحدث لكل من مرّ بتجربة الإقتراب من الموت.  

253. تجربة روجر س. فى الإقتراب من الموت 4/2/03      ذهبت الى مكان مظلم لا شئ حولى، ولكنى لم أشعر بالخوف، كان مكانا آمنا. ثم بدأت أشاهد فيلما لحياتي يبدأ تقريبا منذ أن كنت طفلا رضيعا الى أن ينتهي الفيلم بحياتي الحالية. كان حقيقي جدا.! كنت أنظر الى نفسي ولكن برؤية أفضل من السينما ذات الأبعاد الثلاثة، حيث كان بإستطاعتي أن أشعر بأحاسيس الناس الذين كنت أتعامل معهم. كنت أشعر بالمشاعر الجيدة والسيئة التى أخلّفها عليهم. ولكن كان بإستطاعتي أيضا أن أرى العواطف الحسنة التى يحسون بها والتى كانت تأتي بسببي تضع لى رصيدا والسيئة تأتي فتأخذه أو تمحوه. تماما كما يحدث فى الحساب البنكي، ولكن هنا كان كحساب "كارما" الى معرفتي . أن أحصل على رصيد أكثر هو أن أحصل على موافقة للولوج الى منطقة أفضل أو مكان أفضل. هذه هى المعرفة التى تحصلت عليها هذه تجربة مدهشة فى الإقتراب من الموت! لقد تفاعل مع النور، وأحس بالحب الكبير، وإستطاع أن يكتشف كواكب أخري – واحد منها أعلى نشوءا منا وآخر أدني منا!  

تجربة بيتي فى الإقتراب من الموت
     سأسرد قصتي بإختصار.. لقد أسرفت فى الشرب فى ذلك اليوم الى درجة الموت، أحسست بالدماء تنفجر بداخلى. ولم أستطع أن أخبر أى أحد بما يحدث معي أثناء ذلك الحفل ليأخذني الى المستشفي.. وعندما قام فتى ما، وحتى الآن لم نعرف من هو، وأخذني فى سيارته الى المستشفي التى تبعد 20 ميلا ، سألني عن رقم تلفون منزلى ليتصل بأمي على ما يبدو، ولكنى لا أتذكر هذا. فبعد فترة من الحادثة أخبرتني أمي أن شخصا ما إتصل بها وأخبرها بأنني فى حالة سيئة للغاية وربما أموت فيها.  

250 تجربة باتي ج.س. فى الإقتراب من الموت       4/2/03 أحسست بالبراءة وكأنني طفل، لم تكن لديّ ذاكرة عن الأسرة أو الأرض. رأيت النور يأتي إلىّ من على البعد، بدا صغيرا جدا ثم أصبح ممتعا، حيث أنه النور الوحيد بهذا المكان. شعرت بأني أتحرك بسرعة شديدة تجاهه ولكنى لم أكن خائفة، سمعت طنينا وتوقفت لمعرفة كنهه، سمعت إسمي الأول. ثم تذكرت أمي وخطيبي، حيث أننا إتفقنا على الزواج. عرفت أنه سيكون مؤلما لأمي كثيرا أن أذهب للموت قبلها وهى تحتاج إلىّ. أذكر أننى قلت لعقلي "لا أستطيع أن أذهب يا ربي". ولكننى سمعت صوتا قويا ولكن مهذبا يقول "حسنا جدا". ولكن الصوت بدا وكأنها رغبتي التى قررت عدم الذهاب.
تجربة إقتراب من الموت بعد حادث تصادم.
 

249.  تجربة راندي ك. فى الإقتراب من الموت   4/2/03      فعلت ذلك أربع مرات من قبل ولم يحدث لى شئ. وفى المرة الآخيرة كانت لى مع تلك اللعبة قصة مختلفة ..فى تلك المرة لعبنا لعبة الموت فى أحد الطرقات بعيدا عن منزلنا، وبينما كنت ألعب إستطعت أن أخرج من جسدي وأحلّق عاليا على بعد 10 أقدام من أصدقائي وأخوتي. أذكر أنهم كانوا يضحكون بشدة علىّ وأذكر أننى غضبت بشدة بأنهم يضحكون علىّ (على جسدي). وفى ذلك الوقت لم أفكر قط فى أن ما حدث لى كان شاذا أو غير مألوفا، ولكننى فقط أحسست (بمحبة فياضة) تلفني وأحسست بأنني بخير بطريقة لم أعهدها من قبل.  تجربة طفل فى الإقتراب من الموت.   

240 تجربة بوبي ب. فى الإقتراب من الموت         3/28/03  رأيت فيديو عن حياتي وكأن أحدا قام بتشغيله، شاهدته ورأيت أناسا كثر وأماكن وأشياء وأحداثا قد مرت بحياتي. كان رائعا. كان الفيديو أبيضا وأسودا، وأى شئ آخر ما عداه كان باللون الرمادي. أردت أن أرى الألوان مرة أخري، ثم كانت رائعة، لا أستطيع أن أصفها. كان هناك لون أحمر لن أنساه أبدا. ثم مشاهد لأشياء كانت حقيقة جدا. كانت مشاهدا لأشياء وأناس أستطيع أن أختبرها. كان المكان الذى كنت أمكث فيه رائعا، أردت البقاء، ولكن علمت أن علىّ أن أذهب. 
تجربة إقتراب من الموت إثر أزمة قلبية.
 

221تجربة آشلي ب. فى الإقتراب من الموت         3/19/03شعرت بأن لا وزن لى، شعرت بأني خارج جسدي وأننى إلتحمت مع ما يحيطني. شعرت برضا ودفء، محبة، سلام، وهدوء. وكان الإحساس بأنني لا أرغب فى العودة قويا جدا، كان إحساس أشبه بما أصفه إحساس طفل صغير فى رحم أمه، أمان، محبة، وشعور بإثارة عن ماذا سيكون. أحسست بأن شيئا غير مرئي كان يقودني ويقول لى "هذا ليس أوانك بعد!".  تجربة طفل فى الإقتراب من الموت بعد سقوط من شجرة.  

218  تجربة ويليام إي. فى الإقتراب من الموت 3/19/03     وبدأت الغرفة فى التلاشي تدريجيا وبدأ النور يتخذ شكل نفق يلفني، وبدأت أندفع بسرعة شديدة، وكان لدى شعور بأن أحد ما بقربي وشعرت بالسلام والمحبة والأمن.  كان ذلك الشخص غير مرئي ولكننى كنت أشعر بأنه يبتسم لى ويتحدث معي ولكن دون أن يتحرك فمه، ولكنه يقول لى "كل شئ على ما يرام"؟ وفى تلك اللحظة كنا فى مكان به نور أبيض جميل، وملايين ملايين من الناس كانوا هناك يرددون "لقد قرب الأجل" " كن مستعدا لذلك اليوم" "إنه أقرب الى صوت بوق كبير"، ولكن كانت الطريقة التى يتحدثون بها جميلة جدا وكانت الموسيقي أمتع ما يكون، كانت الموسيقي تتخللني وكنت أنا أيضا الموسيقي نفسها!.  تجربة إقتراب من الموت حدثت فى الطفولة بسبب إختناق.

 3/8/03  .217تجربة ويلان فى الإقتراب من الموت         وفى الحال، شعرت أننى بوجود الرب وسمعت بأنه لا يجب علىّ أن أخاف حيث أننى بخير وأذكر أن أى إحساس بالخوف قد تلاشي فى تلك اللحظة. وأذكر أنه كان هناك العديد من الأشخاص، بعضهم تعرفت عليه وبعضهم لم أتعرف عليه على الرغم من أننى أشعر بأني أعرفهم جميعا.ومن الصعب توضيح المحبة التى غمرها بنا الرب تعالى. ولا أحد يرغب فى أن يبعد عن وجوده. وأنا أتشوق الآن للعودة الى هناك.  تجربة بسبب عملية قلب مفتوح.    

185.   تجربة ماري فى الإقتراب من الموت 11/11/02     رحلة ضبابية (تبدو قصيرة) أحاطنى حب ونور وإرهاف حس . من الآن أنا أسمس هذا كروح لا عمر لها. شعرت أفضل ما يكون الشعور ، وأقول مرة أخري أن الكلمات لا تفى بالوصف ولا بالأحاسيس. كانت يبدو هناك إدراك متكامل رحب بي وفى نفس الوقت أوصل الى العلم بأننى أنا المسئول فى قرار البقاء أو العودة. أتذكر تلك القرارات ليس كطفل صغير ولكن كشخص بمعرفة متراكمة يضع تقييم للخيارات ويصنع القرار. تجربة الإقتراب من الموت هذه حدثت عندما كانت مارى فى الشهر الثامن عشر من عمرها، بذكريات نقية وواضحة كالزجاج النقي. هذه التجربة مذهلة لأن التعقيدات تاتي من أن الشخص لا يستطيع تذكر أحداث أو تخزينها أو إسترجاعها فىالدماغ  فى سن 18 شهرا. ولذلك، فإن التجربة تهدف لدعم الذكريات المخزنة فى الإدراك والتى يحيّ بها الجسد   

184.  تجربة ماري س. فى الإقتراب من الموت        11/11/02كانت رحلة ضبابية (قصيرة)، وكنت داخل نور مشرق ورعاية كاملة ومحبة لا نهائية. وأنا الآن أتذكرها كروح لا نهاية لها. شعرت بأفضل شعور فى حياتي وبمباركة كاملة، ولا أستطيع أن أصف ذلك بكلمات. كان هناك ما يبدو وعيا متكاملا إستقبلني وفى نفس الوقت أخبرني بمعلومة تقول أننى أنا مسئولة عن قراري بالمكوث هناك أو العودة.  أذكر تلك القرارات ليس كطفل صغير ولكن كشخص لديه معرفة متراكمة ليقيّم الخيارات ويتخذ القرار. 
حدثت لها هذه التجربة وكان عمرها عام وستة أشهر، وبذكريات صافية كالزجاج اللامع. 
هى تجربة مثيرة للدهشة بسبب أن العلم يقول أن الذاكرة المستعادة لا يمكن تخزينها أو تشغيلها فى مثل هذا السن!.
  

180.
  تجربة بيل و فى الإقتراب من الموت 10/29/02  و11/12/02     كان العشب أخضرا جدا لدرجة أن رؤيته تؤذى العين، ولكن الإحساس به كان رائعا! كنت أستطيع تذوق طعم العشب بالإحساس به، كان طعمه كالبطيخ. المشي على العشب كان رائعا- إحساسا لا يصدق. أفضل طريقة أستطيع أن أصفه بها هى "أوه، يا إلهي! وواوو" حاسة الشم لم تكن بواسطة الأنف. كانت وكأنها تتخلل عظام الفك تحت جيوبي الأنفية. هو الشم خلال التجاويف.  إنها واحدة من أكثر التجارب دهشة ووصفها الدقيق رائع للغاية. هذه أول مرة يحكي فيها بيل قصته. ولنا الشرف فى أن نكون أول من إستمع إليه! تجربة إضافية- تجربة مدهشة أخري حدثت له بعد أن أخبرنا بتجربته فى الإقتراب من الموت - تجربة أضافت الكثير.  

175.  تجربة ديان ج فى الإقتراب من الموت 10/13/02     
فجأة، إنفجرنا داخل النور ووضحت لى كل الحقيقة، أشبه بالعالم المادي، ولكن، فى تلك الترددات الأعلى، أكثر ألوانا، أكثر جمالا، أكثر دهشة. رأيت أشجارا، خضرة، جبالا، بحيرات، حيوانات، وأبنية وكأنها شيدت من الكريستال-الزجاج النقي- بعضها كبير جدا ومزخرف. رأيت كائنات تتحرك هناك، كائنات نورانية تتحرك فى حياتها اليومية. لم تكن لديها أجساد مادية، ولكن مجال مختلف من الطاقة. كانوا لا يمشون، بل كأنهم يسبحون.. لديهم حياة تشبه حياتنا كثيرا، ولكن بغير صراعات وآلام. هم فنانون، وموسيقيون، وراقصون، ومغنون، ومخترعون، وبناءون، ومعالجون، وخلاّقو لأشياء ساحرة.. أشياء سيشهدونها فى حياتهم التالية فى العالم المادى. رحلة عظيمة فى تجربة الإقتراب من الموت! يجب قراءتها لوصفها الحيّ وعمليات الدمج اللاحقة معها.
 :http://www.beyondtheveil.net   

174.  تجربة مادلين س. فى الإقتراب من الموت السويد-10/13/02       
ثم أذكر بعد ذلك أننى كنت فى مكان مظلم بدا وكأنه يلفني، ولكن بعد فترة لاحظت أنه أنا التى "سبحت" الى الأمام وبسرعة عالية كنت أتجه الى نور صغير. توقفت هناك وشعرت بالحزن، لأنى فكرت بأنني مت حقيقة، وتألمت بأنني سأفقد إبنتي، وأننى لن أستطيع أن أراها مرة ثانية (كانت فى السابعة من عمرها فى ذلك الوقت).
   
تجربة على كرسي طبيب الأسنان مع رسالة إليها لتنجزها فى الحياة.
 


168.
 تجربة ميلين توماس بينيديكت فى الإقتراب من الموت 9/10/02 . 
     هذه المادة خاصة جدا لعدة أسباب. فقد سجلت وفاته لمدة 1-2 ساعة بسبب السرطان. عاد إلينا بقصة مدهشة للغاية مع جسد معافي تماما. الحكمة الروحية التى تحتويها تلك القصة لا حدود لها.  ميلين توماس يجذبك وأنت تتحدث إليه.  لقد أخبرنا منذ وقت طويل بأن قصته للعالم أجمع، ولهذا لم يبع حق نشرها لأى مؤسسة نشر أو منتج أفلام. كان يشاركنا قصته بكل حرية. لقد عثرت على قصته عند طبيب فنلندي. وفى الختام الشكر الى كيفين ويليامز http://www.near-death.com   لعمله الدؤوب فى بحوث الإقتراب من الموت وإرساله لموقعنا قصة توماس. لا ملكية الأعمال هو مصداقية لبحوث الإقتراب من الموت-إنها هناك لكل من يريدها!  فجأة أصبحت واعيا تماما ووقفت على قدمي، ولكن جسدي كان على الفراش. كان هناك ظلام حولي . كنت أشعر وأنا خارج جسدي بأنني أكثر نشاطا وحيوية بحيث أنه كان بإستطاعتي رؤية كل غرفة فى المنزل، إستطعت أن أري أعلى المنزل وأسفله.كان هناك نورا يشرق، إتجهت إليه، كان النور مشابها لما وصفوه فى تجارب الإقتراب من الموت. كان رائعا. يمكنك أن تحس به، يمكنك أن تلمسه إنه مغر . تحس بأنك تريد أن تذهب إليه كما ولو أنك تريد أن تذهب لأحضان أمك أو أبيك.    

167.  تجربة فينسيت ت. فى الإقتراب من الموت       9/10/02وبعد الإستيقاظ شعرت وكأن هناك صدمة أعادتني للحياة. (كلا لم يكن لدى أى أزمة قلبية) أذكر رؤية نور أبيض ساطع جدا جدا. وأذكر أننى رأيت أمي التى توفيت قبل عدة سنوات. كانت تقف على مدخل باب، أو مدخل لممر ما. لم تقل شيئا، ولكن أعتقد أن الإشارة لى تعني أنه لم يحن الوقت بعد لى للدخول. ثم إستيقظت.  كانت بداية لحدوث تجربة إقتراب من الموت.  

161.  تجربة الطفل برايان فى الإقتراب من الموت (برواية الأب)  8/20/02     أدركت زوجتى  أن طفلها ذو الثلاث سنوات ليست لديه معرفة عن الموت والأرواح ولذلك أشار الى الأرواح وكأنها عصافير لأنها تحلق بالأعلى كالعصافير ويمكنها أن تطير.. سألته زوجتي (كيف بدت أشكال تلك العصافير؟) أجابها براين (كانت جميلة جدا، كانت ترتدي ثيابا بيضاء كلها بيضاء، وكان بعضها أخضر وأبيض، وبعضها أبيض فقط )، سألته (هل قالت شيئا؟)، (نعم)، أجابها إبني (أخبروني أن الطفل سيكون فى صحة جيدة )، سألته زوجتي بإستغراب (الطفل؟).. قصة مدهشة جرت لطفل فى الثالثة من عمره.   


145.
تجربة ديفيد . فى الإقتراب من الموت 7/7/02
    الجزء الأول جميل جدا هذا النور، الكلمات لا تستطيع أن توضح بهاءه، كان نوره كشمس مشرقة. وكالشمس صعد إلىّ من وراء الجبال بإتجاه السماء. تدفق الحب فى كل جزء من أجزاء جسدي وتجددت روحي. الكوكب تغير أيضا تحت نوره. رأيت أيضا أجزاءا من الجبال تنتحب وتتدفق الدموع منها فى شكل شلالات.   7/23/02 الجزء الثاني: كل الأفكار التى تجول بخاطرك مسموعة هنا بحيث لا يمكنك أن تدس خطة لنفسك، وبدلا من ذلك عليك أن تأتي خارجا وتقولها. ثم قلت بقسوة "من أنت!!" فأخذت جزءا من الخمار ورفعته عن وجهها فظهر لى عظام وجمجمة فقط، فتحت فكها بإتساع، وكأنه مخلوع عن وجهها،  ثم رفعت العباءة عن كامل جسدها وألقت بنفسها إلىّ لتعضني. وعضتني فى كتفي الأيسر، فى جسدي الروحي. كان الألم فظيعا، أفظع من الموت. وفى تلك الحظة، عندما ألقت بجسدها علىّ مرة ثانية لتعضنى، سقطت على ركبتيّ وبكيت بحرقة أطلب عونا من الله!..  أعطانا ديفيد قطع من قصته حيث إستغرقت وقتا ليكتبها. كانت تستحق الإنتظار حيث أنها تجربة جديرة بالإهتمام.  

124.   تجربة بوب أ. فى الإقتراب من الموت  5/14/02
    "أذكر أننى وقفت على قدميّ أنظر حولى ورأيت أن كل شئ يرفل فى اللون الأخضر. نور أخضر، أخضر داكن، كل الظلال خضراء. الكنيسة خضراء، نهر المسيسبي كان أخضرا. فكرت فى أن رأسي تكسر، وضعت يداي على رأسي لأحمله، وإستلقيت على ظهري. وبينما جسدى يضرب الأرض، مرت صورا عن حياتي بفكري. كانت أشبه بقطار من المعرفة يجري بسرعة الضوء، وكل سيارة تمر به كانت كتجربة لى فى حياتي "جيدة وسيئة" .  على الرغم من أن تجربة بوب فى الإقتراب من الموت جديرة بالملاحظة، إلا أن الأثر الذى تخلفه مذهل للغاية.  من أكثر القصص التى مرت علىّ إثارة فى تجارب الإقتراب من الموت. أريد أن أبلغ تحياتي وتقديري لبوب لمشاركتنا تجربته. على الرغم من أنه خجول بسبب إعاقته فى يده والتى منعته من ملْ نموذج NDERF ، وكان يعتذر مرة تلو الأخري ، فأرسل لنا بريدا إلكترونيا وأوضح لنا رغبته فى المشاركة. لا أستطيع أن أخبركم عن شعورى الذى أحسسته تجاه بوب الذى أراه يتمتع بروح عالية فريدة. وكان لى الشرف فى إجراء حوار معه حتى أستطيع مساعدته ليشارك الآخرين تجربته تلك- جودى  

122.  تجربة ماندي ج. فى الإقتراب من الموت-      5/14/02  إستيقظت بعد ذلك لأجد نفسي فى وحدة العناية المركزة، كانت العملية مقررة بإستخراج المرارة بالليزر وعندما نفخوا معدتي كانوا قد أعطوني هواءا كثيرا وكان الضغط عاليا على الشريان الأورطي، وفقدوني لدقيقة و25 ثانية. كانت تلك الدقيقة والـ25 ثانية أجمل لحظات حياتي، وفيها حدثت لى أغرب تجربة.
وصف رائع عندما إلتقت فى السماء بكل أقاربها المتوفين.
 

119.  تجربة ويليام سي. فى الإقتراب من الموت 4/29/02-5/4/02      بمروري خلال تلك المنطقة، التى بدت وكأن لا نهاية لها، ولكننى شعرت بتلك الأرواح التى كانت فى الظلام، فهمت لماذا لم تستطع أن تنظر الى النور، غالبا بسبب العقائد الدينية الزائفة التى إتبعوها على الأرض، أحسوا أنهم لا يستحقون النظر الى النور بسبب الأفعال التى فعلوها فى الوجود الإنساني.  بوصفه لنا تجاربه الثلاثة فى الإقتراب من الموت والدخول الى عالم النور وتجربتيه الأولى والثانية وما قرأه. هى رائعة وذات نظرة واقعية للغاية  من عضو IANDS من مدينة سولت ليك. هناك خطاب إضافي مع أسئلة إضافية من NDERF ، وحوار بالبريد الإلكتروني مع قارئ ورؤي روحانية للغاية!.  

117. تجربة إيما لويس فى الإقتراب من الموت     
هى تجربة نادرة حدثت عام 1884 (أيام الحصان والحنطور)، حكاها الإبن ومن بعده الحفيدة.
4/22/02
  "قام جدي بإحضار جدتي الى صديقهما الطبيب لإجراء فحوصات، وبينما كانوا معها توقفت جدتي عن التنفس ولم يستطع جدي ولا صديقه أن يحفزا نبضها وأعلنا عن وفاتها ، ولكن جدى كان من النوع الذى لا يستسلم بسهولة. أحضر بطارية وألمسها بقلبها ليحدث صدمة كهربية  . بدأت فى التنفس تدريجيا لتعيش خمسين سنة أخري.  هى قصة رائعة فى الإقتراب من الموت، بأحداث كلاسيكية، حدثت قبل قرن من قبل أن يبدأ ريموند مودى بحوثه فى ما أسماه"تجربة الإقتراب من الموت" وقبل مدة طويلة من أن يستطيع من مرّوا بنفس التجارب أن ينشروها الى الملأ.
 

101.  تجربة ماريا ج. فى الإقتراب من الموت        3/8/02سألنى عيسي عليه السلام هل أنا مستعد للموت، وأجبته بنعم. فقال لى "عليك العودة لأجل إبنك كريستوفر". تغيرات رئيسية حدثت فى حياتها وفى علاقتها مع إبنها.

88. تجربة الجد ريكاردو  .30ديسمبر2001  في ذلك المكان,كانت هنالك مجموعه من الناس تنتظره,كانوا كلهم يرتدون الأبيض, وكان لكل واحد منهم رسم وردة مطبوع على منطقة الصدر من ملابسهم, وبدت تلك الورود كحقيقية وكان لكل وردة ورقتين حول جذعها الصغير واحد على اليمين وواحد على اليسار, واحد من هؤلاء الناس أقترب من جدي وكانت في يده إحدى تلك الورود.
 
هذه التجربة من البرتغال. التجربة من الحفيد. قوية وذات مغزى عميق.

87. تجربة ايفلين  .29ديسمبر2001  تحول النور الساطع ببطء إلى كائنا ما, كان يرتدي روبا أبيض اللون, ساد الصمت عندما أقترب ذلك الكائن مني, كان وجهه صافيا ساطعا كله نور, وكان يبتسم بهدوء كنت أشعر بدفئه.
 
هذه التجربة من الدنمارك حدثت نتيجة عملية جراحية.

 
86. تجربة ب ج في الاقتراب من الموت  .16ديسمبر2001  ما يبدو لي أنه حقيقي كل ما مر في التجربة حتى بعد كل هذه السنين, لازلت أذكر الراحة والسلام والالوان الحية والتفاصيل الدقيقة والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها.
هنا تجربتان مع أدراك بصري للأحداث الدنيوية وبعيدا خارج الجسد.


85.
تجربة تو  12سبتمبر 2011.  الشيء التالي اللذي عرفته, أنني مررت خلال نفقا بأتجاه نورا مسالما وجميلا جدا.    التقيت بأشكال من الطاقة النقية.كان ذلك في غاية الروعة, وصلت إلى مكان مليء بالمحبة. 
 أندهشت من درجة المحبة  التي صادفتها هناك, تم استعراض حياتي أمامي وبعد ذلك تم الحكم علي.  

84. تجربة جاكي في الاقتراب من الموت   12سبتمبر 2001. قلت لها أنني طفوت إلى الأعلى ورأيت كيف يحدث ذلك.. أخافها ذلك ووتر أعصابها.وصفي للتجربة كان دقيقا جدا.  إليه.
هذه تجربة للاقتراب من الموت نتجت عن لدغة من عنكبوت الأرملة السوداء.

83. تجربة تو   12سبتمبر 2001. حسنا, انا لم أرى نورا أبيضا في تجربتي, ولكني وجدت هنالك الدفء والهدوء والروعة ونورا لم أرى مثله من قبل, وكان هنالك ضوء بنفسجي وبدا الأمر كأن تجمع ألوان كان هنالك وليس نفقا, كان مشعا أردت أن أدخل إليه.
هذه تجربة للاقتراب من الموت نتجت عن لدغة من عنكبوت الأرملة السوداء.

82. تجربة آلان في الاقتراب من الموت.   12سبتمبر 2001. شعاع براق ونور ذهبي, أزاحوا الظلام, ضربني في صدري أحد هذه الأشعة, ولكني لم أشعر بأي ألم, فسقطت أرضا ولكني لم أستطع الحراك, شخصا ما رفعني ووضعني على طاولة أو سريرا ما, سألني إذا أريد أن أذهب معه أو أن أبقى فأشفى.
تلى ذلك عرض صور غير عادية نتيجة لأصابة جدية. الملاحظ في هذه التجربة أن تلك الصور لم تكن أعتيادية.


8
1. تجربة جيرمي
  27/10/2001 . كان تأكيدا على إستمرار الهوية الشخصية حتى الآن, أما الجزء الأكثر إثارة للتجربة. أفكاري وأنا خارج الجسد كانت سيئة للغاية, ولكن من جانب آخر كانت جيدة من ناحية أنني أصبحت أدرك وأصبحت أؤمن, وهذا الأمر سينفعني عندما أغادر جسدي للمرة الأخيرة دونما رجعة بتاتا.
هذه التجربة نتجت عن نوبة قلبية. وهي مثيرة للأهتمام صاحبها خروج من الجسد.

80. تجربة كيلي  27/ أكتوبر 2001 .  كان الشر هنالك. خلاصة الشر. وكان سلبيا.لم أكن أعرف ذلك الكائن, وخاطبني أرادني من أجل قوتي ومن أجل أرادتي.
هذه التجربة سببها جراحة في المخ, شملت لقاء مع الشيطان.
 
79. تجربة ديفيد   27/ أكتوبر 2001 .  انا أتفهم أن الأفكار والأفعال للبشر تتأثر من الطاقة الكونية التي على الكوكب, لقد شاهدت أرواحا قد فقدت, وشاهدت الأرواح التي كانت تساعدهم للوصول إلى النور, ورأيت أيضا الهالات التي تحيط بالبشر,ورأيت كوكبنا نفسه والغرض من وجوده.
هذه تجربة ناتجة عن تعاطي جرعة زائدة من المخدرات أسفر عنها حالة تسمم.تجربة عالية جدا.


78. تجربة بوركي في الاقتراب من الموت  
27/ أكتوبر 2001 .  المعلومات:  سريعا كنت في مرحلة متقدمة من الأنسجام الكامل الرائع الذي انا الآن جزءا منه.   هذه تجربة حدثت نتيجة للغرق, وتم تلقي معرفة عظيمة من خلالها.

77. فال في تجربة الاقتراب من الموت   09 سبتمبر 2001 .     عندما تحررت شعرت أنني لا أستطيع أن أتقدم إلى الأمام لأن أمي كانت تمسك بيدي. شعرت وكأنني ممزقة تماما, لم أريد أن أتركها وأن أترك العائلة ولكن من ناحية أخرى أردت أن أنضم إلى ذلك المخلوق الذي أتاني وكان ينتظرني في النور.
هذه تجربة اقتراب من الموت حدثت أثناء عملية جراحية, وتورط الأم في الحدث.

76.  تجربة أليكسا في الاقتراب من الموت تجربة جيرمي. ="Arial" size="4"> 09 سبتمبر 2001 . 
  رأيت كيف كان تصرفي, أو عدم تصرفي, في مساعدة الآخرين في حياتهم. حتى عرفت أن كل مناقشة وكل قرار ممكن أن يسهم في تغيير العالم.

74.  رؤية ت س  19. أغسطس 2001     كنت في العام  1983 كنت حامل وكان من المفروض أن أضع مولودي في شهر أغسطس من نفس العام, ومنذ شهر ينانير أعتاد ملاك من القدوم إلي كل ليلة, كان يأتي الساعة الثالثة صباحا ليقول لي أنها لن تكون طفلتك.
 مسألة تمس شغاف القلب عن تلك الزيارة الملائكية, في الحقيقة هذه القصة لا أعتبرها انها من تجارب الاقتراب من الموت بل جزء من طائفة عظيمة في هذه التجربة. 

73.  تجربة لندا ب س في الاقتراب من الموت 12 أغسطس 2001 . عندما فتحت عيناي رأيت نفسي في جهنم. في دائرة معينة في الجحيم.
نزيف داخلي أدى إلى تجربة الاقتراب من الموت. مع صور كلاسيكية جهنمية ومع أيضا صور كلاسيكية سماوية.

72.  تجربة تييز في الاقتراب من الموت الثامن من ديسمبر 2001 . لا شيء يصعب وصفه. لا أعرف ماذا كان المدخل وماذا كان المخرج, كان أسود مصنوع من اللا شيء.
أنها تجربة مخيفة من تجارب الاقتراب من الموت والتي أتت بسبب حادث سيارة.

71.  تجربة جيري في الاقتراب من الموت. 12 أغسطس 2001 . ماذا أراني الله في ذلك اليوم. كل الكلمات التي على الأرض لا تكفي. ولكنني سأحاول.
هذه التجربة نتجت عن نوبة قلبية.

70. تجربة دوان 18 مايو 2001 .  ما كان يجري من حولي وإلى يميني أو بقي خلفي لم يكن لدي أن أنتقل إلى الشاهد ذلك لأتمكن من رؤية درجة كاملة من ثلاثمائة وستين درجة من حولي. كثير من الأشياء فهمتها من الحوار الصريح والمباشر في آن واحد.
هذه تجربة رائعة في الاقتراب من الموت سببها الغرق في النهر. ننصح بقرائتها للمهتمين بتجارب الاقتراب من الموت.

69. تجربة إيلين.  . 22/04/2001    صرخات مدوية ولكن ليس من الألم بل من الروح, النار في الخلف, حاولت التراج ولم أستطع. تجربة اقتراب من الموت أثناء الولادة أرتبطت بعناصر مخيفة

68إلى السماء وصلت على موتوسيكلي . 22/04/2001    كان خياري أن أموت أو أعيش. ولسبب ما خيروني فأخترت الحياة.
هذه التجربة حدثت بسبب حادث دراجة نارية.

67تجربة ميشيل. . 29. أبريل 2001    كنت في الفضاء الخارجي. كل شيء هنالك كان يسوده الصمت, كان كل الكون حولي, ولكني لم أشعر بأي خوف أو بأي سوء بتاتا, شعرت بالأمل الكامل. حيوي وحي وكان الوضع وكأن أحلامي قد تحققت.
هذه التجربة من اسبانيا تخللها رواية ممتعة عن سفينة فضاء .

66تجربة ميشيل.  . 22/04/2001    وردت النسخة باللغة الإنجليزية. كانت البداية بنور أبيض من المحبة اللا نهائية, جددت تلك المحبة روحي.
تجربة اقتراب من الموت ارتبطت بعملية جراحية.

62تجربة كوجر في الاقتراب من الموت  3 ديسمبر 2000    كوقال "لقد كان سطح واحد واثنين من تلك التجربة العميقة. لقد ذهبت إلى الجنة والجحيم وشخصيا لحسم الانقسام الواضح من التجارب".
ثلاث تجارب الاقتراب من الموت (لطيفا وجهنمية) ويدهش رجعية.

65تجربة س و في الاقتراب من الموت.  . 04/03/2001   كانت متعه ولقد أحببتها, ولقد كلمني الله فيها, أردت أن أعبر من خلال الحاجز الأخير, ولكن صوتا أفاد أنني لن أستطيع ذلك, وأنه سابق لأوانه المرور عبر ذلك الحاجز.
 كنت قد خضعت لجراحة وكان عمري تسع سنوات.


64تجربة فاليري  . 30 أبريل 2004.   خضعت لجراحة. ودخلت خلالها إلى محاكاة للموت. كانت جراحة في المخ. تعرضت لنزيف في المخ لم يتوقف. توقف تدفق الدم للدماغ, مما منع حدوث نزيف أو جلطة دماغية,
هذه تجربة اقتراب من الموت ارتبطت بجراحة في أعصاب الدماغ مما نتج عدم تدفق الدم للمخ.


63. 
تجربة ميجيل   204/03/000  لم أرى أي أحد, ولكني شعرت أنه بجانبي, ممتلئ بالحب والبهجة, وأردت البقاء, ولكن لم يكن أواني قد حان بعد, لذا فلقد أرسلت لعائلتي.
هذه التجربة حصلت في عمر 10 سنوات في المكسيك.

61 تجربة جون ف س في الاقتراب من الموت. 3 ديسمبر 2000    كما كنت متوقع. كنت أفكر أنني سأكون بالقرب من المدينة الذهبية. رأيت شلالات صغيرة من الماء في حدائق الأزهار. شعرت بشعور طيب وجيد.
هذه تجربة مفصلة في الاقتراب من الموت وتم فيها لقاء مع السيد المسيح عليه السلام.

60تجربة جوديث    23/12/000 استطعت رؤية ما بداخل غرفة العمليات.كانت غارقة في الظلام, وكان هنالك سلام شامل. كل شيء كان على ما يرام ولاحقا ستفهمون ذلك. لم تكن هنالك ولا حتى لحظة خوف واحدة. ولا أية مهددات . لقد كانت تجربة رائعة.
هذه التجربة ارتبطت بجراحة قلبية رافقها الخروج من الجسد.

59تجربة بيتي    212/3/000   عندما وصل متعهد دفن الموتى. كان هو أيضا سائق سيارة إسعاف. كنت ممددا على ظهري وبعيوني المغلقة استطعت أن أرى أقدامه بل وحذاؤه الذي لم يربط رباطاته. ولم يكن يرتدي أية جوارب. هذه تجربة ارتبطت بعملية ولادة ونشأ عنها خروج من الجسد.

58.تجربة ا ز    212/3/000   كنت طفلة سعيدة في الثامنة أو التاسعة من العمر. جاءني أحدا ما وقال لي سأأخذك معي ولكن وقتك لم يحن بعد. 
تجربة لفتاة إيرانية بعمر 17.

57.   تجربة س س 2000/01/10

56 تجربة تيم في الاقتراب من الموت  223/9/000 "على كل كرة من اللهب تمثل مختلف تماما واقع لا يمكن تصورها. كل واحدة فريدة من نوعها ، وكان كل واحد يختلف عن الآخر. أنا أدركت لاحقا أنها فعلا عالم الحياة".

55 تجربة جنيفر.  223/9/000 

54 تجربة ديري  223/9/000 أمي وأخي اللذين توفوا قبل خمس سنين ستة أشهر بين الواحد والآخر أتوا إلي ليأخذوني معهما إلى البيت.ُُ
هذه التجربة متعلقة بالمرض.
 

53 تجربة روثي  210/5/000  أنا أؤمن بأن السبب الذي يجعلني لازلت حية هو, أنه يجب علي أن أثبت للناس أن عالم الروح موجود وحقيقي ورائع...؛؛
هذه التجربة ترتبط بتحطم سيارة, وتتضمن لقاء رائع مع السيد المسيح وكذلك تتضمن قصيدتان رائعتان
 

52.  تجربة باربرا فى الإقتراب من الموت       5/7/00  لقد صدمت فى الحال من الحقيقة التى بدت  لى وهى أننى "لست مذنبة أبدا".  تجربة ممرضة فى الإقتراب من الموت  

51.  تجربة أوجست  27/5/000  لدي اهتمام كبير بعائلتي وأصدقائي, لأن خلال مسعى الأثير فإن أرواحنا تتطور. تطور خاص. وهو جزء من مناسك العبور. وعلينا أن نساعد الآخرين في التطور.
هذه تجربة محامي

50.  تجربة كارين 207/05/000  مع مرور الوقت أنا أتذكر من أنا حقيقة وما سبب وجودي على الأرض, بعد أن أكمل عملي سأعود إلى البيت. هذه تجربة اقتراب من الموت مرتبطة بطارئ طبي.  

49.  تجربة طبيب من الهند  22/4/000 

48.  تجربة ديلونا. في الاقتراب من الموت  28/3/000 

47.  تجربة ليزا   5/03/2000  "أخبرني الكائن النوراني أن أهم شئ فى الحياة هو المحبة التى نشعر بها، أفعال المحبة التى نقوم بها، كلمات المحبة التى ننطقها، أفكار المحبة التى نحملها. كل ما عملناه، وقلناه، وفعلناه، وحتى ما فكرنا فيه بدون محبة هو فى النهاية هباء منثورا".  تجربة رائعة فى الإقتراب من الموت لطفلة فى الخامسة من العمر أوشكت على الغرق. حقا جديرة بالقراءة!      * النص الأصلي للتجربة باللغة الإنجليزية وتمت ترجمته الى اللغة   العربية http://clix.to/realitycenter

46.  تجربة سي س  115/08/999 رافقها اغتصاب.

45.  تجربة جيمس و في الاقتراب من الموت  118/07/999 محاولة انتحار.

44.  تجربة سامي  118/07/999   تجربة عقب توقف القلب.

42.  تجربة جريج  105/07/999   تجربة بسبب حادث آلي.

41.  تجربة راشيل  118/06/999   تجربة ممرضة في الاقتراب من الموت.

40.  تجربة جاي  107/06/999  تجربة في العناية المركزة, حضور السيد المسيح

39.  تجربة بيتر.  130/05/999  تجربة طفل من فنان يحمل جوهرا روحانيا في فنه, تضمنت أمثلة جميلة لفنه.

38.  تجربة هارولد  125/05/999  تجربة مع معلومات تحدد اتجاه الحياة.

37. تجربة روزماري   112/05/999  تجربة طفلة ( 12 سنة). 

36. تجربة بول في الاقتراب من الموت. 11/05/1999  تجربة مع نبوءة للأحداث الحالية.

35.تجربة د س. 11/05/1999  NDE غامضة ، مع ما يترتب على الآثار المادية التي يمكن التحقق منها.

34. تجربة رينا.25/03/1999.  "أتى إلي وقال لي أنا أحبك ولا أستطيع أن أكون معك الآن ولكن يوما ما سنجتمع معا" 
أ ب م ( اتصال بعد الموت). جزء من طيف تجارب احتوت اقترابا من الموت.

33: تجربة باتي 22/03/1999.  فورا بعد تركي لجسدي قدم عمود ضوء أبيض إلى الغرفة ونزلت معه امرأة ذات شعر أسود طويل مرتدية عباءة بيضاء موشحة بخيوط الذهب, مدت يداها إلي وقالت لي لديك الخيار فأما أن تأتي معي في الضوء أو تبقين على الأرض بجسدك.  في البدء أردت أن أذهب معها, لأنني أحسست بالجمال والسلام, وكنت لا أحس بأي ألم لأن الضوء كان يحيط بي. 
هذه التجربة مرتبطة بحادث ولادة.

32.  تجربة جين. 21/3/1999.  في التجربة رأيت حركة الناس بل والأفكار التي شكلت التاريخ, في كل فترات التاريخ, واجهت الملمس الفعلي لتلك الفترة, متضمنا الهندسة المعمارية والموسيقى وأساليب الملابس والأدب والتفكير والسياسة.
هنا ومن ناحية تقنية فإننا سنرى تداخل بين تجربة الاقتراب من الموت وبين تجربة الخروج من الجسد.

31. تجربة ديجا فو (حدث قبلا)    3/18/99  " وصلت إلى نافذة سيارة  مكسورة وسحبت ولدا فاقدا للوعي ولكن أنا كنت الولد,قصة ديجا فو أي قصة تكررت بشكل  غير طبيعي مدهشة لدرجة أننا لم نصادف مثلها.

30. تجربة كارين فى الإقتراب من الموت       3/17/99  "قمنا بمناقشة حياتي، ناقشنا الدين، ناقشنا أسرار الروح والتى يجب علينا نسيانها نحن كبشر، وخشية من أننى لن أستطيع الحياة مرة أخري،عشت كل تلك الفترة فى رعب فظيع".  قصة جديرة بالقراءة مع مقاومة مع المرشدين للعودة.  

29. تجربة وزير. 16 مارس 1999.عندما كنت أدفع إلى داخل جسدي لم أسمع أي كلمة ولكني شعرت بهم يقولون عد فأجلك لم يحن بعد, لقد رأيت من الذي دفعني إلى داخل جسدي منبها أن أجلي لم يأتي بعد, لقد كان النبي موسى عليه السلام وهو إلينا كما تعلمون كالمسيح بالنسبة للمسيحيين. 
الوزير تعرض لصعقة كهربائية قوتها 4500 فولت.

28. تجربة سينثيا 6 مارس 1999. لدي قناعة داخلية أنه لا يوجد أحد سيتفهم ما حدث ولا يمكن وصف ما حدث بالكلمات, كم صعبا علي أن أجد الكلمات التي أصف بها الروح الغامرة للسلام التي وجدتها هنالك.
صورة موجزة لتغيير رائع في الحياة.

27. تجربة براد .6/3/1999 تجربة في عمر سنتين أو ثلاثة ثم وهو بالغ.

26. تجربة ليندا 28/02/1999 وهي طفلة صغيرة.

25: تجربة دونا: بتاريخ 23/2/1999, جرعة زائدة من المخدرات, تأكد أنها رأت وسمعت أحداث خلال موتها.

24.  تجربة ديفيد 22/2/1999  كنت في الجنة لمدة عشر ثواني فقط, كل المجرات تخلق هنالك بالضوء وبسهولة بالغة.  جولة رائعة لسبع مستويات من الجنة.

23. تجربة تشارلز. 20 فبراير 1999 توقف في عمل القلب أثر ضربة برق         

22رؤية خلق الكون. 17/02/1999.   مر المؤلف بتجربة الاقتراب من الموت, قصة رائعة لكيفية خلق الكون وتتضمن قصيدة شعرية رائعة.

21تجربة جوناثان الواقعة في 17/02/1999.    

20. تجربة جورج فى الإقتراب من الموت 2/13/99.    

19. تجربة جو النسخة الأصلية بالإنجليزية 2/10/1999   مؤثرة وبسيطة وقصيرة

18. خمس تجارب منفصلة من الاقتراب من الموت   2/9/99.  خمس تجارب منفصلة

17. تجربة غير غربية, تجربة إسرائيلية ساحرة حدثت في 08/02/1999.

16 تجربة ديان في الاقتراب من الموت   2/7/99    تجربة ملهمة من تجارب الإقتراب من الموت.

15  تجربة سارة فى الإقتراب من الموت      كما تم الإستماع إليها فى البرنامج الإذاعي "ART BELL " بتاريخ 2/4/99 وتمت إعادة الحلقة فى 3/20/99 وهى القصة التى أدهشت ملايين المستمعين! خاص لقراء NDERF .. معلومات جديدة ومدهشة عن تجربة سارة فى الإقتراب من الموت فى نهاية الصفحة التى تحتوي على تجربتها (إستعمل الرابط أعلاه) .. حقيقة جديرة بالملاحظة.

14تجربة منتحر في الاقتراب من الموت  

13تجربة ماري في الاقتراب من الموت 

12تجربة بول في الاقتراب من الموت     

11تجربة سجين في الاقتراب من الموت

10تجربة مراهق في الاقتراب من الموت  
9 تجربة جندي في الاقتراب من الموت  
8
تجربة طفل في الاقتراب من الموت   
7
ثلاث أخوات 
6
داخل الضوء المقدس 

5.  تجربة اقتراب من الموت من أستراليا رينيه الأمل تيرنر

4 بعد عشرين سنة  ذكريات موتي وأثرها على حياتي       مجموعة جديرة بالقراءة من الحكمة التى تحصلنا عليها ممن مروا بتجربة الإقتراب من الموت!  

3. عندما توقف الزمن

2  رؤيتي للحياة تغيرت للأبد

1  تجربة د. جورج رودونايا فى الإقتراب من الموت  هل مات حقيقة لمدة ثلاثة أيام؟ لتحكم أنت.            

تجربة فرانك س. فى الإقتراب من الموت        طرت بسرعة كبيرة جدا مرة ثانية خلال هذا البياض حتى بدأت أري برقا وغيوما كثيفة، تحول اللون الأبيض بسرعة الى أسود، وأنا أطير خلال قمم جبلية، جبال سوداء كالفحم عديدة لا يمكن حصرها، أطير فوقها بسرعة شديدة وغير متحكم فى جسدي حتى إقتربت من الجبال أكثر وأكثر، ورأيت كأننى سأرتطم بها، وأصبحت الجبال وكأنها دخان أسود تصعد من أعلاه ألسنة لهب برتقالية اللون شفافة، أبطأت حركتي وبدا وكأننى إستعدت تحكمي فى الإتجاه الذى أريده، أردت أن أذهب بعيدا عن ألسنة اللهب، وجبال الدخان، فإستطعت أن أصعد أعلي السواد وأنظر أسفل منى ورأيت بحيرة زيتية سوداء يحيط بها اللهيب، وكانت ألسنة اللهب فى كل مكان أذهب إليه، وبدأت أبتعد عنها ببطء، وشعرت بخوف شديد.. وبدأت فى الصعود حتى إختفت ألسنة اللهب، لم أشعر بحرارة ما ولم أشتعل، وأنا الآن فى ظلام كامل، سواد حالك. أردت أن أبحث عن شئ أمسك به ولكن لا جدوى. 
تجربة مثيرة ذاق فيها عذاب الجحيم عندما إلتهمته كائنات ضخمة.
 
  

 


مركز أبحاث تجربة الإقتراب من الموت
قائمة اللغات


الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 200
7 (2).
الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 200
7 (1).
الجزء الثاني لأرشيف تجارب الإقتراب من الموت 20
07.   
الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 2006.
الجزء الثاني لأرشيف تجارب الإقتراب من الموت 200
6.

الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 2005.
الجزء الثاني لأرشيف تجارب الإقتراب من الموت 2005.
الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 2004.
الجزء الثاني لأرشيف تجارب الإقتراب من الموت 2004.
ا
لأرشيف (2003)
الجزء الأول لأرشيف تجارب الإقثراب من الموت 2002.
الجزء الثاني لأرشيف تجارب الإقتراب من الموت 2002. 

أرشيف التجارب (1998-2001).

 

الحقوق محفوظة د.جيفري ب .لونج 1999

e-mail:   Webmaster:  Jody A. Long

Jody A. Long Professional Websites
Jewelry by Jody www.jewelrybyjody.com