تجربة ماري پ في الاقتراب من الموت
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




وصف التجربة:

كنت في مستشفى صغير بعيدًا عن والديّ وكنت قلقة للغاية على نفسي. لم يتمكنوا من أخذي إلى الجراحة لأن فصيلة دمي النادرة لم تكن متاحة لديهم. بدا الأمر عندما بدأت أفقد حياتي، أنني كنت في أجمل مكان به نهر أخضر، وكان هناك كل هؤلاء الأشخاص وكانوا سعداء جدًا برؤيتي. ولم أكن أعرف شخص ميت من عائلتي في ذلك الوقت. كان الشخص الذي قال إنه ينتظرني يرتدي قبعة من القش، وسروالًا ويضع منديل أبيض في جيبه، وكان يتمتع بعيون زرقاء مذهلة. كما كان هناك أشخاص آخرون يساعدونني. كان الجو هادئًا للغاية هناك لدرجة أنه كان بإمكاني البقاء بسهولة شديدة، لكنني كنت أتوسل إليهم أن لدي زوج وصبي صغير يجب عليّ الاعتناء بهما، وأنني لا أستطيع البقاء. فقال حسنًا ولكني لست متأكدًا، هل يمكن لجسدك أن يحملك.

كنت أستيقظ على سرير المستشفى وأنا أرتجف، ثم أعود إلى نفس المكان مع نفس الأشخاص المسالمين، ونمر بنفس الشيء. لست متأكدة من عدد المرات التي ذهبت فيها ورجعت، لكن في آخر مرة سمعت الممرضات يقولون: لا يوجد لديها نبض ولا ضربات قلب، علينا الاتصال بزوجها. فنطقت على الفور وقلت: من فضلك لا تتصلي بزوجي فهو مضطر للذهاب إلى العمل هذا الصباح. بدا وكأنني أطلقت النار عليهم وقالوا إنني أخافتهم حقًا. لم أتمكن من التحدث مع أي شخص عن هذه التجربة لمدة خمس سنوات، لكن كان لدي شعور بالسلام تجاه الحياة والموت، وأصبحت أعلم الآن أننا نمتلك الخيار، وأننا هنا على الأرض لأسباب معينة. قبل عامين أحضر أخي صورة تعود إلى عشرينيات القرن العشرين لجدتي وجدي وهما على ظهر الخيل، وقد توفي جدي عندما كانت والدتي تبلغ من العمر اثني عشر عامًا فقط، ومن الصورة عرفت أن جدي هو الرجل الذي كان يساعدني في الجانب الآخر.

معلومات أساسية:

الجنس: أنثى.

تاريخ وقوع تجربة الاقتراب من الموت: 17/10/1969

أجزاء تجربة الاقتراب من الموت:

في وقت تجربتك، هل كان هناك حدث ما يهدد حياتك؟ نعم. نزيف وإجهاض. تعرضت لنزيف وكنت أقاتل للنجاة بحياتي، وكنت في حالة متشنجة.

كيف تنظر في محتوى تجربتك؟ محتوى مختلط

هل شعرت بالانفصال عن جسدك؟ غادرت جسدي بوضوح ووُجدت خارجه.

كيف كان أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه خلال التجربة مقارنة بوعيك وانتباهك اليومي العادي؟ وعي وانتباه عاديان. طوال الوقت حتى آخر مرة رجعت فيها للحياة، وعندما تمكنت من سماع الممرضات وهنّ يتحدثن.

في أي وقت خلال التجربة كنت عند أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه؟ طوال الوقت حتى آخر مرة رجعت فيها للحياة، وعندما تمكنت من سماع الممرضات وهنّ يتحدثن.

هل تسارعت أفكارك؟ تسارعت أفكاري بشكل لا يُصدق.

هل بدا أن الوقت يمر بشكل أسرع أم أبطأ؟ بدا أن كل شيء يحدث في لحظة واحدة؛ أو أن الوقت قد توقف أو فقد كل المعنى. بدا الأمر سريعًا جدًا بالنسبة لي، لكن أعتقد أن هذه التجربة استمرت في الحدوث طوال الليل، وعندما رجعت لآخر مرة كانت الساعة حوالي الرابعة أو الخامسة صباحًا.

هل كانت حواسك أكثر حيوية من المعتاد؟ كانت حواسي حيوية بشكل لا يُصدق.

يرجى مقارنة رؤيتك أثناء التجربة برؤيتك اليومية التي كانت لديك قبل وقت التجربة مباشرة. نعم. ربما كانت الألوان في المكان الذي ذهبت إليه هي أجمل الألوان الخضراء التي لم أرها ابدًا لا من قبل ولا من بعد.

يرجى مقارنة سمعك أثناء التجربة بسمعك اليومي الذي كان لديك قبل وقت التجربة مباشرة. لا

هل بدا أنك كنت على دراية بأمور تحدث في أماكن أخرى، كما لو أن ذلك يحدث عبر إدراك حسي خاص؟ نعم، وقد تم التحقق من ذلك.

هل مررت بداخل نفق أو عبرت من خلاله؟ غير مؤكّد.

هل واجهت أو أصبحت على علم بأي كائنات متوفاة (أو حية)؟ نعم. أعتقد أنهم قرأوا أفكاري ولا أذكر أنني تحدثت فعليًا، ولم اتعرف على الموجودين ولا على جدي إلا بعد أن رأيت الصورة بعد أربعين عامًا من التجربة. لقد عرفوا محنتي وكانوا يحاولون مساعدتي.

هل رأيت أو شعرت أنك محاط بنور مشرق؟ نور واضح من أصل روحاني أو من أصل دنيوي غير مكتشف.

هل رأيت نورًا غريبًا؟ لا

هل بدا لك أنك قد دخلت إلى عالم آخر غامض؟ عالم روحاني أو غريب بشكل واضح

ما هي العواطف التي شعرت بها خلال التجربة؟ لقد كانت معركة من أجل النجاة بحياتي، وشعرت أنه كان يتوجب عليّ بذل كل ما في وسعي.

هل كان لديك شعور بالبهجة؟ فرح لا يُصدق.

هل شعرت بالانسجام أو الاتحاد مع الكون؟ شعرت بالاتحاد مع الكون أو أني ذات واحدة معه.

هل بدا لك فجأة أنك تفهم كل شيء؟ كل شيء عن الكون.

هل عادت لك مشاهد من ماضيك؟ برق الماضي أمامي دون تحكم مني. شعور سلمي للغاية حول الموت وحول سبب وجودنا هنا على الأرض.

هل جاءتك مشاهد من المستقبل؟ مشاهد من مستقبل العالم.

هل وصلت إلى حاجز أو نقطة لا عودة؟ غير مؤكّد. لم أكن أعلم بوجود نقطة لا عودة. لكن أعتقد أنني شعرت أنني أستطيع التعود على التواجد هناك بسهولة شديدة. وأن كل ما علي فعله هو البقاء.

الله والروحانية والدين:

ما هو دينك قبل تجربتك؟ ليبرالية

هل تغيرت ممارساتك الدينية منذ مرورك بتجربتك؟ غير مؤكّد. لم أكن عضو حقيقي في أي دين أرثوذكسي. أشعر أنني أصلي إلى الله من أجل كل شيء وعن كل شيء، لكنني أشعر أنه لا ينبغي لنا أن نصلي فقط من أجل أنفسنا، فلم يُسمح لي بالعيش من أجل نفسي، لكن من أجل عائلتي فقط، فليس لديهم غيري.

ما هو دينك الآن؟ ليبرالية

هل تغيرت في قيمك ومعتقداتك بسبب تجربتك؟ غير مؤكّد. لم أكن عضو حقيقي في أي دين أرثوذكسي. أشعر أنني أصلي إلى الله من أجل كل شيء وعن كل شيء، لكنني أشعر أنه لا ينبغي لنا أن نصلي فقط من أجل أنفسنا، فلم يُسمح لي بالعيش من أجل نفسي، لكن من أجل عائلتي فقط، فليس لديهم غيري.

هل بدا أنك قابلت كائنًا أو حضورًا غامضًا، أو سمعت صوتًا غير معروف؟ لقد رأيتهم بالفعل.

في ما يتعلق بحياتنا الارضية بخلاف الدين:

خلال تجربتك، هل اكتسبت معرفة أو معلومات خاصة تتعلق بهدفك؟ نعم. أننا لا نشكل مع بعضنا عائلات بالصدفة؛ فلدينا هدف وهو أن نساعد بعضنا البعض، وأن نمنح عائلتنا المباشرة رعاية فوق التي نمنحها لأنفسنا. أعلم أنه حينما يأتي وقت رحيلي، فأنهم سينتظرون هناك من أجلي.

هل تغيرت علاقاتك على وجه التحديد بسبب تجربتك؟ لا

بعد تجربة الاقتراب من الموت:

هل كان من الصعب التعبير عن التجربة بالكلمات؟ نعم. عندما حدثت التجربة كنت صغيرة جدًا ومن المؤكد أن الناس لم يتحدثوا عن مثل هذه الأشياء.

هل لديك أي هبات نفسية غير عادية أو أصبح لديك أي هبات خاصة أخرى بعد تجربتك والتي لم تكن موجودة لديك قبل التجربة؟ غير مؤكّد. في وقت ما في الماضي حلمت بذهاب القوات الأمريكية إلى العراق في الثمانينيات، وكنت أشاهد قناة CNN في الحلم. كان مقطع تسير فيه القوات وتُعزف الموسيقى. بجانب القوات كان هناك شخص يسير معهم يرتدي قبعة سوداء ومعطفًا، وعندما استدار كان عبارة عن هيكل عظمي متفحم. وقال إن قواتنا لا ينبغي أن تذهب إلى بغداد، بل يجب أن تمر عبر الصحاري وتشعل النار في حفر البترول للضغط على بغداد التي سوف تضطر إلى ترك الكويت مقابل السلام. حتى أنني أرسلت تلك الرسالة إلى CNN. لست متأكدة ما هذا ولكن هذا هو ما حدث.

هل هناك جزء أو عدة أجزاء من تجربتك ذات مغزى خاص أو ذات أهمية خاصة بالنسبة لك؟ حقيقة أن لدينا خيار، وأن لدينا أيضًا أجساد لا يمكنها أن تحتوينا إلا لفترة من الوقت.

هل سبق وأن حكيت للآخرين عن هذه التجربة؟؟ نعم. حكيت عنها لزوجي بعد حوالي خمس سنوات من حدوثها، ولأفراد الأسرة المختلفين من وقت لآخر. إن زوجي شخص صعب للغاية، ولست متأكدة من أنه صدقني حقًا، لكنه تحمل أن يسمعني، وأعتقد أنها أخافته.

هل كانت لديك أي معرفة بتجارب الاقتراب من الموت قبل تجربتك؟ لا

ما رأيك في واقعية تجربتك بعد فترة قصيرة (أيام إلى أسابيع) بعد حدوثها؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

ما رأيك في واقعية تجربتك الآن؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

في أي وقت من حياتك، هل أعاد لك أي شيء إنتاج أي جزء من التجربة؟ لا

هل هناك أي شيء آخر تود إضافته لتجربتك؟ لا، يجب أن نعيش الحياة من أجل الآخرين، وكل شخص نتواصل معه ليس مجرد صدفة، فنحن هنا على الأرض لغرض ما، لست متأكدة بالضبط من هو أو ما هو هذا الهدف، ولكني أعلم أننا مسؤولون عن بعضنا البعض.

هل هناك أي أسئلة أخرى يمكننا طرحها لمساعدتك في توصيل تجربتك؟ لقد تساءلت في بعض الأحيان عما إذا كان هناك أي شخص آخر مر بتجربة مثل تجربتي، وأنا سعيدة للغاية أني اخرجت هذه التجربة للعلن. أنا متأكدة أننا جميعًا سنرغب في رعاية بعضنا البعض بشكل أفضل إذا مررنا جميعًا بهذه التجربة.