تجربة جنيفر في الاقتراب من الموت
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




وصف التجربة:

كانت الساعة حوالي 10:30 ليلة الأحد. كنت في الفناء الخلفي لمنزلي مع كلبي. لقد كانت هذه هي آخر فرصة له في الليل لقضاء حاجته. كان زوجي بالداخل؛ وهو يعمل ليلاً وكان من المفترض أن يكون في العمل، لكنه أخذ هذا اليوم إجازة. بعد أن بقيت بالخارج لبضع ثوان، سمعت حفيفًا في شجرة البلوط الحية (التي كان عمرها أكثر من مائتي عام). لاحظت أن كلبي ينظر لأعلى إلى الشجرة، ولاحظت أيضًا بعض الأغصان الصغيرة وهي تتحرك. كان المكان مظلمًا في الخارج وشعرت بالذعر. فتحت الباب الزجاجي المنزلق وناديت بصوت عال على زوجي ليأتي لي بمصباح يدوي. وبعد ثوانٍ قليلة جاء ناحية الباب، فكررت كلامي وقلت أن هناك شيئًا ما في الشجرة وأن عليه إحضار مصباح لي. أغلقت الباب ونظرت إلى كلبي (كلب دشهند / كلب ألماني)، نظر إليّ الكلب، ثم سمعت صوت فرقعتين. أدركت في تلك اللحظة أن الشجرة سوف تسقط.

في نفس اللحظة نظر كلبي إلى الشجرة فصرخت باسمه. ثم ركضت إلى الفناء، وحملته وبدأت بالركض بين المنزلين. لم أكن أعرف أي جزء من الشجرة سوف يسقط، كنت أعرف فقط أنها ستسقط. وبينما كنت أركض مع كلبي (من المسلم به في هذه المرحلة أنني قطعت مسافة بضعة أقدام فقط) سمعت الضجيج الرهيب الناتج عن تحطم الشجرة. قلت لنفسي بخوف: عليّ أن أتنقل بين البيتين. في تلك المرحلة وعلى بعد ستة أقدام من هدفي (حوالي مترين) حدث ما حدث. لقد أصابني جزء من الشجرة.

شعرت بعدة أشياء في وقت واحد. لكن أول ما شعرت به ورأيته عندما اصطدمت الشجرة بجانبي هو أني كنت وسط نور ساطع. كان النور حولي، وكانت حوافه صفراء وحمراء. وفي تلك اللحظة، شعرت بوجود جدتي وجدي، وشعرت أنهما كانا هناك معي. شعرت أنهما نقلاني إلى مكان لا تسقط فيه الشجرة عليّ بشكل مباشر، وكأنهما أنقذاني. ثم فكرت: "يا ألهي، هناك بالفعل نور أبيض، ليس من المفترض أن أموت بهذه الطريقة، فلدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أقوم بها". بدا الأمر كما لو أن الزمن قد توقف لأنه عندما عدت إلى حياتي، رأيت الجزء المتبقي من الشجرة ما زال يسقط، ويصطدم بالأرجوحة، وشاهدتها وهي تستمر في السقوط عليّ. تم تجميد الأحداث قطعة قطعة - لكن أفكاري كانت تتحرك بسرعة كبيرة. تم تجميد جميع الأصوات والروائح مع تحرك كل جزء من الشجرة. وبمجرد سقوط الشجرة كلها، كان كل ما سمعته هو أصوات الصراصير، وأتذكر أنني نظرت إلى السماء، وشعرت بالذعر والألم، وكنت اتساءل هل أنا أموت وماذا سأفعل بكل الأشياء التي سأتركها.

خرج زوجي من البيت ووجدني تحت طرف الشجرة الضخمة. بالكاد أستطيع التحدث. كنت أشعر بالبرد والتعرق. وبعد أن طلبت منه الاتصال برقم النجدة 911، سألته هامسة: "أين لاكي؟" (كلبي)، اعتقدت أنه سُحق تحت الشجرة. نادى عليه زوجي فخرج من جانب المنزل دون أن يصاب بأذى. مررت بالمزيد من التجارب في سيارة الإسعاف وفي المستشفى. أستطيع أن أشرح أكثر. لكني سأقول أنه أثناء نقلي إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية، بذلت جهدًا للنظر إلى نفسي في المرايا التي كانت تحيط بالجدران. كان الأمر كما لو أنني كنت أقول وداعًا، وأردت أن أرى هل أبدو في المرآة ميتة مثلما كنت أعرف.

معلومات أساسية:

الجنس: أنثى.

تاريخ وقوع تجربة الاقتراب من الموت: 20/08/2006

أجزاء تجربة الاقتراب من الموت:

في وقت تجربتك، هل كان هناك حدث ما يهدد حياتك؟ نعم. حادث. لقد سقطت عليّ شجرة بلوط حية بطول خمسة وستين قدمًا (20 مترًا) في الفناء الخلفي لمنزلي. أصبت بجروح داخلية ونزيف وتمزقات سطحية.

كيف تنظر في محتوى تجربتك؟ محتوى مختلط

هل شعرت بالانفصال عن جسدك؟ لقد فقدت الوعي بجسدي

كيف كان أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه خلال التجربة مقارنة بوعيك وانتباهك اليومي العاديين؟ أكثر وعيًا وانتباهًا من المعتاد. لحظة ارتطام فرع الشجرة بيّ.

في أي وقت خلال التجربة كنت عند أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه؟ لحظة ارتطام فرع الشجرة بيّ.

هل تسارعت أفكارك؟ تسارعت أفكاري بشكل لا يصدق

هل بدا أن الوقت يمر بشكل أسرع أم أبطأ؟ بدا أن كل شيء يحدث في لحظة واحدة؛ أو أن الوقت قد توقف أو فقد كل المعنى. بدا أن الوقت قد توقف، لكن ذهني استمر في العمل وزادت حدة حواسي.

هل كانت حواسك أكثر حيوية من المعتاد؟ كانت حواسي حيوية بشكل لا يصدق

يرجى مقارنة رؤيتك أثناء التجربة برؤيتك اليومية التي كانت لديك قبل وقت التجربة مباشرة. نعم. كانت صورة كل شيء مركزة إلى ما هو أبعد من أي شيء رأيته على الإطلاق.

يرجى مقارنة سمعك أثناء التجربة بسمعك اليومي الذي كان لديك قبل وقت التجربة مباشرة. نعم. لقد سمعت صوت الصراصير والصمت الثاقب. لم ألاحظ ذلك ولم أركز عليه من قبل.

هل بدا أنك كنت على دراية بأمور تحدث في أماكن أخرى، كما لو أن ذلك يحدث عبر إدراك حسي خاص؟ نعم، وقد تم التحقق من ذلك

هل مررت بداخل نفق أو عبرت من خلاله؟ غير مؤكّد. لقد كنت في النور، وكان النور يحاوطني، لكني لم أنتقل إلى نفق.

هل واجهت أو أصبحت على علم بأي كائنات متوفاة (أو حية)؟ نعم. لم أر أحد في شكل مادي، ولكني شعرت وعرفت أن جدتي وجدي كانا موجودين هناك. شعرت بأرواحهما معي.

هل رأيت أو شعرت أنك محاط بنور مشرق؟ نور واضح من أصل روحاني أو من أصل دنيوي غير مكتشف

هل رأيت نورًا غريبًا؟ نعم. كل ما رأيته كان نورًا ساطعًا، كان يحيط بي وكانت له حواف صفراء وحمراء مسننة. كان الأمر يشبه النظر إلى الشمس وهي تتحرك بألوان مختلفة، مع بعض الاختلافات، لكن بشكل أساسي كان النور حولي، كما لو كان جزءًا مني.

هل بدا لك أنك قد دخلت إلى عالم آخر غامض؟ عالم روحاني أو غريب بشكل واضح

ما هي العواطف التي شعرت بها خلال التجربة؟ الهدوء بسبب فكرة أنه يوجد أكثر مما نعيشه هنا، والخوف من المجهول، والخوف من الرحيل دون وداع، والحب الذي شعرته به من أقاربي المتوفين.

هل كان لديك شعور بالبهجة؟ فرح لا يصدق

هل شعرت بالانسجام أو الاتحاد مع الكون؟ شعرت بالاتحاد مع الكون أو أني ذات واحدة معه

هل بدا لك فجأة أنك تفهم كل شيء؟ كل شيء عن الكون

هل عادت لك مشاهد من ماضيك؟ برق الماضي أمامي دون تحكم مني. بعد التجربة عندما كنت ممدة على الأرض في انتظار وصول المساعدة، فكرت في كل الأشياء الخاطئة التي ارتكبتها في حياتي، وفي الإحباط الذي سوف أسببه للآخرين إذا مت. كل المسائل التي لم يتم حلها جعلتني أشعر بالذعر.

هل جاءتك مشاهد من المستقبل؟ مشاهد من مستقبل العالم

هل وصلت إلى حاجز أو نقطة لا عودة؟ لا

الله والروحانية والدين:

ما هو دينك قبل تجربتك؟ محافظة / أصولية

هل تغيرت ممارساتك الدينية منذ تجربتك؟ نعم

ما هو دينك الآن؟ محافظة / أصولية

هل تغيرت في قيمك ومعتقداتك بسبب تجربتك؟ نعم

هل بدا أنك قابلت كائنًا أو حضورًا غامضًا، أو سمعت صوتًا غير معروف؟ لقد قابلت كائنًا محددًا، أو سمعت صوتًا واضحًا من أصل غامض أو غير أرضي

في ما يتعلق بحياتنا الارضية بخلاف الدين:

خلال تجربتك، هل اكتسبت معرفة أو معلومات خاصة تتعلق بهدفك؟ نعم. الأمور تعود إلي ببطء، كان كل شيء منطقيًا في ذلك الوقت.

هل تغيرت علاقاتك على وجه التحديد بسبب تجربتك؟ نعم. أصبحت علاقاتي ذات معنى أعمق، وأصبحت قادرة على التوقف عن الحماقات التي ليس لها معنى.

بعد تجربة الاقتراب من الموت:

هل كان من الصعب التعبير عن التجربة بالكلمات؟ نعم. كان من الصعب العثور على الكلمات التي تشرح المشاعر الشديدة والمعقدة. يبدو أن الكلمات تضعف من قوة التجربة.

هل لديك أي هبات نفسية غير عادية أو أصبح لديك أي هبات خاصة أخرى بعد تجربتك والتي لم تكن موجودة لديك قبل التجربة؟ لا

هل هناك جزء أو أجزاء من تجربتك ذات مغزى خاص أو أهمية خاصة بالنسبة لك؟ رؤية النور والتأكد من وجوده، الشعور بوجود أقاربي معي، رؤية نفسي في مرايا المستشفى، التماسك ومنع نفسي من النوم أثناء إجراء الأشعة المقطعية.

هل سبق لك أن شاركت هذه التجربة مع الآخرين؟ نعم. لقد حاولت التحدث عن الأمر مع الآخرين - عدد قليل جدًا من الناس - لكنهم لم يفهموا. يبدو أنهم لم يفهموا الفرق بين حياتي ما قبل الحادث - التجربة - وحياتي بعد حدوثها. يبدو أن لديهم تفسيرًا مبسطًا للأمر. لكنني أود أن أتحدث عنها أكثر وأن أفهمها أكثر.

هل كانت لديك أي معرفة بتجارب الاقتراب من الموت قبل تجربتك؟ لا

ما رأيك في واقعية تجربتك بعد فترة قصيرة (أيام إلى أسابيع) بعد حدوثها؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد

ما رأيك في في واقعية تجربتك الآن؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد

في أي وقت من حياتك، هل أعاد لك أي شيء إنتاج أي جزء من التجربة؟ لا