تجربة باربرا في الاقتراب من الموت في
الصفحة الرئيسية تجارب حديثـــــة مشاركة تجربــــة




وصف التجربة:

لقد سقطت وكسرت فخذي. ودخلت لإجراء عملية جراحية لإصلاحه. وأثناء الجراحة أصبت بفشل تنفسي. أتذكر وجودي في ظلمة لا محدودة، وأنني لم أكن داخل جسد. بدا الأمر كما لو أن جوهري أو روحي كانت هناك. كنت أطفو كما لو أنني كنت أطفو على الماء، لكن لم يكن هناك ماء، فقط ظلام. كنت هادئة ومسالمة ودافئة، وشعرت كما لو أنني يجب أن أكون في هذا المكان. لا أعرف كيف عرفت ولكني كنت أنتظر. لم أتساءل عن هذا، كنت أعرف فقط أنني كنت هناك وأن الأمر على ما يرام. لم يكن هناك صوت ولا شعور ولا ألم. وكانت كل الأمور جيدة تمامًا. لكنني لم أتمكن من التقدم إلى الجزء التالي من التجربة.

ثم وجدتني في وحدة العناية المركزة ورجعت إلى جسدي، لكنني كنت لا أزال أطفو. وكأن جسدي كان قوقعة وانفصلت عنها. كنت على وعي بكل شيء يدور من حولي، كان الأطباء والممرضات يأتون ويذهبون ظاهريًا كنت لا أزال فاقدة للوعي. لكني كنت أستطيع أن أسمع كل الأصوات وأستطيع أن أفكر. كنت على دراية بكل شيء، وفهمت كل شيء، كنت هادئة وصافية الذهن تمامًا. كان الوضع أشبه بالأمر الواقع تقريبًا. كنت على علم بأجهزة التنفس التي تتنفس لي، وكانت يدي مقيدة، وعرفت متى كان يسحب الأطباء الدم مني. لم أشعر بأي ألم ولا عاطفة. جاءت هذه الحالة ثم ذهبت بينما تعمقت في الظلام لمدة يومين.

ثم رجعت وأعدت الاتصال بجسدي، ثم استيقظت. وأخرجوني من جهاز التنفس بعد أن سمحوا لي بالتنفس بمفردي لفترة. أتذكر الاستيقاظ من أجل القيام بهذا. وبعد أن أخرجوني من جهاز التنفس الصناعي، لم أمر بأي تجارب أخرى في الاقتراب من الموت.

معلومات أساسية:

الجنس: أنثى.

تاريخ وقوع تجربة الاقتراب من الموت: "9 مارس 2007"

أجزاء تجربة الاقتراب من الموت:

في وقت تجربتك، هل كان هناك حدث ما يهدد حياتك؟ نعم. جراحة ذات صلة. حدث لي فشل في الجهاز التنفسي أثناء الجراحة.

كيف تنظر في محتوى تجربتك؟ محتوى رائع

هل شعرت بالانفصال عن جسدك؟ لقد فقدت الوعي بجسدي.

كيف كان أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه خلال التجربة مقارنة بوعيك وانتباهك اليومي العادي؟ أكثر وعيًا وانتباهًا من المعتاد. مثل ما ذكرت أعلاه.

في أي وقت خلال التجربة كنت عند أعلى مستوى لك من الوعي والانتباه؟ عندما توقفت عن التنفس في غرفة العمليات. بدا الأمر كما لو أنني قد فهمت كل شيء ولم يعد لدي أي أسئلة حول أي شيء.

هل تسارعت أفكارك؟ تسارعت أفكاري بشكل لا يُصدق.

هل بدا أن الوقت يمر بشكل أسرع أم أبطأ؟ بدا أن كل شيء يحدث في لحظة واحدة؛ أو أن الوقت قد توقف أو فقد كل المعنى. لم يكن هناك بُعد زمني بالنسبة لي خلال هذه التجربة.

هل كانت حواسك أكثر حيوية من المعتاد؟ كانت حواسي حيوية بشكل لا يُصدق.

يرجى مقارنة رؤيتك أثناء التجربة برؤيتك اليومية التي كانت لديك قبل وقت التجربة مباشرة. نعم. كان هناك وضوح، ومع ذلك لم تكن هناك حاجة للرؤية بالمعنى المادي.

يرجى مقارنة سمعك أثناء التجربة بسمعك اليومي الذي كان لديك قبل وقت التجربة مباشرة. نعم. وأنا في غرفة العمليات لم يكن هناك صوت. لكن عندما كنت في وحدة العناية المركزة كنت اسمع حتى أضعف الأصوات.

هل بدا أنك كنت على دراية بأمور تحدث في أماكن أخرى، كما لو أن ذلك يحدث عبر إدراك حسي خاص؟ نعم، وقد تم التحقق من ذلك.

هل مررت بداخل نفق أو عبرت من خلاله؟ لا

هل واجهت أو أصبحت على علم بأي كائنات متوفاة (أو حية)؟ لا

هل رأيت أو شعرت أنك محاط بنور مشرق؟ نور واضح من أصل روحاني أو من أصل دنيوي غير مكتشف.

هل رأيت نورًا غريبًا؟ لا

هل بدا لك أنك قد دخلت إلى عالم آخر غامض؟ عالم روحاني أو غريب بشكل واضح

ما هي العواطف التي شعرت بها خلال التجربة؟ ليست عواطف حقيقية، بل شعور بالهدوء والسكينة لم أختبره من قبل. كما لو أنني حققت ذاتي الحقيقية.

هل كان لديك شعور بالبهجة؟ السعادة.

هل شعرت بالانسجام أو الاتحاد مع الكون؟ شعرت بالاتحاد مع الكون أو أني ذات واحدة معه.

هل بدا لك فجأة أنك تفهم كل شيء؟ كل شيء عن الكون.

هل عادت لك مشاهد من ماضيك؟ برق الماضي أمامي دون تحكم مني.

هل جاءتك مشاهد من المستقبل؟ مشاهد من مستقبل العالم.

هل وصلت إلى حاجز أو نقطة لا عودة؟ لا

الله والروحانية والدين:

ما هو دينك قبل تجربتك؟ ليبرالية لا شيء

هل تغيرت ممارساتك الدينية منذ مرورك بتجربتك؟ نعم. أصبحت أؤمن بوجود شيء أعظم من نفسي، وبأننا ننتقل إلى وجود آخر. أصبحت أؤمن بجوهر الشخص أو روحه أو كينونته التي تنتقل إلى مستوى آخر من الوجود.

ما هو دينك الآن؟ ليبرالية مسيحية

هل تغيرت في قيمك ومعتقداتك بسبب تجربتك؟ نعم. أصبحت أؤمن بوجود شيء أعظم من نفسي، وبأننا ننتقل إلى وجود آخر. أصبحت أؤمن بجوهر الشخص أو روحه أو كينونته التي تنتقل إلى مستوى آخر من الوجود.

هل بدا أنك قابلت كائنًا أو حضورًا غامضًا، أو سمعت صوتًا غير معروف؟ لقد رأيتهم بالفعل.

في ما يتعلق بحياتنا الارضية بخلاف الدين:

خلال تجربتك، هل اكتسبت معرفة أو معلومات خاصة تتعلق بهدفك؟ نعم. أحسست بالفهم للمرة الأولى. لست متأكدة تمامًا مما فهمته، لكن كان لدي شعورًا داخليًا بالفهم، كما لو كنت في المكان المناسب في الوقت المناسب وكان كل شيء على ما يرام. وعرفت أنني موجودة حيث كان من المفترض أن أكون.

هل تغيرت علاقاتك على وجه التحديد بسبب تجربتك؟ نعم. أصبحت الآن أتقبل الحياة بشكل مختلف. أصبحت أقل خوفًا وعدم يقين من نفسي. لأنني أعلم أن هناك شيئًا رائعًا بعد هذه الحياة، فلا يوجد سبب للخوف الآن.

بعد تجربة الاقتراب من الموت:

هل كان من الصعب التعبير عن التجربة بالكلمات؟ نعم. بدا الأمر كما لو أنني لا أملك الكلمات المناسبة لوصف التجربة. وبغض النظر عن الكلمات التي استخدمتها، فلا يبدو أنها تنقل ما كان يحدث بالضبط.

هل لديك أي هبات نفسية غير عادية أو أصبح لديك أي هبات خاصة أخرى بعد تجربتك والتي لم تكن موجودة لديك قبل التجربة؟ غير مؤكّد. أشعر باختلاف نتيجة لمروري بهذه التجربة. أصبحت أكثر هدوءًا، وأقل خوفًا مما كنت عليه قبلها.

هل هناك جزء أو عدة أجزاء من تجربتك ذات مغزى خاص أو ذات أهمية خاصة بالنسبة لك؟ كان الأمر برمته مهمًا بالنسبة لي.

هل سبق وأن حكيت للآخرين عن هذه التجربة؟ لا

هل كانت لديك أي معرفة بتجارب الاقتراب من الموت قبل تجربتك؟ نعم. لقد سمعت عن أشخاص يرون نورًا ساطعًا في تجارب الاقتراب من الموت، لكنني لم أختبر ذلك. كانت تجربتي مختلفة تمامًا عن أي شيء سمعته من قبل.

ما رأيك في واقعية تجربتك بعد فترة قصيرة (أيام إلى أسابيع) بعد حدوثها؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

ما رأيك في واقعية تجربتك الآن؟ كانت التجربة حقيقية بالتأكيد.

في أي وقت من حياتك، هل أعاد لك أي شيء إنتاج أي جزء من التجربة؟ لا

هل هناك أي شيء آخر تود إضافته لتجربتك؟ لقد كانت التجربة رائعة حقًا. كانت هي المرة الوحيدة في حياتي التي شعرت فيها بالهدوء التام والسلام والانتماء.