الصفحة الرئيسية
ت ق م - الحديثة
قص لنا تجربتك

   كم تجربة إقتراب من الموت تحدث يوميا فى الولايات المتحدة؟   


جواب هو، أن هناك 774 تجربة إقتراب من الموت تحدث يوميا فى الولايات المتحدة.
  
بعد عدة دراسات أجريت تبين أن تجارب الإقتراب من الموت أكثر إنتشارا عند البالغين. ففي إستبيان لمجلة جالوب عام 1992 تبين أن هناك 13 مليون أميركي مرّ بتجربة إقتراب من الموت. وكان تعداد السكان حينها فى الولايات المتحدة حوالى 260 مليون نسمة، مما يعني أن النسبة تصل الى 5%. وفى إستبيان أجري بألمانيا عام 2001. أنواع مختلفة من تجارب الإقتراب من الموت: وجد أن 4% من عدد ألفين ممن أجري عليهم الإستبيان سجلوا بأنهم جرت لهم تجارب إقتراب من الموت. ومن تلك المعلومات، من الممكن حساب أن حادثة الإقتراب من الموت قد اعطت فرضيات محددة.

الإحصائيات دائما تعرض ما ذكر سابقا من المصطلحات مثل "الإنتشار" و"الحادثة". الإنتشار هو نسبة من أجري عليهم البحث فى زمن معين. الإنتشار دائما ما يوضح فى وحدات من النسب. و"الحادثة" هى نسبة الوقوع. والحادثة دائما ما توضح عدد الوقوع فى زمن محدد. والهدف من هذه المقالة هو حساب وقوع تجارب الإقتراب من الموت فى الولايات المتحدة موضحة بعدد التجارب التى تقع فى اليوم.

وفى إستبيان جالوب عام 1992 على بالغين بالولايات المتحدة، وجد أن 5% لهم تجربة إقتراب من الموت:  .05 = (عدد أولئك الذين أجريت عليهم الدراسة مع التاريخ السابق لتجارب الإقتراب من الموت) (الرقم الكلى الذى أجري عليه الإستبيان).

إذن:
بإفتراض أن مجلة جالوب قامت بعملها وقامت بصورة عشوائية بإختيار عينة من البالغين: .05*(الرقم الكلى للبالغين)=عدد البالغين مع التاريخ السابق لتجارب الإقتراب من الموت والرقم الكلى للسكان البالغين. فى عام 1993 كان عدد سكان الولايات المتحدة 260 مليون ، ولذا :.05 * 260.000.000 = 13.000.000= الرقم الكلى للإفراد فى التاريخ السابق لتجربة الإقتراب من الموت فى الرقم الكلي للسكان.

متوسط العمر للذين أجري عليهم الإستبيان عام 1992 بمجلة جالوب هو بالتأكيد متوسط أعمار البالغين فى عام 1993. هذه المعلومة ربما متوفرة من عدة مصادر ليس لى علم بها. فى حساب متوسط أعمار السكان البالغين عام 1993 فربما تم حسابه. بإعتبار أن عمر 74 هو متوسط العمر فى الولايات المتحدة، وأن 18 هى سن النضج، فإن متوسط عمر البالغين هى قريبة (أو ربما أقل) (74+18)/2)=46. ولذا فإن المتوسط  يكون 13.000.000 من تجارب الإقتراب من الموت (ملاحظة أن عدد منهم حدثت لهم التجربة عندما كانوا أطفالا، بينما عدد من أجري عليهم البحث كلهم تعدوا مرحلة الطفولة).

إذن عدد تجارب الإقتراب من الموت هو   13,000,000/(46 * 365.25)   =774 تجربة تحدث فى اليوم، بوضع الإفتراضات التى ذكرت سابقا. وبمعلومات دقيقة أكثر عن متوسط البالغين فى السكان عام 1993، سيعطينا حسابا أكثر دقة.

أعلم أن منهجية تلك الحسابات لها قصور فى عدة نقاط بإفتراض:-

 1/ أن عدد البالغين يظل ثابتا بين( 18 و74).

 2/ ربما قمنا بزيادة حساب متوسط أعمار البالغين.

3/إفتراض أن إحتمال وقوع تجربة الإقتراب من الموت يظل ثابتا فى كل الأعمار.

على الرغم من ذلك، هذا التعداد لتجارب الإقتراب من الموت التى تحدث يوميا، من المحتمل دقته ضمن ترتيب كلى، فلم يبلغ لعلمي حتى الان عن أى منهجية تم إستخدامها لحصر عدد وقوع التجارب فى فترة معينة. وهدف هذا المقال ليس للإجابة على هذا السؤال، ولكن لتشجيع البحوث فى محاولة للتقصي للإجابة على هذا السؤال الهام.

جيفري لونغ