الصفحة الرئيسية
ت ق م - الحديثة
قص لنا تجربتك

تجربة الجد ريكاردو

 

تم إجراء تعديل على هذه التجربة من قبل جودي شيا بتاريخ 20 مايو 2011

وصف التجربة:


مرحبا, انا من البرتغال وأكتب لكم هنا قصة جدي في الاقتراب من الموت. كان جدي يعاني من التهاب رئوي شديد. استمرت الحالة حوالي شهر’ ودخل إلى غيبوبة بسبب حالته المتردية, في تلك الغيبوبة حصلت له تجربة الاقتراب من الموت, رأى نفسه خارج جسده وهكذا أبتدأت رحلته, انزلق سريعا إلى ممرا مظلما, كانت في الممر مخلوقات مخيفة كانت تحاول الوصول إليه والأمساك به, ولكنهم لم يفلحوا, كان هنالك شيئا يمنعهم شيئا مثل مرآة غير مرئية تحول بينه وبينهم, وما أن وصل إلى نهاية النفق حتى رأى نفسه إلى الجانب الآخر, كان كل شيء لامعا وبراقا هنالك, كانت هنالك حديقة رائعة جدا, قال لي أنه كان يسمع موسيقة خافتة رائعة جدا, وكانت هنالك مجموعه من الناس تنتظره, وكانوا يرتدون الأبيض, وكانت هنالك وردة مرسومة وجميلة على صدر كل منهم, وكل وردة لها برعم وورفـتين ورقة من كل جانب.

أحد هؤلاء الناس أقترب من جدي, وكانت بيده وردة حقيقية, وما أن مد يده ألا وسمع جدي صوتا عاليا يقول أنه ليس وقته لم يحن الوقت بعد, وعند هذه النقطة, وبدون أن يأخذ جدي الورقة, دار الشخص وعاد إلى المجموعه دون أن يعطيه الوردة.

يسألني جدي عن مغزى ذلك وعن التجربة. فهل تستطيعون أفادتي في ذلك؟

 

شكرا لكم

ريكاردو.

 

جواب مؤسسة أبحاث الاقتراب من الموت: شكرا لك يا ريكاردو على مشاركتك لنا بتجربة جدك, التجربة مميزة وقوية المعنى.

أعتقد أن معنى الوردة هو ما يلي:

إن الوردة هي رمز الحب, ووجود الورقتين معناه أن الوردة حية, وأما المجموعة الكبيرة التي كانت تنظره هم من نفس الروح لجدك فهم عائلته الكبيرة الذين رحلوا قبله, كانوا في إستقباله, ووجود الورد على الصدر يعزز مدى الحب من عائلة جدك له, ومعنى أن الوردة صغيرة فهذا يدل على أن ذلك الحب لجدك سينمو لديهم ويكبر, وللوردة أيضا معنى آخر ألا وهو التحول, التحول من وردة مغلقة كالشرنقة إلى الأنفتاح والتفتح, طبعا لا تنسى أن حالة جدك هنالك كانت تحول من الوجود الفيزيائي إلى الوجود الأثيري.

أشكرك مرة أخرى سيد ريكاردو.

مؤسسة أبحاث تجارب الاقتراب من الموت.

الدكتور جيف.

 

نقلها للعربية: بهجت حسان/ غزة.فلسطين.