الصفحة الرئيسية
ت ق م - الحديثة
قص لنا تجربتك

النتائج التي تعقب حالات الاقتراب من الموت.

التغيّرات في  الصفات الفسيولوجية الأساسية.   

التحول في عملية التفكير,حيث ينتقل من التفكير المنطقي الانتقائي إلى التفكير الجمعي,حيث تجتمع الأفكار وتندفع معا,الارتياح إلى الغموض,ازدياد معدل الذكاء,كما يصبح أكثر إبداعا,وحساسا بصورة غير طبيعيي تجاه الضوء والصوت,و اقل أو أكثر مستوى للطاقة بصورة أساسية (حتى وإن كان الجسد مفعم بالطاقة,وكذلك ازدياد الحدة الجنسية),اضطراب عمل الساعة البايولوجية وانخفاض معدل ضغط الدم,التسارع في العمليات الأيضية للجسم وارتفاع نسبة التمثيل الغذائي,(انخفاض معدل استقبال العقاقير الطبية والمركبات الكيمائية العلاجية),وغالبا ما يتحول إلى خيار العناية الصحية كعلاج بديل,حساسية تجاه الكهرباء,تعدد أنواع الادراكات الحسية,ارتفاع مستوى التحسس وحساسية في الجسد,يمكنه أن يمتلك القدرة على الشفاء,الميل للخضروات والحبوب (فقدان الشهية للحم),يبدو أنه قد أصبح أصغر سنا(حيث يظهر الفرق قبل أو بعد الصور).

·       يمكن للتحسس من الضوء والصوت أن يصبحا مسألة جدية, الأمر الذي يحتم تغيير بعض طرق العيش.

  ففي حين يتعلّم أغلب أصحاب تجارب الاقتراب من الموت التقليل من التعرّض لأشعة   الشمس, لا يتمكن الآخرين من ذلك بصورة كافية.أما فيما يتعلّق بالصوت العالي والأصوات المنفرة, فإن كل واحد منهم يعاني من الصعوبة في ذلك تقريبا.

     كما لا يستطيع اغلبهم أن يستمر في تحمّل موسيقى الروك الصاخبة,في حين           يفضل غالبية واسعة منهم الموسيقى الكلاسيكية ,والألحان المتناغمة والأصوات الطبيعية ,ويصبح متحمّس لاستخدام الموسيقى في العلاج.

·   يحدث تدفق  الطاقة أو هبوطها في الجسم للكثير منهم,كما يمكن أن تصاحبهم الأنوار في الهواء,حيث يعتبر الباحثين على أنه انعتاق للكونداليني( كلمة سنسكريتية تعني الطاقة التي تلتف حول قاعدة العمود الفقري).

حيث يُفترض أن طاقة الكونداليني والطاقة الروحية واحدة,لكن لا تزال النظرية التي تقول ذلك غير مُبرهنة.

ولكي تستطيع متابعة البحث الجاري في هذه المسألة ويمكنك  الاتصالKundalini Research Network, c/o Dale Pond, R#5, Flesherton, Ontario, NOC IEO Canada..

·   يشير التحسس من الكهرباء إلى حالة حقول القوى أو الطاقة حول الشخص التي تؤثر على الأجهزة الكهربائية القريبة وكذلك الأجهزة التقنية.

وعادة ما تكون مختلفة في الأثر والتأثير,فقد لاحظ  بعضهم ,أن للساعة يمكن أن تتوقف,ارتفاع الصوت في الميكروفون,توقف أشرطة التسجيل,تغّير قنوات التلفاز من دون أن يكون أحد قد استخدم جهاز التحكم عن بُعد,انفجار زجاجات المصابيح,تعطّل جهاز الهاتف,فقدان الحواسيب لذاكرتها بشكل مفاجئ,وأمور أخرى كثيرة.

يُفيد أصحاب التجارب الأكثر اطمئنانا مع هذه الميّزات الجديدة, بعدد أقل من الحوادث, بخلاف أولئك الذين لا يزالون في عملية خلق موازنة.

·   إن التغيّرات الفسيولوجية ,تستمر طوال التغيّر الحاصل في الواقف,الأمر الذي يؤدي في النهاية  بأصحاب التجارب إلى الاقتراب من الصحة والقدرة على المعالجة,العمل,المال,طراز العيش ونتائج العلاقات الاجتماعية.

لقد قال الكثير منهم أنهم يشعرون كما لو أنهم يتعلمون من جديد كيفية استخدام أجسادهم وعقولهم.

وحالما يقومون بعملية التوازن, فإن أغلبهم قد عادوا إلى الحياة أصحاء وبحياة أكثر إنتاجا وسعادة, أكثر روحانية وطاقة من قبل.

إن إنكار أو التقليل من أهمية النتائج التي تعقب هذه التجارب, يبدو وكأنها ستجعل الشخص يشعر أنه غير مكتمل وغير مرغوب به لسنوات أخرى.

 

لا يمكن تزييف النتائج التي تعقب تجارب الاقتراب من الموت,كما لا يمكنك أن تخفي استجابتك للطريقة التي تؤثر عليك (سواء أن كنت تدرك ما الذي تفعله أم لا).

قد تكون قادرا على تأجيل بداياتها أو أن تُقلّّل من تأثيرها, لكن لا يمكنك أن تتظاهر بطريقة ما, ذلك التحول الحياتي بالإمكانيات المعقدة التي تجلبها هذه التجارب.

وبغّض النظر عن أية دراما جلبتها حالات الاقتراب من الموت,فأن ما يحدث بعدها ,له قيّم حقيقية ومعاني أصيلة قد تم وضعها.   

ملاحظات مفيدة.   

من الممكن حدوث تجربة اقتراب من الموت, كالتجارب التي تحدث من دون أن يكون هناك تهديد بالاقتراب من الموت الطبيعي.

فالأطفال, مثلا, يمكن أن يحلموا بأحلام قوية للموت, كما يمكن للبالغين أن ينجوا من حوادث مؤسفة, أو يجدوا أنفسهم قد انسابوا في حالات مختلفة من التأمل, ليكتشفوا بعد ذلك أنهم قد تغيّروا.

وإذا ما كانت الحالة حقيقية ,فإن الشخص سوف يرينا نفس النموذج للتغيّر الحاصل بسبب تجربة الاقتراب من الموت ,عند صاحب التجربة.

تستغرق عملية تعديل وموازنة التأثيرات التي تعقب التجربة بعض الوقت, فتكون السنوات الثلاثة التالية للتجربة, أكثر اضطرابا, إن لم يستعد صاحب التجربة نفسه تماما.

إن أصحاب التجارب وعائلاتهم مدعوين لحضور أو الاتصال بالمجموعات المحلية لمؤسسة أبحاث الاقتراب من الموت, وقراءة الكتب التالية لما تتضمنه من بحوث دراسية معمّقة عن النتائج التي تجربة الاقتراب من الموت.   

الكتب المفيدة.

Atwater, P. M. H., Lh.D.               Coming Back to Life.

Atwater, P. M. H., Lh.D.  Beyond the Light, The Mysteries and Revelations of Near-Death Experiences.

Atwater, P. M. H., Lh.D.  Children of the New Millennium.

Atwater, P. M. H., L.H.D. (2003).  The New Children and Near-Death Experiences.  Rochester, Vermont: Bear & Company.

Morse, Melvin, M.D.  Transformed By The Light.  (Ivy Books paperback).

Ring, Kenneth, Ph.D.  Heading Toward Omega.

Ring, Kenneth, Ph.D.  Lessons from the Light.

Sutherland, Cherie, Ph.D.  Reborn In The Light.  (Bantam Books paperback).

This page last updated Apr 28, 2005 10:48
© copyright 1996- 2007 by IANDS.


[1] Aftereffects of Near-death States